حفل ديني بالدنمارك يدعو الجالية المغربية للوحدة

حفل ديني بالدنمارك يدعو الجالية المغربية للوحدة
الأحد 4 يناير 2015 - 19:06

شهد فضاء مسجد الفتح، بالعاصمة الدنماركية كوبنهاكن، حفلا دينيا إحياء للمولد النبوي الشريف، وذلك بحضور نوعي لحفظة قرآنيين والمجلس الإسلامي المغربي بالدول الاسكندنافية وسفارة المغرب بالدنمارك.

وعرف برنامج الموعد تقديم موعضة دينية من طرف محمد الشنضيض، رئيس المجلس الإسلامي المغربي، وقراءات قرآنية، ومقاطع مديح من “نهج البردة” قبل وجبة عشاء أقيمت على شرف الحاضرين.

ودعا معي لخضر، رئيس مؤسسة مسجد الفتح بكوبنهاكن ضمن كلمة له، إلى التفاف أفراد الجالية المغربية وتنظيماتهم حول كل ما من شأنه إعلاء قيمتهم والنهوض بأوضاعهم الدينية والاجتماعية، زيادة على تآزر من أجل خدمة الوطن الام وقضاياه العادلة.

كما نوه لخضر، ضمن ذات المداخلة، بالأدوار التي يلعبها الأئمة من أجل تنوير أفراد الجالية بتعاليم الدين الإسلامي والمذهب المالكي، بعيدا عن التشدد والتطرف.. وأشاد أيضا بدور الرعيل الأول من الجالية في التأسيس للأوضاع التي عاش على مكتسباتها من لحقوه، محييا الدبلوماسية المغربية بالدنمارك على المجهودات التي بذلتها في هذا السياق وسط سيادة لروح التشارك والانفتاح.

جدير بالذكر أن ختام الحفل الديني، الذي نودي ضمنه بوجوب سيادة الوحدة ونبذ الخلافات للنهوض بقيمة مغاربة الهجرة، قد اختتم برفع أكف الدعاء للبارئ من أجل صون المغرب والمغاربة، ملكا وشعبا، وتجنيبهم السوء من كل مريد لهم ذلك.. وفق تعبير رافعي التضرّع.

‫تعليقات الزوار

5
  • valby
    الأحد 4 يناير 2015 - 20:12

    كمغربي كان مقيم في الدنمارك اقول واكرر الجالية المغربية هناك ماكين غير راسي يا راسي والحسد والبغض وريافة هناك العنصرية المطلقة تجاه باقي المغاربة الداخل يالطيف

  • Pekka
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:42

    Enfin ces Marocains de Danemark ont commencé à comprendre et voir la logique et le bon sens, en Finlande il y’a toujours une guerre entre les mecs qui ont monté des organisation ou des associations « je ne sais pas quoi », que pour leur propre profit personnel, ces mecs en Finlande pensent tirer de profit grâce à leur organisations, ou obtiendront certains bénéfices du gouvernement ou de l'ambassade, mais j’ai bien apprécié l’ambassadeur, il était clair durant un meeting avec cette communauté marocaine que tout le monde doit comprendre que le Maroc et l’ambassade ont besoin de cette communauté et ils attendent beaucoup d’elles et pas vice versa, en autre mot il n’y aura pas de GAMILA because of their useless organisations/associations 

  • حميان
    الأحد 4 يناير 2015 - 21:43

    الحمد لله، كل شيئ على ما يرام. الجالية في تناغم تام. وقد تم الاحتفال في مؤسسسسسسسسسسسسة مسجد الفتح. لا نعرف في الدنمارك مؤسسسسسسسسة بهذا الإسم يا اخي. لقد أصبح اسم المؤسسة فوضى يطلق حتى على بيوت الله. المؤسسة مشروع له خصوصياته واهدافه يعتمد في تصريف اعماله اطر متخصصة ونخب متخرجة من معاهد، فلا تخلطوا يا سادة بين الحبن والطباشبر.
    ثم كيف يكتب بهذا الاسلوب الهجن عن حفل ديني.

  • Fès
    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 08:33

    الى صاحب اتعليق 1 انا عيش في الدنمارك وانا من مدينة فاس ولخير لدروه فيا ريافة مشفتوش حتى من عائلتي الصراحة تقال,مخصنش نخلطو كولشي

  • benakka khadija
    الخميس 8 يناير 2015 - 08:16

    MERCI HESPRESS POUR VOTRE COMPREHENSION.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة