24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/02/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0312:4615:5118:2019:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع إكمال حكومة العثماني ولايتها الحالية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | وزارة الجالية تتدخل لنقل جثامين مغاربة بالإمارات

وزارة الجالية تتدخل لنقل جثامين مغاربة بالإمارات

وزارة الجالية تتدخل لنقل جثامين مغاربة بالإمارات

أفادت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بأنها، فِي إطار مواكبة مغاربة العالم الذين يوجدون في وضعية صعبة، سارعت إلى ربط الاتصال بسفارة المغرب بأبوظبي، والقنصلية العامة بدبي، من أجل استعجال الإجراءات الإدارية اللازمة لنقل جثامين مواطنين مغاربة توفوا اختناقا بالدخان بمدينة الشارقة الإماراتية.

وكانت مواطنة مغربية تدعى بن زكور سناء وابناها المقيمان بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة توفوا اختناقا بالدخان جراء حريق وقع بالبناية التي كانوا يسكنون فيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - OUSSAMA الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 11:36
مادا عسانا أن نقول سوى إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم إرحمهم و اقبلهم عندك في الجنة مع الشهداء و الأبرار و أرزق أهلهم الصبر و السلوان و عوض محبتهم صبرا
2 - حامل الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 11:39
الموت حقيقة يؤمن بها الكل لكن الإختلاف في الإيمان بحياة ما بعد الموت و هي الآخرة فالمؤمن يؤمن بها
ولذالك يسمى مؤمنا والكافر لا يؤمن بها ولذالك يسمى كافرا ملحدا وليسأل كل واحد منا نفسه ويحاسبها قبل أن تخطفه هذه الموت هل صليت وحافظت عليها في وقتها؟هل أديت الزكاة؟هل قرأت كتاب الله بتدبر وعملت به؟هل ابتعدت عن الغيبة والنميمة وكل ما حرم الله سبحانه؟هل تبت إلى الله توبة صادقة خالصة لوجهه.
اللهم ارحم أموات المسلمين وتجاوز عنهم واجعل مثواهم الجنة آمين.
3 - مستغربة مغتربة الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 14:20
انا لي وجهة نظر في موضوع إرجاع جثامين الجالية إلى المغرب سواء من طرف الأهل أو الدولة وأرى أنه من افضل دفنهم في مقبرة إسلامية داخل بلد الوفاة و تسخير هذه الأموال لخدمة الفقراء والمحتاجين في المغرب وايضا التصدق بها على الميت مت طرف الأهل.
ومن الأسباب ايضا هو تأخر دفن الميت حيث أحيانا قد يأخذ الأمر أكثر من أسبوعين إضافة إلى الطريقة التي يتعامل بها مع الجثة حيث يتم تفريغها من الأحشاء والسوائل.وقد اوصيت زوجي وعائلتي أنه إذا توفيت خارج المغرب بأن يدفنوني بمكان الوفاة وأطلب مت الله أن يرزقنا حسن الخاتمة وأن يتوفنا وهو راضٍ عنا
4 - مستغربة مغتربة الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 15:15
لقد نسيت نسخ الفقرة الأولى
رحم الله هذه العائلة وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات.
من رحمة الله عز وجل أنه جعل الدعاء يصل للميت أينما كان ولم يشترط الوقوف عند قبره كما أوصانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ان ندعوا لجميع المسلمين والمؤمنين.
5 - اسباني الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 16:28
انا لله وانا اليه راجعون أسأل الله أن يرحمهم برحمته الواسعة وان يرزق اهلهم الصبر .أما نقل الجثث وإك هاذي دولة عربية مسلمة علاش غادي نجبهوم المغرب أولهما ميتين.
6 - ام غيثة الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 20:49
ان لله و انا اليه راجعون الله يصبر اهلهم و يجعل متواهم الجنة هدي ضريبة الغربة الحمد لله على كل حال لكن الفقر فبلدك هو أكبر غربة الله يحسن الخاتمة
7 - Wahibi mokhtar الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 21:13
إن لله وإن اليه راجعون تغمدهم الله برحمته.
8 - Bouattache Hassan الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 23:32
. Nous sommes à Dieu et à lui nous retournons
Mes condoléances à la famille Benzakour
9 - فاتي الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:13
صحيح انها بلد إسلامي لكن كل مغترب تنتظره عائلته بالرجوع إليها في الإجازة أما إذا قدر الله عليه الموت في بلد الغربة فإن العائلة تنتظر جثمانه ترتاح نفسيا عندما تزور قبره أنا مجربة حرارة الموت وعندما أزورهم يبرد الله قلبي الحمد لله الحمد لله، الله يرزق الصبر لعائلتهم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
10 - ريماس الأربعاء 14 فبراير 2018 - 14:04
انا لله وانا اليه راجعون. الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنه
11 - نسرين السبت 17 فبراير 2018 - 20:51
اولا اختي معلوماتك كلها خاطءة. لا يتم افراغ الأحشاء. يقومون بوضع الجنة في الثلاجة وقبل تجهيز الجتة لتسفير يتم حقنها بمادة تحنيطية في العنق وتبقى طبيعية لمدة تفوق 20 ساعة بدون رايحة او ازرراق. ومعلومة تانية من عهد الرسول كان الدفن يقام على حسب إرادة العائلة ووصية الميت وحتى صحابة رسول الله نقل جتمانهم من مكان لمكان .لهدا الانسان ما يبقاش يدير الفتاوي ويجتهد وهو ليس له المؤهل العلمي والثقافي لدلك
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.