24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. مجيد حمدوشي .. مغربي بين "قسَم أبقراط" والعمل الجمعوي بألمانيا (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | استبعادُ قاضية لأصلها المغربيّ يثير جدلا بفرنسا

استبعادُ قاضية لأصلها المغربيّ يثير جدلا بفرنسا

استبعادُ قاضية لأصلها المغربيّ يثير جدلا بفرنسا

أثَار استبعادُ قاضيَة من أصلٍ مغربي في فرنسا، منْ ملفِّ يهمِّ سككيِّين مغاربة اشتغلُوا لفائدة مكتب السكك الحديديَّة الفرنسي، جدلًا بالبلاد، حول سلامة الخطوة.. وكانتْ القاضية كريمة قاسم ستنظرُ في ملفِّ 832 مشتكيًا مغربيًّا رفعُوا دعاوى ضدَّ ما يرونهُ تمييزًا طالهم على مدَى ثلاثين عامًا من مكتب السكك الحديدية الفرنسي، وذلك خشية تعاطفها مع المعنيِّين بالأمر لكونهم أبناء بلدها الأصل.

القاضية اتجهت، بعد إخطارها بالإبعاد عن الملف، إلى نقابة القضاء في فرنسا، التي رأت رئيستها، فرانسوازْ ماغتر، أنَّه إذَا ما صحَّ أنَّ أصولها كانتْ وراء الإبعاد سيكُون االأمرُ غير مقبُول، لأنَّ من غير الممكن الحكم على نزاهة القاضي بالنظر في أصوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - la france السبت 09 ماي 2015 - 00:05
la france (sans f majuscule) est sans lumieres des siecles des lumieres . les beaufs ont prient les commandes .le populisme fascisant.BYE BYE LA FRANCE LUMIERE
2 - said السبت 09 ماي 2015 - 00:25
قرار جد سليم،ﻷن اﻹبقاء عليها بهذا الملف لن يكون في صالح السككيين المغاربة، وأتمنى أن تكون هي من طلبت إعفاءها من هذا الملف! ولنتفرض جدﻻ مواصلتها النظر في أطوار هذا الملف، ألن يدفعها محاولة إبدائها حسن النية وعدم التحيز إلى جانب السككيين من أبناء جلدتها اللجوء إلى اﻹضرار بمصالحهم!!؟؟
3 - anouar السبت 09 ماي 2015 - 00:52
القضاء الفرنسي من الأنزه في العالم بشهادة كبار خبراء العالم غير كونو هانيين شوفو غير القضاء "ديالكم" اللي الرشوة و المحسوبية و يحكم بإسم شخص و ليس بإسم القانون
4 - الامازيغ السبت 09 ماي 2015 - 03:59
فليتدكر هولاء الفرنسيين ان اجدادنا المغاربة هم من حرروهم من النازين الالمان وقتل خلالها اكثر من 200 الف جندي مغاربة وجزائريين
لا تستغربو من هده النكتة فهده حقيقة الفرنسيين كلهم بحال بحال عنصريين اضحك ليك فوجهك تخيل ان لمجرد ان اسمك ليس بفرنسي ستجد مشكل في الحصول على عمل اما ستقولون ان ابناء المهاجرين لم يندمجو اقول لكم خلال 90 المخابرات الفرنسية كانت تنشر المخدرات بين ابناء المهاجرين المغاربة لافسادهم وهاهم الان يضايقونهم لان عدد ابناء المهاجرين المغاربة سيفوق الفرنسيين بكثير خلال 2040
C'est Dieu qui fait le monde :
Quand il a fini de faire la France, il regarde son chef d'oeuvre et il se dit :
"La France est tellement belle, avec tant de paysages géographiques différents, tant de belles choses, que ce n'est pas juste pour les autres pays..."
Alors pour rétablir l'équilibre, Dieu créa les francais !
5 - Mohamed Hilal السبت 09 ماي 2015 - 08:11
اقول للأخت القاضية من أوصول مغربية. وعسى ان تكرهو شيءا وهو خير لكم.وانصحها حتى إن طلب منها البث في هذه القضية ان تعتدر لماذ ؟لأن الأمر ماذام في جدال ففيه ٱراء متعددة مهما كانت نزاهة القاضية.
اذاكان الحكم لصالح الشركة فسيقول العمال كذا وكذا..... ،.
وإذا كان الحكم لصالحالعمال فسيقول بعد الفرنسيين كذا وكذا... لعل القاضية.... لأنها من....
هذا رأي شخصي.والسلام
6 - Adnan السبت 09 ماي 2015 - 11:09
Veuillez faire appel à l'assistance d'un juriste si vous souhaitez publier un article du domaine .La personne expulsée était une jurée est non pas Juge comme vous le prétendez. Les jurés sont des citoyens tirés au sort qui participent, aux côtés des magistrats professionnels, au jugement des crimes au sein de la cour d'assises. Les jurés sont des juges à part entière.
المرجوا التأكد من صحة المفردات المستعملة في مقالاتكم. المراة التي تم طردها ليست قاضية بل مواطنة تختار عن طريق قرعة تشكيل لجنة تقوم بالحكم على الجاني بالموازاة مع القاضي
7 - MOJRIME الأحد 10 ماي 2015 - 13:58
رقم 3 شكرا على الملاحظة .هناك اصحاب النقابة وجد مجتهدين في الشغل وهناك البريضوم لايرحم المشغل اذا كان هناك خلل وحتى العامل في بعض الاحيان لايشعر بوجود الخلل في بعض الفصول التي لم يتم احترامها يشعرنه بحقه المهضوم.قضاء الشغل له محكمته خاصة لايمكنني ان اتكلم عن فرنسا من ناحية قانون الشغل مع كل الاحترام .
8 - MIMI8 الاثنين 11 ماي 2015 - 17:35
A tous ceux qui prétendent que la justice française est appliquée sans distinction raciale, avez-vous oublié l'affaire d'Omar RADDAD qui a été incriminé sans preuves suffisantes?
9 - E.N الخميس 14 ماي 2015 - 00:33
S'il y avait une justice en France, les étragers qui ont pris la nationalité française ne seraient pas traités comme des sous citoyens qui disposent des mêmes obligations avec moins de droits. la France, est un refuge provisoire pour s'echapper à la misère des pays ingrats.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال