24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغاربةٌ يعلنون اعتناقهم للمسيحية لتفادي ترحيلهم من إيطاليا

مغاربةٌ يعلنون اعتناقهم للمسيحية لتفادي ترحيلهم من إيطاليا

مغاربةٌ يعلنون اعتناقهم للمسيحية لتفادي ترحيلهم من إيطاليا

في حكمين قضائيين منفصلين، صدرا خلال الأسبوع الجاري، أيد القضاء الإيطالي طلب مهاجريْن مغربييْن بعدم ترحيلهما إلى المغرب، رغم وضعيتهما غير القانونية التي يوجدان عليها داخل إيطاليا، وذلك بسبب زعمهما بأن هناك "خطر يتهددهما بالمغرب نتيجة اعتناقهما للمسيحية".

القضية الأولى تهم مهاجرا مغربيا يدعى قاسم بمدينة "بييلٌا"، غير البعيدة عن مدينة "طورينو"، أين تم إلقاء القبض عليه من قبل شرطة البلدية، والتي أودعته بمركز تحديد هوية الأجانب، استعدادا لطرده نحو موطنه الأصلي، نظرا لسوابقه العدلية التي جعلت منه مهاجرا غير قانوني.

وأفضى إشهار المهاجر المغربي لاعتناقه المسيحية إلى تدخل عدد من الجهات على الخط في القضية، داعية إلى توقيف مسطرة الطرد نحو "بلد يضطهد معتنقي المسيحية"، حسب ما جاء في مذكرة محامي ذات المهاجر، وهو ما أيدته المحكمة في الأخير، حيث أوقفت إجراءات الطرد.

والقضية الثانية، وإن اختلفت في شكلياتها إلا أنها جاءت متطابقة في مضمونها مع القضية الأولى، حيث قبلت محكمة بحق المهاجرة المغربية "ف. آ. ا" بطاقة الإقامة بعد اعتناقها للديانة المسيحية، رغم عدم استيفائها للشروط التي ينص عليها قانون الأجانب المعمول به حاليا بإيطاليا.

واعتبرت المحكمة الإدارية لمدينة "بورْدينوني"، القريبة من مدينة "البندقية"، في حكمها لصالح المهاجرة المغربية أن هذه الاخيرة بعد اعتناقها المسيحية "من الممكن أن تتعرض لعقوبات بالمغرب".

وبهذه الاحكام القضائية تكون إيطاليا قد فتحت بابا آخر من أبواب البقاء بإيطاليا أمام المهاجرين المغاربة، حيث لا أحد يستطيع إثبات حقيقة اعتناق هؤلاء المهاجرين للمسيحية، فحتى عندما طلب قاضي الصلح في مدينة "بييلٌا" من "قاسم" أداء بعض الصلوات البسيطة التي يقوم بها أي مسيحي، عجز عن فعل ذلك.

ويشكل دخول بعض الجهات على الخط، و"تواجد اسم المغرب في بعض التقارير الدولية التي تتهمه باضطهاد معتنقي المسيحية"، حسب محامي المهاجر المغربي، أسبابا كافية حتى يتدخل القضاء، لكي يسمح لهؤلاء المهاجرين المغاربة الذين أعلنوا نصرانيتهم بالبقاء بإيطاليا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (129)

1 - حسن السبت 14 فبراير 2015 - 01:38
و هل ايطاليا عندها ديانة حتى تشجع المسيحية و لكن هدفها هو تشويه المسلمين حتى تبين لهم بانهم يبيعون دينهم
2 - fritissa wlad jarrar السبت 14 فبراير 2015 - 01:40
والله لو خيروني بأن أبدل اﻹسلام بقنطار من الذهب ما فعلت. فعجبا لهؤلاء
اللهم ألطف بنا
3 - malik السبت 14 فبراير 2015 - 01:47
اللهم خبز شعيير المغرب او الفقر في المغرب ولا الردة عن دين الاسلام لا عن قناعة ولا عن طريق النفاق للحصول على جنسية بلد الكفر والمافيا والمخدرات قال النبي صلى الله عليه وسلم:لا تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها.وقد يعاقب الإنسان بالفقر وحرمان الرزق لأسباب فعلها من كسل وتعطيل للأسباب التي يقدر عليها، أو لفعله المعاصي التي نهاه الله عنها، كما قال الله سبحانه: مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ[3] الآية. وقال عز وجل: وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ[4] الآية، وقد يبتلى العبد بالفقر والمرض وغيرهما من المصائب لاختبار شكره وصبره لقول الله سبحانه: وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ
4 - اتقوا الله السبت 14 فبراير 2015 - 01:49
قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: يا عمّ، والله لو وضعوا الشمس في يمينى والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر حتى يظهره الله، أو أهلك فيه ما تركته. اللهم صلي عليه وسلم تسليما
5 - سمير الليل السبت 14 فبراير 2015 - 01:50
‎أ هكذا سولت لكم أنفسكم حتى تشترون دنياكم وتبيعون أخرتكم خوفي من غضب الله عليكم اللهم تبت قلوبنا على دينك‎ ‎
6 - Ben smail السبت 14 فبراير 2015 - 01:51
يقول الفأر : وهو مثل دارج على لسان المغاربة " لي عندو باب واحد الله يسدو عليه "
إنما يجب استفتاء الفقيه العلامة السيد الزمزمي ليجد مخرجا لهؤلاء المساكين المكرهين على الردة.
7 - مغربية السبت 14 فبراير 2015 - 01:54
حسبي الله و نعم الوكيل لكي يحافظا على الاقامة في بلاد الاجانب على حساب دينهم شيء لا يقبله العقل .

يشترون دنياهم ويبيعون اخرتهم كانهم سيخلدون فيها.
8 - بدر السبت 14 فبراير 2015 - 01:54
المغاربة و ما أدراك ما المغاربة ... اليوم مسيحي و غدا كاتوليكي ..المهم المصلحة أما القلب فلا حب الى حب الرسول الحبيب و لا كتاب الا كتاب مالك الملك يعبده من في السماواة و من في الارض هو الرحمان الرحيم.
9 - هشام العجيب السبت 14 فبراير 2015 - 01:55
باعوا دينهم من أجل البقاء هناك أستغفر الله العظيم الله يثبتنا على الاسلام
10 - وائل السبت 14 فبراير 2015 - 01:55
قوله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.ص الله ع ( سورة البقرة).على بغض النظر الزواج بالمشركين هناك قوم ولو اتبعوا البودية ليس بالمشكل المهم المصلحة ومتاع الدنيا اما الاخرة دار البقاء بالنسبة لهم اساطير هذا هو الشرك بالله والله غني عن العالمين واعود بالله
11 - youssef السبت 14 فبراير 2015 - 01:56
كانعرف حاجة واحدة : بنادم يكحلها حتى يمل او يطلب الله يغفرليه او يغفر ليه الله عزوجل الا الشرك بالله عزوجل!! اما امر هاد الناس فهذاك حريتهم ...والله اعلم.
12 - العفووووو السبت 14 فبراير 2015 - 01:58
المغاربة عملة نادرة !!! عالم
13 - aicha السبت 14 فبراير 2015 - 01:59
ا ود ي الطمع طاعون عماهوم حتى على دينهوم الله يستر نساو بلي الله هو الرزاق
14 - Ahmed السبت 14 فبراير 2015 - 02:03
It is freedom and people may choose whatever religion is convenient for them I encourage people to learn about other religions and cultures. God can hear your plea whatever you medium you use. Peace and love
15 - aziz السبت 14 فبراير 2015 - 02:05
اما غدا امام الخالق ماذا يكون عذركم يوم تنتهي صلاحية اقامتك في الدنيا هل ستلجئ الى ايطاليا
16 - تسائل السبت 14 فبراير 2015 - 02:06
تذكرت أحد جيراننا ، مقيم بفرنسا و حاصل على الجنسية الفرنسية ، و كان في زيارة لأهله بالمغرب ، عندما قال لنا بأن فرنسا صادقت على قانون يسمح لرجل بالزواج من رجل ، فقال له أحد أبناء الدرب : الله يرحم بَّاكْ إلا ما تْزَوَّجْ بي و دير لي الأوراق . كان يمزح طبعا.
أعتقد أن أوربا تريد معاملة المغرب بالمثل :
الأوروبي إذا أراد الزواج من مغربية فعلية أن يعلن إسلامه أولا .
المغربي إذا أراد أن يحصل على بطاقة إقامة فعليه أن يعلن مسيحيته أولا.
17 - Ali de Dakhla السبت 14 فبراير 2015 - 02:12
هذان المهاجران لا يهمهما غير مصلحتهما المادية، يعتنقان المسيحية او البوذية المهم ان يبقيا في ايطاليا النصرانية، و عندما يتعلق الامر بالدين و الملة فهذا وتر حساس يستحق بعض الرضا.
18 - ahmed agoulad السبت 14 فبراير 2015 - 02:13
الدي جعل من هؤولاء أن يرمي نفسه في البحر قد يصل أو لا يصل إلى الضفة الآخرى .
.هو نفس الشيء الذي جعل من هؤولاء أن يغيرو ديانتهم ولكن هم مسلمون والدليل
إقرأ الجمل ما قبل السطر الآخير
عندما طلب قاضي الصلح في مدينة "بييلٌا" من "قاسم" أداء بعض الصلوات البسيطة التي يقوم بها أي مسيحي، عجز عن فعل ذلك.
علينا أن لا نلوم هؤولاء ولكن نلوم من جعل متل هؤولاء يفكرون في الهجرة وأن يغيرو
ديانتهم خوفا أن يهجرو للمغرب
19 - وجدي سون بيتي السبت 14 فبراير 2015 - 02:16
الجهل والتخلف والاسلام الوراثي هدا هو لو كانو مسلمين عن قناعة لما فعلو هدا فالله هو الرزاق .. والان في فكرهم أنهم نجو لكن الله يمهل ولا يهمل الشرك بالله والارتداد من أعظم الذنوب أسأل الله لهم الهداية فما ايطاليا ولا القصور العمل يفيد وما الدنيا الا متاع الغرور
20 - karim السبت 14 فبراير 2015 - 02:21
بسم الله الرحمان الرحيم٠ ان ما جاء في هدا المقال شيء ليس بجديد٠ اعثمد كثيرمن الشباب المغربي على الانسلاخ من دينه واتباع الصليبه او الشدود الجنسي للحصول على الاقامه و نسي القيامه- ربواابناءكم على التباث على العقيده٠
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه ولباطل باطلا ورزقنا اجتنابه٠ والسلام عليكم٠
21 - الزغاري السبت 14 فبراير 2015 - 02:21
كيف يمكن لﻹنسان أن يكون أعمى لهذه الدرجة..اللهم إنا نسألك العفو و المعافاة..اللهم ﻻ تحرمنا نعمة اﻹسﻻم فالاسﻻم أكبر نعمة ينعم بها الله على عباده لقوله تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم اﻹسﻻم دينا)
22 - اكرم السبت 14 فبراير 2015 - 02:22
الكل يتكلم عن الردة وبيع الاسلام وووو...انا مغربي أين المسلمين هل من يشتري خروف العيد ويجوع رمضاء مسلم...يصوم..سبحان الله انا ارى النفاق وصافي ...المسلم من سلم المسلم من لساكنه ويده...باركا من الكذب والنفاق ولا كلكم مسلمين وما أراه في الشارع مغرب اخر...نعيش في زمن المتاسلمين الذين يدعون الاسلام والإسلام برآء...لا بد ان تعلمو ان المحامي الايطالي يرهب القضاة وله الحق في رفع دعوى حتا برئيس الوزراء...بعد ما ذهب المغاربة لاستشارته اعطاهم هدا الحل ؟هل باعو دينهم ؟هل عند ما سءل القاضي المغربي يعرف شيءا عن صلاة المسيحيين؟ لا مجرد فكرك ذكية ...انه المحامي الايطالي الذي وجد فكرة للخروج بموكليه من عنق الزجاجة،،،ليس كمحامي او قاضي المغرب نفس حالات الطلاق هدا يخلص مليون هدا خمس مليون...انا في ايطاليا ولو قبض عليك بعشرة كيلو حشيش وتوكيل محامي بارع أقصى عقاب سجن في بيتك.. اي لك الحق ان تذهب الى العمل وتشتري مستلزمات البيت وعليك المكوت في باقي اليوم الى ان تذهب للعمل غدا صباحا..ناس ايطاليا وإسبانيا الله معاكم الله يساعدكم
23 - الرسالة وصلت. السبت 14 فبراير 2015 - 02:23
قبح الله الفقر كلهم تذكروا أيامهم الحزينة في المغرب ومعاناتهم والوسيلة الوحيدة او الحيلة التي ستنفذهم من الطرد يوهمونهم انهم اعتنقوا المسيحية
24 - اسد الاطلس السبت 14 فبراير 2015 - 02:31
لمادا الديانات الاخرى لا تعتبر دخول الاسلام ردة هل هدا يعني ان لهم قناعة ان دياناتهم هي الاحسن ولهم كل التقة فيها و نحن لا.
25 - كريمة السبت 14 فبراير 2015 - 02:32
يالها من خيارة لكم يا اخواني. تركتم دينكم الحنيف الإسلام اادي كرمكم و اعزكم. ماشاء الله و اكتفي بهده العبارة.
26 - العربي السبت 14 فبراير 2015 - 02:35
ماذا سيفعل هؤلاء عندما تشتد الأزمة في اروبا و يشرع الاروبيين في الهجرة الى الجنوب و تصبح لقمة العيش شبه مستحيلة ويعود المغربي الى مغربه و التونسي الى تونسه و الجزائري الى جزائره فأين سيذهبون حينها ؟
27 - مروكي مسلم السبت 14 فبراير 2015 - 02:38
و آخرون هم كذلك مغاربة تركوا الدين أو ادعوا أنهم غير مسلمين من أجل الحصول على عمل في السويد فغيروا أسماءهم من محمد إلى بيتر أو من مصطفى إلى بوم. بل منهم من ادعى أنه من البوليساريو. الله يستر علينا.
28 - hamza jette السبت 14 فبراير 2015 - 02:41
وكاينين بزاف تيديرو هاد شي و لا يقولو مثلي الجنس باش مايترحلوش, بحال إلى غاذي يرحلوهم جهنم الله يحفظ,
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يأتي
زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس . يحبون الدنيا وينسون الآخرة
يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق
وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية
وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت
الفجأة وجور الحكام.
29 - علال السبت 14 فبراير 2015 - 02:45
المشكل ايس في اعتناق المسيحية المصيبة العظمى هي هؤﻻء الدين يدعون الاسلام في هاده البلاد فحدت ولا حرج الائمة وما ادراك ما الائمة من حفظ سورة اوحديت اصبح من الامة الكبار ومن الخطباء الدين لا يشق لهم غبار فالفتاوي بالقنطار و حدث ولا حرج لباس شرقي و لحية و سرقة اموال المسلمين باسم الدين لا عمل لهم في هاده البلاد الا السرقة والنصب و الدعاء ..يعقدون القران بالفاتحة و يطلقون انت طالق ثلات عجيب امر هؤلاء هم اقرب الى الشياطين بل هم شياطين الانس تحالفات ومعارك بينهم واقواهم شيطنة هو الامام طبعا ورائه جيش من الجهلة الدين عندهم هو الصلاة واقسم ان اغلبهم لا يحسن الوضوء الامن رحم ربي لك الله يا اسلا م ايطاليا و رحم الله عبدا رزقه الصبر على دينه و دنياه في هاده البلاد االتي ينص دستور ها على حرية التدين هادا التدين الدي اصبح معتوها لنقص الائمة المؤهلين ...و الدي اصبح عادة فاخثلطت العادات و المراكز الاسلامية لا لشيئ الا الاستفادة من الرخصة لبيع اللحم الحلال على طريقتهم رغم ان ايطاليا يمنع الدبح قبل التخدير اشياء كتيرة تقال فمن المستحيل ان يندمج هاؤﻻء في هاده البلاد .رحمتك يا رب
30 - حسن ازوغ السبت 14 فبراير 2015 - 02:46
للأسف إنها الحقيقة المرة التي أصبح ينحو نحوها شعبنا. الإنتهازية و الوصولية . أصبح جزء كبير من المغاربة مستعدا لبيع عرضه و دينه و شرفه و والديه أيضا لقضاء أغراضه. اللهم ألطف بنا/ من جهة أخرى أكيد أن القاضي يدرك تماما أن لا علاقة لهؤلاء بالمسيحية، لكن المهم عنده أنه أدرك أن دينهم هو الإنتهازية و الإستعداد للإنسلاخ من المبادئ مقايل الأورو. و هذا أنسب عند القاضي الإيطالي من اعتناق المسيحية أو اليهودية أو البودية
31 - مهاجر السبت 14 فبراير 2015 - 02:53
هوءلاء من يشترون الدنيا بالاخرة ودقد اشتروا الذل والكفر والتعاسة كلها حسبي الله ونعم الوكيل .يا لطيف يا لطيف يا لطيف .
32 - عادل السبت 14 فبراير 2015 - 02:57
كاد الفقر أن يكون كفرا ...
33 - khalid السبت 14 فبراير 2015 - 02:58
c est leur problème et ça ne nous concerne pas si quelque un veux changer de religion..quelque un ici qu il ne change pas sa religion même si on lui donne des kilo d or..... mais nous on n en a rien a foutre de ton degré de croyance..cvest ce que tu offre a la societe qui nous importe..chaque un est libre de sa croyance et basta...
34 - Midoكشك السبت 14 فبراير 2015 - 03:13
اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
تغيير الديانة او اعلان المثلية او التنكر للوطن كلها اساليب يتبعها بعض {المغاربة} لنيل الاقامة باوربا
وكان اوربا هي الجنة والعياذ بالله
35 - خالد الفقيه بن صالح السبت 14 فبراير 2015 - 03:19
رغم اني حامل الجنسية الإيطالية والآن مقيم في الفقيه بن صالح أبيع وأشتري اعمل commerce
المغرب احسن وأفضل من إيطاليا ب مليون مرة
ماذا يوجد ب إيطاليا الا دواب الصحة وتمارة obligatoire .
36 - abdell-ben السبت 14 فبراير 2015 - 03:35
even in morocco you don't have enough freedom to be a muslim.
37 - ١محمد١ السبت 14 فبراير 2015 - 03:59
كفى يا معلقين عن إصدار الأحكام الجاهزة على هؤلاء لأنه لا يعرف ما في قلوبهم إلا الله...

المزعج في الموضوع هو

ما هي الأشياء التي جعلت هؤلاء يفضلون إخفاء اسلامهم و اعلان مسيحيتهم في إيطاليا فقط لكي لا يعودوا الى المغرب...

حتما هو ليس الفقر لأن الفقر في البلدين موجود...

الفرق الوحيد الذي أراه بين البلدين هو العدالة التي يحصلون عليها في إيطاليا حيث أنه حتى بيرلوسكوني بملياراته لم يستطع رشوة القضاء الى الآن

اما في المغرب فالعدالة التي تحصل عليها تساوي كم من الأموال لديك x نسبة وصولك الى النافذين في الدولة = العدالة المغربية
38 - كسول السبت 14 فبراير 2015 - 04:24
كان عليه الاختيار بين المغرب والمسيحية فاختار المسيحية أخف الضرر من أجل ايطاليا
39 - sindibad السبت 14 فبراير 2015 - 04:36
quand je lis vos commentaires
vous me faites pitié
vous etes tellement conditionnés que vous n'arrivez plus à faire fonctionner vos neurones
finalement vos têtes ne servent qu'à separer vos oreilles
vous êtes à des années lumieres de l'evolution
grandissez un peu
40 - محمد لكرد السبت 14 فبراير 2015 - 04:45
هل شققتم قلوبهم كي تعرفوا أنهم أعلنوا اعتناق المسيحية لأجل الإقامة ...

الأكيد أنهم ان رحلوا الى المغرب و هم معتنقون للمسيحية فسيتعرضون للتنكيل و الإعتقال و انتهاك الحقوق ... هذا هو الأكيد
أما تنصرهم من عدمه ... فلا يمكنكم التأكد منه الا بشق قلوبهم ...
41 - مغربي في المهجر السبت 14 فبراير 2015 - 04:54
لا تخافو على المغاربة فانهم يحبون دينهم وبلدهم لا تصدقو الدين قالو بانهم تنصرو فالاسلام يسري في عروقهم اللهم الفقر وقلة الحيلة فالمغاربة ادكياء ادكى ىشعب في العالم استغلو ضعف وغباء اعداء الله ليقولو بانهم تنصرو والله يعلم ما في قلوبهم بانهم مسلمون متشددون
42 - سعيد السبت 14 فبراير 2015 - 05:44
مبروك عليه الإقامة في بلد يعاني أصلا الفقر، كون غير بدلتي بشيحاجة تستأهل إيطالية ؟ الفقر والشجاعة
43 - bouabid charqi السبت 14 فبراير 2015 - 05:53
لا أعمم ولكن أنا عن قناعة أن المغاربة فقط طَوَرو الرشوة، الفساد، والخداع، والتزوير، والدعارة، والسحر، وسرقة الاءحدية، من المساجد، بيدوفيلي وووووو والاَن الردة !!!! يا سلام حرام عليكم خليتونا نحشمو نقولو حنا مغاربة و هذ شي كولو على المادة لفلوس ولمعندوش النفس و الكرامة احسن ليه يقتل راسو و لا هذ الشوهة
44 - احمد السبت 14 فبراير 2015 - 05:58
ادا كان لهؤلاء المغاربة ايمان قوي وثبات على دين الحق الاسلام فالرجوع للوطن افضل من اعتناق دين اخر فايطاليا ليست جنة الله في الارض وارض الله واسعة والمغرب افضل من ايطاليا ولكن .....الله غالب على امره
45 - صفير البلبل السبت 14 فبراير 2015 - 06:40
قال تعالى:(و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في اﻵخرة من الخاسري)؟!؟!؟!؟!
46 - المنقي السبت 14 فبراير 2015 - 06:41
يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل..؟! كم من فقير في أروبا لا يجد ما يسد حاجة يومه. هذا زمن التمحيص. يميز الله تعالى فيه الخبيث من الطيب.. ألم تر إلى تفشي الحروب والكذب والنفاق؟ هذا زمان عضُّوا عليها بالنواجذ؟ فمعتق نفسه أو موبقها. ولينظر كل واحد مايريد. ولايوجد من يضطهد نصرانيا في المغرب. اللهم لا تمتنا إلا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها، واحشرنا مع نبينا في الصالحين. لا فاتنين ولا مفتونين. آمين
47 - محمد ابو نوح السبت 14 فبراير 2015 - 06:45
أنا أقيم باطاليا وأشكك في صحة هذه الاخبار
لكن سبق للمغاربة في هذا البلد ان قاموا بما هو اسوء حيت في وقت مضى هناك من المغاربة من التجأ الى جمعيات حماية(الجنس بين الرجال)و يعلنو انهم لوطيون و انه لا يسمح لهم في المغرب بحرية الممارسة،وهذه الجمعيات سعدتهم على الحصول على أوراق الاقامة.نطلب الله السلامة
48 - إدريس الريش السبت 14 فبراير 2015 - 07:43
حسبيا الله ونعمة الوكيل أعضم نعمة وهي نعمة اﻹسلام .مسلم وأفتخر .حمدا لله
49 - Amal El Habib السبت 14 فبراير 2015 - 07:50
اعتناق المسيحية او الزواج من العجائز او . . . كلها اساليب يستعملها المستضعفون وليس الضعفاء للاقامة في المهجر.
50 - Karima السبت 14 فبراير 2015 - 07:53
مَن كَفَرَ بِاللَّهِ مِن بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَٰكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيم
51 - abdelilah السبت 14 فبراير 2015 - 08:07
اين انت با سيدنا بلال بن رباح !!
52 - abdou السبت 14 فبراير 2015 - 08:08
* المغرب دولة إسلامية وهو يجرم كل من يعتنق غير الإسلام دينا ليس المسيحية وحدها.فاذا كنت مسلما ثم دخلت ديانة اخرى فذلك يعتبر في الإسلام ردة، والردة حاربها الرسول صلى الله عليه وسلم وبعده الصحابة رضي الله عنهم.ولقد أجاز الإسلام في هؤلاء المرتدين القتل، والعقوبات في المغرب زجرية وحاسمة حتى يحكون قد طبق بعضاً من شرع الله ورسوله الكريم في هذا الباب *
53 - كلام في النازلة السبت 14 فبراير 2015 - 08:22
مستقبلا, هكذا سيتعامل الاوروبيون مع المهاجرين العرب في اوروبا عندما يعم الارهاب. وسيعمم على الجميع, حتى من يملك اوراق الاقامة. إما الاندماج الكلي (بما فيه اعتناق المسيحية) او الرحيل, تماما كما فعل الاسبان عندما طردوا العرب من الاندلس. هم على الاقل سيفرضون دينهم في بلدانهم ولن يفرضوه علينا هنا كما فعل العرب في القرن السابع الميلادي. اما القول بان دينهم باطل وديننا حق فهو هراء في هراء. لان دين الحق لا يعلمه الا الله.
هؤلاء الذين فضلوا البقاء (بأي طريقة) على الرحيل, فقد فضلوا الحياة على الموت, ومن اختار الحياة فقد منح لنفسه فرصة اخرى من اجل الاختيار. هؤلاء أفضل عند الله ممن تنازل عن حقوقه في اوروبا وذهب الى داعش, قاطعا آلاف الكيلومترات, من أجل ماذا؟.. من أجل القتل!.
العقيدة التي تلزم صاحبها على قتل الناس في ديارهم, لا لشيء سوى انهم لا يعتقدون ما يعتقده هو, هذه العقيدة لا تستحق ان نتباكى عليها.
54 - اكليم السبت 14 فبراير 2015 - 08:23
وصدق الصادق المصدوق الذي لاينطق عن الهوى حيث قال ص سياتي على الناس زمان تصبح فيه الفتن كقطع الليل المظلم يصبح فيه الرجل مومنا ويمسي كافر ويمسي مومنا ويصبح كافر يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل .لقد باعوا دينهم من اجل الاقامة في ايطاليا ولم يعلموا ان من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ولما اخبروهم بانهم مسيحيون تركوهم قال تعالى .ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم
.وقال. ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء.من اجل توحيد الله نشر بالمنشار زكريا وذبح الحصور يحيى والقي الخليل واصحاب الاخدود في النار ولاقى نبينا ءالاما والوانا من العذاب والايذاء وبالتعذيب مات ءال ياسر وصلب خبيب بن عديا ان صحابة رسول الله تركوا بلادهم واموالهم واهلهم وبيوتهم لاجل هذا الدين اانتركه نحن لاجل المال فلاقيمة للمال ولاللوطن اذا لم يقدر الانسان ان يعبد الله فيه
55 - ابو مودة السبت 14 فبراير 2015 - 08:30
هذا باب فتحه اعداء الله علينا ولجهل الناس بدينهم وقعوا في هذه الطامة ولمعرفتي الكبيرة لالاطاليين فليس حاجتهم لتيوية الاوضاع اهؤاء ولكن سلخ المسلمين عن دينهم
56 - احب الله السبت 14 فبراير 2015 - 08:40
ربي الله و نبي محمد عليه افضل الصلاة وديني الاسلام انما العزة للاسلام .عجبا الناس في الدول الاجنبية يعتنقون الاسلام و من انعم الله عليهم بنعمة الاسلام يتخلون عن دينهم ويبيعونه من اجل دنيا فلا حول ولا قوة الا بالله لاكن رغم كل شئ فالاسلام منصور باذن الله ولو بدلوا كل ما في جهدهم لتشويه صورة الاسلام فالاسلام لازال وسينتصر بادن الله
57 - ahmed السبت 14 فبراير 2015 - 09:02
من أراد أن يتعض فالتاريخ كفيل بدلك.فالصحابيين الجليلين ياسر و سمية رضوان الله عليهما رفضا العدول عن الاسﻻم تحت تهديد السيف ولم يفعﻻ.والنتيجة كانت الموت في سبيل اللع. فكانا أول شهيدين في اﻻسﻻم.فأين نحن منهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
58 - الحائر المذبذب السبت 14 فبراير 2015 - 09:08
ا نهم احرار من العائلة الشريفة ولهم الحق في التفكير والتعبير

اما دخول القبر فهو مفروض على الجميع وكل واحد يحسد ما زرع
59 - Minarkiza السبت 14 فبراير 2015 - 09:22
لن ترضي عليك اليهود والنصاري حتي تتبع ملتهم
واولاءك المغاربة الدين يعتنقون المسيحية الان لمادا لايدخلون لوطنهم المغرب هم أولي به من الدي يجنسون الان من الافارقة مع العلم ان اغلبهم يعتنقون المسيحية وديانات اخري فلا احد أرغم هؤلاء علي اعتناق الاسلام كشرط لتدين انها مفارقة غريبة حقا
60 - طارق السبت 14 فبراير 2015 - 09:23
هدو غير إشدو أوراق الإقامة sijourno غدي إجوا إصومو رمضان فبلادهوم أغادي تلقاهوم فصلات التراويح هما اللوالا أو لمجاو فرمضان إجيوا فلعيد الكبير ادوزوه مع عائلاتهم ( كاليك المسيخية) ....انا لا أشجع على مثل هذا العمل بيع الدين بعرض الدنيا...ان الله شديد العقاب....
61 - ahmed السبت 14 فبراير 2015 - 09:41
هذه غير هضرة او كلام في ايطاليا هناك في كل قرية و مدينة مسجد او اكثر
62 - مسلمة وافتخر السبت 14 فبراير 2015 - 09:46
سبحان الله على سباكتي خاسرين دينهم ووطنهم .اخر الزمان هدا لو انه غير كاين شي ربح فاروبا كايجو كتشوفهم كايكملوها كريدي وحالتهم حالا حقا هكا كايلبسو
63 - مغربي حر السبت 14 فبراير 2015 - 09:51
المش ما كيهرب من دار العرس
وفروا للمغاربة ظروف العيش الكريمة وإلا فستنتشر المسيحية بل سيكثر الملحدين ، وعندها لن تجدوا من تحكموا باسم الدين ، لا نكم لا تطبقون تعاليم الدين الاسلامية والتي تأمر من بين ما تأمر به بالعدل بين الرعية : وإذا حكمتم بين الناس فأحكموا بالعدل .
ولا يؤمن أحدكم حتى يحب لنفسه ما يحب لأخيه المسلم هل نرى هذا مطبق عندنا في المغرب ، الحكام يعيشون القصور والڤيلات و السيارات الفخمة وكل ما لذ وطاب من المأكل والمشرب ، بالمقابل الاطفال والنساء تموت في الجبال بل حتى داخل المدن الكبرى و الجوع والفقر ، هذا هو العدل و هذا بالظبط ما يجعل المغاربة يبتعدون عن دينهم بل يغيرونه و منهم من يصبح ملحدا
64 - فاعل خير السبت 14 فبراير 2015 - 10:15
‏‎ ‎ أستغفر الله كيف سمحت لهم أنفسهم بأن يبيعوا دينهم بسبب الدنيا الدنية و يخرجون عن رحمة الله و الله لن يفلحوا شيئا إذ لم يستغفر ربهم و يرجعون إلى دينهم الحق و أخر دعوانا اللهم إلطف بهما و أرينا الحق حقا و إرزقنا إتباعه و أرينا الباطل باطلا و إرزقنا إجتنابه يا رب اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
65 - AHMED السبت 14 فبراير 2015 - 10:17
و هل كان عند هاذان الشخصان دينا من قبل, ليس المسلم مسلما لانه ولد مسلما ولان اسمه محمد بل المسلم هو الدي اعتنق ا لاسلام عن قناعة ويادي فراءض الدين في وقتها ,ولما يخطار دينا اخر يمكن ان نتكلم عن الردت
66 - مصدومة السبت 14 فبراير 2015 - 10:39
لاحول ولا قوة الا بالله.اين المنطق ؟يبيعون دينهم فقط من اجل البقاء في ايطاليا.مادا لو خيروهم بين الاسلام وحياتهم ؟
67 - jalal السبت 14 فبراير 2015 - 10:40
له الحق في اعتناق الديانة التي يريد ، ولكن ليس له الحق ان يقول ان المسيحيين مضطهدين في المغرب، هدا غير صحيح
68 - Ali de Dakhla السبت 14 فبراير 2015 - 10:44
《 لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم 》 صدق الله العظيم. هذان الشخصان لا يهمهما اعتناق المسيحية او النصرانية في سبيل تحقيق غرضهما المادي، اما ايطاليا و غيرها من الدول النصرانية فالدين و الملة وتران حساسان يستحقان بعض الرضا.
69 - توفيق السبت 14 فبراير 2015 - 10:49
أنا أريد أن أعتنق الديانة المسيحية وأن أبقى مغربيا ،أنا وزوجتي،عن إقتناع ،رافضا أي جنسية أخرى،أريد أن أعرف ما هي الخطوات الواجب إتخاذها لإعتناق المسيحية. وشكرا لكم
70 - mayou marwan السبت 14 فبراير 2015 - 10:50
قرار صائب كسب القوت اليومي اولا بالاهتمام قبل اعتناق الاديان ...! ستشهد ملاين المسلمين حول العالم الغربي تحولا مصيريا يااما التشبث بالدين الاسلامي ثم طردهم نحو بلدانهم من اجل تكتيل المسلمين على بقاع محددة تمهيدا اللتعامل معاهم حسب الحاجة او قبولهم بنظام مئواهم الجديد لبد اللمتمعن ان يكان صادقا في استطلاعه ان يكتشف بان الاسلام اصبح معزولا بسبب الاخطاء اللا مهانية التي ترتكب في واضحة النهار اخطاء استفاد منها اليهود ثم استفاد منها العالم الضرب افغانستان بعد تحطيمهم التمثال بوذة و هكذا سيستفد العالم بسبب داعش التي صنعت بدورها بعد ان وقف بوتن في وجه العالم مؤازرا ايران الاجل حماية سوريا وهكذا تقوات شوكة ايران التي تشن حربا دينية ابادية ضد السعودية علما ان الحرب الشعوى التي تشن ايران لايمكنها العيش لولا ارضية سبق و افرشتهاالسعودية
71 - krimorocco السبت 14 فبراير 2015 - 10:51
لو كان الفقر رجلا لقتلته ! ..
72 - Saad السبت 14 فبراير 2015 - 10:58
il a préféré changer de religion car il était forcé. il avait le choix entre deux pays : un pays de grande culture meme en difficulté, l'Italie reste un grand pays. et le maroc ??!! mrarka comme disent nos frères algeriens, le pays de la prostitution, le pays de tout les complexes. la loi de la jungle! vive la liberté.
73 - مهاجر بايطاليا السبت 14 فبراير 2015 - 11:25
المغربيان ادعيا المسيحيه فقط من اجل عدم الطرد .لاا اعتقد انهم مسيحيون .يتضح ان المغربي في قمه الحيله والمكر .وبعد دلك في ايطاليا لست مجبرا علي القيام بالصلااه .في الكنيسه .وحتي الايطاليين يشتمون رجال الكنيسه فبلااحري مهاجر غير قانوني يعتنق المسيحيه .تلااعب بهم لاانهم جاهلين حتي بدينهم ..
74 - مغربي صحراوي ملحد السبت 14 فبراير 2015 - 11:41
جل التعليقات سخيفة و لا تحترم رأي الآخر و معتقده للاسف
ان كان ايمانهم عن قناعة و بعيد عن اي مصالح مادية او غيرها انا اتفق معهم و عندهم الحق
نكونو واقعيين و صريحين، واش حنا كانحترموا لي ترك الاسلام؟بالطبع لا
فداخل او خارج البلاد اي واحد بدل الاسلام بدين اومعتقد آخر كنتهموه، شاد الفلوس، مغرر...الخ
شخصيا كملحد، مبدلتش دين آبائي بدين آخر و انما رفضت فكرة الدين جملة و تفصيلا،لكن هاد القرار سبب لي مشاكل وصلت حدود التهديد بالقتلفمن بدل دينه فاقتلوه، حديث صحيح، صحيح بخاري
يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون... سورة التوبة الآية 23
الآية واضحة وضوح الشمس، يعني اذا ترك اخوك او ابنك او احد اقاربك الاسلام يجب ان تقاطعه، بل يجب ان تنفذ فيه حدود الردة
كاتفرحوا ملي واحد يعتنق الاسلام لكن ملي شي واحد من عندكم يترك الاسلام تضطهدوه و تتهموه و لا تحترموا قراره، فين هي الروح الرياضية؟كونوا واقعيين الاوروبي حر يعتنق الاسلام يلحد يتهود يعتنق البودية يعتنق اي دين آخر لكن يبقى مواطن حر عنده كرامة محترم معزز في بلاده
75 - Abderrahmane Muslim السبت 14 فبراير 2015 - 11:42
الدنيا أيام و لقاء الله أبد الأبدين
76 - نورالدين ألمانيا السبت 14 فبراير 2015 - 11:50
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على ديننا
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
نسوا أن الله هو الرزاق وحده
اللهم احفظنا وذرياتنا في ديننا
77 - B.m السبت 14 فبراير 2015 - 11:58
السلام عليكم ذات يوم قال لي والدي الذي يتعدى عمره أكثر من قرن وبارك الله فيه مرت علينا ايام معدودة من الأزمات أكلنا البقوق والبقول والنخالة من العشرينات إلى أواخر الخمسينات وإني لازلت واقفا والحمد لله وأتمتع بصحة جيدة وأخيرا كل شيء موجود أمامه ولايأكل إلا ماكان يأكل في القديم . ولكن هؤلاء الاشخاص غفر الله لهم أعتنقوا المسيحية من أجل الحصول على أوراق إيطالية وربما هذه الاوراق تزيدهم الا بؤسا ولم تجلب لهم السعادة ولا الغنى وكان عليهم ان يحمدوا الله على ماقسمهم الله من الأرزاق وان فرض عليهم ان يعودوا الى الوطن فاليعودوا ولا يرتكبوا هانه الموبيقات . 
78 - tangirino السبت 14 فبراير 2015 - 12:11
قال صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه.
79 - said السبت 14 فبراير 2015 - 12:13
هذه الظاهرة ليست بالرجة بل المصلحة الشخصية فقط اما الردة شيئ اخر كل المغاربة لو سمحت لهم الفرصة بامتثالهم امام هذا القاضي لقولهم انا مسيحي مقابل البطاقة فسيفعلون و لكن هل المسلمون يحبون النبي عيسى عليه السلام?? ماالردة في هذا?كل المسلمين يحبون المسيح و لكننا مسلمين نحب محمد ص ع س
80 - rachid السبت 14 فبراير 2015 - 12:16
الى صاحب التعليق رقم '4'
كلام وتعبيرين صحيحين في مظهرهما ولكن المضمون لا يحمل فاءدة للقارء لانك وربما تفلسفت وتعمقت في عمق فارغ انا موجود انا حر ونسيت علاقة الانسان بالخالق وانك لم تاتي لوحدك وانه كانت وراءك قوة جعلتك موجود
واستسمح اخي
81 - Bakero السبت 14 فبراير 2015 - 12:20
De mon côté, je m'étonne et, en même temps, je me réjouit de constater à quel point ces pays "civilisé" tant adorés peuvent être aussi NAIFS. Quant à ces marocains, je leur dirais: n'ayez crainte, personne ne vous fera de mal, plus que vous en avez fait à vous-même, avec une telle décision.
82 - سالم السبت 14 فبراير 2015 - 12:24
لا استغرب ممن اتهموا بالتنصير بقدر من يسرعون بالاحكام فلا تعمموا ولا تضلوا بسراب الاعلام تلك الغرائب تحدث مند زمن وباشكال مختلفة وكل واحد يعلم الله مابقلبه لكن قبل ان ننتقد الهاربين لبلاد النصارى اود ان اطرح سؤالا كم عدد المشركين والمنافقين الدين يعبدون اليوم الدرهم بما تحمله كلمة العبادة من معنى ؟
اللهم انا نعود بك من الشرك ͺان زينتها لفانية اد نطمع في رحمتك يوم لا ينفع مال ولا بنون
83 - سعيد أبو محمد السبت 14 فبراير 2015 - 12:35
الله المستعان يبيعون دينهم بثمن بخس، والله ما من لذة ومتعة في هذه الدنيا بغير اﻹسلام، اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن نعلم ونستغفرك لما لا نعلم.
84 - Brahim السبت 14 فبراير 2015 - 12:42
دكرني هدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل يا جبريل اتضيع أمتي الصلاة فقال يا محمد سيأتي أقوام من أمتك يبيعون دينهم كله بعرض من الدنيا قليل
85 - الياس السبت 14 فبراير 2015 - 12:42
لو ان احدهم تمسك بدينه وتقبل الطرد لوجد بالمغرب مراغما كثيرة وسعة من الرزق لان من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه! يقول الرسول (ص) ياتي زمان يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا يبيع دينه بعرض الدنيا. نسال الله الهداية لنا وللجميع
86 - كلمة حق السبت 14 فبراير 2015 - 12:45
سياسة الدين مقابل الغذاء
للأسف هذا حال المغاربة الا من رحم ربي ، يصنعون جميع الموبقات ويفعلون العجب العجاب لتجنب العودة لوطن ظلمهم وظلم اباءهم ،وكأن المغرب يعيش حرب اهلية دائمة ٠٠٠يوجد من يفعل اقبح من فعل هؤلاء حيث يلجأ للإلحاد لطلب اللجوء أو الذخول لعالم الشواذ٠٠٠
انا متيقن ان هذين الشخصين بايطاليا لايعرفون عن الديانة المسيحية شيء وانما اتخذوها وسيلة لتجنب الترحيل
ومتاكد ايضا ان هؤلاء خرجوا من المغرب زمن الحسن الثاني ومازالت عندهم نفس الفكرة السابقة حول المغرب ٠٠٠
87 - mustapha السبت 14 فبراير 2015 - 12:49
عجبا لبعض الناس يفتون يحللون يحرمون ينتقدون ....راقب ووانتقد نفسك قبل انتقاد لاخرين
88 - صفير البلبل السبت 14 فبراير 2015 - 13:07
(ومن يبتغ غير اﻹسلام دينا فلن يقبل منه و هو في اﻵخرة من الخاسرين)
89 - HAMOUDA السبت 14 فبراير 2015 - 13:47
هؤلاء المساكين خوفا من رجوعهم الى جحيم المغرب اعتنقوا المسيحية،والله لو اخدتم اي مغربي مهاجر يعيش بالخارج وبدون اي منزل بالمغرب ولا اموال لفعل كما فعلوه هؤلاء الاخوة ،وحتى في المغرب لو خيرتهم بالمسيحية والذهاب للخارج لفعلوا ،دعونا من الكذب والنفاق
يجوز للمسلم أن يتظاهر بالكفر إ عند الضرورة القصوى، كما قال الله تعالى: إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْأِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ {النحل:106
90 - toufik السبت 14 فبراير 2015 - 13:50
il ya aussi des chretiennes et chretiens qui viennent d un autre pays comme la colombie et qui s appelaient Alexandra ou autre et apres pour des raisons economique et pourdes papiers et pour regulariser leurs situations au maroc se convertissent a l islam et deviennent khadija ou autre chose ,c est exactement la meme chose avec ses marocains sans papiers en italie ;merci de publier
91 - قوة السهم +++ السبت 14 فبراير 2015 - 13:51
من سمع هؤلاء يظن انهم سيعيشون في ايطاليا عيشة الملوك والامراء اويريدون البقاء لمتابعة املاكهم ومشاريعهم ومصانعهم والصحيح انهم سيعيشون اذلاء مهانون يقتاتون على ما يقدف لهم من فتات باحثين عن الحرية بكافة اشكالها منتظرين عجوز ايطالية تبحث عن ونيس لها او ايطالي شاذ يريد له خليل هل هذا يستحق ان تبيعا دينكم من اجله وما عند الله خير وابقى من حطام الدنيا مهما بلغ ابن ادم فأن مصيره حفرة صغيرة يوضع بها في ظلام دامس ويحاسب على ما قدمه من عمل .. فالله سبحانه وتعالى يحاسب الانسان على اعماله وقد يرحمه برحتمه ويعفو عنه ببعض الذنوب الا امران الشرك والكفر بالله وحق الناس هادان الامران لا يغفر الله بهما ابدا .. عودو الى المغرب فوالله العيش فيه مهما كانت الظروف قاسية لهو ارحم من العيش ببلاد الغرباء
92 - محامي إيطالي السبت 14 فبراير 2015 - 13:59
أولا القضاء حكم لصالحهم لأنهم مهددون في بلدهم وليس لاعتناقهم المسيحية، وهو نفس القانون الذي استفاد منه الإسلاميون على مختلف مشاربهم يوم كانو مضطهدين، وهو نفسه القانون الذي سمح للعديد من الإخوان المسلمين المصريين وغيرهم باللجوء إلى الغرب.

القضاء الإيطالي لا يهمه إن منت مسيحي أو مسلم، بل هل مضطهد أم لا.

لازال الطريق أمامكم طويلا لبلوغ مؤخرة الركب فما بالكم بإيطاليا.
93 - hanibal السبت 14 فبراير 2015 - 14:11
اولئك الدين يفتحون افواههم ويتكلمون بلا معاينة الواقع اقول لهم انضروا الى الشارع كيف يعيش الناس عيانة ماديا واخلاقيا
94 - Katy السبت 14 فبراير 2015 - 14:23
Je suis moi même une chomeuse au Maroc depuis plus de 2 ans avec un bac+5 et malgré la situation difficile, j'attends moi aussi sue Allah m'ouvre ses portes. C'est faux de dire qu'ils ont raison par ce qu'ils n'ont pas de droits de Maroc. Le prophète SAWAS et les gens qui me suivaient se faisaient tué et même chassé de leurs maisons et ils nont pas changé de religion, maintenant ces personnes auront raison de leur faire sous pretexte que le Maroc est pauvre? Jamais je ne changerais ma religion contre du travail ou de l'argent même je suis tjrs chomeuse, car Allah m'aide a chaque fois que je tombe en panne. N'oubliez pas que pour entrer au Paradis, il faut passer un test: la patience devant le manque dargent, la mort des proches, les maladies, etc. Si on rentre tous au Paradis sans test, alors sa ne sera plus un Paradis!!
95 - علي66 السبت 14 فبراير 2015 - 14:55
الكثير من المهاجرين المغاربة الذين يطلبون الحصول على جنسية دولة أوربية يصرحون أثناء استجوابهم من طرف السلطات المختصة بأن لا دين لهم أو أنهم مسلمين لا يؤدون الشعائر الإسلامية.
96 - سعيد بونعيلات السبت 14 فبراير 2015 - 14:59
ما قولكم في احزاب اسلامية جعلت الا سلام مطية ووصلوا الى الحكم ولم يحاربوا العفاريت والتماسيح ما رأيكم في دول تدعي الاسم ويباع فيها الخمر ةالمخدرات والسياحة الجنسية مارايكم فيمن استولوا على ابار البترول وعائداته ويزعمون انهم رعاة وحماة للاسلام وهم المفسدون في الارض.
هل قدمت هذه الدول التي تدعي زورا شيئا لمواطنيها ، وما ذا جنت الانسانية من الدواعش والقاعدة غير ألة حصد الارواح.
الكل باع عرضه ودينه بدرهم.فلماذا نلوم فقيرا تمسح وتنصر من اجل لقمة العيش.
والله لو فتحت ابواب اوروبا امامنا وفرضوا علينا التنصر والتمسح لدخولها لجئنا زرافات فرادى وثنى مثلما يدعو الحجيج الموسم.ولن يبقى في المغرب الا احمق او مقعد وحتى الزنوج سيتركون بلدنا قبل ان يرتد طرف العين .وبطبيعة الحال المتيمون بالكراسي هواهم عذري.
سيفرضون عليهم اقبالا تغيير اسمائهم الاعرابية والقيام بالصلاة في الكنيسة بانتظام.ولا غرو في ذلك فالاعراب فرضوا علينا اسماءهم وقيمهم واروربا ستغير اللعبة والامازيغ يحبون اوروبا ولن يتخذوها يوما عدوة.
عداوتنا ابدية للمشرق .والسلام
97 - B.m السبت 14 فبراير 2015 - 15:06
السلام عليكم هنا الكنائس في اوروبا مغلوقة كأنها مأثر عمرانية لاتفتح الا في وقت الجنازة لانجد الا قلة من المسيحيين يؤدون صلواتهم ولكن المساجد هنا مملوءة على مدى 24 ساعة من كل الجنسيات وأكثرهم اعتناقا للإسلام
 وهؤلاء المسلمين الذين اعتنقوا الاسلام كلهم من الفئات ذات المستوى العلمي في شتى المجالات ولم يختاروا الإسلام لأوراق أوروبية بل كانت لهم قناعة بأن لا دين غير الإسلام ، وهؤلاء المغاربة الذين اعتنقوا المسيحية لايفقهون شيئا لا في الدين الاسلامي ولا في دين أخر.
98 - Bouchra Chilouch السبت 14 فبراير 2015 - 15:31
انظروا الى اين وصل بنا الحال الى الردة عن ديننا الاسلامي و اتباع المسيحية االمحرفة التي لا اساس لها من الصحة لكن اذا اردنا ان نلوم احدا فيجب ان تلام الحكومة المغربية بالدرجة الاولى ولا اقصد هنا الحكومة الحالية بالذات بل كافة من كان له يد في تدني المستوى الاقتصادي و الاجتماعي بالمغرب و انتشار البطالة بالشواهد و الفقر و الامية فكيف تتشبث بدينك و ووطنك و هويتك في بلد كهذا لقد اصبح الانسان يبحث عن لقمة العيش دون المبالاة بطرق كسبها وصار شعاره الغاية تبرر الوسيلة فهل تجلس و تنتظر مصيرك الاسود المجهول
99 - سيمو السبت 14 فبراير 2015 - 15:36
الدين يبقى معتقد و هم احرار في ماا يعتقدون.
وهذا الامر يخصهم و لا دخل لاحد فيه .. ياك كل شاه كتعلق من كراعها .
من جهة اخرى لا احد له الحق لا اخلاقيا و لا حتى دينيا ان
يحكم على البشر ويحاسبهم و الاسلام فيهذا الشان صريح تبعا لقوله تعالى :
وَإِنْ مَا نُرِيَنَّك بَعْض الَّذِي نَعِدهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّك فَإِنَّمَا عَلَيْك الْبَلَاغ وَعَلَيْنَا الْحِسَاب.
الله تعالى كلف رسوله بالابلاغ و ليس محاسبة الناس و رغم ذلك هناك من البشر من يكلف نفسه ( بلا حشمة و بلا عراض) بعمليتي الابلاغ وهو ليس برسول و عملية الحساب و هو ليس الله . فلا حول و لا قوة الا بالله .
على كل حال باي وجه سيلقون الله عذا هؤلاء .
100 - ماجدة الورغلي السبت 14 فبراير 2015 - 15:45
يمكن للمسيحي أن يعتنق الاسلام لكن يستحيل للمسلم أن يعتنق الديانة المسيحية
يحاولون تشويه صورة المغاربة
حسبي الله ونعم الوكيل
101 - مغربي السبت 14 فبراير 2015 - 15:48
لا اعرف لماذا يتم تصنيف المغرب على انه يضطهد الديانات الاخرى ؟
هل يمنع المغرب المسيحيين من اداء صلواتهم ؟
ام يمنعهم من شرب خمورهم ام يمنعهم من ارتداء ملابس معينة ؟
اليس العكس هو الذي نراه يوميا في اوروبا وعند الديانات الاخرى عامة؟
102 - zizox السبت 14 فبراير 2015 - 15:54
أنا أظن أن هؤلاء لم يعتنقو المسيحية، ولكن إنها مجرد طريقة قامو بها من أجل عدم ترحيلهم.
103 - هيثم السبت 14 فبراير 2015 - 16:02
سلام عليكم أين هو المشكل هنا الله واحد سوى مسيحي او يهودي او مسلم ! اذا اختار دين المسيحي فهوى حر ليس لكم حق تعاقبونه دين تسامح محبة اخوة المشكل في الفقر و عنصرية واكل المال اليتيم وسرقة المال المعاقين او العجزة و اسالكم هل دين اسلام لم يوصي بالزكاة و مساعدة الفقير وهنا يكمل سوْال و اتحدى من ....? إذن هذه البلدان تساعد الفقير و لا تجعل المعاق يتسول و العجوز ينام في شارع وطفل كذالك هنا بدأت المعادلة فا فك المعادلة بطريقتك في اخر يبقى الجواب صحيح هو صحيح رغم لا نفك المعادلة بنفس طريقة انشري يا هيسبريس من فضلك و الكل له رأي و أشكرك على نشر كل آراء
104 - أين المفر؟ السبت 14 فبراير 2015 - 16:03
ولو بدلوا دينهم وجنسيتهم فلونهم سيكون دائما سبب إقصاء وتهميش ونظرة ريبة وشك من الأوروبيين، خاصة بعد ظهور داعش وحادثة شارلي إبدو، المهاجر ينظر إليه كقنبلة متنقلة أو سيارة مفخخة ، لم يبقى لنا مكان نعيش فيه ، فأوطاننا تابعة للغرب وتأتمر بأمرها ويُأمرون بتضييق الحياة علينا وقمعنا وقطع أرزاقنا وتبخيسنا، وفي المهجر نضطهد أيضا فأين المفر؟ إعتناق أديان أخرى لن ينفع في شيئ فالحرب ضد المسلمين بدأت ولن ينجوا منها أحد.
105 - samir السبت 14 فبراير 2015 - 16:03
قال تعالى مايود الدين كفرو من اهل الكتاب والمشركين ان يردونكم كفارا حسدا
من عند انفسهم حتى تتبع ملتهم
106 - محمد السبت 14 فبراير 2015 - 16:08
وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ
107 - معلق السبت 14 فبراير 2015 - 16:11
اذا ارتد عن الاسلام فسيرتد عن الدين المسيحي ايضا.
اذا لم نجد فيه نحن المسلمين خيرا، فكيف سيجد المسحيون خيرا فيه؟!!!
108 - abdelghani benrahmoune السبت 14 فبراير 2015 - 16:24
يبيعون دينهم؟واش الدين ولا بيصارة؟ياك بن كيران مسلم والقاضي قنديل مسلم والفيزازي مسلم والزمزمي مسلم زيد عليهم البغدادي وحتى كاتب المقال الى دخلتو للجنة سدو عليكم الباب وتبرعو مع روسكم وقسرو مع الحور العين على ضفاف انهار الويسكي ووديان البيرة جزاءا لكم على اسلامكم.وخليو المسيحيين يدخلهم لخلقهم لجهنم لاحور عين لا ويسكي لا بيرة.العيب لداق عليكم شي ماسيحي وطلب منكم تنزلو درجة الحرارة شوية ويلا طلب شي جغيما ديال الما.
109 - ابن الاطلس السبت 14 فبراير 2015 - 18:18
اتعجب لاهل اغلبية التعليقا ت الذين تحولوا الى رجال الدين
والى قضاة ’وداعاة حرام حلال’ والى مرشدين في امور االدين
بل اكبر من هد ا انهم يهينون الديانة المسيحية ويسفهونها ’ دون ان
يكون لهم ادنى معرفة با اسس العقيدة المسيحية.
الدي يدعي اعتناق المسيحية رغبة منه في الحصول على الاقامة.
فهو لايستحق ان يحمل اسم السيد المسيح ’ ولا ان يكون مسلما
لان المنافق والكادب لاديا نة لهم . لا في ايطاليا ولا في المغرب
110 - مصدومة السبت 14 فبراير 2015 - 18:24
اسي توفيق شنو لمبقاش عاجبك فالاسلام باش تعتنق المسيحية.انت اصلا اصبحت مرتدا والعياد بالله.اتدري ما قلت.ارجع لله.
111 - marocchino vive in italia السبت 14 فبراير 2015 - 19:23
انا شخصيا لم افهم لماذا هذه الضجة فمثل هؤلاء لاعلاقة لهم لا بالاسلام ولا بالمسيحية حتى المحامي لا يعرف شيئا عن المسيحية
انا اعرف بعض الاطاليين يريدون التعرف على الاسلام لانهم لم يعودوا يصدقون الكنيسة وهؤلاء المغاربة نطلب لهم التوبة والهداية
112 - مسلم السبت 14 فبراير 2015 - 19:48
انا في طورينو حتة الافارقة والهنود حتح الجزائريون في تسعينة القرن الماضىي كنو يدخولون الى سبة ومليلية ز يعليقون صليب على صدزرهم لكي ليطردو بسب انا لديهم الا رهاب
113 - MOHAMED ABOUJALAL السبت 14 فبراير 2015 - 19:55
والله. انا. جد. حزبن. لاجل. هؤلاؤ. المرتدين. سيعيشون. ارهابا. نفسيا. والله. الاربيون. يحترمون. كل. مؤمن. من. اي ديانة. كانت. ويحتقرون. كل. مسلم. لايصوم. فمابلكم. باللذين. يغيرون ديانتهم. لن. يثيقوا. فيهم. ابدا. حتي. لو. بنو. كنيسة. او اصبحوا. قساوسة /ليبع. دينو. من اجل. كسرة. خبز. يمكن بيع. حتي. والدته.
114 - الربع الخالي السبت 14 فبراير 2015 - 20:05
لادين و لا ملة اللهم احفضنا من هذا النوع من الاجناس
115 - mezouar amine السبت 14 فبراير 2015 - 20:15
70 اخي توفيق كلامك وازن الله يوافقك ويعنك في الاخير انت حر وتعرف مصلاحتك والقانون الكوني يعترف بعدات دينات كما تبقى دينات اخرة لاتحصى ولاتعد على الهامش شكرا
116 - hind السبت 14 فبراير 2015 - 20:25
لا حول ولا قوة إلا بالله أ هذا كله من أجل تفادي ترحيلهم من إيطاليا ألهذا اعتنقوا المسيحية اللهم لطف بنا (ومن يبتغ غير اﻹسلام دينا فلن يقبل منه و هو في اﻵخرة من الخاسرين)
117 - lahraouiyne السبت 14 فبراير 2015 - 20:36
و الله ولو خيروني بترك الإسلام بمقابل الدنيا و ما فيها أن تكون في ملكي لا رفدة بدون تردد .
قال الحق تبارك وتعالى: ﴿زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ﴾ [آل عمران: 14].

ففي هذه الآية يخبر الحق تبارك وتعالى عما زُيِّن للناس في هذه الحياة الدنيا من أنواع الملاذ من النساء والبنين، والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة وغيرها من متاع الدنيا.
118 - yossef casa السبت 14 فبراير 2015 - 20:51
رغم كل الظروف التي يمرون بها لا تشفع لهم بالردة عن الإسلام نسأل الله السلامة من كل شر
119 - المهاجر السبت 14 فبراير 2015 - 21:05
كنت في فرنسا وتعرفت على شخص مغربي إسمه أحمد كان داءما على إتصال بسيدة جمعوية يهودية.الى أن شاء القدر وإعتقلتنا الشرطة فقامو بإصطحابنا إلى مركز الترحيل.وعند سؤاله عن إسمه يدلي بإسم دافيد رغم العثور بحوزته على الجواز المغربي وعند المحاكمة تدخل محام من طرف الجمعية والسيدة السابقة.فتم إطلاق سراحه ونادرا ما يحصل هاذا في مراكز الترحيل الفرنسية خصوصا إن تم العثور على جواز السفر.فعرفت أن صاحبنا أصبح يهوديا من أجل البقاء في فرنسا
120 - magrebi السبت 14 فبراير 2015 - 21:13
tous ça est vraiment hipoctrisie , pas plus..un vrai musulman est un posible de le changer...et si sont bien perdu c est autre chose.
hasbiya allah wa ni3ma alwakil
121 - abou reda السبت 14 فبراير 2015 - 22:18
الحقيقة المطلقة,التي يتشبت بها المسلمون ويعتبرونها نعمة,هي في نفس الوقت
نقمة عليهم.وهي احد اسباب انحطاطهم في شتى المجالات..
فلا يجب ان نعمم,ونحكم على كل فرد اعتنق المسيحية كونه باع دينه بثمن بخس..
والا كيف سنحكم مثلا على الدكتور-محمد رحومة- وهو عميد جامعة اصول الدين
والشريعة الاسلامية بمحافظة المنيا بمصر.فهل منصب عميد كلية بالدول لاسلامية
يكون صاحبه في خصاص من كل متطلبات الحياة?وعن الامير الكويتي,الذي
اعتنق المسيحية,حتى هو كان محروما ومعدما في بلده المسلم?وهو سليل عائلة ملكية..وما هذا الا غيض من فيض..!!
انا شخصيا نشات مسلما,امنت بالله ورسوله,وتشبعت بالدين من صلاة وصوم وو..واعتكفت المساجد داخل الوطن وخارجه..
وفي الستة سنين الاخيرة,وبعد بحث عميق ودقيق ومضني, صعقت بصدمة
كهربائية لا توصف مدى قوتها.واكتشفت اني لم اكن اعلم ن الاسلام الا
القشور,ووجدت نفسي وسط كم هائل من التناقضات والشبهات والمفارقات..
لا مثيل لها,ولحد كتابة هاته السطور,لم اعتنق اي ديانة
ديانتي هي توحيد الخالق وانسانيتي ان احب لغيري كل ما احبه لنفسي...!!
وشكرا..
122 - الحسني السبت 14 فبراير 2015 - 22:19
المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير وابقى تبعوا الدنيا ونسوا الاخرة لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم