مغربية تضعُ مولودها بمساعدة الشرطة الإسبانية

مغربية تضعُ مولودها بمساعدة الشرطة الإسبانية
الأربعاء 14 يناير 2015 - 22:02

استطاعت الشرطة الإسبانية أنْ تقدم يد العون لسيدة مغربية باغتها مخاض الولادة، غداة عبورها الممر الفاصل بين المغرب وسبتة المحتلة بطريقة غير مشروعة، قبل أن تتدخل عناصر الأمن لمساعدتها لوضع مولودها الذكر “رغم قلة خبرتهم في الميدان”، على حد قولهم.

وكانت شرطة الحدود قد اتجهت لإيقافها، لكن السيدة سرعان ما بدأت تتألم من شدة المخاض الذي أجبرها على الوقوع أرضا، ما استدعى تدخل العناصر الأمنية الموجودة بمعبر “ترخال” لتقديم المساعدة والعناية المستعجلة التي تستدعيها حالتها والقيام دور القابلة مؤقتا.

ووفق ما أعلنته “القيادة العليا” لمدينة سبتة السليبة فإن “عناصر الأمن الإسباني قاموا بمساعدة المعنية لوضع حملها في ظروف عادية دون حدوث أي مشكل، بالاستناد إلى معلوماتهم الضعيفة في المجال”.

وأضافت مصادر للشرطة أن “سيارة الإسعاف حضرت إلى المكان بوجه السرعة لنقلها إلى المستشفى المركزي بسبتة لتقديم المساعدات الضرورية”.

ووفق صحيفة “إلفارو” الإسبانية فإن “المواطنة المغربية باتت في حالة صحية جيدة وتم إسعافها من طرف الطاقم الطبي في ظروف عادية، وسوف تتمكن من مغادرة المستشفى في الساعات القليلة المقبلة”.

ويذكر أنه ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها الشرطة الوطنية الإسبانية وعناصر الحرس المدني مساعدات من هذا النوع بالمعبر الحدودي “ترخال”.

‫تعليقات الزوار

9
  • رجاوي في الغربة
    الأربعاء 14 يناير 2015 - 22:24

    مبروك للمولود فهو إسباني بالولادة مادام ولد في سبتة مبروك مرة اخرى للأم التي ربما أرادت ان تلد هناك ،على كل حال كل بقدر الله كان صالحا لدينه ولوالديه ان شاء الله

  • بناصر
    الأربعاء 14 يناير 2015 - 22:41

    نعم نشكر الشرطة الاسبانية بهاد التدخل السريع لمساعدة هذه المرءة الحاملة فهنيءا لهم

  • وليد الرماني
    الأربعاء 14 يناير 2015 - 22:41

    صراحة الشرطة الإسبانية قامت بعمل انساني سيجله التاريخ وسيخجل أطباءنا من تصرفاتهم أمام هذا الموقف…أما في ووطننا فلا أحد يبالي بالمرضى وكم منهم توفي بسبب الاهمال…ولنا فيما يبث من الفيديوهات على اليوتوب خير دليل. فكم من امرأة وضعت مولودها قرب المستشفى والممرضات "يمضغون العلكة" ويقهقهون.

  • youardi
    الأربعاء 14 يناير 2015 - 23:45

    مبادرة نبيلة تنم عن الجانب الانساني لدى جيراننا الاسبان ،وتمحو ولو بعض الشيء الصورة السيئة لتعامل الشرطة الإسبانية مع المغاربة خاصة في مدينتي سبتة و مليلية المحتلتين .
    يجب على الشرطة المغربية اخد العبرة من هذا السلوك ؛ ومعرفة كيفية التعامل مع الناس كانو مغاربة او اجانب في اطار انساني و حضاري،لان ذلك ينعكس ايجابيا على سمعة البلد.

  • تطوانى
    الخميس 15 يناير 2015 - 00:41

    تم نقلها في سيارة اسعاف الى مستشفى سبتة لو زرتموها لرأيتم كيف ان الحض حلفها لتلد في اسبانيا وتنعم بعناية من الدرجة الرفيعة لن تجدها في مستشفيات الخصوصية المغربية ولربما لو كان اشتد عليها المخاط على حدود المغربية لكانت عدسات الهوتف تنشر مأستها والموطنيين يغطونها بالكرطون لست ضد وطنى ولكنى اتمنى ان ينصلح حلنا ويصبح للموطن قيمة انسانية متل جيرننا المستعمريين

  • Marocaine et fière
    الخميس 15 يناير 2015 - 08:30

    لم استوعب مباركتك للام و الطفل!!!! تقول مبروك للمولود فهو إسباني ….. امثالك من أعطوا للغرب أكثر مما يستحقون … والنتيجة هي ما وقع وتضامن الملايين مع ١٢ قتيلا في فرنسا في حين ان دماء العرب والمسلمين رخيصة جدا. الا ماعطناش القيمة لراسنا مانتسناوش منهوم يعطوها لنا.

  • عزيز الحسيمة
    الخميس 15 يناير 2015 - 11:28

    هدا الموقف يجب ان يكون حافزا قويا لكل ممن. يعمل في ميدان الصحة خاصة واننا

  • ربيع
    الخميس 15 يناير 2015 - 13:13

    مبروك و هنيئا لها بهدا المولود
    لكن لمن لا يعلم فكثير من النساء تستعمل هده الطريقة للحصول على الجنسية
    و مبروك مره أخرى

  • VIVE MAROC
    الخميس 15 يناير 2015 - 14:58

    pour le commentaire numero 1 je veux te dire que la naissance en espagne ne donne pas le droit de nationalitée espagnols . le bebe va a avoir le lieu de naissance (espagne) c tt, avec la nationalitée marocaine ET MERCI

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة