24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | ألمانيا تتهم مغربيا بالتخطيط لتفجير فوق أراضيها

ألمانيا تتهم مغربيا بالتخطيط لتفجير فوق أراضيها

ألمانيا تتهم مغربيا بالتخطيط  لتفجير فوق أراضيها

قال مساعد النائب العام الفدرالي الألماني، السبت 30 أبريل في مدينة كارلسروه (جنوب) ، إن مغربيا ألقي عليه القبض من بين ثلاثة آخرين ينتمون على الأرجح إلى تنظيم (القاعدة)، كان يخطط لتنفيذ اعتداء إرهابي في ألمانيا بتكليف من أحد أطر هذا التنظيم.

وجاءت توضيحات مساعد النائب العام الفدرالي الألماني، راينر غريزباوم، في ندوة صحفية، بعدما أعلن الجمعة الماضية عن إلقاء القبض على ثلاثة عناصر، يفترض انتماؤهم إلى (القاعدة) بمدينتي بوخوم ودوسلدورف في ولاية رينانيا الشمالية شرق فاليا (شمال غرب)، كانت بحوزتهم مواد متفجرة وكانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في ألمانيا.

وقال رئيس الشرطة الفدرالية الألمانية، يورغ زيركه، خلال الندوة الصحفية، إن المغربي الذي كان يقيم في ألمانيا بطريقة غير شرعية، يدعى عبد الكريم الك. ويبلغ من العمر 29 سنة.

وأضاف زيركه أن مكان تنفيذ العمل الإرهابي لم يكن معروفا بعد على وجه التحديد.

وأفادت النيابة العامة الفدرالية، في بيان لها السبت، بأن المدعو عبد الكريم الك. كان قد توجه، على الأرجح ، إلى مخيم تابع لتنظيم (القاعدة) على الحدود الأفغانية الباكستانية، في مستهل سنة 2010 ، حيث تلقى تدريبا هناك، مضيفة أنه قد يكون تلقى في ربيع السنة ذاتها تكليفا من عنصر قيادي في التنظيم بتنفيذ عملية إرهابية في ألمانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن عبد الكريم الك. عاد إلى ألمانيا في ماي سنة 2010 وشرع في التحضير للعملية الإرهابية.

وأفادت مجلة (فوكوس) الألمانية، السبت في صفحتها على الأنترنيت، استنادا إلى مصدر أمني ألماني، بأن القيادي في تنظيم (القاعدة) الذي قد يكون التقى المغربي على الحدود الباكستانية الأفغانية يدعى الشيخ يونس الموريتاني.

ويدعى باقي أعضاء المجموعة الملقى عليهم القبض جميل س. (31 سنة) وهو مغربي يحمل الجنسية الألمانية، وكان مكلفا، حسب بيان النيابة العامة الفدرالية، بتوفير الاعتمادات المالية الضرورية لتنفيذ العملية الإرهابية، وأميد س. ( 19 سنة) إيراني يحمل الجنسية الألمانية، وكان مكلفا بإجراء الاتصالات المشفرة بين أعضاء المجموعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - bassou الأحد 01 ماي 2011 - 08:15
المغاربة ملائكة لا تؤدي احد ...؟ شكوا الان ثانية في عمل البوليس الالماني واخرجوا تخمينا اوتاويلا من قبيل ان المانيا تحالفت مع المخزن لضرب حركة 20 فبراير او شئ من قبيل هدا مادمتم تشكون في كل شئ وتركبون على كل شئ وتؤولونه كما تشاؤون
2 - مهاجرة بألمانيا الأحد 01 ماي 2011 - 08:17
أنا مهاجرة بألمانيا.هؤلاء المتهمون وهم مغربيين ألمانيين وإيراني ألماني،بعد 6 أشهر من المراقبة تم اتقالهم بعد تنصت المخابرات الألمانية على مكالمات هاتفية دارت بينهم و هم يهنؤون بعضهم بعد تفجير أركانة.و لقد كانوا يخططون لعمل تفجير بحافلة عمومية.هذا ما سمعته في التلفزيون الألماني.والله أعلم ما إذا كانوا مذنبين أم مظلومين
3 - مغربي الأحد 01 ماي 2011 - 08:19
المخزن الألماني هو من دبر هذا الأمر من أجل ضرب حركة 20 برغوت و جماعة بائع الأحلام و الأوهام, ههههه.
أين اختفت "الرياضي" التي تمارس رياضة القفز على الثوابت الدينية و الوطنية للمغاربة.
ألا يتعلق الأمر هنا بمواطن مغربي, أم أن المواطنة تقتصر عندها فقط على الشواذ و الإنفصاليين و البراهش.
.
و انشروا تؤجروا.
4 - علي الأحد 01 ماي 2011 - 08:21
سبحان الله على تعليقات إخوتي المغاربة،،،،،،حقيقة إن بأسنا بيننا شديد، فهناك من يبدي انشراحه و فرحه لمثل هاته الأخبار( التي هي بمثابة كلام منزل لا يأتيه الباطل من بين يديه أو من خلفه )ما دامت آتية من الغرب. لم يسأل أحدنا نفسه يوما كم مسلما اعتُقِلَ في الغرب منذ أحداث 11سبتمر 2001(الآلاف) وكم أدينوا فعلا بعد المحاكمة(19شخصا مع المبالغة).فيكفينا أن يُنشر خبر اعتقال أحد منا (مغربي شئنا أم أبينا) حتى نحكم عليه بالإرهاب قبل كل الآخرين. اللهم أصلح حالنا آمين
5 - Marwa الأحد 01 ماي 2011 - 08:23
اريد ان أعرف كيف تمكن عبد الكريم الك من زيارة باكستان
و العودة الى المانيا و هو مقيم غير شرعي حسب التقارير الالمانية؟
6 - maghribi_hor الأحد 01 ماي 2011 - 08:25
شوهتنا حشمتنا دعنكم لله. أنا والله إلى ركاب معايا شي بلحية إلى تنخاف إلى يتفرقع
7 - alahoma inna hada monkar الأحد 01 ماي 2011 - 08:27
أنا مقيم في دوسلدورف يحكي لي تو نسي كان جار هاذا الشاب قال هكذا حرفيا(هل الذي يخطط أن ينتحر يشرب البرا و يذهب إلى ديسكو ويطلق الموسيقى في البيت)شاب بريء اللهم إن هذا منكر المخابرات الأروبية والأميركيةوالإسرائلية تجندة لمحاربت الإسلام
8 - kiel الأحد 01 ماي 2011 - 08:29
warum was bist du das du über den islam und muslime und das du ein katastrophe machst.irhe seid alle Idiot für so zu tun.Unschuldig Menschen umzubringen.Ich Hasse euch sie machen nur schlimer für alle ausläder in Deutschland.
9 - hicham ouda الأحد 01 ماي 2011 - 08:31
يا للعجب على مثل هؤلاء, ملايين الشباب العربي تحلم كي تصل إلى أوروبا لمستقبل أفضل ولتحسين وضعيتهم ووضعية عائلاتهم وفي نظري ليس هناك أكبر من هذا جهاد بينما نجد بعض الزنادقة لهم رأي آخر يفضلون الجهاد ضد أناس أبرياء أناس قلوبهم أحسن من قلبه الأسود أناس لا تنقصهم سوى الشهادة وقد نسي هذا الخبيث وغيره أنه بهذا يضرب الإسلام و المسلمين في العمق وقد نسي أيضا أنه أولى به أن يجاهد أولا في أهله داخل أسرته لأنها بالتأكيد محتاجة لذلك
10 - free الأحد 01 ماي 2011 - 08:33
أنه قد يكون تلقى في ربيع السنة ذاتها تكليفا من عنصر قيادي في التنظيم بتنفيذ عملية إرهابية في ألمانيا.???????????????إذن الإعتقالات بالمجان!!وما حدث في مراكش سيؤدي بعض الأبرياء ثمنه باهضاً سواء داخل المغرب أو خارجه.
11 - raison الأحد 01 ماي 2011 - 08:35
هذين كانوا مغاربة أما الآن فهم إيرانيون شيعيون. بعض المغاربة من كثرة حبهم للمادة يبدلون دينهم ويبيعون بلدهم ويسيؤون إليهما وإلى أبناء بلدهم والمسلمين وكما يقول المثل المغربي الريح آللي جات تديهم .
12 - Baroni الأحد 01 ماي 2011 - 08:37
Est-ce-que il les commentaires vos dires que ces les Services Algerien qui ont fait ca? a chaque fois qu'il ya un problem on dit que c'est la faute a l'Algerie....
13 - atlas marocain الأحد 01 ماي 2011 - 08:39
الألمان شاكين ف1 مغربي أوماكينش لي اقدر إحل فمو عليهم,فين هي ديك الشيخة ديال خ.الرياضي؟فين هما دوك الكراكيز ديال 20فبراير ولا 20مراهق لي بغاو اشوفو التسجيل ديال الكاميرات؟ وشاكين لا في الحادث لا فالمحققين وشاكين حتى فدوك لي ماتو ياكما غير كيمثلو قاليك.الله إلعن لي مايحشم.
شوفو ياكما تسيفطو دوك المراهقين ديالكم إديرو التحقيق للألمان مدام درتوه بالزربة على حادث مراكش ولقيتو بلي المخزن هو لي دارها.تبارك الله على المراهقين ديالنا ولاو كيفهمو ويحللو ويعطيونا النتائج.المخير فيهم ماعمرو مادار حتى عرض (exposé).
في الحقيقة كون هاد بغات هاد حركة 20مراهق دير الخير فروسهم أولا وفالشعب هي إبداو إجيبو أساتذة جامعيين إمحيو غير الأمية لأعضائها وحتى للشباب لي كيتبعوهم من اللور في المواطنة وفي احترام حقوق الآخرين.احنا الشعب شبه كامل باقي كياكل ويرمي الأزبال(حاشاكم) فوسط الشارع العام ويلي عمات ليك الدبانة أوهدر معاه,ويلي ويلي ويلي,كيولي هو الفاهم فهاد الكرة الأرضية.الحاصول كيفما جاء في الدين الحنيف ديالنا: لا يغير الله ما بقوم حتى يغير الناس ما بأنفسهم.
14 - deutschmann الأحد 01 ماي 2011 - 08:41
hchouma!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! wallah nous les marocains on ai devenu de plus en plus stupides et idiots. j´tais vraiment patriote meme ici en allemagne et j´ai tjr presenté mon pays le maroc avec grande fierté. maintenant a cause de ces idots terroristes on risque de perdre tout ce qu´on construit depuis longtemps.
15 - ام امين الأحد 01 ماي 2011 - 08:43
لم اعد افهم شيئا اي جهاد اي اسلام اي امن داك اما يفقه هؤلاء انها العار انه الظلم
الرسول صلى الله عليه وسلم افنى عمره بالدعوة الى الاسلام بالسلم والموعظة الحسنة وهؤلاء ما قدموه لاؤلئك عوض ان يكونوا قدوة في اخلاقهم وينشروا اسلامهم يستعدون للقتل واي قتال اللهم لا تحاسبنا بما يفعل السفهاء منا وان صلوا وصاموا وان حجوا اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا
لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين
16 - ما فاهم والو الأحد 01 ماي 2011 - 08:45
هدا العمل من صنع و تخطيط المخبرات المغربية لضرب الاصلاحات و ضرب حركة 20 فبراير .
يجب على الشرطة الالمانية الكشف عن التسجبلات .............
محلل مغربي
17 - المهجر من المانيا الأحد 01 ماي 2011 - 08:47
السلام على المهاجرين وعلى المغاربة الغيورين المناصرين للحق
نعم الدولة الألمانية والمخابرة الألمانية ليست كالمخابرة المغربية النائمة قبل شهور قتلوا رجال الأمن
على يد المجرمين في صحرئنا ثم بالو على جثث الشهداء
أين كانت المخابرة المغربية والأمن المغربي ؟؟؟ كان من المفروظ أن يستقيل الوزير الداخلية فورا
لأنه لم يفعل شيئا
وهاهي حادثة جديدة في مراكش أين المخابرة والأمن المغربي ؟؟؟
وهذا دليل ءاخر على الفاسي وحكومته فاشلة في كل شيء لا أمن لا
عدل لا حقوق لا محاربة الفقر إذا
هذه الحكومة لا تستحق أن تقود أربعين مليون مغربي ومغربية لأنها
لا تهتم إلا بمصالها الشخصية والصيترة على خيرات الدولة
18 - حنان الأحد 01 ماي 2011 - 08:49
الله يمسخهم هد المورتزيقة خنزو دنيا اش غتقولو في تعليق دبا رسلوه المخزان ديالنا بخرب المانيا او متافق مع المخزان ديال المانيا ههههههههههه والله يهدي ماخلق وينبهنا نعيوبنا يارب
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال