24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | خطبة إمام تخلق ضجة حقوقية بسبتة

خطبة إمام تخلق ضجة حقوقية بسبتة

خطبة إمام تخلق ضجة حقوقية بسبتة

تسببت خطبة ألقاها الإمام مالك ابن بنعيسى، القاطن بمدينة مليلية، عبر قناة تلفزية لسبتة المحتلة، في ضجة كبيرة حين قال إن "أي امرأة تخرج من بيتها متعطرة بينما تمر بالقرب من الرجال وهم يشتمون رائحتها فهي زانية"، داعيا إياهن بعدم وضع العطور أثناء خروجهن من المنزل، حتى لا يتسبب ذلك في إثارة شهوة الرجال، وحتى لا يقال عنهن أنهن باغيات.

هذا الخطاب ألقاه أربع مرات خلال محاضرات نظمت بمسجد في مدينة سبتة، ما تسبب في غليان بشبكات التواصل الاجتماعي، وكذا في بروز أصوات سياسية وحقوقية تطالب بمحاكمة الإمام، خاصة وأن تصريحاته تضرب في عمق المساواة بين المرأة والرجل، بل ودعا المرأة بوجوب تغطية الوجه واليدين بالكامل، وعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أو سراويل "الجينز لأن "هذا من مواصفات الزانيات" حسب تعبيره.

تصريحات ذات الخطيب دفعت ساندرا لوبيث كانطيرو الناشطة الحقوقية في مجال المساواة عن الحزب الشعبي، إلى القول بأن "جمعية النساء التقدميات" ستعمل على تحريك دعوى قضائية ضد هذا الإمام باعتبارها "تمس بحقوق المرأة وتضرب صلب حريتها الفردية"، خاصة وأنها تتنافى مع بنود الدستور الإسباني، كدعوته مثلا إلى" ارتداء النقاب مع ضرورة حني الرأس وهي تتمشى حتى لا يتسبب ذلك في إثارة شكوك زوجها ".

كما طالبت قيادات اشتراكية إلى انعقاد لقاء "عاجل" مع مسؤولي قناة (RTVCE) بهدف إعطاء توضيحات بخصوص ما تلفظ به الإمام مالك ابن بنعيسى، لمعرفة الأسباب الكامنة وراء سماح ذات المحطة التلفزية بتمرير مثل هذه الخطابات التي تمس "بكرامة النساء"، وأيضا كيف تم بث هذا البرنامج دون القيام بمراجعة محتواه مسبقا، والمليء بلغة "احتقار المرأة" في مجتمع ينهج نظاما علمانيا.

كما نظم مؤتمر صحفي حضره كل من القيادي محمد علي وخوان لويس اروستيغي، عن أحزاب المعارضة بحكومة سبتة، في محاولة منهم للتصدي لهذه الضجة التي اتخذت منحى أخر و"بشكل غير مسؤول"، إذ أنه تم إقحام موضوع "التحريض على العنف ضد النساء"، الشيء الذي ربما سيلقى تفسيرا مخطئا من طرف البعض، وسيحاولون ربط الإسلام بموضوع العنف ضد المرأة، وفق تعبير ذات القياديين.

وأضاف محمد علي "زوجتي تضع العطر، وأنا يروقوني ذلك كثيرا، لكنها في نفس الوقت ليست زانية وأنا مسلم"، معتبرا في ذات السياق أن "هناك أطراف تريد استغلال هذه الضجة لأهداف انتخابية وسياسية، وأن الخطاب الذي أدلى به ذات الإمام يعبر عن رأي شخصي، وعليه أن يتحمل مسؤوليته".

في حين قال خوان بيباس رئيس حكومة سبتة عن الحزب الشعبي، أن المؤسسة التي يترأسها كما الشأن بالنسبة للحزب الذي ينتمي إليه سيدافعان عن القيم والحقوق والحريات التي ينص عليها الدستور الإسباني، وأنه لن يفسح المجال للإقصاء والعنصرية، كما سيعمل على ضمان حق المساواة بين الرجل والمرأة، و"على الجميع أن يتحمل مسؤوليته في ذلك في ظل احترام متبادل، وسمو للقيم الديمقراطية لضمان التعايش بين الجميع" يورد المتحدث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (138)

1 - ملاحظ عابر سبيل السبت 11 أبريل 2015 - 05:59
ما حكم المرأة التي تخرج من بيتها متعطرة؟
الإجابة: هو حرام، وتجمع كلمة أهل العلم على حرمته، والدليل على ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء الآخرة"، وقد جاءت أحاديث كثيرة في حرمة التطيب للمرأة للصلاة، فما بالك في تطيبها لغير الصلاة؟
وأخرج الإمام النسائي وغيره، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا خرجت المرأة فلتغتسل من الطيب، كما تغتسل من الجنابة"، وفي لفظ: "أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد فلا تقبل لها صلاة حتى تغتسل غسل الجنابة"، فالمرأة التي تخرج متطيبة ليجد الرجال ريحها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "فهي زانية"، وفي الحديث السابق فيه: "فلتغتسل غسل الجنابة"، فكأنه قد زني بها حقيقة، فالمرأة التي تخرج متطيبة لا تقبل لها صلاة حتى تغتسل.
ما قاله الامام ليس رأيا شخصيا بل هو حكم الدين و هذا معروف. الا ان أولئك الاسبان بدعاويهم المزيفة عن حقوق الانسان يريدون ان يبطلوا أحكام الله و ان يتدخلوا في شؤون الدين الاسلامي. في ماذا يعنيهم ذلك ان كان الامام يتوجه الى المسلمات و ليس الى النصرانيات؟ يجب التضامن مع الإمام.
2 - مريم السبت 11 أبريل 2015 - 06:04
عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية.
لا ادري من تريدون محاكمته دين الله ام أقوال الرجال و المصيبة من بني جلدتنا يشهدون بان محمد رسول الله و لا يتبعون أمره ,إن كان الانسان عاصيا و نحن كلنا عصاة فلنستغفر الله ولا نتطاول على حكمه
ان الحكم الا لله
اللهم استر بناتنا و بنات المسلمين أجمعين أمين
3 - مهاجر مغربي السبت 11 أبريل 2015 - 06:11
هذا ليس كلام الخطيب يا معشر العلمانيين ... بل هو يذكرنا بما أمرنا الله به وما حثنا عليه رسولنا صلى الله عليه وسلم في سنته ...
اللهم انصر الاسلام والمسلمين ، اللهم عليك بأعداء الدين ، اللهم عليك بالمنافقين الذين يشجعون على الفسق والفاحشة بين المسلمين ...
يا اخي الذي يحب ان تتعطر زوجته وتتزين، هذا من حقك وحقها ولكن داخل بيتكما فافعل بها ما شئت في حدود الدين ، ولكن أتحب ان تخرج زوجتك متبرجة متعطرة من اجل ان يتمتع بها غيرك ... اتق الله في اهلك ... انهم أمانة في عنقك سوف تحاسب عليها يوم لا ينفعك علمك ولا علمانيتك ولا خوان ولا اليزابيث... الله يهدينا واياك ويرزقان حسن الخاتمة ... اتق الله يا اخي
4 - كريم السبت 11 أبريل 2015 - 06:24
سبحان الله البارحة كنّا نعلم الإسبان (بورقعة) من أين تأكل الكتف اليوم يعلموننا ديننا
الرجل نقل حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فعن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية.
اما بالنسبة للنقاب ففيه خلاف بين أهل العلم وكلا الرأيين يحترم
اما اصحاب الاهواء فيخوضون في كل شيء والله ناصر دينه و لو كره الكافرون
هذا شرع الله يأخذ كله او يترك جله وكلنا عصاة و خير الخطائين التوابون
اللهم تب علينا يا كريم
5 - karim السبت 11 أبريل 2015 - 06:36
اللهم انصر الدين اللهم انصر الدين .أيها المدعون المسواة بين الرجل و المرأة ارجعو الى القران و السنة فقولو لي الجواب .اظن الجواب واضح جدا جدا ...حسبي الله ونعمة الوكيل والسلام عليكم ورحمته ...
6 - سمير السبت 11 أبريل 2015 - 06:57
هو لم يقول شيئا غريبا و لا من عنده بل هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .
نعم هي زانية اذا خرجت متعطرة . ولا اختلاف فيه ولا شك فيه . زانية بهذا الاسم .ولا يعارض على هذا الا من كان ديوثا لا غيرة له على زوجته و بناته
سبحان الله صار الدين غريبا ولكن يريد الذين يتبعون الشهوات ان يوقع لهم الفقيه او العالم ان زوجته ليست زانية و الا فسيعارض ما هذا الجهل ؟؟
7 - Moroccan USA السبت 11 أبريل 2015 - 07:20
محاكمة هذا الإمام أو انتقاذه هو في نفس الوقت محاكمة وانتقاد رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن ما قاله الإمام هو من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «ثبت في صحيح الجامع عن أبي موسى الأشعري، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية"» حديث صحيح 
«وعن أبي موسى الأشعري، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا تعطرت المرأة ، فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي كذا وكذا" . قال قولا شديدا » حديث صحيح 
كما انه معلوم أن لباس الدجينز للمرأة المسلمة محرم لأنه يكشف عورتها ونفس الشيء بالنسبة للحذاء عالي الكعب، فأقل أحكامه أنه مكروه وهو نوع من التشبه بالكافرات ولبسه هو نوع من الزينة التي أمر الله أن لا يبدينها إلى للمحارم وهذا قول العلماء أمثال الألباني والعثيمين رحمهما الله.
8 - mohammed السبت 11 أبريل 2015 - 07:21
اين حرية المراة حينما تنعتون اي امراة مسلمة (mora)
كل هدا عندكم ليس بتمييز اليست العنصرية التي تمارسونها ضدنا وباﻻخص ضد المسبمين تدخل في حقوق اﻻنسان ام هي فقط حرية تعبير .لن ترضى عنك اليهود وﻻ النصارا حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم.
9 - منصور السبت 11 أبريل 2015 - 07:34
هذا الامام ما قاله هو تبليغ رسلة رسول الله صل الله عليه وسلم ولكننا في زمن إحياء البدع وإخفاء السنة ولا حول ولا قوة إلا بالله ابعلي العظيم
10 - حميد مكناس السبت 11 أبريل 2015 - 07:35
خطبة الفقيه موجهة لنساء المؤمنين كما هو وارد  قوله تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين ).
اما هاذ نساء الجمعيات الحقوقويات البايرات اخروجو كاع عريانات سوقهم هداك
11 - اسامة السبت 11 أبريل 2015 - 07:40
كل رجل يشم رائحة امرأة فهي زانية وهدا قيل في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
12 - علي السبت 11 أبريل 2015 - 07:41
اﻹمام عندو الصح، وجزاه الله خير الجزاء على قول الحق.
13 - زيدان السبت 11 أبريل 2015 - 08:00
كلامه على صواب لأن هناك الكثير من النساء لا يخجلن من أنفسهن
14 - Mustapha السبت 11 أبريل 2015 - 08:04
Je suis d'accord avec le contenu de son discours, il est conforme à la chariaa, sebta est une ville marocaine islamique occupée.
La prochaine fois, il faut faire un discours sur l'obligation de départ de l'occupation et la libération de notre ville
15 - Kinany السبت 11 أبريل 2015 - 08:05
خطابه صائب حسب ما كتب و السؤال هو هل يجب إلقاء خطاب الجمعة ام لا.
و الواجب على المسلمين و المسلمات الدفاع عن الامام. اذا زنيت فأنا زاني هذا لا يدفع بي بالقول انه لا يجب الكلام عن ان الزنا حرام.
16 - طارق ال السبت 11 أبريل 2015 - 08:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرأة المسلمة أعطاها الإسلام كرامة بثبعها ا ألسنة والكتاب فأما اللدين يتكلمون عن حقوق المرأة فإنما أهانوها وقد صدق الشاعر إدقال إن اعددته المرأة اعددته شعبنا طيباً ألاعراقي وعندما أعطينا المرأة كثرة الحقوق الفاسده ظاع المجتمع الإسلامي وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من قومن فشت فهمو أزنا وربا إلا أخدو برعب وهوا منعشه اليوم وندرو مادا يقع اليوم فالمسلمون يفوق عددهم ملياري مسالم ونعشو فدل بسبب بعدنا عن الدين الإسلامي الحمدلله على نعمة الإسلام
17 - ilya السبت 11 أبريل 2015 - 08:13
ماكاين لا ضجة لا والو!! هاداك خطيب الجمعة تايدير خدمتو فالمسجد و هاداك راه حديث شريف صحيح ماشي قالو من راسو. ا لا ما دارش الموعضة اشمن دور بقا عندو. اما الديوتيين و المدافعين عن الاجهاض و المثليين و الحرياة الجنسية غادي يبقاو ديما داويين خاويين! فالمساواة عندهم تقتضي مساجد ميكست و التناوب على الامامة بين النساء و الرجال ...
18 - عبد اللطيف السبت 11 أبريل 2015 - 08:19
السلام عليكم
الخطيب لم يقل هذا من نفسه لقد نقل كلام النبي عليه الصلاة و السلام
19 - ابن الاطلس السبت 11 أبريل 2015 - 08:27
الرجل لم يأت بجديد فهذه المسائل منصوص عليه في النصوص الشرعية...
فقد روى النسائي عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية.
20 - قــــول الحــــق السبت 11 أبريل 2015 - 08:28
ما قال الاّ الحق،هذه هي سُنَّة الرسول الكريم وأمهات المومنين، لكن كان عليه ان يحترز بعض الشيء لانه داخل مجتمع لا يؤمن الاّ بالمساواة التي لا دليل ولا سلطان لهم عليها، إن يتبعون الاّ اهواءهم بغير علم. وكُتِبَ في التقرير:(تصريحات تمس بكرامة المرأة...) هذا خطأ فادح، اقرأوا الاسلام، واطلعوا على حقوق المرأة في الاسلام، وستعلمون من يحفظ حق المرأة أكثر وبجدية،ألإسلام أم الغرب؟
21 - ابو زكريا السبت 11 أبريل 2015 - 08:43
الامام على حق نسال الله العافية
الإجابة: هو حرام، وتجمع كلمة أهل العلم على حرمته، والدليل على ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء الآخرة"، وقد جاءت أحاديث كثيرة في حرمة التطيب للمرأة للصلاة، فما بالك في تطيبها لغير الصلاة؟

وأخرج الإمام النسائي وغيره، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا خرجت المرأة فلتغتسل من الطيب، كما تغتسل من الجنابة"، وفي لفظ: "أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد فلا تقبل لها صلاة حتى تغتسل غسل الجنابة"، فالمرأة التي تخرج متطيبة ليجد الرجال ريحها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ("فهي زانية")، وفي الحديث السابق فيه: "فلتغتسل غسل الجنابة"، فكأنه قد زني بها حقيقة، فالمرأة التي تخرج متطيبة لا تقبل لها صلاة حتى تغتسل.
فالمرأة التي تخرج للصلاة متطيبة هذا حالها، فما بالكم بالمرأة التي تخرج كاسية عارية متطيبة لتفتن الرجال، فما هو حالها؟ نسأل الله العفو والعافية.
22 - Kinany السبت 11 أبريل 2015 - 08:44
سؤال للعامة: هل العين تزني اذا رأت حسناء؟الجواب:نعم.
هل يجب حدف الأحاديث التي تتكلم عن هذا؟
بالطبع لا. الناس ليسو مرغمين ان يكونو مسلمين او مسلمات.
و لا يمكن لمن لا تتوفر فيه شروط الفتوى ان يفتي.
أرأيت من اتبع الاهه هواه.
23 - فاعة خير السبت 11 أبريل 2015 - 08:57
اتقوا الله عباد الله انتم تردون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وقول سيد المرسلين وليس امام المسجد (ايما امراة تعطرت ثم خرجت ليجد القوم ريحها فهي زانية) وفي حديث اخر زيادة حتى تغتسل.
24 - rachid السبت 11 أبريل 2015 - 09:05
Il a dit que la réalité et la vérité
Ce sont des hadith sahih
25 - خليل السبت 11 أبريل 2015 - 09:06
الامام لم ينقل غير احاديث نبوية شريفة ومن لم يعجبه الامر فليراجع عقيدته الإسلامية.
26 - فؤاد السبت 11 أبريل 2015 - 09:09
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
((أيما امرأة استعطرت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية، وكل عين زانية )).
( إسناده حسن )
وقال عليه الصلاة والسلام:
(( أيُّما امرأةٍ أصابت بَخُورا، فلا تَشهدْ معنا العِشاء الآخرةَ' ))
( أَخرجه مسلم وأبو داود، والنسائي)
27 - الشارف السبت 11 أبريل 2015 - 09:11
لا يجوز للمرأة إذا خرجت إلى العمل أو السوق أو المسجد أو غيره أن تتطيب ببخور أو ‏عطور أو غير ذلك ، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" أيما امرأة استعطرت ‏ثم خرجت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية" وفي بعض الألفاظ ( والمرأة إذا ‏استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني زانية) رواه أبو داود، الترمذي والنسائي ‏وغيرهم.‏

قال محمد علي "زوجتي تضع العطر، وأنا يروقوني ذلك كثيرا.." في سياق المقال اشارة الى وضعها العطر والخروج به. فلمن تتعطر إذا ولماذا يروقه ذلك!!

اللهم اهده واهدنا الطريق المستقيم الذي لا اعوجاج فيه.
28 - الداموح السبت 11 أبريل 2015 - 09:11
ما قاله الامام حديث صحيح :"ايما مرأة تطيبت فمرت بقوم ليجدوا من ريحها اﻻ وهي زانية"
29 - hassan السبت 11 أبريل 2015 - 09:14
هذا شرع الله عز وجل .والإمام لم يقل سوى الحق
30 - عبد الله السبت 11 أبريل 2015 - 09:24
الرجل يخاطب المسلمات بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أما العلمانين و الديوثين فلا يهمهم الأمر
31 - non à l'obscurantiste imame السبت 11 أبريل 2015 - 09:32
cet imame ajoute l'huile sur le feu qui entoure les femmes et les filles ,feu entretenu par les harceleurs qui ne cessent d'attaquer la gente féminine,
cet imame encourage l'émergence de la violence contre les femmes,et ainsi il crée une situation favorable à l'obscurantisme culture des terroristes qui violent et tuent au nom de la religion,
cet imame doit etre poursuivi comme terroriste verbal ,
32 - ذكاء إمام. السبت 11 أبريل 2015 - 09:36
لم يأت الإمام بجديد، لأن ما قال به عن خروج المرأة متعطرة هو اقتباس من رواية عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب حين مرت به سيدة متعطرة كانت في طريقها للمسجد، فأوقفها بن الخطاب ونهرها وأمرها بالرجوع لبيتها قائلا " ارجعي يا زانية!"

إمام المسجد هذا ليس مهما، فالقضية هي المهمة، لأن أعداء الإنسانية وأعداء الإسلام يريدون استغلالها. فدعوته تشكل ضربة قوية لمنتجي ومروجي وتجار العطورات النسائية.
لقد كان حريا بذلك الإمام، إن كانت نيته حسنة، أن يشير إلا قصة عمر بن الخطاب مع السيدة المتعطرة، بل كان واجبا عليه أن يؤكد مشيرا إلى أن المرأة التي تظهر مفاتنها للرجال وتبالغ في استعمال العطورات، وهي متزوجة، فإنها ستكون بالأساس إما مصابة بعقد نفسانية وإما أن رائحتها الجسدية رائحة جد كريهة وإما أنها زانية.
أما غير المتزوجات فقد يجد لهن العذر في أنهن يخفن من العنوسة أو أن رائحتهن نتنة، ولذا وجب عليهن الحذر في إظهار مفاتنهن لعموم الرجال وبالتقليل من استعمال الطيب لأجل تصيد الذكور، وبذا يخرج الأمام من باب البراءة الواسع ويكسر أنف أعداء الإسلام بمطرقة حرية الرأي والتعبير التي يتسترون بها ويمررون بها عداءهم للإسلام.
33 - عبد الكبير السبت 11 أبريل 2015 - 09:46
السلام عليكم كا ن الاجدر بهم ان يسأله عن الدليل
34 - jamal السبت 11 أبريل 2015 - 09:52
كلمة الحق في زمن الباطل
....................
35 - شفيق السبت 11 أبريل 2015 - 10:07
اصبح منكر معروفا و معروفا منكر . لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.م قاله هذا الإمام ليس هو كلامه وإنما هو كلام النبي صلى الله عليه وسلم. قال تعالى: و ما كان لمؤمن ولا مومنةإذا قضى الله ورسوله أمرا ان يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا.
36 - عبد القادر السبت 11 أبريل 2015 - 10:07
االحمد لله على نعمة الاسلام. هذا الخطيب لم يقل إلا كلمة حق.
37 - عبد العزيز البوجيدي السبت 11 أبريل 2015 - 10:20
هل سنترك أخا لنا يواجه الإستعمار بمفرده أم سنعين الإستعمار على أخينا بحجة أننا إشتراكيون وعلمانيون مثلهم نسأل الله أن ينصر أخانا على المستعمر الغاصب (ملاحظة): الإمام لم يقل شيئا من عنده بل هو كلام سيدنا محمد حيث صلى الله عليه وسلم حيث قال :("أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية")
كماقالت عائشة رضي الله عنها: ((كان الركبان يمرّون بنا ونحن مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - محرمات، فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسهاعلى وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه))
فمن إعترض فإنما يعترض على الإسلام وليس على الخطيب جزاه الله خيرا
38 - وفاء من ألمانيا السبت 11 أبريل 2015 - 10:27
لمدا يريدون تغير شرع الله ماقاله الإمام هر حديث صحيح أم يريدون أحاديث حسب أذواقهم
إذا كانت زوجتك تتعطر فتخرج فهي زانية رضيت أم لم ترضى
صلى الله وسلم على أفضل خلق الله محمد ابن عبد الله ما ينطق عن الهوى بل هو وحي يوحى
39 - انه على حق السبت 11 أبريل 2015 - 10:32
انا شاب عازب اتفق معه في هذه الفتوى فالمرأة المسلمة بشكل عام و المرأة المغربية بشكل خاص في عقد الماضي رغم الامية و فقر و الإستعمار و غيرها من مشاكل الا انها كانت تتسم بالحشمة و الوقار و التزامها بدعم و تشريف عائلتها و مدينتها انها ايام الزمن الراقي رغم مفارقات و مشاكل.....اين هي ايام « الحايك و حشمة ».....والله رغم صغر سني الا اني اكره كره الكافرون لهذه الجمعيات الفرونكفونية
40 - مواطن غيور السبت 11 أبريل 2015 - 10:38
السلام عليكم, على المسيحيين ان يتركوا امور المسلمين الدينية للمسلمين, يناقشونها فيما بينهم, فنحن لا نتدخل في امورهم الدينية , فلو تمعنا في المسيحية لوجدنا فيها اشياء كثيرة كاغتصاب الاطفال من الرهبان, و اكل لخم الخنزير المحرم عندهم.
فرجاء دعونا وشاننا فاهل مكة ادرى بشعابها
41 - بلال السبت 11 أبريل 2015 - 10:38
شيء عادي لانهم يكرهون الاسلام لأنهم يعرفون انه دين حق.
42 - مغربي صحراوي السبت 11 أبريل 2015 - 10:39
سبحان الله كل من يريد كرامت المراة.تردون مقضاته بدعوى المساوات وحقوق الانسان.. لا حول ولا قوة الا بالله...
43 - كلام الامام صادق السبت 11 أبريل 2015 - 10:40
هناك حديث نبوي يؤكد هدا الكلام . والتجارب العلمية اتبتت ان هناك علاقة بين العطر النسائي وإثارة الجنسيه لدى الرجال . يمكن غض البصر عن التبرج لكن لا يمكن حبس الانفاس عند استنشاق عطر نسائي .
44 - معيزو السبت 11 أبريل 2015 - 10:42
والله انا لا انتمي لسلفية ولا انتمي الى اية جهة اخرى ماقله الخطيب الا الحق احب من احب وكره من كره ما نشهده من تبرج للنساء العريات اهذا هو ديننا لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم معنا هل سيرضى علينا
45 - Amine السبت 11 أبريل 2015 - 10:44
ماقال إلّا الحق. او ولا لحق غريب فهذ الزمان؟
46 - youssef السبت 11 أبريل 2015 - 10:55
هذا ليس قول الشيخ فقط، فهذا الكلام لديه مورد من حديث نبوي شريف؛ قال صلى الله عليه وسلم: ((أيما امرأة استعطرت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية، وكل عين زانية )).
47 - ام حسام السبت 11 أبريل 2015 - 10:57
السلام عليكم.الامام لم يقل الا الحق.لكنه ربما كان يجب ان يستعمل عبارات اخرى للخطاب.حتى لاتقع هذه البلبلة.
48 - خليل السبت 11 أبريل 2015 - 11:00
سلام عليكم هدا الامام لم يقول شئ من رأسه فهدا كلام الدين والإسلام ونحن في هدا زمان الذي كثر فيه تعري ولباس الفاضح يمشون كسيات عريات في كل خطوة لعنة تنزل عليهم استغفر الله
49 - محمد الحنافي السبت 11 أبريل 2015 - 11:01
سلام الله عليكم انا أوافق هذا الإمام علي كلامه فهو يخاطب النساء المسلمات وليس جميع النساء .أختاه اذا كنت مسلمة فهاذا هو طريق العفاف وإن كنت غير ذلك فإن هذا كلام لا يعنيك أما حقوق الإنسان فهذا كلام فارغ. أين هي حقوق الإنسان عندما نجد المرأة تنام في الشارع فراشها الأرض وغطاءها سماء وقش على ذالك .
50 - وما ينطق عن الهوى السبت 11 أبريل 2015 - 11:07
فقد روى النسائي عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية. وفي مسند الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه استقبلته -أي في الطريق- امرأة متطيبة فقال: أين تريدين يا أمة الجبار؟ فقالت المسجد. فقال: وله تطيبت؟ قالت نعم. قال أبو هريرة إنه قال: أيما امرأة خرجت من بيتها متطيبة تريد المسجد لم يقبل الله عز وجل لها صلاة حتى ترجع فتغتسل منه غسلها من الجنابة. وأمرها بالغسل ليس لأنها جنب، وإنما أمرت بالغسل لتذهب رائحة الطيب.
51 - عبد الفتاح السبت 11 أبريل 2015 - 11:19
عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية.

-وعن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربنّ طيبا . أخرجهما النسائي.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة. رواه مسلم.

وعن موسى بن يسار عن أبي هريرة: أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال: يا أمة الجبار المسجد تريدين؟ قالت: نعم، قال: وله تطيبت ؟ قالت: نعم، قال: فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل . أخرجه أبو داود وابن ماجه,
وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة.
والله اعلم
52 - مغربية السبت 11 أبريل 2015 - 11:22
هدا هو الشيخ الغيور على الاسﻻم و المسلمين الله يكثر من امثالك هما لمحتاجلهم هاد لبﻻد
53 - Achraf jalal السبت 11 أبريل 2015 - 11:32
هذا حديث نبوي شريف. .اﻻمام قال كلمة حق. .جزاه الله خيراً. .أما من يروق له و هو مسلم أن تتعطر زوجته امام الرجال فاﻻسﻻم بريء من هذا و ﻻ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
54 - Achraf jalal السبت 11 أبريل 2015 - 11:32
هذا حديث نبوي شريف. .اﻻمام قال كلمة حق. .جزاه الله خيراً. .أما من يروق له و هو مسلم أن تتعطر زوجته امام الرجال فاﻻسﻻم بريء من هذا و ﻻ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
55 - arifi السبت 11 أبريل 2015 - 11:34
للاسف الشديد فالحقيقة لم يعد يقبلها احد خصوصا جنسنا اللطيف الله يلطف بنا جميعا.
56 - hind السبت 11 أبريل 2015 - 11:43
لا حول و ﻻ قوة إﻻ بالله .هاد السيد رآه عندو الحق المرأة إذا تعطرت و خرجت فهي زانية
57 - asmaa السبت 11 أبريل 2015 - 11:45
هاد السيد ما جابش شي حاجة من عندو ....إن كنتم تؤمنون فعلا بالله ورسوله فهذا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم والأحاديث الواردة في ذلك ثابتة وصحيحة و الله يهدي ما خلق... إنتهى
58 - rachid السبت 11 أبريل 2015 - 11:47
il a raison ce imam de tous ce qu il a dit .il n as rien dit de sa tete. mais c est ce qu as dit notre profeet. la femme doit ce maquiller et parfummer pour son homme pas pour les autre.et ceux qui sont contre ce imam sont que des diyoutiste.
59 - أمازيغي السبت 11 أبريل 2015 - 11:51
له الحق ان يقول ما شاء فهذه حرية التعبيير التي تزعمونها فهو لم يسب إمرأة فلماذ نحاكمه .1
60 - karim 1 السبت 11 أبريل 2015 - 11:53
وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
61 - عبد الصمد السبت 11 أبريل 2015 - 11:56
السلام عليكم.
المعلوم أن هذا حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم :
 حديث الذي أخرجه أحمد وأصحاب السنن وغيرهم عن أبي موسى الأشعري، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية. وكلُّ عينٍ زانية». 
فبعض العلماء جعل اللام في قوله (ليجدوا) للتعليل وبعضهم جعلها للعاقبة. ومن قال بالتعليل جعل التحريم مختصا بمن تفعل ذلك بقصد استمالة قلوب الرجال. ومن جعلها للعاقبة أطلق التحريم.
واحتج من أجاز الطيب للمرأة بما أخرجه أبو داود والبيهقي وأبو يعلى عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت: (كنا نخرج مع النبي، صلى الله عليه وسلم، إلى مكة، فنضمد جباهنا بِالسُّكِّ الْمُطَيَّبِ عند الإحرام. فإذا عرقت إحدانا، سال على وجهها. فيراه النبي، صلى الله عليه وسلم فلا ينهاها). 
والله أعلم
62 - أبو ياسر السبت 11 أبريل 2015 - 11:59
سبحان الله الخطيب لم ينقل إلا حديث رسول الله :أيما امرأة تعطرت وخرجت ليجد الرجال ريحها فهي زانية .لكن هؤلاء العلمانيون الخبثاء يريدون هدم الدين من أساسه فأصبحوا يشككون في أمور كانت مسلمة عند كل مسلم حسبنا الله ونعم الوكيل وهاداك خينا ليكالك امرأتي تضع العطر وتخرج ويروقه ذلك فقد غيرته وأصبح كالخنزير لا يغار على أهله كان عليه يلبسها السليب ويخرج يدور بيها يلا كاين شي واحد يشم العطر ويشوف شوية لا حول ولا قوة إلا بالله
63 - سعيد السبت 11 أبريل 2015 - 12:11
ماقاله الامام ليس رأيه بل هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم : أيما امرأةٍ استعطرت فمرت على قومٍ ليجدوا ريحَها فهي زانيةٌ وكلُّ عينٍ زانيةٌ
الراوي: [أبو موسى الأشعري] المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 84
خلاصة حكم المحدث: صحيح
64 - عبد الحق السبت 11 أبريل 2015 - 12:30
راه السيد ما قال إلا الحق. رفقا بنا ايتها ‏الآنسات و السيدات. و اعلمو أن الغريزة الجنسية من أقوى غرائز الإنسان وأعنفها وأعمقها.

وقد قال الله تعالى: }وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا{
لما شرع الله الحجاب للمرأة جعله ضمن منظومة من الأحكام والمقومات التي تسير جنباً إلى جنب للحفاظ على الرجل والمرأة من الفتنة.

فالغريزة الجنسيّة والشيطان الذي يجري من ابن آدم مجرى الدم يتحيّن أي فرصة في دفع الغريزة للاستجابة لرغبته
65 - عابر سبيل السبت 11 أبريل 2015 - 12:31
كيف نحاكم من يتحدث من مرجعية الوحي. زلا نحاكم من يناقش من مرجعية ذوقية. الامر يقتضي مقارعة الحجة بالحجة و كفى . لكن حين يعجز العقل عن الاقناع تتحرك لغة السب ...
66 - أحمد الحسن السبت 11 أبريل 2015 - 12:36
الناس أعداء ما يجهلون
فحرمة تعطر المرأة خارج بيتها أمر معلوم من الدين بالضرورة ولا يجادل فيه الا صاحب هوى او جاهل
فعَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " أَيُّمَا امْرَأَةٍ اسْتَعْطَرَتْ ، ثُمَّ خَرَجَتْ ، ثُمَّ مَرَّتْ بِقَوْمٍ لِيَجِدُوا رِيحَهَا ، فَهِيَ بِمَنْزِلَةِ الْبَغِيِّ " .
وعَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ , أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " أَيُّمَا امْرَأَةٍ اسْتَعْطَرَتْ فَمَرَّتْ عَلَى قَوْمٍ لِيَجِدُوا رِيحَهَا فَهِيَ زَانِيَةٌ ، وَكُلُّ عَيْنٍ زَانِيَةٌ " .
،،
أصبحنا في زمن نسمع ونرى ثورة الناس وضجتهم على كل حرام لا يوافق شهواتهم وأهوائهم
{وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمً}
67 - oum السبت 11 أبريل 2015 - 12:41
و العجب هذا اللي كي امر بالمعروف والنهي عن المنكر غادي تكن ضذوا هو هذ الخطبة درها للمسلمين ماشي الإسبان .كل مرة اش يبان ليهوم بغاو يرفعوا قضية ضد الدرك اللي منقادش ليهم صاحبهم حسب القول الاسباني واليوم ضذ الإمام قالوها ناس زمان عشنا ويناشنا
68 - مسلم غيور على دينه السبت 11 أبريل 2015 - 12:41
موضوع واضح و ما قاله الامام عين الصواب لقوله تعالى {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } أرجوا النشر
69 - عبد العزيز محمدي السبت 11 أبريل 2015 - 12:50
هذا هو اخر الزمان يصدق فيها الكذاب ويكذب فيها الصادق
70 - الغيورة علئ دينها السبت 11 أبريل 2015 - 12:52
لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها وهى متطيبة حتى ولو كان ذلك بموافقة الزوج قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية”.
وعن موسى بن يسار عن أبي هريرة: أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال: يا أمة الجبار المسجد تريدين؟ قالت: نعم، قال: وله تطيبت ؟ قالت: نعم، قال: فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل . أخرجه أبو داود
فذنب المرأة التي تخرج متعطرة غير هين والحديث واضح حيث أمرها بالاغتسال فما بالك وهذا في الصلاة، وهذا ليس معناه أن المرأة لا تضع العطر أبداً فقد حثت الشريعة المرأة أن تتعطر لزوجيها وذلك من خلال آداب العلاقة بين الزوجين
71 - داب قلبي السبت 11 أبريل 2015 - 12:55
الامام لم يقل شيئا من نفسه بل أدى واجبه فهذه وظيفته وعلى كل إمام أن يؤدي وظيفته ويبلغ للناس الدين والعجب العجاب أن دولتنا الاسلامية تسمح بل وترخص لهذه الجمعيات التي لم تتأسس أصلا إلا لمحاربة الدين وهذا الامام جزاه الله خيرا قد بلغ ماأخبر به الرسول
72 - مراد السبت 11 أبريل 2015 - 12:58
لا حولة ولا قوة إلى بالله هاد لفقيه تكلم على الإسلام حرية شخصية هما بغاو يحاكموه على رأي ديالو ولي كيسب مقداسات ديالنة ماشي ديالهم هاديك هي الحرية شخصية عجبي. !!!!!!
73 - habib السبت 11 أبريل 2015 - 13:53
الحقوق والمساوات ابعدتنا كثيرا عن الله سبحانه وتعالى وقلة معرفتنا بمعنى الله ومن هو الله جعلتنا لانرى ما ينتظرنا ، كل انسان على هذه الارض سائر الى نقطة واحدة لا ثانية لها ، ليس هنالك من سيبقى خالدا في الدنيا ، لو عرفنا بالمئال الذي نحن سائرون اليه وما ينتظرنا بعد الموت ، لاختار الناس طريق الله سبحانه وتعالى
74 - عبدالعالي السبت 11 أبريل 2015 - 14:00
الامام لم يقول الا ماقاله نبينا الكريم عليه أفضل الصلوات
75 - مراكشي السبت 11 أبريل 2015 - 14:02
الخطبة موجهة للمسلمين وليست لديانات الاخرى وشكرا للامام
76 - عبدالله بن عبدالعزيز السبت 11 أبريل 2015 - 14:19
الخبر قديم له سنة تقريبا.. لماذا يثار الآن تحديدا يا ترى؟.. رغم أن ما قاله ليس من عنده بل هو قول النبي صلي الله عليه وسلم!!
77 - محب لرسول الله السبت 11 أبريل 2015 - 14:58
الامام لم يقل شئ من وحي خياله بل نقل دلك من احاديت رسول الله صلى الله علبه وسلم،
78 - amin السبت 11 أبريل 2015 - 15:45
للاسف مجتمع ذكوري 100 %.امنعوا العطور عن الرجال كذلك
79 - احمد السبت 11 أبريل 2015 - 15:46
ظن الامام المسكين ان مدينة سبتة ومليلية مدينتين مغربيتين ونسي انهما اسبانيتين
80 - صلاح الدين قادم السبت 11 أبريل 2015 - 16:02
جزاكم الله خيرا أيه المسلمون عن الدفاع عن ورثة الأنبيياء
81 - مواطن عادي السبت 11 أبريل 2015 - 16:09
هدا ليس كلامه فهو كلام افضل خلق الله والدنيا لسنا فيها الا ضيوف وما على الضيوف الا الرحيل على العموم هناك زانيات سيحاربن هده الفكرة كما حاربن الباس الشرعي وحق الرجل في زواج من 4 المهم الله خلق الجنة والنار وما خلفهم بهتانا فلكل الناس اختيار ما يعجبه
82 - karim السبت 11 أبريل 2015 - 16:10
ربما اصبحنا نعيش في زمن اصبح فيه الدين شيئا غريبا نظرا لاختلاطنا بالمجتمع الغربي ما شكل فرصة لتحكم في مسؤلياتنا اتجاه ديننا وشرعنته واعطائه الحق في التدخل بكل صغيرة وكبيرة وهاذا نتيجة ضعفنا وخضوعنا للسلطات الاستعمارية المتوحشة فماقاله الشيخ هو ليس تقليل من حق المرأة بل حفاضا على شرفها وصون كرامتها فالاسلام اعطى الحق للمراة منذ اربعة عشر قرنا بعدما كانت عبدة عند الصليبيين فهوالذي حررها من ضلمات الجهل والغواية
83 - محب للحق السبت 11 أبريل 2015 - 16:11
الكلام موجه للمرأة المسلمة المومنة
84 - jaagou السبت 11 أبريل 2015 - 16:12
الأمر لا يحتاج إلى اجتهاد ولا رفع قضية في المحاكم.المراة المتعطرة والمتبرجة. فهي مرأة تعلنها الملائكة وحكمها زانية إذ تتير شهوة الرجال وتروج للفساد باسم حقوق المرأة. فهل شرع الله أضر بالمراة؟ .غريب أمركم! !!!!
85 - yassine yassine السبت 11 أبريل 2015 - 16:18
" العبادة في الهرج كالهجرة الي"انه قول المصطفى صلى الله عليه و سلم.و قال ايضا الذي لا ينطق عن الهوى.سيأتي على امتي سنوات خداعات بين يدي الساعة.يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب...الى آخر الحديث.صدق رسول الله.
86 - omar السبت 11 أبريل 2015 - 16:27
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية.
87 - zaki damir السبت 11 أبريل 2015 - 16:35
للاسف هادا لم يعجب الغرب لان الامام على صواب
88 - Souad السبت 11 أبريل 2015 - 16:37
انا كنت كندير ريحة ، دابا معمرني نديرها مزال
سبحان الله الحق ما بقى بغاه حتى واحد !!!
89 - المهدي تازي حريزي السبت 11 أبريل 2015 - 16:38
هذا الإمام مفخرة العرب والمسلمين في بلد المستعمر لمدينتنا المحتلة مليليا صراحة عندما بدأت بقراءة المقال إلا وعيناي تدمع من شدة الفرح لهذا الإمام عما ألقاه في خطبته يوم الجمعة وإن كان للمجتمع المدني الإسباني لهم شك فيما قاله فنحن معشر العرب والمسلمين فرحين أشد الفرح لهذا الإمام ما قاله الامام عين الصواب لقوله تعالى {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ } ،
90 - متحكم بشهواته الحيوانية السبت 11 أبريل 2015 - 16:39
مسكين الرجل المسلم مغلوب على حاله حيث يثيره جسم المرأة و وجهها و شعرها و صوتها بل حتى رائحتها إن لم يتحكم الإنسان في شهوته أظن في هاته الحالة أن الحيوان أفضل منه لأن الحيوان يثار جنسيا فقط في فترات التزاوج لا غير!!!
91 - مغربية حرة السبت 11 أبريل 2015 - 16:39
ما قاله الإمام ليس رأيا شخصيا يا سيد محمد علي بل هو كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي لا ينطق عن الهوى
و إن كان وضع زوجتك للعطر يروقك فهذا لا يعني شيئا
و الأمر لا يمكن بأي حال أن يكون سياسيا و ما دخل السياسة بحديث رسول الله؟ و أين مظهر العنف ضد النساء حين نقول نعم المتعطرة التي تخرج إلى الشارع ليشم الأجانب ريحها هي كذا و كذا
92 - rachid السبت 11 أبريل 2015 - 16:58
لهاداك ليقال بلي كيعجبو الحال من الزوجة ديالو كادير العطر، يا أخي هاداك سوقك ولا يعبر عن ر أي الإسلام أو المسلمين، الإسلام برئ من امثالك، و هادشي ليقالو الامام ماجابوش من راسو راه مكتوب و هوا غي بلغ ليكم علاش نايضين كاتغوتو، تبعو اولا ماتبعوش موهيم حسابك قدام الله سبحانه، اضيف شيئا اخيرا، انا شخصيا انزعج من الروائح ليكيدوروها الفتيات و كنحس بلي هذا مساس في حقوقي حيت مايمكنش لي نبقا غادي ف طريق و ساد نيفي
93 - nice السبت 11 أبريل 2015 - 17:06
l'imam n'a fait que son devoir mais la verité blesse ses paroles sont authentiques .
94 - مسلم.و لا أ حب الكفار السبت 11 أبريل 2015 - 17:18
إن ما قاله الإمام هو خطاب ديني أمر و نهي من الله للمسلمين و ليس للكفار فذلك الإمام مسلم و لايمكنه أن يلقي إلا خطب الإسلام فكلنا متضامنين مع الإمام و مستنكرين كلام تلك العاهرة التي تنسب نفسها للدفاع عن حقوق المرأة و أقول لها إن ذلك الإمام بفتواه هذا يريد إنقاذ المرأة من النار و ليس العكس لكنك كافرة لا تفهمين هذا و لو شق رأسك.
95 - كوثر السبت 11 أبريل 2015 - 17:19
تعبنا من مهاجمة الاسلام!
مسلمة وافتخر، و ساظل احلم بيوم اطبق فيه تعاليم الاسلام بحذافيره ويوم القى فيه اهلي و احبتي في الفردوس الاعلى ، فهنيئا لكل عبد وجد النور ، هنيئا هنيئا !
96 - halsoussi Mohamed السبت 11 أبريل 2015 - 17:24
il a tout a fait raison parce que la femme met le parfum dans sa maison et pour son mari
97 - مسلم السبت 11 أبريل 2015 - 17:38
يا اخواني الان بناتنا واولادنا كل شىء متوفر لهم والكل له هاتف متوفر فيه كل شيء عن السلام ولكن يتركون ما ينفعهم ويدخلون الى الشات و المواقع الخبيتة انا متوقع ان هدا الموضوع الدي تكلم عنه الشيخ لن يعجب العديد من نساءنا و بناتنا اله يهديهم مثل لهدا كنت جالس مع صديق لي فدخلت فتاة لم يتجاوز عمرها العشرين واعطاها الله الجمال الخارق و هي على علاقة به نهيته فقال(كندوز وقت)و للعلم انه متزوج واب ل تلاتة اطفال لمل تكلمت معها و قلت انتي صغيرة ويكبرك عشرين سنة ولديه منزله و اولاده قالت لي انه يعجبني قلت لها تزني مع رجل متزوج قالت لي لا مجرد اعجاب و قبلات لا تسمى زنى الزنى هو الفراش لدا يا اخواني لا تتعجبو ممن يحللو ويحرمو حسب هواهم
98 - كلمة الحق السبت 11 أبريل 2015 - 17:42
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد روى النسائي عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية. وفي مسند الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه استقبلته -أي في الطريق- امرأة متطيبة فقال: أين تريدين يا أمة الجبار؟ فقالت المسجد. فقال: وله تطيبت؟ قالت نعم. قال أبو هريرة إنه قال: أيما امرأة خرجت من بيتها متطيبة تريد المسجد لم يقبل الله عز وجل لها صلاة حتى ترجع فتغتسل منه غسلها من الجنابة. وأمرها بالغسل ليس لأنها جنب، وإنما أمرت بالغسل لتذهب رائحة الطيب.
99 - Mohamed السبت 11 أبريل 2015 - 17:45
الدين الوحيد الذي اعترف بحقوق المرأة وساوى بين الأجناس عبر التاريخ هو الإسلام. الجمعيات التي تدعي الدفاع عن حرية المرأة ماهي إلا أدوات في يد القوى الإمبريالية التي تشيء المرأة باسم القانون والعدالة الإجتماعية لصالح الشركات العالمية لهدف الربح المادي لتسويق منتوجات التبرج ومواد التجميل على حساب الأنثى. العطور والكعب العالي والمكياج وسراويل الجينز ....تعتبر من وسائل التحرش الجنسي إن صح التعبير.
100 - Mslma sounniya السبت 11 أبريل 2015 - 17:51
هذا الكلام للمرأة والرجل واللي مابغاش المساوات شغلو هذاك راه وبي ساوى مابين المرا و الراجل فكلشي كولشي و انتاحرو لا بغيتو. وهاد الامام يمشي لبلادو لاش جالس فبلاد الكفار؟؟؟ أودي زعما رديتوه ملائكة هو سبحان الله
101 - كريم السبت 11 أبريل 2015 - 17:52
بسم الله الرحمان الرحيم
إن ماأقدم عليه الخطيب في خطبته، هو في الواقع نقل لتعاليم الإسلام وأحكامه قد أختلف مع هذا الخطيب في هذه القضية ، بدءا من الأوليات الشرعية، وقبل أن تكشف هذه النساء عن أجسادهن وتخرجن عن طوع أزواجهن بالتمرد والعصيان ، لابد لنا أن نستحظر أمر الشارع بالنهي القاطع لكل المسلمين بالهجرة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام وكذا التجنس لأنه يعتبر موالاة الكافرين والأدلة كثيرة في هذا الباب لقوله تعالى : (يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ أَرْضِي وَاسِعَةٌ فَإِيَّايَ فَاعْبُدُونِ) (العنكبوت:56) قال البغوي - رحمه الله تعالى -: سبب نزول هذه الآية في المسلمين الذين بمكة لم يهاجروا ؛ ناداهم الله باسم الإيمان (أ). والدليل على الهجرة من السنة قوله صلى الله عليه وسلم(60): لا تنقطع الهجرة حتى تنقطع التوبة ولا تنقطع التوبة حتى تطلع الشمس من مغربها"(ب) . والهجرة فريضة على هذه الأمة من بلد الشرك إلى بلد الإسلام ،أما ماوصلت إليه أحوال المهاجرين المسلمين بالغرب فهي نتيجة للمخالفة الشرعية وترجيح الدنيا على الاخرة .
102 - abouyasser السبت 11 أبريل 2015 - 18:11
الامام لم يقل الا صوابا و حكم الشرعي التسلامي علاقة بتطيب النساء خارج بيوتهن اذن هل من مشكل بعد ومن اراد ان يحاكم هذا الامام فليحاكم جميع اصحاب هذه التعليقات ولا ينسى كما قال احدهم ان بوركعة لا يعلمنا ديننا وليتذكر زمن الاندلس
103 - muslim السبت 11 أبريل 2015 - 18:23
Il a dit que la realité.allaho akbar 3ala alhak.
104 - مسلم السبت 11 أبريل 2015 - 19:26
انه لزمن غريب يصدق فيه الكادب ويكدب فيه الصادق لان هدا كلام الله و رسوله الكريم فمن اعرض عنه او شكك في صحته فهو اما منافق او جاهل بدينه او كافر واله ينصر من قال كلمة حق ولو بقطع الرقاب لانه جهاد في سبيل الله.
105 - khadija السبت 11 أبريل 2015 - 19:30
كلام الخطيب صحيح الاسلام ديننا وهذا ما ينص عليه النبي صلى الله عليه و سلم و هذا ليس احتقار للمراة بل فخر لها و تعزيز لكرامتها
106 - عماد لبرازي السبت 11 أبريل 2015 - 20:04
الله و رسوله هم من قالوا وليس الخطيب هو فقط بلغ
107 - ع محمد السبت 11 أبريل 2015 - 21:02
السيد قال المعقول و شي ناس بغاوه يكدب و الا ينافق!!
108 - salah tunisen السبت 11 أبريل 2015 - 21:26
نريد نعرف شيئ . بالله عليكم وش دخل هذي تافهة ساندرا لوبيث في ديننا الحنيف.
و الإمام مالك ابن بنعيسى حفظه الله خطبته موجها لي المسلمين ليس لي نصارى طيب وين العيب؟ !!!!!!!!!!!
109 - Abdelhak السبت 11 أبريل 2015 - 21:39
أين العيب فيما قاله !!! كلنا نعرف أن التي تضع العطر و تتبرج فهي في حكم الزانية
110 - koubi azeddine السبت 11 أبريل 2015 - 22:20
يريدون ان يطفئو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
111 - Lamborghini السبت 11 أبريل 2015 - 22:23
لولا أنه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لما اتفقت معه، أنا مع الإمام. كثير من الفتيات أصلا يخرجن متبرجات ومتعطرات لإثارة انتباه الذكور، وأعلنها مدوية كل متبرجة فهي ... وكل متحرش ليس رجلا.
112 - نعيمة السبت 11 أبريل 2015 - 22:38
اذن يجب جلد كل امرة متعطرة مائة جلدة لانها زانية
113 - بدر السبت 11 أبريل 2015 - 22:44
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
114 - elhassani الأحد 12 أبريل 2015 - 00:10
ما حكم رجل تطيب وتعطر بأحسن العطور وخرج إلى مكان عام فيه النساء والرجال؟
115 - mandella sahraoui الأحد 12 أبريل 2015 - 00:42
l hypothèse du discours de vendredi qu a citer cet imam de mosquée est très correcte. car les femmes vêtus des minis jupes au dos et pieds nus. et mettant un beau fort très cher parfum qui flânait derrière eux en circulant les routes presses .et frappant exprès les épaules des hommes .et des jeunes adolescents.qu est ce que signifie ça. c est le monkar. le harcèlement directe. les pièges féminins directes. si tu viens pas me suivre comme disait une vieille dame age de 50 ans. me voisine au domicile un jour. je t inculpe ou je te mettrais derrière les barreaux. mon ami est flic grade .un seule coup de fil. et voila par un motif préfabriquée en vous inculpant par des méthodes diaboliques féminins. vous les hommes c est rien. c est facile a vous ruiner puisque nous avons fait sortir votre père ADAM du paradis et faire entrer JOSEPH en prison. c est les femmes qui sont les minables ignobles saboteries des commandeurs.et les mains invisibles des filous criminels humains allahoma ijaal ka.
116 - محمد الأحد 12 أبريل 2015 - 00:56
أمور الشرع لا يمكن مناقشتها،ولو أن مسألة تغطية الوجه بالكامل فيها آراء،لأن الوجه والكفين لا تدخل في إطار عورات النساء...المهم ما اثارني هو حديثهم عن مجتمع علماني،وكأنهم يؤكدون أحقية احتلالهم مدينتين مغربيتين تنتميان إلى المغرب،والمغرب بلد إسلامي ،والخطاب موجه إلى المسلمات ممن يرضين بأحكام الله،أما غيرهن فليفعلن ما شئن بأنفسهن.
117 - المنصوربالله الأحد 12 أبريل 2015 - 01:15
يريدون ليطفؤو نور الله بافواههم والله متمن نوره ولو كره الكافرون -صدق الله العظيم -هدا مايريدون اعداء الله -فوالله لوتبعننا سنة نبيينا صللاه عليه وسلم لكن خير امة اخرجت لناس .اللهم انصر امة محمد .يارب
118 - عزيز الأحد 12 أبريل 2015 - 02:01
الشيخ الحبيب يكلم المسلمات فما للكفار فينا؟ من تعطرت و مرت أمام الرجال فشمت رائحتها فهي زانية كلام الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم فمن رغب عنه فليس منا أي مساوات و أي تفاهات نحن ننشر ديننا و لا نخاف في الله لومة لائم و هو ما يجعلنا على حق إن شاء الله غير ديانات أخرى فهم يتماشون مع الوضع الراهن فيكذبون و يخفون و يزورون لله درك يا شيخنا و أصلح الله بك و بأمثالك اﻷمة فاثبت فوالله إنك على حق
119 - مسلمة و أفتخر الأحد 12 أبريل 2015 - 02:04
بسم الله الرحمان الرحيم:{يريدون أن يطفئون نور الله بأفواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون } سورة الصف.
120 - كريمي الأحد 12 أبريل 2015 - 02:07
السلام عليكم هذا ليس بامام و لا خطيب و لا داعية اعرفه لا يقرأ العربية انه جاهل
121 - سلوى الأحد 12 أبريل 2015 - 02:56
هذا الإمام لم يعبر عن رأي شخصي هو أعطى حكما دينيا وبالتالي فهل يحق لأي كان محاكمة التعاليم الدينية القوانين تأخذ العرف كمصدر للقوانين مادمت متعارفة في المكان فكيف له أن يتجرأ على محاكمة الدين هل أصبح الدين لقمة مستساغة سهلة لكل من يرى في نفسه مصلحة وغرضا سياسيا أو تملقيا الشيخ قال أحكام الشريعة وحري بنا كمسلمين علينا مساندته لا تركه لمصيره وكبش فداء لتلاعبات سياسية قذرة منحطة أنا لا أدعي الكمال ولست ممن يتبع قواعدي الإسلامية بحذافيرها لي اخطائي ولكن كلمة الحق هي أن هذا الخطيب لم يقل إلا حقا جاء في ديننا فلننصر أخونا في الله وكفى حگرة
122 - mojane الأحد 12 أبريل 2015 - 03:15
الإسلام يقظ مضاجع الكفار حتى ساروا يتتبعون خطب الجمعة فاللهم انصر الاسلام والمسلمين واعد إلى المملكة كل الثغور المحتلة
123 - طارق من امريكا الأحد 12 أبريل 2015 - 07:08
عجبا لشخص يقول ان امرأته تحط العطر وهو يروقه ذلك انك حقا ديوث
اما عن الامام فانا احييه تحية خاصة ففعلا اينما امراة تعطرت ليجد الناس ريحها فهي زانية
فعجبا لاناس يسمعون حديث رسول الله وينكرونه بتصرفاتهم هاته وجمعيات كذا وكذا
قال الله تعالى "وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
اتقين الله اياتها النساء وارجعن الى القران والسنة خيرا لكن
124 - bahadou mustapha الأحد 12 أبريل 2015 - 07:52
bravo al imam jazaka allaho khayran
125 - ابن خلدون الأحد 12 أبريل 2015 - 08:45
نعم الحديث معروف و أنا شخصيا أشك في صحته. نعم هناك أحاديث كثيرة أثبت علماء الحديث ضعف أسانيدها أو حتى تزليفها. المعروف أن الحديث النبوي كان مادة للبيع و الشراء و البحث عن الشهرة.
و الحديث الذي عرضه الإمام ما كان عليه عرضه في دولة أوروبية تحترم المرأة. هذا الحديث مرتبط بمجتمع أبوي و متخلف فكريا و أخلاقيا...عندما ترمي امرأة متعطرة بالزنا فأنت إنساني عدواني و مكبوت و مريض نفسيا...
126 - ابراهيم الأحد 12 أبريل 2015 - 09:37
ليعلم القاصي والداني كلام الله سبحانه وتعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم فوق كل شئ
127 - Allal الأحد 12 أبريل 2015 - 10:51
الحمد لله على فضله ونعمه مااصبحنا له وأصبحت له امتنا هو من صنع أيدينا فأصبحنا وامسينا نذوق مرارت الهوان والذل والضعف
حتى تركنا أماكننا لحدتاء والعلمانيين و متعصبي الدين فضلو وأضلو كلنا مسئولون عن هذه الأمة فلله المشتكى و لاحول ولاقوة الى بالله العلي العظيم
و ما يحدت في دولنا يقطع القلب و هم يسخرو من امام يبلغ ما أمر به الله .
نعــــيب زمــاننـــا والعـيب فينا ....ومـــالزمــــان عيبُ سوانا
ونهجو ذا الزمان من غير ذنب ....ولونطق الزمان لنا لهجانا
كفانا حربا على الله ورسوله و الله والله والله و أقوله موقنن به لو أطعنا الله ورسوله
لأصبحنا نقود العالم فلايغرنكم تفوق الغرب علينا في العلم فالعلم من عندنا خرج ونحن احق به منهم والله لو اطعناه فلن يخيبنا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت
128 - oussama الأحد 12 أبريل 2015 - 10:52
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
129 - ABOURAYANE الأحد 12 أبريل 2015 - 11:14
بسم الله الرحمن الرحيم : ( يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله [ واتقوا الله ] ) .
130 - HAMID الأحد 12 أبريل 2015 - 14:12
الامام على حق :السبب في الفساد هو; اللباس الغير محتشم للرجال ولي النساء ، لأن الشهوة الجنسية تأتي وتتهيج أولا بالعين .: أولا; أن الإسلام يدعو الرجال والنساء الى السترة ; وثانيا; هناك من هو غير متزوج أو غير متزوجة يجب إحترام مشاعرهم ، وثالثا;و هناك من هو أوهي مريض أو مريضة نفسيا لا يجب الضغط عليهم ; وهذه هي أسباب إغتتصاب الأطفال الصغار ، وبالرغم من وضع قوانين قاصية فالمريض أو المريضة نفسيا في بعض الأحيان لايحترم القانون وتكون عوقب أفعاله خطيرة، لماذا لا نقفل باب الإحتكاك بالأخر بإحترام مشاعر الاخر ونستتر .
131 - سنة رسول الله الأحد 12 أبريل 2015 - 14:22
هل تعلم ان لم يقرأ سيرة رسول ص فهو متخلف و أنا ما قا الشيخ فهو على حق%100 ومن قال العكس فله جهنم تنتظره
132 - مسلم الأحد 12 أبريل 2015 - 14:29
لسنا ضد المساواة وهذه شهادة يشهد بها كل الرجال ( في التعلم - في العمل تسوية الأجور ) لكن عندما يصبح لباس غير محتشم فذلك إنحلال أخلاقي ونقص في الدين مع العلم أنني أعالج الموضوع لكي يسهل فهمه دون آيات قرآنية أو حديث نبوي بسبب فهمك ثقيل يا أختاه مع احترامي لكل من سلكت الطريق المستقيم و سأضيف نصيحة للشباب لا تجدبكم مظاهر النساء فالجنة أفضل حاول ثم حاول ثم حاول أن تتفادى أي شيء يثير بصرك دعك من أخطائهم إن كيدهن لعظيم كن أنت سيد نفسك تحدى نفسك و تلاحظ الفرق إن شاء الله و إن الله مع الصابرين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
133 - Azedine Bruxelles الأحد 12 أبريل 2015 - 15:19
pour commentaire 31 pour dire ce que vous venez de dire vous devriez etre dayoute et l'islam est totalement est contre cà et le prophete la paix et la bénédiction sur lui disait certes ne rentre pas au paradais cocu=dayoute
134 - Citoyenne du Monde الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:16
Ce qui a été dit, ou fait, il y'a quinze siecles n'est pas forcément vrai aujourd'hui. Avant, la femme était comme une bete , sans éducation. Elle n'avait que ses atouts féminins pour vivre (un mari qui subvient à ses besoins ou un maitre). Aujourd'hui le nombre de femmes éduquées qui se respectent, pour elles meme, et pas parce qu'un fqih le dit, est énorme. Que les fanatiques le veuillent ou non, la femme a un autre statut: celui d'humain. Il faut vraiment etre un animal pour saliver à la vue de n'importe quelle femelle et réduire la femme à un object sexuel . Cette vision, en effet, encourage les viols et la violence contre les femmes en genéral.
135 - nadia الاثنين 13 أبريل 2015 - 02:39
ما هدا المجتمع المكبوت وسبحان الله للمسلمين اللدين يتيرهم عطر المراة ومكياجها وكعبها العالي وشعرها وجينز اللدي تلبسه جسمها وكل شئ يثيره في المراة فما الفرق بينك وبين الحيوان ادا كل شئء فيها يثيرك فيبقى الحيوان ارقى منك اد له اوقات التزاوج يالتخلف فهل ايضا الجينز والكعب العالي كان في عهد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ادا كان العطر يثير الغرائز فلمادا لا يحرم على الرجال ايضا اليس للنساء مشاعر وغرائزايضا حبا بالله يكفي تخلفا وليس هناك نقاش في ان اللباس يجب ان يكون محتشما ولكن ان يكون كل شئء يثير في المراة حتى كعبها العالي فحسبي الله ونعم الوكيل عوضا على الاهمتام بالعلم والتطوريتحدثون في امورساقولها بالدرجة المغربية الحظية حنا حظيين غي بعضيتنا والمسلمين حاضيين غي النساء لا يجب ان ننسا قوله تعالى هل يستوي اللدين يعلمون واللدين لا يعلمون صدق الله العظيم.
136 - صرخة امرأة الاثنين 13 أبريل 2015 - 14:17
يجب ان يعلم هذا الامام ان المرأة في الاول و الاخر بشر يعني انسان فكيف تحرم نفسها اللباس الذي ترضاه و العطر الذي تحبه من اجل عيون الرجال والا زانية ولمذا ليس الرجل من يجب عليه غض البصر
كمسلمة لن اتنازل على كل ذوقي من اجل الرجال والدليل على هذا الحل غير المجدي هو انه حتى المرأة التي تغطي كل جسمها و لا تضع العطر يتحرشون بها المشكلة في الرجل اسي الفقيه وليس في المرأة
والى كل النساء لا تصدقون هؤلاء الفقهاء فهم ايضا ضحية كتب كتبها فقهاء العصور القديمة زادو ونقصو وعدلوا والنهاية الصاق كل مفسدة الى المرأة


الذي اعلمه ان الاسلام بصفة عامة لم يفضل بيننا سواء ذكر و انثى
137 - مسلمة والحمد لله... الاثنين 13 أبريل 2015 - 23:19
نعم..وجيد ما قاله الشيخ المبارك...وصحيح ما قاله لانه كلامه موجه للمؤمنات القانتات...فالحمد لله وقبل كل شيء على نعمة الاسلام التي تعز المرأة ...فربنا عز وجل كرمها قبل ان يتصارخ هؤلاء بكرامتها...
هذا من جهة...
من جهة اخرى...وحتى من ملاحظة تعاليقكم يا رجال المغرب...الله اهديكم انتم ايضا...لانكم ولا اعمم بالطبع ...ولكن تذكروا انتم ايضا غض البصر واجره..واثم قذف المؤمنات...بالسباب والمعاكسات...المشكلة اليوم لم تعد عبئ على النساء وحدهن..الكل مشارك في اللعبة...
هي واجب عليها تستر راسها...وانت يا رجلنا المحترم حاول تدخل سوق راسك سواء احتشمت هي او لم تحتشم تفاهمنا...يا من يتصارخون بالواجب,,نصف الواجب هو حق ايضا...
ونتمنى ان نسمع خطب تحت الرجال على تعزيز مكانة المرأة التي هي امك واختك واقرب القريبات لك ...يا من تعاكسها او تملقها او يعجبك ما تفعل..او هي دايرة حالة في الرجالة ههه...
اعتذر عن هذا الخلط الجميل بين الدارجة وبعض اللغة العربية...هي لغة الشعب اقرب...
تحياتي واحتراماتي للجميع ذكور واناث..
138 - علي الاثنين 13 أبريل 2015 - 23:44
اسبانيا بلد دمقراطي. يجب ان يطرد هذا الامام الجاهل بعد محاكمته. لانه يزرع الكراهية باسم الدين. المرأة. مواطنة. و لها مثل حقوق الرجال
اما التخفي وراء. أحاديث. موضوعة. و مدسوسة. فهذا. منكر ضد الرسول صلع
90 في المئة من الروايات. و الأحاديث التي تنبني عليها الشريعة مكذوبة. و اغلبها لا يتقبلها الا العقل. المريض. و الجهلة. الذين يثقون. في فتاوى فقهاء الشر
هناك أحاديث و بسند تتحدث عن زنى القردة. و رجمها. و عن الارض المسطحة. و عن محاولة. الرسول اغتصاب امرأة. فهل نصدقها؟؟؟
بالطبع لا و لو قالها. ابوهريرة. او ابن. مسعود
لان العقل لا يتقبلها
الزاني هو من لا يشغل عقله. و يترك الاخرين يزنون بعقله. و بضميره
أمة لا تقرأ. فقط تبحث عن فتاوى. أمة لا وجود لها.
اول. أركان الاسلام و قبل الشهادة. اقرأ اقرأ اقرأ فبدون هذا الركن. لن تفلح أبدا
المجموع: 138 | عرض: 1 - 138

التعليقات مغلقة على هذا المقال