24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/04/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1306:4613:3117:0720:0821:28
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | طالبة مغربية تستفيد من منحة مؤسسة إسبانية

طالبة مغربية تستفيد من منحة مؤسسة إسبانية

طالبة مغربية تستفيد من منحة مؤسسة إسبانية

قدمت المؤسسة الإسبانية "نساء من أجل أفريقيا" منحة للطالبة المغربية هاجر حدو، لمدة ستة أشهر، بغية مساهمتها في مشروع بحث علمي بمعهد الهيدرولوجيا البيئية، التابع لجامعة "Cantabria" الإسبانية.

ووفق ما صرح به ثيسار ألباريث، الأستاذ المشرف على المشروع مدير مجموعة الهندسة الهيدروليكية، لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، فإن الطالبة المغربية هاجر ستقوم بإعداد دراسة بشأن النماذج الهيدروليكية لحساب مخاطر الفيضانات والتنمية الحضرية.

وقال الباحث الإسباني ألباريث إن "الهدف من وراء هذا البحث الأكاديمي يتجلى في اقتراح منهجية جديدة تنطبق على النمو المستدام للمدن الناشئة في البلدان النامية، عبر إيجاد طرق للتخفيف من المخاطر الطبيعية والمساهمة في التنمية الحضرية"، وفق تعبيره.

وأضاف أن المنحة ستوفر مزيدا من الخبرة للشابة المغربية، البالغة من العمر 24 عاما، وستفتح المجال للمهتمين من أجل التحاقهم بالمعهد، مبرزا أن هاجر قاربت، في بحثها لنيل شهادة الماستر بجامعة محمد الأول بوجدة، موضوع الفيضانات في المناطق الحضرية المغربية.

وتأمل هاجر، المستفيدة الأولى من المنحة، وهي الحاصلة على الجائزة السنوية التي تسلمها وحدة الماستر المتخصص في المجال البيئي والهندسة المدنية بجامعة محمد الأول، في إمكانية استثمار المهارات التي ستكتسبها بالجارة الشمالية لمدة ستة أشهر عند عودتها إلى أرض الوطن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - معيزو الأربعاء 10 يناير 2018 - 13:20
كون كانت مغنية كون طلاونا بها الاعلام المغربي الخاوي
كونها طالبة لا اخد يحرك ساكنا شكرًا هسبريس علا هده الالتفاتة المحترمة
والله يعطينا وجه الرباط
2 - اماني الأربعاء 10 يناير 2018 - 14:24
الحمد لله(لسه الدنيا بخير ).مثل هذه النماذج تشرفنا كمغاربة...أدعوك باستثمار خبرتك و طاقتك لما فيه خير لوطنك ..وفقك الله
3 - Julia الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:46
Bravo ma chérie très fière de toi
4 - marok-okane الأربعاء 10 يناير 2018 - 19:46
تبارك الله عليك الله يكثر من امثالك. اتمي بحثك ودراستك في أوروبا أفضل هناك المساعدات والتقدير والاعتراف بالأعمال والجهود وفقك الله وعندما تكملين دراستك عودي الى امريكا للمزيد من العلم من اجل. مستقبل زاهر.
5 - بوهالي الأربعاء 10 يناير 2018 - 19:53
يقول المثل المغربي الدارج : إلى طردك لبخيل عند لكريم تبات . "
6 - haddou الأربعاء 10 يناير 2018 - 22:10
bravo bon courage et merci pour la fondation
7 - عنان الأربعاء 10 يناير 2018 - 22:10
si vuelves aquí lo va repentir mucho.quedate donde estas es mejor para ti e para tu futuro.
8 - مواطن صريح الأربعاء 10 يناير 2018 - 23:07
شكرا للمملكة الاسبانية على هده المنحة وهده الفرصة التي اتاحتها لهده الطالبة التي اتمنى لها النجاح في مسارها الدراسي كي تتمكن من تحقيق طموحها .
9 - abdallah الجمعة 12 يناير 2018 - 14:19
ta famille devrais etre fiere de toi ;je voulais juste ajouter qe l etudiante hajjar etudie et fait ses recherche en langue angalise; ;alors mille bravo et allah est en ta campagnie
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.