24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تسجيل أول حالتين لفيروس "كورونا" الجديد بفرنسا (5.00)

  2. الترسيم الرسمي لحدود المغرب البحرية يجلب غضبا عارما بإسبانيا (5.00)

  3. عبد الصمد الإدريسي .. مغربي يتفوّق على "أبطال البيتزا" في إيطاليا (5.00)

  4. شبكة تنادي بالحد من الفساد في الصفقات العمومية بقطاع الصحة (5.00)

  5. المنظمة العلوية تطلق برنامج دعم مشاريع مكفوفين (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مساجد السويد تعيش رعبا.. ومطالب عنصرية برحيل المسلمين

مساجد السويد تعيش رعبا.. ومطالب عنصرية برحيل المسلمين

مساجد السويد تعيش رعبا.. ومطالب عنصرية برحيل المسلمين

يبدو أن ما تشهده فرنسا حاليا من اعتداءات وأحداث إرهابية اتسمت بقتل صحفيين في جريدة "شارلي إيبدو" الساخرة، وحجز رهائن بمطعم يهودي وتبادل لإطلاق النار في ضاحية باريس، سرعان ما انتقلت تداعياته وآثاره السلبية على المسلمين المقيمين في بعض البلدان الأوربية.

وفي هذا الصدد صرح مهاجرون مغاربة يقيمون بالسويد لهسبريس، أنهم أدوا اليوم صلاة الجمعة في كل أنحاء السويد، وذلك في أجواء مشحونة نفسيا، جراء ما حدث في فرنسا، وكشفوا أنهم أقاموا صلاة الجمعة في رقابة أمنية شديدة، خشية وقوع أحداث مؤسفة انتقاما من الجالية المسلمة هناك.

وأورد شهود عيان تحدثوا للجريدة بأن ضاحية تنسنا، وهي إحدى أكبر مجمعات المسلمين في مدينة ستوكهولم السويدية، عرفت اليوم الجمعة حالة كر وفر بين أبناء قاطنيها والشرطة السويدية، ما ينذر بوقوع اصطدامات أو شجارات عنيفة.

وتعرض مسجد في منطقة Mariestad بالسويد للتخريب، وكتابة عبارات على جدرانه تدعو المسلمين إلى العودة إلى وطنهم، كما تعرض لتحطيم نوافذه، وإلقاء قطع من لحم الخنزير داخله، وفق ما أوردته صحيفة إكسبريسن.

وقال مستشار بلدية مارياستاد Johan Abrahamsson لصحيفة مارياستاد السويدية، إنه يشعر بالقلق من تنامي ظاهرة الاعتداء على أماكن العبادة.

وشددت الرابطة الثقافية الإسلامية إجراءات الحراسة الأمنية الليلية للمسجد الواقع في بلدية Karlskrona، وذلك وفق ما ورد في موقع "ألكومبيس" السويدي.

وعرض تقرير للتلفزيون السويديSVT بأن أعضاء الرابطة يتناوبون على حراسة المسجد خلال الليل، وذلك بعد أن شهدت الأسابيع الأخيرة حرق عدد من المساجد في السويد.

وقال نائب رئيس الرابط الإسلامية Molo Djopa للتلفزيون السويدي إن تشديد الحراسة هو نتيجة الخوف والحذر من الحوادث التي حصلت في الآونة الأخيرة ضد المساجد، مشيراً إلى أن الرابط لديها قائمة بالمتطوعين الذين يرغبون بالمناوبة طوال الليل لحراسة المسجد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - المستوي صباح الجمعة 09 يناير 2015 - 20:23
المسلمون يكرهون الغرب و حضارته و مدنيته و قوانينه و علمانيته و علومه و فنونه و تقاليده الخ- السؤال: لماذا يبقون في بلدان تتناقض مع معتقداتهم و عاداتهم؟ ماذا يريدون اذن؟ أليس من الافضل العيش في مجتمعات اسلامية محضة مثل العربية السعودية و داعش الخ؟ اين الشجاعة و اتخاذ القرار الحاسم و العودة الى بلدانا الاسلامية و من اجل انقاد ارواحنا و الفوز بالجنة خالدين فيها؟ اين تطبيق تعاليم الاسلام و القران مثلا؟ كولشي ساهل ماهل: انا مسلم و ما عنديش مع العلمانية و مع اخلاق المسيحين و ديانتهم (المحرفة) اذن اخاف الله و سأعود الى العربية السعودية قرب قبر الرسول صلى الله عليه و سلم حيث تقام الشعائر الحقيقية و الصحيحة من دون ذنوب الخ- فهل المسلمون شجعان الشجاعة الحقيقة و يقبلوا بالانسجام مع انفسهم و معتقداتهم و ديانتهم و مذاهبهم الخ
2 - anouar الجمعة 09 يناير 2015 - 20:25
بعد الحروب في العراق و اسوريا تدفق مئات الالاف من طالبي اللجوء على السويد فكان التغيير كبيرا بالنسبة للسكان المحليين لأن الامر لم يأتي تدريجيا لكن هذا ليس مبررا لأن اليميني المتطرف يكره كل اجنبي
3 - nouro الجمعة 09 يناير 2015 - 20:26
لن يفلحوا ولو حرقوا جميع المساجد الاسلام باق الى يوم الدين ومن يتخذ من غير الاسلام دينا فلن يقبل منه..انتهى
4 - wislani الجمعة 09 يناير 2015 - 20:33
قال تعالى ..والله متم نوره ولو كره الكافرون ..صدق الله العظيم
5 - المتابع الجمعة 09 يناير 2015 - 20:37
سيقولون ان هذه احداث فردية وهي ردود فعل طبيعية
وحينما تقول لهم ان ماحدث لكم هو رد طبيعي لقصفكم الجوي على ليبيا والعراق وسوريا يقولون لك انت ارهابي
اما ان نعتبر كل هذه الحوادث ارهابية ونتعامل معها بنفس قدم المساواة او نعتبر كل هذه الاحداث افعال فردية يسري عليها القانون الجناي لكل دولة

لا للعنف لا للارهاب لكن من كل الاطراف
والسؤال المطروح هو سوف يندد المتجمع المدني ببلادنا هذا الامر
هل سوف تخرج مظاهرات ضدد استهداف المساجد في اوروبا ؟
6 - رشيد الجمعة 09 يناير 2015 - 20:39
حسبنا الله ونعم الوكيل.ما ذنب المسلمين في السويد ولماذا يعملون على تخريب المساجد؟هل يعتقدون أن محاربة الإسلام و المسلمين وتخريب بيوت الله هو الحل للقضاء على الإرهاب؟هل درسوا الإسلام وعرفو حقيقته وكيف أنه لا يفرق بين عربي و لا عجمي و أنه يدعو إلى سبيل الله بالموعظة الحسنة.إتقو الله يا شعب السويد في محاربة المسلمين الذين لا ذنب لهم.اتقو الله
7 - محمد الجمعة 09 يناير 2015 - 20:40
المسلمون مواطنون ؟ بأي حق تريدونهم ان يرحلوا. ألم يقل هولاند بأن الاسلام لا علاقة له بهذه الهجمات!!!! أهدا هو التسامح الذي تتكلمون عنه !!!
8 - hicham Amsterdam الجمعة 09 يناير 2015 - 20:45
Je vis presque 24 ans en hollande avec plaisir et paix ....c est la premiere fois que j ai peur de sortir la nuit ou aller au moskee .vraiment allah yehfadna ousafi partous ce sentiment.
9 - الجوهري الجمعة 09 يناير 2015 - 20:46
لو اصدر الاوربيون قانون يمنع التهكم على الديانات
مثل ما يحصل مع ما يسمى بالسامية سيجنبهم كثير من مثل هذه الإعتداءات وشكرا
10 - simo الجمعة 09 يناير 2015 - 20:48
تلطخ وجه الاسلام بدماء المتطرفين الدين لا يعرفون معنى الاسلام الحقيقي الدين السمح لمادا لا يرتبط الارهاب بديانات اخرئ مثل اليهود او ... فجل الزنادق والمتطرفين من ديانات مختلفة .
11 - مغربي الجمعة 09 يناير 2015 - 20:50
إذا تغلغل المسلمون أكثر في الدول الإسكندنافية فسيحصل فيها ما يحصل وما سيحصل في فرنسا وفي الدول الأروبية ذات التجمعات الإسلامية الكبيرة.
عليهم أن يختاروا منذ اليوم ما بين الإسلام أو السلام .
12 - just الجمعة 09 يناير 2015 - 20:55
المسلمين فرحانين بهادشي ...

وغير حسو بهادوك الدين يعيشون في اروبا لم تعطسهم بلادهم شيء ليعيشو به عكس الدول الكبرى

اعدو تربية ابنائكم ولا تشجعوهم على الارهاب
13 - بنحمو الجمعة 09 يناير 2015 - 20:56
هدا ما جناه التطرف على مسلمينا في الغربة....الخوف و التهميش و العنصرية ....ما دنبهم ؟
العنف لايولد الا العنف، و الانتقام، و الارهاب لا علاقة له بالاسلام و لو ادعى انه يدافع عنه...
هل هناك احسن من الكلمة الطيبة ؟ " و جادلهم بالتي هي احسن "...
14 - إسلام الجمعة 09 يناير 2015 - 20:56
للتصحيح فقط تنستا وليس تنسنا. فعلا الأجواء مشحونة في كل الدول الأوروبية وليس فقط في السويد، المهم على المسلمين أن يتوخوا الحذر خصوصا في الأماكن الخاوية وأن يتسموا بالهدوء وأن لا يفتعلوا المشاكل خصوصا في هذه الظرفية الصعبة حتى تمر هذه السحابة السوداء..... وبالنسبة للغربيين تصرفاتهم ما هي إلا تصرفات فطرية وُلدت معهم وهي حب الوطن ومن حقهم أن يخافوا عليه ويحموه عند كل عمل إرهابي...
15 - حسن الجمعة 09 يناير 2015 - 21:04
بعض المرات أتساءل ماذا لو قام أحد من الأفارقة المهاجرين في المغرب بمثل ما قام به هؤلاء الإرهابين في فرنسا، في هذه الحالة هل سيكون المغاربة مقسطين ومتفهمين أنه لا يجب أن نحكم على جالية بأكملها بالإرهاب بسبب عمل جبان قام به واحد من أفرادها أم ستكون ردة فعل المغاربة أقسى بمليون مرة بالمقارنة مع ردات فعل الجهات اليمينية المتطرفة في أوروبا
16 - TAGADA الجمعة 09 يناير 2015 - 21:07
A cause des idiologies exstrimiste fachistes de tourte les socites je crois que serra la fin de la race humanitäre; donc il faut chercher de vivre dans la paix et d une vrai democratie et vrai droit de l homme Sohn donner la Chance a ces extrimistes psque chaque pays et nation a besoin de l autre dans un respect metuelle.
17 - حسين البرنوصي الجمعة 09 يناير 2015 - 21:11
اللهم احفظ المسلمين في أي مكان.هذه ابتلاءات يجب على جميع المسلمين الصبر حتى تذهب هذه العاصفة بسلام.لأنهم لم يقترفوا هذه الجرائم التي وراءها أياد خفية لمحاربة ديننا الحنيف.الصبر الصبر ثم الصبر.
18 - إرهابي الخبز الجمعة 09 يناير 2015 - 21:13
عاش الجميع هنا بالسويد حالة من الذعر و الخوف نتيجة اعتداءات عنصرية. زاد الخل على لخمير. الأزمة و زيدها العنصرية
19 - مغربي الجمعة 09 يناير 2015 - 21:17
لا حول ولاقوة إلا بالله، سكبوا الزيت على النار ليطفئوها، فما زادوها إلا إشتعالاً !! كان الله في عون المسلمين جميعاً !! أرجو أن يتشبتوا بدينهم وألا يخجلوا مهابة غيرهم..
20 - غريب الجمعة 09 يناير 2015 - 21:24
أتساءل كيف كانت ستكون ردة فعل العالم ، و الحقوقيين في بلدنا بخاصة ، لو كان المعتدى عليهم يهودا و لم يكونوا مسلمين و لو كانت دور العبادة التي تحرق و يرمى فيها الخنزير كنائس اليهود و لم تكن مساجد المسلمين. و لو أني قد أدرك الإجابة لكون اليهود و ما يخصهم خط عالمي أحمر بينما المسلمين و ما يخصهم خط عالمي أخضر يستبيحهم كل من هب و دب من الدهماء و خاصة من المنبطحين الأدلاء ممن يدعون أنهم منا.
21 - adel الجمعة 09 يناير 2015 - 21:26
