24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | "الجهاد الإلكتروني" يجر مهاجرا مغربيا بفرنسا إلى السجن

"الجهاد الإلكتروني" يجر مهاجرا مغربيا بفرنسا إلى السجن

"الجهاد الإلكتروني" يجر مهاجرا مغربيا بفرنسا إلى السجن

يواجه شاب مغربي يحمل الجنسية الفرنسية عقوبة السجن والطرد من فرنسا، بسبب إشرافه على مجموعة من المنتديات والمواقع التي تؤيد تنظيم "القاعدة"، ويحرض على ضرب مصالح المغرب، ويدعو شباب المغرب وتونس إلى مهاجمة السفارات الفرنسية في دولهم.

وانعقدت أول جلسة لمحاكمة هذا الشاب، يوم الثلاثاء الماضي، حيث طلب المدعي العام من المحكمة بأن تقضي بحبس الشاب المغربي لمدة ست سنوات، ثم ترحيله نحو المغرب ومنعه من الدخول إلى الأراضي الفرنسية إلى الأبد.

واعتبر المدعي العام الفرنسي أن الشاب المغربي، 36 سنة، له صلات مع جماعات إرهابية، وسبق له أن سافر إلى تونس من أجل لقاء عدد من قيادات ما يعرف بـ "تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي"، واصفا إياه بأنه "يحمل مشروعا إرهابيا خطيرا".

وأفاد المدعي العام الفرنسي أن الشاب المغربي ربط علاقات مع شباب تونسي لهم نفس الأفكار المتطرفة، وهو ما جعله معروفا في أوساط الشباب التونسي المتشدد، والذي يتابع كل ما ينشره على الانترنت من مقالات محرضة ومقاطع فيديو تدعو إلى أعمال تخريبية.

ومن المتوقع أن تستجيب المحكمة لمطالب المدعي العام خصوصا أن الحكومة الفرنسية قد أقرت قانونا جديدا يضع عقوبات قاسية على من ينشر مقاطع فيديو متطرفة، ويدعو إلى "الجهاد".

وعرفت الجلسة مواجهة الشاب المغربي بجميع المقالات ومقاطع الفيديو التي نشرها على الانترنت، والتي يصف فيها فرنسا "بالشيطان الأكبر الذي يجب القضاء عليه"، ولم يتوقف تحريض هذا الشاب المغربي ضد المصالح الفرنسية فقط، بل كان يدعو إلى عمليات إرهابية في المغرب".

وتأتي محاكمة الشاب المغربي، الذي يعتبر المسؤول عن منتدى إلكتروني يقوم بالترويج لأفكار تنظيم القاعدة في المنطقة المغاربية على الخصوص، بالتزامن مع إعلان الحكومة الفرنسية عن إنفاق 4.5 مليار درهم خلال العامين القادمين في مجال محاربة الإرهاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - DRISSS الخميس 22 يناير 2015 - 12:08
SI ce jeune veut vraiment faire des attentat aux maroc et tuer ses frere Marocains et musulmans... nous ne voulons pas de lui ... garder le en france
2 - jaouad الخميس 22 يناير 2015 - 12:12
يجب انزال اقصى العقوبات في حق هذا الارهابي المتشبع با لافكار المتطرفة من جهة يسيئ للدين الاسلامي السمح و من جهة ثانية يسوق لصورة مغلوطة عن الجالية الاسلامية المعتدلة
3 - sada الخميس 22 يناير 2015 - 12:21
très bonne démarche, il faut commencer à surveiller ces extrémistes, et j'espères que le gouvernement marocain va lancer à son tour des mesures drastiques contre les pro DA3ECH et toute personne qui approuve ce mouvement terroriste.
4 - hanane الخميس 22 يناير 2015 - 12:27
ولماذا سيتم ترحيله الى المغرب اليس معه جنسية فرنسية واين تعلم الارهاب اليس في فرنسا لن تفلحو بالقضاء على الارهاب بحلي القتل او الترحيل يجب ان تغيري يا فرنسا من سياستكي وادخلي الاسلام كمادة او كثقافة في البرنامج الدراسي فعدد المسلمين الجدد يتزايد يجب تاطيرهم وتعليمهم الاسلام الصحيح فالارهاب يصنع في فرنسا وليس في المغرب
5 - mwhouba الخميس 22 يناير 2015 - 12:39
si la France va reprocher maintenant aux gens meme ce qu 'il disent dans leur forum, elle ne va plus trouver ou mettre ses prisoniers, car il ya beaucoup de gens qui disent n'importe quoi sans passer a ,l'action . beaucoup de personnes , par exemple repprochent son passé colonialiste à la France et peuvent tenir ce genre de propos sur la France surtout que jusqu'a maintenant elle refuse de s'exc
6 - ولدالمغرب الخميس 22 يناير 2015 - 13:02
لماذا الفرنسيين يخافون من الاسلام المعتدل لماذا لايدرسونه لابنائهم إذا عرفوا الفرنسيين مافي الاسلام من خير لكلهم دخلوا فيه الاسلام يحرم الاعتداء على الاخر كيف مكان جنسه او لونه ابيض اسود كما قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم لافرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى الاستهزاء دائما والسخرية تاتي من الغربيين او الصليبيين وليس من المسلمين إن كان هاذا إرهابي كما تقولون فهو جنسية فرنسية الاسلام بريء من امثال هاذا الشخص وشكرا
7 - مغربي الخميس 22 يناير 2015 - 13:04
هذا الشاب وللاسف الشديد من الذين اظلو الطريق ولم يستفيذو من التكنلوجيا الا بما يضرهم حتى اصبح الان من الارهابين المجرمين المأجورين الذين لا يمثون الى الاسلام بشيء ولا للمسلمين فئة ضارة تسيء لنا كمسلمين وكمغاربة على وجه الخصوص بين الامم وعلى الدولة ان تعاقبه اشد العقوبات وكل من يحدو حدوه هذه الفئة التي برزت انها تنفذ اجنذات خطيرة على السلام والحرية والاديان في العالم ولا مكان لها بين المغاربة نهائيا وسيحاربهم وينبذهم الشعب كله بكل قوة ومصيرهم الفشل والانتهاء والاقبار الى الابد ولن تاخذنا بهم لا شفقة ولارحمة انهم غير مصنفين انظرو ماذا يفعلون في الدول المتواجدين فيها لاشيء سوى القتل والتخريب وانتهاك الحرمات بسم الدين الذي هو براء منهم الى يوم الدين الارهابيين
8 - انا الخميس 22 يناير 2015 - 13:17
وباز لهاد الناس مكيحشموش الا معجبتكش فرنسا او اي بلد من بلاد الكفار كما تسمونهم ارجع الى المغرب بلد الاسلام الحقيقي حتى يجعلونك تنسى الارهاب والجهاد لتصبح مجاهدا مع الاثمنة المرتفعة وتجاهد ضد التشرميل وتجاهد ضد القطاع الصحي المتردي وووووشعبتوا خبز الناس دارو فيكم خير رديتوه ليهم بومزوي
9 - البوهالي محمد الخميس 22 يناير 2015 - 13:22
السجن عقاب إن كان ظالم أما إن كان مظلوم فاهي خلوة , حذاري ياختي فرنسا حداري من دعاء المظلوم في خلوة
10 - Hassan ayoubi الخميس 22 يناير 2015 - 13:28
ce jeune est le genre de immigrés à éviter. Il arrive en France, à la ville de Rouen sans papiers, il réussit à trouver une française bien plus âgée que lui qui le permet après un mariage d'avoir sa carte de résident. Au lieu bah yehmed allah et chercher un tavail, il passe toute sa journée sur les sites jihadistes.
11 - هشام الخميس 22 يناير 2015 - 13:29
أنا لا أفهم كيف لإنسان يصف بلد كفرنسا بالشيطان الأكبر و يعيش فيها و يتنعم بأموالها و خيراتها .لن يزايد علينا احد في إسلامنا فنحن نحب الله و رسوله .لكن ما يقع من هؤلاء الشباب ليس من الإسلام في شيء . للأسف ان كثير من شبابنا بين إما الإنحلال و الانسلاخ عن الدين أو التطرف و التشدد . اللهم اصلح شبابنا و احفظهم .
12 - wassila الخميس 22 يناير 2015 - 13:43
Croyer moi ou pas, je n'arrive. Pas á croire qu'il existe des extremistes !
13 - akkawi الخميس 22 يناير 2015 - 13:46
puisqu'il a une double nationalité française rien à faire de lui qu'il reste lā bas .La France accueille et accepte les savants et nous ramène les terroristes .Non .Qui veut du miel .....................!
14 - جنسيتمشكل الخميس 22 يناير 2015 - 14:01
ا لتعاون القضائي متوقف
ادن لمادا يرجع الى المغرب مادام يحمل جنسية فرنسية
فرنسا لا تعترف بجنسيات اخرى لمواطنيها
ادن لماذا تظن انه سيقبل به المغرب
فرنسيين اسرائليين شاركو في قتل اطفال غزة ونشرو صورهم في الانترنيت
لماذا لم يرحلو ام ان المشكل ليس في القتل بل هوية المقتول
الحمد لله لست فرنسيا ولا اوربيا
مغربي و افتخر باسلامي
15 - متابعة الخميس 22 يناير 2015 - 14:21
لن أصدق الإعلام الفرنسي ولا القضاء الفرنسي. الكل تحت السيطرة الصهيونية.
وسوف نرى سيناريوهات جديدة في نفس الموضوع. فلن يهدأ لهم بال حتى يبلغوا مرادهم وهو الحد من انتشار الإسلام الذي أصبح الغربيون يدخلونه أفواجا وهو أمر مستحيل. ومن جهة أخرى ليقنعوا الشعوب الأوروبية بضرورة محاربة الإسلام وإخراج المسلمين من بينهم تمهيداً لتعبئة الشعوب الأوروبية والرأي العام الأوروبي ضد مطالب الفلسطينيين ومن تم التصويت ضدهم في المنظمات الدولية. إنها خطط صهيونية بامتياز.
16 - Dkhissi الخميس 22 يناير 2015 - 16:17
هيسبرت ذكرت اسمه عدة مرات ب الشاب المغربي وانا أقول انه الشيطان الكبير بعد السجن لا بلد له فليذهب الي الجحيم.
17 - الادريسي الخميس 22 يناير 2015 - 22:04
الوهابية التكفيرية دمرت شبابنا ودمرت اجيالا بأكملها ودمرت العراق وسوريا ونشرت الاحقاد اينما حلت ...انها هي التي انتجت للعالم كله وباء الدواعش الكريه... يعادون كل المسلمين ويكفرون الناس بشكل فوضوي ولايعترفون بمذاهب المسلمين ويدينون بعقيدة التكفير التي جاءت لا من اوساط المتعلمين بل من اوساط البدو في صحراء نجد وتحت اشراف الاستخبارات البريطانية ..
18 - nouvelle loi الجمعة 23 يناير 2015 - 04:01
تعليق 4 ,,,,تسحب الجنسية ادا كنت مجنسا في قضية الارهاب والمخدرات,اما ادا كان الشخص مولود في البلد كفرنسا ويحمل الجنسية الفرنسية,ويحمل كدلك جنسية اخرى كمغربية ,حسب القوانين الجديدة يمكن طرده
19 - عمر الجمعة 23 يناير 2015 - 13:43
يجب فعل نفس الشئ مع المواقع المتخصصة في نشر الحقد و الكراهية للأجانب و االمعادية للمسلمين.وكلهما دعوة غير مباشرة للعنف . أم أن ذلك يدخل في حرية التعبير.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال