24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. إنكار "السببية" من عوامل تراجع العلوم عند المسلمين (3.67)

  4. رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة" (2.33)

  5. قاضي التحقيق يقرر اعتقال الصحافي الريسوني (1.80)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مغاربة العالم | إعفاءات وتَنقيلات تطال قناصلة مغضوب عليهم بمنطوق خطاب العرش

إعفاءات وتَنقيلات تطال قناصلة مغضوب عليهم بمنطوق خطاب العرش

إعفاءات وتَنقيلات تطال قناصلة مغضوب عليهم بمنطوق خطاب العرش

قرارات جريئة وحازمة تنتظر عددا من القناصلة "المغضوب عليهم"، بعد اعتكاف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات، خلال اليومين الماضيين وإلى غاية اليوم الأربعاء، على تحضير قرار رسمي يهم إجراءات مباشرة، على خلفية التعليمات التي وجهها الملك محمد السادس من خلال خطاب العرش الأخير بضرورة العمل، بكل حزم، لوضع حد للاختلالات والمشاكل المرصودة بشكل مؤثر، إلى جانب حماية كل مصالح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

مصادر من داخل الاجتماع الوزاري أكدت البصم على حالات، وصفت بـ"القليلة"، لقناصلة ممن سيتم إعفاؤهم من مهامهم بعد الوقوف على اختلالات إدارية وقانونية تهم تدابيرهم، مشيرة إلى أن الإجراءات ستشمل أيضا تعيين أطر مغربية جديدة، ذات كفاءة عالية، على مستوى القنصليات التي طالها الإعفاء، في حين تهم الإجراءات أيضا تنقيل بعض المسؤولين الإداريين إلى قنصليات جديدة.

وتوقف الاجتماع الوزاري المذكور، الذي من المنتظر أن تعلن تفاصيله اليوم، على الإجراءات التي ستهم عمل مجموعة من القنصليات مع مغاربة العالم.. بحيث وصفت مصادر هسبريس القرارات التي تم اتخاذها بـ"الحازمة"، وستتم عبر اتباع المساطر القانونية التي تقع تحت إشراف الوزارات الثلاثة، فيما أوكلت مهام متابعة إجراءات الحكامة والتدبير الداخلي للقنصليات إلى مديرية الشؤون القنصلية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية.

إلى جانب ذلك، اتفق الوزراء مزوار وحصاد والرميد على أسماء جديدة لشغل مناصب عدد من المصالح القنصلية المغربية عبر العالم، وهي "بروفايلات" عالية في الخبرة والمهنية، ومن المنتظر أن تستمر في نهج باقي القناصل العامين من حيث جودة الخدمات المقدمة للجالية، وتعزيز الدور السياسي والثقافي والاقتصادي للقنصليات، وأيضا تسهيل القرب والتواصل فيما يهم انشغالات الجالية المغربية التابعة لدوائرهم القنصلية.

واستندت الإجراءات التي بصم عليها الوزراء، على "ميثاق القناصلة العامين للمملكة المغربية"، الذي سبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون أن وقعه قبل عام مع القناصلة العامين للمغرب بالخارج، وهو الميثاق الذي يرمي إلى تطوير قنصليات أكثر انفتاحا وفعالية "تأخذ بعين الاعتبار الانتظارات الجديدة للمرتفقين، عبر سلوك مهني ولبق، وتحسين نسبة رضا المرتفقين عن الاستقبال وجودة الخدمات".

وتنضاف هذه الإجراءات إلى ما سبق لصلاح الدين مزوار، الممسك بحقيبة "الشؤون الخارجية" ضمن الائتلاف الحكومي الحالي، خلال لقاء حزبي بالدار البيضاء، حول تأجيل العطلة الخاصة بالقناصلة لمُدّة أسْبوع، وذلك حتى يتم "الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم عمل القنصليات في الخارج" وفق تعبير صلاح الدين مزوار، الممسك بحقيبة "الشؤون الخارجية" ضمن الائتلاف الحكومي الحالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (145)

1 - سفيان الوهابي الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:39
هكذا يجب أن يعامل الشفارة
المغرب إلى الأمام
2 - moha o'trente الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:42
Sur quelle base !!! Au petit bonheur a la chance ou bien pile au face !!! Le ministre des affaires étrangères s'est précipité non non monsieur vous devez consulter les gens concernés , vous devez mener une enquête concernant toutes les consulats en Europe sinon c'est de la poudre aux yeux pour satisfaire sa majesté mais sans régler nos problèmes
3 - smail الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:45
Manhattan 40st east n10
Morocco general consulate

IS THE WOORST
4 - سندباد الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:45
العز للملك الهمام محمد السادس، فبدون مبادراته الشجاعة في جميع المجالات لما تحرك هذا البلد
5 - مهتم من قطر الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:46
بغيتهم يبداو بديال قطر ...
انعدام كفاءة قاتل و عدم الاهتمام بانشغالات و طلبات بسيطة للمغاربة هناك : كتجديد جوازات السفر و بعض الشهادات سببت لبعض افراد الجالية هناك مشاكل و تنقلات فارغة المحتوى و النتيجة بين دبي و المغرب ...
وجودهم كعدمهم ...
الى مصلحة الارشيف او تعمار اتاي بقنصلية المغرب بجزر الكالاباكوس ...
6 - abderrahim الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:46
شحال ديال الكلام بلا معنى...واعطونا لمن نصيفطو الشكايات و لي يتبع هادوك الشكايات وحنا نوروكم شكون لي تايخدم وشكون لي تايتفلا...
7 - حسن الهبيل™ الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:46
جميل جداً ألم أقل لكم يا جيش العدالة والتنمية الإلكتروني أن الحكومة الحقيقية هي حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس أما زعيمكم ابن كيران وغيره ليس سوى بيدق من بيادق لعبة الشطرنج ورصيده لا يعدو كونه كثيرا من الهزل والشفوي فقط مثله مثل شباط ولشكر وغيرهم من بيادق أو ما يسمى بزعماء الأحزاب ولا أريد أن أقول مناضلين لأنه ليس بينهم وبين النضال سوى الخير والإحسان.. مرة أخرى لنردد نحن معشر المشاغبين شعارنا الخالد... عاش الملك.
8 - النزاهة الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:48
يلا بغينا المغرب يتقدم خاص المواطن المغربي يولي عزيز على الدولة وتولي القوانين والمؤسسات في خدمة المواطن سواء داخل المغرب أو خارجه وليس العكس أي المواطن في خدمة القوانين والمؤسسات وتنتمنى بحال خوتي المغاربة ماتكونش هاذ الإجراءات غي حملة ودايزة وإنما تكون بداية لمشروع احترام المواطن المغربي باش حتى حنا واخا تنحبو بلدنا بصدق نزيدو نتشبتو أكثر بمغربنا ونعملو جميع من أجلو كل واحد والطاقة ديالو
9 - oudades الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:48
هذه الاجراءات غير كافية، يجب أيضا تعزيز القنصليات بمصالح غير موجودة أصلا كالشرطة والدرك والنيابة العامة ورخصة السياقة فأنا على سبيل المثال تعرض منزلي للسرقة من طرف لص معتقل حاليا ولم أتمكن من تقديم شكاية ضدة بسبب غياب المصلحة المختصة في القنصلية والمثال الثاني هو استغلال غيابي لاعتداء على أراضي فلاحية بشق طرق وفرض الأمر الواقع ولم أتمكن من تبليغ شكايتي ضد هؤلاء في القنصلية والمثال الأخير هو صديق لي يريد تغيير رخصة السياقة الورقية في الآجال المحددة ولم يتمكن من ذلك في القنصلية.
10 - مغتربة الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:50
عاش الملك محمد السادس، الله إنصرو أيحفظو أيطول فعمرو.
11 - رحيم الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:52
لقد قالها صاحب الجلالة يجب وضع الرجل المناسب في المكان المناسب انتهى زمن منصب سفير او قنصل يعطى كبريستيج لابناء العائلات الميسورة حتى صار احتكارا على بعض العائلات فقط اليوم و بأمر من الملك يجب إعطاء هذه المناصب لمن يستحقها من ابناء الشعب الذين لهم غيرة على بلدهم و لهم مؤهلات عالية تمكنهم من اعطاء صور راقية عن المغاربة و ما اكثرهم اعان الله ملك البلاد و نصره وجعل الخير علىٰ يديه والشعب وراءه لما فيه الخير.
12 - المغرب للمغاربة الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:53
لا يعني إلا أن أقول
عاش الملك
13 - أبو يحيى الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:56
الإرتجال للإستجابة للخطاب الملكي
هاته الإجراءات إن دلت على شيئ فهي تدل على عدم كفاءة وزير الخارجية
14 - مواطن الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:56
Bravo très bien ne laissez personnes.
15 - فدوة الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:56
ربي كبير سبحانه ، يمهل و لا يهمل
16 - sanae الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:56
الله بحفض لينا ملكنا يا رب العالمين
العز ونصر للغالي محمد السادس
17 - Karim الأربعاء 05 غشت 2015 - 13:59
لا نريد قرارات متسرعة ...نريد مثلا كتاب صغير يوزع في القنصلية على المهاجرين لاحظار الوثائق اللازمة قبل الوصول الى القنصلية...مثلا مستلزمات الجواز ...الزواج بأجنبية او مغربية ...عقد الازدياد لا بد ان تكون فيه الصلاحية لسنوات ...شاشة وآلة لأخذ الدور ...النظافة قرب القنصلية ...الجواز يرسل ب DHL...فوطو كوبي ...المهم أشياء بسيطة...والابتسامة في وجه المواطن....لاننا عانينا الامرين هنا في ايطاليا في قنصلية بولونيا ...الرشوة والله العظيم لكي يقبلو لي عقد الازدياد...اما في قنصلية روما الصراحة كنت مؤخرا هناك أناس روعة والله الا واحد في الأسفل من يُستقبل المواطنين قمة النفخة ويدخن في المكتب ......والله الكتاب للمهاجرين لمعرفة ما يلزمهم قبل السفر الى القنصلية هو الحل الأمثل ..خصوصا لاننا في جنوب ايطاليا قنصلية روما بعيدة ب 700 كيلومتر...صراحة حتى عقلية المهاجر المغربي فيها نوع من النفخة وحاسين براسهوم......نتمنى عند الانتهاء من ملف القنصلية المرور الى الجمارك لأنهم يعاملون الناس كمجرمين حتى تتبت براءتهم...اضافة الى الرشوة الكثيرة...المرجو ان ينشر رايي كاملا شكرًا هسبريس
18 - هشام usa الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:00
الله اكبر،هادشي كيبشر بالخير حنا اباعدا هادو لي عدنا في New York ماشاء الله عليهم كيقومو بالواجب على أحسن ما يورام:كتصوني عليهم في تيليفون والله لا جاوبوك ،تامشي عندهوم تقضي شي غاراض سي حتى لغدا كيشوفو فيك شي شوفات بحال شي عدو اُسلوب لي كيدويو بيه بحال لي انت خادام عندهوم وزيد اوزيد......خلي داك جمال راكد
19 - maghribiya man canada الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:04
حتى لين المسؤولين دياولنا خاصهم المنغاز وتحمار العين عاد يديرو خدمتهم! علاش ما يديروش خدمتهم لي تيتخلصو عليها بضمير وبالمعقول! لهلا يخطي علينا ملكنا وخلاص راد البال لكلشي وخدام معانا والله يهدي مسؤولينا وياخدوه كقدوة ومثل فالعمل والتفاني في حب الوطن والشعب
20 - mohamed الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:04
صراحة تقال انا تمت معاملتي بطريقة سيئة في طاراغونا مند 6 سنوات بعدها تم تغيير القنصل بعد الاحتجاج عليه جاؤو بقنصل جديد اصله من الناضور الله اعمرها سلعة غير نضام القنصلية الا الاحسن و بعد مدة لم ادهب الى القنصلية بعد ان غيرو مكانها الا الى حدود شهر دهبت لتسجيل ابني في القنصلية بطاراغونا واااااو على تغيير قنصلية واسعة منضمة نضيفة و الافضل من كل هادا المعاملة الجيدة خاصة من طرف المسؤول عن الاستقبالات مرورا بنائب القنصل الدي عاملني بلطف مرورا بالعدول تستحقون التقدير
21 - oustad cazawi الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:04
السيبة في جميع القطاعات، الفساد متفشي أينما ذهبت، عدد اﻷحزاب لا يوجد ألا عندنا بالمغرب والدعم الذي يقدم لها، برلمانيين ومستشارين لا فائدة فيهم ولا خير يرجى منهم. المرتبات والتعويضات وما الى ذلك... هذا كثير على دولة صغيرة مثل المغرب.
مللنا هذه المهازل التي تتكرر علينا وتجعلنا كمغاربة نحس بالظلم واليأس ﻷننا نعيش على أكذوبة اسمها : اﻹنتخابات
22 - محمد الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:04
اود من هدا المنبر المفضل ان اقدم شكري واحتراماتي لصاحب الجلالة نصره الله وايده على هده الالتفاته القيمة واللتى بدات تعطي اكلها عمليا،
والاثر الكبير والمهم جدا بما انني مقيم بالمهجر كان نفسيا ,
جزاكم الله احسن الجزاء وكل الساهرين على خدمة الوطن والمواطنين وكذلك الشرفاء من القناصلة والموظفين الدين تفانو في خدمتنا وتحسين صورة البلد كما اود يثمن عملهم من طرف الوزارة المعنية.
والله ولي التوفيق
شكرا هسبريس
23 - Habib الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:06
و ما خفي اعظم.لولا جلالة الملك ايده الله و نصره لما تزحزحوا من مواقعهم. من حسن الحظ ان جلالته زار بعض الدول و التقى مع افراد الجالية المغربية الذين سردوا له معاناتهم مع ناس مصابين بغرور العظمة. يعتكفون في مكاتبهم و لا يولون اي اهتمام لمصالح الشعب. و ما بالكم بالدول التي لم يزرها مولانا؟
24 - ayyachi الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:06
الحمد لله و الشكـــر لسيدنــا على هذه الإجــراءات لأن بعض القنــاصلة يتصــرفــون كمتحكميـــن مستبديــن لا يــعبــؤون بمصــالح المــواطنيــن...و كـــأنهم فــوق القـــانـــون...
25 - AHMED:WIESBADEN الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:08
واخيرا تحرك الجميع لكن بعد فوات الاوان
نحن كجالية لا نريد الا ما يلزمه القانون نحن دائما تحت القانون وليس فوق القانون ولا اظن ان افراد لجالية لا تريد الا الخير والهناء والامن والاستقرار لهذا البلد الحبيب
26 - majid الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:08
بادرة طيبة حبذا ان تطال قطاعات حيوية اخرى حيث الموظفين يستعملون الشطط في استعمال السلطة و الابتزاز وطلب الرشوة و الحكرة. نتمنى ان نحتفل 365 يوم في السنة بعيد العرش المجيد لكي يطهر صاحب الجلالة بخطاباته كل من سولت له نفسه الاخلال بمسؤلياته.
27 - hanan الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:09
Espero que fijan también en la consula en Barcelona
28 - souhayb الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:09
Une belle initiative de sa majesté, Mais je que je ne comprend pas, nous avons tout un ministre pour la communauté marocaine à l'étranger, il est sensé connaitre les problèmes des marocains à l'étranger et transmettre au gouvernements leurs messages mais il a fallu attendre la collére du Roi pour réagir, drôle de gouvernement
29 - lmeknesi الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:10
هدي هي الثورة اللي بغينا ثورة عميقة وهادئة تصلح العطب دون المساس بكرامة أو أمن بلادنا الحبيبة. أحس فعلا قرب الملك من أبسط أبناء شعبه ولا يبقى لنا إلا تسهيل ومواكبة هدا التغيير الإيجابي
30 - maya الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:11
اجراءات سطحية و جد شكلية تهم تغيير الاسماء باخرى في غياب المحاسبة ..لماذا يعفى او ينقل المسؤولون عوض تحمل المسؤولية القانونية اولا ثم الاخلاقية ان كنتم مسؤولين فعلا

المحاسبة هي الرادع ضد الفساد و ا الانحلال الخلقي للمسؤولين و السياسيين الدين طغوا واستباحوا البلاد و العباد

افتحوا المحاكم و السجون سترى كيف سينظبط البرلمان الوزراء و كبار الفاسدين و المفسدين

اما الاعفاء و العزل والتنقيل هو تشجيع و تحريض على الفساد
عفا الله عما سلف

انهب و اسرق و افسد والدولة لنتحاسبك وستوفر لك تقاعد 5 نجوم

"على عينك يا ن عدي"
31 - واقعي الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:13
و يبقي المغربي المقيم خارج المملكة معززا من طرف البلد المضيف و المغرب
32 - mre الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:14
اجراءات موسمية لتصفية الحسابات داخل الوزارة.
الفساد داخل الادارات القنصلية جزء من الفساد داخل الادارات المغربية.
فاقد الشيء لا يعطيه.الفساد في العقلية.
33 - abderrazak الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:15
أنا مشيت القنصلية المغربية في نيويورك باش نجدد البطاقة الوطنية.ثم رفض الطلب لأن عقد الازدياد لايوجد فيه إسم الأب والأم باللغة الفرنسية.حشومة عليهم
34 - مغربي مغترب الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:15
عاش الملك و عاش المغرب
الان كل القناصلة غادي يتعلموا فن تعامل مع المهاجرين و لي ما عندو سيدو عندو لالاه....و لكن لازم حال حنا المهاجرين نحترموهم و نقدروهم
35 - aminee الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:17
هل يحق للامن بوليس اسبانيا دخول القنصلية المغربية بمدريد بغيت جواب الخوت عندي صور تثبت دالك
36 - مهاجر من المهجر الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:17
عاش الملك محمد السادس .اللهم انصره واحفظه بحفظك كما حفظت الذكر الحكيم وبارك في عمره واحفظ جميع افراد اسرته الشريفة . الله يبارك في عمر سيدي. الله الوطن الملك .
37 - سارالينا الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:18
كم هو كبير قلبك ياوطني المغرب الحبيب.. كل هذا الغضب وفي الأخير إعفاءات ياسلا‎م شيء يثلج صدور المغاربة وخاصة خاصة المغتربين الذين يساهمون بشكل كبير في اقتصاد البلاد.. متى نشهد محاسبات اللصوص الكبار وكدا الخائنين فأي واحد لايقوم بواجبه تجاه بلده فهو خائن ..أم أن الحيتان وبما أنها معرضة للإنقراض يجب معاملتها معاملة خاصة جدا!؟عجبي!!
38 - سعيد من اسبانيا الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:18
نتمنى إجراء تغييرات جذرية على القنصليات التي تفوح منها رائحة الفساد من قناصلة وموظفين اللذين يستعملون سماسرة داخل القنصليات لإستنزاف جيوب المواطنين ناهيك عن المحسوبية مع استغلال النفوذ.فكثير من القناصلة ومعهم الموظفون يعتبرون تعيينهم في الخارج إمتياز ينضاف إلى الامتيازات والحوافز المادية التي يأخذونها و شغلهم الشاغل كما قال صاحب الجلالة هو التهافت وراء قضاء مصالحهم الشخصية وتعليم أولادهم ناهيك عن مزاولة أنشطة تذر عليهم مزيدا من الدخل بتواطئ دائما مع سماسرة نرجو من الجهات المختصة أن تكون التعيينات مبنية على الكفاءة لا على [بن و من] وأن تكون تفتيشيات دورية للقنصليات عل وعسى أن تكون الخدمات عالية بعلو العلم الوطني فوق بناية القنصليات.
39 - yahya الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:19
Salam. Je viens de recevoir la notification pendant que Je renouvelle mon passeport .j ai pris ma journée ,j ai bien regardé la liste de pièces a fournir sur le site passeport.ma mais malheureusement on me demande des pièces en plus a qoui sert le site ? fatigué épuisé avec mes enfant je suis revenu a la maison 50 km .le service est archaïque .en plus pour un passeport on paie le double 61 euros beaucoup plus chère que le passeport français pourquoi cette discrimination envers les marocains de l étranger .on est des vache a lait.
Pour ce service minable j ai décidé avec ma femme et les enfant de partir en vacance cette année en Espagne.
Marre ras le bol...
C est pour quand un changement radical monsieur Mezouar ?
40 - مستوى الخدمات الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:21
تحت ذريعة الخطاب الملكي سينتقم من عدة موظفين دون اتباث تقصيرهم ودون عرضهم على اي لجنة لاتباث تقصيرهم
ماكل المغاربة مع القنصليات لن تحل ولو اعفينا 90% من القناصل والغينا عطلهم واعيادهم لان ببساطة القنصلية يجب ان تتميز في مسطراتها عن ما تعمل به الادارة في المغرب
مثلا عقد الازياد ب3 اشهر صلاحية جواز سفر لخس سنوات عدم وجود مركز مكالمات هل من وضعوا القنصليات ليعتقدون اننا نسكن بجنب الدرب او في ابعد تقدير فرنسا
فمثلا مغربي في فلوريدا لماذا لايمكن له تسجيل ابناؤه وتجديد جواز سفره عبر البريد بعد او تصحيح الامضاء تصحيحه مسبقا من طرف محاميه او بنكه
عنذما نرى مقاربة جديدة وليس كبش فداء في موظفين جلهم بسطاء وادوا من جيوبه تذاكر سفرهم من اجل عطلة في حين السفير والقنصل كل شيء على حساب المغاربة يخرج لنا الوزير بشططه
اتحدى هذا الوزير انه اجتمع يوما مع اي قنصل للاستماع الى المشاكل وكيف الرفع من مستوى الخدمات
ستمر هذه الزوبعة الملكية كما تذكرون زوبعة الجمارك الذين اوقفوا لشهور وبعدها برئتهم المحاكم من ابتزاز المهاجرين دون ان تتابع المهاجرين بالوشاية الكادبة
41 - Khalid الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:21
Et pourquoi on vote, si le Roi devrait toujours répondre en premier aux attentes des marocains, je propose qu'on renvoie chez eux les députés, ministres et autres, et que le Roi engage des technocrates avec un cahier de charge clair pour servire les marocains !!!
Merci Hespress
42 - الجوهري الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:21
هذه الحلول وبهذه الطريقة ذليل على أننا دولة جد مختلفة و عمري سؤال بسيط هل السفراء في المستوى المطلوب أم هؤلاء يعينهم الملك فلا نجاح عليهم
43 - salah الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:23
sans SM le Roi, rien ne se fait
44 - AHMED BEN الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:23
خ بر مفرح نثمنى ان يكون له مصداقية في مقام توجهات صاحب الجلالة وسمعة المغرب ليس تغميض العيون نريد ادارة لها خبرة عالية واخلاق وتربية وسمعة ويكون العمل لمدة معينة وتغيرها بوجوه اخرة نريد وجه اخر للمغرب رجال في المستوى ومراقبة نضع الرجل في مكان ماسب بعيد عن الاخطاء الماضية لا للرشوة والمحسوبية ولحزبية حتى يرقى المغرب لما يصبوا اليه صاحب الجلالة والرجال المخلصة وفق الله من عملا واثقنه
45 - khalid الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:27
il serait beaucoup plus judicieux que si c'est le gouvernement qui prend l'initiative, pourquoi attendre sa Majesté vous faire découvrir les dossiers et vous apprendre ce que vous ,vous êtes censés faire.
46 - مغربي الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:28
من الواجب الحكومة ان تقوم بالدور المنوط بها وتواكب المؤسسة الملكية التي يراهن عليها المغاربة فيما يطمحون اليه في المستقبل وتسرع في اتخاد القررات وتنفيذها التي تخدم المغرب والمغاربة لتحسين و الترشيد التسيير والتذبير للموارد المالية والبشرية لدولة لكي نتطور ونتقدم باقصى سرعة ممكنة في كل المجالات لان المغاربة يريدون الافعال والتطبيق لا اقوال والقوانين و خصوصا وان الكثير من العوامل بالعالم تصب اليوم في صالح المغرب داخليا وخارجيا و عامل الزمن مهم رغم وجود التحديات والاكرهات التي تواجهنا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا واهمها الصحراء لذا من الضروري والمؤكد محاربت الفساد والمفسدين والجزم والحسم مع المخالفين في شتى المجالات .
47 - abdou italia الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:29
يجب تغيير طواقم قنصليات ميلانو و طورينو و بولونيا.نناشد وزارة الخارجية ان تخصص لنا رقما للتبليغ عن التجاوزات و حالات الرشوة الكثيرة التي نعيشها
48 - جبور - ميسور الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:37
راه كاين دابا واحد الرقم تلفوني خاص بالتبليغ عن الرشوة..
كلمة أخيرة حتى هاد الدبلوماسي الي كايقبط الرشوة،الرشوة ديال 10€
49 - la voix du peuple الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:43
Il faut vraiment cesser avec cet esprit malade de compagne d´assainissement . Notre état est vraiment malade puisque il faut a chaque fois des instructions directes dans un discours royal officiel pour commencer à travailler normalement durant la courte durée suivant le discours et après on revient à nos mauvaises habitudes. Ou sont les instruments d´inspection interne du ministère et puis comment le ministère des affaires extérieurs a pu constater dans une si courte durée qu´il y a des irrégularités, ca veut dire que soit ces dernières ont été déjà constatées dans le passé sans aucune réaction soit le ministère ne faisait pas son travail comme il faut. Sans une véritable mobilisation populaire à travers des initiatives de protestation citoyenne organisées on ne peut changer ce climat morose marqué par l` impunité flagrante selon lequel fonctionne encore notre administration.
50 - مغربي الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:44
هربنا من ظلم المسؤولين فالمغرب لقينا ظلم اكثر فموظفين القنصليات والسفارات عدم احترام المواطن بسفارة المملكة فأبوضبي والمحسوبية والزبونية بالعﻻلي تصرفات ﻻترقى وقيمة المغاربة االمغتربين بدولة الامارات .
51 - abdeljalil الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:45
يا حليلي moroccan consulat خدموا الهاتف العاطل مند قرن لكن لا أحد يجيب
ننتظر جلالة الملك أن يأتي برجله إلى هؤلاء الشفاره
52 - السلاوي الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:46
جميل أن يتم إتخاذ إجراءات حاسمة ولكن أنا ضد الإجراءات المتسرعة التي تتخذ في بعض الأحيان من طرف السلطات لأن طابعها يكون إستعجالي دون دراسة عميقة فقط تتخذ خوفا من غضبات الملك، لذا وجب تنقية الداخل لإصلاح الخارج ، فمعظم القناصلة الجدد التي كانت ستعلن أسماءهم ،كانوا على علم ومعرفة بمراكز تعيينهم قبل الإختبار الذي أقيم لهم والذي لم يتعد 10 دقائق ،هذه مهزلة بجلايلها يا وزير الخارجية.أضف أن تعيينات هذا السنة بالنسبة للموظفين رغم الشفافية التي طبعتها لم تأخذ بعين الإعتبار عامل اللغة ،فهناك أطر وموظفين أكفاء ويتكلمون اللغة الإسبانية ،تم إلحاقهم بفرنسا أو هولندا والعكس أيضا صحيح، فأول شيء يجب مراعاته في التعيين هو اللغة حتى لا تصطدم القنصلية بموظفين أكفاء ولكن يغيب عنهم العامل الأساسي ألا وهو لغة البلد المعتمدين فيه.
53 - مواطن مغربي حر الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:48
امر عجيب لولم يتدخل صاحب الجلالة لن يعرف ابدا المشاكل التي تتخبط فيها الجالية المغربية عبر العالم و على سبيل المتال سيتم نقل القنصلية الموجودة بروما عاصمة إيطاليا الى مدينة نابولي جنوب إيطاليا دون علم الجالية المغلوب في امرها وبدون دكر حتى السبب بالرغم من تقديم التوقيعات التى تم تحصيلها من طرف الجالية وكانت كتيرة ومهمة فالمرجو من الوزارة الوصية التدخل لفك لب هد الوغز اني أتكلم عن القنصلية المغربية بالعاصمة روما متل جميع قنصوليات العالم الموجودة بها والتي توءدي مهامها على أحسن ما يرام
54 - احلام الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:49
سلام الله عليكم :نحن كجالية مغربية مقيمة في سويسرا شفنا الويلات من قنصلية المغرب في بيغن الشئ الرئسي الذي دفع بنا لطلب جنسية سويسرية رغم اعتزازنا العميق بمغربيتنا .لا أداب لا تعامل حاطين فيها موظف مثلي تحشم تمشي مع افراد عائلتك نظرآ للتعامله الاأخلاقي مع الرجال وكذلك موظفات يردن معرفة تفاصيل حياتك الخاصة وفي نهاية المطاف وبعد انتظار طويل يخبرونك بأن السيد القنصل خرج.وفي كل سنة مع حلول مناسبة عيد العرش يستدعوا للاحتفال والمأدب اناس لاعلاقة لهم بمغربنا الحبيب.ونحن لمسجلين معمرهم تسوقونا. العز لسيدنا لي عاطين اهتمام وتقدير رغم أنفهم. فالله ينصرو ونتمنوا شي مرة يشرفنا بزيارته الميمونة
55 - latifa الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:53
كمقيمة مغربية بمانشستر كنت احتاج لبعض الاوراق الادارية.كنت اتصل بالقنصليةاكتر من6 مرات باليوم دون رد وفي الاخير لما ردت الاسيدة في الاستقال لم اسمع منها غير كلمة (منقدرش نساعدك خاصك تجي لعندنا )وفعلا انا و زوجي الانجليزي تكبلنا مهام السفر للقنصلية المغربية بلندن و كانت فرحتي كبيرة لرؤيةالعلم (شميت ريحة البلاد )لكن يا الفرحة ما تمت استغربت لان الباب مقفول في اوقات العمل و كان مكتوب على الباب اضغط على زر الانتغفون .لما ضغطت كان رد من رجل طلبت منو يفتح الباب احتاج بعض الاوراق الادارية فكانت الرد:الي عندك قوليه من الباب الى كان في تخصصنا نفتحو الباب.
وقف الصوت في حلقي و جاتني البكية و الحمد لله زوجي لا يفهم المغربية لكن شافني كنبكي لاني حسييت بالحقرة لبلاد الي كنفتخر بيها
رجعت ادراجي و قلت لزوجي القنصلية مقفولة لعيد وطني مغربي و رجعنا نخلصو 100£في تران لمانشستر و الغصة في حلقي.3ايام ما كليت و منين جيت نشكي لصديقتي مغتربة في ايطاليا قالت لي:قضي غاردك عن اي مؤسسة حكومية بريطانية و ما تلحقي للمغاربة
للاسف
56 - مغربي حتى الموت الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:53
الحر بالغمزة والعبد بالدبزة. بحالكوم بحال الكامون ما تاتعطيو الريحة تتحكوا.
عطيونا حلول معقولة، أما تغيير شخص بآخر ما الجدوى منه؟ فقط تريدون أن توضحوا لجلالة الملك أنكم استجبتم لتوصياته.
أقول لكم أنكم تسرعتم كثيرا، لأن الخطاب لم يمر عليه وقت طويل حتى اتخدتم قرارات كهاته."زغبو الله كبش الضحية" فهذا يدل على أنكم لا تتوفروا على مخطط ناجع ولا حتى دراسات معمقة حول القضيا والمعانات التي تعاني منها بعض جالياتنا. فالملك يريد حلولا جدرية وخطة عمل مدروسة وملمة لجميع المشاكل المطروحة. فتحقيق ذلك يتطلب وقت من أجل إنجازه، هناك تحقيقات ودراسات وبعدها اتخاد قرارات حاسمة. فتغيير الأشخاص وإعفائهم بهذه السرعة، فإن ذل على شيء فإنما يدل على أنكم كنتم تعرفونهم مسبقا وتغضون الطرف عليهم وذلك لغاية في نفس يعقوب وبمباركتم، حتى فضحكوم سيدنا الله ينصرو.
57 - بشار الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:55
بعض الدول لا يوجد فيها قنصل وبعض السفراء لا يعملون لصالح الجالية المغربية بل ان احدهم في حفلة عيد العرش الاخير اصدر تعلماته بعدم السماح للمغاربة لحضور الاحتفال ناهيك على انه يرفض تقديم اي تسهيلات للجالية كما يرفض استقبالهم او الاعتراض له وهو داخل او خارج من مكتبه كما هو الشئن لاحد سفراء المغرب في دولة خليجية.
تصوروا مغربي بجوازه وبطاقته الوطنية ذاهب لحضور الحفل ثم يعترضه حارس هندي او بكستاني ويمنعه من الدخول.
58 - bouhcine الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:56
Avant de rentrer au maroc j ete au consulat d orly 94 rien a dire il font leur travail correctement vise consult très exigeant on nous donnent un ticket et on attend que le numéro s affiche
59 - مغربي في البلد الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:57
جلالة الملك يريد أكفاء ووطنيين يتفهمون مشاكل المغاربة و يبحثون بجد في حلحلتها كيفما كانت § !!!
فلا تستغلوا هذا التنبيه لتعيين "ذوي القربى " و الاهل و " ذوي القرابة السياسية " في مكان من ثبت انه (ها) مقصر او مقصرة !!!
60 - gnaoui الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:59
consulat de Liège wallah c'est le meilleur....des fonctionnaire Slaouis civilisés à la hauteur de nos éspoirs
61 - hamid marrakesh الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:00
نحمدالله على ملكنا الحبيب الذي يتابع الكبيرة والصغيرة. وكل مغربي له آهل في المهجر ونعرف انهم يعانون مع قنصلياتنا وسفاراتنا سوءالمعاملة والتدبير.وعدم مواكبتهم في مشاكلهم ومساعدتهم، مهتمين سوى بشؤونهم وآقاربهم الدين لحقوبهم ليدرسون ويتكونون قربهم تاركين لنا الوطن. بكحكم عملي آلاحظ كيف يتصرفون القنصليات المعتمدة في بلادنا مع مواطنيهم المقيمين آو السياح في المغرب. نحن نحتاج إلى آناس دو كفائة ثقافية وسياسية وآخلاق منبثقة من هويتنا المغربية الدينية والإجتماعية لإن العالم في تقدم وعلينا آن نسايره بجدية ومصدقية حتى يعم الخير على البلاد والعباد. لولا الملك حبيب الشعب لبقيت عدة آمور في عالم التستر ولا مبالات والسكوت. من ينصر الحق ينصره الله ونصر ملكنا وخادم شعبه بوفاء وحب وحكمة.
62 - مواطن الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:01
عاش الملك اللهم احفظه و سدد خطاه الحمد لله الذي مكنه من معرفة مشاكل جاليته بالخارج وانا على حسب فهمي اظن ان ليس السيد الوزير مزوار وحده المسؤول المباشر بل المسيرين الاداريين لوزارته بحيث المحسوبية والزبونية فالفناصلة الذين يبطشون مثلا وليس كلهم ويتلاعبون بمصير االجالية دون ان يهتموا لمشاكلهم من يا ترى يعينهم ؟ فهؤلاء هم المسؤولون عن مايجري حاليا يجب الضرب على ايديهم كفى استهتارا بمصالح الجالية وحتى بمصالح الاعوان المحليين العاملين يالفنصليات وكذلك موظفي وزارة مزوار الذين ومع انهم تفدم بشكايات لعدم تعيينهم فناصلة وتوفرهم على مؤهلات وشروط احسن من ... الا انهم لم يحالفهم الحظ مع مسؤولي وزارة الخارجية والذين حسب فهمي وضع فيهم السيد مزوار ثفته لينظموا عمليةاختيار الفناصلة وفي الاخير عند نشر الائحة من تجد فيها اكثر من 70 في المئة من المفربين والاصدفاء ياصاحب الجلالة هذا هو الوافع المر لتبفى الكفاءات مهمشة نعم مهمشة وليست الرسالة التي نشرت اظن 2 سنتين من فيبل الا اكبر دليل بل حتى التعيينات الاخرى تمر من نفس الطريف فكل مسؤول اداري بالموارد البشرية له اخ او اخت يستفيد ..
63 - jalouse الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:01
Monsieur le Ministre
J espère que vous n allez pas laisser les agents locaux pistonné s sans sanction ni mouvements car y aura pas de changement si ceux ci restent à leur place
Bon courage MONSIEUR et mille merci à notre ROI allah yahafdou
64 - naim boujamaa الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:01
Je remercie dieu de nous envoyer ce Grand homme qui rentre par la grande porte de l histoire Mohamed 6 et je demande à dieu qu il le fait vivre le plus longtemps possible
65 - moh الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:05
Salam
j espère qu ils vont faire quelque chose pour le consulat de Lille en France ou c est l anarchie totale , ou ceux qu ont des connaissances passent avant les autres, ou nous cher fonctionnaires arrivent à l heure qui leur plaît, ou on peut même pas faire des photocopie parce que y a pas de monnaie à la caisse et je ne parle pas des sanitaires qui sont fermés. ...
RAS LE BOL
j espère que mon commentaire sera publier.
merci
66 - فضولي الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:06
اقولها بصراحة أشكرأعضاء القنصلية بنيورك وواشنطن عندما قاموا بزيارتنا برالي raleigh NC هذا واجبهم لكن الشكر واجب كما اشكر الإخوة اللذين تطوعوا لمساعدتنا ولأول مرة لم يطلب منا ان ندفعوا 20$ للعزاب و 30$ للمتزوجين كنت مستاءة جدا من هذا العملية وحسب معلوماتي بان الجمعية الاسلامية تقدم تسهيلات مجانية من اجل خدمة الجالية الاسلامية.
لكن اريد ان اعرف لماذا تقوم القنصلية بنيورك بدلا ان ترسل البطاقات الوطنية لاصحابها ان ترسل الى احد لأشخاص ليقوم بالاتصال بنا مع العلم ان هذا الشخص لا يمتل الجالية لا من قريب ولا من بعيد وحسب ما اعلمه ليس لدينا اي جمعية هنا ب raleigh وانتم تعرفون ان البطاقة الوطنية تحتوي على معلومات شخصية كان لزام على القنصلية ان ترسل البطاقة الوطنية الى صاحبها بدون اي وسيط وان كان هذا الوسيط لا يمتل اي صفة قانونية او جمعوية
67 - محماد الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:06
المرجو وضع خط اخضر لفائدة مغاربة العالم للأخبار بأي مخالفة وأي معاملة غير لائقة.
68 - assaka_sbouya الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:17
هاد الوزراء كمونيين ما كا يتحركو غير الى ما جاهم الامر من الفوق علاش ما يديرو خدمتهم من الاول قبل ما ينغزهم شي حد
69 - الوافي الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:18
هكذا يجب ارفاق المسؤولية بالمحاسبة في جميع القطاعات وعلى جميع الاصعدة واختيار الأشخاص المناسبين في اماكنهم المناسبة والقطع مع زمن المحاباة والزبونية والمحسوبية فلذا المغرب طاقات شابة كلها كفاءة يجب إعطائها الفرصة لمضي قدما بالمغرب الى الرقي والازدهار .
70 - لطيفة المغربية الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:20
الله ينصر محمد السادس و يطول عمره وان شاء الله كما التفت إلى وإدارة الخارجة يلتفت أن شاء الله للعديد من الوزارات و بقوم بنفس الاجراءات
71 - yonas الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:21
Bitte düsseldorf consulat nicht vergesen
72 - Atig2956 الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:23
يجب ان تشمل هذه التغييرات وزير الشؤون الخارجية هو الاخر لانه لم يتحرك ضد الفساد المستشري في وزارته الى ان اثار غضب الملك ليتدخل شخصيا مايعني ان الملك غاضب من الوزير شخصيا لانه لم يقم بمهامه
73 - mohammed españa الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:23
نتمنى نحن الجالية المقيمة باسنيا ان يشمل هذا القرار الذي ينص على التغيير او الاصلاح فيمايخص القنصليات ،القنصلية المغربية بفلنسيا لما يتعرض له المهاجر في هذه الاخيرة للاهانة من طرف الموظفين خاصة قسم الجوزات ،هل يعقل ان تنعت موظفة بهذا القسم احد المواطنين بالحمار؟ومرة ثانية قالت بالحرف الواحد لاحد المواطنين والله الباسبور ديالك لفات هذا كان يوم 20-07-2015 من هذا المنبر نطالب من السيد الوزير الالتفات الى ما يعانيه المهاجر كما نطالب بفتح قنصلية باقليم مورسيا ،للاسف الشديد سمعنا منذ 3سنوات ان القنصلية ستفتح ابوابها و لحد الساعة لا شيء جديد في هذا الموضوع و للسيد الوزير واسع النضر و شكرا
74 - Bilou الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:25
Il faut toujours attendre l'intervention de Sa Majesté pour résoudre les problèmes, vous serrez à quoi alors? Je prefere que Le Roi cumule tous les pouvoirs et qu'il travail avec des collaborateurs qui ne dépassent meme pas 10 et vous allez voir comment ca ira; à la place d'un gouvernement qui dépasse les 30 ministères, les un entre eux n'ont s s meme pas établis leurs nouveaux organigrame.
l3fou
75 - حسين الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:28
السلام عليكم
وبالعربية لمدارهاش الملك الله ينصرو مكدارش بالاخص الجماعات وخير دليل دور الصفيح دوار العطور طريق مكة البيضاء لو شدات الجماعة لدفن بالحياة
76 - مغربي حر من بلجيكا الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:28
والله أسي بنكيران،ويا وزير الخارجية وكافة الحكومة أن لم تستحيوا فعلوا ما شاتم.فمنذ عقود والجالية المغربية بأغلب دول المهجر تعاني الأمرين والويلات من تصرفات بعض الموظفين بقنصليات الجماعة ويا للأسف لا من يحرك ساكن والمعنيون بالأمر بوزارة الخارجية في سبات عميق.ولما تدخل جلالة الملك حفظه الله قامت الدنيا وقعدت وبين عشية وضحاها اذا بنا نلاحظ عقوبات وتنقلات في صفوف القناصة.فحفظك الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم وابقاكم يا مولاي حاميا لأبناءك ببلدأن المهجر.
ذكر
77 - friuli italia الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:31
ﻻزم حتى يتكلم جﻻلة ااملك باش نتبدلوا.انا 25 سنة و انا في ايطاليا و الشفرة و العبارات الخيبة.ماتهنيت منهم حتى اخديت الجنسية. و حتى fotocopie وﻻت بغسيل الفندق اكتر من la mafia الله يحفظ ملكنا mohammed 6
78 - ccv الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:32
je trouve les autorités marocaines c est les meilleurs du monde tu met 100 dh sur ton front tous est à toi bravo, mais pourquoi et qui a poussée ses fonctionnaires à regarder aux mains des autres comme des mendiants ???et non a ce que tu leur raconte, tu paie tu as tous, c de de n importe quoi, pourquoi il y a pas des contrôles aux gens qui se présentent aussi aux élections sans niveau ni de savoir de quoi il s'agit quand même ils gagnent les élections et tu les voie falsifier les papiers les autorisation détournement des terrains des pauvres et le budget de la commune etc...tous ca sa nous a ramené à appartenir aux pays sans importance et sous développer, à l étranger ils nous regardent comme des imbéciles et des animaux il y on a qui disent même regarde les singes( los moros kanake les bounioules etc..) sont arrivés!!! ses faux responsables doivent être jugés devant tous le monde pour donner une belle image à ce pays massacré
79 - هموش حميد الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:32
الله انصر سيدنا جلالة الملك المحبوب ، ونطلب من الله أن يعين الحكومة على تفعيل هده البادرة ، لأنه في الحقيقة هناك سفارات مغربية لايرغب في الدهاب إليها، خصوصا المتواجدة في بعض الدول الافريقية
80 - مراد ج الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:34
يجب تعزيز القنصليات ببعض الكتاب العامون للجماعات المحلية الذين بلو البلاء الحسن خلال مسارهم ولكفاءتهم العالية في مختلف ميادين ووظائف القنصليات ، وهكذا سيتم ضرب عصفورين بحجر واحد بضخ دماء جديدة بكل من الجماعات والقنصليات
81 - hafid France الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:39
Je ne connais personne qui est satisfait des services des consulats dans le monde entier.je ne vous dis pas la situation à Marseille. C'est une écurie pour cochons.nous sommes respectés par le pays d'accueil pareil que les français ,mais mal considérés par notre propre pays.
82 - موظف بقنصلية الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:41
بالله عليكم ماذا يستطيع فعله القنصل أمام موظفين تم تعيينهم بِظَهير ملكي و هم يعلمون أنه لااااااا أحد يستطيع تغييرهم إلا بظهير؟؟؟؟، في قنصلية تولوز بفرنسا قام موظف في مصلحة الجوازات بإغلاق باب القنصلية قبل الوقت، فجاء القنصل و أمر بإعادة فتح الباب لإستقبال المهاجرين حتى وقت الإغلاق، فلم يعجب ذلك الموظف في مصلحة الجوازات و أخذ يعربد أمامي على القنصل، و يدعي أن القنصل لم يقدر مجهوداته في العمل ( مجهود إلصاق التمبر و وضع الوثائق في الظرف البريدي ) و يتقاضى تقريبا 2600 أورو تقريبا 3 مليون مغربية، فقال له القنصل الساعة هي الساعة، ففهمت أن هذا الموظف من وراءه شي بيستون صحييييح، فترك العمل و خرج أمام الباب و أشعل سيجارة و القنصل ينظر إليه، فلا تلوموا القنصل، بل لوموا من يعين هؤلاء الموظفين الذين لا يستطيع القنصل أن يوجه لهم نصف كلمة.
83 - A.H الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:41
في القنصلية يجب جميع مصالح الوزارارات المهمة ان تكون ممثلة تحت إشراف القنصل وتقضى أغراض المواطنين في اقرب اقرب الأوقات حسب الملفات والمطالب ...وإذا لم يستجب القنصل الى طلبات المواطنين ويأخذها بجدية يجب إعفاءه على الفور
وإرجاعه الى المغرب
وعاش الملك الذي يراقب كل شيء وله جميع الصلاحيات في التغير
84 - moi l aigle الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:44
tant que vous avez vite appliquer les ordres de notre cher roi et bien vite qu on ne le pensait cela veut dire que vous connaissiez déja les concernés et qui ne font pas leur travail comme il faut .la question c est pourquoi vous les avez laissé tt ce temps sans les changer? soit car vous partagez avec eux le cake soit vous aussi monsieur le minstre de l etranger vous ne faites pas votre travail vous aussi comme il faut.Donc pourquoi toi aussi tu ne dégages pas.Personne ne veut travailler, personne n aime son pays comme il faut .Et qu est ce qu on attend pour envoyer les grands voleurs aussi
85 - safisafi الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:47
العز للملك الهمام محمد السادس، يجب إزالة جميع القناصلة بدون إسثتناء لآن معاملتهم لنا لا ترقى للمستوى المطلوب ولاننسى الموظفين أيضا فهم يتعاملون منا باستخفاف وعدم الأهمية
86 - adel الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:47
كل الاصلاحات تتم بفضل جلالة الملك نصره الله وايده اما الحكومة والبرلمان فشغلهم الشاغل هو الانتخابات والكراسي والمصالح االشخصية.اعان الله ملكنا الغالي على خدمة بلده وشعبه الذي يحبه واعانه الله على القضاء على الفساد والمفسدين واطال الله عمره.
87 - ali de casa الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:48
Je pense que Monsieur le Ministre s'est précipité , une telle décision doit etre basée sur des rapports fondée sur des arguments surs .
A mon avis, si la décision est prise à ce moment à une semaine après le discours royal on risque de remercier des consuls compétents et les remplacer par les moins compétents.
88 - ١محمد١ الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:48
لا نريد إجراءات متسرعة شكلية و سطحية عبارة عن مكياج لكي تمر غضبة الملك بأقل الأضرار... و إخفاء الأسباب الحقيقية وراء مجموعة من الإعفاءات و التنقيلات...

الملك لم يُكوِّن رأيه بناءً عن إنطباع ولكن من خلال التحدث مع العديد من المواطنين في المهجر خلال سفرياته و التي إعتقدها الجميع أنها مجرد مجموعة صور تؤخد مع مواطنين هنا و هناك...

عليك يا مزوار أن تفهم أولاً الأسباب و التحدث إلى بعض من يعانون من المشاكل و الحصول على آرائهم و تقييم القنصليات تقييماً دقيقاً قبل أن تتخد أي خطوات مستعجلة...
89 - من فاس الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:50
لقد مللنا هاته العقوبة لكبار المسؤولين ...اعفاء و انتقال....بمعني انه سيترقى حين لا يحاسب و يعاقب و الجزاء هو انتقاله من دولة الى اخرى ليقوم باكتر ما كان يقوم به من تبدير المال العام ...اس يجب التحقيق و المحاسبة و العقاب و العزل من الوظيفة و السجن ..... و ليس غير ليه المدينة او الدولة و زدليه فالعلف
90 - omar الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:58
عااااشششش ملكنا محمد السادس نصره الله و أيده دائما مواقفه في المستوى حفظك الله بما حفظ به القرآن المبين (هولندا Nederland )
91 - مقيم بقطر الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:01
اضم صوتي الى التعليق الخامس٠مثال ،ابسط الامور ،الجالية المغربية بقطرلم تتوقف عن المطالبة بإنشاء مدرسة مغربية ليس لسبب إلا للحفاظ على الهوية إقتداءا بإخواننا في تونس ومصروالأردن و٠٠٠٠٠٠أو أنه ليس لنا تاريخ أوهوية نخاف عليها لدرجة أن فلذات أكبادنا يحفظون بحرقة النشيد الوطني عن ظهر قلب لبلدان غريبة ولايفقهون شيئا من ؛ منبت الأحرار ؛لكن ليس هناك أذن صاغية.
باختصار لم نعد نعول على أحد لا على السفارة أو الحكومة إلا أن يتغمدنا الله برحمته أو يشملنا محمدالسادس أطال الله في عمره برعايته الكريمة ،وهذا ما نرجوه إلتفاتة سامية إلى الجالية المغربية المقيمة بقطروشكرا٠
92 - خالد الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:02
كما نريد مكتبا داخل جميع القنصليات لتلقي شكايات المهاجرين عندما يتم الاعتداء عل حقوقنا داخل المغرب حتى تتم معالجتها دون انتظار العودة للمغرب حفاظا على الحقوق.
عاش الملك.
93 - احمد من إيطاليا الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:02
متى سيصبح المسؤول المغربي سواء داخل أو خارج المملكة مسؤولا وأن يقوم بواجبه لا أقل ولا أكثر،نحن لا نطلب منهم أن يجتهدوا لتحسين الخدمة بل يقوموا أولا بالخدمة والتحسين يأتي من بعد 100سنة ونطلب من الله ان يطيل أعمارهم.أما بخصوص قنصليتنا الموقرة في روما فحدث ولا هرج عفوا ولا حرج،سالك المبنى الأسود الذي يقتل المواطنة بل يأتي حتى على جذورها،وإذا أردتم معرفة المزيد فما عليكم إلا زيارة هذا المقر المحترم ولو رأية من الخارج.آنذاك لكم واسع النظر.
94 - changement radical الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:04
يجب على السي مزوار ان يتابع ما ينشرفي هسبريس كل يوم ( ou bien le parisien et le monde diplomatique sont vos preferences) لانها في الحقيقة هي الوحيدة التي يستعملها معظم مغاربة العالم لنشر ارائهم ومشاكلهم وغالبيتها مع القنصليات المغربية لا مع ادارات البلد المضيف.
اذا لم تقم بتغيير كبير وجدري فان الحال سيعود الى ما كان عليه بعد زوال العاصفة وانت تعرف ان المغاربة متعودون على الحملات في شتى المجالات ,كل ما يفعلونه هو الانحناء حتى تمر العاصفة الغضبية تم يستقيمون وترجع الامور الى حالها السابق.
un dernier message a monsieur mezouar:il y a des centaines de milliers je dis bien des centaines de milliers de de marocains avec un diplome universitaires qui sont au chomage ( non paye bien sur) avec des competences extraordinaires et qui veulent du bien a ce uple , pourquoi ne pas les emboche au lieu de garder des bons a rien (generalement ils sont pistonner ) comme fonctionnaires aux consulats
95 - عبدو الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:05
عاش الملك محمد السادس و نتمنى إجراء تغييرات جذرية على جميع الادرات المغربية التي تفوح منها رائحة الفساد سواء داخل ارض الوطن او خارجه لان اغلب الموظفين واقصد الكبار لايهتمون بمصالح المواطن بل ينشغلون في مصالحهم الخاصة وهذا هو سبب من اسباب تدمر المواطن اللذي يفكر في الاشياء التي تضربه وبالمواطنة بصفة عامة.
96 - Kadmiri الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:09
Je propose d'installer un centre appel au Maroc avec les différents langues parlées ou la majorité pour répondre aux demandes des citoyens , avec des tarifs locaux pour chaque pays et pourquoi pas , les documents ne soient pas préparés au Maroc via ce centre et livrés directement aux demandeurs..
97 - Karim toto الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:13
التخربيق هدشي منع الموضفين من العطلة مشاكل الجالية فالمغرب اما القنصليات الحمد لله مشاكل فالدوانة مشاكل فالمقاطعة مع الجدارمية والبوليس مع الشفارة فالبنكات مع العساسة ديال البركينك مع المحامين مشاكل فالمحاكم . اما هد القنصليات الباسبور ف 5 دقاق والحمد لله والشكر لجميع الموضفين
98 - سي المهاجر الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:15
القنصلية المغربية بمنتريال بدون مرحاض. خاصنا نديرو لي كوش فاش نمشيو نقضيو شي غرض.
99 - Ahmed الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:15
passez en corse a Bastia pour voir le °°°° qu il ya au consulat
100 - Mouha الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:23
Faut il se demander comment ces consuls sont nommés , quels sont les critères préconisés sans oublier les recommandations et la protection des uns par d autres .malheureusement le ministère est bien conscient des dépassements graves commis par certains consuls (négligeance, harcèlement, médiocrité, consommation d alcool sans limite) mais comme la doctrine des Proteges predomine au sein du Departement, ces personnes se sentent a l abri de toute menace et se permettent de commettre les pires abus a l égard des ressortissants ainsi que des fonctionnaires du consulat et ne daignent pas de clamer fort les parties qui les protègent au bled, heureusement le discours de sa majesté est venu pour venger et rendre justice à toutes les personnes qui ont souffert le martyr et qui n ont trouve aucune personne pour les écouter au Maroc même pour envoyer ces soit disant équipes chargées de l inspection qui si elles se déplacent sont bien !... Prise en charges par les consuls en poste. Quant ton s
101 - khalil الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:24
تصوروا معي احبابي عندما يقطع المرء الاميال لكي تقضى له حاجته خاسرا ماله وقته وهو في بحر الازمة تتقاذفه امواج الحاجة والبطالة في اسبانيا وعندما يصل الى القنصلية لا يجد موظفا ينصت اليه ويخدمه وعندما يستفسر عن سبب غيابهم يردون عليه بانهم ذهبوا للمقهى للفطور ..المسمن والحرشة بالزبدة.. انها الحكرة بكل تجلياتها على المشهد القنصلى والمكتوي بنارها لا محالة هو المهاجر المغلوب على امره اما الميسورين فيقضوا حوائجهم °°°° والابتسامة بادية على محيى القنصل والموظفين وهذا غيض من فيض ما يجري في فنصلية الخزيرات باسبانيا ولكم واسع النظر ........
102 - barcelona الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:30
الغريب قنصلية مغربية وسط دولة اروبية ويقمعون مواطنهم وعندما تدخل عند ادارة اوروبية تجد المعاملة على ما يرام وكل شيء بالموعد وحترام الوقت .
نعم هناك العنصرية لكن ليس في الادارة يعني تطبيق القانون .
في كل بلد الصالح وطالح . المهاجرون نتلقى الضربات عندما تكون ازمة بين البلدين على سبل مثلا اسبانيا مع المغرب .
103 - صالح الصالح الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:32
الدولة ووزارة الخارجية غير منضمون في ما يتعلق بالسفارات والقنصليات و بالخصوص موضفيين القنصليات المغربية أغلبيتهم يأتون بكترة جوعهم فانهم لما يرسلون للقيام بالمهام القنصلية والاعتناء بمصالح المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج فبمجرد وصولهم الي مصلحة القنصلية التي يشغلونها يصبحون يتجرون في ملفات المغاربة المقيمين بالخارج للحصول علي المال والوسيلة هو التماطل في الملفات وطلب كثرة الأوراق الغير لازمة والغير الضرورية( 1) يتطلب لوزارة الخارجية ووزارة العدل وقسم المخابرات المغربية إرسال مبعوث او لجنة تفتيشية متجولة علي كل السفارات والقنصليات لتأكد من قيام هادوا المسؤولين بخدمتهم التي تعينوا عليها وعند اجراء البحت عزلهم من المنصب وإرجاعهم الي ارض الوطن ومحاكمتهم من طرف وزارة العدل( 2) هنا بالولايات المتحدة الامريكية كل الدول تملك البناية التي يوجد بها مصالح دولتهم كالقنصلية والبعتة الدولية والسفارة وقسم السياحة والمركز الحضارة والتقافة ، المغرب هو الدولة الوحيدة الدي لا زال يدفع اجر الكراك ومستاجر مكتبه الدي يكلف الدولة المغربية الأموال الباهظة وخصوصا مركز القنصلية المغربية بنيويورك NewYork.
104 - yaaaaaaadriss الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:33
التنقيل والأعفاء لا يكفيان يجب محاسبة المقصرين والمستهترين واللصوص
105 - citoyen الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:35
Il faut que des nouveaux changement prend en compte que nos concitoyens à l’étranger ils sont des compétences supérieur sur tout les nouvelles générations, les compétences dans toutes les domaines, fini les générations des années 60 et 70 alors il faut moderniser les consulats est simplifier les démarche administration car la plus par du temps pour rien, est on doivent prendre conscience que 95% de ces générations ont une deuxième nationalité, les gens là ne connaître que les effets pas de blabla et l’arnaque de notre administration malheureusement, que dieu protège notre ROI et notre Maroc
106 - جديدي الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:42
اصبح سفير المغرب بأيرلندا سخرية بين السفراء المعتمدين بالبلد و كبار المسؤولين بتكبره و تصرفاته الصبيانية انا اشتغل في احد الفنادق المصنفة في دبلن و ما رأيت و سمعت يٌخجل زيادتاعلى استغلال موارد الدولة ودافعي ضرائب في امور أسرته
اشتقت لك يا وطني
107 - محسن الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:47
أنا أتفق مع رقم 75 محمد من إسبانيا، فأنا الآن في الرباط أقضي عطلتي، وقبلها زرت القنصلية المغربية بفلنسيا ، نعم هاته السيدة °°°° نعثتنا نحن جمع من الجالية بالحيوانات وبصوت عال ولعدة مرات،هي نفس السيدة التي تحدث عنها الأخ محمد رقم 75 ،قال لي موظف بأن الجميع يهابها في القنصلية لكلامها النابي وصداعها حتى مع زملاءها وزميلاتها .أقول للوزارة مثل هاته °°°° توسخ كل القنصلية ،وأتساءل لم القنصل لم يتخذ ضدها أي إجراء
108 - أم عدنان الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:08
والله بوادر حسنة .يجب ان تعم كل القطاعات. كفانا تخلفا واحتقار.
109 - الطنجاوي الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:17
من المسؤول المباشر عن تردي مستوى الخدمات الإدارية في السفارات و القنصليات؟ أين المفتشيات بكل أنواعها واصنافها ؟ أين التقارير المعدة لهذه الغاية؟ أم أنكم لا تتحركون إلا بعد كل غضبة ملكية. كان الله في عونك يا جلالة الملك فكم من غضبة نحتاجها لتسير الأمور على مسارها الصحيح.
110 - مغتربة الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:37
ليبقى مفخرة للشعب المغربي و نبقى فخورين بملكنا الهمام الذي يساير دائما وابدا مهامنا واحتياجاتنا في الداخل والخارج نحبك ونعشقك لانك ملك يحب ان يرى شعبه راضية وسعيدا.
111 - simo الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:22
لماذا تنتظر الحكومة غضبات الملك لمحاسبة المسؤلين المتهاونين ؟
112 - إلى الامام الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:59
دابا واخا ولكن بغينا مازال إصلاحات ملكنا بغينا يحس بينا كتر ويحس بحب الشعب وشوف الشعب كيفما كشوف ولادو
113 - ناقد الأربعاء 05 غشت 2015 - 20:51
Je voudrai souligner le comportement inadequat et degradant du consulat du royaume a algeciras en espagne qui ne repondent meme pas au telephone et le business qui est fait devant le consulat.
C vraiment une mauvaise image du maroc et sa representation diplomatique.
114 - hamou الأربعاء 05 غشت 2015 - 22:16
هده مبادرة جيدة ولوكان تطال حتى تلك الوجوه الشريرة التى نجدها كل عام امامنا . من جمارك و بوليس و بلطجية في المعابر لا يبحثون الا على ما يضعون فى جيوبهم , زيادة على الغطرصة , فلو ينقي المغرب كل عام عددا من كل الادارات و البلديات و الجماعات و الولايات وغيرها.من هؤلاء لاصبح تضاهي الدول الاوربية.
115 - الأربعاء 05 غشت 2015 - 23:08
نريد من ملكنا العزيز أن يعطي أوامره بإنشاء قنصلية بمدينة مورسيا اللإسبانية فلا يخفى عليكم المشاق التي يعانيها المهاجرون لتنقل الى مدينة فالنسيا التي تبعد 300km زائد مصاريف أتنقل التي تكهل عاتق المهاجرين حيت تكلف 500 درهم للفرد الواحد وعندما تصل للقنصلية تجد موظفين يعاملونك كأنك لست مغربيا زائد الفوضى ورشوة .لقد سئمنا كثيرة الوعود ولم نعد نتق بالمسؤلين أين هي تقريب الادارة من المواطنين لدينا جالية تقدر بعشرات الئلاف تعاني من غير أن يحرك أحد ساكنا لم يبقى لنا أمل. أملنا الوحيد هو ملكنا
116 - مغربي الأربعاء 05 غشت 2015 - 23:37
الحمد لله هذا هو الحق ، لقد قضت علينا السفارة وخدماتها الرديءة احيانا او المنعدمة احيانا اخرى
شي مرات تا يكون المسءول مريض او ما كاينش او مسافر او في عطلة كما ان العامليم الاجانب اصبح لديهم نفس التعامل معنا
لقد كنت على وشك دفع مءات الدولارات لسلطات الاقامة هنا بسبب الوقت الكبير الذي اخذه اعداد جواز السفر و لم اجد من اسال و لا من يجيب الا عندما رحم ربي و في الاخير تسمع هضرا تنقي ليك ودنيك
بغاو يكرهونا في بلادنا و الكثير لا يريد العودة بسبب هذه التعاملات و استغلال السلطة التي لديهم باش يتحكمو في الناس عن بعد
هاتف السفارة لا يجيب و عندما يجيبون يقولو لينا خليو رسالة و ملي تتصل مرة اخرى نفس الشيء لان الرسالة اصلا ما وصلاتش او حتا واحد ما داها فيها .. هادشي موجود هنا في الصين و في كل مكان تقريا .. نطالب بتغيير الاطر باخرى اكثر فعالية
الله ياخد فيهم الحق
117 - aziz الأربعاء 05 غشت 2015 - 23:52
صراحة اغلب القنصليات فيها مشاكل كسوء المعاملة، تعقيدات ادارية، بطء الاجراءات، انعدام النظافة وغياب المراحيض، علاقات خارجية مع اصحاب الترجمة والتصوير والفوطوكوبي وووو ...
وحتى نكون منطقيين مع انفسنا فان اغلب المهاجرين يساهمون بشكل او بآخر في انعدام السير العادي للامور داخل القنصليات لاسباب شتى
مشكلة القنصليات هي عقلية الموظفين الآتين من المغرب
يجب تكوين شباب من ابناء الجالية للعمل داخل جهاز القنصلية فاهل مكة ادرى بشعابها
من جهة اخرى لا يجب وضع جميع القنصليات في سلة واحدة وان كانت جلها تسيء للمغرب والمغاربة عن قصد وبدون قصد
118 - momo الخميس 06 غشت 2015 - 00:06
امير المؤمنين ،ملكنا الهمام، وراعي الملة والدين . اللهم اكثر غضباته ولا تقطعها على حاملي المسؤوليات في الداخل والخارج اللهم اعنا معه على بثر الفساد واصلاح البلاد اللهم طول عمره وادم عليه كامل الصحة اللهم احفض اميرنا مولاي الحسن
119 - james الخميس 06 غشت 2015 - 02:11
المرجوا الاخذ بعين الاعتبار القنصلية العامة. بنيويورك انها بمثابة زريبة يشتغلون حسب مزاجهم والله يوفق والله ينصر سيدنا على هذه الالتفاتة
120 - غيور الخميس 06 غشت 2015 - 02:25
فين كنت يامزوار كنت ناس انت والطاقم اديالك ولكن راه كل الوزارات نائمة النوم الثقيل ابحال دوك الناس اللي في البرلمان لا مراقبة ولا تتبع في التسيير والتدبير فكولوا واشربوا جميعا وحافضوا على الضحك الجماعي قبل فوت الأوان اما نحن المواطنين فشعارنا بكل افتخار : الله الوطن الملك
121 - حسان اكرمون الخميس 06 غشت 2015 - 02:29
والله الاسم انا دخل وصلت امام سفارة ساعة ٦ صباح خارج من الاحساء ساعة ١ صباح لكي جديد جواز سيدخل موظفني وحد منهم قرب قطط والله أكبر ٧ قطط موجود دخل سفارة الرياض أم فوكو باحس بنفس اني في المغربي لقد عملت لهم فاطوكوب لك اورق بعده دفع رسم جواز سفر ٤٠٠ ريال سعودية وبعد شهر حصلت علي جوال لك أرجع الي المغرب تاني نحن خدمة جالية هنا في أسفل مباني أي لاكاب أم عندم تسأل موظفي تحس انك بتشاحة أو تطلب صدق والله استعان ....
122 - سمير الرباطي الخميس 06 غشت 2015 - 03:13
السلام عليكم ،
مشاكل القنصليات يمكن تلخيصها في نقطتين :
1- هناك بعض أفراد الجالية والحمد لله أنهم قلائل ، كلما وطأت أقدامهم أبواب القنصلية وإلا يثيرون الشغب والفوضى ويريدون أن تقضى حوائجهم قبل الاخرين ، وحينما يحلون بالادارات الاجنبية يلتزمون الصمت ويطئطئون الرأس ولا يجرأون على النطق بكلمة لأنهم يعرفون أن الشرطة لهم بالمرصاد ولن ترحمهم .
هؤلاء هم من يثيرون الشغب والفوضى بالمطارات المغربية، ويقومون بسب وشتم مستخدميى هذه المطارات ويقومون بنفس العمل المشين بمختلف الادارات بالمغرب ، ويعتبرون أنفسهم فوق القانون .وأقل ما يمكن أن نصفهم بأنهم " مفششين" و" داسرين " .
2- المشاكل التي نواجهها بالقنصلية تتعلق بالمساطر المعقدة والقوانين المفروضة من قبل وزارة الداخلية والعدل . هل يعقل أن ترفض الادارة العامة للامن الوطني عقود الميلاد التي تتجاوز صلاحيتها 12 شهرا وذلك لإعداد أو تجديد البطاقة الوطنية .إننا لا نلوم الموظفين العاملين بالقنصلية ولكننا نلوم
وزارة الداخلية ووزارة العدل التي تفرض علينا قوانين تعود إلى القرون الوسطى . دائما نسمع عبارات تبسيط المساطير الادارية لكن الواقع شيئ آخر .
123 - US CITIZEN الخميس 06 غشت 2015 - 03:52
ا نا مغريبي مقيم بامريكا مند 1980,,,مشيت نشوف اخي فبروكسل سنة ,2010 ؤسرقوا لي الجواز الامريكي ف la gare de midi الله ينعلها سلعة خصهوم يسميوه كراج علال,,,مشيت للسفارة الامريكية دخلت حكيت ليهم القصة,,,خادوا لي البصمات صيفطوهم لوزارة الخارجية,,,,ؤكالو لي رجع الغد,,,رجعت فالصباح نقيت باسبور جديد بنفس الصورة,,,مافهت والو,,,,كالو لي هدي يجيك لbill ديال 100 دولار لسكنى ملي توصل لامريكا......كون كان دبا لباسبور المغريبي,,,,,راكم عارفين تتمة
124 - Abdelhafid -Rifi-Canada الخميس 06 غشت 2015 - 04:13
اتمنى ان يكون للدكتور علي الادريسي المكان الذي يستحقه في كندا لكي يشرف المغرب افضل تشريف.
125 - صفية الخميس 06 غشت 2015 - 05:05
كيف عرف من مهم القناصلة الذين سيعفون....إجراءات و تحريات في 48 ساعة!!!! اسرع من تيجيفي
إذا كان الامر فهذا يعني أنهم كانوا معروفين و أغمضت العيون عنهم. ثم من هم. اكيد ليست الاسماء التي تبتدئ ب بن....و من العائلات التي لا تلسعها النار لانهم من عائلة فلان اعلان كما هو معتاد في معظم أو جل القطاعات.
إذا كانوا على دراية بما يجول في القنصليات فلماذا لم تتخذ الاجراءات من قبل و لا خصهم اللي ينغزهم و لا حتى نتشوهوا و نشوهو بلادنا عاد انوضوا...لو كان كل منا يؤدي عمله بأمانة و جدية و يعمل من أجل الصالح العام لصار المغرب أفضل و أحسن بلد. ثم لو لم يجد هؤلاء القناصلة تساهلات و مساندة او تشجيعات من طرف من هم رؤساءهم إداريا لما تمادوا أو تجرؤوا لان الصرامة و الجدية في تطبيق القوانين و العقوبات لن تشجع أيا على المغامرة ...من غير حقي حقك، نص بنص، شوي ليك شوي لي....ما شفتيني ما شفتك....و اللائحة طويلة.
126 - lahcen الخميس 06 غشت 2015 - 07:06
J’apprécie le discours de sa majesté quand il a critiqué les services des consultas. Vraiment. J’ai été mal accueilli au consulat de Dijon en France en 2007 lors de renouvellement de mon passeport et ma carte d’identité. Mal accueilli encore au consulat de Montréal au Canada en 2009 pour enregistrer une naissance. Depuis, je ne suis plus retourné à aucun consulat. J’utilise seulement mes passeports étrangers pour circuler. Maintenant, en 2015, je vais y retourner pour renouveler mes papiers et je suis très certain que je serai bien accueilli. De toute façon, je suis MAROCAIN, même si mes papiers marocains sont périmés depuis longtemps
127 - HASSAN الخميس 06 غشت 2015 - 10:39
أنا مغربي أعيش بالديار الهولندية٬ احب ملكي وغيور على وطني٠
لكن ما يحدث الأن يعتبر في نضري حماقة سياسية و إجتماعية، (طاحت الصمعة علقوا الحجام) لقد زرت العديد من القنصليات في أوروبا و أستطيع الجزم بأن 80٪ منهاتوجد بمباني غير مؤهلة للاواء المصالح القنصلية تفتقر لأبسط التجهزات. إن المشكل هو بلأساس مشكل جالية معظمها غير ممدرس أو مستوى دراسي بسيط يصعب معه تفهم ألأوظاع أو المساطر الإدارية. إن ما يقع ألأن لإنتحار فكري ،سياسي و إجتماعي فتح الأبواب لإنتقامات لن تعود بالنفع لا على المغرب و لا على جاليته.
وإدا نظر المواطن الغيور المخلص الخالص لتعليقات بعض الإخوة لفهم و تفهم ما أقصده بمذاخلتي
128 - حسن مدينة ليل الخميس 06 غشت 2015 - 12:24
انا اقدم برنامج مغربي بمحطة اذاعية بنواحي ليل.ادلي بشهادتى في حق هذا القنصل الجديد السيد منبر بلعياشي انه من خيرة الناس والقناصلة. استقبلته في برنامجي وابدى استعدادا كبيرا للتعامل معه وقال بالحرف بابي مفتوح امام الجميع. انا لا اجامل اخد ولكن اقول شهادة حق امام الجميع وساخصص حلقة خاصة هذا الموضوع في برنامجي.
129 - HASSAN الخميس 06 غشت 2015 - 12:35
لقد كان يجب على الوزير أن يقول بكل بساطة هناك قانون يحمي المواطن فالقنصل مواطن كأي مواطن عادي درس جيدا و تابر من أجل الوصول إلى هذه المكانة: فالقضاء وحده يستطيع الفصل في هذه الأمور على الأقل في الدول المتحظرة. إن المواطن المغربي المقيم بالخارج يعاني نفس المشاكل التي يعاني منها القناصلة مساطر إدارية جد معقدة وتتطلب وقتا أكثر من المساطر الإدارية في أمريكا أو أوروبا. على سبيل المثال جواز السفر الهولاندي يحرر في أسبوع إدا أردته في أسرع وقت يحرر في يومين والثمن 147€ .كان على الوزير أن تفقد أحوال القناصلة والقنصليات ويمنحهم كل ما حتاجونه لخدمة الجالية بشكل مشرف ففاقد الشيء لا يعطيه.
130 - حسن الزناتي الخميس 06 غشت 2015 - 20:16
لحد الآن، و منذ زمن بعيد، لم نر قط أي إعلان لتوظيف موظفي القنصليات بالخارج!!...فهذه هي المناسبة، فلماذا لا تأخذ وزارة الشؤون الخارجية و التعاون المبادرة ولو على الأقل مرة واحدة في كل ٣ أو ٤ سنوات،و تنظم مباريات لتوظيف مواطنين مغاربة للعمل بمختلف القنصليات و السفارات بالخارج عن طريق وسائل الإعلام السمعية أو البصرية أو المكتوبة...أو إنتقاء أجود الكتاب و الأطر ( أو عن طريق الإمتحان ) العاملين بمختلف الجماعات الترابية وبشكل دوري ــ كما سلف ذكره ــ و هكذا يتحسن سير هذه المرافق و تصل إلى
الهذف المنشود. و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
131 - لمعاني فاطمة السبت 08 غشت 2015 - 00:32
حسب معلومات موتوق منها ان سبب كترة المشاكل التي أصيب بها قنّاصلة المغرب بالقنصليات في العالم هي كترت مشاكل القنصل العام بدين بوش هولندا السيد محمد بنتاجا ،نحن نشكره جزيل الشكر .
132 - لمعاني ليون السبت 08 غشت 2015 - 07:30
اول شكاية سوف تقدم للقضاء ضد القنصل العام و زوجته بذ ين بوش هولندا محمد بنتاجا هي تسمية الجالية المغربية بهولندا ب °°°° ،وكما يعلم الجميع ان الجالية المغربية المقيمة بهولندا كلها آتية من الريف
133 - عون محلي مقهور السبت 08 غشت 2015 - 19:50
إلى السيد صلاح الدين مزوار وزير الخارجية و التعاون: نلتمس منكم مراجعة و مراعات وضعية الأعوان المحليين لأنهم الأكثر عملا والأقل أجرا1300euros، مقارنة مع الموظفين الذين تبعثهم وزارة الخارجية، فهل يعقل أن شاوش مهمته الوحيدة هي إعداد الشاي للقنصل يتقاضى 2400 euros ويستفيد من تداكر السفر بالإضافة لتعويض يصل إلى 100% من مصاريف التمدرس الخاصة بأبنائهم في البعثات الفرنسية بدول الإعتماد ناهيك عن الأطر المتوسطة التي تتقاضى ما يفوق 3000euros ولا يقومون بالمهم المناطة اليهم، أما نواب القنصل فحدث ولا حرج رواتب تصل الى 5000 euros لا لشيء سوى للإمضاء.
المرجو من السيد الوزير والمكلفين بالموارد البشرية مراعات وضعية الأعوان المحليين وأبنائهم، فلا يعقل أنك محسوب في سلك الدبلوماسية وأجرك يعادل أجر نادل بمقهى بالدولة المستقبلة.
134 - شهادات زور بامزوار الخميس 13 غشت 2015 - 23:04
كاد اقسم جازما ان بعض الشهادات المغرضة اتجاه مسؤول بعينه او قنصلية بالضبط رغم كترتها فهي من شخص واحد يوهم بها ان المعني بالامر محط انتقاذات من لدن عدة مهاجرين. االاكتر غرابة يكون هذا الشخص قاطنا بالمغرب او بلد اخر ولم تطأ قدماه القنصلية التي يصوب لها نيرانه للنيل من قنصل بسبب منازعة شخصية لا علاقة لها بالعمل القنصلي. يكفي النظر قليلا الئ اسلوب الكتابة ترون ان الشخص يستعمل نفس المصطلحات في كل تذخلاته(ها)،. نتمنى ان لا تاخذ الخارجية ماخذ الجد هذه المذاخلات التي لاتسرد الوقائع بدقة او بدليل او شهود. حبذا لو يدلي المتضررون بهويتهم الحقيقية بدل الاسماء المستعارة من باب النزاهة الفكرية.
135 - حسن المانيا الجمعة 14 غشت 2015 - 01:35
زرت قنصلية دين بوش لاصرح بازدياد ابني الأسبوع الماضي فارسلني الموظف إلى كراج مغربي خارج القنصلية. والله زوجتي الهولندية سخرت مني. هل وبعض الخطاب الملكي الناري لم يتعض هذا القنصل؟؟؟ والله لو كنت مكانه لاشتريت آلة الفوطوكوبي كن مالي الخاص تفاديا للمشاكل وطاعة لأمير المؤمنين. من أين أنتم؟؟؟
136 - الجالية الدنبوشية هولاندا الجمعة 14 غشت 2015 - 02:14
عندما كانت الشاشات مشغلة كان كل من دخل أحد يعرف وقت دخوله، ومدة الانتظار.. وكم شخصا قبله سبقه .. ويعرف رقم المكتب الذي يتوجه إليه..

خلال تلك الفترة كان يدخل بعض السماسرة وبعض "المقربين" وأعضاء الوداديات وأصحاب المحسوبيات.. فيتجه مباشرة بوقاحة إلى المكتب دون أن يسمع صوت الشاشة ينادي عليه، فكان بعض من مل من الانتظار يقول : اللهم هذا منكر.. فينفضح الراشي والمرتشي الذي لا يستحيي.. ويكثر الصراخ واللغط وتعلو الأصوات المنددة بهذا المنكر..

فأطفئت حتى لا تفضحهم هذه الشاشة لأنها لل تفرق بين وجيه ووضيع..
أطفأؤوا الشاشات لأنها لا تفرق بين رئيس ومرؤوس..

أطفأؤوها لأنها لا تفرق المواطن العادي وبين أعضاء الوداديات وأمثالهم من المحسوبيات..

صديق كان يعمل موظفا في بلدية هولندية في قسم الشؤون المدنية .. يقسم بالله العظيم أن عمدة تلك البلدية عندما أراد الإدلاء بتجديد جواز سفره، أعد موعدا، وجاء ينتظر كأي مواطن عادي ..
حلل وناقش

أما المرحاض فحدث ولا حرج.. وأتوقف حتى حتى لا أتكلم بمفردات يعف القلم عن كتابتها
137 - samir الجمعة 14 غشت 2015 - 10:01
حقيقة تعاني الدبلوماسية المغربية من مرض عضال، قناصلتها لهم تكوين مخزني متخصصون في القمع والاستبداد واذلال العباد. الله يصلح حالكم و صافي
138 - الجالية بهولاندا السبت 15 غشت 2015 - 12:13
La communauté Marocaine établie á Den Bosch aux Pays-Bas, Hollande


Sa majesté Royale Mohammed VI que le bon dieu glorifie son trone inchallah
Palais Royal Rabat

Majesté Royale, nous implorons votre intervention pour nous protéger du mauvais traitement qui nous inflige réguliérement Mr °°°° Consul du Maroc á Den Bosch aux Pays-Bas, Hollande.

Celui- ci, a sa prise de fonction, il y a presque 3 ans á ce jour, et par son orgueil trés pousse ne salue personne, ni les fonctionnaires et ni les Mre qui viement régler un problemé leur concernant.

Il y a lieu de signaler ici, que ce °°°° a charge’ un fonctionnaire á son arriveé de s’ occuper de l’ entretien de son chien á la résidence á ajourd’hu
139 - غيور من هولاندا السبت 15 غشت 2015 - 16:08
انقذنا يا امير المؤمنين من محمد بنتاجا القنصل العام بدينبوش هولندا وهو ايضا مدير شركة شاحنات النقل المختصة في تخليظ الاسمنت في بوزنيقة و نواحيها. هذا الظالم و الطاغي.لم يفد المغرب و لا الجالية المقيمة بهولندا باي شيء وهمه الاول والاخير مصالحه التجارية.
140 - شباب الجالية بهولاندا السبت 15 غشت 2015 - 18:03
اول شكاية سوف تقدم للقضاء ضد القنصل العام و زوجته بذ ين بوش هولندا محمد بنتاجا هي تسمية الجالية المغربية بهولندا بالاوباش ،وكما يعلم الجميع ان الجالية المغربية المقيمة بهولندا كلها آتية من الريف
141 - Mouna الثلاثاء 18 غشت 2015 - 19:00
الحمد لله و الشكـــر لسيدنــا على هذه الإجــراءات لأن بعض القنــاصلة يتصــرفــون كمتحكميـــن مستبديــن لا يــعبــؤون بمصــالح المــواطنيــن...و كـــأنهم فــوق القـــانـــون
142 - لمعاني الثلاثاء 18 غشت 2015 - 23:52
بمجرد خروج خطاب جلالة الملك المعظم محمد السادس إلى الوجود بمناسبة عيد الملك والذي لم يكن متوقعآ حتى من طرف الجهاز الأعلى في الحكومة ، والذي نعتبره خطابآ إستثنائيآ سواء على المستوى الإديولوجي أو على مستوى تموقع ستراتيجية كبعد دو نفوذ إجتهادي ، ضهرت هبة النضام أولا وضهرت هبة الدولة بالمفهوم الأكاديمي عبر النص الميكيافيلي إن صح القصد .
وأمان هذا الزحف " العسكري " في خطاب جلالة الملك المعظم محمد السادس إنفجرت طاوولة المقامرين وهو إنفجار غير متوقع بالنسبة للعبين على الحبال ممن يسمون أنفسهم بوجه الديبلوماسية المغربية والذين ماهم إلى رغوة متصلطة من مغلوقات نرجيسية ، جشعة تنقصها الوطنية وتتبرء منها الكفائة كتلة رملية متشحمة فيها الحزب وفيها المصاهراتي ... أمام هذا الخطاب العظيم والذي نرجو أن يكون مقصلتآ بالنسبة لمجموعة الخونة والإنتهازيين ،
143 - السعدية الأربعاء 19 غشت 2015 - 14:22
معاناة الجالية المغربية بهولندا
أش خاسك العريان خاسني
"الرقم الأخضر أمولاي"
الجالية المغربية تريد منكم العمل الجاد وخلق جسر التواصل مع جميع الوزارات والرد السريع لكل شكايات عبر الرسائل البريدية ، وعلى الوزارة أو المسؤولين عدم التواطؤ مع القناصلة وإلتزامهم الحياد لأن المغرب والمغاربة في المهجر فوق كل الإعتبار .
كذالك جمع قناصلة التقاعد من جميع قنصليات المغرب بالعالم وبالأخص °°°° بهولندا
144 - Si mohamed الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:17
هذا مشكل يكمن في جميع الوزارات ورجال السلطة حيث مازالت الثقافة السلطوية لم تتخير اي رجل السلطة يقمع المواطن وليس في خدمة المواطن , لكن والحمد لله لدينا ملك يجمع شملنا ويحمينا ونحن ايضا نحبه وسنحميه من هؤلاء °°°° الاشرار
145 - Hanan الخميس 20 غشت 2015 - 20:16
نعم لا يتورع جاموس مدينة دينبوش الهولندية في أن يكيف نفسه ضمن فلسفة الويس الرابع عشر الذي كان يردد دائمآ " الدولة هي أنا " حسب ما نملك من معلومات دقيقة فإن" الدينبوشي " طار إلى الرباط حاملا الهدايا والدموع والأهات للإستغاثة بمعشوقته الوهمية معبرآ لها عن حبه وندمه الشديد على الهجران والكل يتذكر سمعآ وعينآ على أنا " إبن أبي تاجا " عاش لا يعترف لا بسفير المملكة بهولندا ولا بوزير الجارجية وكان يعتبر الجالية شئآ مدنسآ يجب حرقه .
اليوم عاد إلى تلك المرأة حافية القدمين عاد على شكل الأغنية التاريخية لنجاة الصغيرة التي تقول اليوم عاد ... الشاعر العظيم نزار قباني .
الفرق الوحيد أن المحب في قصيدة قباني عاد يحمل الورود لكن الجاموس يحمل الأشواك فهل تستطيع الرباط أن تمحق مسيلمة الكذاب وهل يكون قصيدة مشهورة ضمنا لخطاب السامي للمعظم محمد السادس ذالك ماسيقرره الغد ..
المجموع: 145 | عرض: 1 - 145

التعليقات مغلقة على هذا المقال