24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مكاوي: العالم يحتاج ريادة العُقلاء .. وزراعة الأعضاء تفيد المجتمع (5.00)

  2. "أمنستي" ترصد "عيوبا جسيمة" في محاكمة معتقلي حراك الريف (5.00)

  3. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  4. الجواهري: الدَين والدخل يحرمان المغرب خط ائتمان "النقد الدولي" (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | 188 أستاذا لتدريس العربية لأبناء مغاربة العالم

188 أستاذا لتدريس العربية لأبناء مغاربة العالم

188 أستاذا لتدريس العربية لأبناء مغاربة العالم

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية عن اختيار 188 أستاذا لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بأوربا، لدورة أبريل 2018.

وقد أسفرت نتائج المداولات النهائية عن نجاح ما مجموعه عدد 188 استاذا موزعين حسب البلد المرغوب فيه، حيث تم تخصيص 146أستاذا لفرنسا، و26 لإسبانيا و16 أستاذا لبلجيكا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - محمد صلاق الأحد 13 ماي 2018 - 02:15
كلمة اختيار نفسها تدل ان الاساتذة لم يتوصلوا بمذكرة في الموضوع حتى يترشحوا ويقبل من هو اهل،بل تم الاختيار حسي مسي ،نعم التربية ونعم الاخلاق.
2 - nasser الأحد 13 ماي 2018 - 04:01
متى تسمح وزارة التعليم للأطر التربوية الالتحاق بالخليج لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.
هذا القرار سيسمح للأطر التربوية تحسين مدخولها .....و ترك فرصة العمل للمتخرجين الشباب في المغرب
3 - sara الأحد 13 ماي 2018 - 08:27
اين تدرس اللغة العريبة بفرسا و اسبانيا. شكرا.
4 - البواب الأحد 13 ماي 2018 - 09:13
ما عندنا ما نديرو بهم عرضهم الأساسي هو البقاء هنا وتسوية وضعيتهم واحيانا حراكة بقات فيكم الحالية وابنائها
5 - اعشق بلدي الحبيب الأحد 13 ماي 2018 - 10:00
ومامحل أبناء الجالية المقيمة في الدول الإسكندنافية كالدنمارك والسويد والنرويج من الاعراب أليس لهم حق في تعلم اللغة الام أليسو هم من هذا الوطن الحبيب ام ان الحق فقط لابناء جالية الدول المجاورة والله اننا نعاني الامرين بين تعليم ابنائنا اللغة الام في بيوتنا وبين العمل لساعات طويلة خارج البيت والسفارة المغربية لاتحرك ساكنا ولا يهمها مصلحة المواطن المغربي
6 - بالتوفيق. الأحد 13 ماي 2018 - 10:14
بالتوفيق انشاالله لكل للأساتدة ولأبناء الجالية في الخارج.
7 - rabat الأحد 13 ماي 2018 - 11:19
وفي امريكا برك يقريوهوم مسكن غير
عايز ايه
ولله وحشتني
يبيه
8 - أستاذ الإجتماعيات الأحد 13 ماي 2018 - 14:49
يعلن عن المباراة خلسة و تعلن نتائجها علانية، و يستفيد منها (الشلاهبية) من أتباع النقابات و أصحاب العلاقات، هذا من جهة، و من جهة أخرى لا يستفيد منها سوى أساتذة الإبتدائي و يحرم منها أساتذة الإعدادي و التأهيلي !!!
أليس من حق أستاذ اللغة العربية و الإجتماعيات و التربية الإسلامية بالإعدادي
و التأهيلي تدريس أبناء الجالية، بل هو الأحق، لأن الأول متخصص في اللغة العربية، و الثاني سيدرسهم تاريخ بلدهم و جغرافيته، و الثالث سيدرسهم القيم الإسلامية و المذهب السني المعتدل.
أم أن المخزن يريد أن يكرس الجهل و السطحية لأبناء الجالية كما يكرسها لأبناء الوطن ؟!!!
9 - nourddine الأحد 13 ماي 2018 - 19:43
والله ما تحشمو اين ابناء الجالية بايطاليا من الاعراب؟واش ماعندهومش الحق في التعليم؟او لا ماكاينش لي يهدرعليهم٠ياك مابغيتو نديرو حتى حنا شي مقاطعة حتى واحد مايجي لمغرب ومايرسل أورو واحد؟
10 - Fito الأحد 13 ماي 2018 - 23:53
اين أبناء الجاليات المقيمين بدول أفريقيا كالغابون مثلا، متى سيتم الالتفات إلى مثل هذه الجاليات التي تعاني من التهميش و النسيان؟ ؟؟
11 - استاد عاق ؤسلت لامريكا. الثلاثاء 15 ماي 2018 - 06:06
تعليق 8 استاد الاجتماعيات ,,المغرب كولشي بل piston هدي يمشيو عوتاني غير صحاب باك صاحبي.??????
12 - adil الثلاثاء 15 ماي 2018 - 10:41
ca fait vraiment mal au coeur ke tous les governement ki se succede au pays aucun deux na pense aux marocain vivons aux USA nos enfants nont pas droit a connaitre la langue arabe a rester en contact avec le pays de leur parent je me demande pourkoi ca sauf lignorance de governement nous les marocains des USA le governemnt marocain na jamais pense a nous nos problem ce kon veut on veurt ke la future generation ki vis aux USA garde ses contact avec le pays natal de leur parents est cela bcp a demaander? nous ki participe au developpement du pays a leconomie dune facon inbelievable cest garce a nous ke la banke du maroc aille les dollars on investi.1 kestion a ce governement kest ce ki se passera si apre long
attente cet population des marocain denvoyer largent au maroc?combien dargent le pays perdera? jespere ke mes mots truveront un responsable doue kiaime le pays et les citoyens.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.