24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | الأمن القومي يدفع السلطات الإيطالية إلى ترحيل إمام مغربي

الأمن القومي يدفع السلطات الإيطالية إلى ترحيل إمام مغربي

الأمن القومي يدفع السلطات الإيطالية إلى ترحيل إمام مغربي

كشفت وزارة الداخلية الإيطالية النقاب عن قرار أصدره الوزير أنجيلنيو ألفانو، بترحيل إمام مغربي مقيم في شمال إيطاليا لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن الوزارة في بيان لها إن "الوزير ألفانو وقع يوم الجمعة على أمر الترحيل لأسباب تتعلق بالأمن القومي، بعد أن جاء تقرير مباشر من لجنة التحليل الاستراتيجي لدى إدارة مكافحة الارهاب يتعلق بالمواطن المغربي (ع.ه) البالغ من العمر 33 سنة، ويعيش في بلدية كاميليانو بمحافظة لوكا الواقعة في مقاطعة توسكانا (شمال غرب)".

ووفق البيان، فإن " المغربي (وهو عامل في إحدى مؤسسات تنظيف الملابس) كان يتردد على بعض المساجد في المنطقة، كإمام، ويلقي خطباً تحمل عبارات متطرفة ضد الغرب، حيث يشتبه في قربه من توجهات التطرف الإسلامي".

من جانبه، كتب الوزير ألفانو على موقع تويتر تغريدة قال فيها "اليوم أمرت بطرد الإمام الذي يعيش في محافظة لوكا، وسنواصل العمل دون توقف لمنع الإرهاب ومكافحته".

وأفاد التلفزيون الحكومي أن عناصر أمنية ومن إدارة مكافحة الإرهاب، قامت بمداهمة منزل (ع.ه) وهو متزوج من سيدة إيطالية اعتنقت الإسلام وتبلغ من العمر 28عاماً ، ورافقته إلى روما حيث سيتم ترحيله على متن طائرة متوجهة إلى المغرب خلال الساعات القادمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - yamina السبت 28 مارس 2015 - 02:02
merci la justice italienne d envoye ce imame,qui veut implante des idees de 8 eme sciecle ds une societe qui vie en 2015,la liberete l integrite et le progre,monsieur l imame bien venu au maroc ta place serra la ou tu veut,
j aime bien que l europe renvoye chaque imame qui encourage la violence a l exile a sont origine et s il est nee en europe il serra envoye en afganistan ou l arabi saudi.
pour quoi vous allez en europe pour menace la vie des gens.qui n aime pas vivre en europe doit revenir au maroc et faire ce qu il veut.
l europe et pour les europiennes comme le maroc et pour les muslimes et meme la constitution le dit,le maroc est un paye de religion musilman.alors svp vous savez que l europe n est pas musulman.
il ne faut pas donne des visas pour les gens qui on la violence religieux.aores une enquete severe
2 - from Houston السبت 28 مارس 2015 - 02:08
I think some people just do not appreciate the opportunities they get.This imam was supposed to do his job and enjoy the worldly and divine rewards,but he involved in illegal acts:he lived in Italy, so he had to respect its laws and not get into hate- inciting activities
3 - Younes السبت 28 مارس 2015 - 04:00
يأكلون الغلة ويسبون الملة
هدا حال بعض المسلمين المقيمين في الغرب يستفيدون من التغطية الصحية والتعويضات عن عدم العمل والسكن الحكومي والمساعدات الغدائية والأدوية المجانية
ثم يسبون الكفار وبلاد الكفر وأحفاد القردة والخنازير والصليبيين المجرمين الزنادقة
عد إلى بلاد المسلمين لتنعم بالرخاء والأمن والمساوات والحق في العمل والصحة والتعليم الجيد ...
اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا
4 - بهتان حرية التعبير السبت 28 مارس 2015 - 04:36
سقطت ورقة التوت على النفاق السياسي فأضحى السب مباحا بِسْم حرية التعبير الكاذبة و لو كان في حق الأنبياء و هم أمواتا و أصبحت حرية تعبير التقات خطرا أمنيا لأنهم يتطهرون ... فلعل الله يكتب لهذا المؤمن من وطني رزقا وافرا في بلده و ينشأ أولاده صالحين و يبدله بهذا الإبتلاء يسرا. بلد بحجم إيطاليا ترعبه حرية تعبير عمار المساجد... أما حرية تعبير السفهاء فهي مقدسة عند المستكبرين !
5 - Benali B السبت 28 مارس 2015 - 06:12
Les autorités italiennes ont raison d' éloigner le radicalisme
6 - حميد شحلال السبت 28 مارس 2015 - 07:20
فإن " المغربي (وهو عامل في إحدى مؤسسات تنظيف الملابس}
دبا منين جا للمغرب غادي يرجع خياط يخيط الزنق والشوارع بحثا عن ورشات البناء منين مبغاش يحمد الله .
ليس هذا تشفيا أو تقليلا من شأن بلدي أو تصديقا لما زعمه هذا الوزير أن الامام كان يحرض على العنف قد يكون الاخ برئ
ولكن الواقع يشهد بهذا في كثير من الدول الغربية تجد كل من عجز أن يساهم في تنمية بلده يذهب إلى الغرب إما باسم اللجؤ السياسي فتمنحه الدولة التي استقبلته راتبا شهريا وتعطيعه الحرية ليعبر عن رأيه فيتحول بذلك إلى سلاح ضد وطنه يحرض من الخارج عبر القنوات والمنشورات ووو
ومنهم من ذهب إلى الغرب من أجل لقمة العيش فلما تقادو كتافه بانه الجهاد في الكفار وهو يعيش بمساعداتهم الاجتماعية وفي أحسن الاحوال يعمل عند فلاح أو رب شركة غربي ولما يتبرع بفلوس الكفار السيارة والزوجة والدار يبان له فيهم الجهاد
وهنا ينطبق عليه المثل القائل " ضربني أ خبزي"
وشكرا للأخوة الساهرين على نشر التعليقات ونقل مثل هذه الاخبار الزوينة
7 - Said السبت 28 مارس 2015 - 10:48
J'aime bien le comentaire c'est tres jolie.
يأكلون الغلة ويسبون الملة
هدا حال بعض المسلمين المقيمين في الغرب يستفيدون من التغطية الصحية والتعويضات عن عدم العمل والسكن الحكومي والمساعدات الغدائية والأدوية المجانية
ثم يسبون الكفار وبلاد الكفر وأحفاد القردة والخنازير والصليبيين المجرمين الزنادقة
عد إلى بلاد المسلمين لتنعم بالرخاء والأمن والمساوات والحق في العمل والصحة والتعليم الجيد .................)(وحينما يعود الئ بلده الام سوف يجد حقوقه مضمونة و مصونة متلما قلت) كنت يوما في مصلحة اوروبية لقضاء عمل اداري وجاء شخص - م - دون ان يلاحض الصف وبدا بطلب معلومات ولما ردت عليه السيدة بان هناك صف يجب احترامه, انتفخت وجنتاه وتابط شرا وتكسر مزاجه ثم بدا يتلفظ بعبارات الكفر و الكراهية ثم نطق ناطق من بني جلدته و عقب عليه بالمثل.
8 - أيوب السبت 28 مارس 2015 - 11:05
اﻹمام إخواني لم يفعل إلا ما أمره الله به لكن إن بلغ إلى درجة السب والقذف فهذا غير مقبول منك يا إمام ﻷن هناك مهاهدات بين الدول وهناك مصلحة وأهم من ذلك هو قوله تعالى : ولا تسبوا الذين يدعون من حون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم . وإليكم إخواني ذلك اليهودي الذي كان يسكن بجوار النبي عليه الصلاة والسلام فكان يؤذي النبي والنبي عليه الصلاة والسلام لم يؤذه .
9 - الناصح السبت 28 مارس 2015 - 11:48
فلا شك ايها الاخوة ان كل مومن ومومنة لديها غيرة على الدين
ويتمنى ان الناس كلهم لو دخلوا في هذا الدين الحنيف ...
ويحزنه مايتعرض له المسلمون من ظلم واعتداء واضطهاد في اي مكان ..
ورغم هذه وذاك فالمسلم يحافظ عن تعاليم الاسلام وآداب الدعوة .
ومن آدابها الحكمة والموعظة الحسنة
فبعض الاخوان قال بان الجهاد في كتاب الله وسنة ورسوله صلى الله عليه وسلم
نعم نحن لاننكر ذالك ولكن متى نتحدث عن الجهاد والقتال ونحن نمد ايدينا الى الغرب في كل شيئ ونحتاجهم في كل شؤون حياتنا هل لدينا استقلال حتى نتحدث عن ذالك .. اذا اردنا ان نتحدث عن الجهاد فلنجاهد اولا انفسنا ولنصلح احوالنا ونسعى في اصلاح اوطاننا بالكلمة الطيبة وبالمعاملة الحسنة
اما هذه الشعارات وسب الغرب ويجب قتال الغرب فهذا كله نابع عن حماسة غير منضبطة .. فالداعية هو الذي يراعي بين المصالح والمفاسد وعنده علم بفقه الواقع ..
ولكن للاسف فكثير من الشباب المتحمس ان العالم والفقيه والداعية عندهم هو من يحرض على القتال وهو من يسب ويلعن ويشتم الكفار وحكام المسلمين
ارجعوا الى سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم واتعلموا من مواقفه العظيمة
10 - صاحب الموطأ السبت 28 مارس 2015 - 11:59
غفر الله للشيخ وعوضنا و المسلمين خيرا , أما بلاد الكلاب والكفر فهذا هو ديدنهم , إذا رأوا المصلح حبسوه وإذا رأوا المفسد كرّموه .

لو لم يكن من حسنات هذا الشاب إلا أنه يلقي الخطب لكفى بها و أنعم , فهذا دليل على تمكنه من دين الله . أليس الناس في بلاد الغرب لا يعرفون من الدين إلا اسمه !

ألا فقل لعباد الصليب ومن حذا حذوهم ألا إن مدد الإسلام قادم .. فارتقبوا يا يهود .
11 - عطوان السبت 28 مارس 2015 - 12:02
فعلا اخوتي انه افتراء وصلني من صديق يام به هذا الإمام في لوكا الإيطالية بأن هذا الأخير نعم الرجل أخلاقه و علمه يشهد له بذلك و حضر معه الجمعة الأخيرة وكانت خطبته بعيدة عن كل تطرف، ذنب هذا الإمام هو دخول كثير من المسيحيين بفضل الله وفضله إلى الإسلام ، هذه هي الحقيقة اخوتي الحرب على الإسلام و على المسلمين ، حسبي الله و نعم الوكيل
12 - sami السبت 28 مارس 2015 - 12:29
انا ذهبت إلى إيطاليا في التسعينات و رأيت أوضاع المهاجرين هناك، شيء مخزي و المسؤولية مشتركة بين المهاجرين و الدولة الإيطالية، فلا الإيطالين ملائكة و لا المهاجرين شياطين كما يريدون تسويقهم، فكل من هب و دب يصعد منبر الإمام و يقول بعلم و بغير علم، و الكتير من هولاء اللامة كانوا بائعي مخدرات و حشيش، يجب تقنين الإمامة بالناس حتى لا ندع فرصة لأعداء الإسلام و هم كتير.
13 - ABDOU FBS السبت 28 مارس 2015 - 12:48
صراحة لقد كنت في تلك البلاد. والله انهم لايظلمون احدا. و ان شكوا فيك لا يوقفونك الا بدليل مقنع. عندما تكون في بلاد المهجر يجب احترام عاداتهم و قوانينهم.
14 - مقيم ب لوكا السبت 28 مارس 2015 - 12:54
السلام عليكم ورحمة الله أنا مقيم بلوكا و أعرف هذا الإمام هو شاب دو خلق وأدب رفيع دو علم و خطبه تستند إلى الدليل من القرآن والسنة ومعتدلة أظن أن السبب الرئيسي وراء الطرد إقبال كبير من الناس ال المسجد ومسعدته المواطنين الإيطاليين الرغبين في الدخول في الإسلام و إسلام كثير من الناس اقول له لعل رجوعك الى بلدك في خير كثير وقل الحمد لله انك مغربي كن متأكد ان أتيت لبلد لن يطردك احد والله عوضك خير اخوك عبد العزيز marlia
15 - فؤاد السبت 28 مارس 2015 - 12:59
سلام عليكم،لا ينبغي علينا أن نعاملهم بتطرف أو تعصب ونحن اصحاب رسالة وضيوف في بلدهم .
اذ صح في حق الأخ فلم نأمر بتطرف ونحن خير أمة أخرجت لناس وقال رسولنا (ص)جئت لأتميم مكارم الأخلاق فبالأخلاق والإحترام نوصل هذا الذين الكامل والعادل.
والله أعيش في إيطاليا وكثير من الإيطالين يقول لي أنتم دينكم جميل ويتسائلون وكثير من يبلغني تحية بسلام عليكم ووو
تصورو احياننا في حافلة انهض من مكاني لتجليس عجوز احتراما فتشكرني وتقل لي أنتم تحترمون وطيبين والله إن نشر ذين بلحب والأخلاق وابتسامة ..
-أما صاحبت تعليق Mchimcha التي كلما كان أمر يخص مسلمين خرجت علينا هي ولبنى ملحدة ومن هم على شاكلتها.في موضوع سابق حلفت بالله وهي وهنا تقول في تعليق ديننا وتطعن في نصوص قرآنية ،انت حرة لا (إكراه في دين )اذ كنت لا تفهمين قرآن وشرح الأحذيث ابحثي وقرأي وتمعني في خلق الله ،اذ كنت تطعني في قرآن وكلام الله عز وجل فنحن خلقنا لغاية وهي العبادة ليبلونا أيونا احسن عملا أما اذ كنت ملحدة شيء اخر.
16 - mohamed السبت 28 مارس 2015 - 13:01
Merci de votre courage et lucidité
d'esprit .
17 - majd السبت 28 مارس 2015 - 16:19
بالأمس تدعون الى ابادة الشيعة وقتل عصيد في بلده المغرب ومحاربة الكفار وجز رؤوسهم...وتشتمون الغرب العلماني الذي سمح لكم بالاستقرار في بلاده والتمتع بجميع الحقوق الدي يتمتع بها السكان الأصليون واليوم تدينون ترحيل امام سيدعو طبعا الى الأفعال السالفة الذكر التي ينص عليها دينه .هم لايظلمون أحدا وأنا عشت هناك وأعرفهم جيدا كما أعرف سلوكات اخواننا وعدوانيتهم
18 - dawntown السبت 28 مارس 2015 - 16:31
صراحة .انا لا اتفق مع هدا الامام ان كان قد قام بمازعمو انه قام به.حبدا لو حمد الله على تلك الفرصة التي وفرت له قوت يومه ودخلا قارا.وحقوقا مضمونة...انه يعيش في بلد الامان والعدالة ...وانا متاكد انه سيندم ادا رجع الى بلده المغرب المغترب ...سيتمنى لو يرجع الى اطاليا ولا يستطيع
19 - MOSTAFA السبت 28 مارس 2015 - 16:57
لا باس ان نضيف هذا الامام الى الائمة الخمسين الذين ارسلتهم فرنسا الى المغرب من اجل التكوين والتطهير من التطرف والتشدد ليصبح عددهم واحد وخمسون واللائحة مفتوحة الى اجل غير مسمى
هذا ما تطرقت اليه سابقا يستغلون الحرية والانفتاح من اجل الانغلاق وخلق الفتن والتطرف
فاهلا بعودتك الى الوطن الحبيب حيث لا مكان لافكارك الملغومة
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال