الاحتيال يعيد 54 طالبا مغربيا من أوكرانيا

الاحتيال يعيد 54 طالبا مغربيا من أوكرانيا
الإثنين 14 ماي 2018 - 10:55

نظم معهد Compus Espagne بأكادير لقاء مع الجمعية المغربية للتكوين والتوجيه الدراسي حول مستجدات الدراسة بأوكرانيا، بحضور محمد الإدريسي، القنصل الشرفي لأوكرانيا بجهة مراكش آسفي.

الإدريسي أكد، في كلمة بهذه المناسبة، على عمق العلاقات المغربية الأوكرانية؛ فالمغرب يعد “أول دولة اعترفت باستقلال أوكرانيا في تسعينات القرن الماضي”.

وأضاف المتحدث أن آلاف الطلبة المغاربة يتوجهون سنويا نحو أوكرانيا من أجل متابعة دراستهم هناك، خصوصا في تخصصات الطب والصيدلة والهندسة.

وأوضح الإدريسي، في كلمته، أن 54 طالبا مغربيا سيكونون مجبرين على العودة إلى المغرب “بعد أن اكتشفوا عدم توصل جامعاتهم بواجبات التسجيل، بسبب النصب والاحتيال من لدن أشخاص وجهات وهمية”.

‫تعليقات الزوار

5
  • el Himer
    الإثنين 14 ماي 2018 - 13:08

    السيد القنصل يأكد رجوع الطلبة من اكرانيا الى المغرب. ولكن المهم اي مساعدة او اجرء سيقوم به القنصل لتفادي مثل هده المشاكل ؟

  • ام ضحية السماسرة
    الإثنين 14 ماي 2018 - 13:55

    فعلا لقد نصب على ابني هناك أعطى المبلغ المادي للوسيط المكلف بالتسجيل فلم يفعل ذلك فضيع سنة دراسية بكاملها هو ومجموعة من الطلبةلهذا انصح الآباء بالحدر الحدر

  • فردوس
    الإثنين 14 ماي 2018 - 16:57

    اعيش حاليا في مراكش واتمنى ان تمدوني بعناوين مركز اوكراني او سفارة اوكرانية من اجل الدراسة في هذا البلد

  • ما فاهم والو
    الإثنين 14 ماي 2018 - 20:28

    هههه…واجبات التسجيل تدفع من طرف وسيط بدل الطالب نفسه وهذا الوسيط يمكن أن يكون نصّاب أو محتال فكيف يتم الترخيص لنصابين ومتالين بأن يكونوا وسطاء : واش هاد الجامعات كاينين فدرب عمر ؟؟؟أو فشي جوطيّة ديال لعروبية ؟؟؟؟ هههه….راه هادي دولة آسي الإدريسي والدولة خاصها تكون محترمة ولا تسمح لمن هبّ وذبّ أن يكون وسيطا : يجب أن يتواصل الطالب مباشرة مع الجامعة المعنية ..دابا الحمد لله الأدوات متوفرة حتى وإن كنت في المغرب فبإمكانك الأداء وشراء ما تريد من أي دولة في العالم فكيف لا يمكن للوالدين مثلا دفع واجبات التسجيل مباشرة من هنا من المغرب في الحساب البنكي للجامعة ؟؟؟ إذا كانت هناك إمكانية للنصب حتى في التسجيل إدن لقراية كيفاش غادي تكون…ههههه….

  • yasiiin
    الإثنين 14 ماي 2018 - 21:06

    لاترسلوا ابناءكم إلى هذا البلد لقد درست هناك و كانت من اتسع ايام حياتي أغلب الطلبة لايدرسون كل ماهو في الأمر أن كل شيء يشترى و العنصرية لا مثيل لها حتى من الشرطة تقتل كأنك دجاجة الخروج ليلا وحدك من المخاطرة بحياتك البرد لا يوصف……..أنصحكم الذهاب إلى الدول الغربية مع الطلب لتكاليف الدراسة لانها غالية اما كنتم تريدون أوربا الشرقية فلاباس من الدول للاتحاد الأوروبي كالتشيك مثلا الشهادة معترف بها دوليا و قد عشت هناك حوالي ٥ سنوات أوكرانيا مغامرة بحياتك و مستقبلك الدراسي ناهيك عن الطلبة يشربون الخمر كالماء و النوم طول النهار و الا فطار في رمضان……….

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة