24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5912:1815:0217:2618:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. "ستيام" تراهن على حجز التذاكر عبر الهواتف الذكية (5.00)

  2. الكهرباء تغضب ناظوريين (5.00)

  3. الفقر يهدد المتقاعدين فوق 75 عاما في ألمانيا (5.00)

  4. المغرب ينضم إلى مبادرة "الحزام والطريق" الصينية (5.00)

  5. علماء فرنسيون يكتشفون "دنانير مغربية" من القرن الثاني عشر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | "فوربس" تحتفي بمهارات شابيْن مغربييْن في "القرصنة لفعل الخير"

"فوربس" تحتفي بمهارات شابيْن مغربييْن في "القرصنة لفعل الخير"

"فوربس" تحتفي بمهارات شابيْن مغربييْن في "القرصنة لفعل الخير"

تصدرت صورة لشابين مغربيين غلاف العدد الأخير للمجلة الشهيرة فوربس، في نسختها الخاصة بالشرق الأوسط، حيث تحكي قصة نجاحهما بفضل إدارتهما لإحدى المقاولات الأكثر طموحاً في العالم العربي.

محمد أمين بلعربي ومحمد زكرياء الخديم، اللذان ينحدران على التوالي من الرباط وسيدي قاسم، اختيرا من ضمن 7 مشاهير عرب لا يتجاوزون سن الثلاثين من العمر، بعد نجاحهما في ضمان أمن البيانات عبر الأنترنيت عبر شركتهما الخاصة.

وكتبت المجلة عنوانا عريضاً تحت صورة الشابين المغربيين: "الهاكرز الأخلاقي.. قصة مغربيين أسسا شركة Vul09 التي يوجد مقرها في الإمارات، ويقدمان مهاراتهما في القرصنة من أجل الخير"، وتختص هذه الشركة في الأمن السيبراني وضمان الدفع الآمن عبر الأنترنيت، والشبكات وحماية البيانات.

ويعمل الشابان على اكتشاف الثغرات الأمنية قبل وصول الهاكرز إليها، إلى جانبهما فريق من الخبراء والمتخصصين، وتتركز مهمتهم في ترصد نقاط ضعف شركات التكنولوجيا الكبيرة؛ منها غوغل وفيسبوك وياهو وتوتير وسيسكو وأدوب.

تابع الشابان دراستهما في جامعة نيويورك في أبو ظبي، وهناك التقيا خلال تظاهرة خاصة بالأمن السبراني سنة 2014، آنذاك تعارفا، وقررا جمع العديد من الشباب المهووسين بعالم الهاكرز والأمن المعلوماتي، وأطلقوا على أنفسهم اسم "الهاكرز الجميلون".

بعد مدة قررا إحداث شركة خاصة في هذا المجال، برأسمال يتجاوز بقليل 300 ألف دولار، واستغلا فرصة الوجود في أبوظبي باعتبارها أكثر المدن نشاطاً في العالم، وتحقق أعلى نسب نمو في المنطقة، وبفضل عدد من العوامل باتت هذه المقاولة الفتية واحدة من أكثر الشركات تنافسية في المنطقة العربية.

في حديث لموقع هافينتون بوست، يحكي الشابان أنهما خريجا المدرسة العمومية المغربية؛ فقد حصل محمد زكرياء على البكالوريا التقنية في سيدي قاسم، وانتقل إلى المدرسة العليا بتطوان دون أن يحصل على دبلوم، قبل أن يتوجه إلى جامعة ابن طفيل بالقنيطرة ويحصل على الإجازة في المعلوميات.

أما محمد أمين، فقد ولد في الرباط وغادر المغرب في سن الـ17 سنة لعيش في النرويج، قبل أن يتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة ليتابعه دراسته في جامعة نيويورك في أبوظبي.

وقد استفاد الشابان من العديد من الفرص في دبي، نظراً لغياب ضرائب إضافة إلى التشجيع المستمر للمقاولات الصغرى.

وبشكل صريح، يؤكد محمد زكرياء للموقع ذاته أنهما "لن يتمكنا من الحصول على الفرص نفسها في المغرب، سواء في الحصول على تمويل أو الاستفادة من نظام ضريبي يساعد على ضمان استمرارية المشروع"، وأضاف قائلاً: "دبي ساعدتنا كثيراً على اغتنام العديد من الفرص".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Energy السبت 09 شتنبر 2017 - 05:49
أولا لا داعي للتذكير بقوة اللوبي الصهيوني الإعلامي، فخدمة هاذين الشابين الرائعين الذكيين للأسف لشركات الاستكبار و التجسس العالمي الصهيونية غوغل و فيسبوك مكنهما من الصفحة الأولى لفوربس، نتمنى لهما كل التوفيق و نطلب منهما طرح برامج فيديوهات في اليوتوب من أجل الاحتماء من مراقبة المخابرات الأمريكية التي تراقب هواتف العالم بأسره عن طريق big data و الذكاء الاصطناعي ! و برافو الدراري
2 - مغربية السبت 09 شتنبر 2017 - 06:46
برافو للشابين المغربيين!!!أحسن جملة قلتماها هي الجملة الأخيرة،فعلا الفرص خارج ارض الوطن احسن بكثييير،ودبي وما أدراك ما دبي!!!ياربي،يسهل علينا حتى حنا!!!!
3 - ابووئام السبت 09 شتنبر 2017 - 07:19
كون بقيتوا في المغرب كون راكم كاتنشوا في الذبان!-هذا هو حال المسؤولين في المغرب لا يعيرون اهتمامات للمتفوقين والمتميزين،سؤال :ماذا فعلت ا لدولة مع المتفوقين الاوائل في الباكالوريا.لم نسمع عن اية جهة احتضنتهم وشجعتهم حتى يستمروا في تفوقهم،اللهم من كانت اسرته لها ذخل فهي تقاوم معه بكل ما أوتيت من قوة.عموما الله يوفق اوليداتنا
4 - ابن سوس المغربي،للأسف السبت 09 شتنبر 2017 - 07:29
لو وفرت الأسر المغربية و الدولة معا بيئة نظيفة للشباب المغربي تعليم جيد تكوين صحة تربية سليمة خلق مرافق للإبداع العلمي داخل الوطن و لو و فرت الأسر و الدولة المغربية للشباب المغربي الضائع الغارق في المخدرات و الفساد و الانحلال الخلقي لو حاربت الدولة المغربية المخدرات و الفساد بكل أشكاله في المغرب و أراد المسؤولين الكبار في الدولة و الأسر معا بناء مجتمع متعلم نظيف سليم لأصبح المغرب كوريا الجنوبية شمال إفريقيا و ها هو الدليل كلما وفرت فرص للشباب المغربي في دول تحترم قيمة الإنسان كلماو أبدع في الخير
5 - roche السبت 09 شتنبر 2017 - 08:24
شبابنا موجودين في العالم
ومن خيرة الابناء
ونحن موجودين
وليس ابناء المغرب
اطفال الحمارة و الارهاب
مشاء الله عليكم
والله يكمل بخير
6 - hacars السبت 09 شتنبر 2017 - 09:41
من اراد الدنيا فعليه بالعلم ومن اراد الاخرة فعليه بالعلم ومن ارادهما معا فعليه بالعلم.....
7 - awingh السبت 09 شتنبر 2017 - 10:12
الدولة المغربية لا تعير اي اهتمام لكل شخص دو كفائة يريد الخير للبلاد والعباد.
الفقر القهر والموت البطئ شعار الدولة للمغلوبين على امرهم وكفى.
8 - سركوح المعطي السبت 09 شتنبر 2017 - 10:15
الفكرة في حد داتها توحي عن دكاء هذان الشابان المغربيان انههما اولاد هذا الشعب الراءع شعبنا المغربي المجتهد العامل القادر على رفع كل التحديات اه لو زاوجنا رؤوس اموالنا الخاصة منها و العامة لرفعنا هذا الوطن الجميل الى العلياء امين
9 - jilai السبت 09 شتنبر 2017 - 10:26
لو استثمرت الاموال العربية قي العقول العربية المتناقحة مع الشعوب المسلمة العجمية لتنافس العرب مع النصارى و البوديين في نفس الخط و لما سيطر اليهود على العرب .
10 - moroco السبت 09 شتنبر 2017 - 11:14
من مدة وأنا أتمنى لو يكون هناك جيش الكتروني للمغرب لحميات الناس من خطر الأنترنت ووالله انه أقوى من سلاح فمثلا
صفحة فيسبوك واحدة ممكن يصل أعضائها الملايين و يتم تأجيجهم و غسل أدمغتهم في ضغطة زر
11 - yassine badaoui السبت 09 شتنبر 2017 - 11:24
بورشتيني ملي قولتي مكينش دعم فلمغرب حيت هذي هيا لحقيقة....اللَّه سهل عليكم
12 - Mouha السبت 09 شتنبر 2017 - 11:32
On avidice to the rulers of Morocco : Why don't they seek the way to rule their country the advice and ideas of young folks like the two chaps instead of children of Bak Sahbi, les tarés des grandes familles et surtout des pistonnés. Le Maroc s'en trouvera mieux loti.
13 - الغربة السبت 09 شتنبر 2017 - 11:46
كون بقيتي فالمغرب كون راه حمقوك البشار والدولة بالضرائب حتى تعيا وتفشل
ودير شي حرفة موازية .
14 - باحثة اجتماعية السبت 09 شتنبر 2017 - 11:47
من اراد النجاح عليه ان يبحث عن الفرص زمانا ومكانا لتحقيقه. عليكم ان تفهموا وتتذكروا ان المغرب دولة فقيرة رغم طبول الاعلام اللتي تحاول ان توهمنا العكس. كونوا واقعيين. المغرب ليس هو دبي. المغرب يحصل على قروض ومنح من الخليج. الحكومات المغربية لا تستطيع تمويل كل شئ حتى ولو ارادت. على الشباب المغربي ان يوسع آفاقه ونظراته للأشياء ويتعامل مع هذه المعطيات بحكمة. ثم لا تنسوا عامل الحظ مهم جدا كذلك. ليس من حظ كل الشباب المغربي ان يبدأوا دراستهم في النرويج. ولكن المثابرة توصل.
15 - Maroc السبت 09 شتنبر 2017 - 13:37
و كيقولوا المغاربة اذا مشاو نقطر عيشوهون. مغاربة افضل معادن الخامة اينما تريدهم تجدهم
16 - Mouha encore السبت 09 شتنبر 2017 - 15:34
Dommage que ceux qui tiennent le gouvernail du Maroc ne connaissent pas la valeur des Marocaines et des Marocains. Avec le respect, la dignité et la justice, ils et elles sont capabales de grandes réalisations qui étonnent plus d'un . Les sous-estimer et ne pas les juger à leur juste valeur peut vous emmener droit au mur... Hawadni !
17 - الهاشمي الأحد 10 شتنبر 2017 - 03:24
مزيد من التألق والنجاح إنشاء الله و مشاء الله عليكم، نتمنى من الدولة المغربية أن تعطي مزيد من الدعم للمقاولات الصغرى و المتوسطة وأن تخفض نسبة الضرائب إلى الصفر إلى أن تحقق المقاولة رقم معاملات معقول بالإضافة إلى الدعم البنكي بنسب جد منخفضة على أن لا تتجاوز مدة القرض 7 سنوات كحد أقصى مع المراقبة الدائمة للمقاولة.
18 - bar الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:53
ان الحكام فى المغرب ليسى لهم دكاء وكيف تريدون ان يهثموا بالادكياء
وشكرا
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.