24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | الطبخ المغربي يجذب الاهتمام في كانبيرا الأسترالية

الطبخ المغربي يجذب الاهتمام في كانبيرا الأسترالية

الطبخ المغربي يجذب الاهتمام في كانبيرا الأسترالية

أعطى كريم مدرك، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى أستراليا، انطلاقة أسبوع الطبخ المغربي الأول في أحد الفنادق بالعاصمة كانبيرا، من أجل إتاحة الفرصة للجمهور، على مدى عشرة أيام، لاستكشاف غنى وتنوع المطبخ المغربي الذي يتبوأ مكانة متميزة على المستوى العالمي.

وأشرف على تدشين التظاهرة المنظمة في إطار الاحتفالات بالذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش كل من السفير المغربي بأستراليا، وراشيل ستفين سميت، وزيرة شؤون التعدد الثقافي الأسترالية، بحضور عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى كانبيرا، وشخصيات أخرى تنتمي إلى عالم السياسة والثقافة والفن.

وأشار مدرك، على هامش حفل التدشين، إلى أن "هذه المبادرة، الأولى من نوعها في أستراليا، تهدف إلى تقريب فن الطبخ المغربي ونكهاته من الجمهور الأسترالي"، مضيفا أن "الطبخ المغربي يعد من بين الأنواع الأكثر رقيا وتنوعا بفضل العديد من الروافد والتأثيرات التي منحته تميزه عبر القرون، وتتجسد على الخصوص في التأثر بتقاليد الطبخ الإفريقي والأمازيغي والأندلسي والعربي واليهودي والمتوسطي".

وشدّد سفير المغرب بأستراليا على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، مشيرا في السياق ذاته إلى أن "تظاهرة من هذا القبيل تساهم في التقريب بين الشعبين اللذين يتقاسمان قيم الكرم والضيافة".

يُشار إلى أن المدعوين للأمسيةالتي تخللتها مقطوعات من الموسيقى الأندلسيةأبدوا إعجابهم بالأطباق المغربيةالأصيلة المتنوعة التي تذوقوها،ومن بينها الكسكس والطاجينوالشاي بالنعناع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - adorno الأحد 05 غشت 2018 - 13:26
ماذا يعنينا أن نقدم لهم أنواع الطاجين. ليس هناك خط جوي مباشر أو حتى قريب مع هذا البلد. نحن نريد الاستفادة من تجربتهم الصناعية و الفلاحية المتنوعة.اظن انه ليست لهم حتى سفارة في المغرب.
2 - LION KING الأحد 05 غشت 2018 - 15:03
Good strategy to introduce the foos samples to Aussies (people from Australia) so they would know what to expect in Morocco if they are visiting the country. However, the initiative came too late ! When North Africa and the middle east were on crisise because of Arab Spring and Spain struggled with the financial turmoil at that time, Moroccan Government led by PJD did nothing such as this mobilization to take advantage of the situation; that is : a publicity all over the world (via embassies and minister of tourisme to bring touristes over!!! Sad ..sad..sad. unfortunately!!!
3 - ماذا بعد الطبخ ؟ الأحد 05 غشت 2018 - 16:00
حتى لا يعتقد السيد السفير أنه قام بإنجاز فريد من نوعه، فالطبخ المغربي هو آخر اهتمامات الاستراليين الذين هم منشغلون بأشياء أخرى ذات أهمية.
4 - المجيب الأحد 05 غشت 2018 - 23:18
أمسية في أستراليا بالكسكس والطواجن"!! كانوا يزيدو الطنجية بلحم الكونغورو والمروزية بلحم الكوالا علاش لا؟؟
5 - ملبورن سيتي الأحد 05 غشت 2018 - 23:20
نريد تسجيل ابناءنا وبناتنا وبطاقات وطنيه بهذا البلد أيها السفير المحترم فقد تجاوز ابناءنا العشرين لانريد تبذير أموال ف الزرودالبعض يسافر كل سنه فابور. كفى تبذير أموال الشعب
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.