24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ (5.00)

  5. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

قيم هذا المقال

3.92

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | هكذا تحول فرح زوجين مغربين لتراجيديا في الطائرة الألمانية

هكذا تحول فرح زوجين مغربين لتراجيديا في الطائرة الألمانية

هكذا تحول فرح زوجين مغربين لتراجيديا في الطائرة الألمانية

أسماء وحود العلاوي، ابنة مدينة الناظور، غادرت للعيش بإقليم "كتالونيا" الإسباني، وتحديدا في بلدية "لا ياكوستا"، منذ أن كان عمرها 4 سنوات. احتفلت بزواجها يوم السبت الماضي مع شاب من العائلة يدعى محمد الطهراوي، تزوجا عن حب وقررا أن يعيشا معا.

حفل زفاف أسماء ومحمد تم على الطريقة المغربية، وذلك بمطعم "لار أمارولو دي بدالونا"، بحضور 200 مدعوا من الأهل والأقارب، إلى حدود الساعة الثالثة فجرا، حيث غادر العروسان الحفل على متن سيارة "ليموزين".

"كنت جد سعيدة، وكل شيء مر بخير، وها هي حققت حلمها بالزواج والعيش في ألمانيا"، تقول خديجة إحدى أخوات ضحية الطائرة المتحطمة، والتي لم تستطع بعد فهم لغز غريب جمع بين الفرح والموت في ظرف 48 ساعة.

وفي يوم الثلاثاء الفائت، قررت أسماء البالغة، من العمر 23 سنة، صحبة رفيق حياتها "محمد"، السفر إلى مدينة "Duisburg" الألمانية، على متن طائرة الموت من نوع "إيرباص"، التابعة لشركة "Germanwings".

ساكنة المنطقة الصناعية "لا ياغوصا"، حيث كانت تقطن أسماء، تلقت الخبر بكثير من الصدمة، ولم تصدق خبر وفاة الشابة المغربية وزوجها، حيث آزر الجميع العائلة في محنتها، حاملين باقات زهور وعبارات بالعربية، في مشهد إنساني انصهرت فيه كل الديانات والأعراق والألسن.

أسماء كانت قد هيأت كل الظروف من أجل ضمان حياة سعيدة مع زوجها، حيث شيدت منزلا لها، وضمنت عملا بمدينة "Düsseldorf" الألمانية حيث كانت تتمنى دائما العيش، بعدما كانت قد قضت شهورا بمدينة "فرانكفورت" رفقة خطيبها.

شقيقة الهالكة تقول "قوة أسماء تجلت في تحملها المسؤولية منذ أن توفي والدنا في حادثة سير بالمغرب، فهي التي تكلفت بكل شيء؛ وقامت بمواساة الأم والأهل، والعمل داخل البيت، والاعتناء بالجميع، وبالنسبة لي هي بمثابة أم، وكانت قد راسلتنا عبر "الوتساب" من مطار برشلونة "برات" بقولها: "أشكركم جميعا وأحبكم كثيرا، كأنها تودعنا".

جميع أبناء عائلة وحود درسوا مرحلة الابتدائي بمدرسة "خوان مرغال"، لكن الأطر العاملة بالمؤسسة لا يزالون يتذكرون اسم أسماء لما كانت تمتاز به من أخلاق عالية واجتهاد ومثابرة، حتى أنهم علقوا صورتها بجدران المؤسسة تكريما لروحها، كما وقفوا دقيقة صمت رفقة تلامذتهم ترحما عليها هي وزوجها.

وطالبت نادية، إحدى أخوات الضحية، السلطات بأن "تسهل عملية نقل جثمانها إلى المغرب ليتم دفنها بمدينة الناظور، حيث مسقط رأسها"، رغم أنها لم تصدق بعد خبر وفاتها، حيث ما تزال تعيش حالة من الصدمة، وهي تتخيل كيف وقعت الحادثة، وكيف كان إحساس الزوجين وهما يعيشان هذه اللحظة المؤلمة".

وكان الملك محمد السادس قد بعث برقية تعزية إلى أفراد أسرتي الزوجين الهالكين اللذين قضيا في الحادث المفجع لتحطم طائرة الركاب الألمانية فوق الأراضي الفرنسية، حيث أعرب عن أحر تعازيه وصادق مواساته في هذا المصاب الأليم الذي حل بأسرتهم قضاء وقدرا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (105)

1 - حلا الجمعة 27 مارس 2015 - 01:48
قضاء الله وقدره، رحم الله الفقيدين وغفر لهما، وجمع بينهما في جنته كما جمع بينهما في دنياه. احر التعازي لاسرتي الضحيتين.
2 - sondos الجمعة 27 مارس 2015 - 01:50
تأسفت كثيرا لموت أسماء وزوجها إنا لله وإنا إليه راجعون وأقول للأفراد عائلة اسماء وزوجها لله يعطيكوم الصبر من عند وكلنا ليهاالصبر الصبر الصبر.
3 - PureMinded الجمعة 27 مارس 2015 - 01:56
مساعد ربان الطائرة الاحمق هو من اراد الانتحار و جر 150 روح معه ببرمجة القيادة الاوتوماتيكية على النزول من ارتفاع 11 كيلومترا حتى 30 مترا ليعانق الجبل بسرعة 700 كيلومتر في الساعة.

هذا هو الارهابي، رحم الله الفقيدين.
4 - omar الجمعة 27 مارس 2015 - 01:58
اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة والله لقد تدمرت من داخلي اللهم اجعلهم زوجين في الجنة آمين يارب العالمين
5 - noura الجمعة 27 مارس 2015 - 01:59
احزننا موتهما كثيرا وخاصة بهذه الطريقة ، اناااا لله واناااا اليه راجعون اللهم ارحمهما واجعل مثواهما الجنة
6 - ليلي الجمعة 27 مارس 2015 - 02:02
رغم الحادث الدي يحزن القلب ويمزقه تمزيقا.. اﻻ ان من رحمة الله سبحانه جعل كل من سمع بهدا الخبر العالمي اﻻ ودعى اليهما بالرحمة والمغفرة فعسى الله ان يتقبل دعوات الرحمة للمسلمين اجمعين
7 - مونية من مونتريال الجمعة 27 مارس 2015 - 02:06
اللهم ارحمهما و الهم دويهما الصبر و السلوان و الحقنا بهما مسلمون . انا لله وانا اليه راجعون.
8 - ان لله وانا اليه راجعون. الجمعة 27 مارس 2015 - 02:09
الله ارحمهما و جميع المسلمين. آمين
9 - جواد٥٥ الجمعة 27 مارس 2015 - 02:10
إنا لله و إنا إليه راجعون.. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم..
10 - نعيمة الجمعة 27 مارس 2015 - 02:18
اناااااا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم ،ويصبر اهلهم
11 - اومينو الجمعة 27 مارس 2015 - 02:18
انا الله وانا اليه راجعون اللهم تقبلهم شهداء واسكنهم في جنات عالي
12 - عبدو المغربي الجمعة 27 مارس 2015 - 02:20
انا لله وانا اليه راجعون تغمدهما الله بواسع رحمته والهم ذويهم الصبر والسلوان كل نفس ذائقة الموت شهداء في الجنة ان شاء الله
13 - محمد الجمعة 27 مارس 2015 - 02:20
كان هناك الكثير من التعليقات حول سقوط الطائرة وكيف كانت ردة الفعل الاولية على هذا الحادث المؤلم الذي اودى بحياة الكثيرين. لكن في اااول والاخير القدر الرباني لا مفر منه. تعددت الاسباب والموت واحد. المهم موسات اهالي الضحايا في هذا اامصاب الجلل. انا لله وانا اليه راجعون
14 - الحمودي الجمعة 27 مارس 2015 - 02:20
اناااااا لله واناااااا اليه راجعون.وبشر الصابرين الدين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إناااااا لله وإناااااا إليه راجعون
15 - ورزازات الجمعة 27 مارس 2015 - 02:27
انا لله وانا اليه راجعون
كل نفس ذائقة الموت
وماتدري نفس باي ارض تموت
تعازينا الى عائلة الزوجين من قلب مدينة ورزازات
16 - simo الجمعة 27 مارس 2015 - 02:51
حزنت كثيرا لوفاة الزوجين للأسباب الآتية:
- وفاة شخصين مسلمين.
- وفاة شابين في عمر الزهور.
- وفاتهما بهذه الطريقة المشينة.
- انقلاب حفل الزفاف إلى فاجعة.
وفي الأخير با مفر من قدر الله. تعازينا الحارة لأفراد العائلة. إنا لله وإنا إليه راجعون.
17 - سعاد الجمعة 27 مارس 2015 - 02:52
الله يرحمهم و يصبر أهلهم و يرزقهم الجنة انشاء الله
18 - نزهة الجمعة 27 مارس 2015 - 04:27
اللهم ارحمهما ورحم جمييييييع المسلميين ياااااارب أأأمين
19 - karim الجمعة 27 مارس 2015 - 05:28
لله يرحم هدان زوجان ويصبر عائلة لامرحومين
20 - من هو الارهاب الجمعة 27 مارس 2015 - 06:36
اولا رحم الله الفقيدين و تانيا لو افترضنا ان مساعد الطيار كان مسلما كيف ستاخد القدية مجراها هل سيعتبرونه انتحارا ام ارهابا و بالتالي سيتحمل المسلم تبعات دلك في المانيا و اسبانيا و صوف يديقون الخناق على المسلمين في كل مكان ادا فليتقو الله فينا و ليعرفو ان اي واحد يقوم باي عمل فيه قتل للابرياء فهو يمتل نفسه لا بمتل دينه
21 - حمودة الجمعة 27 مارس 2015 - 06:42
اللهم ارحمهما وازرق اهلهما الصبر والتبات.
الاكتئاب ضاهرة اصبح يعاني منها العالم الغربي خصوصا الشباب الالماني متل هذا الطيار..فمتل هذا الطيار كثيرون وفي مياديين متعدده..شي نهار تسمع سائق القطار او سائقق الشاحنه مشى وجر معاه 60 ولا 100.
الرجوع الى الاستقرار الروحي..والذي لن يكون الى الرجوع الحقيقي لخالق تلك الروح.(ومن اعرض عن ذكري فان له معيشه ضنكا)
لكم في كتاب ربكم وسنة نبيكم اسوة حسنه...ويخليكم من الغرب فانهم ينهارون.
22 - سعيد الجمعة 27 مارس 2015 - 07:16
ذرفت الدموع دون أشعر وأنا أقرأ تفاصيل هذا الخبر،تغمد الله الفقيدين بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته،وألهم ذويهما الصبر والسلوان،إنا لله وإنا إليه راجعون.
23 - red الجمعة 27 مارس 2015 - 07:53
إنا لله و إنا إليه راجعون.. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.. الله ارحمهما و جميع المسلمين. آمين
24 - meknes الجمعة 27 مارس 2015 - 07:56
حب الى الأبد. كان يمكان..... يرحمهما الله. كل نفس ووقتها ومكانها وطريقة موتها.
25 - eloujdi الجمعة 27 مارس 2015 - 08:04
شاهدت عشرات القنوات الغربية تتحدث عن الحادث لم اسمع كلمة ارهابي لا لشيء الا لكونه الماني اشقر فهل ياترى كلمة ارهاب لا تستعمل الا اذا تعلق الامر بغير الاشقر ارجوا من الاخوة ان يشرحوا لي اللهم ارحمهما و الهم دويهما الصبر و السلوان و الحقنا بهما مسلمون . انا لله وانا اليه راجعون.
26 - سليمان الجمعة 27 مارس 2015 - 08:08
انا لله وانا اليه راجعون. الهم ارحمهما ووسع مدخلهما وارزق عائلتهما الصبر و السلوان. انا لله وانا اليه راجعون.
27 - مول الورد الجمعة 27 مارس 2015 - 08:08
سلام عليكم
اللهم جعل صبر وسلوان لعاءله المغربيه وتعازينا لجميع المغاربه على هداالحادثه المالمه
ان الله وان الله راجعون
28 - Abo Adam الجمعة 27 مارس 2015 - 08:29
رحم الله الفقيدين وغفر لهما،
29 - Patriot الجمعة 27 مارس 2015 - 08:38
اتصل بنا صديق كان هو أيضا سيركب الطيارة وكان قريب من أسماء في المطار وكانت الوحيدة اللتي تلبس الحجاب، حتى جاءه اتصال من تجار لشراء شاحنة، فألغى رحلته قبل دقائق قليلة من الدخول للطيارة، المسكين يحكي وهو مصدوم. أقدار الله سبحانه وتعالى تتصرف، لا مراد لقضائه. اللهم ارحمهما واسكنهم فسيح جناتك.
30 - يحي الجمعة 27 مارس 2015 - 08:38
انا لله وانا اليه راجعون كلكم شهداء
31 - mohasimo الجمعة 27 مارس 2015 - 08:39
هذا قدرهم الذي قدره الله لهم في هذه الدنيا, اللهم ربي ارحمهم, واسكنهم فسيح جناتك ,والهم دويهم الصبر والسلوان وان لله وان اليه راجعون.
32 - محمد هلال الجمعة 27 مارس 2015 - 08:40
إن لله وإن إليه راجعون نسأل من الله العلي القدير أن يرحم المقيدين من اصل مغربي ويلهم دويهم الصبر والسلوان.
وكذلك أهالي من فقدوا في الحادث. رحم الله الجميع
33 - zohir الجمعة 27 مارس 2015 - 09:05
إن لله و إن إليه راجعون اللهم أرزق أهلهم الصبر و السلوان
34 - ابو علي الجمعة 27 مارس 2015 - 09:31
لو كان مسلم سيطلقون عليه ارهابي انهو الماني او غربي في الاخير سيقولون بطل
35 - Youness الجمعة 27 مارس 2015 - 09:33
لقد ترحمت عليهما كباقي الناس لما سمعت فقط عن ان هناك مغربيين من ضحايا الطائرة واترحم عليهما باسمائهما لما تم التعرف عليهما
اللهم ارحمهم والهم اهلهم الصبر والسلوان
أسمع بهذه العائلة الطيبة لما كنت وقتها اشتغل بالمنطقة ،،،، عائلة محافظة ومحترمة كأغلب سكان المنطقة
هذا قضاء الله وقدره
اللهم أسكنهم فسيح جنانك
اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين اجمعين
عرسان في الجنة معا ان شتا الله

متواهما الجنة ان شاء الله
أنا لله وانا اليه راجعون
36 - تنغيري الجمعة 27 مارس 2015 - 09:34
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحمهما بواسع رحمتك واسكنهما فسيح جناتك مع المنعم عليهم من النبيءين والصديقين والشهداء والصالحين ، وحسن اولءك رفيقا.
37 - soufyane الجمعة 27 مارس 2015 - 09:55
انا لله وانا اليه راجعون
وبشر الصابرين الدين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون
38 - مغربية حرة الجمعة 27 مارس 2015 - 09:59
تأثرت كثيرا لموت هذين العروسين
إنا لله و إنا اليه راجعون
الله يرحمهم يا ربي وتصبر الأهل ديالهم على فراقهم
39 - ميمون كندولي الجمعة 27 مارس 2015 - 10:11
رحمت الله عليهم أن لله وانا اليه راجعون اللهم اجعل شهرهم العسل في الجنة امين يارب العالمين
40 - midos. الجمعة 27 مارس 2015 - 10:17
اللهم يارب ارحمهماوكل من قضى في هذه الطائرة وادعو الله عز وجل أن يرزق ذويهم الصبر والسلوان .
إنا لله وان اليه راجعون.
41 - علي رامي الجمعة 27 مارس 2015 - 10:38
إن لله وإن إليه راجعون رحم الله
42 - JAMAL الجمعة 27 مارس 2015 - 10:56
اناااااا لله واناااااا اليه راجعون.وبشر الصابرين الدين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إناااااا لله وإناااااا إليه راجعون
43 - elmoubtahiji ahmed yassine الجمعة 27 مارس 2015 - 11:07
قضاء الله وقدره، رحم الله الفقيدين وغفر لهما، وجمع بينهما في جنته كما جمع بينهما في دنياه. احر التعازي لاسرتي الضحيتين.
44 - omo yasser الجمعة 27 مارس 2015 - 11:14
هاته الحياة فانية ، اللهم إرحمهم و أرزقهم الجنة و النظر الى وجهك الكريم
زوجين في الدنيا و في الآخرة
45 - hamid binani الجمعة 27 مارس 2015 - 11:23
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم ان لله وان له راجعون تغمد الله الفقيدين بالرحمة والسلوان واسكنهم الله فسيح جناته والصبر لعائلة الفقيدين ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم.
46 - رشيد الجمعة 27 مارس 2015 - 11:50
للهم يارب ارحمهماوكل من قضى في هذه الطائرة وادعو الله عز وجل أن يرزق ذويهم الصبر والسلوان..يااارب...
إنا لله وان اليه راجعون.
47 - marocain 12345 الجمعة 27 مارس 2015 - 11:52
le Copilote s´appelle Andeas Lubitz. j´ai vu son facebook et ses photos. je ne pense pas qu´il est malade. c´est quelqu´un qui aime les avions et les aventures. je pense que l´accident a les causes suivantes : 1. peut etre son chef l´a derangé durant le vol. 2.) une panne technique soudain apparue dans l´avion agé de 24 ans. 3). le Copilote n´a pas calculé avec ce qui s´est passé et a eu un choc avant la chute de l´avion. 4) le Copilote avait encore du Sommeil et de la fatique. 5) dans les montagnes des alpes quelque chose s´est passée et a causé la chute de l´avion. 6) le copilote a eu une crise cardiaque

le fait qu´il n ya que le pilote (chef) et le copilote dans la cabine, le copilote était obligé de fermer la porte quand le pilote était sortie pour éviter l´entrée d´une personne étrange. quand le pilote est revenu. le copilote était occupé et enervé et choqué et ne pensait qu´á éviter la chute de l´appareil.
pourquoi le pilote a quité la cabine ? Copilote est innocent!
48 - MOHAMED الجمعة 27 مارس 2015 - 12:03
إنا لله و إنا إليه راجعون

قضاء الله وقدره، رحم الله الفقيدين وغفر لهما،

اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين اجمعين

امين
49 - Osaden n Oslo الجمعة 27 مارس 2015 - 12:10
أولا وقبل كل شيء ، أقدم التعازي لعائلة العروسين . والسؤال هو ما إذا كان مسلم وراء هذا ، كنت قد سمعت مرارا وتكرارا أن الإسلام والمسلمين هم إرهابيون . ولكن نحن المسلمين و خاصة المغاربة نسأل الله الجنة معا للزوجين العروس و الصبر لجميع أفراد الأسرة.Amin
50 - mhammed asabbane الجمعة 27 مارس 2015 - 12:19
احزننا موتهما كثيرا وخاصة بهذه الطريقة ، اناااا لله واناااا اليه راجعون
51 - mostapha الجمعة 27 مارس 2015 - 12:22
وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
52 - عبد الحكيم الجمعة 27 مارس 2015 - 12:34
هل لا يزال المغاربة متشتتون في كل انحاء العالم الم ياءن للمغاربة الرجوع الى ارض الوطن والعمل نحن كلنا علا ان تصبح بلادنا مثل المانيا رحماحم الاه
53 - Abou oumaima الجمعة 27 مارس 2015 - 12:46
انا لله وانا اليه راجعون رهمها الله وجعلهما من الشهداء واتمنى من اخواني القراء اذا ترحموا على الاموات ان يترحمو على المسلمين منهم فقط لانه لايجوز طلب الرحمة من الله تعالى لغير المسلمين وشكرا للجميع
54 - Abdellah NADIR الجمعة 27 مارس 2015 - 13:07
انا لله وانا اليه راجعون, وما تدري نفس بأي أرض تموت. صدق الله العظيم
55 - mohamed الجمعة 27 مارس 2015 - 13:11
ان لله و إن إليه راجعون عسى الله أن يجمعهم في جناته يا رب
56 - saadia الجمعة 27 مارس 2015 - 13:27
قضاء الله وقدره، رحم الله الفقيدين وغفر لهما، وجمع بينهما في جنته كما جمع بينهما في دنياه. احر التعازي لاسرتي الضحيتين.
57 - لمياء الجمعة 27 مارس 2015 - 13:31
انا لله و إنا اليه راجعون زواج في الآخرة في جنات النعيم يا رب
58 - Hassan Idsidi الجمعة 27 مارس 2015 - 13:34
ربي إلهي اللهم ارحمها في هذا اليوم الكبير الجمعة هي وزوجها اللهم اجعل فسيح جنانهم وارزق الصبر والسلوان لأهلهم.يااخوني والله هذا خبر ماسف حقا ومؤلم
59 - saida الجمعة 27 مارس 2015 - 13:39
ان لله وان اليه راجعون.عسى ان يجمعهم في
الجنة اجمعين يارب.
60 - خليفة امسناو ومحمد الحلاق الجمعة 27 مارس 2015 - 13:45
اولا نتقدم بتعازينا القلبية الى عائلة الضحايا ورحم الله الفقيدين وادعوا الله العلي القدير ان يرزق ذوويهم الصبر والسلوان .....كل نفس دائقة الموت...
61 - Wadie الجمعة 27 مارس 2015 - 13:46
الله يرحمهم و يصبر أهلهم و يرزقهم الجنة انشاء الله.
62 - طارق الجمعة 27 مارس 2015 - 13:56
إنا لله و إنا إليه راجعون، رحم الله الفقيدين وتغمدهما الله برحمته الواسعة، وألهم عائلتهما الصبر و السلوان.
63 - kenitra karim الجمعة 27 مارس 2015 - 14:14
إنا لله و إن إليه راجعون
الله إصبر العائلة مرحومين
صبر ثم صبر ثم صبر إنشاء الله
والله تابكاوني
64 - ام يحي الجمعة 27 مارس 2015 - 14:53
رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته والله ارزق وليدهم صبر ايوب
65 - hammadi18 الجمعة 27 مارس 2015 - 14:59
اللهم أسكنهم فسيح جناتك..و الحمد لله أن مساعد الربان لم يكن مسلما لكان هناك حديث آخر..
66 - mohajir الجمعة 27 مارس 2015 - 15:15
ان لله وان اليه راجعون احس بحزن كبير اللهم اسكنهما فاسحة جنتك يارب وارزق ذويهما الصبر والسلوان قدر الله ما شآء
67 - lahcen oukrash الجمعة 27 مارس 2015 - 15:17
تعاز الحار ﻷسر الفقيدين إنالله وإنا إليه راجعون
68 - Halima hinhane الجمعة 27 مارس 2015 - 15:22
انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمهما و يرزق ذويهم الصبر و
69 - محمد الجمعة 27 مارس 2015 - 15:23
البقاء لله وحده تعازينا لاسرة الفقيدين اللهم ارحمهما تحت الارض و فوق الارض ويوم العرض عليك إنا لله وإنا إليه راجعون
70 - souaad الجمعة 27 مارس 2015 - 15:26
انا لله وانا اليه راجعون وما تدري نفس بأي أرض تموت. صدق الله العظيم
71 - كجوط يوسف الجمعة 27 مارس 2015 - 15:32
احرالتعازي الفقيدين وانا لله وانا آليه راجعون .
ما يؤلمني اكثر هو شعور العالم المتحضر والديمقراطي الذي يعترف بانتحار وبان الطائرة .
يا للهول الانتحار يسمى انتحارا عندما يضع الانسان حدا لحياته لوحده اما الانسان المنتحر ويقتل معه ١٤٩ الرياء فهدا يسمى عملا ارهابيا ؟ ام ان جنسية الربان المنتحر تنزع عنه هذه صفة الإرهابي .
والله لو فعلها ربان مسلم ولو كان الخطا تقنيا لا علاقة له به لقامت الدنيا على بكر ابيها .
72 - sarah الجمعة 27 مارس 2015 - 15:45
الله ارحمهما و جميع المسلمين. آمين
73 - fati الجمعة 27 مارس 2015 - 16:00
انا لله وانا اليه راجعون الله يصبر امها
74 - hassan oberhausen الجمعة 27 مارس 2015 - 16:05
انا لله وانا اليه راجعون ،رحم الله العروسين وادخلهم فسييح جناته ،ورزق اهلهم الصبر والسلوان .امين رب العالمين.
75 - ingmarn talaint الجمعة 27 مارس 2015 - 16:29
رحم الله الفقيدين وجميع أموات المسلمين،وألهم ذاويهماالصبر والسلون وإنالله وإناإليه راجعون.
76 - Amoun from Qatar الجمعة 27 مارس 2015 - 16:31
انا لله و انا اليه راجعون
ربي يرحمهما و يجعل الجنة مثواهما
و الله تأثرت كثير بموتهما الله يصبر اهلهما ...
77 - Mehdi El Foutoun الجمعة 27 مارس 2015 - 16:32
إنا لله وإنا إليه راجعون تعاز الحار ﻷسر الفقيدين
78 - عبد الحكيم الجمعة 27 مارس 2015 - 17:27
هذا ليس قدر الله بل هذا بسبب يدُ بشرية أحب الإنتحار بنفسه ويجُر من معه....ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
79 - saadia الجمعة 27 مارس 2015 - 17:54
انا لله وانا اليه راجعون
كل نفس ذائقة الموت
80 - ولد اباه الجمعة 27 مارس 2015 - 18:00
عمل ارهابي قام به الالماني مساعد الربان لماذا لا ي سمون الا شياء بمسميا تها عندما يكون الفاعل غربيا
81 - dalal الجمعة 27 مارس 2015 - 18:53
مجرد كذبة تخترعها شركة الطيران
82 - hanae الجمعة 27 مارس 2015 - 19:24
واللّه العظيم لا أجد كلماتي لأعبر بها عن مدى حزني لسماعي لهته الفاجعة الكبرى. اللّهم إرحمهم جميعا وآرزق أهلهم الصّبر. و إنّ للّه وإن إليه راجعون.
83 - Simo الجمعة 27 مارس 2015 - 20:26
Je tiene a exprimer mes fortes condoléances a toutes les familles des victimes décidés dans cet accident tragique.j ai vécu de tel peur extreme au bord d un avion a cause des vents.c est carrément horrible
Nous sommes à Dieu et à lui nous retournons
84 - ahmed الجمعة 27 مارس 2015 - 20:51
انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمهما و يرزق ذويهم الصبر والسلوان ويرحم جميع اموات المسلمين
85 - zar الجمعة 27 مارس 2015 - 20:53
الدنيا دار من لا دار له. ومال من لا مال له. ولها يجمع من لا عقل له
86 - تالمت لهدا الخبر الجمعة 27 مارس 2015 - 21:14
انااااا لله واناااااا اليه راجعون اللهم اغفر لهم وارحمهم
87 - youssef mollet الجمعة 27 مارس 2015 - 21:32
رحم الله الزوجين ويرزق ذويهم الصبر و السلوان انا لله و انا اليه راجعون
88 - professseur الجمعة 27 مارس 2015 - 21:35
تعازينا الحارة لعائلتي الفقيدين بهذا المصاب الجلل.يا رب ارحمهم و اعفوا عنهم
89 - AKLALOUCH MOHAME GUERCIF الجمعة 27 مارس 2015 - 22:31
تغمد الله الفقيدين بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته،وألهم ذويهما الصبر والسلوان،إنا لله وإنا إليه راجعون.
90 - علي بورجيلة الجمعة 27 مارس 2015 - 22:53
يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي (صدق الله العظيم) أسأل الله العظيم أن يتقبلهم عنده من الشهداء وان يرزقهم جوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في جنة الفردوس الأعلى مع الذين أنعم عليهم من النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولائك رفيقا وان يجعلهم أزواج في الجنة مع بعضهم انه ولي ذالك ومولاه امين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين آمين واسأل الله تعالى أن يرزق ذويهم الصبر على فراقهم ( وانا لله وانا إليه راجعون. ...ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
91 - abdellah oubbih الجمعة 27 مارس 2015 - 23:31
لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم انا لله وانا اليه راجعون باسمي وباسم أسرتي أقدم تعازينا الحارة لأسرة الضحايا خاصتا وشعب المغرب عامتا
92 - الحسن الإدريسي الحسني الجمعة 27 مارس 2015 - 23:49
أولا وأخيراً أرجوا الله تبارك وتعالى أن يتغمد الفقيدين بسعة رحمته وعزائم مغفرته و من فضله العظيم .
لكن والله العظيم يااااااإخوة ويا أخوات هذه الواقعة أقرأ تفاصلها وعيناي تذرف بالدموع ليس فقط حزنا على ما وقع للفقيدين رحمهما الله ، لكن على هذا المصير المؤلن الذي ينتظرنا أجمعين بدون استثناء ، لذا نسأل الله العلي القدير أن يرزقنا حسن الخاتمة ويدفع عنا موتة السوء ويوفقنا إلى العمل الصالح الدائن والمخلص حتى الوفاة .
لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
93 - المهاجر السبت 28 مارس 2015 - 01:00
رحم الله الفقيدين واسكنهما فسيح جنتك اللهم ارزق عاالتهم الصبر والسلوان امين اناااا لله وانااااا اليه راجعون
94 - tahrioui السبت 28 مارس 2015 - 01:46
لا حول و لا قوة إلا بالله نعم الشاب محمد طهريوي اللهم إرحمه و زوجته حزننا كبير لفقدانك لكن لا مراد لقضاء الله و قدره
95 - imane casa السبت 28 مارس 2015 - 01:52
بكل صراحة بقاو فينا مساكن ولكن وصل الاجل ديالهم...الله يرحمهم ويجمع بينهم في الجنة
96 - Amina regragui sylla السبت 28 مارس 2015 - 01:58
اللهم ارحمهم واغفرلهم وتمم فرحتهم الزوجية في الجنة يارب وارزق الاسرتين الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
97 - اسادي ايطاليا السبت 28 مارس 2015 - 03:03
رحم الله هذان الشابان والحمد لله الذي يسلط مكاتبه على من يشاء فإذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون اللهم ارزق ذويهم الصبر كل نفس ذائقة الموت لله ما أعطى لله ما أخذ
98 - نعمة السبت 28 مارس 2015 - 10:01
اللهم ارحمهما و اسكنهما فسيح جناتك و ارزق ذويهم الصبر و الحقنا بهما مسلمين.لقد تعددت اﻷسباب و الموت واحد و كل نفس ذائقة الموت.
99 - aziz السبت 28 مارس 2015 - 11:02
السلام عليكم والله العظيم تقطع قلبي لوفاتهما ان لله وان اليه راجعون اللهم تغمدهم برحمتك الواسعة يارب امين امين
تعازي للاهل والاحباب الهم ارزقهم الصبر
اما الفقيدان فقد اكرمهم الله بالدعاء من العالم