24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | السفير شبار: العلاقات المغربية الموريتانية متميزة

السفير شبار: العلاقات المغربية الموريتانية متميزة

السفير شبار: العلاقات المغربية الموريتانية متميزة

أقام حميد شبار، السفير المغربي المعتمد بالشقيقة موريتانيا، بمقر السفارة الجديد بحي "تفرغ زينة"، حفلا رفيعا، تخليدا للذكرى الـ19 لتربع الملك محمد السادس على العرش، بحضور وفد رسمي موريتاني يتقدمه إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية، ومعاونوه، إلى جانب ثلة من دبلوماسيي دول الخليج والقارة الإفريقية.

ووصف شبار، في كلمة ألقاها لحظة افتتاح الحفل المخلد لعيد العرش، العلاقات المغربية الموريتانية بالمتجذرة في القدم، لافتا إلى أن وشائج الأخوة وأواصر القربى ووحدة اللغة والدين تعزز وتغذي هذه العلاقات المتميزة والتي تلبي طموحات قائدا البلدين.

وأوضح شبار أن ما وصفه تميز العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا والمغرب يجعل من المنطقة المغاربية "واحة تعاون وأمن واستقرار وتنامٍ للمصالح بين الجانبين"؛ وهو ما سيرجع بالنفع على البلدين الشقيقين مستقبلا، مسترسلا بأن هذه العلاقات بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى الدعم والتوطيد في مواجهة كل التحديات.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن الاحتفال بعيد العرش، والذي يخلد المغرب ذكراه التاسعة عشرة، هو تجسيد للبيعة التي تربط المواطنين بالملك، المبنية على الوفاء الدائم لثوابت المغرب ومقدساته، والتضحية في سبيل وحدته واستقراره؛ وهو العهد الذي يشكل الحصن المنيع بين الشعب المغربي وملوكه، والذي يحمي البلد من مناورات الأعداء ومن مختلف التهديدات.

واختتم السفير المغربي كلمته بتثمين مجهودات الحكومة الموريتانية في إنجاح تنظيم القمتين العربية والإفريقية الـ31 بالعاصمة نواكشوط، متمنيا أن تنعم موريتانيا بالسلام والأمن والتقدم والازدهار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - هرو هولاكو الأربعاء 01 غشت 2018 - 10:59
الأفضل لموريتانيا أن تحافظ على علاقات متميزة مع كل دول الجوار لتنشيط اقتصادها برا وبحرا وكدلك جوا وان تتبنى موقف الحياد تجاه قضية الصحراء كما عهدنا عليها مند حكم الرئيس السابق ولد الطايع. فقط في سبيل الاستئناس فإن موريتانيا انزعجت من إسم حميد شبار السفير المغربي لديها الدي يشبه إسم حميد شباط و الدي صرح سابقا وقال بأن موريتانيا جزء من المغرب مما أثر سلبا على العلاقات بين البلدين مند دلك الحين.
2 - مغربي صحراوي الأربعاء 01 غشت 2018 - 14:10
إذا أراد المغرب أن تتقدم الديبلوماسية في الشقيقة موريتانيا يجب أن يكون السفير المغربي في موريتانيا من أصل موريتاني فهو أقرب لفهم عقليتهم لكن مع الأسف المغرب لا يثق في بعض أبنائه فكيف يريد الآخرين أن يثقون به و كمثال على ذلك سفير المغرب في السودان الذي حقق للمغرب الكثير لدرجة أن سلطات السودان و جنوب السودان طلبت من المغرب تمديد انتدابه سفيرا لديها المشكلة مع الموريتانيين و الصحراويين هي ليست سياسية و لكن ثقافية بالدرجة الأولى فمتى تفهم ديبلوماسيتنا هذا المعطى
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.