طفل مغربي يجبر باخرة على العودة لإسبانيا

طفل مغربي يجبر باخرة على العودة لإسبانيا
الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:10

نقل طفل مغربي على متن مروحية من ميناء “Motril” الواقع بمدينة “غرناطة” الإسبانية، نحو مستشفى بإقليم الأندلس، بعدما تعرض لنوبات قلبية حادة أجبرت ربان باخرة لنقل المسافرين، كانت متوجهة نحو ميناء الناظور، على العودة إلى نقطة الانطلاقة.

وأفادت مصادر أمنية لوسائل إعلامية محلية إسبانية أن الحالة الصحية الخطيرة للطفل، البالغ من العمر 10 سنوات، دفعت قائد الباخرة إلى تغيير الوجهة، إذ أنه بعد مغادرته الميناء الإسباني بمسافة 15 ميلا بحريا، توصل بإشعار من الطاقم المرافق له يفيد بضرورة العودة، لوجود حالة تستدعي التدخل.

ووفق ما صرح به فرانسيسكو ألباري دي لاتشيكا، رئيس طاقم الميناء، لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، فإنه فور وصول الباخرة، العائدة من جزيرة “Alborán”، إلى ميناء “موتريل” وجدت طاقم طبي في انتظار المصاب ومروحية عملت على نقله على وجه السرعة إلى مستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتدخلت في عملية إسعاف الطفل كل من جهاز الشرطة المرابط بمعبر الميناء، وأفراد الحرس المدني، وفرقة الإنقاذ البحرية، والهلال الأحمر الإسباني، وطاقم المستعجلات، كما أنه لم يتم لحد الساعة معرفة ما آلت إليه الحالة الصحية للطفل المريض.

‫تعليقات الزوار

61
  • هلال أَم صليب ؟
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:20

    ليس الهلال الاحمر الاسباني بل الصليب الاحمر الاسباني

  • هشام
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:26

    الحمد لله و الشكر له، افضل لو اكملت للمغرب لن تجد حتى طبيب في الانتظار عاد مروحية؟

    الحمد لله كان في يد امينة لا تسرق مثل يد المسؤولين المغاربة تسرق المواطنين و تتسبب في موتهم

  • حميد شحلال
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:30

    واه واه واه نحن في الحافلة السائق هو من يمرض قلبك لا أن يعود بك إلى نقطة الإنطلاق للعلاج أما إذا كان هو قائد الباخرة فالحل ساهل " طلع حظ السمك"
    ونشكر هذا القائد على إنسانيته التي ذكاها القانون

  • مصطفى@
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:30

    لو كان طاقم الباخرة من المغاربة لكان هذا الطفل في خبر كان،هؤلاء يحترمون الانسان يا إخوان ،أما شبه المسلمين فلا يهمهم أن تحيا أو تفنى.

  • مواطن مهاجر
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:34

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني والله العظيم السنة لي فاتت حضرت لواقعة كيف هذه لطفل مغربي ولكن أقل خطورة والغريب فالأمر أنه لم يكن هناك فالباخرة المغربية أي مسعف ولا طبيب وملي وصلنا كانت سيارة إسعاف في إنتظار الطفل سياره في حالة سيئة جدا لا أكسجين ولا إسعافات أولية حتى أن أم الطفل لم ترغب في ترك فلدة كبدها لسيارة الإسعاف

  • المضحك
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:44

    i hoppe him good healt and longe life

  • اسماعيل
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:44

    نتمى لهدا الطفل الشفاء العاجل وان يتجاوز هدا الوضع الصحي الطارئ والدي جندت له السلطات اﻻسبائية امكانيتها العادية دون تمييز من طاقم طبي ومروحية ودﻻلة انسانية القبطان فاين نحن من دلك؟
    واود ان ابلغ سﻻمي للوزيز الوردي واحييه فنحن في المغرب نعالج اﻻجانب ويكون التدخل الطبي في مستوى اسبانيا اما المغاربة فﻻحرح ان توجهوا الى اامشعودين والعطارة فهم مقتنعون ان مكانهم ليس في مستشفياتك النتنة التي تقل من ادميتهم رغم انهم مواطنون اثناء اﻻنتخابات ونكرة فيما بعدها

  • اسموح تنغير
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:45

    لم يسألوا عن لونه ولا دينه و لا لغته. الكل قام بواجبه. اذا كان هؤلاء كفارا فمن نكون؟؟؟؟؟؟

  • ربيعي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:49

    في البحر تم انقاد الطفل المغربي بالمروحية وحنا المغاربة ما تنعطيوش قيمة للبشر ياريت اتجي غير سيارة اسعاف في الوقت المناسب تنطلبوا من الله ان يهديهم وديوها شوية فينا را حنا مضرورين بزاف

  • ربيعي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:49

    في البحر تم انقاد الطفل المغربي بالمروحية وحنا المغاربة ما تنعطيوش قيمة للبشر ياريت اتجي غير سيارة اسعاف في الوقت المناسب تنطلبوا من الله ان يهديهم وديوها شوية فينا را حنا مضرورين بزاف

  • omar
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:50

    c'est ça la définition d'un pays qui met bien en valeur la vie humaine

  • zaka
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:53

    الله يشفيه او يشفي مرضى المسلمين أجمعين والشكر والتقدير لكل من ساهم في إنقاذ حياة الناس ومن أحياها كأنما أحيا الناس جميعاً

  • مستاء
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:54

    هاد هي البلدان التي تحترم شعوبها، باخرة بحجمها تغير مسارها و مروحية تقطع البحر لإنقاذ طفل ليس حتى إسباني … إذا كانت عندنا لتركوه ليموت حتى تصل الباخرة إلى الميناء ثم إذا عاش فسيرموه أمام مدخل المستشفى و إذا لم يسدد أو لا يملك وثائق فسيتركونه أمام الباب ليموت براحته … هذه حقيقة رأيناها بأعيننا

  • عبدو
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:57

    الهلال الأحمر الاسباني؟ علاه رجعو للإسلام و حنا مافخبارناش

  • يوسف
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:57

    هذا هو ما يجب على حكومتنا أن تستثمر فيه حتى يكون لنا رجال الإنقاذ في مستوى العالمي لإنقاذ أرواح مغاربة وزوارها

  • ahmed
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:58

    لا اعتقد ان ربانا مغربيا او قائد طائرة في رحلة محلية سيفعل نفس الشيء مع طفل مغربي مهما علا شأنه . تحية للطاقم الذي رجع و للطاقم الذي استقبل و لل
    اقم الذي كان في المستعجلات … تحية للنوبة القلبية و لو طفلية التي تكشف عن طينة بعض الرجال …

  • مؤمن
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:58

    قوم قالوا آمَنَّا ثم استقاموا!!!!!!!!!!!!
    خدوا العبرة يا مسلمون!!!!!!!!!

  • mansour
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 00:59

    جميل جدا هذا التدخل الانساني من طرف قائد الباخرة اولا ثم من طرف المصالح الامنية والاستعجالية كذلك فهذه بادرة طيبة يقوم الاسبان ولكن ما الهدف في القيام بها وبهذه الجدية ونحن نعرف جيدا ان الاسبان يعطون باليد اليمنى لكي ياخدون باليسرى , المهم انهم قاموا بالمبادرة ونتمنى من الله ان يمن الطفل بالشفاء العاجل وان يحفظه من الضرر ليكمل زيارته لاقرباءه بخير وعلى خير وفي صحة جيدة .

  • passant21
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:00

    وتدخلت في عملية إسعاف الطفل كل من جهاز الشرطة المرابط بمعبر الميناء، وأفراد الحرس المدني، وفرقة الإنقاذ البحرية، والهلال الأحمر الإسباني، وطاقم المستعجلات، كما أنه لم يتم لحد الساعة معرفة ما آلت إليه الحالة الصحية للطفل المريض

  • عبدالجبار
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:01

    نرجوا من الله جلت قدرته أن يكون هدا الطفل بخير.الفرق بيننا وبينهم أنهم يقدرون اﻻنسان بعكس ما يوجد بمستشفياتنا من إهمال وعدم الرعاية.

  • المغرب العربي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:02

    :"، فإنه فور وصول الباخرة، العائدة من جزيرة "Alborán"، إلى ميناء "موتريل" وجدت طاقم طبي في انتظار المصاب ومروحية عملت على نقله على وجه السرعة إلى مستشفى لتلقي العلاجات الضرورية"
    خبر آخر لهسبريس وللأسف إمرأة من تافراوت (فيديو هسبريس) في بلدها لم تلق مثل هذا لإهتمام…

  • عبدالرحمان
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:03

    يحق ان يقال عنها دولة الحق والقانون.
    إتخذت جميع الاجراءات من أجل اسعاف الطفل..طاقم الباخرة،طاقم طبي في الانتظار؛الحرس المدني؛الهلال الاحمر
    لو وقع ذلك في المغرب لحضرت قنوات الصرف الصحي لتطبل وتغيط .
    بينما يموت العشرات بلسعة عقرب في البوادي نظرا لغياب المصل او الممرض ان حضر الدواء غاب الطبيب والعكس…وإن حضرت القهوة لخبار في راسكم؟

  • nidalovsky
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:16

    الى حنا بصاح مغاربة …كلنا….نديرو حملة فب فيس بوك……لتكريم هاذ القبطان…..العظيم على انسانيته…..ونحاولو نجيبوه الى المغرب و يتم التكريم ديالو باش يكون عبرة الى الخونة الذين نهبو العباد وفقرو الامة…..ارجوكم.هسبرس….انشرو.

  • محمد
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:26

    2012 عاينة حالة غرق لشابين في بحر مدينة سلا بعد سقوطهم في الماء من جراء موجة باغتتهم لحظة اخدهم لصور تدكارية .بقي الشهيدين يصارعان امواج البحر لمدة ساعة و ما يزيد .لم يتدخل احد .رجال المطافء حضروا لكن لم يستطيعوا فعل شئ الى ان غرقا .فأين نحن من هؤلاء . كيت لي جات في .

  • ahmed
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:29

    الله يهديكم الاخوان والاخوات علاش الي كتعليو بشان الاوروبيين وكطيحوا بخوتكم المغاربة الله يهدي ماخلق

  • الشيظمي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:49

    مع احترامي للهلال الأحمر و و و و المغاربة ، ولكن عندو الزهر هاد الدري مكتوب ليه يتعالج عند ناس اللي كيعرفو المعنى ديال حالة مستعجلة ، (الله يشافي)

  • baamrabi
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 01:55

    ا ذا كان الاربيون يعتبرونه صليبا LA CROIX وشكل الصليب الذي يرمز للثالوت (الله والمسيح والروح القدس) حرام فهذا لايعني اننا نحن المسلمين سنسميه كذالك لانه كفر وشرك بالله في بلاد الاسلام نسميه الهلال الاحمر le croissant rouge

  • moha
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 02:00

    من فضلكم ممكن تكريم القبطان والطاقم المرافق له.والصليب اﻻحمر والشرطة………"الشجاع"

  • حيشفوناش
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 02:08

    إلا تابعين الغرب تعلمو منهم بعدا شيحاجا مزيانا ماشي حرية الصيا شوفو الإنسانية ليمعند المسلمين تاعنا لمات كانقله فالكاميو تزبل الفقير كايموت قدام سبيتار الحبس عامر بالفقراء والمضلومين المعطلين معتاقلين لمغرب خصو 600000عام انشر ولاتخف

  • نجيب
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 02:18

    انها الدول التي تحترم مواطنيها بتوفيرها جميع الضروريات، انا الان موجود بالديار الكندية كسائح، والله استغربت كيف تتعامل الدولة مع المواطنين،هنا المعنى الحقيقي للانسانية وتتجلى في التطبيب،المستعجلات،توفير المرافق الترفيهية للاطفال وااشباب، المسابح المجانية للاستجمام،لكن عندما نرى واقعنا نتاسف

  • عمار عاطيفي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 02:42

    لو أكمل الربان طريقه إلى المغرب للاحظ بعض الغيورين على الكرامة المغربية أن أمه تلبس تنورة قصيرة،وقامت القيامة حتى يحافظ البلد على هويته و عزته.

  • أحمد160
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 03:00

    هذا رد الجميل على الطريقة التي تعامل بها رجال الوقاية المدنية المغربية مع المستكشف الإسباني (درس).

  • fich
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 03:48

    ملي كانسمع او كانقرا بحال هاد الاخبار كانغير علا لمغريب ديالنا . ولاكن في اخر لمطاف كنكول لهما قطران بلادي ولا عسل لبلدان .

  • سلسبيل كندا
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 05:12

    في رحلةجوية على متن الخطوط الملكية من الدار البيضاء الى مونتريال وبعد مرور نصف الوقت من المدة المتبقية للوصول الى كندا. تعرض طفل لأزمة صحية صعبة، أعلن ربان الطائرة العودة الى جزر الآسور لكونها النقطة الأقرب في المحيط لإسعاف الطفل.
    كان ذلك اليوم آخر يوم من شعبان. ومكثنا بالجزيرة سبعة ساعات بل بالطائرة. ولم تحلق الطائرة الا بعد إعلان الربان أن الطفل تمت اغاتته ولكن سيظل بالمستشفى لبقية العلاج.
    الطائرة كلها مغاربة باخلاق عالية إنسانية، أبان الجميع عن الصبر لمدة ١٨ ساعة والكل يدعو للطفل بالنجاة.
    ربان الطائرة كان متالا في الأخلاق. لم يبخل علينا بمدنا بالمعلومات كل هذا الوقت!
    شكرًا هسبريس

  • شكرا لإنقاذ طفل
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 05:16

    شكرا لصاحب الباخرة على هذا الطفل المغربي ذو 10 سنوات نشكر أخلاقه العالية في إنقاذ الروح المسلمة نشكركم جزيل الشكر لربان الباخرة على هذا العمل الإنساني في رحمة روح هذا الطفل شكرااااااا لكم كثيرا

  • شكر خاص
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 05:17

    نشكر كل من ساهم في إنقاذ هذا الطفل المغربي الذي برهن ربان الباخرة وكل من انقذه على الإنسانية في إنقاذ روح مسلمة شكرا كثيرااااااااا

  • شكرا
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 05:20

    لكل من ساهم في إنقاذ ابن وطني هذا الطفل المغربي نشكركم كثيرا على نبل اخلاقكم الرفيعة نشكر ربان الباخرة لهذا التصرف النبيل في تغير وجهة الباخرة بعد أن قطع أميال لإنقاذ روح طفل مسلم شكرااااااا كثيرا

  • نبل الاخلاق
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 05:21

    شكرا لربان الباخرة وطاقم الباخرة ولكل من ساهم في إنقاذ ابن وطني الطفل المغربي 10 سنوات

  • منهم الكفار المنافقون؟
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:10

    إن "الفساد في البر والبحر" قد تمركز وتجلى بكل وضوح في بلاد "المسلمين" التي تزخر بالغنى الفاحش. أما الصلاح فقد ظهر وتجلى في بر وبحر أولئك الذين نصفهم بالكفر والفسوق والعصيان مع أن بلادهم تمر من أزمة اقتصادية كاسحة.
    وإذا كانت "الروح عزيزة" و"بني آدم مكرم" في بلاد "الكفار" فإن عكس ذلك قائم في بلاد المسلمين.
    وباختصار نقول بأن النظري فيما يتعلق خصوصا بحقوق الإنسان فإنه قائم وموجود في بلاد المسلمين، بينما التطبيق الفعلي لتلك الحقوق يوجد بكامله في بلاد "الكفار".
    أفلا يخجل المرء وهو يري ويسمع بأنه في بلاد يتغنى سادتها بحقوق الإنسان، في حين لا يرى منها إلا هضم حقوق البشر وضياعها، بينما في مجتمعات لا يصرح إعلامها بأي شيء عن تلك الحقوق يعيش فيها الإنسان معززا ومكرما؟

  • hamada
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:15

    اذن هم الكفار فمن نحن يا ترى ؟
    الحمد لله لزالت هناك انسانية في بلاد الكفار

  • adil
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:37

    اعتبره درس ورد واضح لهزالة التدخل في حادثة المتساقون الاسبان في مراكش بقيين بعيد من الحضارة

  • Abdo
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:43

    إلى رقم 25 أحمد, ياأخي الناس يقولون إلا كلام الحق وممايعيشونه من واقع أليم مع المسؤولين المغاربة في جميع القطاعات, وحالة إنقاذ طفل من داخل باخرة يجب الشكر والتقدير لربان الباخرة, ومن لا يشكر الناس كيف سيشكر الله. يا أخي أقول لك واقعة حصلت لي أسبوع فقط بعد حاذثة 11 شتنمبر هنا بأمريكا سقطت في الشارع وكان عندي نزيف في الدم لدرجة أنني فقدت نصف من دمي, وأصبحت حالتي جد خطيرة بين الحياة أو الموت, لا تتصور كيف يثم إنقادي الشرطة وقفت الطرق سيارة الأسعاف كانت حاضرة ومعها طاقم طبي يتكون من طبيب وممرض والسائق, أول ما دخلت إلى قسم المستعجلات كان طاقم طبي ينتظرني, أعطيت لي كميات من الدم وظليت أسبوع في المستشفى, لا أحد قال لي أنت مسلم إرهابي أو رفض تقديم العلاج الضروري لإنقاذي. بالله عليك قل الحق ولو على أهلك إن كانوا لا يخافون الله ولا يقدمون أي شيء للإنسانية بل لهلاكها أوإلتزم السكوت, ياريت أن نكون خير أمة فكفانا من النفاق, الناس تموت أمام المستفيات بالمغرب بسبب الإهمال ولا أحد يبالي, أين هو الضمير أين هي الإنسانية أما الدين فلا دين لمن لا يرحم الناس. قل إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

  • tarik
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 07:33

    wa faynak a opération marhaba al hamdoullah que le petit a eu sa crise au delà de l'oued et lire le dispositif mis a sz disposons avant son arrivé. bonne retablissement a lui

  • عروة
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 08:09

    انضروا كم من الجهات تدخلت ﻻنقاد هدا الطفل اما نحن فعندنا فقط القلوب القاسية ﻻ رحمة ولا شفقة وندعي اننا مسلمين ونحن بعيدين كل البعد عن تعاليم الإسلام

  • حسين العامري
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 08:44

    هذا هو القانون المعمول به في مثل هذه الحالات لدلك فالربان و طاقمه أو شرطة الميناء … طبقو التعليمات او بالمغربية دارو خدمتهم لا أكثر و لا أقل

  • الطير الحر
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 09:48

    لو حدث ما حدث فوق باخرة مغربية لوقع ما لا تحمد عقباه نتمنى الشفاء العاجل للطفل .

  • على
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:21

    هذا هو الفرق بين بلاد المسلمون اليوم و بلاد اليهود والنصارى الى من رحم الله

  • mansour
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 11:37

    لا شك ان القراء الاعزاء لم يفهموا مقصودي في ما جاء في تعليقي رقم 18 حين اقول الاسبان قاموا بعمل انساني تجاه هذا الطفل المغربي وهي بادرة لم تكن في عادتهم وحين اقول عندما يعطون باليد اليمنى فانهم لا يفعلون ذلك الا عندما يطمعون ان ياخدوا باليد اليسرى وهذا مثل يضرب به عندما يطمع الانسان في غرض له فالاسبان دائما طماعين في المغرب وهذا هو قصدي بما قلته سابقا .

  • ملاحظ
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 12:30

    الانسان هو راسمال الدول الغربية يحترمونه كيفما كان لونه او عقيدته او لغته حقوق الانسان مطبقة حرفيا .باخرة بحمولتها تعود الى نقطة الانطلاق اسبانيا لتسعف المغربي فتجد طاقما متكاملا بشريا وماديا كل متحمل لمسؤليته.يا للروعة ياللروعة.انهم يعلمون ان الاسعافات المغرببة منعدمة لذا فضلوا العودة .
    هؤلاء ممن نتمنى لهم الازدهار والسمو والرفعة والزيادة في العدد والعدة من باب الانصاف. .
    وليس من يدعو لهم بتصلب الارحام وترميل النساء وتيتيم اطفالهم.

  • سعاد
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 16:18

    للأسف أتمنى من وزارة الصحة المغربية ان تهتم بالمرضى مثل إسبانيا.فنحن هناك لدينا كامل الحقوق في التطبيب و الأدوية .نتلقى غنائى كاملة في المستشفى .لا نشعر بالغربة في إسبانيا بقدر ما نشعر بها في المغرب .أقسم باله .ان كل العلاجات بالمجان .و الأدوية بثمن بخس .لا يتعدى دريهمات.الحمد للإله.

  • هسبريسي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 16:42

    إلى عبدو و المعلق هلال أم صليب
    فعلا فهم اللدين يستحقون حمل تسمية الهلال الأحمر الاسباني أما الصليب الأحمر فنحن أولى به بتصرفاتنا وقيمنا عفوا فليس لنا قيم واتحدث هنا على المستشفيات المغربية.
    الله ابدل احوالنا

  • انتصار
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 18:18

    الحمد لله الطفل الآن يتواجد هنا في المستشفى التي نتواجد فيها نحن وهو محاط بعناية فائقة الجودة و الحمد لله. وليس المشكلة بالقلب وإنما بالمخ

  • Zineb
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 18:42

    حاجة عادية جدا.. بلاد كتحترم الانسان وعارفة قيمته وكتسخر مواريدها لصالحه اما فبلادنا كلشي للي واقع ف منظومة الصحة الطبيب هو السباب فيه هو سباب فقلة المستشفيات فقلة المعدات فقلة الادوية ف بعد موعد التطبيب حيت هو اللي ختارع الراميد باش يسكت الشعب و هو السباب فان سيارات الاسعاف ممجهزاش ولكن مللي كيتعلق الامر بشي سائح اجني الهيليكوبترات حاضرين ناضرين
    و ديك الوزارة والحكومة اصلا اصلا ملائكة و لكن حنا الاطباء اللي خايبن
    وملي نوضو نهدرو على تحسين وضعية الصحة كنتسماو قلال الاصل وانتهازيين
    شكرا شعب بلادي كتخليو اساس المعضلة و كتشبطو فالي طرف فيها و هو اساسا مداير ما بيديه ما برجليه ذنبه الوحيد اختار هاد المهنة

  • eve
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:56

    et demain on va insulter les espagnoles car pas musulmans.chez quel pays musulman trouvez vous cette humanité?chez les saoudien?qatari????aucun pays musulman ne soigne avant le depot d un chéque.

  • غميض
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:21

    الملاحظ أن بعض الاخوان ركزوا في تعليقاتهم على كلمة الصليب الاحمر بدل الهلال الاحمر الاسباني لكن المغزى من الخبر هو (جوهره وليس مظهره ) المهم هو العناية التي تمت بها عملية انقاد الطفل من طرف الاسبان. مع كامل الشكر لهم

  • Abdelkader
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:47

    السلام عليكم،
    نحن كجالية مغربية نعتز ونفتخر بانتمائها الى وطننا المغرب ولكن مع الأسف نفتقد حنان الوطن. من يحن علينا في المواقف العويصة كهاته ؟
    نطلب من حكومتنا الموقرة ان تجهز أطباء أكفاء ومستشفيات نظيفة وفي المستوى الى جانب سيارات إسعاف ومروحيات الإنقاذ الفوري يكون فيها طبيب لإنقاذ المسافرين وووو
    متى نرقى الى المستوى ويعود أفراد الجالية بعد عطلتهم الى بلدان إقامتهم محملين بقصص جميلة عن الوطن !

  • melhaoui / Liège
    السبت 25 يوليوز 2015 - 06:47

    إلى صاحب التعليق رقم (١) هلال أم صليب؟ …وليكن المسعفون صليبيون أو وثنيون أو مجوس أو….المغزى من كل هذا أن المجتمعات الأوروبية تنظر إلى الإنسان مهما ان لونه أو عرقه أو جنسه أو دينه في حالة تستوجب الإسعاف ،يُسعف … أما المرضى أمثالك والجهلة من بني جلدتك،همٌُهم العناوين وقشور الأشياء لاجوهرها. ويح أمة ضحكت من جهلها الأمم…

  • عبدو
    السبت 25 يوليوز 2015 - 11:52

    المهم هو إنقاذ روح.
    الله يرحم ليهم الوالدين ،،،،،،،،،

  • Ghayour
    السبت 25 يوليوز 2015 - 13:50

    السلام عليكم و شكرا لاسبانيا .اما صاحب التعليق ٢٥،فبمثل امتالك لم لن يتقدم المغرب بالله عليك هل تجد مثل هاته الامور في البلد .اما صاخب التعليق ٢٧ يا اخاه الناس تناقش التدخل لا واش الصليب او الهلال .اكون منعرف للمهم انقد الطفل .او نتا نقش واش الهلال او الصليب واش حرام او حلال .هكك دينا تبقاوا .و اصاحبة التعليق ٤٣ الطبيبة اقول لكي الكتير فيكم بلا حتى اخلاق المهنة اقول لكي و اقسم بالله وقعت لي حادتة سير ضد مجهول حيث هرب الجاني اخدوني للى ابنستشفى فالطبيب في منزله ميتفرج فلكرة هذا ما قاله الممرض الذي طلب ٥٠ درهم بش اعيط اطبيب الذي طلب بدوره ٢٠٠ درهم وانا انتظر و اتالم طيلة مدة المفاوضات و في الاخير لفلوس لصحة لقد ترك وتسبب لي في عاهة مستديمة خلتو لله .متبقاوش دافعوا على والو .باسم التفرقة او للكفر او او نتوما مسلمين بعدا.؟؟؟ كنوا واضحين مع نفسكم

  • APmN
    السبت 25 يوليوز 2015 - 14:43

    الحمد لله أن القبطان عاد لإسبانيا، لو أنه أكمل طريقه للمغرب معولا على إسعاف المغاربة، لكان الطفل المسكين في خبر كان، و لربما إنتظر لعدة ساعات حتى ينتهي سائق سيارة الإسعاف من ممارسة الجنس مع عشيقته داخل سيارة الإسعاف، و حتى لو تمكن الطفل من الوصول للمستشفى سيكون تحت رحمة ممرضات و أطباء بدون ضمير أو أخلاق في مستشفى أشبه بالمزبلة.
    الحمد لله، إن الله يحب هذا الطفل.
    و شكرا لهذا القبطان، رجل حقيقي.

  • princehadlach
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 02:22

    j été prisent au port de motril l hélico a ramené l enfant à 9h 50 exactement perso ca m'a fait plaisir de voir la réaction de tout les gens et les policiers présents sur place . qui connaissent bien la valeur d une vie humaine .

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس