24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | أوجار: عناية خاصة بمغاربة العالم داخل المحاكم

أوجار: عناية خاصة بمغاربة العالم داخل المحاكم

أوجار: عناية خاصة بمغاربة العالم داخل المحاكم

أعلن محمد أوجار، وزير العدل، أنه سيوجه منشورا مشتركا إلى المسؤولين القضائيين بمحاكم المملكة والمديريات الفرعية من أجل حثهم على إيلاء عناية خاصة بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من خلال إحداث فضاء مناسب لاستقبالهم داخل المحاكم.

وأكد أوجار، خلال جوابه عن سؤال شفوي لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أنه سيتم تشكيل لجان محلية مكونة من قاض وممثل للنيابة العامة وكاتب للضبط تكون مهمتها استقبال شكايات وتظلمات الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتقديم الخدمات القضائية والإدارية لهم وتذليل الصعاب التي تعترضهم بهذا الخصوص.

وأعلن المسؤول الحكومي إحداث خلية بالإدارة المركزية مكلفة باستقبال أفراد الجالية، ووضع قاعدة بيانات موحدة بين جميع المحاكم تتضمن معلومات ومعطيات إحصائية بشأن عملية الاستقبال من أجل تمكين الوزارة من الوقوف على نتائج الإجراءات التي تمت في قضاياهم أو تلك التي ما زالت في طور الإنجاز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مصاهرة الخبثاء الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 08:22
لدينا مشكلة أحكام قضائية صادرة عن محاكم الجديدة مند 1992 سجن على إثرها شقيق بالسجن لمدة سنة بمقتضى حكم صادر عن هذه المحكمة لكون مصاهرة العار .بتهمة نزع الحيازة لبقية فلاحية تقع في تراب جماعة المويسات إقليم الجديدة وقد استصدرنا حكما ابتدائية لذى محكمة ا لمحكمة الابتدائية يقضي بإلغاء جميع التعرضات باستثناء تعرضين اثنين بنجاح تعرضهما لذى المحافظة العقارية بتاريخ 06 12 2007 إلا أن الصبر أصبح يطالب بتعويض مصاريف الدعوى القضائية بعد أن خسر الحكم فما العمل للاشارة نطالب بتنفيذ الحكم
2 - سعيد الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 08:44
شيء جميل ان يتم التعامل مع اخواننا الدين يقطنون خارج الوطن بنضام و احترام و سرعة لان ليس لديهم الوقت يضيعونه في رفهات المحاكم. كما يقال اصبحت هده الفءة تعي حقا معنى الوقت من دهب! سبحان الله...فهنيءا لهم وعقبا لينا...!!! لكن كونو متاكدين انه سيفهم من خلال اصدار البلاغ من طرف وكلاء المغرب وقضاتة انه من الان فصاعدا لا فاءدة من العدل ...فلقد اصبح شغلهم سهل ويمكن حتى الى كمبيوتر مبرمج سابقا ان يقوم بتصريف الاعمال ويقتضي فقط التصويت بنعم على كل مطالبهم وشكاياتهم وخاصة ادا كاد المشكل مع ابن البلد ... هزو الما ...اما ادا كان المشكل مابين 2 مغاربة من خارج الوطن فتلك معضلة ! على السيد الوزير ادن التاهب من الان l effet boomerang يدير شي اصدار جديد يلح على التعامل مع هده القضايا فشي منطقة حرة...ههه
3 - سمير الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 09:03
هل هدأ يعني انه ادا كان نزاع بين مغربي مقيم في المغرب و مغربي مهاجر سيتم تعامل بألافضلية لصالح مغاربة الخارج أين هو العدل فكلنا مغاربة
4 - الخطابي الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 09:43
لم استطع منع نفسي من التعليق . لما في الموضوع من اثاره . اولا نحن مع احداث خليه خاصه لنظر وتتبع قضايا الجاليه كي لا يضيع وقت عطلتها فقط في المحاكم ( الدهاليز الستالينية المظلمه ) ولا احد ينكر دور الجاليه في تدعيم الاقتصاد الوطني بطريقه او باخرى وهنا تربت على أكتافهم قائلين غير ملي تسمعو مصطلح احداث خليه عرفو مكاين والو غير بلابلا كلام إنشائي موجه للاستهلاك الخارجي فقط . لكن ما أثارني فعلا واغاضني عباره احداث مرافق ملائمه لاستقبالهم في المحاكم الوطنية ؟؟؟ معناه تعترفون ان المحاكم بصيغتها الحاليّه لا تصلح للاستقبال أصلا وماذا عن المواطن المغربي العادي ؟؟؟ ماشي بنادم ؟؟؟ اعتبروه أيضا مهاجر وعمموا التجربه وحسنوا محاكمكم .
5 - el khattabi الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 09:44
عيب جدا ان ينطق وزير بهدا الكلام الدي يضرب في العمق مبدا تساوي المتقاضين امام العدالة.
6 - الهاشمي الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 09:58
لماذا التفرقة بين عموم المواطنين المغاربة، العناية للجميع والرقي بمستوى الخدمات في كل الإدارات الوطنية مطلب إجتماعي.
7 - Hassan Sima الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 10:07
للأسف مجرد گلام الناس گاملة سواسية عند القضاء إلا ليس هـذا هـو الحال تعرضت للنصب على سيارتي ولَم ينصفنني القضاء لأن النصاب عون سلطة أضف إلى هـذا المحامي خدعني بأنه إستأنف الحگم إلا أنه هـو الآخر خدعني ماذا أفعل ندير شرع يدي أندخل السجن الإحساس با ظلم أمر لا يُطاق حسبيا الله ونعم الوگيل في گل من ظلمني في هـذه الواقعة
8 - Kacimi الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:39
بديرة طيبة ونتمنى التسريع للادخالها لحي الوجود. خصوصا وان أغلب إخواننا المواطنين يتم النصب عليهم في مجال العقر.
فيجب إنشاء خلية للبث المستعجل في قضاياهم.

وأقرب متال لهاذا وجود أكثر من 500 مواطن مغربي بالخارج تم النصب والاحتيال عليهم من طرف ودادية سكنية بمنطقة المنصورية حيت انهم بدؤو التجمهر أمام المشروع يوم الاحد 10/05/2018 بالتشهير بمشاكلهم حتى تتمكن السلطات المعنية بالتدخل لحل مشاكلهم.
قضية مستعجلة مشروع AOBM
9 - الشرقاوي.. الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:47
السلام..نطلب من السيد وزير العدل المحترم.. ان يجد حل.. لمشاكل الجالية المقيمة بالخارج.. ان يجد لها حل سريع ونهائي.. ميما يخص الطلاق بينهم.. حيث يكون في اغلب الاحول المطلق متبوع بحكام الطلاق في المغرب ب حكم اننا في المغرب ..ومتبوع بالقوانين اخري في ايطاليا.. التي لا تعترف باحكام المغرب بكوتهم يعيشون في ايطاليا..فتكون موعانات كثيرة.. بين سير او في المحكم.. و كثرت فواثر الموحامات حتي يضيع المهاجر عمله.. واولاده... حيث يصبحون منهم ويصبحون يكرهون المغرب والمغابة.. والله لا اريد ان تذخل في التفاصيل... دعوة المظلوم مستجابة.. ياربي في هذه الا يام المباركة.. عفوا لدي ايضافة.. سفارتنا المحترمة.. لاتفعل شيء.. ولاتتعامل مع الشيكايات.. نهائيا.. سير اوجي وسافر.. من منطقة. بعيدة.. ضياع المال والوقت.
10 - Laila Benyaich الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 14:03
Bonjour,
Le tribunal de Tanger a donné un jugement définitif en 2016 (jugement # 2588 du 2016/05/1) en ma faveur suite à une affaire immobilière et depuis ce temps malgré l'avocat et la saisie et les lettres à toutes les instances, ministères, Consulat, tribunal, organismes.. rien n'a été fait et aucune réponse . même le procureur du roi et chef du tribunal de 1ère instance ont refusé de me recevoir
11 - سعيد الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 15:10
العدالة هي العدالة بلا فلسفة زائدة والإهتمام بالمواطن واجب والتمييز بين البشر يعتبر إجحاف
صبحان الله هل بدأنا نعمل بمواسم لواه جملة الرشوة حملة الغش حملة الترامي على الاماكن العمومية فالعدالة لا فيها حملة ولا مواسم فهي فاصل بين الحق والباطل دون تلأك
12 - ابو حفصة الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 17:23
اذا كانت العدالة تميز بين هذا وذاك فاقيموا صلاة الجناز ةعلى القضاء فلا امتياز للمتقاضين ،سيادة الوزير هل هناك امتياز للاجانب في المحاكم الاجنبية ؟لا طبعا هل أذكرك بقولة مونتسكبو وانت سيد العارفين القانون يجب أن يكون كالموت لا يستثني أحد
13 - ABDERAHMAN الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 20:19
الشعب المغربي بالداخل والخارج لايطلب إلا القطيعة مع الفساد والعدل الدي يعرف جميع المغاربة أنه لازال مفقودا ببلدنا الحبيب فهم لا يريدون بروتوكولات ولا حسن استقبال ولكن جميع المغاربة يتطلعون الى اليوم الدي ستكون فيه عدالتهم رمزا لفخرهم واعتزازهم...
14 - سليم الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 23:00
المضاهر و الشعبوية و الكل اصبح معارض ولو لبرنامجه...والشفرة والانتهازية...الجبار العنيد ياكل الفقير الصبور... ويطل علينا الوزير بتويشية ...صباغة الفرصادة المتلاشية...ويتطرق لجانب لاعلاقة له بالعدل...الاستقبال في جميع الادارات لابد ان يكون في المستوى سواء لمغاربة الداخل او الخارج و هدا امر بديهي .. ادن لمادا ..!!!.هل سنفرش لاخوامنا في الخارج الزرابي و نستقبلهم بالتمر والحليب... العدل هو الاساس!
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.