السلطات التايلاندية تحرر مغربية من قبضة شبكة متاجرة في البشر

السلطات التايلاندية تحرر مغربية من قبضة شبكة متاجرة في البشر
السبت 12 غشت 2017 - 03:00

أوقفت السلطات التايلاندية شبكة مختصة في الاتجار في البشر، كانت تحتجز امرأة مغربية وترغمها على ممارسة الدعارة بإحدى مناطق العاصمة بانكوك، مسلطة بذلك الضوء على جانب آخر من المعاناة التي تواجهها عدد من النساء المغربيات في إحدى أهم وجهات السياحة الجنسية حول العالم.

وسائل إعلام محلية كشفت أن جهاز التحقيقات الخاصة التايلاندي، المعروف بمكافحته لهذا النوع من الشبكات المتخصصة في الاتجار في البشر، نجح في معرفة هويات عناصر الشبكة؛ وهو ما قاده إلى إيقاف أفراد الشبكة وتحرير المغربية المحتجزة.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن السلطات التايلاندية أوقفت مغربية أخرى ضمن عناصر الشبكة الإجرامية، ومن المحتمل أن تكون هذه الأخيرة هي حلقة الوصل بين أعضاء الشبكة وبين الضحية المغربية التي لم تفصح المصادر الإعلامية ذاتها عما إذا كانت قد عادت إلى المغرب أم لا.

وحسب ما أورده رئيس الجهاز التايلاندي الخاص، فإن عناصر العصابة كانوا يحتجزون الضحية المغربية بالقوة، وسلبوا منها جواز سفرها لتفادي أي عملية هروب قد تقوم بها، كما أنهم كانوا يرغمونها على ممارسة الدعارة في عدد من المناطق الراقية بالمدينة، إلى جانب تصويرهم لمقاطع فيديو للضحية وهي في وضعيات جنسية من أجل الضغط عليها.

وأضاف المتحدث ذاته أن الجهاز الذي يرأسه توصل بعدد من المعطيات من أجهزة دولية مختلفة تعمل في مجال مكافحة الاتجار في البشر، وتفيد هذه المعطيات بأن مغربية تطلب النجدة بعد تعرضها للاحتجاز القسري من لدن أعضاء العصابة؛ وهو ما قاد الجهاز سالف الذكر، بعد تحقيقات ميدانية، إلى إيقاف المشتبه فيهم.

وأفادت السلطات التايلاندية بأن أول المشتبه فيهم رجل سوداني يبلغ من العمر 45 سنة، ويتوفر على جواز سفر أسترالي، إلى جانب سوري ثان يبلغ من العمر 36 سنة، ثم تايلانديين اثنين يبلغان 62 و45 سنة على التوالي، فضلا عن المغربية المشار لها، والتي لم تتوفر أية معطيات حولها.

وأضافت المعطيات ذاتها أن أربعة من المشتبه فيهم اعتقلوا بعد أن أصدرت الشرطة مذكرات توقيف في حقهم، بينما جرى القبض على مشتبه فيه آخر الثلاثاء الماضي حينما كان يهم بترك البلاد على متن الطائرة، كما تم اعتقال مشتبه فيه ثالث في مكان مجهول، فيما استسلم المشتبه فيهما التايلانديان وقدما نفسيهما لمكتب التحقيقات الخاص.

‫تعليقات الزوار

33
  • شنوكاين فتايلاند
    السبت 12 غشت 2017 - 03:42

    أشكادير تماك هاد المغربية فالتايلاند ؟ لوكان فيلندا، ألمانيا، السويد، …نقولو…

  • زائرة
    السبت 12 غشت 2017 - 03:49

    السلام عليكم …نتمنى صحوة عالمية عالية الشرف ، لمحاربة مثل هذه الجرائم ، وتطهير دور الدعارة من النساء والفتيات اللواتي ثم خطفهن او التغربر بهن ، وحجزهن في تلك الدور ليمارسوا الدعارة والجنس بالاكراه وتحت التهديد والتعنيف والقمع والحجز !!!!

    والقصص التي تحكي معاناة هذه الفئة من المجتمع قصص تدمي ، وتخاطب الضمير العالمي واحرار العالم لتخليص اولاءك من عصابات المتاجرة بالبشر .

  • مول حمص
    السبت 12 غشت 2017 - 03:52

    لي حط راسو فالنخالة ينقبوه الدجاج

  • Bern
    السبت 12 غشت 2017 - 04:03

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شباب في السجون ينتضر الاعدام شباب يموت غرقا شباب يموت بالجوع والقهر داخل الوطن شبات هاجرت الى الامارات السعودية دبي قطر من اجل الدعارة واخارين يتزوجن بالنصارى من اجل لقمة العيش اخبارعن المغريات في اندونيسيا تركيا التايلاند الى يكفيكم هذا اللهم كثر حسادنا.

  • Citoyen
    السبت 12 غشت 2017 - 04:04

    Donnez moi un seul pays où on entends pas d'histoire sur les marocaines.
    Attention je ne généralise pas mon jugement.

  • immigrante marocaine
    السبت 12 غشت 2017 - 04:30

    Je it toujours dans mes commentaires que la réputation de la femme marocaine a ternie à cause des syriens, iraq3et palestiniens et ceci à commencé avec hafid assad saddam gadafi boumedien , qui on su que la maillons faible d la société c la feme et ils ont reussi à ternir l'image du Maroc en utilisant les femmes

  • مجلوق فنيويورك
    السبت 12 غشت 2017 - 04:52

    تايلاناد بلاد معروفة بالدعارة ؤمسموح بها قانونيا,بلاد المثليين اومايسمى بlady boy اش مشات المغربية دير تماك اه كان غادية للعمرة ؤدارت transit تماك,بلاد المكابيت الخليجيين agogo بلاد les rendez vous راكم عارفين علاش….ؤمانساوش فيها مناضر خلابة بحال james bond island ؤبزاف.

  • سناء الادريسي
    السبت 12 غشت 2017 - 05:27

    اش هاذ الحرية يلا قياس, واش بقات لهم غير تايلاند, الاروبيين يذهبون الى تايلاند يشترون المراة ب 100 أورو. لبتاجر بها لانهن من الارخص في العالم ونساؤنا تذهب الى تايلاند لاحول ولاقوة الا بالله. لما كان الاب ابا والزوج زوجا كانت المراة مكرمة معززة رغم قلة المال ولكن كانت نفسيتها عالية حامدة شاكرة.
    كم ستحتاج هذه المراة من السنوات لتنسى هذه الحادثة ان هي نسيت اصلا.

  • مغربي في ارض سيام
    السبت 12 غشت 2017 - 05:40

    كمغربي مقيم في تايلند اؤكد اننا صرنا أضحوكة العرب فالمغربيات هنا ينافسن المنتوج المحلي بكل أريحية و السفارة المغربية في دار غفلون كما يقال كل الدول العربية تمنع نسائها من السفر الى تايلند بدون مرافق الا بلادنا السعيدة التي تشجع هذا النوع من الأسفار و قصة الفتاة المخدرة العارية بوسط بانكوك من مدة ليست ببعيدة فقد كنا محط اهتمام الصحافة التايلندية و صورها نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مهول ، والله اننا نخجل من قول اننا مغاربة .. انشري يا هسبريس ..

  • الوجدي
    السبت 12 غشت 2017 - 06:56

    مجهود جيد من طرف الشرطة التايلاندية.فأين الشرطة المغربية لمحاربة العاهرات هنا في البلاد فقد أينما دهبنا نجدهم انهن أفسدن سمعة بلادنا يجب الضرب من حديد في هده الظاهرة.الهم أن هدا منكر

  • Khalid
    السبت 12 غشت 2017 - 07:33

    دائما المغربيات و فضاءحهم الجنسية. مع احترامي للعفيفات الطاهرات. الا ان سمعة المغربية جنسيا في الحضيض. شوهوا صورة بلدهم في مالبزيا. الغابون. اسراءيل الخليج. الهند وفي بقاع اخرى من العالم. لا نسمع عن تونسيات او جزائريات او فلسطينيات يقمن بمثل هذه الاعمال.

  • طنجاوي
    السبت 12 غشت 2017 - 07:51

    سمعة المغربيات وصلت إلى أعلى مراتب الدعارة،فلم يتركن اي مكان في الكرة الارضية،لكي يقوموا بنشر ما يعرفونه من فساد اخلاقي و امتهان الدعارة،

  • lhaj
    السبت 12 غشت 2017 - 08:02

    للأسف ذاع صيتنا في جميع بقاع العالم بممارسة الدعارة، المغربيات في أماكن لا تخطر على بال كمخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط. لقد أصبحت المغربيات هن تايلانديات العالم الاسلامي.

  • موح
    السبت 12 غشت 2017 - 08:05

    إلى من كان ينتقد الزفزافي بنعت بعض نسائنا بالعاهرات في الخليج اقول لهم إن المغرب من بين الدول المصدرة للعاهرات لجلب العملة الصعبة هذا واقع .فمن المسؤول؟ هل هو الزفزافي

  • الوزاني
    السبت 12 غشت 2017 - 09:03

    سبب ما تتعرض له النساء المغربيات عبر العالم هم السياسيون الفاسدون اللذين ينعمون بالربع تعويضات سفريات أراضي اكراميات ماذونيات و غيرها منهم برلمانيون رؤساء جماعات و احزاب نقابيون مقربون نافذون و من يعتبرون أنفسهم خدام الدولة محصنين يتصرفون في المال العمومي السايب و هذا ما تضمنه خطاب العرش بصيغة أخرى.

  • moroccan man
    السبت 12 غشت 2017 - 09:09

    Moroccan women are suffering everywhere around the world

    should the king stop that
    and don't let Moroccan women travel with out (mahrem(

  • مول البرراكة
    السبت 12 غشت 2017 - 09:13

    نعرف ان الضيافة عند المسلمون اما ثلاث ايام او ا شهر عديدة حسب المنطقة الجغرافية فهاتان المغربات وهناك العديد منهن في بانكوك او اسطمبول او باريز ياتيين للسياحة فقط ثم نتفاجئ بان رجال البلاد الصالحين شددوهم

  • Abdou
    السبت 12 غشت 2017 - 10:21

    ثبت احصائيا ان النساء اكثر بكثير من عدد الرجال و هذا الامر يتفاقم .المراة المغربية اوصلت وضعها للحضيض بالسير وراء المعقدات و العوانس مم دعاة بالتحرر و التقدمية ليحارب التعدد وهو امر من شرع الله بحجة ان فيه اساءة لكرامة المراة اما بيعها لجسدها في اسواق النخاسة فهو حرية و تحرر من العبودية كما تشير عليهن بذلك مثل الممسوخة نوال السعداوي الان ومن داخل وطنهم اتكون النتيجة الحتمية هي ما نراه الان للاسف

  • حقيقة
    السبت 12 غشت 2017 - 11:03

    حتى التايلاند عاصمة الفسق مشيتوا توسخوها. يكفي مشاكلكن بالسعودية وعندما تحجزن تتباكين باليوتوب. قضية أخرى من نفس النوع وقعت بالسنغال ودول افريقية. والله المرأة المغربية معروفة الأن بالعالم تباركالاه عليها.

  • عبد الرحمان رمضان
    السبت 12 غشت 2017 - 11:12

    هاته نتيجة الحرية التي يطالب بها عصيد والسعداوي وملحدي هدا الزمان . و لهدا لم يجز الشرع للمرأة السفر بدون محرم .انه انعدام الوازع الديني والأخلاقي في المجتمع . امس في طنجة اجتمع من يسمون أنفسهم المتقفين في ندوة التويزا والسعداوي تنادي بالمزيد من التحلل والتجرد من القيم . والنتيجة تورط المرأة المغربية المسلمة في مستنقع الرديلة باقصى بلد التايلاند وما ادراك ما التايلاند. الخبار في راسكوم

  • دامغ
    السبت 12 غشت 2017 - 11:14

    السبب ليس الاقتصاد أو السياسيون بل بكل صراح الرجل المغربي الديوث عديم العزة و الكرامة الفاسد النفس

  • Ahmed
    السبت 12 غشت 2017 - 11:17

    والغالبية منهم بنفسهم ذاهبات لهناك للعمل بالدعارة والعدد بتزايد ، والمغربيات بإندونيسيا عاملين العجب بجاكرتا وبونشاك وبالي دعاره بالعلالي مع السواح فلاتعتقدوا مسافرات سياحة فساد ودعاره وجواري لسواح والبحرين بالشقق ودبي عامره بيهم وتركيا والفلبين وين أهليهم واخوانهم وين المسئولين بالدولة الا يغاروا ع سمعت بلدهم وصل الامر البنات يصدرن نفسهم للخارج والبحث اماكن السواح بالدول الاخرى ولايهمهم سمعه ولا كرامه ولا شي اخر ،

  • AMAR
    السبت 12 غشت 2017 - 11:46

    Salam, en réponse au N°6, arrêtez vos conneries, cette femme est libre de ses mouvements et responsable , elle n'est pas mineure à ce que je sache, pourquoi alors insérer dans ce sujet des états .
    Soyez plus rationnel.Merci

  • يونس
    السبت 12 غشت 2017 - 12:13

    لا علاقة للدوله أو السياسيين أو الفقر أو التربية بهده الأشياء.هناك بلدان لا يجدون قوت يومهم لكنهم يحافضون على شرفهم.بناتنا من الآخر ما مربياتش بلا ما نبقاو نكدبو على ريوسنا و نرمي الدوله و الفقر بهده الأشياء.
    الدوله العربية الوحيدة اللي بناتها يمشو خدامات هل نحن أفقر من اليمن السودان مصر الجزاءر موريتانيا تونس…… الدوله لا تستطيع منعهم لأن صحابنا غادين يقولو للدوله فينها حرية التنقل و……. بناتنا فيهم الدوده

  • right
    السبت 12 غشت 2017 - 12:21

    تبارك الله.اللهم انعم و اكرم.هكذا اصبح المغرب اكثر شهرة و رفعتو الراية عاليا.بلاد سايبة و معندها غيرة.الله سبحانه منع المرأة من السفر بدون محرم واش البشر كيظن الدين كيلعب؟ تابعين ليا حقوق المرأة و عصيد و السعداوي الشيبانية المسلسعة.واش العقل عند حتى الصغار بقاو غير الشياب اللي في أرذل العمر و مع الفسق و الفجور و تبعية الشياطين تطمسو وكيتعطاهم الميكرو باش يقولو للمرأة طالبي بحرية الدعارة و خرجي تفسدي و تشوهي ولاد بلادك و اصلك في كل بقاع العالم.المغربيات في المريخ تلقاهم كيفسدو.تبارك الله بنات يونس ميكري و الستاتي.بقات في الزئير و اللحايا.رجولة زيرووووو

  • البلاد مشات
    السبت 12 غشت 2017 - 12:30

    قالك يرغمونها على ممارسة الدعارة واش هوما اللي جاو خطفوها من المغرب وداوها تايلاند؟؟؟ ياك راحت بإرادتها مثلها مثل البنات الموجودات في الخليج وأوروبا وحتى المغرب اللي ولا بلا منازع بلاد الفسق سوق مفتوح للسياح للعبث بشرفنا والله حشوما وصافي

  • امي واختي وبنتي مغربيات
    السبت 12 غشت 2017 - 13:26

    صحيح ان بعض المغربيات شوهن صورة المغرب ولكن اتمنى الاننسى كم من مغربي مشوه سمعة المغاربة كسعد المجرد بامريكا وفرنسا وسعادة بالبرازيل ومهاجرون متحرشون بالمانيات وسويديات واخرون فكفى من العصبية القبلية للرجل
    المصريات ام الدنيا في الدعارة وتجد المصريون يدافعون عن المصريات بشراسة
    للاشارة العديد من جيران السوء يدخلون على اساس مغاربة ويسبون ويشتمون المغربيات وطبعا القطيع يتبعهم في السب والشتم

  • Mohajir
    السبت 12 غشت 2017 - 13:45

    منذ تولي محمد 6 الحكم و سمعة المغربيات في الحضيض.
    واش المغاربة ما بقاوش رجال?
    الملايين من الاباء و الامهات المغربيات يقتتن من عرق دعارة بناتهن
    اصبحت اخجل من صفة مغربي

  • مغربي مقيم في تايلاند
    السبت 12 غشت 2017 - 15:41

    تحية لكل الأشراف المغاربة داخل الوطن و خارجه
    إن من المؤسف و المخزي التغاضي عن استغلال المغربيات جنسيا بسبب الجهل و الفقر و التغرير بهن من طرفة شبكة الإتجار بالبشر في تايلاند التي أعضاؤها مع الأسف مغاربة و جزائريون و سوريون.
    للعلم بأن الجالية الجزائرية و المصرية المحترمة لم تترك مجالا لأي جزائرية أو مصرية لتكون عرضة للتغرير أو ضحية للدئاب البشرية حين العلم بتواجدها في تايلاند,فهم يشترون لها تدكرة عودة إلى البلد فورا.

    السؤال المطروح هو : هل نحن المغاربة أقل شرفا و غيرة على بناتنا من الأشقاء المصريين و الجزائريين؟
    كما أضيف إلى معلوماتكم أن الدستورالتيلاندي لا يقنن الدعارة كما يعتقد أغلبية الزائريين.
    المرجو من المسؤولين المغاربة القدوم إلى تايلاند و التواصل مع كل أفراد الجالية المغربية المقيمة بتايلاند لتقصي الحقائق و ردع كل من خان الله و الوطن و الملك.
    المرجو النشر يا جريدة الحق و الحقيقة و شكرا جزيلا

  • امازيغي علماني
    السبت 12 غشت 2017 - 16:05

    اغلب التعليقات تحمل الفتيات المسؤولية وتنعتهن باقدح الاوصاف متناسين الاسباب المباشرة في هذه الظواهر الى وهو الفقر وجودة التربية والتعليم المتلقاة اضافة الى المغريات المفروضة من الوحوش الراسمالية الجشعة .ثم قضاء فاسد وتشريعات متجاوزة تهدر حقوق النساء من ارث وطلاق ونفقة واغتصاب وحماية اجتماعية من مجتمع متخلف ينظر للمراة المطلقة والمغتصبة والوحيدة نظرة المفترس للحم الطريدة

  • بن حدون
    الأحد 13 غشت 2017 - 04:04

    كلام صحيح ، تايلاند لاتقنن الدعارة وهو معاقب عليها في القانون، لاكن تجار البشر كتير جدا وهناك يد لشرطة معهم مند عقود يقومون بشراء البنات من شمال تايلاند والبلدان المجاوره الفقيرة لتجاره بهم داخل العاصمة وبعض المدن السياحية ، حاليا يقوم الجيش الدي يحكم البلاد مند 3 سنوات بتنظيف البلاد من خلال تفكيك الشبكات والقبض على الشرطة المتورطين معهم.
    بخصوص المغربيات فهدا موضوع معروف عند الجميع هنا، مغربيه ومغربي يقومون بدور القواده لاستقدام مغربيات بغرض الاشتغال بمرقص عربي جل زبائنه خليجيين بمقابل شهري، بفيزا سياحية يتم استخراجها بدفع 5000 درهم للقنصل الفخري المغربي بالدار البيضاءويتفادون الدهاب للسفاره بالرباط. تأتي البنات هنا ويتم توظيفهم كراقصات او باغيات حسب جمالها وهادا الشي مند سنوات ، ازيد من 100 مغربية في المراقص هده السنه حسب شاهد عيان، الشي الدي جعل بينهم منافسه قويه ، الشي الدي دفع الى صراع ادى الى انتهاك عرض مغربية بالضرب وطردها من البلاد وهي من قامت بافشاء المعلومات حول الشبكة للجيش ومكافحة التجاره بالبشر الدي قامو بالقبض عليهم وتحرير ليس مغربية واحده ولاكن عدد كبير منهم

  • Khalil
    الأحد 13 غشت 2017 - 16:51

    تلمشكل ليس بتايلاند وحدها فقط
    زرت ماليزيا واندنسيا والمغربيات في كل مكان ، اين الدوله من هدا. نهار تكون بالمطار ونسافرة لحالها واش ماكيسولوهومش فين عاديين وعلاش غاديين، الفلبين اعباد الله ومشاو ليها. الصين كوانزو مانعين المغربيات حيت كايمشيو و كيديو فلوس التجار اللي جايين تجاره . يجب تخرك الدوله في دور السفارات او جمعيات مكونه من الجالية المغربيه فديك الدوله اللي خاصها. ير خدمتها وتحارب هاد النوع من البنات اللي مشوهين اسم المغرب واللي في الاخر يردو المرض للمغرب. شكون جابلنا الامراض ماشي بحال هاد الناس . المشكل في الدوله اللي خلات الفقر ينتشر وفتحت الحدود اللي بغا يبيع شرفو يمشي

  • ناصر
    الأحد 13 غشت 2017 - 22:48

    هذا كله و يأتي من يقول العام زين و الأمور على مايرام!! و الله اننا في بلاد المهجر صرنا نخجل ان نقول اننا مغاربة ,صارت كلمة مغربي توحي بكل ماهو قبيح مخدرات دعارة هجرة سرية الخ ما الذي اوصلنا لهذا الحد حتى صرنا رخيصين ممكن فعل اَي شي من اجل المال أين مسؤولينا من سفراء قناصل موظفين ووووو ما هو دورهم خارج المغرب ؟ لماذا سفارة في تايلاند لم تحركا ساكنا ؟ على العموم فان حال سفاراتنا و ممتلينا بالخارج ما هو الا امتداد لوضعيتنا و سوء مؤسساتنا بالداخل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة