كيسلاسي: "كي مون" تخلّى عن الحياد .. وقضيّة الصحراء مقدّسة

كيسلاسي: "كي مون" تخلّى عن الحياد .. وقضيّة الصحراء مقدّسة
السبت 26 مارس 2016 - 01:00

تعتبر الطائفة اليهودية المغربية بتورونتو الأكثر نشاطا وسط اليهود المقيمين بكندا، حيث تنظم كل سنة مجموعة من الأنشطة تلم من خلالها المغاربة المقيمين بتورونتو، للاحتفال بمناسبات وطنية، وأخرى دينية.

وعلى غرار الجالية المغربية المسلمة المقيمة بكندا، والتي عبّرت عن تنديدها وشجبها للموقف غير المقبول للأمين العام للأمم المتحدة أثناء زيارته إلى لأراضي الصحراوية، حيث وصف الصحراء المغربية بالأرض المحتلة من طرف المغرب؛ فإن الطائفة اليهودية بدورها شجبت موقف كي مون غير محسوب العواقب.

وفي حوار مع جريدة هسبريس الالكترونية، وصف سيمون كيسلاسي، رئيس الطائفة اليهودية (CJMT)، تصريحات بان كي مون بأنها “غير مسؤولة وصادمة، وتمس بالوحدة الترابية للمملكة”، وأضاف في معرض حديثه أن “تصريحات كي مون استفزازية وخطيرة في حق المغرب، وتمس شعور شعب بأكمله”.

المتحدث أدان بشدة المواقف الموالية للانفصاليين، وللداعمين لهم من الجزائريين، كما أكد على كون الانزلاقات اللفظية لبان كي مون، غير مقبولة، وتفتقد للحياد الذي يجب أن تتحلى به هيئة الأمم المتحدة، وموظفيها، وبالتالي فإن بان كي مون تعدى اختصاصاته، وحاد عن المهمة المنوطة به، يقول كيسلاسي.

وأضاف رئيس الطائفة اليهودية المغربية المقيمة بتورونتو أن “تصريحات بان كي مون لن تؤثر في عزيمة المغاربة للدفاع بالجسد والروح عن قضية الشعب الأولى”، ثم عرج على مسيرة الرباط، والمسيرات التي نظمها مغاربة الخارج قائلا: “لقد كانت تلك اللحظات مناسبة للقول بصوت مرتفع: إن قضية الصحراء المغربية هي قضية مقدسة عند كل المغاربة من طنجة إلى الكويرة، وبأن المغرب في صحرائه، والصحراء في مغربها إلى الأبد”.

وفي الختام، قال كيسلاسي: “المغاربة عبّروا عن وحدة الصف، وعن تمسكهم بكل حبّة رمل في الصحراء المغربية، وتجندهم وراء ملك البلاد محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للملكة المغربية ضدا على الأعداء”.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر من الطائفة اليهودية المقيمة بالولايات المتحدة شاركت، بشكل مكثف، خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة، حيث جاؤوا من عدد من الولايات الأمريكية للتعبير عن وحدة الصف مع إخوانهم من الجالية المغربية، في وجه أعداء الوحدة الترابية للمغرب.

‫تعليقات الزوار

40
  • مغربي
    السبت 26 مارس 2016 - 01:08

    نتمنى على مواطنينا المغاربة اليهود في كل بقاع العالم ان يكشفوا عن ارتشاء بنكمون من طرف عصابة جار الشقاق. و لا تاخذنكم بالعدو رأفة و لا رحمة.
    المغرب اقوى بجميع مواطنيه و خصوصا اليهود.
    إخواننا اليهود المغاربة لولا إغراق الموساد السفينة في سنة 63 لكنتم الان في بلادكم المغرب.
    انتم مغاربة و لكم الجنسية و كافة حقوق المواطنة.

  • الهروشي التطواني
    السبت 26 مارس 2016 - 01:08

    يجب على المغرب ان يكف عن سياسة الدفاع ويمر الى الهجوم..

    نريد من المغرب أن يستقبل "فرحات مهني " رئيس حكومة القبائل التي تكافح من أجل الاستقلال عن جنرالات فرنسا ويعترف بالقبائل كمنطقة مستقلة كما اعترفت السويد وأن يفتح سفارة جمهورية القائل بالرباط.كما يجب استقبال الطوارق ومدهم بالسلاح وتشجيعهم على الانفصال بدولتهم في الجنوب
    والله أفضل حل للصهاينة الحركيين حكام الجزائر هو المعاملة بالمثل أما انتهاج اسلوب الدفاع فهو فااااشل..لافائدة لشرح للصهاينة أن المغرب في صحرائه
    لماذا لا يهاجم المغرب معاقل البوليساريو ويمسح معاقلها من الوجود كما تفعل تركيا مع الاكراد وامريكا مع القاعدة ..فالبوليساريو ليست حزب بل منظمة ارهابية ومرتزقة يجب تصفية قادتها وان تطور نطاق الحرب فلتكن مناسبة لتصفية رأس الافعى الكبرى وهم جنرالات الجزائر العجائز عملاء الاستعمار..أما الشعب الجزائري فهو مغلوب على أمره يفضل ركوب البحر على تنظيف بلده من مخلفات الاستعمار الفرنسي عملا بمقولة "ياكلني الحوت ومايكلنيش الدود".

  • issam rabat
    السبت 26 مارس 2016 - 01:16

    todos solomos marroquíes en contra de los que contrasta nuestra causa justa
    كلنا مغارب ضد أعداء القدية الوطنية العادلة

  • محيطناالاطلسي القارة
    السبت 26 مارس 2016 - 01:16

    جنرالات دويلة الجزائر المحمية الفرنسية منحوا لكيمون ما بقي في الخزينة من دوفيز ليقول كلمة لا تسمن ولكن تجوع الشعب الجزائري المستضعف في الارض تحت حذاء الدكتاتور العجوز الامي قايد صالح حفيد ديغول واللذي يتحكم في كل القنوات والجرائد ويخفي على شعبه تاريخهم المخجل

  • Amine
    السبت 26 مارس 2016 - 01:17

    مثل هؤلاء لا تهتمو باقوالهم
    ادا نطق السفيه فخير الجواب السكوت لكنننا لن نسكت بالسنتنا بل بدمائنا
    بوكمون و الجزائر لا تنسوا ان في المغرب الروح كطيح على بلاصة فالحمام فما بالك على 250 الف كلم2
    بكمون الله يعطينا الحرب معهم باش تعرف الدم المغربي شنو كياسوا
    عاش الملك و عاشت صحرائنا مغربية و الى مزبلة التاريخ يا اعداء الوطن

  • Brahim
    السبت 26 مارس 2016 - 01:17

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية ابى من ابى اوكره من كره. ‎ ‎

  • هكدا
    السبت 26 مارس 2016 - 01:24

    يهود مغاربة و ليسوا اسرائيليين و لا هم طماعين مثل بعض الخونة الدين يعيشون بيننا

  • EL-AAKKIOUI
    السبت 26 مارس 2016 - 01:26

    Attention Monsieur Ki Moon, les marocains sont partout, et il se peut que l'épicier chez qui tu fait tes emplettes est un marocain, ou bien le resto ou tu vas manger (si tu vas au restaurant bien sûr) est un resto marocain, alors moi à ta place je réfléchirai bien à ce que je dirais avant de me prononcer, je sais qu'en Asie mineur vous avez le vis du jeu, mais au Maroc les jeux du Hasard sont interdits !!!

  • youssef
    السبت 26 مارس 2016 - 01:29

    رب ضارة نافعة !! كلشي وقف للدفاع عن الوطن !! جميع الطوائف المغربية …الحمدلله رب العالمين.

  • مغربية من بروكسل
    السبت 26 مارس 2016 - 01:30

    صدق ملكنا نصره الله بقوله أننا محسودون لا يجب أن نثق بأي دولة فالكل يبحث عن المصالح

  • ولد علي
    السبت 26 مارس 2016 - 01:31

    نرحب ونعتز باخواننا اليهود المغاربة ونقول لهم ان بلدكم المغرب يعتمد عليكم والدفاع عن الصحراء المغربية واجب على كل مغربي

