24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | جندي إسباني يحاول التسلل سباحة إلى سبتة

جندي إسباني يحاول التسلل سباحة إلى سبتة

جندي إسباني يحاول التسلل سباحة إلى سبتة

كشفت صحيفة "إلموندو" الإسبانية الواسعة الانتشار أن الحرس المدني الإسباني ألقى القبض أمس الثلاثاء في حادت طريف على جندي إسباني حاول العبور سباحة بطريقة غير شرعية إلى مدينة سبتة المحتلة .

وقد تم رصد المتسلل عبر رادارات وكاميرات المراقبة التابعة للحرس المدني الإسباني الذي سارع إلى إرسال دورية مكافحة الهجرة الغير شرعية لتوقيف الشخص المتسلل.

وخلال التحقيق معه تبين أنه جندي إسباني حاول الالتحاق بحاميته العسكرية بعد أن فقد جواز سفره خلال عطلة نهاية الأسبوع التي قضاها بالمغرب.

وقد أفاد الجندي الإسباني خلال التحقيق بأن الدرك المغربي منعه من اجتياز المركز الحدودي لسبتة المغربية في ظل غياب جواز سفره، فما كان منه سوى أن اقتنى بذلة للسباحة وقفازين وألقى بنفسه في البحر في محاولة يائسة للوصول إلى مركز عمله قبل انتهاء مدة إجازته المحددة في 48 ساعة.

هذا وقد تم إطلاق سراح الجندي الإسباني بعد التحقيق معه والتعرف عليه من قبل قائده العسكري دون توجيه تهمة له.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - aymen loujdi الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:02
كايقول المثل هم يضحك و هم يبكي، اننا بتنا لا نستغرب وجود الاسپان المستعمر فوق ارضنا الحبيبة ، بل منا من يقول ان الرجل شجاع و منضبط لانه التحق بمقر عمله في مليلية السليبة في الوقت المحدد؛ انقلبة المعايير ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
2 - سعيد2 الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:04
هذا هو المهم، كانت فقط تلك تجربة
.وقد تم رصد المتسلل عبر رادارات وكاميرات المراقية التابعة للحرس المدني الإسباني
3 - tazi35 الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:06
le maroc doit protester
4 - mohammed agharda الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:08
لقد قلتها للإوبان في مواقع الجرائد الإسبانية و أقولها هنا هدا الجندي غبي جدا جدا، كان عليه ان يدهب الى القنصلية الاسبانية في طنجة في حالة فقدانه لجواز سفره. وهناك فرضيات كثيرة جداً عن هدا الحدث مثلا كان يحاول نقل بعض الحشيش،،،أو كان مخدراً،،،أو كان متوترا جدا،،،أو أراد جلب إنتباه الصحافة...،،،وفي كل الحالات فإنه مخطئ و غبـــيٌّ يعني "هذا بورقعة مصطي" و بالإسباني " پايو تونتو payo tonto"
5 - مغربي الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:10
هذه طريقة بائسة ليقول لنا المحتل الاسباني انه يتوفر على وسائل تقنية لرصد أي تسلل عبر رادارات وكاميرات. لا اقل ولا اكثر.
6 - الكتامي الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:12
هذا العسكري السبانيولي لا شك كان في مهمة خارج سبتة المحتلة...!.
ما هي تلك المهمة؟
ما موضوعها؟
مع من اتصل؟
ماذا أوصل مغادرا أو حمل معه راجعا؟
-أيوا زيدوها في الشخير..!راكم تتلعبوا مع اسباليون ما بقاش حازق!..
القنصلية السبانبولية قريبة في تطوان..فلماذا لم يتصل بها لتزوده بوثيقة مرور رسمية؟..
7 - bendaoua الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:14
تصوروا لو كان العكس جندي مغربي بدون جواز سفر في إسبانيا مادا ستفعل به الشطة الإسبانية ؟؟؟ لك الله يا بلدي الإسبان يستطعون حتى الهروب من سجوننا كما حدث مؤخرا من سجن طنجة
8 - Ali الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:16
Ha hecho bien en cruzar el el mar nadando, sino se hubiera sunmado a las filas de los españoles que están en el paro. La gente piensa y luego actua. Un ejemplo a seguir.
9 - حمزة الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:18
ان عبر سلوكه عن شيئ فهو الانضباط و الاحترام الكبيرين لضوابط عمله كما يعبر عن شجاعة وبسالة هدا الشخص الدي لم يجعل من الحدود سدا لطريقه فعمد الى تخطيهاا .......وقد نجح