مغاربة اليابان عاجزون عن تجديد جوازات سفرهم

مغاربة اليابان عاجزون عن تجديد جوازات سفرهم
السبت 14 ماي 2011 - 23:44

نقلت معطيات متطابقة استقيت من أفراد الجالية المغربية المقيمة باليابان بأن عملية إنجاز جوازات السفر المقدمة طلباتها لسفارة المملكة بطوكيو تعرف تعثرا تاما يعود لشهور مضت.. وزادت ذات المعطيات المستقاة من مصادر هسبريس بأن طلبات جواز السفر المقدمة لم يبت فيها في الوقت الذي تستمر ذات سفارة المغرب بالديار اليابانية في استقبال طلبات إضافية.


مجموعة من الطلبة المغاربة باليابان أعربوا لهسبريس عن قلقهم الشديد من عجز سفارة الرباط بطوكيو في إنجاز جوازات السفر المطلوبة، معتبرين في تصريحات متطابقة أن استمرار هذا الإشكال سيجعلهم غير متوفرين هذه الوثيقة رغما عن تقديمهم طلبات يعود بعضها إلى تاريخ الـ23 من شهر يناير الماضي.


وأفيد أيضا من قبل ذات المتضررين بأن سفارة المغرب بالعاصمة اليابانية تلقي باللوم على المصالح المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالرباط، وذلك عبر ردها على المكالمات الهاتفية لمغاربة اليابان المستفسرين بعبارات رابطة بين تأخر إنجاز جوازات السفر البيومترية الحديثة وعدم تواجد أي ردّ بخصوص الطلبات من وزارة الخارجية المغربية.


المغربي التهامي مولاي احمد اعتبر، ضمن تصريح لهسبريس، بأن الوضع الحالي قد أضحى غير مقبول من لدن كافة مغاربة اليابان المتواجدين في هذه الوضعية الملتبسة، وزاد: “هناك استياء عارم من هذا الخلل التدبيري في منح وثيقة بسيطة، فأنا مثلا يلزمني عملي في اليابان بتنقلات دائمة صوب الولايات المتحدة الأمريكية، وقريبا ستنتهي صلاحية جواز سفري وسأضطر لمواجهة صعوبات تنقل لا أدري كيفية حلّها”.

‫تعليقات الزوار

30
  • omarion
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:26

    سؤال يطرح نفسه بالحاح هذه الايام…..
    من سينتهي اولا :
    انتهاء اشغال الطراموي ام اعادة اعمار الجزر اليابانية المتضررة من التسونامي .

  • ukraine
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:10

    أنا طالب ادرس في أوكرانيا،نعاني من نفس المشكل0سفارتنا مصدر مشاكل

  • ben ahmed
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:28

    This is the way moroccan services everywhere.. they will send you back for a stupid document…

  • م ـ المصطفى
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:32

    كمواطن مغربي مقيم بطورينو الايطالية قمت بانجاز وثائقي بقنصلية المملكة المغربية بطورينو كباقي افراد الجالية في وقت وجيز و لم الاحظ مشاكل و عراقيل كما هو الشان بجالية اليابان.

  • الصحراوي
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:12

    اشاطرك اخي الرأي عن قنصلية طورينو فقد عرفت في السنوات الاخيرة تقدما و تغييرا جدريا في التعامل مع افراد الجالية و منهجية و طريقة عملها.يضاف الى ذلك تحسين اروقتها لاستقبال الجالية في احسن الظروف.شكرا للقنصل العام الذي نراه يراقب عمل الاطر و الموظفين و يستمع لمشاكل الجالية

  • Karim
    السبت 14 ماي 2011 - 23:54

    اعيش نفس المشكل بالمانيا و هم في ديسىلدوف لا يردون على الهاتف ان كان لديك مشكل تريد معرفة حله قبل ضياع الوقت وخسر المال للدهاب اليهم.
    والله هم يجعلوننا نبدل جنسياتنا.

  • khalid
    السبت 14 ماي 2011 - 23:58

    نتمنى أن تُحل هذه المشاكل في أقرب وقت ممكن لأنه المهاجر أصبح يعاني مشاكل جد مؤلمة بصبب تأخرات والتعقيدات و الإبتزازات ……من طرف القنصليات المغربية فجميع بقاع العالم

  • ناصر
    السبت 14 ماي 2011 - 23:56

    مخزن العار لا يأبه حتى بالمغاربة في الداخل فما بالك بنا نحن مغاربة اقصى الشرق. ما دام الفهري على رأس الخارجية فلا أمل في التغيير!

  • adil
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:14

    الشي نفسه يقع هنا في هولندا

  • kaos
    السبت 14 ماي 2011 - 23:48

    اليابان ضربها الزلزال و تسونامي و انجراف التربة و خدامين داكشي على حقو و طريقو بحال ماكاين حتى مشكل ، والسفارة المغربية …

  • marocain
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:18

    أنا طالب ادرس في رومانيا،نعاني من نفس المشكل
    سفارتنا مصدر مشاكل

  • latifa
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:20

    الشعب يحكم بالعدل ، لا بالقمع و المعتقلات .

  • marocain
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:22

    أنا مواطن مقيم بالنرويج وهنا نشتكي من إنعزال تام عن المغرب فالسفارة
    المغربية هنا عبارة عن cyber بحجمها الصغير جدا حيت أننا نخجل حتى أخد زوجاتنا الغير مغربياة آو النرويجيين لها لكي لآ يعيروننا بها يوما ما . آما الخدماة فهي بروقراطية أكتر من المغرب فالكتير الكتير من المغاربة الدي أعرفهم طفح منهم الكيل و صاخطين على هده السفارة الشبح داخلها كأنك في قاعة إنتضار ِلصْبِطَار الدرب . داخل ضرب البرة . لا يدعمون أي عمل جمعوي أو ترفيهي لأبنائنا هنا كي يحسسوهم بقيمتهم كمغاربة و أبناء جالية مهتم بهم . بل المرجو منا فقط حب الوطن و إدخال العملة . حتى أن هدا الوزير المختص بالجالية غير معترف بنا . شطّب علينا من أجِندته الدولية . الحَصُول ( الله المستعان ) فالقصة طويلة …

  • الحجاجي
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:36

    استغربت كل الاستغراب و انا اقرأ هذا المقال راسما في ذهني مقارنة بين قنصلية المملكة المغربية بطورينو و تلك التي يتحدث عنها المقال فحمدت الله اني لست من مهاجري اليابان و في نفس انثابني شعور حزين لمعاناة الجالية هناك .ان قنصلية المملكة بطورينو تقدم خدمات جليلة للمهاجرين المغاربة فالقنصل العام يدير المركز القنصلي بإحكام و نزاهة .

  • segangan1
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:38

    ميلود ولد حبيبة سدو عليك الرجعة للمغرب يالكونسياج ههه

  • مغربي حر
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:40

    يعرفون المهاجرين فقط في إدخال العملة الصعبة للمغرب لا غير، أين دور السفراء الدين تمتعوا مؤخراً بزيادات سمينة من خزينة الدولة؟؟

  • jawad
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:44

    ألمانيا أوكرانيا رومانيا اليابان وبلجيكا أيضا نفس العقلية ونفس التعامل مع المهاجرين -الوزير عامرلايأتي إلى بلجيكا إلا لتوزيع les cartes visites .merci monsieur le ministre

  • مول المدرسة
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:42

    إذا كانت هناك من ضرورة تحتم على كقارئ إبداء الرأي في هذا الموضوع فاعلمواـ اسعدكم الله ـ أننا كجالية بطورينو كنا نعاني نفس المحن و الصعوبات ولكن بتقريب القنصلية مناو لله الحمدحلت هذه الصعوبات بالحوار مع المسؤولين و القائمين على تسيير القنصلية بحيث يستمعون لمشاكلنا و قضايانا فيحاولون ايجاد حلول لها قدر المستطاع طبعا.
    كما عرفت القنصليةبطورينوـ كما قال الصحراوي في تعليقه السابق ـ تغييرا استحسنه أفراد الجالية المغربية لمل يعود عليهم بالراحةو قضاء امورهم في فترة وجيزة و ايضا بفضل التسيير الجيد للسيد القنصل الذي نشكره على مجهوداته في هذا الصدد

  • aziz
    السبت 14 ماي 2011 - 23:50

    ca sent de la publicité dans les messages sur le consul de torino,des messages en arabe du même rédaction ,même style style.

  • majid
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:34

    heureusement que j ai la double nationalité car j ai été victime en espagne l été dernier,on m’a volé tous nos passeports moi et ma famille j applais le cosulat en espagne en vain.je suis retourné en france je leur ai expliqué mon cas et ils m’ont fait les passeports en 2 jours.

  • Marocain au Brésil
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:08

    Chére amis, nous avons le meme problem ici au Brésil.mon passport á terminer ca validiter et je ne sais pas comment faire ,l’embassadeur dit que le problem vien du Maroc et si tu veux un nouveaux passport tu dois aller au Maroc pour l’obtenir. pour savoir ici au Brésil entrain de changer les catre national et les passport mais ils donnont un delais de 10 ans pour que tous le monde change ça carte national et passport pas comme chez nous entre jour et nuit voulent que tous le monde change ces papiers comme si nous aviosn rien a faire et que nous travllions pour l’administrartion ce n’ai pas le contraire . autre chose pour nous ici au Brésil le passport cout billet aller retour + taxe de la carte + taxe du passport comme si avec ce passport a une valeur?.
    Merci pour la publication.

  • ابن الصحراء
    السبت 14 ماي 2011 - 23:52

    القنصليات و السفارات المغربية تشبه بعها البعض في الخدمات و معاملة المظفين فيها لكل الجالية .الله ياخد الحق فيكم و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

  • ابن الصحراء
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:00

    القنصليات و السفارات المغربية تشبه بعها البعض في الخدمات و معاملة المظفين فيها لكل الجالية .الله ياخد الحق فيكم و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

  • يحيى بناني التوري
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:30

    كل ما جاء في الخبر صحيح/ ولكن هل يستطيع الوزير لفت انتباه السفير الذي يفرضه هناك أوناس مقربون من القصر يمدهم بالثياب والقماش ويدافع عنه مفتش عام في الوزارة لا يعرف معنى صلاحيات إدارته همه الوحيد وهو الذي تجاوز سن التقاعد دون أن يلمسه أحد انتظار هدايا السفراء والويل لمن لا يهديه شيئا

  • kinda
    السبت 14 ماي 2011 - 23:46

    نحن نعاني نفس المشكل في امريكا,فانا قد تقدمت بطلب مند 3 اشهر و لم اتوصل باي شئ حتى الان
    و عندما اتصل بالقنصلية بنيوروك لا نتلقى اي رد و العلبة الصوتية ممتلئة
    فما هو الحل في نظركم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • نجيب الراضي
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:02

    أكثر من ألف مغربي بالبرازيل محرومون من الحق في حوزة جواز سفر بلدهم. ونحن نستحق ذلك لأننا نتهاون في الدفاع عن حقوقنا. أقسم بالله أن أكثر العرب احتقارا لدى سفارات بلدهم هم المغاربة. نريد ثورة حقيقة على النظام المخزني المتعفن كله.

  • سعيد التازي
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:04

    مادام هناك مغاربة منافقون ويلحسون الكابا ويتملقون لديبلوماسي حتى يقول لهم صاح الخير ثم لا يعطيهم حتى أبسط حقوقهم، ما دام لينا مغاربة بهذا الشكل فالمغرب إلى الوراء أو هم سيبقون في الوراء.

  • حسن المغربي
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:06

    نحن نعاني اكثر الجالية المغربية فنحن هنا في مالطا لا نتوفر على سفارة فاذا اردنا الحصول على وثيقة مثلا فيجب علينا السفر اما الى ليبيا وهذا مستحيل او الى روما بايطاليا علما ان جزيرة صقيلية قريبة من مالطا ولا تبعد عنها سوى 90كلم وتوجد بها قنصلية ويفرضون عليتا السفر 2000كلم لانجاز وثيقة اللهم هذا منكر ابهذه السياسة تريد عصابة ال الفاسي الفهري الانظمام الى مجلس التعاون الخليجى ربما المغرب متشابه معهم في القمع واليكتاتوريةوهضم حقوق الانسان

  • مغربية
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:16

    اعاني نفس المشكلة وماذا افعل رجاء ساعدوني

  • م ـ م
    الأحد 15 ماي 2011 - 00:24

    اواخذ على كاتب تعليق ضد لحيس الكابا عدم احترامه لاراء الغير و رغبته لنتطرق فقط للجوانب السلبية في الادارة المغربية وتجاهل دور بعض الرجال الشرفاء ايضا من الادارة المغربية التي يحق لنا ـ نحن أصحاب الضمير الحي ـ ان نشد على ايديهم بحرارة ليسيروا بمغربنا الحبيب الى الامام تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده….فإذا كان منطق قول حق في ادارتنا يعد لحيس كابا فهذا نوع من الجهالة في التفكير و نوع من التعصب لفكرة شكر دور الادارة حين تقوم بدورها احسن قيام.
    و أستميح القارئ عن مصطلح لحيس الكابا لانه ليس من عادتي الحديث بهذه المصطلحات و لكن كان لزاما علي توضيح موقفي منه

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة