مغربي يشكُو خدمات سفارة المغرب بالرياض

مغربي يشكُو خدمات سفارة المغرب بالرياض
الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:15

أبدَى ربيع بندحمان، وهو مهاجرٌ مغربيٌّ في السعوديَّة، استياءهُ من خدمات السفارة المغربيَّة في العاصمة الرياض قائلًا إن استصدار جواز سفر لزوجته استلزمَ منه انتظار أربعة أسابيع كاملة دُون جدوى، بسبب ما اعتبر إشكالًا في النظام الإلكتروني من لدن الموظفِين.

بندحمان الذي يعملُ مهندسًا في الكيماويَّات بالبلاد، ويحوزُ الجنسيَّة الأمريكيَّة، قال إنَّه لا يجدُ أيَّ إشكال على المستوى الشخصِي في إدارة إقامته، لكنه لا يستوعبُ كيف أنَّ زوجته، وفاء بنهاشم، التي تحوزُ الجنسية المغربية بمفردها تلاقِي عدَّة عقبات، علمًا أنَّ التنقل إلى السفارة من نواحِي مدينة الدمام، يستلزمُ خمس ساعات من الطريق، وساعة ونصف في الطائرة، ومصاريف مهمة للتنقل.

ويردفُ بندحمَان في اتصالٍ بهسبريس أنَّ الإشكال الأكبر في تعامل السفارة السعوديَّة بالرياض هو عدم الرد على الاتصالات الهاتفيَّة التي تجريها مغاربة، حتى أنَّ المهاجر المغربي قد يقضِي أسبوعين كاملين في طور الاتصال، دُون أن يحصل على إجابة. علمًا أن مصالح كثيرة تكون متوقفة على إصدار وثيقة من الوثائق.

‫تعليقات الزوار

53
  • Dr k
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:45

    أنا تابع لقنصلية جدة شخصيا أنا راضي على الخدمات المقدمة. و حتى كان لي لقاء خاص مع نائب القنصل كان إنسان جد محترم و خدوم. لكن سمعت عن بعض التجاوزات من بعض المغاربة. أما سفارة الرياض سمعت أن خدماتها سيئة و سمعت عن رشاوى و و و و أما الهاتف فلا يجيبون عنه حتى في القنصلية الا نادرا لكن أحد الموظفين قال لي أن أحسن طريقة هي إرسال فاكس

  • immgre en europe
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:46

    salam ou3alaikoum ce maraucain a bien rason c est la meme chose en europe chaque fois q on demande un pass port ou un papier on est obliger de d attendre des semaines apart le va et vient plus les depenses du voiyage en plus le fait d appeeller aux tel ne vas plus ils rpondent jamais c est honteux,,,

  • خالد
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:50

    كلمو على صواب هدا حاصل في رياض

  • ziko
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:51

    السلام عليكم رمضان مبارك
    اخي جزاك الله كل خير على الالتفاتة المهمة نحو عمل السفارة المغربية بدول الخليج
    انا مهاجر بقطر و جل المغاربة هنا يعانون من نفس الرتابة الموجودة بالمعاملات الورقية فعلى سبيل المثال نحتاج ورقة حسن السيرة لتغيير جهة العمل بالتالي يتطلب الامر عمل توكيل من السفارة و ارساله للمغرب و انتظار المدة اللا زمة لتحرير حسن السيرة و ما يرافقه من توثيق وارسال و انتظار ما لا يقل عن 15 يوم في احسن الظروف بيد ان اخواننا التونسيين نفس الامر لا يتطلب منهم سوى اخد الجواز و استصدار نفس الوثيقة مباشرة من السفارة و توثيقها لزى الخارجية القطرية

  • حاجة عادية
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:51

    هده حقيقة الإدارة المغربية دون التلفاز لكننا أسلفنا من مسؤولينا كل هدا الاستهتار بحقوقنا وواجباتهم وبعد كل هدا يتسمع بتكريمات لمن ساهموا في نقل الكتير من المعانات لحياتنا.

  • مهاجر
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:52

    اللهم إن هوامير موظف حكومي يتقاضى أجره من الدولة ولا يعير أي اهتمام مصالح المواطنين. العيب من فوق ليس هناك اي مراقبة. الله يهديهم ويخدم بضمير

  • تدخل بسيط
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:54

    المشتكي مغربي ويحمل جنسية امريكية مما جعله
    يشتكي جهرا من تما طل في الخدمات الخاصة بجواز
    سفر زوجته . اما عن المواطن البسيط هناك لن يجرء
    على نفس الفعل لا ن جواز سفره يوجد في جيب الكفيل.

  • عبد ه شيكو
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:55

    القنصلية العامة في جدة تعرف نفس المعانات برغم التحسن الكبير الان في تجديد الجواز بسبب تطوير النظام الالكتروني لكن يبقى الكادر البشري في المصلحة القنصلية من النوعية القديمة البطيئة والقليلة الانتاج الكتيرة التعقيد .لايوجد ابداع ولايوجد مهارات في التعامل مع الناس .تخاطب موظف بطيئ يبدو لك من البداية ضعف الموظف وعدم رغبته في اتمام الامر.

  • كمال
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:58

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    والله ان الاهمال الدي يعانيه المغاربة الدين يتوجهون للسفارة المغربية بالرياض لا يمكن تصوره ، انا كدلك كنت مقيم بالسعودية وبالرياض خصوصا وكنت اواجه اهمال ولا مبالات لا توصف وكانني لست مغربيا .موظفين خدامتهم دون المستوى وكانه يعمل مجانا او سيقدم لك خدمة لا يتقاضى عليها راتب شهري وهدا بشهادة كل المغاربة الدين يريدون اصدار وثيقة ادارية .في حين ان الدولة وضعته في دالك المكان لخدمة المواطن المغربي.
    ومن باب الانصاف فخدمات الموظفين في القنصلية المغربية بجدة جيدة وممتازة .فقد جربت خدماتهم في بداية اقامتي بالسعودية قبل ماانتقل للرياض.

  • fadya
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 11:06

    كل سفارات المغرب بالعالم تقريبا الجالية المغربية تشتكي منهم . عوض يساعدوا اخوانهم المغاربة ويناشدونهم بالغربة يظلوا يبخلوا عليهم كانهم ليسوا بمغاربة وهذه معروفة وكانهم صاروا من داك البلد وساعدوا اخوانكم واشتغلولوا بصدق راه امانة عندكم لما تقسموا وتكون لكم مسؤولية على عاتقكم . انا اي واحد التقي به من الجالية بيشتكي كتقول عندهم كود واحد الله يهديهم ويعتزوا ويفتخروا بمغربيتهم را ما دايم غير المغرب الله يحفظه ويحفظ ملكه.

  • حسناء
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 11:19

    هده هي اﻻدارة المغربية نعاني من هده المشاكل حتى فى المغرب

  • الكويت أيضا
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 11:20

    نفس المشكله في الكويت . السفارات واجهة المملكة بالعالم . لماذا هم غير مبالين مع المراجعين . حتي السياحة ستتأثر بهذا الأمر . لي صديق مصري رفضوا طلبه مع أنه مهندس و يحب المغرب كأنه مغربي.

  • غرين دايزر
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 11:21

    كل ما قاله هذا الأخ صحيح ولا غبار عليه .نعم أيها القراء كنت مقيما بالديار السعودية لمدة 10 سنوات كانت عودتي للمغرب سنة 2008.المهم يشهد الله ان المعاملة في سفارة المغرب بالرياض للمواطنين واللامبالاة كأنك إذا ذهبت لقضاء مصلحة ما تحس بالخزي والذل تصرفاة منحطة ناهيك عن بعض الموظفين الخط يا عباد الله كأنه في القسم الأول ابتدائي والكثير الكثير من الأشياء حتى السفارة تبدو جميلة من الخرج هي كذالك فعلا لكن حينما تلج للداخل يرسلونك إلى سرداب مثل كراج السيارة والله سراق الزيت كبير فعلا كبير حيت خليجي عريض المنكبين يتزاحم معاك حتى هو باغي الفيزا للمغرب باش أقصر مع سراق الزيتة ديال المغرب ههه والله كانت معاناة احسن عنوان الجلية المغربية.

  • مغربي
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 12:15

    كلامه صحيح والله نفس الشيء في القنصلية في جده

  • مغربي مغترب
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 12:18

    الخدمات في الرياض او جدة كلها سواء عدم الاهتمام و التمييز بين المغاربة و السعوديين ولما تسأل الموظف كأنك تريد ان تقترض منه…..الموظفون ينسون انهم في خدمة المواطن طبعا اخص فئة منهم و اشيد ببعض الموظفين المحترمين

  • رشيد
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 12:36

    انا هادي شهرين وانا ٲنتظر جواز السفر.اتصل كل يوم دون رد.في نت لن يتحرك من 1step.

  • مغربي
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 12:36

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ثم السلام على من اتبع الهدى المرجو يا إدارة هسبريس أن تقدمي على إنشاء قناة تلفزيونية، لقد مللنا من القنوات التلفزيونية الفارغة للمضمون التي كل ما تفعله فقط، هو فبركة الواقع المرير لوطننا الحبيب في صورة يظهر فيها إيجابياته فقط، و إغفال سلبياته. أنا صراحة أفضل قراءة الأخبار من جريدتكم الإلكترونية على متابعة أخبار مصطنعة و مفبركة من القنوات الفاشلة، و شكراً لك يا هسبريس على أخبارك التي على الرغم من أنها تبرز الواقع المرير لكن هذا ما يثلج الصدر، أول منبر إعلامي في المغرب ذو مصداقية هي جريدة هسبريس الإلكترونية

  • sami
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 12:39

    وما الغرابة في الامر، السفارة ماهي الا امتداد للادارة في المغرب ونحن نعلم البيروقراطية والتخلف التكنولوجي في دوائر الدولة ، هل تعلمون ان الآلة الطابعة الكهربائية دخلت المتاحف كقطعة من الماضي أما نحن في المغرب فلانزال نستخدم الآلة الكاتبة العادية التي ورثناها من الاستعمار،،،،،،، انا اعرف صديقا عربيا يقيم في العيون ويحمل اقامة في المغرب وعندما ذهب للامن العام لتجديدها قالوا له ان النظام الجديد يطلب منه شهادة عدلية فقال لهم كيف احصل عليها قالوا له تذهب الى الرباط لتحضرها كل عام للتجديد
    كأننا لانزال في العصر الحجر ي
    اين ذهبت وسائل الاتصال والكمبيوترات
    ولماذا هذه المركزية الممجوجة التي قال الراحل الحسن الثاني انه سيحاربها

  • احمد العطار
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 12:45

    من الإنصاف أن نُعيد النظر في حكمنا على الخدمات القنصلية المغربية بعد انتقادات لادعة و شرعية٠دامت لعقود٠ جدّدت مؤخرا جواز السفر من قنصلية Villemombleالضاحية الشرقية لباريز٠ أريد هنا أن أنوّه بالتغيير في نوعية الخدمات: وصلت للقنصلية على الساعة العاشرة وأنهيت الإجراءات في أقل من ساعة٠ المعاملة كانت جيدة للغاية،موظفون طيبون وفي الإستماع، النظام كان سائدا٠ بعد اسبوعين عُدت للقنصلية وتسلمت الجواز على الفور٠ اذا ان هذا ممكنا هنا فلمذا لايكون كذلك في كل قنصليات المملكة٠

  • غي دايز منهنا
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:05

    الخدمات سيؤ ولكن بعض المهاجرين لا يستحقون سفر خارج الوطن لانهم مكلخين ومتخلفين ينقلون معهم الا المهجر تخلفهم .وعاداتهم سيؤ .اللتي تجعلك تتنكر الا هويتك .والحقيقة هي هدي.

  • الحـــــــــــاج عبد الله
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:05

    سبب تأخر الجوازات هو أنها تطبع في المغرب والموظفين في القنصلية يجمعون الملفات ثم يرسلونها إلى المغرب للطبع وهنا تنتهي مهمتهم إلي أن يتوصلوا بالجواز ويسلموها لأصاحبها.
    ويمكن للمدة الانتظار أن تطول أو تقصر حسب المواسم من أسبوع أو أسبوعين أو حتى أربعة وخاصة في وقت الذروة قبل العطل الصيفية.

    أما الكلام التافه والتباهي بالحصول على الجنسية الأمريكية فلا مجال لذكره في هذا المقال، وإنا بدوري شخصيا لدي جنسيتين أوروبيتين بالإضافة إلى جنسيتي المغربية وماذا بعد ؟؟
    ومن يريد أن يقارن نفسه مع أمريكا فليقارن كم ينتجه المواطن الأمريكي في السنة وكم يدفع من ضرائب لخزينة وطنه وبكم يشار في صناديقها الاجتماعية وبكل يعود ويكلف بلده.

  • مصطفى
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:10

    كل ماقيل فيه كثير من الصواب,ومعانات الجالية مع الإدارة معروفة. على الجالية الاخذ بالمبادرات التي ستدفع بالإدارة في تحسين أدائها, لان مجرد الاشعار و التبليغ لم يأتي بشئ على مر الأعوام.
    اول مبادرة قد تكون توقف الجالية عن تحويل الأموال للمغرب, علما انها تعد مصدرا هاما للعملة الصعبة…شح العملة سيدفع الإدارة للتفكير جديا لتحسين الخدمة المقدمة لكم, و ان لم يكن الامر كذلك فهناك إجراءات اقتصادية اخرى يمكن اتخادها لحثها على الاعتناء باكبر مورد قار للعملة. المقاربة الاقتصادية للموضوع افضل من التذمر او من المقاربات الاخرى…لغة العصر المفهومه لدى الجميع هي النقود…

  • الرباطية
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:22

    الادارة المغربية صراحة دون المستوى سواء في الداخل او الخارج في كل الميادين و باستطاعة المسؤولين أن يحسنوا الخدمات لكن على ما يبدو هذا الأمر ليس في الأولويات

  • الفاسي
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:25

    احمد الله انك مغربي وتستطيع ان تنتقد جهات رسميه بدون خوف, فهل يجرؤا السعودي على انتقاد أي جهة حكومية سعودية ؟

  • souad de paris
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:27

    السلام عليكم.
    اضم صوتي لصوت هدا الأخ ، فأنا من أكثر الساخطات على خدمات موظفي القنصليات المغربية لا أدب لا أخلاق لا معاملة طيبة فقط كل ما يذكرك بالواقع المر للادارات المغربية. j'ai eu le même souci de passeport avec le consulat d orly , j'ai appelé pour savoir ce qui en ai e comme je ne retrouvé plus mon dossier sur le site officiel et a ma grande surprise la dame me dit "choufi f internet ma3ndich l wakt nhdar m3ak" et me raccroche au nez ! j'étais hyper énervé à un point que j'allais posé ma demi journée pour aller juste la gifler .elle ma mis dans tous mes états…r

  • مهاجر من باريز
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:28

    يااخي عدم الرد على الهاتف عادي .هداك شي علاش بدلن الجنسىة ف 1999 ,واش مخدم حتا هداك لقدامو .عندك القنصلية و خطوط المغربية نفس المستوى هزيل .راني خدام فادارة فرنسية مغربي ولا فرنسي يجي لبيرو ديلي خاسو ي يمشي فرحان وربي كبير

  • amine
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:31

    السلام عليكم
    حتى نحن نعاني نفس المشكل هنا بإطاليا و بالضبط بقنصلية torino إذا أرادت أي إستفسار فليس هناك من مجيب

  • rachid
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 13:54

    Est ce que 4 senaines sont bcp selon toi???? Nous en italie il faut attendre 2 mois pour renouveler un passeport et on se plaint pas cart le passeport se fait au maroc sur la base d'un enquête judiciaire.ou bien tu veux qu'ils te donnent le passeport après 5 min? ?? T'es slmnt arrogant à cause de ta nationalité américaine.twade3 chwia

  • Mohammed
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 14:06

    Les fonctionnaires des ambassades traitent les personnes comme dans le bon vieux temps des caïds des arrondissements ou dans les villages éloignés. En Mauritanie, personnellement j'ai honte de notre Ambassade tellement elle est sale, des bureaux dans un état que je ne peux décrire. Si Sa Majesté rende visite à cette Ambassade, il affrêtera un avion pour renvoyer tout le personnel.

  • ahmed
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 14:16

    السلام عليكم ،
    الحقيقه اني وجدت في سفارة المغرب في الكويت كل الود و الوجوه الباسمة ، كانت اول مرة اذهب الي السفارة و وجدت لوحه لزيت الاركان لم اكن اعرفه من قبل ، بخصوص طلب الفيزا لم يستمر ما بين تقديمي الاوراق و انتهاء مراجعتها اقل من عشر دقائق ، انا بالمناسبة مصري و مهندس ايضا كما صاحب التعليق الاخر و قدمت لطلب الفيزا في عز الازمة ما بين مصر و المغرب بسبب تلك المذيعة المأجورة التي ارادت الفتنة مع اخوتنا المغاربة ، و حتي عندما سألت الموظفين عن اللهجات المختلفه بالمغرب شرحوا لي ، و هذا ما شوقني للتعرف علي المغرب اكثر ، و عندما ذهبت المغرب وجدت اهلها جلهم طيبين خصوصا عندما يعرفوا اني مصري ، بخصوص من رد و اتهم من يترددون علي السفاره من اسافل القوم و تريد غلقها في وجه اخوتكم المصريين فاقول له سامحك الله ،
    و ان شاء الله بعد هذا الخبر تشجعت علي ان اقدم علي زيارتكم مره اخرى حبا في بلدكم و اتمني ان اجد مغربي في اي مكان لاكرمه كما اكرمني اهله في بلده و سفارتها ، كل سفارة و كل موظف تعتمد علي العديد من الضغوط الاداريه قبل الشخصيه . فتبسمك في وجه اخيك صدقة

  • هدى
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 14:16

    الشهادة لله أنا أتعامل مع موظفين في السفارة الموجودة في جدة منذ أزيد من 5 سنة يتعاملون مع الناس باحترام ويعطونك وقت لاستفسار والكلام
    الحمد الله لم أجد صعوبة كان هناك نائب قنصل ساعدني لحصول إبنتي على جواز سفر مغربي الله يجازيه كل خير أما السفارة في الرياض فلا علم لي بها

  • dr k
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 14:37

    الى صاحب التعليق الفاسي: هل السعوديون يستطيعون إنتقاد مصالحهم الحكومية؟ نعم و أكثر من المغرب بكثير فباستثناء العائلة الحاكمة لهم كامل الحرية و إبحث على برنامج إسمه الثامنة مع داوود و سترى. أنا أريدك أن تقارن خدمات المصالح الحكومية يبن المغرب و السعودية ستخجل من نفسك. أول شئ السعودية جميع الخدمات على النت الامين فقط الذين يذهبون الى المكاتب. جددت رخصة السيارة من المنزل- حتى التاشيرات للعائلة من المنزل- رخصة الاقامة للاهل من المنزل الا رخصتي أنا فالمشغل هو من يجددها. و حاجة أخيرة لا وجود للرشوى هنا في الادارات. الحجة السلبية هنا هي الكفيل مع أنني لا أعاني هذا الامر الانني تابع للدولة و ليس للافراد لكن نقطة سلبية. أما في المغرب الازدياد إشيبوك

  • رضوان مانيم
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 14:39

    انك علي حق اخي الكريم،شخصيا مفس المشكل مع احد الموضفين بالقنصلية المغربية المتواجدة باسبانيا بالضبط ببارشلونة حيث طلبت منهم شهادة العزوبة فلم يعرني اي اهتمام مع العلم انا مسجل عندهم في نفس القنصليةوادليت كدلك بشهادة العزوبةالتي ارسلتها لي الوالدة المحترمة في الاخيراعطيته 10 € تم اعطاني الشهادة من هدا المنبر احب ان تكون مراقبةعلى جميع القنصليات ولكم الشكر

  • abdoss
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 14:54

    انا اشدد على ان يغير المواطن من عاداته التي الفها من المغرب..البعض يقضي سنين في اروبا و لا يتعلم منهم شيئا..رايت اليوم بامي عيني مواطن يفرغ ما في انفه في قاعة الانتظار في القنصلية المغربية بفالنسيا..
    ايضا المشكل الكبير ان المواطن المغربي يهمل اوراقه سنين حتى يتبقى له يومين على تجديد اوراق الاقامة فيهرع الئ القنصلية و يتسبب في فوضى مطالبا بالمستحيل

  • مغربي من السعودية
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 15:11

    ياسيدي صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله السفارة المغربية في الرياض عبارة عن محكمة وليست سفارة تقضي مصالح رعياك في الغربة اسوء واسوء تعامل نجي من مدن بعيد ة ونتحمل مشاقة السفر تصور يبدء سفرنا من الفجر حوالي خمس ساعات برا من تلك المدن مثل الدمام والخبر والاحساء والجبيل والقطيف والخفجي وحفر الباطن ولما نجي لسفارة نصتدم بعالم ا خر وكاننا في قاعة محكمة في المغرب اغلبية الموضفين يتكلمون بالفرنسية المشلدة مع اللهجة المغربية فيهم واحد الموظف ظريف اسمو عبد السلام طيب وكل المغاربة يخدمهم ونطر نتصل به هوا بدلا من هاتف السفارة المغربية لاءستفسار كدالك يوجد اخ مغربي لنا في العناية المركزة اكثر من ثمانية شهور هدا الاخ صار معروفا في المستشفي اطول واحد في العناية المركزة بمستشفى الموساة بالدمام لانه تعرض لي حادت وقريبة تكلفة علاجه تتخطى المليون ريال سعوي السفارة جاء منها موظف وزارا اخونا عبد الرحيم لكن بدون شيء حبر على ورق ومن اراد ان يعرف حالته توجد صور وفيديوهات على صفحة المغاربة في الفيس بوك بعنوان …ركن المغربي وشكرا

  • hich
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 15:17

    Bordeaux c est pire une galaire

  • حسن
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 15:46

    اذا كان جواز السفر يستلزم اربعة اسابيع في الرياض فما بالك لمن ليس له الحق بالجواز ولا البطاقة الوطنية ولا اية اوراق ادارية في سفارة المغرب بغينيا. وكل من يسال اي شيء من هذا القبيل يطلب السفر الى المغرب لقضاء ما يريد. فهناك. من لا يملك قوت

  • Kawthar
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 16:02

    Salam alaykoum,
    Décidemment le service des consulats et ambassades est pourri partout. Je ne suis résidente au Canada et quand je vais au consulat, j'ai toujours l'impression que je me rends à Mouqata3a. on nous demande des documents que l'on n'a pas ou si on les a, ils ne sont pas récents. Il faut demander et prier alors qu'ils sont payés pour faire ce travail. Faudra que le Roi intervienne pour que ça change.

  • naima
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 16:54

    A Jeddah à dubai et au Yemen nos consulats sont tous sauf d'être au service du citoyen marocain, vraie catastrophe

  • مهاجر بالسعودية
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 17:27

    نعم نعاني في القنصلية المغربية بالرياض التي توجد أصلا بقبو تحت الأرض من ما جعلنا ضاحكا المراجعين الدين يسعون للحصول على تأشيرة للمغرب غير دالك من ممارسة بعد الموظفين من °°°°

  • فريد مجيد
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 18:18

    نعم اضم صوتي الي كل الاخوان نعم السفارة المغربية برياض لا تقدم اي جهد في خدمة المواطنين تجديد الجواز يستغرف اكتر من شهر هل هدا معقول مع العلم ان كل السفارات يتم تجدبد ااجواز خلال سويعات مثلا السفارة التونسبة والله ن في اقل من ساعة حسبنا الله ونعم الوكيل عليعم

  • عبد الله
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 19:41

    سبحان الله حتى هنا في كوريا الجنوبية لا يساعدون المهاجرين المغاربة من أجل اوراقهم …
    المواطن المغربي لا قيمت له خرج بالده من طرف القناصل .. نحاسبهم انشاء الله عند خالقهم .. تعبنا من الكلام من سنين لا شيء يتغير ….
    ا

  • مغربية في جدة
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 00:34

    انا بعدا جاتني معاملتهم في السفارة ديال جدة زوينة و ما كيعدبونا ماوالو و دغيا كيوجدوا لنا الوثائق ديالنا و ياربي تسمح ليا على هاد الكدوب في هاد الشهر الفضيل

  • sef alah
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 03:15

    نحن من امريكا نصخط على خدمات ومعاملات سفارة المغرب .

  • US CITIZEN
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 03:37

    مافهمت حتى حاجة كيفاش هاد الشخص خلا مريكان ؤمشا يخدم فالسعودية,,,زعما السعودية فيها قوانين حسن من مريكان, من اكبر المستحيلات

  • zanhroure yassine
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 04:54

    تنطالب الجهات المعني تخد لنا حقنا انا باغي نرجع لبلادي
    قالو لا حتي يوافق الكفيل

  • مغريبي وامريكي الجنسية
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 06:29

    كيفاش هاد السيد عندو جنسية امريكية,ؤمراتو ماعندهاش ,,,,عندها الحق 3 سنوات بعد لgreen card ,,,زعما هادشي مكيفلتوهش المغاربة

  • المهاجر المغربي
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 06:58

    نفس الشيء بالنسبة لي كذلك فالسفارة لا يردون على الإتصالات إلا بعد تكرار الإتصال عدة مرات و مرات و المجيب ليس مغربيا و لا يعرف سوى أن يقول سوى عبارة (je ne sais pas )
    و عدوني بالحصول على جوازي في أسبوعين على الأكثر إلا أن ذلك لم يكن صحيحا و المبكي أنه لما احتجت المساعدة العاجلة فالمكلف كان في إجازة و مساعده كان مريضا أما المضحك فهو عندما تتصل برقم السفارة و يجيبك المسؤول قائلا أنه في فترة كونجي …

  • حسن
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 09:20

    أربعة اسابيع لاصدار جواز سفر. هذه نعمة بالنسبة لمن لا حق له على الاطلاق بهذا الحق كما هو الحال بسفارة المغرب بغينيا كوناكرى. بحيث ان الكثير من المواطنين المغاربة المقيمين هناك يعيشون حالة من التشرد لعدم تمكنهم من الحصول حتى على اوراق الهوية ناهيك عن وثاءق اكثر اهمية. ويطلب منهم بكل بساطة السفر الى المغرب من اجل الحصول على وثيقة ممن مثل ما ذكرت،مع العلم ان العديد منهم لا يملكون ثمن هذه التذكره ويبقى مصيره التشرد وبخاصة النساء المتزوجات باهل البلد. وتبقى ابواب السفارة موصدة و في اذانهم وقرا، ومقابلة السفير لغز يظل من سابع المستحيلات. اللهم لا شماتة باخواننا واهلنا ممن وقع في كيد هؤلاء القوم. ونرفع شكوانا للمغيث

  • شلاوي
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 16:09

    الادارة التي لا تحترم مواطنها فشلة بكل المقايس و العكس صحيح
    نطالب من سفارتنا ان تحترم المغاربة المقيمين و انتخرج خدماتهم من دلك القبو المخصص لوقوف السيارات و حول الى مكاتب القنصلية و الله عيب و عار لما نزور احد السفارات بنفس المنطقة نغار غيرة شديدة على سبيل المثال دولة الفلبين و الاردن حاسب الى و معاملات عن بعد و تسهيلات لا مثيل لها وتعامل راقي و لما نحن ان كون مثل ذلك او افضل
    اما عن الجواز مع الكفيل ولا ذلك الزمان اليوم مكتب العمل يمنع ذلك الكفيل يتحمل غرامة مالية لو حجز الجواز لمكفوله

  • زينب
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 19:05

    السلام عليكم اخبركم انا نفس الشي الجصل معي بالقنصلية اسطنبول ما استقبلوني فقط جنب الباب ما دخلوني لما استفسرت عن الامر قال جانب امني و كانني داعش. لمجرد دخلت وجدت اتنين ليبيز مرحب بهم و استقبال حار كانهم هم مغاربة و اني اجنبية طلعت خلفهم عن سبب تواجدهم هنا قالوا من اجل فيزا و اعطوا عليها رشوة استقبلوهم جيد . انا لما ا ردت اغير حفاظة ابني بعمر 4اشهر طلبوا اغيرها بمرحاض معفن ووسخ ما عندهم لا رافة ولا رحمة الله ينعلهم و ينعل اهاليهم الدين ما ربوهم على مبادىء ولا اخلاق الى متى يضل الفساد بالبلاد

  • marocain
    السبت 11 يوليوز 2015 - 13:15

    اتقوا الله,القنصليات و السفارات المغربية تعمل بدون مواعيد,من اتى اليها يستقبل دون تنقيص,اغلب المتدخلين حاقدين على العمل القنصلي,قديما كان الجواز يسلم في نفس اليوم,اما الآن فان الجواز البيوميتري يطبع بالمغرب كما انه انهى الزبونية و الرشاوي,هناك من يتكلم عن شهادة السوابق العدلية التي هي من اختصاص وزارة العدل كما ان احدهم افترى و قال ان التونسيين يستخرجونها بدون عناء,كفاكم كذبا فان التونسيين و الجزائريين يعانون كثيرا مع مصالحهم القنصلية,عموما اغلب مهاجرينا يرون في الموظف القنصلي عدوا ازليا.

  • أحمد سليمان
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 23:05

    فاقد الشيئ لا يعطيه فعوض انتقاد السفارات والقنصليات يجب انتقاد وزارة التعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم تكويـــــــــــــــــــــــــــن الأطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر قبل انتقاد وزارة الداخلية و الخارجية
    وزارة التعــــــــــــــــــــــــــــــــــليم وتكويـــــــــــــــن الأطر إسم أكبر من المسمى فتكوين الأطر يجب أن يكون حسب الإختصاص ومتطلبات العصر(ليس العصر الحجري) أقصد عصر الطفرة الإلكترونية فالمهم هم إعادة النظر في الإسم الذي يطلق على وزارة "لقراية" وإعادة النظر في كلمة تـــــــــــــــــــــــــــــــــــكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوين الأطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 9

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير