قنصلية المملكة بنيويورك تحذّر مغاربة فلوريدا من إعصار مدمّر

قنصلية المملكة بنيويورك تحذّر مغاربة فلوريدا من إعصار مدمّر
السبت 9 شتنبر 2017 - 16:40

وجّهت القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بلاغا إلى عموم المغاربة القاطنين بولاية فلوريدا جاء فيه أنه وفقا لتوقعات مصالح الأرصاد الجوية فإن إعصار إرما سيضرب مناطق Monroe وDade و Broward، ويتوقع كذلك أن يصل إلى مدن Key West ,Miami,وPalm Beach.

وحذّرت القنصلية ذاتها، في بلاغها المنشور على موقعها الإلكتروني، المواطنين المغاربة المقيمين بفلوريدا من خطورة الفيضانات التي قد يخلفها إعصار إرما على حياتهم كيفما كانت مستوياتها، داعية الجميع إلى ضرورة توخي الحذر الشديد واتباع التوجيهات التي تصدرها السلطات المحلية.

ونبّه البلاغ أبناء الجالية المغربية بمنطقة فلوريدا إلى عدم المغامرة بقيادة السيارات إلا في حالة الطوارئ القصوى، مشددا على ضرورة الالتزام بتوجيهات السلامة الصادرة عن المسؤولين بالمنطقة والإبقاء على اليقظة والحذر ومتابعة كل مستجدات الإعصار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات الأخبار.

محمد بنعبد الجليل، القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك، قال، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن المصالح المختصة بالقنصلية بادرت إلى إصدار بلاغ وتعميمه على وسائل التواصل من أجل تحذير المغاربة المقيمين بفلوريدا من مخاطر الإعصار وحثهم على توخي الحذر كما سبق إصدار بلاغ سابق بخصوص الإعصار الذي ضرب تيكساس منذ أيام.

وأضاف المسؤول الدبلوماسي أن هناك تواصلا مستمرا مع عدد من الجمعيات والأشخاص من أجل الاطمئنان على سلامة المغاربة وتتبع وضعيتهم في تلك المناطق، مؤكدا أنه إلى حدود الساعة لم تسجل أية حالة وفاة، متمنيا أن يمر الإعصار بسلام.

وشدد القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك على أن مصالح القنصلية ستعمل على توفير خدمات قنصلية سريعة لجميع المتضررين من أجل مساعدتهم على تجديد وثائقهم القنصلية والإدارية من بطائق وشواهد وجوازات في حالة ضياعها أو إصابتها بتلف بسبب مخلفات الإعصار، وفي حالة الضرورة ستعمل القنصلية على تنظيم “القنصلية المتنقلة” لهذه المناطق لتقريب الخدمات القنصلية من المتضررين، يضيف المسؤول ذاته.

ومن جانبه، أكد رشيد الزين، القنصل المغربي بواشنطن، أن المصالح القنصلية بواشنطن وكذلك السفارة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية تتابع بكثير من التأهب ما يقع بفلوريدا، وتتابع حالة المغاربة بشكل مستمر من خلال التواصل مع الجمعيات وعدد من الشخصيات المغربية بفلوريدا.

وعبّر المسؤول القنصلي لهسبريس عن استعداد القنصلية لتسهيل الخدمات القنصلية لجميع المغاربة بتلك المنطقة، داعيا كل المغاربة بفلوريدا والمناطق التي قد يشملها الإعصار إلى توخي الحذر واتباع توجيهات السلامة.

كما أكد بدوره أن مصالح الشؤون القنصلية بواشنطن لم تتوصل بأي خبر يفيد وفاة أو فقدان في صفوف المغاربة بفلوريدا إلى حدود الساعة.

يذكر أنه مع اقتراب العاصفة من الولايات المتحدة أمر المسؤولون بعملية إجلاء 5.6 ملايين شخص في ولاية فلوريدا، وبات الأمر أكثر صعوبة بسبب إغلاق الطرق السريعة ونقص البنزين والتحدي المتمثل في نقل كبار السن. ومن المتوقع أن يصل الإعصار إرما، إحدى أقوى عواصف المحيط الأطلسي خلال مائة عام، إلى فلوريدا صباح الأحد ليتسبب في دمار نتيجة الرياح والسيول في رابع أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان.

‫تعليقات الزوار

62
  • مغريبي من ميامي
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:04

    انا كنسكن هنا فميامي غير الله يستر ؤصافي اما القاضية حامضة البارح قالو لي شي مغاربة يالاه نزلو للمغرب نقز واحد كاليهم مكايبان ليكم المغرب غير فبحال هاد الازمات ماعرفنا اش هنديرو كولشي كيسلت.

  • ber nour
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:06

    تجري رياح بي ما لا تشتهيه السفن. اذهبو إلى السعودية. قنصلية ماخفية اعظم

  • نور
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:09

    سبحان الله ولاحول ولا قوة الا بالله اين هي غطرستك وقوتك يا امريكا تستطيعين تحدي كل شيء الا القوة الالهيةالتي وسعت كل شىء فتبجحي الان بتكنولوجيتك

  • مهاجر من فلوريدا
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:13

    المرجو من مقاطعتنا المغتربة ان تهتم بالمهام المنوطة اليها اولا….اما بخصوص الإعصار فالله معنا و الدولة الامريكية بكل مؤسستها بجانبنا، اما الشفوي يخليوه عندهم.

  • adil
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:13

    وقولو هذه المرة ان المغاربة هما سبب الاعصار, او المغرب يفرخ الاعصار.

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:16

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    نسال الله السلامه و رفع الادى. الحقيقه ان مصير فلوريدا بشهادة من تركوها مجبرين سيكون مصيرا مجهولا لا قدر الله .
    الإعصار قادم و مدمر لأقصى درجة .
    اللهم كن في عون من نعرف و من لا نعرف و الطف بهم بلطفك يا لطيف.

  • معصب
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:17

    وحذرتوهم حتى من للأضاحي الفاسدة التي انهكت جيوب المغاربة

  • المعلق
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:17

    شكرا للقنصلية المغربية على تذكرها واش كوّن لي مسوق ليكوم ،الولايات المتحدة لا تنتظر منكم تحذير المقيمين على أراضيه فقط حذروا مواطنيكم الموجودين في المغرب لكي لا يحدث ما حدث السنة الماضية

  • Omar ganrz
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:19

    غادي نتسناو القنصلية تعلمنا ههههه

  • علي *المتوكل
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:19

    هي المغاربة ديال ميريكان ءيتسناو حتى تحذرهم قنصلية المملكة….القنصلية على ربي غير تسربي ليهم اغراضهم الإدارية..* زوينة هاذ تحذرهم .*

  • مولاة لحريرة
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:20

    كون كان فيكم نفع كون حدرتو لمغاربة لي عايشين فلمغرب من لحم لحولي.اسها من اباعصار..اما لميريكان راها قادة بناسها. قال ليه غين هي ودنك ليمنة قال ليه هاهي

  • USA
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:21

    الله معاكم اخوتي إنشاءالله كلشي يكون بخير

  • سلوى
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:23

    الزين رآه مغربي قتل في شيكاغو لا يزال في ثلاجة الموتى لعدم توفر المال من أجل دفنه بالمغرب فماذا أنتم فاعلون شكرا

  • Reda
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:25

    دانا زعما امريكا ناعسة كتساين القنصلية ديال المغرب تحذر الناس من الإعصار . والله ما كتحشموا

  • khalid from here
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:25

    ايه زعما جابو تايهة، مغاربة فلوريدا غادي اتسناو القنصلية المغربية النعاسة لي دايرة بحال شي مقاطعة باش تجيب ليهم خبار الاعصار، الله اخلف على قنوات التلفزة الأمريكية متبعة الاعصار بالرادار الايڤ منين كان على بعد اسبوع من فلوريدا بالتحليل و النصائح للناس، القنصلية بقات حتى وصل الاعصار عاد بدات تهضر عليه، كون عولو عليكم المغاربة كون وقع ليهم ما وقع ليهم في إعصار ستي فاطمة و مولاي براهيم.

  • rachidoc1
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:29

    قال لك آسيدي، قنصلية المملكة بنيويورك تحذّر مغاربة فلوريدا من إعصار مدمّر

    يعني المغاربة اللي في فلوريدا ما عارفينش آش واقع فالعالم لولا تحذير القنصلية ؟

    زعما راحنا خدّامين و ما مقصرينش من جهدنا

    ما شاء الله و خلاص.

  • نايضة
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:30

    انا كنفول المغاربة وناس دي ال فلوربدا متخافوش من الخسائر راه ايفانيكا بنت ترامب غادي تعوض لكم كل شي يالله اخذت الحزية من دول الخليج كلشي رابح ههههههههههه

  • طنجة
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:30

    قوة الله العضمى هذا قدر الله ………

  • عبدالله
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:35

    زعما السفارة تهتم بالمغاربة في اميركا –
    ديك اللعبة ديال حتى حتا نهتمو …. يكثر خير مريكان راها قادا بشغلها لواه القنصلية تحذر المغاربة و الله ما كاتحشمو في الايام الاخيرة مات مغربي و السفارة ما سوقاتش ليه و خلات المغاربة و المحسنين يجمعو فلوس باش يدفنوه ف بلادو.
    و الغربي لي مات بالرصاص فين السفارة من ديك الواقعة
    الله ينعل اللي ما يحشم

  • khalid
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:41

    حنا في تكساس ما علماتناش القنصلية من حيت جا الإعصار "هارفي"، علاش هاد الفرز
    واش ماشى حتا حنا مغاربة

  • ملاحظ
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:46

    ارسلت دولة الامارات طائرات خاصة لاجلاء الرعايا الاماراتيين من طلاب ومرضى وسياح من فلوريدا.
    أنا اشتغل مع سفارة الامارات بواشنطن وشاهدت إثر هذه التجربة قيمة المواطن الاماراتي.
    تم جلبهم الى واشنطن وإوائهم في أفخم الفنادق وزارهم السفير للاطمئنان عليهم.
    أما عن السفارة المغربية فلا داعي للتعليق. المواطن المغربي يصلح فقط لعملية مرحبا بقنينة ماء سيدي علي وحته على ارسال العملة الصعبة بشتى الوسائل.
    الفرق شاسع ولا ألوم من أصبح أمريكيا ويقول صبح مساء God bless America

  • الضحك على الذقون
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:51

    واش لمغاربة عوالين على القنصلية باش تحذرهم من الإعصار ؟ راه السلطات ديال فلوريدا والسلطات الفيدرالية قايمين بالواجب ، حضرو الناس من بكري و عاونهم باش يخرجو من ميامي ، و لي ماعندو فين يمشي كاينين مراكز الإيواء !

  • عروبي مزابي
    السبت 9 شتنبر 2017 - 17:58

    منطقيا العرب والمومنون يدافع عنهم الله كما وعدنا هم يرحلون ويدمرون المباني بالصواريخ كما خربون الدول وترى مساكنهم مدمرة مايفعله ىالاعصار مضروب في الف مرة من الحروب التي يخسرون عليها التريليونات هذا وعد من الله

  • Jamal
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:01

    Just answer the phone calls when people call mid day .on normal days .that will be a great start

  • بنادم
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:05

    نطلب من الله العلي العظيم ان يلطف بعباده في اي مكان …القضيه حامضه اعصار ارما الريح ديالو فحال الهوا لي تيخرج من محرك الطائره النفاثه يعني ما معه اللعب

  • abdo
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:06

    العام الجاي غدي ندوز الصيف فاوريكا منخاف من فيضان الواد

  • hamid clearwater
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:14

    Thank you very much Moroccan embassy,, and sorry we don't need your support and advice. Florida authorities provide us all what we need: shelters, foods, and transportations. If you really , really worry about Moroccan who reside in Florida, you should move your BUTTS from New York, and Washington and come down to Florida or at least provide us a direct flight from Florida to Morocco with reasonable prices.
    Stop making propaganda and showing a fake concerns to Floridian-Moroccan. No one from Embassy or consulate contacts Moroccan Associates, and we don't have one.,

  • الله اكبر
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:28

    اين قوة امريكا امام هذه التقلبات الجوية.ان الله يمهل ولا يهمل نتمنى أعاصير قوية على كل ظالم للمسلمين على البسيطة.

  • نور
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:29

    امريكا عاثت فسادا وجبروتا ودمرت دولا بقنابلها وقتلت وشردت اطفالا ونساء فالله قادر على تدميرها في رمشة عين اللهم انزل غضبك على القوم الكافرين وسلط عليهم الطوفان والزلازل وانصر الاسلام

  • حسن
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:32

    متى كان حكام المغرب يهتمون للشعب سواء في داخل البلد أم خارجه.

  • سير بنعالة تاتصيب صندالة
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:38

    سبحان الله ست ملايين هاربة ونصف وتركت متاعها الله يتصرف في ملكه ويري اياته لمن يعتبر فقط هو درس للظالمين واخا يوجد فيهم الصالحون لكن اذا كثر الطغيان يهلك كلشي

  • Abdel
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:39

    ياخوتي وجدو راسكم من إعصار راه جاي المغرب يدينا فلوريدا كاين لبلايص غير وجدو راسكم

  • abdo
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:45

    ماحك جلدك متل ضفرك
    اخي اختي مغاربة أمريكا في فلوريدا تكساس وجميع مغاربة أمريكا توكلوا على الله والوالدين سيكونان في عونكم
    اما السفارة او القنصلية فلا حول ولا قوة لها في متل هده الاحدات والاحزان ماعدا الشفوي لأن الدولة لم تصل الى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها والمسؤولين يبيعون الاوهام للمواطن داخل البلاد او خارجها.

  • Hassan USA
    السبت 9 شتنبر 2017 - 18:48

    Huge difference from what I just saw couple days ago. The crown Prince of Dubai already have set his own people with several boeings taking them elsewhere where it is safe ! Moroccan gvt been sleeping since the people of the cave. Moroccan consulate replied to me back in 2007 when my passport expired well guess what. They were ridiculous with me on the phone asking me non sence questions. So I didn't bother still expired somewhere around the house and the old carte national the one wearing plastic.. hahaha Florida is a nice state but for some reason I never liked it drove from palm harbor all the way to south beach back in 2005 beautiful but the weather is messed up humid mostly all year not good for me if u can handle it go for it!! May Allah make it easy for everyone ameen

  • Badr
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:12

    أماعندك ما تسالهم راهم قائمين بالواجب.. متبعين أحوال الطقس ..القنصلية المغربية تحذر المغاربة من أمطار قوية و توصيهم بعدم نسيان المظل عند الخروج إلى الشارع…

  • منير
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:14

    250 كلم/س ….كيطير الكروفيت و الدرعي ….غير بقاو فبلاستكم العشاء فابور ….

  • لبنى
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:28

    الله يحفظ المغاربة و المسلمين فين ما كانوا

  • moroccan.Us citizen
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:28

    Dear Friends please, stop sending Money to Morocco and do keep your investment her in US. Look what happened when you bring money to Blad….and look what happened to Moroccan immigrant 1st and 2nd generation in France… when you need money to transfer to the USA they would not allow you…you need to wait for months and months…but never you get to transfer money that you bring in..,too much of corruption from the very Top of of the goverment.,,.
    Vive USA.Good bless America free country.

  • وديعه
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:29

    السلام عليكم ….اطلبوا ستر الله

    السلم على كل مؤمن بنظم الله النقية من بيئة وعمل وخلق طيب

  • مجلوق فنيويورك
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:52

    هدا غير اندار من الله سبحانه وتعالى الى الخرماز دونالد ترامب لي بغا يتحدا العالم,,,وبنا بكري الجدار بين المكسيك,,,,make America great again طاز.

  • said floridian
    السبت 9 شتنبر 2017 - 19:58

    god bless america, we all here getting together to face irma, اما القنصلية تخلي الشفاوي ديالها عندها، المغاربة هنا ماعندهم ما يديرو بها، ديرو غير خدمتكم بعدا بقالكم غير تحدرو، راه ميريكان قادا بشغلها قادا بنا، والإنسان عندهم اولوية الاولويات،اما نتوما فداك القنصلية شربو اتاي و كلو كعب غزال وسكتو راه الخدمة بزاف علكم, god bless america

  • اعصار
    السبت 9 شتنبر 2017 - 20:53

    القنصلية المغربية تحذر. Wow!

  • عبد الله
    السبت 9 شتنبر 2017 - 21:05

    أردت تمديد صلاحية جواز السفر في الشهور القليلة الماضية و لكن القنصلية لا ترد على الهاتف، 8 خطوط و لا واحد يرد المكالمة، حتى بعض الأجانب الذين يحاولون الاتصال للحصول على معلومات حول الذهاب للمغرب استنكروا ذلك. يمكن قراءة تعليقاتهم في Google reviews.

  • Totti2017
    السبت 9 شتنبر 2017 - 22:01

    The worst embassy in the world,if you need any paperwork nobody answer your call,shame on u Moroccan embassy and god bless United States of America

  • رجا
    السبت 9 شتنبر 2017 - 22:19

    للاسف السفارات في أوروبا او امريكا لا تساعد في شئ هي فقط اسم على غير مسمى لاتهتم بالمغاربة ومشاكلهم وتاتي الان لتحذير المغاربة لنا الله في كل خطوة نخكوها في اي بلد ونحن في غنى عنكم

  • majnoune
    السبت 9 شتنبر 2017 - 22:28

    to moroccan fake us citizen..no life in america

  • x resident us
    السبت 9 شتنبر 2017 - 23:20

    it.s true no life in america. c.est la verite

  • mmm France
    السبت 9 شتنبر 2017 - 23:31

    allah akbar lAmérique nous dis avec Trump qui est plus puissant que moi ils ne savent pas qu'il y a plus fort qu eux allah et voici la preuve

  • abdel hakim
    السبت 9 شتنبر 2017 - 23:38

    نتمنى من هدا الاعصار ان يجتاح المغرب باش يدينا لشي بلاصا حسن من هذه

  • مغربي من فلادلفيا
    السبت 9 شتنبر 2017 - 23:39

    ديروا غير خدمتكم
    مركان واقفة على شغلها
    صوبو غير الاوراق للمغاربة اللي كيتسخسخوا باش يوصلوا لنيويورك و كتبداوا تصدروا فيهم و انا واحد منهم

  • jakane
    السبت 9 شتنبر 2017 - 23:53

    نتمنى للجميع السلامة, ٲرى ٲن هذه عاصفة وليست غضبا، هكذا يقول علماء الأرصاد الجوية ، اللهم إلا إذا كانوا مخطئين.

  • محمد وشلح ميامي
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 01:53

    امريكا جندت لهذه الظاهرة.انا في ميامي….في هذه الاثناء امطار ورياح قوية.الله احضر السلامة…..انا داخل المنزل مستعد باكياس الرمال….واخشاب من الداخل حتى تمر هذه الكارثة الطبيعية في امان ان شاء الله.اللهم يسر ولا تعسر يا رب…..لا ماء.لا بنزين….ميامي كمذينة شبح .

  • عبد ربه
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 02:24

    القنصلية المغربية ny لم تجيب الهاتف يوما أبدا وفِي الاخر تحدَّر المغاربة في فلوريدا بالإعصار / بيع القرد وضحك على ليشراه

  • akram florida
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 03:16

    السلام عليكم ورحمة الله ، أبشر اخواتي انه الى حدود الساعة الامور على ما يرام رغم تضخيم الاعلام اهذا الإعصار الا ان لطف الله اكبر وارحم ، عايشت الإعصار السنة الفارطة والحمد لرب العالمين ، ما قيل في الأخبار كان مضخم ب 10 مرات ، المهم الى حدود الساعة الحمد لرب العالمين ونسأل الله اللطف في مكاتيبه ، تحية خالصة من اعماق فلوريدا لكل اخواننا واخواتنا المغاربة

  • kyle
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 05:00

    For those guys who said no life in America, well if that's true means you live in a dumpster called Morocco.

  • Hervy
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 06:27

    حنا في تكساس ما علماتناش القنصلية من حيت جا الإعصار "هارفي"، علاش هاد الفرز
    واش ماشى حتا حنا مغاربة we don't need anything's from mroccain embassy the government of United States take care for us thank you U S A

  • samir
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 09:13

    Ça doit être inscrit dans le guinez des records…

  • مواطن امريكي
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 12:16

    كايضحكوني هد المسؤولين كتفكرونا غا فالكواريت هههه اوديييي

  • mohasimo
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 14:44

    طبعا خوتنا مغاربة امريكا يعرفون ان الاتصال بالقنصلية في هته الحالة لا احدا سيرد عليهم حتى ولو كان هناك موتى مغاربة في هذا الاعصار لان التلفون ديال القنصلية كاين فحال ما كاينش وا اشنو بغيتوا تجيهم الفاتورة ديال التلفون غالية قول تيخلصوها من جيبهوم.

  • said
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 15:17

    ملاحظة
    كنت أريد تجديد passport فقمة بزيارة الموقع على النت .صديقي في العمل"أمريكي" سألني ما هاذا الموقع قلت له إنه موقع قنصلية المغرب ،بدأ يدحك حتى دمعة عيناه .قال لي والله لعيب تم عيب أن يكون للدولة متل هذا الموقع في هذا العصر.أما عند زيارتي للقنصلية والله كأنك داخل للبلدية للمدينة فقيرة في المغرب.خلاصة القول "والله إلى تيحاشمو بينا"

  • Houcinr
    الأحد 10 شتنبر 2017 - 19:35

    We already been informed fron the weather forecast.عاد نتسناوكم نتوما تعلمونا

  • نبيلة
    الإثنين 11 شتنبر 2017 - 05:44

    بصااااح ما كانتش فخبارنا حتى قلتوها لينا و علاش مشقين رايكم.اش غنقوليكم الله يعطينا وجهكم

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 3

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز