24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | أنس احسيسن .. أول مغربي يحصل على وسام ملكي بالسويد

أنس احسيسن .. أول مغربي يحصل على وسام ملكي بالسويد

أنس احسيسن .. أول مغربي يحصل على وسام ملكي بالسويد

احسيسن أنس اسم آخر ينضاف إلى قائمة مغاربة العالم الذين نجحوا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة وإثبات حضورهم في الدول التي يعيشون فيها، فهذا الشاب المغربي البالغ من العمر 31 سنة والمقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم كان أول مغربي وعربي يحصل على وسام ملكي تقديرا من الأسرة الملكية السويدية لمجهوداته على توفير فرص شغل للمهاجرين.

ابن مدينة طنجة الذي نشأ في أسرة مكونة من أم سويدية وأب مغربي وثلاثة أبناء هو أكبرهم، نجح في أن ينال إعجاب القائمين على الشأن السياسي والاقتصادي في السويد، بعد أن أصبحت شركته من بين أفضل الشركات التي تساعد على إيجاد وظائف للأجانب وتسهل عليهم عملية الاندماج في المجتمع السويدي.

"لحظة حصولي على الوسام الملكي أحسست بشعور لا يمكن أن يوصف" يقول أنس صاحب شركة "فليكسيبلا" التي أسسها رفقة أخويه سنة 2011 لتنجح في أن تصبح محط اهتمام وتقدير كبريات الشركات السويدية، تقدير مرده إلى كون الشركة المشتغلة في مجال مراكز النداء من أجل تسويق وبيع المنتوجات، أصبحت تقوم بإعارة المشتغلين لديها لفائدة الشركات السويدية الباحثة عن مندوب تجاري يروج لها منتجاتها، لأنهم الأفضل في مجال التسويق البيع وفق تصريح أنس خلال حديث خص به جريدة "هسبريس" الإلكترونية.

نجاح الشركة في تكوين أفضل العمال في التسويق والبيع جعلها توظف أكثر من 200 شخص ينتمون لأكثر من 40 دولة في العالم، لكن الغلبة للمغاربة "لأنني أريد مساعدة المغاربة المقيمين في السويد" حسب ما يؤكده أنس مضيفا بأن اندماج الأجانب في المجتمع السويدي ليس بالأمر الهين "لهذا أنا أحاول أن أساعد على تسهيل هذه العملية".

حصول أنس على أعلى وسام يمنحه ملك سويد لم يأتي من فراغ وإنما هو ثمرة عمل متواصل، ابتدأ سنة 2011 بإطلاق الشركة، ومر عبر تتويج شركة "فليكسيبلا" بجائزة أفضل شركة تأسست منذ أقل من خمس سنوات في السويد وذلك سنة 2013، "وهي الجائزة التي حمستني لأواصل تطوير مشروعي" يصرح أنس قبل أن يستطرد بأن هذه الجائزة منحته أيضا الثقة في أن "الأجنبي يمكن أن ينجح وأن يتم الاعتراف بمجهوده".

والأكيد أن يوم الخميس ما قبل الماضي كان يوما مشهودا في حياة أنس، لأنه اليوم الذي التقى فيه بالأسرة الملكية في السويد وعلى رأسها الملك الذي وشح الشاب المغربي بوسام اعترافا بمجهوده على إدماج المهاجرين في سوق الشغل، "حينها شعرت بفرح لا يمكن أن يوصف" يصرح أنس، موضحا أن السبب في فرحته هو تمكنه من الحصول على وسام لم يسبق لمغربي أن حصل عليه "ولأن هذا الوسام سيساهم في تحسين صورة المغاربة في السويد".

لقاء أنس بملك السويد دام لأكثر من ثلاث ساعات انقضت في الحديث حول أهمية هذا المشروع ودوره في تحقيق التجانس بين مختلف فئات المجتمع السويدي، بل إن ملك السويد اعترف لأنس بأنه يحلم بأن يرى جميع السويديين يدا واحدة بما فيهم الأجانب لأنه أصبح يلاحظ أن هناك تمييزا يقع في حق المهاجرين، كما عبر له عن أمله بأن يقتنع الأشخاص الذين يعادون الأجانب "بأهمية الأجانب في بناء وتطوير السويد".

وحصل أنس خلال هذا اللقاء على وعد من ملك السويد بأنه سيدعوه للعشاء ثلاث مرات خلال هذه السنة للحديث عن مشروعه وإمكانية تطويره ليستفيد منه أكبر عدد من المهاجرين.

وإذا كان للوسام الملكي قيمته الاعتبارية والرمزية، فإن أنس سيحصل بموجب هذا الوسام أيضا على دعم مادي من الملك قيمته 50 ألف أورو عبارة عن تمويل لحملة إشهارية لصالح الشاب المغربي، كما أن صور أنس رفقة الملك سيتم نشرها في جميع محطات الحافلات بالسويد كرسالة على أن المهاجرين يحققون إنجازات إيجابية، بالإضافة إلى جائزة قيمتها 30 ألف أورو.

فوز أنس بالوسام الملكي استقبلته الجالية المغربية المقيمة بالسويد بحفاوة، "لأن نظرة السويديين للمغاربة هي نظرة سلبية وهذا الوسام سيساهم في تغيير هذه الصورة ولو بشكل جزئي" حسب تصريح أنس، الذي أقر بأنه "كان مرتبكا في أول لقاء مع الملك لكنني سأطرح عليه إمكانية إقامة مشاريع مماثلة في المغرب" قبل أن يكشف بأنه يدرس القيام بزيارة إلى المغرب وأول مشروع سيقوم بإنجازه في المغرب هو إنشاء مدرسة في إحدى المناطق النائية بالمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - aicha الجمعة 01 ماي 2015 - 11:13
fiere d'etre marocaine et fiere d'avoir une personne comme toi qui honneur les marocains
2 - sword of justice الجمعة 01 ماي 2015 - 11:20
هده ليست المرة الاولى ولا الاخيرة للمغاربة لكي يرفعوا راية المغرب والاخلاص في العمل اينما وجدوا فهناك مغاربة في شتى بقاع العالم يجتهدون وانا شخصيا اعرف مغربي مقيم في المانيا يدير شركة رائدة في صناعة إطارات السيارات وسبق له ان قام بالاشراف على تدريب العديد من الجنسيات في قسم برمجة الروبتات ؛المغربي يقهر الزمن مهما كان لونه فهو صبور يتطلع إلى المستقبل هنيئا للمغاربة اينما وجدوا زيدوا للقدام فالمغرب يفتخر بابنائه.
3 - ماروكي الجمعة 01 ماي 2015 - 11:28
الف مبروك له ولمغاربة العالم اننا فخورون بكم
4 - finalndi الجمعة 01 ماي 2015 - 11:35
مبروك عليك خويا ،اما ايضا انوي اقامة تجارة حرة ، اتمنى لك التوفيق في عملك. شوفو الرجال البوعارة لكي شفرو التيليفونات او حاضيين غير قال هذا او قال هذا . اوروبا مازااال فيها ميدار لي بغا اخدم ،لي بغاها ساهلة ابقى حدى ماماه هذك هي الساهلة .الله اسهل على لكيدرب تمارة ، نتمنى ان يوشح هذا الاخ ايضا في المغرب فهو احسن بكثيييير من باطما.
5 - الذماغ الجمعة 01 ماي 2015 - 11:39
هل المغرب يفتخر ام يتحصر الأدمغة المهاجرة لاتقدر بثمن المغاربة اذكياء من كانت له الإمكانات والمؤهلات ويستطيع أن يخرج إلى الخارج فلا ينتظر ومن لايستطيع فانسا مؤهلاتك المغرب لا يعطي قيمة لذوي العقول وبالخصوص الفقراء والمهمشين وشكرا هكسبريس
6 - Adam الجمعة 01 ماي 2015 - 11:55
I believe the guy is more Swedish than a Moroccan because he was brought up in a Environment full of Encouragement and Motivation. Poor Moroccan Hespress whenever they have seen a Successful person who parents are Moroccan , somewhere else rather than Morocco , they call him another Moroccan achievement , feel a bit shame because you are steeling a whole country s work environment and put in it to Yourselves . He is Swedish and Proudly he is.
7 - mutatabbi3a الجمعة 01 ماي 2015 - 11:59
ما شاء الله...الله يكثر من امثالك. ..bn continuation
8 - عبدو الجمعة 01 ماي 2015 - 12:22
هنيئا للشاب انس على النجاح في عمله وتحسين صورة المغاربة في المهجرنتمنى ان يكثر مثل هذا النمدج في الداخل والخارج ونتمنى من مسؤلينا تشجيع مثل هذه الطاقات وابرازها لخدمة البلد بدل مايوظفها الاجنبي لخدمة بلده >
9 - Drissia Benzliha الجمعة 01 ماي 2015 - 12:52
هنيئا للشاب أنس, أتمتى له التوفيق , هذا الشاب رفع راسنا للسماء أتمنى أن يكون قدوة لكل شاب و شابة مغاربة و أجانب , الله يحفظه

Grattis Anas, jag är mycket stolt över dig du förtjänar att vara en förebild för alla ungdomar ,
jag önskar dig all lycka inchaallah
10 - ويسلان الجمعة 01 ماي 2015 - 12:59
كلما توفرت للمغربي فرص النجاح تفوق وابهر وهذا ما يفقده اغلب المغاربة في الداخل لو كان انس احسيسن في المغرب لكانت فرص نجاحه ضئيلة بسبب العراقيل التي سيجدها في طريقه من طرف الادارات
11 - 404 page not found الجمعة 01 ماي 2015 - 13:49
مبروك للمغاربة المقيمين في الخارج خصوصا المتواجدون بالسويد وكذلك للأخ الذي رفع راية المملكة المغربية وبالتوفيق و مزيدا من العطاء
12 - idrissi الجمعة 01 ماي 2015 - 14:23
En tant que marocaine en suède, je félicite m. Assisen de cette décoration bien méritée. Dommage au Maroc, on y trouve pas d encouragement d investissement.
13 - mustapha الجمعة 01 ماي 2015 - 14:31
félicitation Anas
;vous éte vraiment une fierté pour le Maroc;
vous avez démontré qu' on peut honoer notre patrie dans le monde par des réalisation dans le domaine des affaires et business , autrement que l'art et le folklor
14 - fayer الجمعة 01 ماي 2015 - 14:42
Il ne devrait pas être considéré comme immigrant puisque sa mère est suédoise,donc un suédois de souche du côté de sa mère.
15 - حسن الريفي الجمعة 01 ماي 2015 - 16:53
هنيئا لإنس . هذا مشجع ليس للمغاربة فحسب بل لكل الأجانب المقيمين في السويد. عمله ينفع به السويد وليس المغرب. فصراحة أبناء الزواج المختلط يعترفون وينتمون الى بلد الذي ترعرعوا فيه. فهم سويديون والعيب هو ان نقول انهم مغاربة.
Uansett må vi bare garantere Anas for det gode arbeidet og de resultatene han har oppnådd
16 - سعید الجمعة 01 ماي 2015 - 18:18
هذا الوسام لا یشرف الانسان. السبب هو ان هذه الشرکه لا تقدم الا فرصا موقته للعمل بدون حقوق کما قراتم فلیکسیبل تعنی نشغلک و نطردک متی نرید و تحصل علی اجر اقل بکثیر من العمال الرسمیین اللذین یتمتعون فعلا بکل الحقوق والضمانات وهذا یسمی فی المانیا العبودیه العصریه یتعرض لها المسلمون اکتر .فانت لا تنام هنیا کل یوم تفکر فی الطرد ولا تستطیع تنظیم عطله او تحصل علی دین من المصرف وتتعرض لاستفزازات یومیه من العمال الرسمیین لانک تمثل تهدیدا لهم اصحاب الشرکات یمیلون لاستغلال العمال و عندما یریدون التقشف یکون العمال الغیر المرسمین الخیار اول لان الشرکه لم توقع معهم ای عقده عمل لانها اعارتهم من اخونا بایع العبید. هدا هو الدل بعینه لا حول ولا قوه الا بالله نتمنی ان تتوحد الامه و تستعید ابنااها و ندهب یوما ما کزوار و لیس کعبید
17 - شكرا لك الجمعة 01 ماي 2015 - 18:49
شكرا لك لانك شرفت المغرب ، وشكرا لك لانك شرفت المهاجرين المغاربة ، وشكرا لك لانك شرفت الشباب المغربي الذي يستطيع ان يصنع المعجزات عندما تقل العراقيل وتتوفر الظروف هنيئا لك بما نلته من وسام وحضوة وهنيئا لنا المغاربة لآنك شرفتنا وصنعت المعجزة .
18 - Bruxelles)Saïd Zellal(3zizou الجمعة 01 ماي 2015 - 19:40
C'est avec une joie ineffable que j'ai appris cette très bonne nouvelle, qui ne peut être qu'un honneur pour ta petite famille à sa tête:LATIF, et ta grande famille qui sont tous les marocains fiers des gens comme vous
19 - MOJRIME الجمعة 01 ماي 2015 - 20:11
كل بلد له قنونه المالي والاقتصادي والقومي لهم اخلاق في التعامل في جميع المجالات ويقدرون مواطنهم وهتموا بهم ويشجعونهم على مواهبهم.ا ما نحن غشاشين في كل شئ نهب اموال العموم انظر الى انحن عليه في مجال الاجرام وعدم التسيير وكبت المواهب الي سرق شرى سيارة رباعية الدفع .الملك تع السويد تلقاه بدرجة هوائية التواضع والاحترام.
20 - حنان الاثنين 04 ماي 2015 - 09:30
هنيئا لك بهذا النجاح وخاصة أنني أعرف من أنت فهذا افتخار لعائلة احسيسن الموجودة في تطوان وطنجة وأتمنى لك التوفيق والنجاح.
21 - Bahija . k السبت 23 ماي 2015 - 21:19
Hola ,para mi como ciudadana española de origen marroqui es un gran honor la existencia de grandes personalidades y con grandes negocios en el extrangeros.enhorabuena .ojalá poder conecerte en persona .
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال