24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. رصيف الصحافة: الملك يحيل عشرات الجنرالات المغاربة على التقاعد (5.00)

  2. خصائص الحركات الإسلامية المغربية (5.00)

  3. الشرطة الإسرائيلية تطالب نتنياهو بالمثول للتحقيق (5.00)

  4. حَــراكُ الرّيف ونِهايةُ فُحولةِ المخْـزن (5.00)

  5. فك عزلة إقليم الدريوش (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | رئيس مجلس المستشارين يلاقي مغاربة في اليابان

رئيس مجلس المستشارين يلاقي مغاربة في اليابان

رئيس مجلس المستشارين يلاقي مغاربة في اليابان

دعا حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، مغاربة اليابان "إلى الانخراط في الدينامية المتميزة التي يعيشها بلدهم الأم، المغرب، من خلال التعريف بالنموذج المغربي"، مؤكدا أن مجلس المستشارين "يبقى منفتحا أمام كل المبادرات والاقتراحات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاقتصادية بين المملكة المغربية واليابان، وتقوية علاقات الصداقة القائمة بين الشعبين الصديقين".

بنشماش أكد، في لقاء جمعه بمجموعة من المغاربة المقيمين باليابان، مكوّنة من أطر عليا في قطاعات حكومية وشركات كبرى وباحثين في جامعات ومعاهد معروفة، أن الرباط القوي بين المغاربة في كل بقاع العالم وبين بلدهم الأم "يجعل منهم سفراء للمغرب، بما يعنيه ذلك من مسؤولية الدفاع عن قضاياه العادلة وعكس الصورة الحقيقة للشعب المغربي كشعب متسامح تتعايش فيه كل الإثنيات والثقافات".

جديرٌ بالذكر أن الوفد المغربي، الذي ضم ولأول مرة في عضويته رئيسي جهتين كبيرتين هما جهة الرباط، سلا - القنيطرة وجهة الشرق، أجرى خلال زيارته الهامة إلى اليابان مباحثات مع الوزير الأول، ورئيس مجلس المستشارين، ورئيس مجلس النواب، والاتحاد العام لرجال الأعمال، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية اليابانية - المغربية، وشخصيات يابانية هامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - محمود السبت 20 ماي 2017 - 01:58
الديبلوماسية التجوالية البرلمانية على حساب المال العام "البوليزاريو"كينوعر في بنما وهذا رَآه كيتسارا فجابون
2 - المجيب السبت 20 ماي 2017 - 20:52
قال السيد بنشماش في معرض لقائه بمغاربة اليابان ان مجلس المستشارين "يبقى متفتحا على كل المبادرات والاقتراحات". وفي هذا الصدد اتساءل هل السيد بنشماش قبل ذهابه الى اليابان جمعه اي لقاء بالاستاذ عبد الله الحلوي او هل اصطحبه معه الى اليابان؟؟ اتمنى ان لا يقول لنا السيد بنشماش انه لا يعرفه.واذا كان الامر كذلك فانني اطلب منه قراءة عنوان مقاله بعنوان" قصتي الشخصية مع فكرة الثقافة الابتكارية" والذي نشر على منبر هسبريس.فالاستاذ عبد الله الحلوي له علاقة وطيدة مع السيدة ايدو ساشيكو وهي عالمة وفيلسوفة يابانية ومن مؤسسي محلة " جورنال اوف براغماتيكس" وكذلك عضوة في مؤتمر "التداوليات التحررية" الذي تدافع فيه عن فكرة اعادة بناء العلم بشكل يعكس الهويات الاخرى وليس فقط الهوية الغربية "كي نبتكر انفسنا بالعلم" على حد قولها. وللاشارة فان الاستاذ الحلوي شارك في هذا المؤتمر سنة 2010 وقال للعلماء الحاضرين: اذا كان المثل البوذي عندكم يقول"الاشياء فارغة من الداخل" فهو زاد على ذلك من وحي تربية ابيه والثقافة المغربية " اننا نستطيع ان نملا هذا الفراغ باشياء جميلة ومدهشة".
3 - Bouchaqour الثلاثاء 30 ماي 2017 - 10:55
الى السيد سفير المغرب في اليابان
زيارة رئيس مجلس المستشارين لليابان و لقاءه مع بعض أفراد الجالية في اليابان هي مبادرة حسنة لكن اللقاء لا يختزل كل المغاربة ، فاليابان تعيش فيه جالية على مستوى عال من الوطنية الى اخلاق عالية و تمثيل جيد داخل المجتمع الياباني ، فأنا لا اطعن في كفاءة او مصداقية من هم في الصورة و لكن الواقع هم لا يمثلون سوى أنفسهم لا يمثلون الجالية المغربية في اليابان و اذا كانت هذه سياسة متبعة من السفير السابق و الحالي فاظن بالعرف الدبلوماسي انها بلادة في تسيير مرفق دبلوماسي يمثل او يختصر كل المغاربة داخل الوطن و خارجه
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.