24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مهاجرة مغربية تشْكو "زوجا عنيفا وقضاء منحازا" باسبانيا

مهاجرة مغربية تشْكو "زوجا عنيفا وقضاء منحازا" باسبانيا

مهاجرة مغربية تشْكو "زوجا عنيفا وقضاء منحازا" باسبانيا

بصوت مخنوق ودموع منهمرة روت نعيمة التويجري، المغربية المقيمة بإسبانيا، تفاصيل ما أسمته "اعتداء" عليها من طرف زوجها الإسباني، مفيدة بأنه عمل على "تشريدها والاعتداء عليها بالضرب وتعنيفها معنويا، وصولا إلى حرمانها من أبنائها".

وتقول التويجري إن قضيتها دامت أكثر من أربع سنوات ونصف، فيما هي اليوم محرومة من رؤية أعز ما تملك، وهما ابنتاها، بسمة، البالغة 14 سنة، وإناس البالغة 12 سنة، والسبب هو "زوج جائر وقضاء غير عادل"؛ فيما يصف محمد زيان، محامي نعيمة، الأمر بأنه "عنصرية مطلقة تجاه امرأة لمجرد كونها مغربية مسلمة".

وتفيد التويجري، المنحدرة من مدينة القصر الكبير، في حديثها لهسبريس، بأن زواجها دام 21 سنة، وكانت تلعب فيه دور الأم والأب، نظرا لانشغالات الأخير وكثرة سفرياته، فكانت ترعى ابنتيها "خير" رعاية، مؤكدة أن الزوج، وحين تكوينه لثروة باتت تقدر بالمليارات، حاول تطليقها وفقا لشروطه الخاصة، دون تمكينها من أي حقوق، إلا أنها حينما رفضت أقدم على ضربها مرات متكررة، مهددا إياها بالقول: "سأحرمك من بناتك وسأطلقك وفقا لشروطي، كما سأدخلك للسجن"، مؤكدة أنه عمل على تنفيذ معظم تهديداته دون أن ينصفها القضاء، لمجرد أنها "مغربية مسلمة".

زيان، المحامي المكلف بقضية نعيمة، قال في تصريح لهسبريس: "تعرضت نعيمة لعنصرية لمجرد أنها امرأة عربية ومسلمة"، مؤكدا أن ما طالها يعد "ظلما لا مثيل له".

وانتقد زيان عدم تحرك سفارة وقنصلية المغرب ببرشلونة قائلا: "لم يحرك أحدا ساكنا بقنصلية المملكة بإسبانيا لإنصاف نعيمة".

وتروي التويجري تفاصيل القضية قائلة إنها، وبعد أن كانت تعيش في فيلا شاسعة رفقة ابنتيها، قام زوجها ببعثها في عطلة للمغرب، لتفاجأ حين عودتها بعمله على نقلها إلى شقة من 25 مترا مربعا، بدعوى أن الفيلا تخضع لإصلاحات، ثم تركها هناك لمدة خمسة أشهر، أطل عليها فيها خمس مرات فقط، كانت كلها من أجل تهديدها وضربها لتوقع أوراقا لم تكن تعلم حتى محتواها.

أمام رفض نعيمة للأمر وتهديدها له بشكواه للشرطة، كانت تتلقى من الزوج جوابا واحدا: "أنت مجرد مغربية حقيرة، وقضاؤنا لن يعيرك اهتماما؛ فأنا ابن البلد وأنا من تستفيد الدولة من مشاريعي"، مؤكدة أن هذا ما تم، ومفيدة بأن القضاء حكم لصالحه ومنحه حضانة بنتيها.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل لم يقم الزوج الإسباني بمنحها كل ما حكمت المحكمة به لصالحها، من قبيل بيتها وأيضا نفقة 400 أورو بشكل شهري؛ ولم يلتزم أيضا بالأوقات التي حددها القانون لها لرؤية بنتيها، مفيدة بأن آخر مرة رأتهما فيها كانت قبل سنة، كما كانتا خائفتين منها بسبب "شحن" الأب لهما، وإخبارهما بأنها "مسلمة إرهابية تحمل قنبلة في حقيبة يدها وقد تتسبب في مقتلهما".

وتفيد الأم بأن ما تسميه "خطة" نفذت ضدها كانت باتفاق بين زوجها وخادمتها، التي تؤكد نعيمة أن ابنتيها في الوقت الحالي هما تحت رعايتها، نظرا لانشغالات والدهما وكثرة سفرياته، منبهة إلى أن الخادمة لا تصلح لرعاية الأبناء، "بسبب تعاطيها للمخدرات وعدم ثبات نفسيتها، إذ حاولت الانتحار عدة مرات"، على حد قولها.

وأمام طرقها جل الأبواب لم يتبق لنعيمة سوى التوجه لأكبر سلطة بالبلاد، موجهة نداءها إلى الملك محمد السادس من أجل إنصافها، وتمكينها من رؤية بنتيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - حكواتي الخميس 06 أبريل 2017 - 05:39
انه يقول مسلمة ارهابية
اغلب الظن هدا ليس بمسلم بل اسباني متطرف
كيف تم الزواج ادا
تشرب خمرا ثم تشتكي فقدان الوعي
الاحوط تجنب شوك السدرة وليس المشي فوقه والشكوي من الالم.
2 - فؤاد الخميس 06 أبريل 2017 - 05:44
ما شاء الله مغربية ومسلمة!!وهل الإسلام شرع لك زواج بنصراني ؟؟!تلهتون وراء المال وتباهي وعدم رضى بالمغربي المسلم لأنه فقير وو فا هي النتيجة .
نسيت الأخت أن الغرب عندهم الفراق أسهل مايمكن ،أعتقدتي أنه سيبقى معك حتى آخر العمر؟هم لا يكترتو لهذه أمور لا يغرنكم الأفلام وأن هم من يعرف معنى الحب وووو
المهم الله يطلق سراحك .
3 - Amir الخميس 06 أبريل 2017 - 06:09
في هذه الحالات لا بد من سماع رواية الرجل أيضا. رواية جهة واحدة لا تكفي. لا يمكن إصدار أحكام مسبقة في غياب الجانب الآخر و بدون سماع إلى روايته.كل ما يتبين في هذا الروايه أن العلاقه الزوجية انتهت فعلا وبدون رجعه استنادا إلى كلام المرأه المليئ بالتهمات ثقيله ضد من كان زوجها وأشياء أخرى مشبوهة. والضحيتان الحقيقتيان في هذه النازله هما الطفلتين. والكلمة الاخيره تبقى للقظائ الإسباني الذي عاده ما يكون نزيها والسلام
4 - سعيد امازيغ الخميس 06 أبريل 2017 - 06:25
المشكل لا علاقة له بالدين والاسلام
فقد ازوجت بالشروط الا سبانية وليس الشروط الاسلامية التي تحرمه
كم من مغربي محروم من زيارة بناتة في اسبانيا سواء
من مغربية
المشكل هنا الزوج تري يمكن ان يراوغ اكتر من الاخرين
5 - كمال الخميس 06 أبريل 2017 - 06:37
هذا مصير من بخالف شرع الله في العالم العربي والاسلامي المغربيات اكثر النساء زواج باجانب غير مسلمين مع ان الشرع حرم على المرأة المسلمة الزواج بغير المسلم.
6 - ptex الخميس 06 أبريل 2017 - 06:41
meme les espagnols qui ne sont musulman ni rien frappe et agressent leurs femmes. iwa finkom al hoqoqiat!!!!!!!!!!
7 - Mansouri الخميس 06 أبريل 2017 - 06:42
لم يقم الزوج الإسباني بمنحها كل ما حكمت المحكمة به لصالحها، من قبيل بيتها وأيضا نفقة 400 أورو بشكل شهري؛ ولم يلتزم أيضا بالأوقات التي حددها القانون لها لرؤية بنتيها، مفيدة بأن آخر مرة رأتهما فيها كانت قبل سنة، ....I thinthis poor lady is caught between a constitution ( the Spanish one ) that sided her ( by her side ) ..and an individual ( her husband ) that is against her .......in my very own opinion, this case has nothing to do with Racism ..or religion as The lawyer wanted to brand...it has to do with a cruel husband that happened to be of Spanish nationality....So, it's an individual case. Definitely, we are by this lady side but not not to the extent of taking it to the religious war level....Any Moroccan citizen reads this article , he or she will hold a lot of grudges against Spanish wherever they are ...and it's not a good thing to direct the public opinion toward hate.. ....We are with the lady and her husband is cruel and horrible according to the account above ...
8 - عبد الرحيم الخميس 06 أبريل 2017 - 06:46
الخطأ القاتل الذي ارتكبته هذه السيدة في بداية حياتها هو موافقتها على الزواج من رجل كافر غير مسلم.
وهذا شيء يرفضه ديننا الحنيف جملة وتفصيلا
9 - حاجي الخميس 06 أبريل 2017 - 06:56
هذا ادعاء باطل في حقوق المرأة في اسبانيا،كل شيء يمكن الركب عليه الا حق المرأة كيفما كان انتماءها،أشير أني مغربي و كلمة حق يجب قولها،كل المغاربة ابرياء و خير ما قيل عن فناننا المحترم الذي يقبع وراء القضبان ،
10 - أجي نتفاهموا الخميس 06 أبريل 2017 - 06:59
موضوع مؤثر.. وهذه السيدة يجب مساندتها في قضيتها من طرف مسؤولي هذا البلد خاصة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة وسفير المملكة ببرشلونة وكل مؤسسات المجتمع المدني من مراكز حقوق الإنسان جمعيات وغيرها سواء المتواجدة بالمغرب أو إسبانيا تلك الجمعيات التي أغلبها لا هم لهم إلا جمع الأموال والشهرة ولا يستفيد من خدماتها أو دعمها احد.. لأن الدفاع عن هذه السيدة هو دفاع عن كرامة وصورة وشرف المغرب ككل.. فقط ملاحظة بسيطة أنا بحكم معايشتي للاسبان في هذا البلد الايبيري ألاحظ دائما دفاع مبالغ فيه من القضاة والمحامين والجمعيات عن النساء سواء كن اسبانيات أو أجنبيات ضدا على الرجال خاصة إذا أبلغت المرأة الشرطة مشتكية من سوء معاملة الزوج فغالبا ما يعاقب الزوج وتعطى الحضانة للزوجة والسكن والمصروف لا أدري لماذا في حالة هذه السيدة لم يتم استفادتها من حقوق يتضمنها لها القانون؟
11 - فيصل اسبانيا الخميس 06 أبريل 2017 - 07:27
لا أظن ذالك واتحداها هي والمحامي .فاسبانيا بلد ديموقراطي والعكس فهنا المرأة والطفل لهم حقوق فوق كل اعتبار فلابد ان هناك شيء مستور متلا عندما تكون الدعوة والاتهام بالضرب مجرد كدبة
12 - مهاجر الخميس 06 أبريل 2017 - 07:27
تحية طيبة لهسبريس على مواكبتها لنا اينما حللنا وارتحلنا، وعذرا الاخت الكريمة لانها اولا تحدت شرع الله وتقول انها مضلومة ، فطبعا زواجها من البدايه كان خطأ جسيما لازالت العديد من نساء المغرب يقعن فيه حيث لم يعد الزواج اسلاميا، ولكن صار ماديا، كما أن الزواج من غير المسلم حرام ان كنت تعلمين.
مسلم اولا فزواح ثانيا، هذه هي القاعدة، فالبنات اتبعوا اباهم وسيفعلون مستقبلا، فهم مسيحيون جميعا وليس من امهم المسلمة، اكيد ان غير المسلمين من الرجال يحسنون معاملة النساء، لكن الاكيد ايضا انهم يستغلونهم شر استغلال.
عموما قبل كل شيء استغفري ربك قبل كل شيء، وبعدها سيجعل لك مخرجا.
13 - عابر سببل الخميس 06 أبريل 2017 - 07:31
أنا اقطن باسبانيا لمدة عقدين من الزمن،وكل ما اقضي يوما جديدا هنا إلاّ واكتشف ان الديموقراطية التي تُطبِل وتُزَمّر من اجلها اسبانيا هي فقط تتواجد في مخلياتهم.لا قضاء ينصف ولا سياسيين ولا معاملة في المستوى وحتى ان هؤلاء البشر يُفرّقون بين المرء وأبناءه من اجل الوتاءق الإدارية ويبعثون بالأب في كتير من الأحيان الى المغرب ويجردوه من وتاءقه وتبقى الام المسكينة امام المصاب بابناء لاعالتهم وحيدة.هذا واقع اخوتي.
14 - النورس الخميس 06 أبريل 2017 - 07:34
لا أعلم لكن قالت اتفقنا على أن يسلم لكنه لم يسلم و لا يهمني. أختي تزوجتي كتابيا. مسالة محرمة.والله يفرج عليك...
15 - سليم الخميس 06 أبريل 2017 - 07:51
كل ما ورد غير قابل للتصديق، حتى في المغرب يستحيل التسليم بهذه الوقائع. الام تخفي اشياء و لم تقل الحقيقة كاملة. حتى المحامي زيان يتدرع باسباب واهية.
16 - سفيان الخميس 06 أبريل 2017 - 07:55
السلام عليكم ورحمة الله. ألم تقل المرأة المغربية أن الزواج بالمغربي كارثة. و حقوق المرأة غير مصانة في الدين وأن هناك تمييز بين الذكر والأنثى وأن اوروبا دولة الحقوق والمساوات والعدالة. أين هم الجمعيات التخريبية والدين يدعون الدفاع عن حقوق المرأة? إعلمي يا سيدتي أن الكفر ملة واحدة وأن الرجوع الى الأصل فضيلة ولن تنالي العزة الا في دينك. أين تلك المرأة التي كرمها الملك والمدافعة عن حقوق المرأة? بل نسيت هي تدافع عن المتزوجات لفتك بيوتهم وعن الأمهات العازبات لنشر الفساد.
17 - guelmim الخميس 06 أبريل 2017 - 08:00
لقد حذر الله سبحانه و تعالى من الزواج بغير المسلم درءا للمخاطر حيث قال " و لعبد مومن خير من مشرك و لو أعجبكم" صدق الله العظيم
18 - بطراوي الخميس 06 أبريل 2017 - 08:04
انا لا اصدقها حتى استمع لاقوال الطرف الثاني
19 - ابو يحيى الخميس 06 أبريل 2017 - 08:08
حياة الضنك ما تعيشه هده السيدة. زواج من الكتابي محرم شرعيا بالنسبة لالمسلمة. الله عز وجل حدر حتى المسلم من اللاقتران من الكتابية رغم عدم التحريم لانه يعلم و نحن لا نعلم الا ما علمنا. ولن ارضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم. اخطاء جسيمة يا اختي . الله يفرج عليك و يغفر لنا جميعا. اتمنى ان تساندها الوزارة الوصية. هي مواطنة مغربية اصابت او اخطاءت. وجب دعمها و مساندتها و الله يغفر لمن يشاء. اتمنى ان يتعظ الاخوة و الاخوات من هده القصة الاليمة.
20 - علماني الخميس 06 أبريل 2017 - 08:14
عشت في اسبانيا مدة طويلة واعرف طبع الاسبان جيدا وكذلك اعرف طبع وافعال المغربيات وفي الحقيقة لا اصدق هذه السيدة لان قصتها لا تدخل العقل وتعطي تصور على ان اسبانيا هي المغرب وعلى ان المغربيات في اسبانيا هن ملائكة ولكن هيهات ثم هيهات على الواقع المر.
21 - الزمر الخميس 06 أبريل 2017 - 08:23
السلام، ليس بالعجيب يا اختي وكأنك في المغرب وتعاملبن بنفس المعامل كما يعامل بعض النساء في المغارب، ما علنا لو كان مغربيا لقطعوه في اسبانيا.
ولو سألك زوجك قبل هدا النزاع بينكما عن معاملة الرجال في المغارب إلى النساء
كنت قلة له انهم متوحشين ، وليكون في علمك أن حقوق النساء في الغرب هي إلى الاربيات، ويجب عليك أن تكوني متزوجة بمغربيا لكي تحصل على هده الحقوق و تمرمطيه تمريطا كما تشءين.
22 - MOHAMED CHERIF / FRANCE الخميس 06 أبريل 2017 - 08:29
إني كإسباني وأعرف القانون الإسباني ، القضاء الإسباني مستقل ونزيه ولا يفرق بين غني وفقير وهو مدافع عن حقوق المرأة وخاصة المعنفة ، فالزوج إذا عنف زوجته تتلقى حماية الشرطة ويسجن حالا ، أما كونها مغربية فهذا كذب في كذب فليست هي الأولى هناك ، هناك أمر ما في هذه القضية لذا لابد للإستماع للطرف الآخر وكذلك للأبناء ، مادامت هي من ربتهم فهي تربيتها ، أما أن تنتقد الخادمة فهي من جلبتها وهي تركتها تربي أبنائها ، المغربيات ينسلخن من مغربيتهن مجرد الزواج بأجنبي حتى اللغة العربية يتنكرون لها ،عليك أختي أن تراجعي نفسك وتصالحي زوجك ، أما القضاء فهو نزيه وقد حاكم إبنة خوان كارلوس وهي أميرة لذا ليس لك عذر في الطعن في القضاء الإسباني وأنت ترى كل يوم وهو يحكم بالسجن على الوزراء وأي إنسان فاد ، فلا فرق بين المواطنين في إسبانيا أما القانون
23 - fati الخميس 06 أبريل 2017 - 08:31
عجبا لبعض المعلقين. من قال لكم أنه لم يسلم؟ حلال عليكم حرام علينا. هي على الأقل سمت أولادها أسماء عربية أما بعض الرجال فحتى أسماء أولاده لا حيلة له فيها.
الإسبان من أكثر الشعوب الأوروبية عنصرية و كرها للمغاربة. و إذا اجتمع المال و السلطة فكل شيء. ممكن.
هذه السيدة لا بد أنها ارتكبت أخطاء حين استمال بناتها إليه أو ربما هي أزمة مراهقة. نحن المغربيات نحذر كثيرا من أن يجعل الرجل من أبناءها أعداء لنا و أنت يا أختي مع النصراني كان عليك الاحتياط. على كل حال نتمنى لها حلا في أسرع الأوقات. فعلا عز الخيل مرابطها.
24 - Abdellah الخميس 06 أبريل 2017 - 08:39
No creo que la justicia español va a dar la razón al marido por algo será .Mejor que dirigidas al defensor del pueblo
25 - Eve الخميس 06 أبريل 2017 - 08:45
La majorité des commentaires sont dures pourquoi blâmer cette femme? Est ce que vous croyez que. S il était devenu musulman ça aurait changé qualque chose ?la violence n'a pas de religion. Je suis mariée à in belge depuis 30 ans, il ne m'a jamais manqué de respect. Nos 3 enfants sont. J'en éduqués et maintenant qu ils sont grands, il a accepté qu on vive au maroc, chose que je regrette déjà: les gens parlent de religion MaiS leurs actes sont injustes et violent.en plus je remarque que les gens jugent beaucoup au lieu d aider . L islam ne vous demande pas d insulter les gens, l islam demande de prier pour tout màlheureux et malheureuse
26 - La3jeb الخميس 06 أبريل 2017 - 08:58
أخطأت او لم تخطا. فمن منا ليس خطاء.
هي مرأة مسلمة مغربية بنت بلادنا و تطلب منا المساعدة.
تخيلوا العكس ايها الشعب ليحاكر نفسوا.تخيلوا اسبانية مع مغربي.
هاد السيدة مظلومة لها ابناء وضاعت في حقوقها يجب الوقوف معا ولو بالدعاء و لاكانت اسبانية لاصبحت قضية رأي عام.
ودابا فهمتوا علاش نسائنا يبحثون على الأجنبي. .لاننا ما فينا خير.
Mi apoyo total hermana contra este esqueroso.Todos estamos contigo y con tus niños. Ten confianza en ti y por favor siempre con la cabeza bien alta.
27 - مواطن الخميس 06 أبريل 2017 - 09:36
لو كان في المغرب ومغربي لامر وكيل الملك باعتقاله وتقديمه ، باش تعرفوا يا نساء المغرب انكم واخدين حقكم والعدالة ديما في صفكم وضد الرجل.
28 - مغربية من بروكسل الخميس 06 أبريل 2017 - 09:42
عفوا اختي الوعد بالاسلام ليس كافيا انما يجب أن يقتنع به ويؤمن به ويحترمه انا كذلك متزوجة من بلجيكي مسلم والحمد لله قبل اللقاء كانت لديه فكرة الاسلام واحب الاسلام اتمنى من الله أن يفرج همك وتلاقي ابنتيك وان يسمع منك صاحب الجلالة هذا النداء....
29 - ABDULLAH الخميس 06 أبريل 2017 - 09:51
السلام. عليكم،اني اعيش هنا في اسبانيا مند اربعة عقود،انني ارى شئ غير قابل لتصديق مما حكت هذه السيدة في قضية النفقة ،ان كان عنده وتراخى في التادية يطبق عليه الحجز على الممتلكات. و شاهدته وعاينتهه.المرأة هنا حقوقها مقدسة
30 - خال بسمة الخميس 06 أبريل 2017 - 09:59
1 اولا: مشاكل الزوجية ماعندها حدود و ماعندها علاقة بالعنصرية او الدين و هادشي يحذث حتى عندنا بالاف
2 ثانيا: خصنا نسمعوا الطرف الثاني
3 تالثا: تتكلم على الماديات بزااااااااااف
4 رابعا: مادمتي تشكيتي انك انتي لي كنتي مكلفة بالبنت علاش زدتي ولدتي
5 خامسا: اعترفت ان القضاء حكم لها يمكن كاين مشكل في التنفيد

خاتمة اصلا زواج بين طريفين غير متكافئين ثقافيا و عرقيت و ماديا راه محكوم من الاول بالفشل
31 - احمد الخميس 06 أبريل 2017 - 10:08
من الافضل القضاءالاسباني ام المغربي هي دايما عندما يكون الحكم ضد جهة يقو ل انا مظلوم لكن الحكم دايما بالحجج
32 - sadik الخميس 06 أبريل 2017 - 10:36
لقد استغربت من بعض المغربيات اللواتي يشتكين من زواجهن بالاجانب اود ان اقول لهن من ارغمكن ودفعكن لهدا الزواج فانتن المخطئات تلهتون وراء المال وتعرفون النتائج مسبقا لما وقع للاخريات اللواتي سبقكن وما وقع لهن فانتن مسؤولات على كل ما يقع لكن للمثل الشائع=لي دارها بديه افكها بسنيه=
33 - سعيد،المغرب الأقصى الخميس 06 أبريل 2017 - 10:54
كيف لمغربية ’مسلمة‘،كما تدعي،أن تذهب إلى إسبانية و تتخذ زوجا من هذا البلد،سلوك لا علاقة له بالعروبة و الإسلام،ما جرى بعد ذلك كان متوقعا،
34 - rachid الخميس 06 أبريل 2017 - 11:00
انا متزوج ببلجيكية لا تريد كلمة الاسلام في منزلها وقع بيننا خصام دهبت الى البلدية وانا معها عاميين اعمل اساعدها بالمال شهريا و سحب مني بطاقة الاقامة مدتها 5 سنوات
35 - الخطابي الخميس 06 أبريل 2017 - 11:03
هذا جانب من الروايه علينا انتظار سماع الطرف الاخر .شخصيا اشتم رائحه المبالغه الشديدة من باب امكم تحمل قنبله في حقيبتها وستفجركم في اي لحظة؟؟؟ كبان ليا ان المشتكيه تريد ان تخبرنا بما نريد ان نسمع كي تتدغدغ العواطف الجماعيه لانتاج الضغط الوطني .
36 - مغربي الخميس 06 أبريل 2017 - 11:13
لو كنت عشت في اسبانيا ٢٠ سنة ولم تحصلي على الجنسية فهذا اكبر غلط
37 - moha الخميس 06 أبريل 2017 - 11:23
todo qui haste muy mal te contra el dios dios no dese ase
38 - Moroccan الخميس 06 أبريل 2017 - 11:40
اجدني عاجز ان استوعب بعض التعليقات و خصوصا تلك التي تسلم بقدسية المراة في اروبا او تلك التي تنوه بنزاهة العدل عندهم نهيك عن القضاة او الذين نصبوا انفسهم كدلك مطالبين بالاستماع للطرف الثاني، يا اخ نعيمة امراة مغربية في ميدان كطالونيا وما ادراك بكطالونيا...و من تم وجب الدفاع عنها و الاخد بيدها و مساواتها قبل اي اعتبار بدل التشفي في حالتها، هدا ان كانت لديكم ادنى مستويات التفكير لكن... تصح في بعضكم قولة "يا لامة ضحكت من جهلها الامم"
39 - ملاحظ الخميس 06 أبريل 2017 - 12:35
أعتقد انه من أجل تصديق القصة يتعين الاستماع للطرف الآخر.هناك معطيات غير دقيقة واحكام جاهزة.فمثلا متزوجة منذ 21 عاما ولم تحصل على الجنسية أو أن القضاء الإسباني غير نزيه.والحديث عن الإسلام في حين أنها تدعي أنها تزوجت من مسيحي هناك مغالطات كثيرة صراحة لم أتمكن من تصديق هذه القصة.
40 - مستبصر الخميس 06 أبريل 2017 - 12:54
الى بعض العلمانيين الذين اصابهم السعار و لم يصدقوا ان بلد ديموقراطي يمكن ان يظلم النساء في حقوقهن و يطالبون برواية الطرف الثاني
و الله لربما لن يصدقوا اذا قام اروبي ينكح زوجته و يغتصبها امام عينه لبحث له عن تسعة و تسعون ذريعة ثم اكمل المئة
فالبلد الاروبي لديهم اله مقدس
و الديموقراطية الاروبية وثن يعبد
و الاروبيون هم الهة لا تخطئ و لا يمكن ان يكونو الا مثال يحتدى به بدل المسلمين الظالميالمعتدين مغتصبي الاطفال السارقين الغير متسامحين ....
اسبانيا هي اخر بلد في الاتحاد الاروبي يمكن اخذه كقدوة في العدل و المساواة و هم اغلبهم عنصريون و الامان و الانجليز يحتقرون اااسبان حتى الفرنسيين ايام زمان ....فهو شعب عانى من العنصرية و يريد ان يشرب المغاربة من نفس الكاس الذي شرب فيه ...
اسبانيا بلد مات ليها الحوت من زمان لكنها لولى الاتحاد الاروبي لكان المغرب ربما اكثر تنمية و تطورا منها من الناحية الاقتصادية ....
41 - وافي المراكشي - ماراكايبو الخميس 06 أبريل 2017 - 12:58
من خلال النص"" بل لم يقم الزوج الإسباني بمنحها كل ما حكمت المحكمة به لصالحها، من قبيل بيتها وأيضا نفقة 400 أورو بشكل شهري؛ ولم يلتزم أيضا بالأوقات التي حددها القانون لها لرؤية بنتيها،""
القضاء اغطاها حقها. لكن الزوج يمتنع.
سؤال لو حدث هذا في عصر الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم هل كان لينصفها ام لا؟ علما ان علي رضي الله عنه امر قاضيا ان يعدل في مناذته له ومنادته لليهودي الذي جره للقضاء..
ومن اخبركم ان الاسباني اسلم فتزوج ثم ارتد.. الله يهدي ما خلق.
42 - Marocains de Lixus الخميس 06 أبريل 2017 - 13:02
الإسبان أولا
يكرهون جنس واحد
وهو الجنس المغربي


أن يتزوج إسباني مغربية
هذا يعني أن الإسباني ماقبلت علية حتا شي سبنيولية

نعم القضاء الإسباني متحيز جدا للإسبان


نصيحة للفتيات المغربيات
نحن نقول قطران بلادي أولا عسل بلادات الناس
للترجمة المغربية

جحموم مغربي أحسن من إلفس برسلي أجنبي

مازال المغربي يخاف الله لكن الإسبانى ميعرفك من هنا راف


الزواج بالأجنبي أو الأجنبي يكون جميلا في السبع الأيام اللأولى


أنا أذهب دائما إلى إسبانيا ورأيت كراهية الإسبان للمغاربة
الإسباني يلجأ للزواج بمغربية حينما تكون فيه " لولة " .

حينما يصل الفراق يضهر الإسباني على حقيقته.


هذه المغربية المسكينة تحتاج إلى محامي إسباني أو أوروبي مخضرم مخضرم
43 - oujdi الخميس 06 أبريل 2017 - 13:05
tout les les pays frontaliers n'aiment pas le Maroc ( l’Algérie , Mauritanie , l’Espagne , donc la question est la suivante ; pourquoi ? réponse SVP
44 - يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس الخميس 06 أبريل 2017 - 15:12
وكالعادة تعليق المغربيات عوض التنديد بما وقع لهده السيدة يضربون لنا نمادج بزواج ناجح لمغربيات باجانب كمغربية من بركسيل لمادا فضلت الزواج باجنبي على ابن بلدك
45 - Amir الخميس 06 أبريل 2017 - 16:10
على اي علمانيين تتحدث؟
نحن مع الحق والحقيقه ولا يهمنا جنسيه أو عرق أو دين المتخاصمين همنا الوحيد هو أن تتبين الحقيقه ويأخذ كل واحد حقه
لا يمكن إصدار أي حكم وبين ايدينا رواية طرف واحد وفي كل الحال فالقاضي وحده وبعد تحريات كثيره بإمكانه أن يصدر حكما عادلا.
ومن جهة أخرى لا يجوز ومرفوض ايظا التعميم بالقول بأن الاسبانيون عنصريون لأنه لو كانو كذالك لما احتضنوا ما يناهز خمسة ملايين اجنبي ومن بينهم مليون مغربي والسلام على من اتبع الهدى
46 - HECHAM الخميس 06 أبريل 2017 - 16:31
سلام , حاليا اشتغل ببرشلونة و اشبيلية . في الشؤون القضائية . من خلال الاستماع الى السيدة , اتضح هناك حلقة فارغة يجب التوضيح اكثر و كفاعل حقوقي اقول ان القضاء هنا مختلف , فقط يجب عليك التجنيد بالحجج و البراهين .
47 - خديجة الخميس 06 أبريل 2017 - 18:34
السلام عليكم

ما اعرفه هو أن القانون هو القانون بالنسبة للاجانب او الاسبان خصوصا بالنسبة الميراث و التعدي على الزوجة نفسيا و جسديا و بما أن اقوال المرآة تتبث أن لديها شهداء على التعدي عليها فهذا مبرر ان ليس هناك حاجز من اخذ حقها

اما بالنسبة الدخول بحياتها كونها مسلمة بغير مسلم فهذا بينها و بين ربها فليس لي الحق أن انتقد ما فعلت لان القضية هنا هي قضية القانون و ليس قضية الشرع
بالنسبة الرآي الشخصي فانا لا تق بهذه القصة و الله اعلم
48 - marocain الخميس 06 أبريل 2017 - 18:34
Salut
cette femme vit une situation très difficile ... aulieu de l aider . on est entrain de l enfoncer plus ds ses problèmes. qd un IMPUISSANT ne veut pas aider . il cherche les prétextes ... si cette femme ètait une espagnole ou autre , sa communauté la soutiendrait. Nous ,pour se dérober de notre devoir on se met tjrs du côté du plus fort.. elle n aurait pas du faire ça etc ... Quelle mentalité !!!
49 - مجتهد الخميس 06 أبريل 2017 - 18:54
يلومونها ﻻنها لم تتزوج مسلما بالتبعية وانهاتزوجت كتاببا مناففون يتغنون باسلام بريئ
منهم وبمرجعية مستعصبة ....المراة مغلوبة على امرها تستنجد بمن هوى بهم التاريخ ...ان
50 - mos barca الخميس 06 أبريل 2017 - 20:18
اين كان الاسلام قبل زواج في اخلاقيات لاخت الكريمة واللتي سمحت لنفسها لارتباط برجل غير مسلم واكثر من ذالك الانجاب لا داعية لتربص بدين
51 - الكَلاي مول الخميس 06 أبريل 2017 - 21:32
يا مسلمات ويا مسلمين المقبلات والمقبلين على الزواج من الاجانب هل اطلعتم يوما على الا ية التي تقول وتحذر. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم . ولا تنكحو المشركين حتى يؤمنو ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم ولا تنكحو المُشركاتِ حتى يؤمنّ ولأَمَةُُ مُؤمِنَة خير من مُشرِكَة ولو أعجبَتكم . صدق الله العظيم . ام على الأَعْيُنْ غشاوة وعلى القلوب أكنة .
52 - مواطنة حرة الخميس 06 أبريل 2017 - 21:43
غريب كل هذا الأمر التعسف من الزوج والقضاء حتى من الأبناء وكونك مغربية مسلمة لا يجعل كل هذا التعسف والظلم يلحق بك اتمنى لك كام أن لا تحرمني من بناتك فهم بيت القصيد في مشكلتك اطلب من الله ان يجمعك بهم في القريب العاجل
53 - مواطنة عادية الخميس 06 أبريل 2017 - 22:16
غريب هذا التعسف والظلم لمجرد انك مغربية ومسلمة في دولة لايضيع فيها حق ظالم وخصوصا كونك ام لقاصرتين فلا يعقل أن يطولك الظلم حتى من فلذات كبدك اتمنى من الله ان يجمعك ببناتك ولا يحرمك منهم كام فهنالك هم بيت القصيد وما عاد ذلك فلا قيمة له
54 - Salwa الجمعة 07 أبريل 2017 - 00:25
ردي على الأخ حاجي الذي يقول إن حقوق المرأة في الغرب محفوظ وهدا غير صحيح وخاصة اسبانيا وكاطلونيا انا مررت من نفس التجربة ولكن زواج من مغربي وليس اجنبي لكن بعون الله استطعت اخد حقي من القانون الاسباني بالكفاح و الوقوف في وجه القضاة والإضراب والجري حتى نلت حقي وحقيقة أولادي ولازال كفاح مع القانون الاسباني جاري ولن اسمح في حقي حتى لآخر يوم في حياتي وهدا جزاء من يتزوج من الأجانب
55 - mounir barcelona الجمعة 07 أبريل 2017 - 03:59
انا إسباني من أصل مغربي، واقطن ببرشلونة ،انصحك بالاستناف في المجلس الأعلى للقضاء بمدريد tribunal supremo و ان اقتضى الحال فعليك بالمحكمة الأوروبية tribunal supremo europeo, عليك الذهاب مدججة بالأدلة ، ان كانت حقا هذه القاضية الكتلانية لم تنصفك في برشلونة، اعرف حالة مشابهة لطباخ مغربي لم تنصفه المحكمة الكتلانية ضد صاحب المطعم فالتجأ الى الاستئناف لدى المحكمة الأوربية فقامت بإنصافه و عودته الى عمله
56 - خلود الجمعة 07 أبريل 2017 - 14:37
كنتمنى من ولاد بلادنا يوقفو مع بنت بلادهم مهما كانت اشباب راها ام وصبرات ٢١ سنة يعني حرام تم حرام تحرم من اعز ماعندها كنتمنى نعملو يد ف يد من اجل ارجاع كرامتها وفتخري كونكي مغربية
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.