24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | عطب تقني يغضب مسافرين قادمين من فينيسا

عطب تقني يغضب مسافرين قادمين من فينيسا

عطب تقني يغضب مسافرين قادمين من فينيسا

عاش مسافرون على متن رحلة الخطوط الملكية المغربية القادمة من مطار فينسيا الإيطالي إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ثلاثة أيام في الجحيم، بعد أن تعذر على الطائرة الإقلاع بسبب عطب تقني.

محمد كريم، أستاذ جامعي الذي كان عائدا من مشاركة في مؤتمر دولي على متن الرحلة ذاتها، التي كان مفترضا إقلاعها على الساعة السابعة مساء وعشر دقائق يوم السبت المنصرم، قال في تصريح لهسبريس إن المسافرين "عاشوا لحظات عصيبة طيلة يومي السبت والأحد بسبب العطب الذي طال الطائرة وغياب التواصل والاهتمام من لدن مسؤولي الشركة".

وعن تفاصيل اليوم الأول، أورد المتحدث أنهم أُخبروا بأن الطائرة لن تقلع بسبب عطب تقني طالها، ليتم نقلهم بعد ساعة إلى أحد الفنادق على متن حافلة، وأضاف: "بتنا ليلتنا ونحن نتضور جوعا لأن مسؤولي الشركة وفروا المبيت دون الطعام، وبيننا أطفال صغار".

واسترسل كريم: "هناك مسافرون قادمون من روسيا وبريطانيا لم يتمكنوا من الخروج إلى الفندق وظلوا في المطار، وما زالوا هنا إلى حدود الساعة، لعدم توفرهم على تأشيرة شنغن التي تمكنهم من ولوج التراب الأوروبي".

وأكد المسافر ذاته أنه "في الغد، طلب منا القائمون على الفندق المغادرة لأننا نتوفر على حجز ليوم واحد، قبل أن تتوج اتصالات مع مسؤولين حكوميين بتحسين الوضع قليلا وتمديد مدة الإقامة إلى حين توفير الطائرة التي ستقلنا إلى المغرب، رغم أن غذاءنا كان وجبة بطاطس لا غير".

وأضاف الأستاذ الجامعي قائلا: "اتصلنا بالوزيرين مصطفى الخلفي وعبد الكريم بنعتيق، وتفاعلا معنا وبذلا مجهودا كبيرا لتخفيف معاناتنا، ونشكرهما شكرا جزيلا، والآن نحن في الفندق ننتظر العودة إلى الوطن على متن رحلة جوية قيل لنا عبر رسالة نصية إنها ستنطلق مساء اليوم، مع اعتذار مقتضب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - حكيمة الاثنين 09 يوليوز 2018 - 15:28
خصكم تحمدوا الله وتشكروه على سلامتكم الله كتب لكم حياة جديدة لو ان الطائرة قلعت ثم وقع العطب وانتم في السماء لحلقتم في الهواء ياخذكم الى المريخ.. ..على سلامتكم
2 - KARIMA الاثنين 09 يوليوز 2018 - 15:32
لا يوجد عطب و لا هم يحزنون
إنه مسلسل شد الأذرع بين Bras de fer بين إدارة la RAM و الربابنة
الصيف سيكون ساخنا بالشركة، و المسافرون هم من سيؤدون ثمن هذا الصراع الصبياني زيادة على المستخدمين
3 - Daka الاثنين 09 يوليوز 2018 - 15:38
بحكم تجربتي، ليست كل التذاكر توفر للمسافر المبيت اذا تعذر السفر الا التي تحتوي على تأمين. والمغاربة معروفين بشراء التذاكر بدون تأمين ليدفعوا اقل تمن للتذكرة. وRAM تحمل كل الركاب سواء بالتأمين أو لا الى الفنادق ولكن لم تسلم من السنة الناس.
أقول للأخ الذي فأل انه كان سيموت جوعا. ان البترا في إيطاليا تبدأ من ٣،٥٠€. ولو سألتم اَي مغربي سيكرمكم أو يأخذكم الى اَي ديسكاونت والاكل أرخص من المغرب. والمسافر يجب ان يكون سخيا على نفسه لان هم الدنيا يبقى فيها ورحم الله من قال اجمع وعلي وتمشي واتخلي
4 - Moussa الاثنين 09 يوليوز 2018 - 15:47
WHY does it take two ministers of the country to provide simple minimum accommodations to few flyers??? Why??? If this was a rare occurrence, I wouldn’t have said anything, but this is the reality of the type of service this company is known for worldwide. It’s sooooo soooo sad and wrong at many levels.
5 - Lym الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:06
Comme d habitude on prend le client pour de la merde .que ce soit au Maroc ou à l extérieur ,c est une culture implantée dans le cerveau ...c est triste on se respecte pas .mes pensées vont à tous ces voyageurs.qui ont du sûrement raté leur rendez-vous.en principe La Ram doit vous indemniser mais je pense pas qu elle va le faire,ça ne fait pas partie de sa culture
6 - واحد مهاجر الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:08
شخصيا قاطعت هذه الخطوط لسوء المعاملة. فكر فيها حتى انت و سترتاح انت ايضا.
7 - Amir الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:23
كيف ستموت جوعا وانت بامكانك الاكل باوروات قليله؟
البعض منا له افكار غريبه
فقد رايت حوادث مماثلة في موانئ جنوب اسبانيا. عندما تتأخر على الابحار باخره ما بسبب احوال الطقس الغير عاديه نحو المغرب ترى البعض يشكو من قله امكانيته لولوج الفنادق ليقضي ليله او ليلتين علما انه في بدايه عطلته وانه من المأكد ان له امكانيات . بدلا من ان يذهب الى فندق يقوم بالتخيم بجوار سيارته هو واطفاله الصغار كأنه لاجئ مما يضطر الصليب الاحمر الاسباني للتدخل لاعطاء لهم بعض المعونات كالمياه والسندويتشات.
الله ينعل بو فلوس الى منفعوش في تلك الحاله الطارئه.
8 - بونبيل من المانيا الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:30
هاذي ليس للمرة الأولى متعودين الزبون عند هاذي الشريكة لاقمت له أتعس خدمات داخل الطائرة رايحة كرسيها الكراسى عليهم اوساخ عار عار انا كمغريبي اخجلت أمام الألمان المسؤلين ليس موجودين المقاطعة حتى يتحسن الوضع والأسعار كأنك في طائرة الإمارات العربية المتحدة من ميونيخ إلى دبي 580euro دهاب واياب عارعار
9 - الزمر الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:34
السلام . من يدعي التأمين هذا لا علاقة له بهذا الموظوع التأمين يخص المسائل الشخصية التي سببها المسافر. ام الشركة لها تامين خاص بها وهي من تكون السبب. ادا كان عطب تقني فلا تكرهوا شيئا وهو خير لكم. وهنالك أشياء أخرى لا يعملها إلا الله والشركة وهو استعمال الطائرة إلى رحلة غير الرحلة المرتقبة مثلا مسافرين أوروبيين أما المغاربة فيمكنهم أن ينتظرون إلى يوم الدين و ادا اشتكو فلا وجود لمن يسغى ، اشترية تدرك طائرات من البيضاء الى فاس( وركبني في كار.
10 - Sam7 الاثنين 09 يوليوز 2018 - 16:55
السنة الماضية كانت لي تذكرة صفار مع طاءيرة اروبية من امستردام الى وجدة. تاخرة الطاءيرة 3 ساعات وعوضوني ب 400 €. علما ان ثمن التذكرة كان 60 €. في المرات السابقة نفس التاءخير مع شركة اروبية اخرى وكان التعويض الذي حصلة عليه 400 € علما ان ثمن التذكرة كان 129 €. في شتنبر من السنة الماضية اححزة تذكرة صفر مع الخطوط الملكية المغربية من وجدة الى امستردام. كان الطاءيرة ستقلع عند الساعة 9 صباحا. الغية الرحلة وعوضوها برحلة اخرى من مطار العروي وكان مجموع التاءخير 8 ساعات. طلبت الطعويض من الخطوط الملكية المغربية هاتفيا وعبر الرسالة فلا احد يجيبك بقناعة. بعض موضفي الخطوط الملكية لا يتكلمون لسبب ما اللغة العربية. ....... وفي الاخير قلوا لي انه لا يطبق عليهم القانون الاروبي في مجال التعويض على التاءخير في اقلاع الطاءرة. يريدون حلاوة القانون الاروبي ولا يريدون مرارته.
11 - atmani الاثنين 09 يوليوز 2018 - 17:27
مرة عندي تذكرة مع زوجتي أدبت ثمن مرتفع وكانت مناسبة بعد العيد من الدار البيضاء الى ميلانو وثمنها 9000 درهم لشخصين والابن كان دون الثانية من عمره ولما وصلنا المطار قبل ساعتين من الإقلاع قالو لنا لقد تأخرتم ، وهذا العدر كان فقط للمغاربة اما الأجانب "الاروبيين" فكانو يمروون من بين أعيننا ،فلما ذهبت للاحتجاج لم أَجِد الا الموظفات وقلن لي ابحث عن المسؤول فلما سألت عنه قيل لي انه دخل الى باحة السفر يعني لا يمكن مقابلته لان الأمن يطلب منك التدكرة والتي لم تتوفر الا بعد .... كل هذه الالاعيب فقط ليستفيدوا من بثمن المرتفع ،فبعد اربع ساعات يعني بعد إقلاع الطائرة ،جال المسؤول وقال أتأسف ، اذا أردت السفر بنفس التذكرة بعد ثلاثة ايّام فممكن ، يعني تحراميت بامتياز ،يبهدلوك ويسخسخوك باش يوفرو شوية ديال الفلوس فالوقت الغلاء ، لان من بعد ثلاثة أيام التذكرة ولات ب 1800 درهم ،اوى فهم انت ،
غريب
12 - تغطية الشمس بالغربال الاثنين 09 يوليوز 2018 - 19:29
القانون الاروبي جد واضح في هذه الحالات ولصالح المسافر من اكل ومبيت وتعويض بالسفر على مثن شركة أخرى. لكن ما دام المسافر المغربي لا يعرف القراءة والبحث عن مصالحه فهو يهضم. تعليق 1 حكيمة. كنت في طاكسي نتحدث عن الأوضاع في المفرب نطقت سيدة تقول احمدوا اللة على الخبز لي لقيتوا. سألتها اريد الزواج من ابنتك، كم خبرة تريدين لزوجها. صمتها دام طول السفر.
13 - منير الاثنين 09 يوليوز 2018 - 19:53
علاش كيشريو boeing او ماقدرينش عليها ...شريو طاءرات روسية لانها متينة ...او تهلاو في المسافرين باثمنة معقولة ....خصنا غير Boeing ?
14 - Moh الاثنين 09 يوليوز 2018 - 22:22
Et cest Pour ça que la compagnie RAM et très mal noté y'a qu'à voir le classement des compagnie mondiale la RAM n et même pas Ou classe complètement en dernier Il faut voyager avec Les compagnie européens des fois Ils son moin chère que la RAM et avec un meilleur service faut boyc. La RAM ex prendre un voyage Montréal. Casa. Avec air. Canada
15 - محمد الخميس 12 يوليوز 2018 - 08:49
بالنسبة للتعويضات هناك IATA وهي الجمعية الدولية للنقل الجوي ولها قوانين في هذه الحالات تحمي المسافرين والتذكرة عقد بين المسافر وشركة النقل يجب قراءة شروط اي تذكرة تم اقتناءها والتاخر عن موعد الاقلاع تتحمل هذه الشركة عواقبه بدون نقاش كيفماكان سعر التذكرة ومن الافضل كتابة ومراسلة IATA والتي مقرها بجنيف في مثل هذه الظروف.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.