"وزارة الجالية" تعمل على ترحيل عالقين في ليبيا‎

"وزارة الجالية" تعمل على ترحيل عالقين في ليبيا‎
الأربعاء 15 نونبر 2017 - 19:05

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها تتابع عن كثب وضعية المغاربة العالقين بليبيا.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أنها تشتغل بجدية كبيرة وبتكامل تام مع كافة المؤسسات الأخرى المعنية بهذا الملف قصد إنجاح عملية ترحيل المواطنين المغاربة إلى أرض الوطن.

وشددت “وزارة بنعتيق” على أن المجهودات متواصلة من أجل عودة مغاربة ليبيا في ظروف تحفظ سلامتهم، على غرار العملية السابقة التي أسفرت عن إعادة ما يناهز 200 من المواطنين قبيل عيد الأضحى؛ وذلك بتخصيص طائرتين خاصتين استأجرتهما الوزارة آنذاك لهذا الغرض.

وختمت الوزارة المنتدبة بلاغها بالتأكيد على أن عملية ترحيل المواطنين المغاربة من ليبيا تحظى بالأولوية، مشددة على حرصها أن تتم وفق الآليات التي ستضمن نجاحها.

‫تعليقات الزوار

4
  • متغرب في ؤروبا
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 20:19

    اسي الوزير رآه بيرمي المغربي من نوع D-C-CE غير مقبول في ؤروبا ادا كان جديد بي تاريخ 2008 وا فوق 2008 يجب أن تعد الإمتحان هل البيرمي المغربي غير معترف به ؟؟؟ هده الحلول هيا التي يجب حلها معا الاتحاد الأوروبي رآه الجالية توعاني من عدة مشكل

  • عادل
    الأربعاء 15 نونبر 2017 - 22:15

    المهاجرين المغاربة شهور وهم ينتظرون تدخل وزارة الجالية لترحيلهم كما فعلت كل الدول الافريقية والاسيوية والعربية ولكن دون فاءدة ولكن لا من يسمع نداءاتهم ومناشداتهم . لكم الله يا ابناء وطني

  • مغترب بليبيا
    الخميس 16 نونبر 2017 - 13:24

    شهادة حق من مغترب مقيم في ليبيا، ولدي خلفية عن موضوع الشباب المغاربة العالقين في سجون ليبيا بحكم انني فاعل جمعوي ضمن كيان يخص الجالية المغربية المقيمة في ليبيا.
    أقولها وأتحدى أي مسؤول ان يأتيني بدليل على أن الدولة المغربية المثمتلة في وزارة الجالية تؤجر طائرات لكي ترحل الشباب المهاجرين العالقين هناك.
    ولا تكذبوا علينا بهاته الطرهات .
    هناك منظمة دولية لمكافحة الهجرة (OIM)هي من تتكلف بالترحيل من ليبيا إلى المغرب ولا تطلب سوى أوراق خاصة بالسفر تعطيها السفارة او القنصلية المغربية قصد إتمام اجراءاتهم لتسغيرهم.
    فلا تطبلوا علينا وتزمروا وتركبوا موجة أنكم تتكفلون بهؤلاء الشباب وانكم تخسرون أموالا على ذلك
    ومن هذا المنبر لدي لائحة بالعالقين في ليبيا بها أسماء جل العالقين هناك في سجن طرابلس وتاجوراء وزوارة كل ما تطلبه السلطات الليبية بالاتفاق مع منظمة مكافحة الهجرة هو وثائق خاصة بالسفر وسيتكلفون هم بترحيلهم دون ان يكلف خزينة الدولة ولا درهم واحد.

  • ayour
    السبت 18 نونبر 2017 - 10:57

    اخي متغرب في ؤروبا رخص السياقة تؤطرها اتفاقيات التعاون بين المغرب وبلدان اوروبا.
    فمثلا بلجيكا تعترف برخص ما بعد 2008 لكن بشرط اجتياز امتحان CAP او Code95 اي البطاقة المهنية ديال بصاح ماشي داك التخربيق ديال والو.
    بمعنى اخر عاقو بينا عارفين كلشي عندنا بدهن السير اسير

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب