24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

2.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | الأمن الإيطالي يطرد مهاجرا مغربيا أبدى تعاطفه مع "داعش"

الأمن الإيطالي يطرد مهاجرا مغربيا أبدى تعاطفه مع "داعش"

الأمن الإيطالي يطرد مهاجرا مغربيا أبدى تعاطفه مع "داعش"

أعلنت المصالح الأمنية في مدينة "فاريزي" الإيطالية أنها قامت بطرد مهاجر مغربي إلى موطنه الأصلي، بناء على قرار وزير الداخلية الإيطالي، بتهمة أنه يشكل "تهديدا على الأمن العام في إيطاليا"، جراء تعاطفه مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وأفاد بيان الأمن الإيطالي بأن المهاجر المغربي، 34 سنة، متزوج وله أبناء، أبان عند دخوله لمواقع إلكترونية عن "تعاطفه مع "داعش"، وكإجراء احترازي تم تفعيل مسطرة الطرد في حق المهاجر المغربي، التي بمقتضاها يمكن لوزير الداخلية طرد كل أجنبي يعتبر تهديدا للأمن العام بإيطاليا".

ويعتبر قرار طرد المهاجر المغربي من قبل المصالح الأمنية بمدينة "فاريزي"، الثاني من نوعه في أقل من شهر واحد، حيث سبق لنفس المصالح أن قامت بتفعيل مسطرة الطرد في حق مهاجر مغربي آخر بداية شهر يناير.

وتعتبر مسطرة الطرد التي تلجأ إليها المصالح الأمنية في حق عناصر أجنبية من بين ما أسماه وزير الداخلية بسياسة الأمن الإحترازية، حيث يتم "التخلص" من أي شخص مشتبه به، دون اللجوء إلى القضاء الذي كثيرا ما يبرئ مثل هؤلاء الأفراد.

وينال البعض البراءة من تلك التهم، باعتبار أن الإبحار في عالم الإنترنيت حتى لو تعلق الأمر بمواقع إرهابية لا يشكل في حد ذاته تهمة، ما لم يتحول إلى أفعال أو ممارسات يمكن أن يعاقب عليها القانون الإيطالي.

وتتم عملية الطرد بسرعة قياسية لا تتجاوز 24 ساعة، فيما لا يتم السماح للمشتبه به بالاتصال بأية جهة خارجية، حيث حاول المشغل الإيطالي الذي كان يشتغل معه المهاجر المغربي التدخل لدى المصالح الأمنية، والتعبير عن استعداده لتنصيب محام للدفاع عنه، إلا أن محاولته لم تفض سوى إلى تحيته، قبل أن تقله الطائرة إلى مطار الدار البيضاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - أين المنطق ؟ الجمعة 06 فبراير 2015 - 02:42
أنتم الذين تنادون بحرية التعبير تلتزموا بما تقولون ! مجرد تعاطف يتم التهجير ! أما أنتم الذين نسببتم في الكراهية و العنصرية و القتل في أوروبا بسبب مواقفكم المعادية للمسلمين فماذا نقول ؟!
2 - عثمان الجمعة 06 فبراير 2015 - 03:31
والله انه لامر محير انت تعرف ان دعمك لهم لن يزيدهم شيئا ومع ذلك تدعمهم وانت بعيد عنهم النتيجة الان اعادوك الى الوطن فاذا كنت قد حسبت لهكذا ايام ليس هناك مشكلة لكن اذا عدت لتنضاف الى افواج المعطلين و العاطلين خاصة مع الاسرة فاعلم انك اخطات وستندم على قرار كهذا نطلب من الاخوان في الخارج عموما ان يحتاطوا كثيرا ولو كانوا مجنسين لان الدولة ستسقط عنهم جنسيتها وتعيدهم لاوطانهم
3 - benabdessadak الجمعة 06 فبراير 2015 - 05:35
ﻻ بدي علي اﻻنسان ان ينسجم في أوروبا وﻻ يقوم بأي نشاط ارهبي هدا ليس في دين الإسلام وﻻ في أي دينة السماوية وكذلك لسمعة البلد الذي ينتمي ليها القنون وضح في هدا القضي اﻻسلام برئ من هدا الشئ اﻻنسان عليه أن يقرأ ويتعلم دعاش مجموعة ارهابية ﻻحقا لها في اﻻسلام ابدأ من ينتمي لهم فهو منهم الحمد لله اروبا فيها الدمقراطية نحن في أوروبا مند سنين ﻻيوجد لدينا اي مشكلة أبداً مطلقا أمستردام
4 - lavigilance الجمعة 06 فبراير 2015 - 08:35
bien fait pour ce takfiriste qui soutient les assassins de daech,alors il faut l'accueillir dans une prison à double tour,pas de pitié pour ce takfiriste, il est dangereux,le maroc doit défendre sa paix et sa sécurité,donc pas de liberté pour les extrémistes islamistes
5 - محمد الجمعة 06 فبراير 2015 - 09:19
كيشكل تهديد حتى على بلادو وقيلا !!!!!!
6 - رشيد منار الجمعة 06 فبراير 2015 - 09:29
هو إجراء تعسفي خطير،لأن المتهم -في أي دولة كان-بريء حتى تثبت إدانته، فبدعوى الإرهاب سيتم طرد أي مقيم أجنبي بشكل مباشر من الأمن، وليس من القضاء،وبدون أدنى محاكمة عادلة،وسواء كان المتهم بريئا أو مدانا. ...
7 - laila الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:32
toute personne qui soutient daech de loin ou de prés, est certainement un danger pour son pays d'accueil et son pays d'origine au cas ou elle est deportée!Les italiens ont certainement raison de se méfier de ses personnes avec idées extremistes!!Le maroc doit prendre les mêmes précautions, cette personne doit être surveillée ici sur le sol de noter cher pays!!Sincèrement, je ne peux pas oublier la barbarie de ce mouvement terroriste envers le héros jordanien, le jeune pilote brûlé vif, alors sincèrement, chers lecteurs,ca m’a fait les larmes aux yeux, et j’ai eu mal au cœur, je veux que ses satans de daech aillent en enfer et qu’ils soient brûlés vifs !!
8 - Ibrahim الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:54
بسم الله الى الذين علقواعلى الموضوع اقسم بالله الذي رفع السموات بغير عمد وانا لا اطلب منك تعاطفا ان هذا الشاب بريء لماذا اولا هذا الشاب من الجيل الثاني في إيطاليا ودرس هناك وتعلم هناك وحصل على شواهد مهمة وانه أخذوه من عمله 15 سنة وهو يعمل في الشركات وهو المعيل لعائلته المكونة من 8 أفراد ولم يخرج من إيطاليا قط وسبب محنته هذه الأيام انه ذهب الى العمرة وكان الإسكال في اليمن فعندما عاد كانت التهمة جاهزة انه ذهب الى السعودية واليمن من اجل ان يتعارف على المجاهدين وهذا هو السبب وهذا الشاب من المناضلين على حقوق المهاجرين وحقوقهم وكان مصدر ازعاج للسلطات فقط من هذا الجانب يشارك في التضاهرات من اجل تسوية المهاجرين وكان يؤمن بان هذا البلد بلد حرية الرأي والحرية لكن ما دمت مسلما حقك مهضوم التهمة جاهزة رجاء من كان يؤمن بالله فليقل خيرا أوليصمت ومن كتب عليه شيئا ظلما وهو لا يعلم شيئا على هذا الشاب فليتق الله غدا نلتقي امام الله والكافرون هم الظالمون لا تثقوا في إيطاليا ولا تثقوا في عائلة هذا الشاب وقد اثنى عليه العرب والعجم هناك والله المستعان
9 - مروكي الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:59
خطوة جيدة،ولكنها ليست جيدة للبلد الام،ولكنهم معا ذلك يجب بان يقبلوا عودته لانها تربيتهم،ويجب على أروبا ان تحطاط من الذين يعرفون أنفسهم بالوسطيين،لأنهم هم الفتنة وادبياتهم هي ذخيرة داعش وأخواتها،والفتنة أشد من القتل.
10 - ملاحض الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:08
عندو الزهر فى دولة ديمقراطية كون كان فى المغرب كون غبروه ما يخرج حتى يلقى الطوبيس سيقو قرد
11 - مواطن مغربي الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:32
ما دام قد صرح بلسانه أنه متعاطف مع داعش إذن في أي لحظة سينظم إليهم أو سينظم ويستعد لأي مصيبة لقتل إخوانه المغاربة الأبرياء ،لأن التعاطف يعني التأييد وما دام يؤيد موقف الداعشييين إذن هو منهم أو سيكون منهم ، وحتى لو علم أن هناك شيء سيقوم به الداعشيون في المغرب أو خارجه فلن يبلغ عنهم ولن يوقفهم لأنه متعاطف معهم عملية حسابية بسيطة .
12 - المناضل- هولندا السبت 07 فبراير 2015 - 20:37
هذا هو الأسلوب الذي يناسب هؤلاء الدواعش....أتمنى نفس المعاملة من باقي الدول الأوربية وخصوصا... فرنسا، هولندا،بلجيكا وألمانيا ...
13 - محمد السبت 07 فبراير 2015 - 21:06
أولا لايوجد شيء إسمه الإرهاب فإرهاب تلك الدول لا تتكلمون عنه دمنا مباح لهم ودمهم من ذهب ، ومن يقول أن المغرب دولة إسلامية فهو منافق لأسباب عدة أولها منبع المخدرات و السياحة الجنسية إلى غير ذلك، فما هي صفات أمير المؤمنين ؟ و هل فعلا توجد غيرة على الإسلام في قلوبكم ؟ تخافون دخول السجن أكثر من طاعة الله ، فلقد قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )
14 - باسم السبت 07 فبراير 2015 - 23:13
انا اعرف اوروبيون صحافيون يتعاطفون مع داعش ولم يسؤل او يستجوب اي احد منهم اظن ان العمل هو عنصرية مقيتة من الايطاليين
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال