24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مثليّة مغربيّة تطلب اللجوء السياسي بإسبانيا لتفادي الترحيل

مثليّة مغربيّة تطلب اللجوء السياسي بإسبانيا لتفادي الترحيل

مثليّة مغربيّة تطلب اللجوء السياسي بإسبانيا لتفادي الترحيل

طالبت شابة مغربية مقيمة باسبانيا، "متزوجة" بامرأة أخرى حاملة للجنسيّة الإسبانية، بنيل حق اللجوء السياسي بعدما تمت عرقلة "زواجها قانونيا"، وأيضا بعدما تهددها الطرد عقب مغادرتها السجن.. وعللت طلبها بكون ميولاتها الجنسية ستخضعها لعمليات انتقام بالمغرب لأن تشريعاته تعاقب المثليين بالسجن.

وكانت الشابة المغربية تقضي عقوبة حبسية بسجن "فونت كالنت" الواقع بمدينة "أليكانطي" الإسبانية، وتم اعتقالها عقب مغادرتها السجن ، بأمر من النيابة العامة لطردها إلى المغرب. وفي ذات الوقت، طالبت رفيقتها الإسبانية تمتيعها بالحرية وإطلاق سراحها على أساس أنهما تزوجتا في شهر أكتوبر الماضي وأنه في الأيام القليلة المقبلة لهما موعد بمكتب السجل المدني للحصول على الدفتر العائلي.

وحين أدركت الشابة الإسبانية صعوبة التوصل إلى نتيجة عن طريق المساطر القانونية، دعت رفيقتها المغربية لطلب اللجوء السياسي بدعوى أن "المثلية الجنسية جريمة بالمغرب ويعاقب عليها القانون بالسجن".. وحسب ما نقلته وسائل إعلامية اسبانية فإن الشابتين كانتا على علاقة خلال مدة تواجدهما بسجن "فونت كالنت" بالجزيرة الخضراء بمحافظة "قاديس"، وحين أطلق سراح الشابة المغربية سارعت "زوجتها الإسبانية" إلى تسوية وضعيتها قانونيا حتى تتمكن من البقاء معها وعدم طردها إلى المغرب.

وقد احتفلت الاثنتان بـ"زواجهما" في الرابع من شهر أكتوبر بمدينة "توري بييخا"، وذلك بعد استغلال الشابة المغربية حصولها على إذن خروج مؤقت من إدارة السجن، كما أنهما على موعد بمكتب السجل المدني للحصول على دفتر الحالة المدنية على حد قول المحامية أورورا غوميث التي أوردت أيضا أن للشابة المغربية موعدا مع السلطات المعنية بمدينة "أليكانطي" للحصول على بطاقة الإقامة، الشيء الذي سيسمح لها بتسوية وضعيتها القانونية باسبانيا، وهي حجة تكفي لإطلاق صراح الشابة المغربية وتمكينها من العيش مع "شريكَة حياتها" وسط تشريع إسباني يسمح بالزيجات المثليّة.

وأضافت ذات المتحدثة لوسائل إعلامية اسبانية أن تسليم الوثائق المطلوبة لغرض الحصول على بطاقة الإقامة، وكذا دفتر الحالة المدنية، قد تأخر لمدة 14 ساعة، الشيء الذي جعل الأمر يصل إلى النيابة العامة التي رفضت هذا الزواج لأسباب استثنائية.

وأمام هذه الصعوبة التي واجهت الشابتين، وفي ظل استحالة التوصل إلى نتيجة بسلك المساطر القانونية، لم يبقى أمام الثنائي إلا اختيار بديل يتمثل في تقديم طلب اللجوء السياسي على اعتبار أن المغرب لا يقبل بالميولات الجنسية للشابة المغربية، الشيء الذي لقي رفضا في الاستجابة إداريا، لكن توسط أمين المظالم لمدينة "توري بييخا" مكن أخيرا الشابة المغربية من إطلاق السراح.

وعبرت ذات المحامية عن سعادتها لأن الشابة المغربية، التي هي أيضا أمّ لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، ستشرع في عملية طلب اللجوء، كما انتقدت موقف السلطات القائم على رفض "طلب الزواج" لأسباب قانونية، وأبدت أسفها من تجاهل الإدارة للحقوق الأساسية للأفراد وعدم اهتمامها بقضاياهم، كما أعربت عن سخطها أيضا نحو تأخر تسليم الوثائق للحصول على "عقد زواج" وبطاقة الإقامة وكذا الدفتر العائلي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - نوفل السبت 27 دجنبر 2014 - 00:11
الحمد لله على نعمة الإسلام.
2 - عبد الرفيع شغيق السبت 27 دجنبر 2014 - 00:21
اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر أدعو والدها الي التوجه الي اقرب محكمة من اجل التشطيب عليها من دفتر الحالة المدنية وان تعلق صورتها بحمامات وصالونات النساً جثي لا تختلط بالعفيفات منهن.
3 - lhous السبت 27 دجنبر 2014 - 00:21
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض..امين والحمد لله رب العالمين
4 - مهياوي ولد الدار الحمرا السبت 27 دجنبر 2014 - 00:23
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
علامات الساعة الله يحفظ او يستر
5 - حميد السبت 27 دجنبر 2014 - 00:31
من هو الرجل و من هي المراة حتى تحكم اسبانيا بالعدل و بصراحة
الاسبانية بغات تفاك منك و شكمات بك
6 - بلال السبت 27 دجنبر 2014 - 00:37
الله يحفظنا داخل وخارج المملكة المغربية و يهدي الجميع...
7 - mohssin السبت 27 دجنبر 2014 - 00:42
Elle veut seulment les papiers nous somme des marocains
8 - zouhir lamkhaldi السبت 27 دجنبر 2014 - 00:42
نحن نتعامل مع وضعنا الخاص كمصدر للقوة، كما ونؤمن بالنضال من اجل استقرارنا وكينونتنا وحقوقنا. هدفنا هو بناء وسط مثلي منسجم وثقافتنا المغربية التي تعتبر القبول والتسامح أهم ركائزها.  وذالك من خلال تقديم الدعم، التمكين، التحاور الاجتماعي، و تغيير الأحكام المسبقة مع توفير حيّز آمن للمشاركة والتفاعل بين المثليين، المثليات، ثنائيي ومتحوّلي الهوية الجنسية والجندرية. 
9 - garbaz السبت 27 دجنبر 2014 - 00:44
حين يلتقي الفقر بالجهل على ما يبدو لي هاذه المراة مبحوث عنها من طرف العدالة المغربية و لا تود الرجوع الى المغرب باي طريقة من الطرق
10 - محمد السبت 27 دجنبر 2014 - 00:45
هل تعلمون أن الإتحاد الأوروبي أصدر منذ شهور قرارا يلزم دول أعضاء الإتحاد يمنح حق اللجوء للمثليين الذين تعاقب بلدانهم على المثلية بالسجن والغرامة وقد ذكر المغرب في التقرير كأحد أهم الدول التي تجرم نصوصها القانونية صراحة على فعل الشذوذ الجنسي، ولحد هذه الساعة فمعظم المغاربة يجهلون هذا القانون وإلا لرأيت الملايين من المواطنين يتهافتون نحو مدينتي سبتة ومليلية لطلب اللجوء
11 - Rami Maroc السبت 27 دجنبر 2014 - 01:02
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم. كل يوم نسمع باخبار اغرب من الخيال..سيأتي يوم نسمع فيه بزواج شابة او شاب بحيوان(بغل...او ربما قرد) تحت مرئى ومسمع الجميع, و بحماية ومباركة القانون "الذي يدعي ان هذا يدخل في إطار الحرية والتحرر"
الحرية التي تسوقها الحيوانات التي لا تفكر إلا بنصفها السفلي. حاشى ان يكون هؤلاء بشرا.
12 - xamazighi السبت 27 دجنبر 2014 - 01:05
ليتكم زرتم بلدا اروبيا ... غالبية المثلية الجنسية لدى المغاربة فقط لاخد الاقامة ...
والله اعلم ان كدبت وانتم من الصادقين...
13 - فارس دكالة السبت 27 دجنبر 2014 - 01:06
هذا ما شي لجوء سياسي هذا لجوء جنسي الله يحفظنا من امثالكم
14 - abdoul tx usa السبت 27 دجنبر 2014 - 01:08
nothing wrong with that she can do what ever she want stop ur sheet .
15 - Goussty السبت 27 دجنبر 2014 - 01:08
إن كيدهن عظيم وكيد المغربيات أعظم ،البنت بغات دير الوراق مالقات حيلة فكرت فالمثلية ملي ماصدقاتليهاش طلبات الجوء السياسي ،هذا ما كان ماديرو لينا من حبة قبة.
16 - ميمون السبت 27 دجنبر 2014 - 01:08
الشابة،متزوجة،الشابتين،شريكَة حياتها، الثنائي،أم...

الشابة كلمة ذكرت 11 مرة، ماشي بزاف زعما ؟

"وأمام هذه الصعوبة التي واجهت الشابتين، وفي ظل استحالة التوصل إلى نتيجة بسلك المساطر القانونية، لم يبقى أمام الثنائي إلا اختيار بديل..اللجوء السياسي على اعتبار أن المغرب لا يقبل بالميولات الجنسية للشابة المغربية،"

"وعبرت ذات المحامية عن سعادتها لأن الشابة المغربية، التي هي أيضا أمّ لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات"

فيما يفيد الالحاح على التكرار؟

المرجو النشر أو السحب و السلام.
17 - ALI السبت 27 دجنبر 2014 - 01:14
أنا أتوجه إلى اسبانيا و ادعوها إلى تمكين جل شواذ العالم من الجنسية الاسبانية و كذا من الأوراق الثبوتية الكفيلة بدمجهم في المجتمع الاسباني الملحد و هذا ليس حبا في اسبانيا أو حبا في السحاقيات و اللواظين بل غيرة على امة الإسلام التي هي كالمحجة البيضاء التي لا يزيغوا عنها إلا كافر أو شيطان فحاش بالله أن أكون أمراء سوئ أو أكون مجرما شقيا لكن عملا بمفهوم درء المفاسد أولى من جلب المصالح
18 - youssef السبت 27 دجنبر 2014 - 01:16
ان تنصروا الله ينصركم
لله
الوطن
الملك
19 - ولد حميدو السبت 27 دجنبر 2014 - 01:26
اطلب من اسبانيا ان ترحل لنا اليابانيين و الالمانيين و سنستقبلهم بالمطار اما غيرهم فليس عندنا الزاوية او قهوة موح شرب و لوح
20 - ولد زابو. السبت 27 دجنبر 2014 - 01:41
السلام عليكم.
ليس هذه هي الحالة اﻷولى في إسبانيا بل سمعنا هناك عدة حالات في دول اوربية أخرى في الحقيقة ليس بمثليين بل مجرد وسيلة من أجل الحصول على اﻹقامة.قبح الله الفقر والجهل والطمع ولي مافيهش عزة النفس.
21 - koko السبت 27 دجنبر 2014 - 01:47
رببما تريد فقط الاوراق خاصة وان لها طفلة فمستحيل ان امراة كانت لها علاقة مع رجل تم تتحول لسحاقية ربما خطة مع الاسبانية للبقائها باسبانيا وبيعهم المخدرات ثانيا هي كانت في السجن فلماذا تستغربون سحاقيتها,هل كانت بمكة المكرمة,,نرجوا احراقها ان عادت للمغرب وتبثت سحاقيتها سحقا لهذه الزانية المريضة
22 - anyone السبت 27 دجنبر 2014 - 02:07
هذه القضية وغيرها( حدثت مثلها في فرنسا مُؤخراً) ؛ هذه مهزلة وفضيحة الغرب وأُكذوبة ما يُسمى ب"حقوق الإنسان"، كُل القوانين والحقوق فقط للغربيين فيما بينهم، ولا يحق للعربان والأفارقة سوى الفُتات حتى ولو إنسلخوا من هوياتهم!، ولو كانت من أمريكا اللاثينية أو أسيا أو روسيا لما وقع كُل هذا الرفض!،الغرب يحقد على العربان والأفارقة. إنها حيرة في بلدانهم الأصلية فقر وأُمية ونهب وإحتيال و قهر للحريات و...و؛ وفي بلاد المهجر عُنصرية ورفض وحقد وعداوة خفية؛ الضغط يولد الإنفجار( تونس ؛ليبيا ؛سوريا...)
23 - عبد الله السبت 27 دجنبر 2014 - 02:19
للحصول على الدفتر العائلي!!!!

الله يختم بخير
24 - ملاحظ السبت 27 دجنبر 2014 - 02:33
اختلقت قصة لتفادي طردها من طرف السلطات الاسبانية، بعد نهاية مدة الاعتقال...
الله يسترنا و السلام
25 - marbeilla spain السبت 27 دجنبر 2014 - 02:36
اللجوء السياسي لا تعطى له بطاقة الاقامة فورا ,تانيا هاد المصيبة الى كانت فالحبس,ؤالله لا عمرها حلمت ببطاقة الاقامة,وخا تزوج بخوان كارلوس ماشي غير بمتلية,راه سبانيول هادو
26 - أستغفر الله العظيم السبت 27 دجنبر 2014 - 02:41
حشمت ما بقا مايتقال فهادشي لي قريت
بقا فيا الحال بزاف نقرا موضوع بحال هدا و تيجرحنا
حسبي الله و نعم الوكيل
الله يحسن عوان والديها و عائلتها
27 - CASA ATLAS السبت 27 دجنبر 2014 - 03:40
لو كان العقاب يطبق حسب الشرع الإسلامي لن تجدوا لا مثليين و لا مغتصبي أطفال و لا لصوص
لذلك إنتظروا الأسوأ
28 - beeman السبت 27 دجنبر 2014 - 03:54
كما يحترم المغاربة قوانين اسبانيا فعلى هذه المرءة ان تحترم قوانين المغرب التي تجرم عمل قوم لوط . كل بلد له قانونه الخاص به!
29 - مواطن حر السبت 27 دجنبر 2014 - 04:18
أحسن ما فعلته الحكومة الاسبانية هو عدم إرسالها الى المغرب ، لانها وباء اخطر بكثير من مرض ايبولا، والمغرب ليس بحاجة الى هذه الأمراض.
الحمد لله والشكر لله.
اما بعض الزيجات المغربيات يطالبن بالتحاق ازواجهن السوريين الى المغرب ويعلمون ما يخفيه
أزواجهن على أمن وسلامة المواطنين.
للتنوير انشري يا هسبريس.
30 - الله أكبر السبت 27 دجنبر 2014 - 04:20
سبحان الله و الله أكبر و هو على كل شيء قدير
إنها على فطرة الخالق عسى ان تكره شيء و هو خير لكم
31 - لوط السبت 27 دجنبر 2014 - 05:44
كل يوم الا وترى وتسمع ما لم يخطر ببالك
هل نحن في اواخر الزمان ؟ ام انناعلى إشرافها؟
لقد تجاوزنا قوم لوط بما نراه وما نسمعه !!!!
لم يبقى من ظهور الساعة الا شروق الشمس من الغرب ونزول الدجال
اللهم ألطف بنا فإننا سعفان فلا تأخذنا بما فعل السفهاء منا
هذه الشيطانية المجوسة الكافرة المترددة يوجب قتلها حتى لا تزيد النجاسة في الارض لان الارض تتضرع منها وكذلك الحجارة
32 - المحقق كونن السبت 27 دجنبر 2014 - 07:06
كنضن بلي عينيها في العراق,ولكن هدي مشي طريقة تخرجي بها من المغرب,لانك,فكرت فراسك او نسيتي السمعة ديال بنات بلادك الي مرغت بها الارض,الله يهديك او يرجعك لطريق الصواب
33 - جموح السبت 27 دجنبر 2014 - 07:10
. اين تتجلى السياسة في هذا الخروج عن الملة والدين وهل المثلية سياسة
34 - sami السبت 27 دجنبر 2014 - 07:26
لقد سلكتي الطريق السليم ، بالتأكيد ستحصلين على ما تريدين ، هؤلاء النصارى يتخطون جميع القيود عندما ياتي الأمر الى نشر الرذيلة . كوني هانية القرشيلا ، ولكن لم تقولوا لنا من أين أنجبت هذه الطفلة .
35 - mohajir السبت 27 دجنبر 2014 - 07:33
regarder le désespoir et le manque de confiance qu'a les marocains dans leurs propre pays, ils sont capables de faire tout et d'assumer les pires des choses pour ne pas revenir au Maroc, est ce que vous trouvez ça normale??? nous vivons dans un pays ou il n' y a pas d'égalité, ni respect, le plus fort mange le plus faible, il faudrait réformer la JUSTICE, si il n' y a pas de justice au Maroc, un jour ou l'autre ça finira mal, j'aime mon pays, mais je préfère vivre loin pour le moment
36 - سليم السبت 27 دجنبر 2014 - 07:38
على الأقل اسبانيا ترفض الفيدوفيل مغتصبي الأطفال و تقوم بسجنهم عكس المغرب الذي يرحب بهم و يطلق سراحهم.
37 - الهداوي بغة العفة السبت 27 دجنبر 2014 - 07:51
اقتلو الفاعل والمفعول ان كانا او كانتا من جنس واحد لتحافظو علی قانون الطبيعة اخاطب اولائك الملاحدة الكفار اما بالنسبة لنا فاعزنا الله عز وجل بنعمة الاسلام فكل مسلم او مؤمن حاشا ان يكون مثل هاتين الحيوانيتين .
38 - Abdellah السبت 27 دجنبر 2014 - 08:03
حرية شخصية علينا احترامها لكل جسده ولها حق التصرف كما شائت فيه...
39 - الدانمارك السبت 27 دجنبر 2014 - 08:29
السلام عليكم هذه الفتات كل ما يقال عنها أظن أرادت تسوية وضعيتها لااقل ولا اكثر ، الاسبانية أرادت ان تساعدها باي طريقة،والله اعلم.
40 - ahmadinov السبت 27 دجنبر 2014 - 08:41
"وحين أطلق سراح الشابة المغربية سارعت "زوجتها الإسبانية" إلى تسوية وضعيتها قانونيا حتى تتمكن من البقاء معها وعدم طردها إلى المغرب. "

"وعبرت ذات المحامية عن سعادتها لأن الشابة المغربية، التي هي أيضا أمّ لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، ستشرع في عملية طلب اللجوء،"

.الام المغربية لها طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات ولها "زوجة اسبانية" .!!!
من يريد ان يفهم سيصاب بالحمق.
كان قوم لوط يفضلون اتيان الذكور عن الاناث فسلط عليهم العذاب..
وهانحن قد تقدمنا فاصبحت الانثى تفضل بنت جنسها!!
41 - خليل السبت 27 دجنبر 2014 - 08:55
هده طريقة مستعملة من طرف بعض المغاربة للحصول على اوراق الاقامة ، اذكركم بابن الامام البيضاوي الذي اعتنق المسيحية ليهاجر الى سويسرا بدعوى ان حياته مهذذة في المغرب فكان له ما اراد. كما حاولت ممثلة مغربية مشهورة تعرت فوق المسرح وادعت ان حياتها في خطر لكن ماسدقاتش لها... لول
يجب ان تعلموا ان مثل هذه الحالاث تعد انتصارا للغرب على حساب المغرب فسوف تستعمل ورقة ضغط من طرف اوروبا على المعرب بدعوى حماية الحريات الفردية....
42 - مغربي السبت 27 دجنبر 2014 - 09:00
المثلية الجنسية موجودة في المغرب من قديم الزمان انها كانت تمارس في السرية
المسميين ب ( الحكاكة ) وهده الطاهرة ليست بحديدة وموجودة في جميع الدول العربية والعالم
43 - من إسبانيا السبت 27 دجنبر 2014 - 09:20
اللهم أسترنا واستر عرضنا وشرفنا، إلى أن يسترنا التراب ، وأنعل هذا الشيطان وأذله في الدنيا والآخرة .
44 - البوصاصي السبت 27 دجنبر 2014 - 09:46
اقول للمتذخل رقم9 كريم الوزاني نحن نفتخر بديننا ونحمد الله الذي وضع لنا دينا يحكمنا!
اما فمن لا يعجبه ذالك فآلاف الديانات حول المعمور فهمتيني ولا لا؟؟
وبحث لك ان شئت بمثلي كذالك
ما نريده من يرغب بذالك ان لا يقول انا مغربي او مغربية كما لا دين لهم فمن الواقع لا وطن لهم  
45 - محمد بقال السبت 27 دجنبر 2014 - 09:47
شيء مقرف و مقزز. اشعرني هدا الخبر بالغثيان
46 - مغربية بالسعودية السبت 27 دجنبر 2014 - 09:52
الى الحانق اللي يقول مكاينش فشي دولة اخى شي وحده فحال هاد المغربية
راه غير وسخنا تيتنشر اما وسوخات باقي البلدان العربية مدارين عليه واش باغي تقارن المثلية اللي كاينه هنا باللي عندنا فالبلاد ؟؟
47 - Cadis or Alicante السبت 27 دجنبر 2014 - 10:00
"...وكانت الشابة المغربية تقضي عقوبة حبسية بسجن "فونت كالنت" الواقع بمدينة "أليكانطي" الإسبانية..."

"...وحسب ما نقلته وسائل إعلامية اسبانية فإن الشابتين كانتا على علاقة خلال مدة تواجدهما بسجن "فونت كالنت" بالجزيرة الخضراء بمحافظة "قاديس"..."

قادس او أليكانتي ?
بين المدينتين كاين 600km ديال المسافة
48 - FromCasaWithLove السبت 27 دجنبر 2014 - 10:03
إسمها الشذوذ الجنسي و ليس 'المثلية'.. فهي شذوذ و سلوك مرضي لأن أصغر آثارها الجانبية إنقراض النوع البشري
49 - ossama السبت 27 دجنبر 2014 - 10:11
bien jouer sinon c l’extradition
50 - hodhod السبت 27 دجنبر 2014 - 10:22
بطبيعة الحال الاقتصادي المزري في المغرب دفع عددا كبيرا من المغاربة المسلمين الى التخلي عن دينهم والسقوط في كل المحرمات من اجل الحصول على الاقامة في اوربا وهذا الطارئ لا يخص المغاربة بل حتى الجزائريين و التو نسيين و المصريين واللبنانيين و الاردنيين و الارانيين و القائمة طويلة. تشديد المساطير في اوربا على الاقامة ليس من سبيل لهؤلاء المضطهدين الا ممارسة الرذيلة و الفحشاء الكبيرتين.
في الحقيقة المسؤول على ما يحصل للمغاربة في اوربا من بيع للدين و العروض هو حزب الاستقلال الذي افسد المغرب لمدة 60 سنة.
51 - une ruse السبت 27 دجنبر 2014 - 11:08
هذه ليست سحاقية لأنها أنجبت طفلة مع رجل أي أنها أقامت علاقة جنسية كاملة مع ذكر الحيلة للحصول على إقامة بإسبانيا ولم لا الجنسية وبعدها تحمل إبنتها وحقائبها لبلد آخرلها سوابق بإسبانيا وقد تكون بدون سكن ولن تحصل على أوراق إقامة بإسبانيا ففكرت في هذه الخدعة وستجد مأوى عند الإسبانية لا نستبعد أن يفعلها ذكر مغربي للعبور لبلد أوربي الأنترنت يسهل التعارف الله يهدينا وهذه حيلة يقوم بها كثيرون وليس فقط هذه السيدة
52 - مواطنة مسلمة حرة السبت 27 دجنبر 2014 - 11:25
للاسف الفساد انتشر كثيرا ولم يعد هناك لا وازع ديني ولا اخلاقي ولا حتى انساني...لقد قضوا حتى على الفطرة ...على كل الحمد لله ان القانون في المغرب ينظفنا من هؤلاء.. لا مكان لهم بيننا...
53 - kamal السبت 27 دجنبر 2014 - 11:33
أصبحت الطبيعة تتبرأ منا لقد كسرنا كل الحواجز نحو المجهول يا ترى ما مصير مثل هاته العلاقات وما نتائجها سوى تدبير بنية المجتمع. هذا ليس تقدما إنها جاهلية وتخلف.
ربما اﻹنسان البدائي لم يكن يحمل مثل هاته اﻷفكار،يا حسرتنا من عالم اختلط فيه الحابل بالنابل وباسم الديمقراطية والحقوق الفردية أصبحنا ندمر الحاضر والمستقبل إنها تفاهات العصر
54 - لاحول ولاقوة إلا بالله السبت 27 دجنبر 2014 - 11:52
الخوف على أبنائنا وبناتنا من هذا المنكر هو تحصينهم بالإيمان من التفسخ
والتربية السليمة لله ورسوله بين الطفل والطفلة من الصغر
55 - abe hassane السبت 27 دجنبر 2014 - 11:59
The gay lobby is very powerful in the west so this disturbed single mother is taking advantage of human rights law by coming out to be a LESBIAN overnight than face a deportation with her child to an unknown future.Please be lenient and blame the poverty(HAZKA ) back home.
56 - ali السبت 27 دجنبر 2014 - 12:07
اش غادي اديرو بالدفتر العاىلي??????
57 - مغربي السبت 27 دجنبر 2014 - 12:12
فوقاش يجي اليوم لي يفيقو فيه المغاربة من هاد الفهامة ودخول الشبوكات ويولي الواحد داير عساس على راسو قبل ميبقى عساس على الناس ويتكمش شوية وينقص من البلابلا فالاخرين وا عباد الله واا دييوها فراسكم راه العيب فيكم ونتوما ماداريين ...لي قرى شي حريفات فدين كيولي داعية اسلامي ويلبس علينا عبائة الدعوة والامر بالمعروف و النهي عن المنكر والجدال والفتنة...وراه الى بغيتي الجهاد وجاهد فراسك بعدا وسدد داك الخربة لي مكتصدق تلقى شي موضوع لي تغتاب فيه الناس بغير علم وتصدر الاحكام بغير بينة وجاهدو فراسكم باش توليو قدوة للاخرين ...
اما لي كيرتكب المعصية ولى المنكر ولى الدنوب راه كيتحمل مسؤوليتو...
ولي كيتدرع بقول :نخاف ان تشيع الفتنة في بلاد المسلمين و حصصن ولادك بالتربية و التعليم وما تخافش عليهم..
58 - مغربية السبت 27 دجنبر 2014 - 12:17
اللهم إن هذا منكر الحمد لله على نعمة الاسلام اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا
59 - nahla السبت 27 دجنبر 2014 - 12:19
je pense que voila une nouvelle manière d'avoir les papiers , certains sont capables de faire tout meme de changer de sexe pour avoir des papiers! bizarrement cette dame qui se dit homo a déja une enfant , ca alors ?!
60 - wald_blad_fe_dortmund السبت 27 دجنبر 2014 - 12:20
سلام عليكم مهما كان الحال هادي رها أختنا في دين او ربي كبير او غفور رحيم او نطلب من الله ارضها لطريق صحيح او يهديها أو لجميع المسلمين إنشالله إرحمو من في الأرض يرحمكم من في أسماء
61 - mounaim السبت 27 دجنبر 2014 - 12:26
يجب احترام بعظ اشكال المثلية الجنسية.لانهم يخلقون هكدا.اجسام رجال و الباقي نساء.و العكس.
62 - أناس مدريد السبت 27 دجنبر 2014 - 12:40
رد على رقم 51 - Cadis or Alicante
يبدو أنك حديث الإقامة باسبانيا ولم تعرف بعد التقسيم الجغرافي لهذه الدولة والتي يوجد فيها 17 محافظة، والجزيرة الخضراء تابعة لمحافظة قاديس. قرا شوية امديرش فيها فاهم بزاف.
63 - مغربي السبت 27 دجنبر 2014 - 12:43
طبعًا القانون المغربي يعاقب مثل هذه التصرفات الجنونية الشاذة و تقلب الموازن الخلق لا لشيء سوى لإظهار الفساد في البر و البحر .. و المملكة المغربية الشريفة و ملكها أمير المؤمنين لم و لن يسمحوا بهذا الجنون
64 - حنان السبت 27 دجنبر 2014 - 13:26
هدي مجرد خدعة باش ميصيفطوهاش للمغرب انا ساكنا في نفس المدينة ة كنعرف هد المحامية مزيان حيث خويا و قعلو نفس المشكل و عطاتو نفس الحل ديال هاد البنت ولكن رفضنا و الحمدلله جاب الله الفرج من عندو.
65 - احمد تازة السبت 27 دجنبر 2014 - 13:33
"من عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها وما ربك بظﻻم للعبيد" مثل هذه اﻷشياء موجودة في كل بلد وﻻ نستحيي من الناس ﻷنها مغربية.
66 - choix du peuple السبت 27 دجنبر 2014 - 13:42
bonjour
he ben, pourqoui vous etes si etonnes?, comme si c est la 1ere fois que vous afrontez cela, et puis il n y a pas que cela, la ped+les drogues+corruption+......
je dirais que l'unique responsable de cela est le peuple marocain, c est son choix, il, pouvait bien choisir de vivre d une maniere civilisée, mais il a preferé l anarchie et ce que j ai sité au dessus
67 - isamine السبت 27 دجنبر 2014 - 14:18
Il faut être tolérant . Comment ne pas accépter ce que Dieu à créé ? Je connais beaucoup qui détéstaient les noirs et leurs filles se sont mariées avec des nègres . Rien que les préservatives étaient tabous au Maroc et personne ne voulait en parler et maintenant on en fait de la publicité à la télé . Le Dieu a créé et faut accepter sa créature . Que pensez vous des éscargots ? Et bien sachez que Dieu les a créer mal et femelle en même temps ...!!!I
68 - لا يهم السبت 27 دجنبر 2014 - 14:27
لا احد يهرب من دار العرس
ان المعاملات في المغرب يجعل الانسان يتعامل بفعل الشيطان كلكم راع وكلكم مسؤول عن الرعية
محمد السادس والحكومة وكل المسؤولين هم السبب
عمر ابن الخطاب رضي الله عنه كان يبكي فبل النوم ويقول مادا ستقول لربك يا عمر
لن يصلح أمرنا حتي نعود الي الكتاب والسنة
الاسلام بك وبدونك سينتصر اما انت فبدون الاسلام ستنهزم وتخسر
69 - ابو حمزة السبت 27 دجنبر 2014 - 14:31
62 - ملحد السبت 27 دجنبر 2014 - 12:16
كريم أهنئك على ذكائك و نظرتك الشاملة و الحكيمة لهذه الأمة السكيزوفرينية التي نعيش فيها...
أريدفقط أن أضيف على ما قلت أنهم (المسلمون) لاينطلقون من أفكار محايدة شمولية مراعية لمختلف الحالات الاجتماعية... ولا يفكرون من طلقاء أنفسهم هم ليسو أحرار هم عبيد يفعلون ما يؤمرون يتبعون ذالك الكتاب الذي كتب 1400 سنة و يحاربون المنطق و العقل من أجل الخرافات فقط لتتحقق أمانيهم في دخول الجنة و التمتع بالحور العين و الأنهار من العسل و الحليب و ...... خزعبلات لا تمت للواقع بصلة ... أناس غيبة عقولهم أصبحو مثل zombie
ايها الزومبي الكبير ارحل وافعل مثلها وارحنا من تراهاتك اكثر من مليار شخص اوجعتهم بكلامك المتخلف وانت وحدك الذي تملك الحقيقة ارنا كتبك وادلتك وقناعاتك ايها النكرة على الحادك
انا مسلم معتدل ولا اطعن في احد من تكون انت الذي تريد فرض الحادك على الاخرين؟؟؟؟؟
70 - الى أناس مدريد السبت 27 دجنبر 2014 - 14:40
الى - أناس مدريد:
لم ادع انني فاهم بزاف. و انا لست مقيم باسبانيا ... كان كافيا ان تجيب بطريقة موضوعية.
لا اريد الا طالة ...
الجزيرة الخضراء (بالإسبانية: Algeciras) («ألخِثيراس») هي إحدى بلديات مقاطعة قادس .
أليكانتي: هي مدينة تقع في شرق إسبانيا، هي عاصمة مقاطعة لقنت التابعة لمنطقة بلنسية...

ادا لديك تصحيح (موضوعي) لما كتبته ,فلك جزيل الشكر
71 - مغترب السبت 27 دجنبر 2014 - 15:17
الى صاحب التعليق رقم9 اقول اذا لم تستحي فافعل ماشئت
نحن لسنا كما قلت مجتمع مريض وسكيزوفريني وذكوري يتدخل في قضايا الناس الشخصية ويمارس دور الوصي التقي والعارف بأمور الدين,بل نحن لسنا مجتمع حيواني تحكمه الشهوه الحيوانيه امام الملاء ولو اخدنا بكلامك فالاحسن ان نعيش كالحيوانات تلد القطة ولدها وبعد فترة من الزمن يصير نفس القط ابو اولادها ولنطلق العناق لشهواتنا بدون وازع ديني او اخلاقي او حتى وازع فلسفي ان كنت انت من النوع المتفلسف.وقبل الختام اسئلك سؤالا واجب بصراحه:هل كنت لترضى لو كانت هاته اختك وتريد الزواج من بنت جيرانكم وبالمغرب وليس حتى بالمهجر؟؟؟ان كان الجواب بنعم فالاولى ان تعيش بحريتك الحيوانيه هاته بحديقه للحيوانات لان المجتمع الراقي او النظيف لا يصلح لامثالك.والعفه لا دخل لها بالدين لان الدين اتى فقط ليوضح الطريق المستقيم وينور العقول التافهة المتجرده من كل شعور بالغلط او بالصواب.
نحن لاننكر وجود حالات شاده من كلا الجنسين وفي اي مجتمع ومن ايام قوم لوط,لكنها تبقى شاده اي خارجه عن المالوف.ومن يعطي حجة الاوراق فاني اسئله:وماهو مقابل الاوراق؟اكيد علاقه سحاقيه هي المقابل
72 - صليحه بركان السبت 27 دجنبر 2014 - 15:59
المغاربه اصبحوا يبيعون كل الشيء من اجل الاقامه بدوله غربيه أو من اجل المال و الملاحظ ان لديها ابنه إذن كانت طبيعيه في السابق و ميولاتها عاديه طبيعيه إدن ماسبب هدا التغير هي المصالح و لربما ليست لها ميول مثليه بل هي خطه لنيل الاقامه و دليل ان إسبانيا رفضت زواجها المثلي رغم ان قوانينها تسمح بذالك
73 - reda السبت 27 دجنبر 2014 - 19:14
أريد الرد على رقم31 dido brux
ماذا قلت يا جزائري بأنك مفتخر بأنك جزائري وفي أي مكان راسك مرفوع!!!؟؟؟فإذن أنت إما عايش معزول عن العالم الخارجي ولا تدري بما يجري من حولك؟؟أو أنت طول الوقت غايب عن الوعي بسبب تعاطيك للخمر والمخدرات؟؟لأنك لو كنت تعي ما يجري حولك لخجلت حتى من ذكر جنسيتك الجزائرية التي هي لوحدها تعتبر تهمة فالجزائريين معروفين بالعالم بالارهاب والسرقة والنصب والاحتيال أما الشذوذ والدعارة فلكم الصدارة فيها ويكفيكم فخرا أن ببلادكم يولد 45.000 لقيط سنويا وهذا رقم كافي كي تعرف إلى أين وصلت الدعارة ببلادكم أما الشذوذ فأنتم بالمرتبة الثالثة عالميا أما السحاقيات الجزائريات فلهم مواقعهم وصفحاتهم على الفيسبوك يعني مرة ثانية لما تصادف مثل هذه الاخبار المفروض تنسحب بهدوء أما إذا تجرئت وعايرت غيرك فاعلم أنكم الفساد والفساد أنتم وعيب أن تعايرنا وأنتم أفسد منا بكثير
74 - maghribiya السبت 27 دجنبر 2014 - 19:42
لا حول ولا قوة الا بالله هاذ المثليين والمثليات شوه بلادنا ولينا كل نهار كنسمعوا قصة يندى لها الجبين وتشعرنا بالتقزز ويا ريت كل المثليين يطلبوا اللجوء السياجنسي حتى يهنئ المغرب من نداستهم ،حسبنا الله ونعم الوكيل هاد المثليين خالفوا فطرة الله في الخلق وهناك منهم من يدعي ان المثلية شيئ فطري خلقه الله فيهم وبالتالي فالمثلية ليست حرام في نظرهم،واقول لاصحاب مثل هذه الافكار لو ان قولهم هذأ صحيح لما خلق الله سبحانه وتعالى اول زوجين من ذكر وانثى ولما خسف بقوم لوط الارض، المثلية يا عباد الله هي خرق للناموس الكوني فحتى عند الحيوانات التي ليس لها عقل تفكر به لا تجد المثلية بل نرى ان كل ذكر يميل الى انثى وكل انثى الى ذكر سبحان الله تسييرها الفطرة وهذه حكمة الله في خلقه
75 - صلاح الدين المغربي السبت 27 دجنبر 2014 - 20:02
السلام علكم .هدا خبرلايشرفنا نحن كا مغاربة ,وهنا تطرح عدة اسالة عن البيئة التي ترعرعة فيها وهل لها والدين ام لا ,وادا كان لديها والدين ما هي ضروفهم الاجتماعية واين هو دور المنتخابون في التحسيس والتوعية واين هي المزانية الخاصة لهده المشاكل الاجتماعية .خلاصة القول لاحولا ولاقوةالابالله العلي العظيم ان السياسيين لايهمهم كرامة المغرب والمغاربه اكثر ما يهمهم المضاهر والاستغناء في ضرف وجيز خوفامن الاقالة او الاعفاء من المهام..حسبي الله هونعم الوكيل في خوانة هدا البلد الامين..وعاش محمد السا دس ملك المغرب
76 - احمد اليماني السبت 27 دجنبر 2014 - 21:30
الدال على الخير كفاعله والعكس صحيح
77 - راحلة الأحد 28 دجنبر 2014 - 13:56
GoustI 15

ا ن كيد كم اعظم!
رايت بام عيني ذكر بشري ينكح حمارا في الخلاء , ورايت اخر ينكح دجاجة. كيف تفسر ذلك?

لسنا متاكدين ان المراة تهوى امراة اخرى ...ربما تتخلى عنها بعد ان تقضي مصالحها...الظروف القاسية تريك العجب العجاب...بعد كل هذا هي حرة في حياتها بالرغم من انني انبذ المثلية
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

التعليقات مغلقة على هذا المقال