24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | الاحتيال يعيد 54 طالبا مغربيا من أوكرانيا

الاحتيال يعيد 54 طالبا مغربيا من أوكرانيا

الاحتيال يعيد 54 طالبا مغربيا من أوكرانيا

نظم معهد Compus Espagne بأكادير لقاء مع الجمعية المغربية للتكوين والتوجيه الدراسي حول مستجدات الدراسة بأوكرانيا، بحضور محمد الإدريسي، القنصل الشرفي لأوكرانيا بجهة مراكش آسفي.

الإدريسي أكد، في كلمة بهذه المناسبة، على عمق العلاقات المغربية الأوكرانية؛ فالمغرب يعد "أول دولة اعترفت باستقلال أوكرانيا في تسعينات القرن الماضي".

وأضاف المتحدث أن آلاف الطلبة المغاربة يتوجهون سنويا نحو أوكرانيا من أجل متابعة دراستهم هناك، خصوصا في تخصصات الطب والصيدلة والهندسة.

وأوضح الإدريسي، في كلمته، أن 54 طالبا مغربيا سيكونون مجبرين على العودة إلى المغرب "بعد أن اكتشفوا عدم توصل جامعاتهم بواجبات التسجيل، بسبب النصب والاحتيال من لدن أشخاص وجهات وهمية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - el Himer الاثنين 14 ماي 2018 - 15:08
السيد القنصل يأكد رجوع الطلبة من اكرانيا الى المغرب. ولكن المهم اي مساعدة او اجرء سيقوم به القنصل لتفادي مثل هده المشاكل ؟
2 - ام ضحية السماسرة الاثنين 14 ماي 2018 - 15:55
فعلا لقد نصب على ابني هناك أعطى المبلغ المادي للوسيط المكلف بالتسجيل فلم يفعل ذلك فضيع سنة دراسية بكاملها هو ومجموعة من الطلبةلهذا انصح الآباء بالحدر الحدر
3 - فردوس الاثنين 14 ماي 2018 - 18:57
اعيش حاليا في مراكش واتمنى ان تمدوني بعناوين مركز اوكراني او سفارة اوكرانية من اجل الدراسة في هذا البلد
4 - ما فاهم والو الاثنين 14 ماي 2018 - 22:28
هههه...واجبات التسجيل تدفع من طرف وسيط بدل الطالب نفسه وهذا الوسيط يمكن أن يكون نصّاب أو محتال فكيف يتم الترخيص لنصابين ومتالين بأن يكونوا وسطاء : واش هاد الجامعات كاينين فدرب عمر ؟؟؟أو فشي جوطيّة ديال لعروبية ؟؟؟؟ هههه....راه هادي دولة آسي الإدريسي والدولة خاصها تكون محترمة ولا تسمح لمن هبّ وذبّ أن يكون وسيطا : يجب أن يتواصل الطالب مباشرة مع الجامعة المعنية ..دابا الحمد لله الأدوات متوفرة حتى وإن كنت في المغرب فبإمكانك الأداء وشراء ما تريد من أي دولة في العالم فكيف لا يمكن للوالدين مثلا دفع واجبات التسجيل مباشرة من هنا من المغرب في الحساب البنكي للجامعة ؟؟؟ إذا كانت هناك إمكانية للنصب حتى في التسجيل إدن لقراية كيفاش غادي تكون...ههههه....
5 - yasiiin الاثنين 14 ماي 2018 - 23:06
لاترسلوا ابناءكم إلى هذا البلد لقد درست هناك و كانت من اتسع ايام حياتي أغلب الطلبة لايدرسون كل ماهو في الأمر أن كل شيء يشترى و العنصرية لا مثيل لها حتى من الشرطة تقتل كأنك دجاجة الخروج ليلا وحدك من المخاطرة بحياتك البرد لا يوصف........أنصحكم الذهاب إلى الدول الغربية مع الطلب لتكاليف الدراسة لانها غالية اما كنتم تريدون أوربا الشرقية فلاباس من الدول للاتحاد الأوروبي كالتشيك مثلا الشهادة معترف بها دوليا و قد عشت هناك حوالي ٥ سنوات أوكرانيا مغامرة بحياتك و مستقبلك الدراسي ناهيك عن الطلبة يشربون الخمر كالماء و النوم طول النهار و الا فطار في رمضان..........
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.