24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  3. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  4. وحش البوغاز .. الجريمة والعقاب (5.00)

  5. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | أستاذ مغربي يتحوّل إلى أنثى بأمريكا‎

أستاذ مغربي يتحوّل إلى أنثى بأمريكا‎

أستاذ مغربي يتحوّل إلى أنثى بأمريكا‎

خلق أستاذ مغربي يشتغل بالولايات المتحدة الأمريكية في إطار التبادل الثقافي، الكثير من الجدل على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

سبب الجدل يعود لكون الأستاذ الذي هاجر إلى أمريكا للتدريس هناك بعد أن ترك أسرته المكونة من زوجة وطفلة بمدينة القنيطرة، قد عمد لتغيير جنسه ليصبح أنثى.

وقد اختار رجل التعليم أن يغير إسمه الشخصي ليتماشى مع شكله الفيزيولوجي، حيث استقر اختياره على إسم " فدوى"، معلنا للجميع أنه لم يعد رجلا وأن علاقته بعالم الذكورة انتهت.

وقد انقسم المعلقون على الموضوع بين مؤيد يرى أن الأمر يدخل في خانة الحرية الشخصية، وبين معارض يعتبر الإختيار مساسا بمشاعر الإنسان.

وقد أصر الأستاذ أن يواجه منتقديه على صفحات المواقع الإجتماعية، وأن يقنعهم بوجاهة اختياره، حيث خاطب أحد طلبته السابقين بالقنيطرة قائلا "رغم أنني رجل في جسدي، وأتمتع بكل صفات الرجولة، فإن عقليتي تميل إلى المرأة أكثر"، معلنا بذلك اقتناعه واستعداده للدفاع عن اختياره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (71)

1 - Lahcen الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 03:37
و الله أنها علامات الساعة اللهم ارزقنا حسن الخاتمة و تبتنا على الشهادة و توفينا مسلمين تحت طاعتك راضين بما أنزلت علينا وحافظين لذكرك الحكيم أنا وكل من قال أمين يا رب العالمين!
2 - no com الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 04:25
الله إخرجنا من دارالعيب بلا عيب
3 - سلمان الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 04:37
لله الامر من قبل ومن بعد لا حول ولا قوة الا بالله......
4 - traveller الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 04:50
أسأل الله العفو والهدايا ، والله سئمت من سماع مثل هذه الأخبار المرعبة ، على مدار الساعة تأتي أخبار مثيرة للجدل وتخلق الفتنة بين الناس. أهذه علامة من علامات الساعة أم ماذا ؟
5 - نديم البرغوثي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 04:53
الله يستر العيب قلة الايمان بالله وماتدير. الناس كتمشي لامريكا باش تعلم ولي عندنا كيمشيو باش يسبو الملك والمغرب ويتحولو جنسيا استغفر الله العظيم يارب, ورحمة الله عليك يا يوسف بن تاشفين
6 - rifiňo ermua الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 05:04
اوعاد زادها بفدوى واش مجبرش شي سمية امريكية لتجي معاه .اربي سلامة الله انجنا اينجي جميع المسلمين
7 - rifiňo ermua الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 05:25
ورغم انني رجل في جسدي واتمتع بكل صفات الرجولة.فإن عقليتي تميل الى المرأة اكثر .وعلاش توج وسمح فبنتو.
8 - مولاي محمد الإدريسي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:01
ونهى عن التخنيث، وعن حديث المخنث، ومحادثة المخنث، وعن مجالسة المخنث، وعن صحبة المخنث، وعن إجابة دعوة المخنث، وقال: لعن الله المخنث(.
فالمخنث خلق هائل شأنه، فظيع أمره؛ فظاهره رجل، وباطنه امرأة. فالذي في باطنه حول أحوال الظاهر حتى مده إلى أحوال النساء قولا ومشيا وعملا ولباسا وزيا وهيئة، فقد حلت به اللعنة؛ لأنه مسخ، فنفسه نفوس النساء، وخلقته خلقة الرجال؛ فلذلك لا تكاد تجد منهم تائبا لأن نفسه الممسوخة قد غيرت قلبه وطبعه إلى أخلاق النساء وطلبهن للرجال.
وهذا آية عظيمة من آيات الله عز وجل يعتبر بها المسلمون، ويستعيذون بالله من شرها، فكأنه جعل هذا موعظة للخلق ليشكروه على لباس العافية.
من كتاب المنهيات لحكيم الترمذي
9 - زمن المسخ!! الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:03
تبارك الله على الاستاذ .....عفوا الاستاذة فدوى,,,,,ربما هاد الشي علاش كنلاحظ بعض المرات داخل الحمامات الشعبية رجال يرافقهن بناتهن الصغيرات للاستحمام بالجناح الخاص بالرجال بدل مرافقة أمهاتهن, دابا هاد الاستاذة فدوى غتزوج ب شي راجل معقول بصح ؟؟او لا يصدق حتى هو ,اسميتو: نتوى عقوا نجوى,,زمن المسخ هادا!!
10 - younes الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:32
اذا كان مستعد للذفاع عن اختياره امام الخلق،فماذا حضر للدفاع ايضا يوم القيامة امام الله سبجانه وتعالى.
11 - ام محمد و ملاك الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:38
ما أوجع صدري في الموضوع هو ان له زوجة و طفلة صغيرة، الله يهون مصيبتهم و لا حول و لا قوة الا بالله.
12 - amina الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:42
يا ستار! خرّجنا من دار العيب بلا عيب. و احفظنا و ذريّاتنا إلى يوم الدِّين من كل الأمراض و الآفات و الفتن ما ظهر منها و ما بطن.
13 - أمين الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:45
حياتك و شأنك و كل لك و أنت الذي ستُعاقب يوم الحساب على أفعالك.
و إنتهى الكلام.
14 - weirdo الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 06:52
أستاذ عايش فلمركان و ترك بيتا و زوجة و ابنة و تحول إلى أنثى! ؟ آش نقول أنا لي عاطل مامزوج او ما عنديلا مرا لا و لد لا دار؟ لاش فنظركم نتحول أنا ، لشي بوجعرانا واقيلا؟! ..
15 - swa3d الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 07:06
لا حول ولا قوة الا بالله العالي العضيم
حوقيقة أمنية الشيطان ...ولا يغير خلق الله ....
16 - رجل فحل الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 07:09
لعن الله رجلا تشبه بامرأة،وامرأة تشبهت برجل
17 - محمد المغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 07:16
السؤال الذي يطرح نفسه هو ما مصير تلك الزوجة والابنة التي تركها بالمغرب؟؟؟؟
18 - نادية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 07:46
هده من علامات الساعة لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهون من الرجال بالنساء نحن نستعر به كونه مغربي هادا الشئ تستعر به الانوثة والرجولة والانسانية وكل ما خلق الله في هاذا الكون
19 - lym1 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:08
انت حر في حياتك,وادا كنت سعيدا فهنيءا لك,بعد راسك غير من العرب,خصوصا ابنت جلدتك,
20 - Hassan الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:08
لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء وما بالك من يتحول إلى امرأة
21 - والله آخر الزمان الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:15
عجيب أمر من يتحجج بالحرية الشخصية. لقد وصل بهم الأمر إلى زنا المحارم و ممارسة الجنس مع الحيوانات و هم يحاولون بشتى الطرق تقنين ممارسة الجنس مع الأطفال و مع أي كائن كان و يقولون " حرية جنسية ". والله من يردد قولهم منا كالببغاء و الله ليس إنسانا طبيعيا بل مريضا نفسيا.

و بالرجوع إلى هذا الأمر الذي تشمئز منه نفس الانسان السوي ، فحتى زوجة أوباما على ما يبدو كائن من هاد النوع الغريب. هناك فيديوهات كثيرة في اليوتوب يؤكد أصحابها أن باراك أوباما كان دائما شاذا لوطيا و أن " زوجته " ميشال هي رجل في الأصل حول نفسه إلى امرأة (transgender) . أي أن الرئيس متزوج برجل. و هذا الخبر أول من أفصحت به ممثلة شهيرة في الولايات المتحدة ماتت شهران بعد تصريحها و اسمها جوان ريفرز joan rivers. يمكن مشاهدة الفيديوهات بكتابة اسمها واسم ميشال أوباما في اليويتوب. فهل مازال من العجائب و الغرائب أكثر من هذا ليظهر الدجال؟

و لا حول ولا قوة إلا بالله..
22 - عبدية و نص الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:15
أنثى. عجبتني الفكرة، أنثى بلا دورة شهرية. رايت الأمر ابتكار في نظري. الا ان الفرق بيني و بين أختي الأستاذ ان لا احد ساق لي لخبار.
لو اني وجدت فرصة للتعليم بأمريكا لذهبت،
حتى انا أستاذ
23 - said الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:27
ce que tu viens de faire révèle ton attention de sortir de l islam en fait tu es un prof instruit et tu as une famille '''''
24 - غير بقا في مريكان الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:42
مواقع الاباحة مليئة بالمتحولين جنسيا، لا اعرف ان كان في استطاعة هذا المغربي ان ياتي للمغرب مجددا لزوجته وابنائه، ولا اعرف ردة فعل ابنته او ابنه، فلما سيجلس الاب في الصالون، تدخل صديقة زوجته وتقول لها من هذه المرأة ؟
مالذي ستقوله زوجته ؟
واذا كانت هناك جنازة، فهل سيذهب مع الرجال لدفن احد اقاربه ؟
هذا غير الحمام المغربي فهو لن يستطيع الاستحمام في حمام رجالي، لان له صدر اصطناعي، ولا يستطيع الاستحمام في حمام نسائي، لانه ان كشف امره مصيره السجن.

لذلك انصح المتحول جنسيا ان يبقى في امريكا ويموت فيها.
25 - مغربي انا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 08:52
كان يجب عليك القول ان جسدك جسد البغل و عقلك عقل الضفضعة معا فارق كبير فهمم انضف منك رغم انهم ينتمون لحضيرة الحيوانات ياقل رتبة من الحيوانات.
26 - Tuya الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 09:16
نعم، الحرية الشخصية التي بات الكل يكافح من اجل الحصول عليها (خصوصا النساء العربيات) حتي صار هذا الكفاح تمردا مخزيا للاسف. لذالك عذرا يا استاذ، عندما يكون هناك ضحايا في الوسط فانت تسلب و تتعدى على حرية زوجتك و طفلتك من اجل تحقيق "حريتك". الكل حر ان يعيش شذوذه دون الضر بالاخر. مع الاسف...
27 - عبدو الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 09:21
في نظركم واحد بحال هذا عندو لوجه علامن يحشم لو كانت عندو شخصية ومبادئ وتيتحلا بالأخلاق يفكر غير فبنتو شنو ذنبها فاش تعرف الرجل لنجبها تحول للمرأة دبا شنو غاتناديه ماما فدوى، اكيد أن هاد الشخص من الشواذ وهاجر لمريكان باش يلبي الرغبة الجنسية ديالو ونتمنى تسحب منو الجنسية المغربية لأن المغرب معندو ميدير بوحدين بحال هادي، واكيد غيتحركو بزاف الجمعيات باش يدافعو (
عليه أو عليها) تيسميو هادشي بحرية التعبير الي دخلا فحقوق الإنسان ، وهذيك البنت الي هي ضحية واحد لمعرفت منسميه نديوها لمستشفى المجانين باش تبقى فدوى تمتع وتعيش الحياة
28 - maroa الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 09:35
لا حول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم.
هاذشي لي بقا نقاص. على الاقل غير "و إن عصيتم فاستتروا"
29 - مسلم جزائري مغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 10:26
شىء مرعب اللهم الطف بنا يا لطيف يا رب يا رب استرنا واستر جميع المسلمين امين
30 - ادريس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 10:50
كيف لرجل متزوج وعنده بنت ان يتحول من ذكر لانثى شيء لا يقبله العقل .
31 - إسماعيل الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 10:54
ايام كحلة وكنقولو الفيضانات والزلزال نحمدو الله ملي الأرض متفتحاتش و سدت على بنادم كلو...قال الله عز وجل ...ويحسبونه هينا وهو عند الله عظيم
32 - koko الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 11:28
بلاد العم سام كله حرية وانت كلك نظر يا استاذ فدوى.الحمد لله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا. اللهم هذا لمنكر
33 - نبيــــــــل الفـــــــلاح الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 11:39
يا ايها الناس اقترب الوعد الحق، فلا تغرنكم الحياة الدنيا. يا ايها الناس اتقوا ربكم ان زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما ارضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد. سورة الحج. على من تقوم الساعة؟ على من تكون نهاية هذا الكون وهذه الحياة؟ ستكون على شرار الخلق. ومن امثالهم المتشبهات بالرجال من النساء، والمتشبهين بالنساء من الرجال.يا ايها الناس تصالحوا مع الله عودوا الى الله استغفروا الله، لقد اقتربت الساعة، اذا ماذا تنتظرون؟ اتنتظرون ان تشرق الشمس من مغربها، فلا ينفع نفس ايمانها انذاك ان لم تكن آمنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا، الا ترون كثرة الهَرْجِ في الشام، وهذا من امارات الساعة، حيث اشار النبي الكريم الى هذا، فما بقي الا خروج الدجال، ونزول عيسى عليه السلام، وخروج الدابة..... يا ايها الناس اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغدٍ واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون. سورة الحشر.
34 - hocine tiout الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 11:53
ولله هده علامة من علامات أخر الزمان للهم أسترنا
35 - nezha de rabat الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 12:01
الله يكون في عون ديك لبنيتة لي ولدتيها و خلتيها...الله يستر العيب...
36 - amale الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 12:03
j'ai ri aux larmes en lisant le commentaire numéro 17,et je prie Dieu pour que son auteur puisse avoir un travail et une famille et en prendre soin car il connait certainement la valeur de la vie en famille contrairement a ce malade de faible personnalité qui a abandonné sa pauvre famille pour vivre sa perversité au sein de cette société de malades
37 - rajyat aljana الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 12:09
ضحكتيني واخا المسالة تؤلم ..فعلا زمن لنسخ
38 - رجاء الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 12:31
غلب عليك هوى نفسك و شيطان .أشغتقول الله سبحانه و تعالى ملي تلقاه ألم تسمع بعذاب القبر األم تسمع بعلامات الساعة الم تسمع بيوم اقيامة رسولنا عليه الصلاة و السلام بلغنا الدين كل وهذ مشي حجة الحرية الشخصية يقول سبحانه و تعالى {وما خلقت الجن والنس الا ليعبدون }
اتق الله في نفسك و في زوجتك و ابنتك
39 - ام رهاف الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 14:02
مشكلة ترك زوجته وبنت عندما تكبر البنت مادا تسميه ابوها اواومادا مسكين بنت سوف تتعقد . اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
40 - احمد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 15:55
انا بقات فيا غير الطفلة والزوجة
الطفلة واش تقول ليه بابا ولا ماما والزوجة تقول ليه زوجي ولا زوجتي
لا حول ولا قوة الا بالله
41 - طالب مونتريال الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 15:56
يا ربي الدينا في الضو ما بقا ما يعجب
42 - untel الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:03
allah yester le malheureux c qu il n arrête pas a critiquet le maroc. allez voir au Facebook il s appele fedoua bourichi. alors que son prénom initial est adil.
43 - hayato lavie الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:12
لا حول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم. كون غير بقيتي فامريكا حسن; منها نيت تلقا بحالك وتخلي اسرتك فحالها انا نتا مبقيتي فيا دير لي بغيتي ولكين شنو دنب هديك الاسرة الزوجة مسكينا وهديك لبنت لي كلشي غادي ينعت فيها نتي باباك تحول................عيب والله, كاليك الحرية الشخصية ; الحرية الشخصية عندها قوانينها ماشي غير لي جا يهدر على الحرية . كون فيك الايمان كون ماغدي دير بحال هاك او بالاحرى ماغدي تفكر فبحال هاد التخربيق
ها العار يا استاذ سير قرا مزيان ماتستاهل كلمت استاذ كاع كبيرة عليك جاهل ومايديرها ولينا نخافو غير من بعض المتقفين.
44 - el ket الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:36
لاحولة ولاقوة الابا لله العلي العظيم
45 - محمد المكناسي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:43
في هذا الزمن تبين حقيقة اعجاز رسولنا عليه الصلاة والسلام في احاديثه الشريفة ,حيث جاء في الحديث انه من علامات الساعة ان يذهب الرجال ...
وهذا سيكون معطى ونتيجة لما يحدث اليوم من زواج المثل وخنثات والتحول الجنسي .
فيذهب الرجال حتى يعود رجل واحد مقابل 50 امراة , بحسب ما جاء به الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام .
46 - لطفك يا رب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:57
اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا واﻵخرة،بلا أدنى شك هذا ظلم عظيم وجرم عذابه أليم في الدنيا واﻵخرة،اللهم أخرجنا من بينهم سالمين واهدهم يا رب العالمين،فإن سبق في علمك أنهم لن يهتدوا فخذهم من بيننا أخذ عزيز مقتدر،ولا تجعلنا منهم،واحفظنا وذريتنا وعبادك الصالحين المصلحين،آمين يا رب.
47 - ادريس الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:53
ألأستاذ حر في تغيير جنسه‘ الله يسهل عليه‘ وهذا شيء لايعنينا ‘ومن حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه ‘ باركوا للاة فدوى وزغردوا لها الله يسهل عليها ف شي ولد ناس
48 - مغترب في أمريكا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد:هذا الشخص المتحول الى أنثى حيوان ودمه حلال على كل مغربي اللعنة عليه المغاربة رجال
49 - marocain france الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:19
انا لله وانا اليه راجعون
انا لله وانا اليه راجعون
انا لله وانا اليه راجعون
50 - مواطنة من بوسطن الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:27
حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم ردنا إليك رداً جميلا.
51 - احمد عبد اللطيف السملالي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:36
اعوذ بالله من هذا الشيطان الرجيم
اللعنة عليه الى يوم الدين..
كيف ينجب بنتا من زوجته ثم يدعي ان له ميولا نسائية,مع ان لاعذر له في هذا لا مع الله تعالى ولا مع البشر,
ان من فعل ذلك فقد غير في خلق الله وهؤلاء هم من دجاء ذكرهم في القرآن الكريم ان الشيطان سيدفعهم الى هذا العمل ليكون وليهم في الدنيا والاخرة فبئس ما فعل ومصيره جهنم والعياذ بالله..
52 - laila الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:45
اسمه الحقيقي عادل وهو من مدينة قنيطرة وكان يدرس فيensa ويبلغ من العمر 39 سنة
وهو احد اعضاء 20 فبراير داير فيها معارض للنظام ولكن بما ان نظامنا لا يروق للشواذ والملاحدة فنحن بألف خير
53 - آمنة بلعريبي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:00
لاحول ولا قوة إلا بالله تأثر بالثقافة الغربية فنسي دينه وأصله..نسأل الله الثبات حتى الممات
54 - أستاذ الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:24
دائما تظهرون فقط الجانب المظلم في بعض الأساتذة بغية تشويه صورتهم ووضعها في التراب،لماذا هذه الحرب؟لماذا لا تشيدون بالأساتذة الأکفاء؟لماذا لا تسلطون الضوء علی مجهوداتهم الجبارة سواء داخل القسم أو خارجه؟لماذا لا تعيرون الإهتمام لأساتذة يضحون بکل ما يملکون من وقت بل حتی أيام عطلهم بل حتی مرضهم،ويقضونها بين تلاميذهم؟ لکل قاعدة استثناء لکن أنتم ترکتم القاعدة و نظرتم إلی الإستثناء ! لو لم يکن هناک أساتذة أکفاء لما کانت لکم القدرة علی کتابة تلک الأسطر. أالأن تستعملون ما علمتم في وجه من علمکم!."ولا تنسوا الفضل بينکم" يا أمة عشقت تلطيخ صورة معلميها بدون استحياء.ما هذه الحملة المشحونة ضد الأستاذ؟هناک الورود وهناک العفن لم لا تتمتعون بجمال الورود و تترکون العفن أم أنکم -معفونين-!؟
55 - عبد المغيث الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:45
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

حققوا أمنية الشيطان ...وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ ...

إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (116) إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَّرِيدًا (117) لَّعَنَهُ اللَّهُ ۘ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا (118) وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ ۖ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (120) أُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلَا يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا (121)
56 - bochra الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:46
لا حول ولا قوة الا بالله كن غير دارداكشي قبل ميزوج وتزاد عندو البنية الله اكون فعوانها
57 - الاخ نور دينا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:47
هنيئا لك ختي فدوى اخيرا ارتاحيتي من لعنة الرجولة ههه سعداتك و الله احسدك ..حيت حتى اختك *نور دينا* عندها نفس المشكل معاناة منذ 30 سنة من الانفصام القاتل وجه للدار و وجووه لمواجهة المجتمع السكيزوفرين و لكن الفرق بيني و بينك انت ختى فدوى عندك الزهر و الامكانيات و مشيتي لبلادات الناس هربتي من الصبيطااار .. وا انا ا ختى حصلت هنا حتى قريب يطير لي الفرييخ مع بوزابال الذي لا يرحم..
و لكن كاين فرق جوهري بيني و بينك اختي هو انني اكثر حكمة منك فانت لا افهم كيف توزجتى و ولدتي؟؟؟ يعني كانت عندك شهوة اتجاه الجنس الاخر ولى شنو؟.و صراحة ارتاكبتي جريمة في حق الزوجة و خصوصا في حق الطفلة المسكينة.. كان عليك تصبري لضغوط المجتمع و ما تزوجيش..و هاد الشي لي دايرة اختك نوردينا رغم الضغط العائلي الشديد..لكنني صخرة صابرة لا اريد الاعتداء على امرأة بريئة في انتظار ان ياتيني الفرج و نهرب من جحيم شعب بوزبال المنافق .شعب منافق فااسد حتى النخاع و ملي يسمع بحال اخبارنا تقولي الصحابة المبشرين ناضوا ها الاحاديث ها التهديد و الوعيد ها عداب القبر بنادم مجنب ويتكررع بالشراب..و يقوليك قال الله قال الرسول ههه.و بااااز
58 - ان ربك لابرمصاد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:22
كيف سيكون حال زوجته واطفاله امام السكان المجاورين لهم .ويقول الاستاد انه يشرح لتلامدته ويقنعهم بوجهات نضره .اقول لك مادا سيكون تبريئك امام الله عز وجل ان العمر سينتهي وستنتهي يوما العيش في امريكا وسياتي يوما ما سكن تحث تراب حينها لن تنفعك امريكا وحرية امريكا واسم فدوى الدي اخترت .
59 - Omari الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:55
Stop avec vos propos transphobes! Vous croyez que c'est une décision facile de changer de sexe? Qui d'entre vous connaît les souffrances par lesquelles ce jeune homme est passé avant de prendre cette décision? Laissez les gens tranquilles, tant qu'ils ne vous font pas de mal ils font ce qu'ils veulent!!
60 - mansour messaoud الخميس 01 يناير 2015 - 00:22
هدا امر في اتم الخطورة. ليس بالتشبه بالمراة ولكن تجاوز كل المعتقدات والاعراف وبدل نفسه من جنس الى جنس وغير خلق الله .اللهم لا تاخدنا بما فعل السفهاء منا.امين
61 - mohalefou الخميس 01 يناير 2015 - 12:02
شكرا أخ Younes 12 على تعليقك,نعم إذا كان باستطاعته إقناع العباد,فليهيأ نفسه لإقناع رب العباد يوم العرض الأكبر.
62 - فاطمة شاوتي الخميس 01 يناير 2015 - 13:18
قرات ثلاثة وستين تعليقا كلها متحاملة على الأستاذ عادل من القنيطرة ما عدا ثلاثة المشكلة ليست في التعليقات المخالفة بل في كونها أسست مواقفها من رؤية جاهلة وحكمت اعتمادا على منظومة دينية تحرم التحول من جنس الى اخر وان كانت مشاكل تستدعي تدخلا طبيا دون ان تناقش الأسباب التي دفعت هذا الشخص الى اتخاذ قرار صعب فعلا في مجتمع لم يهيا بعد لمثل هذه الإجراءات لا قانونيا ولا ثقافيا ولا زالت الاحكام المسبقة واردة دون فهم او وعي فللضرورة احكام فقط القاء التهمة والقدف والحملة مع العلم انه لم يؤذ أحدا زوجته وطفلته يمكن ان تتحررا من العلاقة معه قانونيا انا احترم قراره لانه جهر به واعلنه بشجاعة رغم تبعات اختياره ويحفظ لهما القانون حقوقهما دون ضرر وفك الارتباط معه المؤاخدة الوحيدة عليه انه لم يخبرهما قبل اتخاذ القرار ليس سهلا الموقف عليه في مجتمع متخلف لا يحترم حقوق الغير وينصبون انفسهم جلادين ويقترحون العقوبات ويهيؤون المشانق بل أتوقع اغتياله
63 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 13:50
عار ان يحمل وصف مغربي !انه ليس من المغرب انه عمل غير صالح
64 - مامحلك من الاعراب الخميس 01 يناير 2015 - 14:14
كاد المعلم ان يكون رسولا. فما محلك من الاعراب؟؟!!!!
65 - Etudiant الخميس 01 يناير 2015 - 21:40
Je tiens à vous informer que ce monsieur ou madame qui est parti aux états unis dans le cadre d'un programme d'échange n'a pas été remplacé et que les étudiants de l'école nationale des sciences appliquées ont passé pratiquement un semestre blanc - Environ 12 semaines sans professeurs - Je sais pas si c'est la faute du professeur ou de l'administration de l'école mais dans tous les cas les étudiants et ce pays sont les premiers perdant dans ce genre dans ce genre de situation.

!! Alahoma ina hada monkar !!
66 - les transexuels الخميس 01 يناير 2015 - 23:16
أنا رجل كامل الرجولة و زوجتي أنثى كاملة الأنوتة ، لكن ما يتجاهله الكثيرون هنا هو أن الله خلق بشرا مختلطا : رجلأنتى أو أنثرجل transexuel ماذا تستنكرون ؟ تستنكرون خلق الله ؟ إتقوا الله ، إنه هو من أراد أن يخلقهم في تلك الصورة ، أنصحكم للفائدة أن تكتبوا في google كلمة video sex transexuel لتفاجؤون بوجود سيدات و بنات في كامل الأنوتة و الجمال و النهد المنتصب لكن لديهن قضيب أكبر من قضيب الأفحل فيكم و هناك من لها أو له ، قضيب و فرج في نفس الوقت. ماذنبها أو ذنبه حتى نسخر منهم؟
67 - hajar lamuadni الجمعة 02 يناير 2015 - 10:44
لو كان بالفعل يتمتع بجميع صفات الرجولة لما شبه نفسه بالانثى .
حقا هناك ما يسمى بحرية شخصية لكن هناك رب غير راضي عن هذا التصرف المخل بالادب و ديننا الاسلام
68 - ابن خلدون الجمعة 02 يناير 2015 - 19:21
التعليقات، كل التعليقات تبرهن أننا نحن العرب لم ندخل عالم الحداثة بعد. لقد اثبت العلم المختص بالجنسانية بما لا يدفع للشك إلى تأثير التحولات الهرمونية و توابعها البيولوجية و النفسانية على بناء الشخص أو الذات. الذات الإنسانية لا تنتج فقط عن الأعراف و التصورات الأخلاقية و الدينية بل هناك عوامل بيولوجية و فيسيولوجية تفعل فعلها و تجعل من الرجل امرئة و من المرئة رجلا. هذه أمور تحدث و العلم الحديث يعرفها و الأمم المتقدمة تسمح بها.
لا يحق لللأعراف البالية ان تقدح فيها. هذا الشخص المغربي الذي عبر عن أنثويته في أمريكا هو شخص متعلم و قد حقق رغبته أو لنقل لقد وجد نفسه بعد أن طبع مظهره بالأنوثة التي يحبها. و ما العيب في هذا أليست الأنثى بشر مثل الرجل.
ما هذه التقسيمات إلا نتاج الثقافة الأبوية المسيطرة علينا.
69 - فادي السبت 03 يناير 2015 - 10:39
باسم حرية الفرد ان يكون سعيدا او ان يبحث عن السعادة طالما انه لم يمس بحقوق الغير ، ليكن فدوى او لترجع سعاد الى سعيد فما بالي أنا فإنني لست وكيل على احد
70 - Ayour الثلاثاء 06 يناير 2015 - 15:19
هو حر مع راسو . بصحتو والله يوفقو ويوفق أي انسان .
71 - Etudiant الأحد 25 يناير 2015 - 21:41
Ben l'homme est libre de faire ce qu'il veut, c'est entre lui et son créateur, on a pas droit de lui juger, seul Dieu peut le faire
En fait je crois que c'est tant mieux pour lui, vaut mieux se comporter comme une femme et avoir le look d'une femme qu'avoir le look d'un homme et se comporter comme une femme
en+ c'est hors de lui, il a été né ayant plus d'hormones feminins que masculins
Il se sentait femme plus qu'homme
Ce qu'on peut lui reprocher c'est le fait de se marier et avoir un enfant, là il n'a pas droit... l
En tout cas, ça reste question de conviction et de point de vue
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

التعليقات مغلقة على هذا المقال