مطالب معقولة ومنطقية لا عنصرية فيها.لو كانت تقع مثل هذه الجرائم في بلدنا من طرف اجانب هل كنا نقبل بها ونبقى مكتوفي الايدي.
22 - ام محمد الجمعة 09 يناير 2015 - 21:41
ما يحدث فوضى الاسلام بعيد عنها كل البعد.ادعو جميع المسلمين في جميع انحاء العالم بأن يتحلوا بالصبر والتروي وعدم الانفعال حتى تمر هده اللازمة .ولقد حذرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وقال أنه بريء ممن يسكن بين ظهران المشركين.
23 - علولة الجمعة 09 يناير 2015 - 21:44
هذا ما افلح فيه الأخوين الإسلاميين الفرنسيين
احباط الأمة وضياع المسلمين في بلدان المهجر
لا حول ولا قوة الا بالله
24 - عمر الجمعة 09 يناير 2015 - 21:56
المسلمون يعيشون في أوروبا ما عاشه اليهود في الثلاثينات من القرن الماضي بألمانيا قبيل سيطرة النازيين على الحكم.فقد كان اليهود و معابدهم و ممتلكاتهم تتعرض للهجمات و الإعتداءات ولحرب إعلامية من صحف النازيين.نحن في عصر حرية التفكير و التعبد وكل وسائل الإعلام تملي على المسلمين ما يجب عليهم أن يفكروا فيه و يؤمنوا به و يعبدوه. يملون على المسلمين كيف يجب يتصرفوا حينما يقوم الأوروبيون و الأمريكان بممارسة رياضة القتل الجماعي للمسلمين في العراق و أفغانستان وفلسطين و الصومال و مالي وفي كل مكان. على المسلمين في أوروبا أن يفتحوا نقاشا مع الأوروبيين حول حكوماتهم المنتخبة الفاشلة عن حل مشاكلهم الاقتصادية و تستفز المسلمين لخلق عدو خارجي يبرر استمرارهم في الحكم.إشرحوا للأوروبيين أن الاتحد الأوروبي الذي يضم 27 دولة ما هو إلا قزم صغير أمام اليابان و بعوضة أمام الصين.هذا هو الذي يهدد وجودهم وليس المسلمون أو الإسلام كما يصرخ به السياسيون الفاشلون و وسائل الإعلام التي أصبحت في خدمتهم.و أنتم الأعلون إن كنتم مومنين حجتكم قوية والله في عونكم.
25 - mohamed bm الجمعة 09 يناير 2015 - 22:42
ما هو المشكل الحقيقي لمستقبل العالم، فبدل حل مشاكل الفقر و تهميش ، إختارت أمريكا أن تلحق بفرنسا و تخرب ضواحيها،أما فرنسا فضواحي لم تعد ضواحي بل أصبحت مقابر ،الآن نضرا لمشاكل فرنسا و العالم مند 2008 أي بعد الأزمة الإقتصادية الناتجة أصلا عن سياسة ريغن و تاتشر و البنك الدولي و الصين و اليابان و دول المتخلفة و غيرهم،فبعد أن تركت فرنسا تقل الأزمة كله على كاهل سكان الجيتو نضرا لعجز أجيال ما بعد 1980 في حل المشاكل،يلجأ مسؤولو فرنسا لتشويش على خيبتهم و عجزهم تام على تسيير البلاد إلى المدافع لجهنم القسوى كحل أي بوش ت هيل، فأكفس حل هو لفاز حل لبين أي طير القلم بعد أن طار كل شيء يطير اليوم ستيلو ليحطم نضام أوروبا بعد القرون الوسطى و يدخل العالم في المجهول لأن أنصار ريغن بوش كلينطن فقط يحطمون النضام القديم دون معرفت نوع نضام البديل، لأن هناك صين اليابان و آسيا عموما معتوهةو هناك أمريكا عاجزة وأوروبا محطمة و إفريقيا مدفونة
26 - Fatima Ezzahra الجمعة 09 يناير 2015 - 22:50
والله لفوجئت لهده الزوبعة التي خلقها الاعلام الغربي امام قتل عدد لا يمثل حتى 0.1% من عدد القتلى المسلمين في فلسطين ... و دلك على يد الغرب الارهابيين لما لا نسمي الاشياء بمسمياتها اوليس ما يمارسونه هم هو الارهاب عينه ؟؟! هدا بغض النظر عن الارهاب النفسي الممارس على الجالية المسلمة ، اقاربنا في اروبا خصوصا في فرنسا و هولاندا و الله يعيشون في حالة رعب و ابنائهم يتعرضون للقدف و السب في مدارسهم بغير حق و هدا فقط لان اصولهم عربية مسلمة والمؤسف ان داء العنصرية هدا قد طال اروبا لينتقل في هته الاونة حتى الى امريكا بمباركة الاعلام قريب لي هناك يتعرض للابتزاز في مقر عمله لم يسبقه له ان تعرض له و لم يعد بمقدوره الدهاب الى المسجد هناك خوفا على نفسه من الاعتداء بالاضافة الى ان احيط بعض الاحياء لطخت بعبارات قاسية خصوصا بالقرب من التجمعات السكنية المليئة بالعرب كما ان اشهر المحلات في نيويورك تعرض من حين الى اخر لوحات تحمل انا شارلي للاسف الاعلام الغربي جعل من الاسلام اشرس الديانات و جعل الكل يهتف انا شارلي اما اعلامنا نحن العرب فهو ملهي في ادعة المسلسلات و السهرات و تكريم النجوم الاجانب واكرامهم.
27 - abdou الجمعة 09 يناير 2015 - 23:16
هدا ما جناه الاساام من امثال كواشي مزيد من الكره والعداء للإسلام مزيد من العنصرية واكيد مزيد من الرسوم المسيئة
28 - هجر الجمعة 09 يناير 2015 - 23:39
أول الغيث قطرة وبدأت الريبة والشك في كل دال أو مدلول على الهوية العربية الإسلامية في الغرب بصفة عامة ضريبة سيؤدي ثمنها عرب ومسلمون في دول المهجر تنضاف إلى معاناتهم مع الغربة و التحولات الاقتصادية هناك أن مثل هذه الأمور تعقد حياة الناس الشرفاء. وتجعلهم بشكل غير مباشر يحملون اوزار غيرهم ممن فقدوا عقولهم هناك.
29 - محمد من كندا السبت 10 يناير 2015 - 00:09
اللهم إن هدا منكر عندما يقتل شخص أو أشخاص في أمريكا أو أوربا تقوم ضجة في العالم وعندما يساء الى مقدساتنا يقول العديد حرية تعبير، بل الحقيقة هي حرب على الاسلام وعلى المسلمين ، فالآلاف يموتون في سوريا وغيرها من البلدان الاسلامية وفي الغالب لا نسمع من يتحدث عنهم فيا مسلمين اتقوا الله وعدوا إلى دينكم
30 - hakim zagoura السبت 10 يناير 2015 - 00:20
الإسلام بريء من افعال هوؤلاء الإرهابيين،ولم يأمرنا بارتكابها،
31 - hamroch السبت 10 يناير 2015 - 00:54
أنا ليكيظحكني هو بعظ ألتعليقات ديال بعظ ألمغاربة بحال أوروبا دارت ليكوم أوروبا عطاتكوم وكلاتكوم ووووإلخ كيبغيو إيكونو أوروبيين أكثر من ألأوروبيين هولاند قال ألإسلام بريئ من هاذ ألناس علاش قالها؟؟ ماشي حب في ألإسلام قالها حيت هو مبغاش أغلبية ألمسلمين تكون عندهم أفكار جهادية حيت فرنسا هي فألحقيقة أفقر من رومانيا إلى مشات ليها ثروات ألمسلمين 90% ديال ماكلة ألفرنسيين وألإسبان وألإيطاليين تتطبخ على ألغاز ديال ألمسلمين وألبترول وألأرانيوم لكاتجيبو فرنسا من تشاد وألنيجر باش إخدمو بيه ألمفعلات ألنووية ليكاتعطيهوم ألكهرباء وووإلخ واش كتصاورو فرنسا بلا هاد ألثروات؟ ألأوروبيين ليعاشو عام73 عارفين هادشي مزيان من ليقطاع عليهم ألملك فيصل ألنفط طوموبيلات غاديات حتى كيوقفو ويخليهم صحابها ويمشيو على رجليهم ضوء كيطلقوه ساعة بألليل وكولشي إمشي إنعاس...أوروبا هي لمحتاجة لبلاد ألمسلمين ماشي ألعكس
32 - موووسلييم السبت 10 يناير 2015 - 01:00
ييييييييا "خير أمة أخرجت للناس" أكرمكم الله باﻹسلام و بأرض مباركة فلماذا تهاجرون الی بلاد الكفر والعهر عودوا الی أرضكم المباركة...

حقاً ليس كل مسلم إرهابي
لكن كل إرهابي هو مسلم
إذن يجب طرد جميع المسلمين إلی بلدانهم القذرة و منع دخول أي مسلم أو عربي الی أروبا...إلی بغاو يهناو حيت كحل الراس كلهم مشاكييييل
اﻷوباش!!!!
33 - يوسف مسلم مغربي من ألمانيا السبت 10 يناير 2015 - 01:31
إلى الرقم 3 , هذا هو المشكل الحقيقي، أمثالك يفهمون الدين على هواهم و ليس كما جاء. تأخذ نصا و تنسى الآخر و لا تعرف حتى معنى الإسلام. و من المرجح أنك سوف تسميني كافر.
من ابتغى غير الإسلام دينا فلن يقبل منه: ألم يكن الرسل مسلمين ؟! حتى و إن كانو يهودا أو مسيحيين ؟ ألم يكن سيدنا ابراهيم مسلما ؟ إذن ما معنى الإسلام قطع الرؤس لكل ما هو ليس مسلم ؟ لا يا أخي الإسلام أسمى و دين حنيف شوهه المتأسلمون و عدم الفهم.
الله جعل النار و الجنة لمذا ؟ لأنه قال لك كإنسان أنت مكرم و مخير و لست مسير. هو جعلهما و أعطى الناس براهين و قال من آمن نجا .
كفى أن نعتبر نفسنا مسلمين أسمى من أي إنسان و أن نعتبر أنفسنا على الحق فقط لأننا مسلمين.
وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم .. هل قال تعالى عز و جل المسلمين ؟ لا قال الذين لا يعلمون و قال أنت لا تحكم و هم لا يحكمون . المسلم يجب أن يقرأ قراءة صحيحة و ليس قرأنة (((الصحيحين)))
لا يجب إقحام الإسلام في جرائم قتل و يجب إصدار قانون يعاقب تشويه الإسلام.
34 - ابو كنان السبت 10 يناير 2015 - 01:38
رحم الله الشيخ كشك الذي قال ادا رايت النصاري واليهود متحدين ومتفقين فاعلم ان ذالك لمحاربة الاسلام.اذن اوربا كلها صارت كالجسد الواحد خصوصا ضد المسلمين،اين الثقافة واين الوعي اظن ليس هناك فرق بين الدول المتقدمة المتحضرة ودول العالم الثالث,نفس العقلية ونفس التفكير لانهم لم يميزو بين الاسلام والارهاب،بل بعضهم يعلم ان الاسلام دين تسامح وسلام ،لكن لكرهه لاسلام ينفي هذا كله
35 - أمة الله السبت 10 يناير 2015 - 07:31
حاولت نهاجر للسعودية انا وأطفالي وزوجي بعد التزامنا في أمريكا وكان لايمكن ذالك والإعاقات كثيرة وكما قلت فعلنا هزينا رحيلنا ورجعنا لبلادنا ومكثنا في بلادنا المسلمة المغرب سنتين حاول فيها زوجي ان يجد عمل ويصلي الجمعة ولم يجد عمل رغم دراساته وديبلوماته وأهلي والمجتمع لم يتقبل التزامنا وسخروا من حجابي والمزيد والمزيد حتي نفد الزاد ونفد الصبر ورجعنا الى أمريكا لاطبق ديني الاسلام على أكمله بدون نميمة وغيبة ونفاق وزيد وزيد وأنتم تعرفون المزيد...
36 - راحلة السبت 10 يناير 2015 - 09:05
هناك ما يسمى بكاري حنكو، وذلك ينطبق على
المهاجرين من أوروبا الشرقية أو فنلاندا، هؤلاء يكنون حقدا ذفينا للمهاجرين المنحذرين من غير البلدان الأوروبية وبما انهم يضيقون من التنافس في مجال الحقوق والعمل ،قد افتعلوا مسألة حرق المساجد ،أما السكان الأصليون فهو شعب هادئ ﻻ أظنه وقف وراء حرق المساجد أو كتابة شعار عنصري على الحائط !
37 - Laila السبت 10 يناير 2015 - 10:03
je trouve que l'Europe a était trop gentil avec les arabes imaginer le contraire que des Français ou anglais rentre dans un journal dans un pays Arabe et ils tirent sur tout le monde ou dans une Epicerie comme celle d'hier à Paris et ils tuent des gens de sang froid je peux vous dire que ça sera la guerre et tout les musulmans sortirons des couteaux et commençent à egorger tout le mone on n'a vu ce qui c'est passé pour un film les Arabes ont deux cancers l'Amérique,l'Europe et Israel quand on va guerrir de ce cancer je ne sais pas?
38 - إسلام الإسلاميين السبت 10 يناير 2015 - 10:26
إلى الدين يتهمون الغرب بمعاداة الإسلام نقول لهم:
لمادا دهب هؤلاء المسلمون للسويد؟
أليست السويد أرض كفر وفسوق وفجور وعري كما يقولون وكما تقولون يا من ينتقد الغرب في تعليقاتكم؟
لماذا لم يدهب هؤلاء لأرض الإسلام للسعودية مثلا أو إحدى إمارات الخليج لكي ينعموا بنعمة الإسلام؟
أو لمادا لم يدهبوا للصومال وأفغانستان والسودان حيث "الإسلام الحق" ؟

الغرب يمنح المسلمين حقوقا لا تمنحها لهم أية دولة إسلامية من جكارتا حتى الرباط:حقوق سياسية واجتماعية ومدنية واقتصادية.

إذن كفاكم انتقادا لغرب أنقد الكثير من المسلمين من الجوع والفقر والمرض والعبودية في بلدانهم ثم تحولوا لمعاول هدم لحضارة إنسانية استغرق بنائها نضالات إنسانية ممتدة لعدة قرون.

الإسلام كما يروج له اليوم (الإسلام السلفي والوهابي والسياسي) هو خطر محدق بالحضارة الإنسانية لأنه إسلام مكرس للتخلف والتوحش والإستعباد والضلامية وهو إسلام يدعوا إلى العنف والإقتتال لأنه لا يقبل بالآخر المختلف دينيا وفكريا ويسعى لبسط نمودجه ومنطقه على الجميع وهدفه تحويل العالم كله إلى دولة دينية يحكمها الفقهاء.
39 - زاءر السويد السبت 10 يناير 2015 - 12:39
السويد شعب راقي ويحترم الغير وياخذ بيدك ليساعدك ويحبون خدمة الغير ومؤشراته الاجتماعية والاقتصادية مرتفعة . الا اذا كان هناك حزب واحد هو الذي يخلق مثل هذه الاحداث . يحبون المغرب كثيرا . معاملتهم الانسانية مع الغير تدعوك للاستغراب . الخطا فينا نحن يجب ان نعيد تربية انفسنا . الغرب لايظلمك الا اذا بدات انت الظلم . يتصرفون معك كانك واحد منهم . يتكلمون معك بدون خلفيات . حتی يظهر العكس . الخطا فينا نحن . لانبرح مكاننا الی حد الساعة .
40 - صلاح الدين المغربي الأحد 11 يناير 2015 - 20:38
الله اما قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس.
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال