24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | سويسرا تطرد مغربيًا بعد رفضها طلب لجوئه

سويسرا تطرد مغربيًا بعد رفضها طلب لجوئه

سويسرا تطرد مغربيًا بعد رفضها طلب لجوئه

أعلنت سويسرا عن مباشرة إجراء جديد يهمّ الترحيل القسري عبر الباخرة لمن لم تُقبل طلبات لجوئهم، وقد كان أول ضحايا هذا الإجراء، مواطن مغربي كان قد رفض مرتين العودة إلى المغرب عن طريق الطائرة، ممّا أجبر سويسرا على ترحيله بحرًا، وذلك وفق ما أشارت إليه وسائل إعلام سويسرية.

طرد هذا المواطن عن طريق الباخرة وليس الطائرة يعود إلى عدم سماح المغرب بالترحيل جوًا، تقول وسائل الإعلام التي نقلت الخبر، ممّا اضطر كتابة الدولة السويسرية المكلّفة بالهجرة، إلى أن ترّحل المواطن المذكور أوّلًا عن طريق الطائرة نحو الديار الفرنسية، ومن ثمة نقلته عبر باخرة إلى المغرب.

ورغم نجاح عملية الترحيل عبر الباخرة، إلّا أنها تبقى استثناء في تقاليد وأعراف سويسرا التي طردت خلال عام 2014 ما يقارب 252 أجنبيًا عبر 21 رحلة جوّية خاصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - TAGADA الأحد 29 مارس 2015 - 21:43
Ou ils sont les ONG des droits de l homme soit internationale ou les ONG locale mercenaire;;donc ces ONG et d autre Organisation sont faite seulement pr les pays de Tiere monde qui veule faire du maroc une cemetiere de la mesere du monde et un pays alternative des immegres elegaix;alles le regeme marocain doit apprendre des autorites suisse comment preserver les interets du pays et la cecurete' de ces citoiyens au lieu d ouvrire les portes a n Importe le quel.
2 - Ghalia الأحد 29 مارس 2015 - 22:28
طبعا لا يحق له طلب اللجوء ليس لأنهو مغربي
بل لأنهو ليس مهرب الأموال لو كان كذالك لأختهو بالأحضان
وأعطتهو الجنسية . فهمتوني
3 - akinators الأحد 29 مارس 2015 - 22:49
je repond au n 1 t a trouve ton pere t aenvoye pour etudier en france t retourne avec tes diplomes et qui n a rien au maroc il fait quoi la manche
4 - texas الأحد 29 مارس 2015 - 23:02
People need to know that there is no country in the world that will offer a refugy status for a Moroccan because we don t have war at home or unless you are a special case where your life is in great danger if you stay in morocco so don t get mad if you get turned down I wil not sat that living in morocco is better because I will be lying I do miss my country but I like where I am there is no (mkaddam) I will have to chase to get a (certificat de residence)the phone or water bill is my (certificat) overhere
5 - TEMOIN الأحد 29 مارس 2015 - 23:09
شخصيا عذبت عذابا شديدا وسجنت لسنوات عدة في ظروف جد همجية في جنيف,Frambois et Champ Dellon ولوزان وسيون Prison des iles في جبال الألب القاسية أي غوانتنامو سويسرا Enfermé 24h/24 dans des conditions trop barbares مع تعتيم إعلامي ولاحقوقي مطلق!!!! رغم مرضي المزمن بل أمراضي الخطيرة التي سببتها لي شرطة الأجانب النازية الفاشية هناك في جنيف على يد النازي المشهور Bernard Ducrest ورمي بي إلى بلد العهر والذل والقوادة الكبار; شبه ميت سنة 2007 في رحلة خاصة جدا Vol spécial' Genève-Casablanca , avion allemand!!!وكاذ بوليس مخابرات المعاريف بالدار البيضاء أن يعذبني هو الأخر بإيعاز من أسياده وتقديمي أمام وكيل الملك !!

كل هذا الأفعال النازية الفاشية لبني صهيون سببها أنني كنت أحصل على عقد عمل جيدة بما فيها منظمة الأمم المتحدة في جنيف;في ميدان هندسة الإعلاميات علما أني درست وعشت هناك مدة طويلة جدا رغم المحن والقهروالفاشية!!!أتعلمون الأن لماذا العملاء المغاربة الكبار لهم أرصدة بنة وثروات ضخمة منهوبة مهربة إلى سويسرا؟
أتعلمون لماذا السويسريون ينظموا بكل مكروشيطنة لقائات بالمغرب كأخرلقاء في الداخلة ??
6 - مغربي حر الأحد 29 مارس 2015 - 23:10
العنصرية بعين امها من السوسريون والله الذي يلهث على الدنيا لن يفيد الاخر بشئء الا الطرد .وهكدا يبقى المواطن المغربي الضعيف بين المطرقة والسنداد .في بلده البطالة تنخر وادا توجه الى بلد العنصريين لطلب معيشى افضل طرد
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
7 - SwissMaroc الأحد 29 مارس 2015 - 23:16
Je me permets de dire que, depuis ma venue ici en Suisse,
je n'ai vu aucun non respect aux etrangers.Plus que ca les etrangers sont plus nombreux que les helvètes.Avant cela, je disais la meme chose que Ghalia. Mais, chaque jour en prenant le bus pour aller a l'ecole je me crois,des fois , en Syrie et d'autre fois en Ethiopie.Malheureusement, en 3ans de sejour en Suisse je n'ai vu qu'un seul voleur et c'etait un arabe.
8 - صديق الأحد 29 مارس 2015 - 23:19
ادا كان كلامك صاحب التعليق. الاول صحيح فانت ملزم باعضاء الطالب مراده افهم التعبير جيدا اوكي فللضرورة احكام فانت دهبت لطلب العلم الذي هو فرضة فماذا نقول عن طالب الرزق يجلس في بيته صح هذا كلامك