  • سعيد
    السبت 26 مارس 2016 - 01:39

    بخصوص الصخراء ماشفنا
    والو علم الله اشنو ورا الكواليس
    انا مانتييق حتى نشوفكم بعيني
    انا احب المغاربة اليهود اعتبرهم الى جانب المسلمون العرب لموريسكيون اكتر الاقوام
    لي اضافت زخم كبير لبلدنا
    والمغرب خسر جزأ مهما لم يعوضه اي كان

  • سلاوي
    السبت 26 مارس 2016 - 01:39

    فيهم الخير هم مغاربة يهود ونحن مغاربة مسلمين ملكنا واحد فداك وطني
    شلوم سلام

  • مهاجر
    السبت 26 مارس 2016 - 01:41

    تعرفت في إحدى الأيام ذات مرة على أمريكي عرفت من خلال سؤاله على أن أصوله مغربية يهودية، و تبادلنا الحديث بالإنجليزية و في خلال حديثي معه سألته مازحا: في حالة لعب المنتخب الأمريكي لكرة القدم ضد المغرب من سيشجع فكان جوابه بدون تردد: المغرب! تعجبت لأمره! لأنه لم يكن يتكلم الدارجة و ليس له علاقة كبيرة بالمغرب سوى أصوله، لكنه قال لي أن والديه و جدته كانوا يذكرون المغرب بكل خير و لم يسمع منهم يوما كلمة سيئة في حق المغرب و كانوا دائما يقولون له في صغره أنه مغربي قبل كل شيء، بعدها أمريكي و يهودي لكن أصلك هو المغرب و من نسي أصله لايستحق الإحترام! عجيب و الله! المغربة اليهود يقولون لك الصحرا مغربية و نظام الجزائر (المسلم) يقول عكس ذلك !!!

  • مغربي مسلم
    السبت 26 مارس 2016 - 01:43

    من البديهي ان الصحراء مغربية . و داك بوكيمن اللي بغا يحل قضية الصحراء يمشي يحل عينيه بعدا . راه حنا المغاربة ماشي غي اجي وكون مغربي الله يعطينا معاكم التروازيام د المونديال راه ماكانخافوش . يطلقو الضو الخضر او نفرجوهوم . الى بغيتي تهدر على الاحتلال شوفو فلسطين راه سنين او هما محتلينهوم دوك ****.كاعما سمعنا صوتك ولا رايك. اااااه نسيت هادوك بني عمكوم.

  • أحمد ب
    السبت 26 مارس 2016 - 01:48

    الحمد لله كلنا مغاربة وفخورون بهويتنا ووطنينا. محبون لملكنا ولوطننا. كلنا مستعدون للدفاع عن وحدة المملكة المغربية الشريفة، المغرب الشامخ في التاريخ، ذو الحقوق المشروعة. نحن جنود مجندون وراء صاحب الجلالة للدفاع عن قضيتنا الوطنية وما جاورها.
    روح الوطنية في قلوبنا وقلوب أبنائنا.
    الشكر لكل المواطنين على وقفتهم النبيلة. علينا أن ننسق للمزيد من الوقفات وتنظيم اتصالات مباشرة مع الكنديين للتعريف أكثر بوحدتنا الترابية. وأود أن يزورنا جلالة الملك قريبا.
    علينا واجبات للوطن، نحن مستعدون للتضحية وطرد الأعداء والحساد. حقنا مشروع، علينا التصدي مباشرة للجزائر. لقد نفد الصبر، جاء الوقت لنوريوها وجها في المرايا .

  • عبدالله
    السبت 26 مارس 2016 - 01:50

    شكرًا لليهود المغاربة بالتشبت بروح وطنهم وصحراءهم المغربية ونعلة الله على الأعداء الذين يريدون تمزيق واضعاف بلدنا وهم مسلمون. المغرب قوي الحمدلله وسوف يبقى كما هو، والصحراء الحمدلله في ارضها المغرب والمغرب في صحراءه .

  • Khaled
    السبت 26 مارس 2016 - 01:53

    I salute all my Moroccans Jewish brothers and sisters all over the world

  • ولد حميدو
    السبت 26 مارس 2016 - 01:56

    اخر الاخبار
    كي مون متورط في قضية فساد مع سوناطراك مند مدة

  • معلومات عن بان كي مون
    السبت 26 مارس 2016 - 01:59

    la question qui se pose qui me reviennent a l'esprit qui a poussé le N°1 de l'ONU a prononce de telle propos sur l’intégrité territoriale marocaine sur le sol marocain ! qui est derrière tout ça ? quel pays intelligent et puissant dans le monde qui en veut au maroc ? est ce Israël soutien toujours la cause marocaine de son intégrité territoriale en vérité ? je me pose toujours la question

  • خالد خالد
    السبت 26 مارس 2016 - 03:19

    تحية لمجهودات اليهود المغاربة المتشبتون بوطنهم و يدافعون عنه بكل جهدهم إنهم مغاربة لا يحتاجون للشكر لأنهم يقومون بواجبهم متلهم متل أي مغربي عندو نفس على بلادو . نحن كمغاربة فخورون ببلدنا و ملكنا و تاريخنا العريق و هويتنا و أصالتنا المغربية المؤترة على الشعوب المغاربيون و إفريقية . نحن الأصل و الباقي تقليد نحن الأحق بريادة الإقليمية و أي تهاون في قضيتنا الوطنية هو خيانة لتاريخنا و خيانة للأجيال القادمة

  • fahmi abamran
    السبت 26 مارس 2016 - 06:32

    Nation uni sais bien la verite c fini le chontage subi par le maroc . le sahara est berber depuis 3000ans prehistoir depuis 1200ans d empire edrissid almoravid almohad watasid essadien alaouien polzario crier par PD boumdian juste pour que le maroc oublie le sahara EST bachar tindouf mkadsa maghnia …ect mai jamai republiq ARABE sahroui sur terr berber vous ete des arabe bidoune intru chez nous les berber masmoda du sousse on les berber du sahara rien echapes a ma verite la france et l espain ils on l archive ecrite et depuis les romaine le sahar et afriqu du nord est berber . donc si jamai y une gurre on va rentre et on va brule algerie recuper les terr marocain liber Gardaya et Kabylie et finir avec ces genereux harki voleur de 800miliard de dolar Kayd SALH boutflika SAID les nouveau mafio

  • حسن الجمعااوي
    السبت 26 مارس 2016 - 06:46

    الصحراء المغربية والمغرب من طنجة الى لكويرة والجزاءر لت ولم تشم راءحة المحيط اﻻطلسي

  • abdo
    السبت 26 مارس 2016 - 07:14

    les juifs sont plus marocains que certains;et ce depuis toujours avant l'arrivé de l'islame au maroc;historiquement l'algérie n'existait pas;ce sont les français qui l'ont mis sur la carte;et sans petrole alkherie va disparaître;il faux lire l'histoir

  • كريم
    السبت 26 مارس 2016 - 07:21

    يطلب من اليهود ويقول لهم اخواننا اليهود منذ متى واليهود اخوان المسلمين يكفي أن تققول لهم اليهود المغاربة ولايجوز لك أن تقول لهم اخواننا فهم اعداء الله واعداء رسوله نعم نؤمنهم في بلدنا كما أمنهم رسول الله ونقول لهم اليهود المغاربة ولكن حاش أن يكونوا اخوة لنا لا في الدنيا ولا في الاخرة والله عز وجل يقول إنما المؤمنون إخوة ولم يقل اليهود انتبهوا لهذه المسألة ….فهي عقيدة المسلم ولا يجب علينا الانزلاق بمجرد مصلحة نطلب منهم فالمجيب هو الله و نعم نحن في حرب والتظامن مطلوب ولكن اليهود عبر التاريخ لم يحسموا شيءإلا لمصلحتهم والله ولي التوفيق علينا التضامن والاستعانة بالله من كيد الأعداء

  • LE MAROC-PATRIOTIQUE
    السبت 26 مارس 2016 - 08:06

    Les JUIFS MAROCAINS ou d'origine Marocaine sont des PATRIOTES,ils sont là à chaque fois LA NATION a besoin d'eux,ils ont le droit de défendre leur pays d'origine comme n'importe quel marocain,ils connaissent l'histoire du SAHARA MAROCAIN et ils l'expliquent aux pays et aux sociétés ou il sont établis s'agissant de la DIASPORA JUIVE MAROCAINE dans le monde

    LE MAROC est pour tous ses citoyens et la religion pour DIEU

  • youssef
    السبت 26 مارس 2016 - 08:09

    نشكر إخواننا اليهود المقيمين بالخارج على موقفهم الوطني اتجاه وحدتنا الترابية، المغرب بلدكم يعتز بكم وبمغربيتكم، الله الوطن الملك.

  • ABC
    السبت 26 مارس 2016 - 08:16

    نعم با أخي مهاجر14 .
    من نسي أصله لايستحق الإحترام ولاثقة فيه قلبه ميت نضرا حاليا عن بوتكويزة عفوا بوتفليقة الوجدي والمراكشي اليهود افضل منهم

  • isamine
    السبت 26 مارس 2016 - 08:33

    Il est temps aussi à nos juifs Marocains d'Israël de manifester leur mécontentement contre ce Pokemon . Lors de la marche verte ils étaient présents pour soutenir leur Roi Hassan II . Aujourd'hui son fils Mohammed VI a besoin de vous

  • الصنهاجي. المانيا
    السبت 26 مارس 2016 - 08:39

    أدعو من هذا المنبر اخواني المغاربة في الداخل والخارج تقديم الشكر الجزيل لليهود المغاربة المدافعين عن مصالح المغرب حيث أبانوا عن وطنية صادقة . كما أنصح بوكمون أن يفتي في حدود بلاده مع جارتها كوريا الشمالية. أما حدود المغرب فجارة الشؤم التي ابتلانا الله بها تعرف حق المعرفة أين تبدأ وأين تنتهي .وإلا لماذا كانوا والى حدود 1974 يساندوننا في الأمم المتحدة عندما كان المغرب يطالب بجلاء المستعمر الإسباني ؟! الجواب بسيط هو ان نظام بوخروبة كان ينتظر اندلاع الحرب بين المغرب و اسبانيا وبالتالي انهزام المغرب وتسليمه بالأمر الواقع. إلا أن الداهية الحسن الثاني رحمة الله عليه خيب ظن بوخروبة ونظامه الستاليني بتخطيطه للمسيرة الخضراء المظفرة باعتماده على الله عزوجل وسواعد الشعب المغربي. سؤالي إلى الخونة في الجزائر غير الشقيقة. المغاربة يدافعون عن حق مشروع. وانتم عن ماذا تدافعون؟

  • مغربي
    السبت 26 مارس 2016 - 09:22

    الى 21 من السعودية. من الظاهر انك سلفي وهابيي من يمجد اسياده من الوهابيين ضدا على مواطنيه المغاربة يهودا او امازيغ ليس مغربي. اجدادنا تعايشو بينهم في امان. اما انتم فولاءكم فللمشارقةولعاداتهم ولعملتم البترودولارية. اخواننا المغاربة اليهود اكثر غيرتا على المغرب منكم يا اعداء الانسانية. واخيرا ان الرسول لم ينصح بمعاداة اليهود وتعايش معهم عكس مءوسس عقيدتكم الوهابية التكفيرية

  • العيون عيني
    السبت 26 مارس 2016 - 09:38

    بانكمون لم يحترم هيئة الأمم المتحدة.ولم يحترم تقارير الأمناء العامين السابقين رغم حنكتهم و حكمتهم ومستواهم الدبلوماسي الرفيع وسمعتهم الطيبة. يجب على جميع المغاربة المتخصصين في القضاء الدولي أن يعملوا على تقديم هذاالشخص المشبوه الذي لا تربطه بالأمانة أية صلة أمام العدالة الدولية ليوضح سلوكاته الشاذة هذه، قد تكون الزمرة الحاكمة في الجزائر بتنسيق مع صديقها روس وراء توريط كمون الذي يعلم علم اليقين أن حكام الجزائر هم الفاعلون الرئيسيون في هذا المشكل المصطنع.أين هي أمانتك يا سعادة الرئيس؟هل أصبحت مؤطرا ومسوقا لأطروحات انفصال الشعوب؟الحمد لله انقلب السحر على الساحر. حكام الجزائر أرادوا إضعاف المغرب لكنه ازداد قوة على قوة ومهما ناوروا ودسوا المكائد فإنهم والله خاسرون.عاشت الصحراء المغربية.

  • hassan
    السبت 26 مارس 2016 - 10:15

    رسول الله صلى الله عليه وسلم اكرم جيرانه اليهود وكان يعود مرضاهم لما قَعَدَ عِندَ رَأسِ صبي يهيدي لما كان مريضا، فَقَالَ : أََسلِم . فَنَظَرَ إِلَى أَبِيهِ وَهُوَ عِندَ رَأسِهِ ، فَقَالَ لَه : أَطِع أَبَا القَاسِمِ فَأَسلَمَ. وكان يقترض منهم.
    وهم مغاربة مثلنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا فكيف بهم لا يدافعون عن وطنهم ومقدساتهم !

  • Z4KIA
    السبت 26 مارس 2016 - 10:18

    ا نني اعيش في اربا وانني اعرف ماحب اليهود المغاربة لوطنهم المغرب انهم يحبوبه اكتر من بعض الخونة الدين يعيشون في المغرب متل خديجة الرياضي والاشتراكيين والشيوعيون والملتحين و20فبراير والجماعة العدلية وغيرهم من المرتزقة الدين يبيعون دم وجههم بدراهيم قليلة او بصورة في احد المجلالة الاجنبية المعادية لوطننا ان اليهود المغاربة مغاربة احرار وهل سمعتم احد من الفلسطينيين الدين تدافعون عنهم دافع عن الصحراء المغربية ولهدا يجب ان نعرف العدو من الاخ والصديق

  • rachid
    السبت 26 مارس 2016 - 11:12

    المغرب بلد الامازيغ واليهود والعرب .المغرب بلد السلم والتعايش .نحب بعضنا البعض .عاش ملكنا الحبيب محمد السادس

  • عمر
    السبت 26 مارس 2016 - 11:45

    اليهود المغاربة والصحراء المغربية
    نرحب ونعتز باخواننا اليهود المغاربة ونقول لهم ان بلدكم المغرب يعتمد عليكم والدفاع عن الصحراء المغربية واجب على كل مغربي اذا ما رجعنا للتاريخ سنجد ان الصحراء المغربية كانت موطن لعدد كبير من يهود مغاربة

  • الصنهاجي السلماني
    السبت 26 مارس 2016 - 12:51

    رجب طيب اردوغان يصنف البولزاريو منظمة إرهابية ونحن أصحاب القضية نجلس معهم . حلل وناقش! أكاد أجن.

  • عذاب القبر
    السبت 26 مارس 2016 - 13:52

    كشف الكربة في وصف حل اهل الغربة
    …براءة من الله ورسوله الى الذين عاهدتم من المشركين
    قال الله ياءيها الذين امنوا لاتتخدوا الذين اتخدوا دينكم هزوا ولعبا من الذين اتوا الكتاب من قبلكم والكفار اولياء واتقوا الله ان كنتم مؤمنين
    قال الله لقد كانت لكم اسوة حسنة في ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقوهم انا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العدواة والبغضاء ءابدا حتى تؤمنوا بالله وحده
    قال الله ولاتركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار ومالكم من دون الله اولياؤ ولاتنصرون
    قال الله ومن يشقق الله ورسوله من بعد ما تبينا له الهودى ويتبع غير سبيل المؤمنين نواليه ماتولة ونوصليه جهنم وساءت مصيرة
    انشري هسبريس وشكرا لك

  • سائل
    السبت 26 مارس 2016 - 14:50

    لازم على الحكومة تقديم دعوة قضائية ضد كي مون ،الوقت يمر

  • moulahed
    السبت 26 مارس 2016 - 15:49

    نحن نعتز بالجالية اليهوديه المغربية بكندا. لكنني اطلب منهم، إن استطاعوا، العمل على فضح من كان وراء حماقة بان كي مون، حتى يتطاول على سيادة المغرب. لن نسمح له ابدا بما قاله هذا الموظف الفاشل، الذي كثرت في عهده اضطرابات وفتن وحروب واعتداءات على حقوق الأقليات، ولم يستطع حل أدنى مشكل، وكل مرة وقعت كارثة، نجده يقول؛ نتاسف نتاسف. الحمد لله على أنه سيغادر إلى غير رجعة، تاركا وراءه منظمة فاشلة على جميع الأصعدة..

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال