24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغاربة بهولندا مستاؤون من قنصلية "دين بوش"

مغاربة بهولندا مستاؤون من قنصلية "دين بوش"

مغاربة بهولندا مستاؤون من قنصلية "دين بوش"

بعد الخطاب الأخير للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، وانتقاده لأداء المصالح القنصلية المغربية بالخارج، ودعوته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون للعمل على اختيار قناصلة في مستوى المسؤولية، طفت مراسلات موجهة للمسؤول الأول عن دبلوماسية المغرب صلاح الدين مزوار، تكشف وجها من أوجه الممارسات المنتقدة.

رسالة مفتوحه وجهها "اتحاد شباب الجالية المغربية اللامنتمي بهولندا"، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، حملت في طياتها انتقادات بالجملة للقنصل العام للمملكة المغربية بدين بوش الهولندية، متهمة إياه بسوء معاملة القاصدين للمرفق الإداري الدبلوماسي، ونهجه لسياسة "الأبواب الموصدة".

وأكد الإتحاد في الرسالة التي تتوفر عليها هسبريس، أن القنصل العام محمد بنتاجا "لم يقدم أي جديد يذكر للجالية لا من قريب ولا من بعيد"، متهما الدبلوماسي المغربي بنهج سياسة الباب المسدود والجدران السميكة.

وأورد الغاضبون من أدء المسؤول الأول عن قنصلية دين بوش، أنه أقدم على تغيير التصميم الداخلي لمبنى القنصلية العامة بالطابق العلوي، وذلك"تحصينا له وزيادة العزلة بينه وبين المواطنين"، موردين أنه موظفي القنصلية يمنعون المواطنين من مقابلته بداعي تواجده في اجتماعات.

وطالب التنظيم الناشط بهولندا، من المسؤول القنصلي العمل على استثمار المال العام في توفير خدمة نسخ الوثائق بمقر الإدارة عوض "تبدير المال في توسيع مكتبه الخاص وتجهيزه"، مشددين على ضرورة إصلاح الشاشات المثبتة وسط القنصلية لتنظيم عملية استقبال المواطنين وعدم تركها خارج الخدمة.

وعاب الغاضبون من وضعية المرفق الإداري العمومي، عدم إرسال المصالح المركزية للوزارة للجان تفتيش، و"تقاعس وزارة الخارجية ووزارة المالية في تشديد المراقبة ومراجعة الوفاتير المرسلة من طرف القنصليات لتبرير المصاريف والمداخيل".

واتهمت الوثيقة المتوصل بها، لتشغيل القنصل العام لأشخاص لحسابه الخاص ولأغراضه الشخصية مع تحميل مبزانية الدولة دفع رواتبهم، وهم في الواقع ممنوعون من العمل بهولندا بسبب عجزهم الدائم عن العمل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - مهاجر في هولندا الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:21
كل ما جاء في هذا المقال عار عن الصحة. هناك بعض المهاجرين المغاربة لا يروق لهم اصل المسوولين في هذه القنصلية خاصة اذا لم يكونوا من منطقة الريف.فنحن كذلك نعاني من عنصرية اخواننا من الريف خاصة في المساجد والتي اصبح البعض يتاجر فيها بلا رقيب ولا حسيب .
2 - samira الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:39
يمكن القول بأنها تصفية حسابات بين مجموعة وأخرى كل هذا جرى عندما تحولت هاته القنصلية من مكان الى اخر والمشكل هناك ليس القنصل العام بل الموضفين الشا غلين هناك ان المشاكل في القنصلية من زمن بعيد. الفساد المحسوبية الرشوة التحرش غياب الاستقبال ان مزوار لا يقدر ان يغير شيى لان الخلل في جميع موضفي القنصلية. ما خفي هناك اعضم
3 - oujjani الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:43
si tu veux tuer ton chien, il suffit de dire qu'il a la rage!!!!!!!!! maintenant chaque fois qu'un zmagri veut se donner de l'importance et se sentir un peu comme un être humain, il accusera le consul de la délégation la plus proche de la ville où il a son gourbi
4 - De la Suisse الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:53
La situation est la même partout. Il faut comprendre qu'il s'agit d'un problème structurel. Nous vivons dans un monde marqué par la réalité virtuelle. Il faut reconnaitre que la diplomatie marocaine est faible sur le net, des consulats avec des sites web inexistants, et s'ils existent, ils sont des sites web statiques vides d'informations et qui ne permettent pas d'interagir avec les immigrés. Le ministère doit lancer un projet de création de sites web interactifs permettant aux immigrés de réaliser leurs documents en ligne. Ils doivent commencer à jeter un coup d'oeil sur ce que font les autres pays dans ce sens. Je suis sur qu'il y avait des projets de gouvernement éléctroniques et je me demande pourquoi on ne peut pas faire pareil quand il s'agit des services consulaires. Même les étrangers se plaignent sur le fait qu'ils veulent aller visiter le Maroc mais ils n'arrivent pas trouver des interlocuteurs au niveau des ambassades ce qui prive le Maroc de pas mal de ressources.
5 - Abou hali attanzi الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:03
كفى ضحكا على الذقون القنصليات المغربية تتلقى الاوامر من المخزن لكي تشعر المهاجر المغربي بان المغرب مشي لالمان وان اليمن ماشي اليابان وان كين بنادم ديل جوج مليار و كين بنادم ديل جوج د ريال بلا ما يضحكو عليكم بالشعارات وبالخطابات
6 - قنصليه ديجون الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:15
ذهبت والدتي الى قنصلية dijon لاستخراج ورقة لتدوين السيارة
حضر الموضف المسؤول الساعة العاشرة صباحا وضل يشرب قهوته ويتكلم مع امراة في موضوع تافه واستقبل امي الساعة 11 وتسلمت الورقة الساعة 12
امي كانت الوحيدة امام المكتب....فسر وناقش
7 - الحمزاوي سعيد الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:25
السلام نفس المشكل بالنسبة للقنصلية المغربية بالروما تعامل لامستوى القنصلية تفتقر للمرافق الضرورية (مراحظ)كراسي للجلوس عمال دون المستوى لهدا ادطر عدد من المغاربة ومن جملتهم انا ان لا يعودون الى القنصلية المذكورة بعد ان حصلوا على الجنسية لهدا اريد زيارة مسؤولين لتغير معاملت الموظفين لمغاربة إيطاليا وبالأخص روما
8 - خادمة الخارجية الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:32
سنطلب اللجوء السياسي إذا دعينا للحساب. لا بد من الثقة في اﻹدارة من طرف الحكومة المغربية. شعبنا كموني و الحكومة ﻻ يهمها. دورنا مراقبة الجالية هذه هي التعاليم التي سرنا عليها أكثر من نصف قرن. أما الحقوق فهي في الوطن. حقوق من؟؟؟؟
9 - Said الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:39
الفوضى و التلاعبات و الاختلالات داخل سفارة المغرب بالسويد
مصالح المواطنين اصبحت في خبر كان

من غيور على وطنه
10 - AHMED BEN الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:55
من اسباب التي تجعل المغاربة يقدمون على الجنسيات هي سوؤ لادارة المغربية الوضيفة المغربية لاتستطيع ان تسير مع التقدم العالمي والمغربي نفسيا وعلميا وخبرة الكثيرمن الادارة المغربية لم تشتغل بطريقة اختباريية واختيار الكفاءة بل عائلية ومحسوبية والرشوة والتسلط الموضف ينضرلنفسه وعمله انه سلطة ومكان لرشوة لابد من تغيير العقليات والخبرات هناك الكثيرمن الموضفين ليسو في لمستوى المكان الدي يشتغلون فيه والغيابات والابواب المقفولة والثرثرة في كل مكان واستعمال الهواتف في الثرثرة والمصالح الشخصة وتعطيل الاجهزة الحاسوب واجهزة اخرى حتى يتهرب من العمل ولتنخزير وحتى الى الشتم في الحقيقة المغرب بدون اصلاح الادارة برجال لهم اخلاق وتربية وخبرة وجهد وغيرة سيبقى متخلفا رغم مجهودات هنا وهناك لابد من رجال مثل الحموشي في كل القطعات لتنضيفها من الكسلاء والسلطويين ولفاسدين ولفاشلين وتعطيل مصالح الشعب لمصلحته
11 - محمد الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:04
لازم مراجعة النضام القنصلي بالكامل وآلية عملها وليس فقط الموضفين.
12 - a k الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:13
لم نسمع لحد الان شي كلمة زوينة لصالح شي القنصليية وهدا الواقع ماذكره اخوة البروقراطية 100ف100 الحمدالله في روتردام اتكلم على قنص الله يعمره دار قايم بال واجب على احسن ما يرام اكد المرة القنص بما انه يقوم بالواجب فامور تسيير على احسن مايرام نعرف ان المغاربة عير منضمين ادا ارادا شيء كينتضر حتى حلول الصيف ويكون اكتضاض يعني طول سنة لن يصل القنصلية وكدلك لا يحترمون القانون انتضار الفوضى العارمة لغظ على ادارة الدول القاطن فيها انه يحترم الوقت وانتضار وووو انا ارى المشكل من كل جانبيبن لا شعب رلا ادارة
13 - الحسين إبراهيم زاهدي الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:16
كعادة جلالة الملك حفظه الله منذ توليه عرش أسلافه الميامين، سواء في خطبه بمناسبة عيد العرش أو افتتاح دورات البرلمان، و غيرهما من المناسبات، لايتردد في وضع الأصبع على مكامن الخلل سواء تعلق الأمر بأمور السياسة أو الاقتصاد أو الشؤون الاجتماعية أو شؤون مواطنينا في الخارج. ومن عادتي أن أنصت إلى الخطابات الملكية تم أقوم بطبعها لأعاود قراءتها قراءة متأنية لاستيعاب مضمونها ومقاصدها لمناقشة ما ورد فيها مع مجموعة من الأصدقاء. وهكذا منهم من اعتبر تناول جلالته بالدقة المتناهية للخلل الذي يعتري عمل بعض القنصليات في الخارج أمرا كان يمكن حله من خلال تعليمات مباشرة لوزير الخارجية، لكن رأيي بعد مناقشة الموضوع من جميع جوانبه، خاصة مستوى نفوذ بعض السفراء والقناصلة وحتى بعض موظفي تمثيلياتنا في الخارج وارتباطاتهم العائلية والمصلحية قد تعيق أي مبادرة من الوزير وربما تكون سببا في إبعاده من المنصب، أقنع الجميع بأن صدور الأمر مباشرة ومن خلال خطاب العرش يتيح لوزير الخارجية إصلاح ما يمكن إصلاحه ومحاسبة من تجب محاسبته دون تردد أو خوف من أي تأثير كان. " قالها سيدنا.." و" الله يعز الحكام" وشكرا لجلالة الملك
14 - عبد ربه الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:51
السلام عليكم ابدء هذا الإعلان الى كافة المغاربة المهاجرين كمثلي قنصلياتنا باكملها واينما وجدت عندما تدخل اليها ولو كنت إنسان هادىء تصاب بالضيق والاكتئاب وجملة موظفيها يستقبلون الزبناء بقساوة التي لم يعاملوننا بها الفرنسيين والهولنديين وهذا حق يقال وكما راقبت في عديد من المراة اكثر الموظفين ليس عندهم مستوى على الإطلاق اما الأغلاط لاحول ولاقوة الا بالله العالى العظيم تلاميذ الابتداءى لم يعملوها اما الأخلاق والمعاملةمع الناس والكلام الذي يصدم الانسان حسبنا الله ونعم الوكيل ومن هذا المنبر أطالب وزارة الخارجية المغربية ان تأخذ قرارا بامتحان كل الموظفين ومراقبة جميع القنصليات مراقبة بيد من حديد وبالمفاجءات السرية وهناك نرا المصير الذي تعيشه الجالية المغربية وبهذه المناسبة اشكر صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأعزه واطال عمره حتى يطهر مغربنا الحبيب من الطغاة ومحاربة الأمية الموجودة داخل الادارة العمومية وشبابنا حامل الشواهد العليا يتجولون في الشوارع ومسح الاحذية لاناس ليست لديهم ثقافة ولا تجربة والثقافة والتجارب لديهم هي الرشوة والتبركيك والتدخين وكؤوس القهوة والشاي داخل الإدارية وبعين تر
15 - helmonder الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:51
c est vrai tout ce qui arrive a denbosch....les responsables ne sont pas au niveau,,,ils ne nous respectent pas surtout nous les amazigh,,,,,le temps de driss basri est parti sans retour....mais d autres revent encore qu il est vivant,,, vive l europe,
16 - منصف الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:54
ردا على تدخل رقم 1 مهاجر في هولندا.
ايها السيد اما ان تكون مواطنا مغربيا متقبلا لكل ما هو مغربي واما ان تكون مريضا تشكو كل ما لا تتسع له نفسك المريضة ولا يتقبله فكرك الاقصائي واللا وطني. اذا كان الاعتقاد الذي اصابك بالامس يوهمك بان المواطنة المغربية الحقيقية تقتصر فقط على الذين يدرجون ولاتشمل المتحدرين من الريف المغربي اوالذين يمزغون فكن على علم بانك اليوم تعيش بين مواطنين مغاربة متنوعي اللسان والهوية الثقافية. لتعيش مرتاح النفس وكمواطن مغربي لا بد ان تعمل على توسيع نفسك وتستوعب مفهوم المغرب الجديد وذلك بالعمل على نبذ فهمك القديم للمواطنة واستبداله بالمفهوم الجديد. ان فهمك الخاطئ للمواطنة المغربية هو الذي جعلك تتشبث باعتقادك بان المدرجين او المعربين هم احق بتسيير الادارات والمساجد من الريفيين خاصة ومن الامازيغيين عامة.
17 - عبدالله المهاجر الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:11
قبل كل شيء ، أود ان اقول اننا لا نعاني من اي شيء من ما ذكره بعض الاخوان. وثانيا اريد الرد عن الاخ الذي قال انه يعاني من العنصرية في المساجد من طرف الريفيين !!!!! أقول لك يا اخي : احمد الله واشكره لأنك وجدت مساجد تصلي فيها والكل والفضل يرجع للريفيين الذين بنوها. . بالله عليك ان تقول لي او تذكر لي اسم مسجد من اصل اكثر من 300 مسجد بهولندا بني من غير سكان الريف؟؟ المرجو منكم ( الغير الريفيين) ان تكفو عن هاذه الادعاءات ، فنحن كلنا اخوان.
18 - عبد ربه الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:12
واعيد اذكر وزيرنا السيد مزوار بمراقبة سرية وبيد من حديد لكل القنصليات في فرنسا على العموم الموظفون ليسوا بموظفين صارة لديهم تجارة بلا راس مال يتاجرون في خلق الله بلا خوف من الله ولاحشمة اما الموظفين في البنك الشعبي هذا غير الانسان اذا حفظه الله كما وقع في montpellier موظف لدى البنك الشعبي نقوذ ناس شيوخ يعملها في حسابه وهذا لمدة سنوات وبعد كثرة الشكاياة قبظ عليه داخل المغرب وهذا في علم الجميع ولمذا الحق لا يقال وهادوا هم الموظفين بامتياز داخل الإدارية المغربية داخلها وخارجها ولهذا يجب تغيير الأمور في الوظائف التى ليست في المستوى
19 - ابو عمران montpellier الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:23
بالنسبة للجالية المغربية في Montpellier فعلاقتها مع القنصلية المغربية فيها تجاوب كبير. وقضاء لمصالحهم على أتم وجه:والفضل الكبير يعود للشخصية المتميزة التي تترأسها وهي سيدة متقنة لعملها. مراقبة لموضفيها. لكن الملاحظة التي يتداولها أفراد الجالية هو عدم اتساع المكان المخصص للانتظار خصوصا في فصل الشتاء.
20 - Mostafa الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:47
The consulat in Washington is something deferent the service is outstanding the stuff very friendly good exprence even they have room where you can praying
I want 2 times there is the same very good I am proud of you guys I have double citizen ship uss and morocco but when you visit consulat of morocco in Washington you will be proude to be Moroccan god bless you Good luck
21 - el aouni الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:47
s est pas vrais pour den bosch,ce consulat fait son devoir d une facant relativement honneurable.
22 - عن قنصلية لندن الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:04
شي تاس تيدافعو على القنصليات مفهمتش علاش واش عاشو الوضع واش مشاو كمواطنين مغاربة وتعرضو للاهانة متنظنش اذا معندكومش الحق باش تقولو اننا كنبالغو
اعباد الله واش ماشي حشومة تكون سفيرة تاع المغرب فبريطانيا بنت عمة سيدنا والأخير القنصلية حالتها فشقة حالتها والموظفين كيشربو القهوة ومجمعين فتلفون ومنين تهدر معاهم يدورو فيك غير ان الأجانب اللي كيجيو يدفعو الفيزا كيمشيو وهما كارهين نفسهم لان الًوثاءق المطلوبة الفيزا ماشي هي نفسها اللي فمرقعهم الالكتروني
والقنصلية اعباد الله كتخدم بتوقيت على مزاجهم مشيت مع الحداش قالي الموظف عندنا استراحة غداء قلت له يلاه الحداش وقيلا انت رآك غادي طيب الغدا ومعجبووووش الحال
23 - Abdelkader الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:04
أما في مدينة روتردام فالحق يقال قنصل نقول له " الله يرظي عليه" . رجل بسيط يزور المساجد لترقب أحوال المواطنين ويمد يده الى الصغير والكبير. فقط نقطة تجهيزات القنصلية ناقصة كثيرا من بينها : المراحظ المتعفنة ونظافة القنصلية الداخلية وكذا الكراسي القديمة . شئ لا يشرف المملكة خاصة وان المغرب في ازدهار بالغ تترقبه مختلف الدول. تصور ان مقاولا أجنبي يأتي الى القنصلية ليطلب معلومات او يتحدث مع مسؤول عن مشروعه فيجد حالة القنصلية من الداخل في وظع " دولة الجوع" سيهرب !
نريد قنصليات في المستوى المطلوب عصرية مجهزة بأحدث التقنيات ونظيفة حتى يقال عنا " اذهب الى القنصلية المغربية انهم اناس متقدمون !"
هذا الكلام أعلاه نقوله نحن حاليا عن القنصليات التركية . فرق كبير بيننا وبينهم!
24 - Mohamed from Norway الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:10
I live in Norway for so many years. The only thing I noticed is that the person who is responsible for siging attester is one of the best I ever meet. I was there with my wife and he serbed oss very quickly.
25 - khalid الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:17
dans la plus part des consulats ici au maroc , ils utlisent la sous traitent à des société pour tous ce qu'est administrative pourquoi pas nos consulats ne fait pas la même chose comme ça s'il y a une insatisfaction au niveau de service en sait bien a qui on va reclamer.
surement il y aura des mesures que le ministre va
prendre mesures desciplinaire envers des employées mais il y aura pas une solution pour les vrais causes ou la creation d'un systeme de controle
26 - عبدربه الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:25
ردا على التعليق20يااخي أني زرت جميع القنصليات الأوربية من هولندة بلجيكة إيطاليا السويد اسبانيا سويسرا موضوعنا اليوم الذي نتكلم عليه وهي المعاملة والنظام والمستوى لدى جل الموظفين لا نتكلم على المطر وأسالك كم من سنة والقنصلية الوحيدة التى توجد في أوروبا على العموم الموجودة في villa ولاتتعدى مساحتها 200متر مربع أعيد كيف هو نظرك لاستقبال الجالية في شدة الحر في فصل الشتاء انها ماساة لاحول ولاقوة الا بالله الازدحام بين رجال ونساء وبنات واطفال وعلى ماأظن سابقا او حاضرا لاوجود بمرحاض خاص بالعاملين فقط المهم من هذا كله أنا احترم رأيك ولكن لتعلم ان المغرب في تطور الحمد لله وهذا من حق الجالية ان تستقبل بكل فخر واعتزاز واحترام وأما رأيك على ماأظن انه رأي ناس أهل زمان وإذا الكل يعبر مثل هذا التعبير للمتقدم أبدا ولا نمثل المغرب من تقدم ًوازدهار حفظ الله ملكنا المحبوب محمد السادس
27 - سفيان الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:26
مؤخرا سبق لي ان زرت قنصلية امستردام مرتين او ثلاث وكان انطباعي مغاير للمالوف بكل صراحة. يمكن للمرء ان يلاحظ بان شيئا ما قد تغير على مستوى التنظيم والمعاملة بين المواطن والموظف. الامور تسير بوتيرة عادية اي هدوء واحترام بين الجميع. حين يتم تطبيق القانون على الجميع يضطر الانسان لمراجعة نفسه وسلوكه وينتبه الى مسؤوليته سواء كان مواطنا او موظفا. لكن حين يتم تطبيق القانون بطريقة مجحفة على المواطن ويعصم الموظف نفسه من هذا القانون ويتحصن بسلطة القنصل او بسلطة من السلطات فاذذاك يصبح الوضع كارثيا ولا احد يرتاح له. اما الموظف الذي سبق له ان ذاق طعم التلاعب بالسلطة واحتقار المواطن فتراه يتخبط ويواجه الجديد وكانه فقد هويته.
28 - موظف بقنصلية الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:33
بالله عليكم ماذا يستطيع فعله القنصل أمام موظفين تم تعيينهم بِظَهير ملكي و هم يعلمون أنه لااااااا أحد يستطيع تغييرهم إلا بظهير؟؟؟؟، في قنصلية تولوز بفرنسا قام موظف في مصلحة الجوازات بإغلاق باب القنصلية قبل الوقت، فجاء القنصل و أمر بإعادة فتح الباب لإستقبال المهاجرين حتى وقت الإغلاق، فلم يعجب ذلك الموظف في مصلحة الجوازات و أخذ يعربد أمامي على القنصل، و يدعي أن القنصل لم يقدر مجهوداته في العمل ( مجهود إلصاق التمبر و وضع الوثائق في الظرف البريدي ) و يتقاضى تقريبا 2600 أورو تقريبا 3 مليون مغربية، فقال له القنصل الساعة هي الساعة، ففهمت أن هذا الموظف من وراءه شي بيستون صحييييح، فترك العمل و خرج أمام الباب و أشعل سيجارة و القنصل ينظر إليه، فلا تلوموا القنصل، بل لوموا من يعين هؤلاء الموظفين الذين لا يستطيع القنصل أن يوجه لهم نصف كلمة.
29 - MOHAMED الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:35
je suis marocain vivant aux USA ,la seule fois ou j'ai eu a faire au consulat du Maroc a New york pour le renouvellement a distance de mon passeport j'avais ete ete tres satisfait du temps pris pour l'etablissement et l'envoi de mon document ,mieux un agent consulaire m'avait appele au telephone et m'a indique la facon la plus sur de recevoir par la poste mon passeport sans risque de perte et il a ete tres aimable au telephone.
Chahada li Allah.
30 - مقيم في المانيا الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:58
الفوضى وعدم الجدية والمعاملة السيئة للمواطنين وسياسة سير واجي وعدم الانضباط لاوقات العمل تجاوزات اصبحت قانونا لدى قنصلية المغرب في DÜSSELDORF بالمانيا حتى انني لم يسبق لي ان ذهبت الى هناك دون ان اتشاجر مع احدهم :
- ذهبت لتسجيل مولود جديد فقالوا لي السجلات ممتلئة وهم في انتظار سجل جديد قادم من المغرب !!!!!!
- ذهبت من اجل البطاقة الوطنية لزوجتي فرفضوا لان اسم اب الام في الحالة المدنية لابيها غير واضح بالفرنسية!!!!!
-طلب شهادة ادارية لم يأت المسؤول الموظف الا على الساعك الحادية عشرة ولما احتجت عليه رد علي ساخرا : نحن نعمل على توقيت المغرب (اي ناقص ساعتين) !!!!!!
°°°°
31 - 2apu الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:29
القايد ديال الدوار. البلطجة والشكام.
يجلس وراء كاميرات المراقبة في مكتبه يراقب الجميع ويحاصر الكل بمنطق زمان. عروبي بركاك، لا يليق بالدبلوماسية.
اللهم اعف عنا منه.
32 - jamal الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:39
حتى في قنصلية كوريا الجنوبية لا تجد حتى مع من تتكلم بالعربية . تجد في استقبالك كورية تتكلم بالكورية او الفرنسية
33 - من قلب الحدث الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:58
نفس الشيء هنا في بروكسل عندما أدخل القنصلية نكره راسي الموضفين يتكلمو في الهاتف و يقتلوك غير بجيب فوطوكوبي وا يديرو مرفق للطباعة بالداخل .أما قضايا الزواج و تسجيل الاطفال المشاكل حدث و لا حرج
34 - Wafa الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:58
Je veux dire que ça fait 15ans que je vive en Belgique j'ai eu a faire bcp de fois au consulat de Liège et Strasbourg et j'ai été très satisfaite c'est vrai que parfois le temps d'attente est long mais les employées font leur travail correctement en respectant les citoyennes mais parfois il y a des gens sans savoir vivre ni être ils veulent faire Fwda du pays et ils manques au respect aux fonctionnaires donc il y a un minimum et
35 - مهاجر مغربي الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:16
الغريب في الامر في امستردم طيلة الخمسة والعشرين سنة كلما تريد اخد اي وتيقة وعند الخلاص يقال مكين الصرف. وبعط الموضفات تحلف انها مزال ما فترطش اما في الماظي من الاحسن قضا اغرظك في المقهي المجاورة عواض الدهاب للقنصاية لا ن امام القنصلية جمهور غفير . وكان يعتقد بعد الهولندين اننا في اضراب كنت استحي الوقوف امام هده القنصولية . الامور تغيرت كتيرا في العشر السنين الاخيرة ولله الحمد .
36 - abdel الأربعاء 05 غشت 2015 - 21:43
اقطن في مدينة دنبوش 28سنة ولم ارى ارى قنصل في هذا المستوى منعدم التواصل مع الجالية هناك وكان شخص غير محبوب عند الجالية الغربية
أنا جد مسرور بالخطاب الأخير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله
37 - Si Mohamed الأربعاء 05 غشت 2015 - 23:37
نقول لاسيد بنتاجا انه يوجد اكتر من 500 شكاية سوف تتقدم بها الجمعيات للقضاء مباشرة بعد دخولك للمغرب و هذا في إطار المتابعة
38 - غيور الخميس 06 غشت 2015 - 12:03
القنصل بدين بوش بعد ثلات سنوات على قدومه للمصلحة لم يسلم على احد كما يعرف الجميع وبعد خطاب أمير المؤمنين حفظه الله ،بدا يسلم على الجميع والله حتى كموني ،الم ترى ملكنا طال الله في عمره يسلم على الجميع فيهم المريض والفقير كلهم سواسية عنده .سوف نفكرك في المحكمة انشاء لله ......
39 - عبدو الخميس 06 غشت 2015 - 14:56
معظم أفراد الجالية غير منظمين عندما يذهبون لقضاء مصالحهم تراهم يتراكمون على باب القنصلية كأنهم في أسواق القرى, لكن العجيب في أمرهم عندما يذهبون إلى الدوائر الرسمية أو الأبناك أو أمام حافلات النقل في أوروبا أو كندا أو أمريكا تراهم واقفين بكل إنتظام, إحترموا أنفسكم أولا لكي يحترمونكم الناس, صحيح فيه بعض القناصلة والموظفين لا يتعاملون بما يفرض عليهم واجبهم المهني, لكن يجب أن نصلح أفسنا ثم إذاك نحتج إذا كان هناك خلل أو إهمال أو تهاون أما القنصليات فالإمكانيات والمعدات محدودة, أرجو أن تكونوا منطقيين وفي المستوى العالي من الأخلاف والتربية. إعرفوا أنفسكم حقا من أنثم أولأ ؟
40 - مغربي مهاجر,ينصرمحمد السادس الجمعة 07 غشت 2015 - 21:21
هادشي راه قليل ٠اومازال ان شاء الله صحيح كل ما قال اخونا٠القنصل ديال اوتريخت خصو يتراقب هو اومرتو اوبزاف منهم وسي موحسين راه ماشي نائب دالقونصول هو محاسب ولاكن شفار كبير٠ اما النائب دالقونصول هو راجل مزيان انا نسكن في اوتريخت كنعرفهم مزيان
41 - B M السبت 08 غشت 2015 - 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم وبسم الجالية المقيمة بدينبوس نستنكر هذه الرسالة او الوشاية
اولا اتحاد شباب هولاندة لم نسمع به لا داخل مساجد وجمعيات المدينة
ولا يمثل احد لامن قريب ولا من بعيد وممثل ا لشبا ب
الوحيد بدنبوش هي جمعية SMJH
ثانيا الحمد لله موضفوا القنصلية يؤدون واجبهم في خدمة الجالية رغم الإكتضاض الكبير
الذي تعرفه القنصلية قبل العطلة ا لصيفية
أما هؤلاء فلا يريدون سوى هدم ذالك التواصل المستمروالعلاقة بين ا لقنصلية ومساجد جمعيات
دينبوش .التي تمثل الجالية المغربية بالمدينة
42 - دين بوش السبت 08 غشت 2015 - 01:01
القايد ديال الدوار. البلطجة والشكام.
يجلس وراء كاميرات المراقبة في مكتبه يراقب الجميع ويحاصر الكل بمنطق زمان. عروبي بركاك، لا يليق بالدبلوماسية.
اللهم اعف عنا منه.
43 - ميمون السبت 08 غشت 2015 - 08:08
اتحاد شباب هولندا موجودة في جميع مدن هولندا
44 - احمد السبت 08 غشت 2015 - 09:13
عندما كانت الشاشات مشغلة كان كل من دخل أحد يعرف وقت دخوله، ومدة الانتظار.. وكم شخصا قبله سبقه .. ويعرف رقم المكتب الذي يتوجه إليه..

خلال تلك الفترة كان يدخل بعض السماسرة وبعض "المقربين" وأعضاء الوداديات وأصحاب المحسوبيات.. فيتجه مباشرة بوقاحة إلى المكتب دون أن يسمع صوت الشاشة ينادي عليه، فكان بعض من مل من الانتظار يقول : اللهم هذا منكر.. فينفضح الراشي والمرتشي الذي لا يستحيي.. ويكثر الصراخ واللغط وتعلو الأصوات المنددة بهذا المنكر..

فأطفئت حتى لا تفضحهم هذه الشاشة لأنها لل تفرق بين وجيه ووضيع..
أطفأؤوا الشاشات لأنها لا تفرق بين رئيس ومرؤوس..

أطفأؤوها لأنها لا تفرق المواطن العادي وبين أعضاء الوداديات وأمثالهم من المحسوبيات..

صديق كان يعمل موظفا في بلدية هولندية في قسم الشؤون المدنية .. يقسم بالله العظيم أن عمدة تلك البلدية عندما أراد الإدلاء بتجديد جواز سفره، أعد موعدا، وجاء ينتظر كأي مواطن عادي ..
حلل وناقش

أما المرحاض فحدث ولا حرج.. وأتوقف حتى حتى لا أتكلم بمفردات يعف القلم عن كتابتها
45 - مرتفق الأحد 09 غشت 2015 - 00:32
زرت قنصلية دين بوش لاصرح بازدياد ابني الأسبوع الماضي فارسلني الموظف إلى كراج مغربي خارج القنصلية. والله زوجتي الهولندية سخرت مني. هل وبعض الخطاب الملكي الناري لم يتعض هذا القنصل؟؟؟ والله لو كنت مكانه لاشتريت آلة الفوطوكوبي كن مالي الخاص تفاديا للمشاكل وطاعة لأمير المؤمنين. من أين أنتم؟؟؟
46 - لاحول ولا قوة الا بالله الخميس 13 غشت 2015 - 23:31
quand on debarasse les consulats des machines photocopie on accuse ces consulats d'être des admunistrations du moyen âge où lmawatine ne peut pas avoir ce service minimum De proximité pour lui faciliter la vie. quand on installe ces machines au service des ressortissants comme dans toutes les administrations marocaines on accuse les consuls,de cheffara de corrompu de de de...wallah on sait plus ce qu'on veut vraiment....
47 - Farid السبت 15 غشت 2015 - 13:59
السبت 15 غشت 2015 - 12:13
La communauté Marocaine établie á Den Bosch aux Pays-Bas, Hollande


Sa majesté Royale Mohammed VI que le bon dieu glorifie son trone inchallah
Palais Royal Rabat

Majesté Royale, nous implorons votre intervention pour nous protéger du mauvais traitement qui nous inflige réguliérement Mr °°°° Consul du Maroc á Den Bosch aux Pays-Bas, Hollande.

Celui- ci, a sa prise de fonction, il y a presque 3 ans á ce jour, et par son orgueil trés pousse ne salue personne, ni les fonctionnaires et ni les Mre qui viement régler un problemé leur concernant.

Il y a lieu de signaler ici, que ce °°°° a charge’ un fonctionnaire á son arriveé de s’ occuper de l’ entretien de son chien á la résidence á ajourd’hu
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

التعليقات مغلقة على هذا المقال