24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1713:3617:1720:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | الصديقي: الحكومة تدافع عن حقوق مغاربة هولندا

الصديقي: الحكومة تدافع عن حقوق مغاربة هولندا

الصديقي: الحكومة تدافع عن حقوق مغاربة هولندا

كشف وزير التشغيل، عبد السلام الصديقي، يوم الثلاثاء في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن محكمة الاستئناف بمدينة أوتريخت الهولندية رفضت الدفوعات المغربية، وزكت قرار الحكومة بمراجعة اتفاقية التضامن الاجتماعي، الموقعة بين البلدين منذ 1992، من طرف واحد.

وقال الصديقي إن الحكومة أحدثت لجنة ثلاثية يترأسها وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، وبعضوية وزير الجالية المغربية، ووزير التشغيل، لمتابعة هذا الملف صونا لحقوق مغاربة هولندا الذين تضرروا من قرار الحكومة هناك.

وتابع الوزير بأن الحكومة وجهت نداء إلى مغاربة هولندا تطمئنهم بأن ملف حقوقهم ضمن اتفاقية التضامن الاجتماعي يحظى لديها بالأولوية، وبأن الحكومة أيضا سن عددا من الإجراءات التي لا يمكن الإفصاح عنها حاليا"، يقول وزير التشغيل.

وبعد أن شدد الصديقي على أن الدولة لا يمكنها التفريط في حقوق مواطنيها بهولندا، في أية جولة أخرى"، أبرز أن "الحاجة ماسة أيضا لدور البرلمان بغرفتيه، وأيضا لجهود المجتمع المدني للحفاظ على مكتسبات مغاربة لهولندا" وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مهاجر الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 06:37
و زد على ذلك لا يمكن التفريط في العملة الصعبة
2 - darif الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 06:47
انتم لم تدافعوا حتى على حقوق المواطنين داخل المغرب اللدين حرمتهم إدارة الضمان الاجتماعي من الاستفادة من حقهم في التغطية الصحية والتعويضات العائلية وإلى سبيل المثال الملف رقم2318 والدي في ديوان وزارتكم مند شهر شتنبر الماضي للنضر فيه وهو ملف عاجل يعاني صاحبه من مرض مزمن أقف إدارة الضمان الاجتماعي حقه من الاستفادة من التغطية الصحية بشكل استفزازي رغم أنه يتوفر على كامل حقوقه تجاه هدا الصندوق فما رأي السيد الصديقي
انشري يا هسبريس من فضلك
3 - Rachida Jaras الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 08:41
Mea maxima culpa

الحمد لله الدولة الهولندية دولة الحق والقانون, ولماذا فرطت الدولة المغربية في حقوق مواطنيها الهولنديين المغاربة في المغرب؟

أين حقوق مغاربة هولندا الذين تضرروا من قرار الحكومة المغربية ؟

صباحكم سعيد
4 - احمد الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 10:09
على هولندا ان تعلم ان التعاون المشترك بين البلدين للتصدي للارهاب يبدا باعطاء كل الحقوق المادية والمعنوية للمهاجرين المغاربة والذين اغلبهم من مناطق الشمال ولا ادري كيف لم تقدر الحكومة الهولندية (الاخطارالممكنة) عليها من جراء هذا القرار الجائر في حق ارامل واطفال ضحى ابائهم بالغالي والنفيس من اجل سعادةو رفاهية البلاد المنخفضة. الا تخشى هولندا انها بهذا التعنت تسعى من دون وعي الى خلق(ارهابيين مفترضين) نحن وهي في غنى عنهم في هذه الاوقات العصيبة على العالم كله.
5 - Benlahmam Abdelllatif Holland الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 10:29
اخطاء بالجملة ومغالطات لا تحصى والملف لولا الجمعيات والمجتمع المدني في هولندا
لكان مصيره الاهمال والامبالات ..
6 - mohamed الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 11:40
الحكومة لا تدافع على مصالح المغاربة، أين كان موقف الحكومة عندما صدر قرار في ملف التضامن الإجتماعي ، الفظل يرجع هنا الى الجمعيات المغربية ،لكن الدولة المغربية بعيدة كل البعد عن مصالح الجالية المغربية في هولندا ،لكنها توجه عنايتها الى مصالح الجالية المقيمة في إيطاليا ،لأن تلك الجالية تنحدر من مكان اخر من المغرب وهذا ان دل على شئ فهو يدل على التمييز بين الجالية المغربية ،مقارنة بذلك مثل المعرب النافع والغير النافع ، الجالية المغربية في هولندا تدافع عن حقها بأنفسها ،عاشت دولة الحق والقانون، وعاش المغرب الحبيب
7 - يوسف الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 13:42
نتمنى ان تستمر الحكومة في مساندة المهاجرين المغاربة في انحاء العالم
8 - simo expert الخميس 18 دجنبر 2014 - 11:49
وبأن الحكومة أيضا سن عددا من الإجراءات التي لا يمكن الإفصاح عنها حاليا"، يقول وزير التشغيل
برك من الكذب عن اي جالية تتكلمون, وللتوضيح فقد وجهة الحكومة الهولنذية وبعد الاجماع بعدم العمل على اتفاقية 1972 ,فقد طبقة ما ينص عليه دستور الهولندي وكذا فالملف بمجلس الشيوخ ,قد ياخد بعد الوقت وبالطبع نحن نعرفه ومن هم الاعظاء , اما الحكومة وكذا سفارة النوم بلاهاي فهي تفكر من الان كيفية الرد على الجالية وفي الاخير سحب السفير وتنويم العمل الذبلوماسي الذي لا يصلح لشئ لحد الان مع حكومة متطرفة ولا تعترف بمنطق دول جنوب جنوب ,فهولنذا دولة المال والبترول والذهب وما تسعى اليه هو رضى دول البترولية.
9 - حذاري ارامل بركان الجمعة 19 دجنبر 2014 - 13:20
كاميرات خفية اطاحت ارامل بركان عدة مرات في الفخ, فاضهرن البيوت الفاخرة, الزليج والجبس الخ,, وتكلمن بعفوية الاطفال, فاض الكاس واشعلت ناراليمين, وصرن الدردشة المفضلة عند الفايسبوكين الهولنديين, ولو قرات تعاليقهم الخبيثة لغادرت هولندا في 24 ساعة.

اتقوا الله يا ارامل بركان, اغلقوا ابوابكم و افواهكم, فمغاربة هولندا من يؤذي الثمن.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال