24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | فاجعة أسرة الوهبي تتفاقم بإيطاليا عقب فقدان ثالث بناتها

فاجعة أسرة الوهبي تتفاقم بإيطاليا عقب فقدان ثالث بناتها

فاجعة أسرة الوهبي تتفاقم بإيطاليا عقب فقدان ثالث بناتها

فاجعة أصابت أسرة مغربية مقيمة بمدينة صاصولو الإيطالية لتجعلها فاقدة لثلاث بناتها الأربعة غرقا بإحدى أودية المدينة في مطلع الأسبوع الماضي.

وتم مساء أمس الأربعاء الإعلان عن وفاة خولة الوهبي، البالغة من العمر 22 سنة، بعد ثمانية أيام من الصراع مع الموت، لتلتحق بذلك بأختيها هاجر، التي كانت في ربيعها الـ11، وخديجة البالغة عامها التاسع، وهما اللتان تم تأبينهما يوم الاحد الأخير.

فما كان يٌعتقد أنه سيكون يوم استجمام بالنسبة للأخوات الوهبي، باختيارهن التوجه إلى إحدى أودية صاصولو، تحول إلى كابوس حقيقي أدى إلى غرق ثلاث أخوات من أصل أربعة، وذلك بعدما تم اعلان وفاة اثنتين مباشرة بعد محاولة الإنقاذ، فيما تم نقل الثالثة إلى المستشفى حيث أن ثمانية أيام من العناية المركزة لم تحل دون إعلان وفاتها.

وكان حادث غرق الاخوات الوهبي، يوم الرابع من الشهر الجاري، قد شكل صدمة للرأي العام الإيطالي عامة ولسكان مدينة صاصُولو خاصة، حيث تم الإعلان عن حداد رسمي من طرف عمدة المدينة وإلغاء مجموعة من الانشطة الثقافية والرياضية وعلى رأسها حفل تقديم الفريق الأول للمدينة الذي يلعب ب "السيري أ".

وتعتبر أسرة الوهبي المغربية من إحدى الأسر النموذجية بالمدينة التي تقطن بها، فسواء بالنسبة لرب هذه الأسرة الذي يعتبر أحد الوجوه المعروفة في العمل الجمعوي، أو كذلك بالنسبة لبناته اللائي انخرطن بدورهن في الأعمال الإجتماعية والثقافية والتطوعية بمدينتهن،، بحيث سبق لخولة، وهي آخر المتوفيات، بعدما كانت تدرس الهندسة بجامعة مودينا، أن فازت وهي ماتزال تلميذة في سنة 2011 بالجائزة الأدبية لمدينة صاصٌولو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - مغربية بكل فخر الخميس 13 غشت 2015 - 08:55
نسال الله ان يصبر اهلهم ويجعلهم من الفائزين بالجنة ياااارب
ان لله وان اليه راجعون
2 - السلام الخميس 13 غشت 2015 - 09:02
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم جميعا وادخلهم فسيح جناتك اللهم ارزق أهلهم الصبر الكبير لان الصدمة جد قوية ان تفقد 3 فلدات اكبادك في دفعة واحدة لله مااعطى ولله مااخذ
3 - رشيد الخميس 13 غشت 2015 - 09:05
لا حول ولا قوة الا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم ارحمهم و ادخلهم فسيح جنتك
4 - مول الكنز الخميس 13 غشت 2015 - 09:12
حيث تم الإعلان عن حداد رسمي من طرف عمدة المدينة وإلغاء مجموعة من الانشطة الثقافية والرياضية وعلى رأسها حفل تقديم الفريق الأول للمدينة الذي يلعب ب "السيري أ".انظروا الى الكفار يحترمون البشر سواء كان مواطن اصلي او اجنبي في المغرب لا يعلن الحداد الا في حالة وفات في الاسرة الملكية او احد مكبوتي الخليج كأن الشعب المغربي لا يستحق العيش صدق من قال : ينظرون الى موت البسطاء على انه امر عادي.
5 - rachid الخميس 13 غشت 2015 - 09:13
السلام عليكم ورحمة الله ممكن احصاء مند يناير 2015.مغاربة غرقى في أودية وبحيرات الغرب.أوربا وأمريكا
6 - الصويري الخميس 13 غشت 2015 - 09:16
تعازينا الحارة لعائلة الوهبي الصغيرة والكبيرة.صراحة يعجز اللسان عن تقديم المواساة ولو من بعيد لهذين الابوين المعترف بهما من طرف سلطات المدينة فشكرا اذا لهم على حسن التعامل.
7 - إلهام الخميس 13 غشت 2015 - 09:17
لاحول و لاقوة إلا بالله إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ألهم أهلهم الصبر و السلوان في مصيبتهم اللهم ألطف بهم و أنزل سكينتك عليهم لاأستطيغ تصور كيف يمكن لإب و أم يتحملوا هذه الفاجعة لولا رحمة الله بعباده و منه عليهم بالنسيان
هذه هي المصائب التي تجعل مصائبنا اليومية ومشاكلنا الدنيوية تبدو تافهة و لا تستحق أن ننذب حضنا أمامها مادامت عابرة
8 - sami españa الخميس 13 غشت 2015 - 09:18
ان لله وإنا اليه راجعون اللهم ارحمهم و إجعلهم من ألشاهدين اللهم اجرهم في مصيبتهم و الهمهم الصبر و السلوان
9 - marocain الخميس 13 غشت 2015 - 09:20
انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمهم جميعا و ادخلهم فسيح جناتك قصة جد مؤثرة و لكن على السلطات الاطالية التحقيق في الحادثة.
10 - Nora الخميس 13 غشت 2015 - 09:22
فاجعة من العيار الثقيل...الله يصبر والديهم مساكن قطعولي ف قلبي ويجعل متواهن الجنة
11 - مغربي الخميس 13 غشت 2015 - 09:26
الله يرحمهم ويصبر أسرتهم . صراحة أتار إعجابي موقف عمدة المدينة بإعلان الحداد في المدينة على 3 فتياة مغربيات وليس إطاليات و إلغاء جميع اﻷنشطة إنه فعلا قمت اﻷخلاق وأتأسف على وطني الدي مات فيه المئات بمختلف الكوارت ومع دالك المهراجانات و النشاط في كل مكان حلل و ناقش
12 - هاذا قدر الله الخميس 13 غشت 2015 - 09:26
ان لله و ان اليه راجعون- الله يصبر اهلهم اللهم اجعلهم من حوريات الجنة
13 - توفيق الخميس 13 غشت 2015 - 09:28
ان لله وان اليه راجعون اللهم ارزقهم اهلهم الصبر والسلوان.
14 - nadi الخميس 13 غشت 2015 - 09:28
إن لله وإن إليه راجعون. اللهم آرزق لهذه اﻷسرة الصبر...
15 - مسلمة الخميس 13 غشت 2015 - 09:28
انا لله و انا اليه راجعون.
لله ما اعطى وله ما اخذ.
رحم الله الفقيدات والهم ذويهم الصبر و السلوان وابدلهم في مصيبتهم خيرا منها.
16 - حوسا امزميز الخميس 13 غشت 2015 - 09:33
رحم الله الفقيدات واسكنهن واسع جناه وانا لله وانا اليه راجعون نتمتى لواديهمن وااقرباءهن الصبر انه مصاب المنا وان لم نكن نعرف اهلهن ولنكها حكمة الله
17 - Abdoul الخميس 13 غشت 2015 - 09:35
لا حول و لا قوة الا بالله ،اللهم ارحم جميع المسلمين و المسلمات انا لله وانا اليه راجعون
18 - ABDEL الخميس 13 غشت 2015 - 09:38
إنا لله و إنا إليه راجعون. لقد علمت بهذا الخبر عن طريق التلفزة الإيطالية و تأسفت جدا جدا بصفتي أب و إبن. يارب أرزقهن الجنة و الصبر للعائلة. فالحقيقة يعجز الكلام في مثل هذه الحالات. أول الكلام و أخره إنا لله و إنا إليه راجعون
19 - aboukamal الخميس 13 غشت 2015 - 09:39
أحسن الله عزاءكم وعظم الله أجركم ، إن لله ماأخذ وله ماأعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى ، فلتصبروا ولتحتسبوا
ا رجوا الله أن يغفر لهم ، وأن يرحمهم ، وأن يسكنهم فسيح جناته
وألهمكم الصبر والسلوان
20 - amazigh الخميس 13 غشت 2015 - 09:39
رحمهن الله و كان الله في عون الوالدين و رزقهم الصبر. صعب جدا على الوالدين استحمال مثل هذه الصدمة. لا اله الله و نسال الله ان يرحم الجميع ان لله و ان اليه راجعون.
21 - taliani الخميس 13 غشت 2015 - 09:47
ا لله يرحم جميع الموتى ملاحظ الغاء جميع انشط الثقافية و اعلان الحداد و هذا لم نره حكامنا و هذا مقياس قيمة المواطن عند الحاكم
22 - الجوهري الخميس 13 غشت 2015 - 09:49
اللهم وقبلهم شهيدات وارزق أهلهم الصبر يا رب
23 - hassan الخميس 13 غشت 2015 - 09:59
اانا لله وا نا الليه راجعون او الله اصبر والديهم
24 - محمد الخميس 13 غشت 2015 - 10:01
لا حول ولا قوة الا بالله اكملت قراءة الخبر بالدموع تاثرا بما وقع لهذه العائلة فصبرا جميلا ايها الاب وايتها الام لله ما اعطى ولله ما اخذ تغمدهن الله بواسع رحمته ورزقكم الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون
25 - LA FERME BLANCHE الخميس 13 غشت 2015 - 10:01
إنا لله و إنا اليه راجعون ، هذا قدرهم نرجو لأهلهم الصبر و السلوان في الحدث الجلل.رغم أننا لا نعلم تفاصيل الحادثة لكن نقول هذا اجلهم رحمهم الله جميعا ماتوا كيف قدر الله لهم نرجو لهم من الله أن يتقبلهم مع الشهداء في جنة النعيم. آمين
26 - مغربية الخميس 13 غشت 2015 - 10:07
إنا لله و إنا إليه راجعون..الله يصبر الأم و الأب و الأهل و يعطيهم صبر سيدنا أيوب على أولاده...قدر الله و ما شاء فعل..
27 - Maria الخميس 13 غشت 2015 - 10:07
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ,اللهم ارحمهم واجعل مثواهم الجنة يا رب .
إنا لله وإنا له راجعون .
28 - مصطفى الخميس 13 غشت 2015 - 10:08
انا لله وانا اليه راجعون
ندعو الله ان يتغمد روح الاخوات ويلهم دويهم السلوان و الصبر امين
29 - مصطفى مسلم الخميس 13 غشت 2015 - 10:09
إن العين لتدمع وان القلب ليحزن وان لفراكم لمحزونون ولا نقول الا مايرضى الرب.
إن لله وإن إليه لراجعون.
30 - Hicham UK الخميس 13 غشت 2015 - 10:12
الله يرحمهم و يلهم والديهم الصبر.
31 - سامي الخميس 13 غشت 2015 - 10:13
انالله وانا اليه راجعون ،، عيوني لم تدمع الا في هذه الحالات او في مقتل اطفال غزة وسورية والعراق
32 - طارق الخميس 13 غشت 2015 - 10:13
سبحان الله يموت عندنا المغاربة في بلدهم كفاجعة طنطان و الصخيرات فتقام الحفلات و المهرجانات من دون أن تشعر بهم الدولة و يموت المغاربة خارج بلدهم فتنكس الأعلام و يقام الحداد وتلغى و كأننا نعيش خارج المغرب و هم يعيشون في المغرب
33 - نوال الخميس 13 غشت 2015 - 10:17
انا للله وانا اليه راجعون.الله يرحمهن جميعا و يرزق والديهن الصبر و الثبات.للله ما اعطى وله ما اخذ و ﻻ حول و ﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم...ﻻ تنسوا الدعاء بالرحمة و المغفرة لهن و لجميع اموات المسلمين.
34 - إسماعيل هولاندا الخميس 13 غشت 2015 - 10:20
إنا لله وإنا إليه راجعون. (الله إصبر لوالدين ديالهم)
35 - Gharib الخميس 13 غشت 2015 - 10:25
انا لله و انا اليه راجعون اتقدم باحر التعازي لهذه الاسرة و اتمنى ان يدخلهن العزيز القدير فسيح جنانه
و ان يرزق اهلهن الصبر و الله مع واليديهم و هذي حكمة الله
36 - بحراني مصطفى Bahrani mostafa الخميس 13 غشت 2015 - 10:25
تعازينا للأسرة نطلب من الله ان يجعلهم مع الحوريات في جنات نعيم وللأبوين الصبر و السلوان إن لله وإن إليه راجعون الله يرحم الموتى ويجعل البركرة في الأحياء إنها فاجعة مؤلمة
37 - عبد الرحيم أكادير الخميس 13 غشت 2015 - 10:27
عَظَّم الله أجرك ، وأحسن عزاءك ، وغفر لميتك ، وألهمك صبراً ، وأجزل لنا ولك بالصبر أجرا
تعزية رسول الله صلى الله عليه وسلم لإحدى بناته كان قد مات لها ولد فقال: (إن لله ما أخذ ، وله ما أعطى ، وكل شيء عنده بأجل مسمى)
38 - khalid الخميس 13 غشت 2015 - 10:28
أنا لله وان اليه راجعون ، وما تدري نفس باي ارض تموت . فكرتني هذه الفاجعة الاليمة في ماساة غرق ابرياء أطفال في عز شبابهم في الشاطئ المحاذي لوأد الشراط ، دائماً الموت واحد والسبب واحد التهور والسلامة ، وأين حراسة والوقاية المحلية في عز الصيف ؟؟؟؟؟
39 - عبد الهادي الخميس 13 غشت 2015 - 10:30
رحمهم الله و جعل متواهم الجنة سبب غرقهم هو تعغفهم و عفتهم و السباحة بعيدا عن اعبن الناس، لقد كسبن احترام الإيطاليين بدينهم و اخلاقهم و توفقهم الدراسي، ما اتلج صدورنا هو حضور جميع كبار المسؤولين الإيطاليين و فتحهم حساب لجمع التبرعات لارسال الاختين للمغرب، و ما زاد حزننا هو عدم مباﻻة قنصلية بولونيا بالأمر و كدلك وفاة خولة البنت التالتة ليلة أمس بعد غيبوبة دامت اسبوع
نسال الله لهم الرحمة و الغفران و ان يرزق اهلهم الصبر و انا لله وانا اليه راجعون
40 - مغربية الخميس 13 غشت 2015 - 10:32
يعجز اللسان عن الكلام وتتجمد الدمعة بالعيون فالمصاب كبير ولن ينفع معه غير قول لا حول ولا قوة الا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم ارحمهم و ادخلهم فسيح جنتك وصبر اهلهم يا رب العالمين
41 - متأسف الخميس 13 غشت 2015 - 10:37
إنا لله و إنا إليه راجعون،تغمد الله تعالى الفقيدات بشامل رحمته،و أسكنهن بإذنه فسيح جناته،و ألهم أهلهن الصبر و السلوان.
42 - محب الله ورسوله الخميس 13 غشت 2015 - 10:40
نسال الله ان يصبر اهلهم ويجعلهم من الفائزين بالجنة ياااارب
ان لله وان اليه راجعون
43 - وسلدورف الخميس 13 غشت 2015 - 10:40
أين السلطات المغربية في كل هدا اكيد لم يقفو مع هده العائلة في هدا المصاب الجلل كنت اليوم في القنصلية المغربية في ألمانيا لبعض الإجراءات و تحدثت مع يعض المغاربة هناك الكل ساخن وغير راضي عن اللا مبآلات أنني أحب وطني لكن أكره الدخول إلى أي إدارة مغربية والله يرحم هده البنت وأخواتها وجميع المسلمين
44 - Karim الخميس 13 غشت 2015 - 10:43
يا من يريدون مساعدة الجالية ...أرأيتم الانسانية ؟حداد ...حافلة أطفال حرقت ولا احد تحرك ونفعل حداد على جد او ابنة خالة حاكم في الخليج...هدا ما نريد الانسانية ونحس اننا بشر لا مجرد بقرة حلوب
45 - hanane الخميس 13 غشت 2015 - 10:49
انا لله و انا اليه راجعون اللهم ارحمهم جميعا و اجعل مثواهم الجنة.
46 - درصاف الخميس 13 غشت 2015 - 10:51
قمة التحظر واﻹنسانية بينما عندنا تفنى مدينة تبقى المهرجانات والسهرات وكأنها فرض لماذا ﻻ يتعلم من هذه اﻹلتفاتات اﻹنسانية عوض أخذ القشور والموبيقات الغربية
47 - لحسن الخميس 13 غشت 2015 - 11:03
إنا لله و إ نا إليه راجعون، رحمهم الله، أسأل الله العظيم الصبر للأم والأب والأسرة. اللهم ارحمهم و كافة أموات المسلمين
48 - مغربي كاعي على الوضعية الخميس 13 غشت 2015 - 11:04
رحم الله الهالكين وأسأل الله ان يرزق ذويهم الصبر والسلوان.موت ثلاث فتيات دفعة واحدة جفع عمدة المدينة الى إعلان عن الحداد،وتم إلغاء عدة انشطة ثقافية وترفيهة،بإطاليا،وذلك احتراما لكرامة الانسان بتلك البلدان سواء كان حيا او ميتا،دون النظر الى الانتماء او العرق والدين.أما نحن في بلد يقول صناع القرار فيه انهم مسلمون،يموت الناس ليلا ونهارا في حرب الطرقات والفياضانات،ونجد الشطيح الرديح في جهز التلفاز وكان الموتى المغاربة لا كرامة لهم في بلد مسلم.
لا حول ولا قوة بالله،وإن لله وغن اليه راجعون.
49 - sidi fateh الخميس 13 غشت 2015 - 11:09
قدر الله ماشاء فعل إن لله وإن إليه راجعون نعزي جميع المغاربة على فقدان الأخوات الثلاث رحمهن الله ونرجو الله أن يلهم العائلة الصبر و السلوان إن لله و إن إليه راجعون و شكرا لعمدة مدينة صسصولو.
50 - sami españa الخميس 13 غشت 2015 - 11:13
ان لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمهم و اجعلهم فسيح جناتك و الهم دويهم الصبر و السلوان
51 - 3li الخميس 13 غشت 2015 - 11:19
اللهم ارحمهم وجميع اموات المسلمين ٠وازرق ابويهم وذويهم الصبر والسلوان ٠يا لها من مفالرقة غريبة بين الدول المتقدمة المتخلفة ٠مدينة بكاملها نكست الاعلام حزنا على الوفاة اما عندنا جرف سيل عائلة بكاملها ولم تحرك الحكومة ساكنا ٠حكومات الشعوب العظمى تمثل شعبها اما المتخلفة فلا تمثل الا نفسها ٠يا للعار!
52 - hamid formigine الخميس 13 غشت 2015 - 11:19
شفتها فالاخبار rai24 في مدينة sassuolo قرابين منا الله يرحمهم راه البنت التالتة هزوها فايليكوبتير للطبيب لاكن الاجل وفا للاشارة فمدينة sassulo من اكتر المدن شعبية كانك في المغرب تعازينا الحارةانا لله وانا اليه راجعون
53 - مليكة الخميس 13 غشت 2015 - 11:20
انا لله و انا اليه راجعون الله يصبر اهلهم و يعنهم على هذه المصيبة و يخلفهم خيرا منها امين
54 - محمد الخميس 13 غشت 2015 - 11:26
وكان حادث غرق الاخوات الوهبي، يوم الرابع من الشهر الجاري، قد شكل صدمة للرأي العام الإيطالي عامة ولسكان مدينة صاصُولو خاصة، حيث تم الإعلان عن حداد رسمي من طرف عمدة المدينة وإلغاء مجموعة من الانشطة الثقافية والرياضية وعلى رأسها حفل تقديم الفريق الأول للمدينة الذي يلعب ب "السيري أ".

;أحق حنا يموت شعب كامل أومايدروش نهار ديال الحداد
55 - الراضي الخميس 13 غشت 2015 - 11:27
ان لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان
56 - drissi الخميس 13 غشت 2015 - 11:41
bounjour , ina lilah w aina ilayhi raji3oun,
juste pour monsieur idrissi mohamed, vous aver oublier d ecrire que le pere des jeunes fille lah yarhamhoum, c est edeplacer a bologne pour demande l aide de transport e des cadavre de ce ces filles, hellas consulat e representant de merde : reponse que ce pere despere aeu une reponse froid de bien voulaire presenter une declaration de ne pas avoir des propriete au maroc( chahada lfakr) plus au moin, c est deguelace tout les representant diplomacie en europe transport leur mort sans faire trop de demande , seule le maroc ainsi le representant de merde que nous avaons ce comporte ainsi , nous somme des citoyen en aide le pays chaque mois avec l argents envoyer au parents e famille j aimerai bien que ca change ou que qualu un donne ce message au autorite marocain hrame hchoume et tfou ala lkonsole e toute ca band .
57 - maya الخميس 13 غشت 2015 - 11:42
اللهم ارزقهن الجنة والهم دويهن الصبر ياربي امين يارب العالمين
58 - youssef الخميس 13 غشت 2015 - 11:44
نسال الله ان يصبر اهلهم ويجعلهم من الفائزين بالجنة ياااارب
59 - عبدالله الخميس 13 غشت 2015 - 11:48
الله يرحم هده البنت وأخواتها وجميع المسلمين
عمدة هذه المدينة أعطى درسا في الخلاق والإنسانية لكل البشرية

أنشر منفظلك
60 - محاسن الأزمي الخميس 13 غشت 2015 - 11:55
فجعنا جميعا بهذا الخبر المصيبة وصدمنا كثيرا لسماع هذا النبأ رحم الله الفتيات في عمر الزهور وألهم ذويهن الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
61 - عادل اباكريم الخميس 13 غشت 2015 - 12:11
وكان حادث غرق الاخوات الوهبي، يوم الرابع من الشهر الجاري، وكنت آنذاك بصاصولو لقضاء العطلة عند خالتي واندهشة لتحركات الجالية وكذا الإيطاليين كل الناس متضامنين فيما بينهم ،قد شكل صدمة للرأي العام الإيطالي عامة ولسكان مدينة صاصُولو خاصة، حيث تم الإعلان عن حداد رسمي من طرف عمدة المدينة وإلغاء مجموعة من الانشطة الثقافية والرياضية وعلى رأسها حفل تقديم الفريق الأول للمدينة الذي يلعب ب "السيري أ". لا يسعني الا ان أقول ،
انا لله و انا اليه راجعون الله يصبر اهلهم و يعنهم على هذه المصيبة و يخلفهم خيرا منها امين اخوكم اباكريم عادل الباعمراني عائلة تبدين من صاصولو
62 - Wald Hadda الخميس 13 غشت 2015 - 12:11
Salamo allahi alaykom

Après mes condoléance pour la famille ,je tiens à félicite Mr le préfet pour ces actions de deuil officiel après la mort de 3 filles marocaine en plus .Ces respectueuses actions on jamais les voir dans notre pays ,si les défuntes ont eu le même sort au Maroc
Chose qu'on a pas vu lors de l'accident grave survenu au sud du Maroc est quia coûter la vie à une dizaine d'ecoliers mort calcinés dans le bus qui les transportaient
Encore une fois bravo Mrle préfet ,et nous sommes à Dieu et c'est à lui que nous nous retournons
63 - Younes الخميس 13 غشت 2015 - 12:57
انا لله و انا اليه راجعون الله يصبر اهلهم و يعنهم على هذه المصيبة و يخلفهم خيرا منها امين
64 - benAllal الخميس 13 غشت 2015 - 13:11
انا لله وانا اليه راجعون لقد حضرث صلاة الجنازة وهناك كل اأمة مدن ااجوار والاف المعزين تبارك الله فتعازينا لكل الشعب المغربي وللمهاجرين العرب الشعب المضيف
65 - يوسف الفلالي الخميس 13 غشت 2015 - 13:15
رحمة الله عليهم ويسكنهم فسيح جناته ويرزق دويهم الصبر والسلوان.اسمعوا يا مسؤولين ماد فعل عمدة المدينة.اقسم بالله العظيم لم ولن تستطيعوا فعل ما فعل هد العمدة .لانكم تنظرون الا مواطنين كانهم خرفان في ضيعاتكم .
66 - RYANE الخميس 13 غشت 2015 - 13:16
ان لله وان اليه راجعون الله يصبر العائلة
67 - عبد الرحيم الخميس 13 غشت 2015 - 13:23
إنا لله و إنا إليه راجعون
أسأل الله أن يرزقهم الصبر و السلوان
68 - حسناء الخميس 13 غشت 2015 - 13:26
انا لله وانا اليه راجعون.كل نفس ذاءقة الموت.سبحان الله الكفار تلقى فيهم الرحمة اعلان الحداد من اجل موتى المسلمين!!!
69 - mohamed nassiri الخميس 13 غشت 2015 - 14:37
لا حول ولا قوة الا بالله والله ان القلب حزين نتمنى الصبر لعائلة هؤلاء الفتيات وان يجعلهم الله من الشهداء
70 - mourad harragui الخميس 13 غشت 2015 - 14:42
انا لله وانا اليه راجعون
ندعو الله ان يتغمد روح الاخوات ويلهم دويهم السلوان و الصبر امين
71 - ادريس الخميس 13 غشت 2015 - 14:43
انا لله وانا اليه راجعون .اللهم احشرهن مع الصديقين والصديقات والشهداء واجعلهم يارب حورا عينا .اللهم الهم ذويهم الصبر والسلوان واجعلهم ياالله من الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون.
الشكر الجزيل لعمدة مدينة صاصولو وساكنتها على الالتفاتة الانسانية التي ولاشك ستقوي رب وربة هذه الاسرة .
72 - berbere الخميس 13 غشت 2015 - 15:37
انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمهن و يصبر اهلهم.
73 - ..... الخميس 13 غشت 2015 - 15:40
لو وقعت عندنا سيحملون المسؤولية للدولة لانها لم تضع علامة تمنع السباحة كما وقع بالصخيرات و عندما تقع بدولة اخرى يمدحونها لانها قامت بواجبها اتجاه الضحايا فهل العناية ستحييهم
74 - متفرجة الخميس 13 غشت 2015 - 15:40
اعلان الحداد على تلات بنات من المغرب و احنا فاجعة طانطان و بحر الصخيرات و زيد و زيد و بحال الى كيموتو غي حشرات ماشي مواطنين مغاربة... ولكن من جهة اخرى عندهم الحق ما يديروش الحداظ في المغرب راه كل اسبوع فاجعة امتى غايديرو البرامج الى دارو الحداد....
75 - khadija الخميس 13 غشت 2015 - 15:44
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجعل متواهم الجنة والهم ذويهم الصبر والسلوان لا حول ولا قوة الا بالله لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
76 - ali الخميس 13 غشت 2015 - 16:04
انا لله وانا اليه راجعون نسال الله ان يصبر اهلهم ويجعلهم من الفائزين بالجنة يارب
77 - ابو صابرين الخميس 13 غشت 2015 - 16:13
الله يرحمهم وصبر والديهم يارب عوضهم فقدان بناتهم حسنات ولا تنساهم يرب من رحمتك ومغفرتك وقويهم وساعدهم في عزيمتهم على تخطي هده المحنة وهده الكارثة يا ارحمة الراحمين.يا رب يكونوا من اصحاب الفردوس.يا رب تحفض وتنجي ابنائنا من الهلاك والافات والبلايا امين.
78 - CASAWI الخميس 13 غشت 2015 - 16:33
ل سلام عليكم تعازيي لاهل المفقودات وانالله واناليه راجعون .بكل صراحة اقف احترا ما لعمدة المدينة علا انسانيه فهو اشرف من مجموع النضام المغربي بدون استتناء اللدي ينضر الاالمهاجركعملة صعبة
79 - .... الخميس 13 غشت 2015 - 18:04
سواء كان الحداد او لم يكن فكل يوم نجد افراحا و احزانا
80 - ABDELLAH ETTYJANY الخميس 13 غشت 2015 - 18:05
اللهم ارحمهن و اسكنهن فسيح جناتك و تغمدهن برحمتك الواسعة و انزل الصبر على الابوين المكلومين بفقدان فلدات كبدهما
81 - لاحول ولا قوة الا بالله الخميس 13 غشت 2015 - 19:38
انه ابن حينا. عرفته مند صغري بأخلاقه العالية وبالتزامه.
عزائي الحار لأخونا عبدالحق.وأقول له صبر جميل والله المستعان. وأسكن الله بناتك فسيح جناته.
أما موقف الايطاليين فهو ليس بغريب وأعتبرهم أفضل شعوب أروبا. وقد سمعت أنهم دعوا لهم في الكنيسة. ومدى عسى أن أقول لسفير وقنصل المغرب في ايطاليا وحكومتنا في المغرب يا من يدعون الاسلام.خدوا الدروس من ايطاليا.
لاحول ولا قوة الا بالله.
82 - جليل نوران الخميس 13 غشت 2015 - 20:12
ا خي مول الكنز رقم 4 اتفق معك تماما لكن الم يكن من الاجدر ان تضع ك كلمة "كفار" بين مزدوجتين و انت تتحدث عن سكان المدينة الايطالية !?..
83 - latifa de tanger الخميس 13 غشت 2015 - 20:13
اللهم ارحمهم يا رب وخفف الم امهم وابيهم يارب .اما عن كاتب التعليق رقم 4 فقد نعت النصارى بالكفار وهدا خطا فادح يا اخي .فالكافر هو الدي لا يؤمن بالله وهؤلاء هم اهل كتاب يؤمنون بوجود الله واني لاحترمهم كل االحترام لانهم يخلصون في عملهم دون نفاق او رياء وهدا ما ينقصنا نحن رغم ان ديننا الحنيف ينص على ان الدين هو المعاملات .فصحح معلوماتك يا اخي فاهل الكتاب من يهود او نصارى ليسوا بكفار
84 - كبيرة بوردينوني الخميس 13 غشت 2015 - 22:50
إن لله وان اليه راجعون الله يرحمهم ويصبر والديهم
85 - Abdeslam الخميس 13 غشت 2015 - 22:50
ان لله و انا اليه راجعون
ا
للهم ادخلهن فسيح جناتك و الشكر كل الشكر لعمدة
المدينة و السلطات المحلية
86 - عتيق من صفرو الخميس 13 غشت 2015 - 23:08
إنا لله و إنا إليه راجعون
رحم الله هؤلاء الأخوات وجميع أموات وشهداء المسلمين.
87 - Lala الخميس 13 غشت 2015 - 23:52
اللهم ارحمهم و احفظ بلاد الكفر التي تذكرنا بأننا بشر