24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | "جاستن المغربي" .. مطلوب للعدالة يحير الألمان بابتسامته الغامضة

"جاستن المغربي" .. مطلوب للعدالة يحير الألمان بابتسامته الغامضة

"جاستن المغربي" .. مطلوب للعدالة يحير الألمان بابتسامته الغامضة

الأمر محير بعض الشيء: رجل يبلغ من العمر 38 عاماً يبدو مبتسماً في الصورة التي أخذتها له الشرطة في ماي الماضي. في مثل هذه الظروف قد مالا يدعو إلى الابتسامة؛ هل هو الغرور أم العجز؟

هذه ليست المرة الأولى التي تلتقط الشرطة الصور للمتهم الألماني من أصل مغربي باعتبار أن ملفه يحفل بالكثير من الجرائم والجنح والتجاوزات، من بينها المخدرات والتعدي على الممتلكات والتسبب بأضرار جسدية وقيادة السيارة دون رخصة وغيرها.

وبلغ مجموع الجرائم والجنح والمخالفات 15 قضية مختلفة، وصدرت أحكام سابقة ضد المعني بالأمر.

وقد نشرت الشرطة، الثلاثاء الماضي، صورة للشخص المعني بعد أن أطلق النار على شخص آخر (28 عاماً) مسبباً له جراحاً خطيرة.

وحسب ما ذكرت صحيفة "إكسبرس" الألمانية فإن العديد من المواطنين تقدموا بالعديد من الأدلة والمعلومات التي قد تساعد بالقبض عليه.

وقد أختفى أثر الجاني، وأحد الشركاء المحتملين، منذ حادثة إطلاق النار التي وقعت في مدينة كولونيا، في العشرين من يوليوز الماضي.

وصرحت المتحدثة باسم النيابة العامة في كولونيا، ناتالي نوين، لصحيفة "إكسبرس" تعقيبا على الحادث، بقولها: "نجري التحقيقات في جميع الاتجاهات. ونفحص الآن المعلومات التي وصلتنا من المواطنين بعد نشر الصورة".

وقد علمت الصحيفة الألمانية أن المغربي، الذي يبلغ طوله 170 سنتيمتراً، يسمي نفسه "جاستن المغربي" نظراً لحبه لقبعة المغني الشهير جاستن بيبر.

ويحمل المتهم جاستن الجنسية المغربية، وقد ولد في أحد ضواحي مدينة كولونيا الألمانية، كما أنه من عشاق قيادة الدراجات النارية وينتمي لأحد الأندية المخصصة لهذا الغرض.

* ينشر بموجب اتفاقية شراكة مع DW عربية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - عبوزة الهضرة الاثنين 13 غشت 2018 - 16:16
إن الأفاعي وإن لانت ملامسها عند التقلب في أنيابها العطب. كثيرون من تعجبك ابتساملتهم وهم أشد الخصام في قلوبهم المرض(الغل والحقد والشحناء والبغضاء). هذا عموما أما عن الماثل في الصورة إن كان مجرما جانحا حقا فتفعيل القانون هو الحل... من أمن العقاب أساء الأدب.
2 - عظماء الاثنين 13 غشت 2018 - 16:22
مفخرة المغرب مزيدا من الانجازات و تتساولون لماذا تزداد شعبية اليمين عام بعد عام يا لمستقبل المانيا الزاهر معكم
3 - هههه الاثنين 13 غشت 2018 - 16:26
واش على جنحة الابتسامة الغامضة ولا لا الجنح ال15, واش ممنوع عليه يبتسم ولا اشنو ولا وقيلا الجنح ملفقينها ليه باش ما يضحك, ولاخصو يبين اسنانه باش تكون ابتسامة حقيقية, ياك عندو جنح وا شدوه ومريضنا ما عندو باس
4 - حمزة الاثنين 13 غشت 2018 - 16:31
مجرد انه مغربي تيجرموه باللي دار واللي مادارش
5 - حسونة السوسي الاثنين 13 غشت 2018 - 16:40
انه ألماني ازداد ونشأ في ألمانيا. ..؟ فما دخلنا نحن المغاربة ؟ ليس لنا شان في الموضوع من قريب أو من بعيد ...!
6 - كريم الاثنين 13 غشت 2018 - 16:44
مادام يحب جاستن بيبر، فهو شخص غير ناضج، ومتهور، ولاعلاقة له بالثقة الزائدة .... شخص لازال يعيش المراهقة الفكرية
7 - dak الاثنين 13 غشت 2018 - 16:50
بين الآباء المهاجرين من القرى والحضارة الغربية المتطورة. نشأ جيل مغربي زومبي .وهذا ما تعبر عنه الإبتسامة.
8 - الوجدي الاثنين 13 غشت 2018 - 17:04
كان عليه ان يتصل بابوزعيتر حتى ينال التوبة و يتبع الطريق الصحيح ،
9 - يوسف الاثنين 13 غشت 2018 - 17:28
ليست ابتسامة. ...فقط افواه المعتوهين تعوج من كثرة الاجرام.
10 - الماكينة الماسونية الإعلامية ! الاثنين 13 غشت 2018 - 17:31
من القرارات الثانوية للمحفل الماسوني في ألمانيا مؤخرا إشهار قضية فارغ الرأس ممتلئ الهبرة هذا لسببين: أولا إعطاء القدوة السيئة لأطفال و مراهقي الأحياء الأجنبية ( أطفال و مراهقين على مستوى العقل و ليس السن للتوضيح ) عبر صناعة البطل الذي يأتي بقوته بالحرام و الذي يعجبه شاذ جنسي يهودي مخنث هو جاستن بيبر، فهل بدأت تظهر لكم بصمات من يا أذكى شعب في العالم؟!! ثانيا تشويه الإسلام و المسلمين. رفعت الجلسة الماسونية tenue blanche و يمكن للدرجات ما تحت 18 في المحافل التابعة للمحفل الألماني الذهاب للعطلة الصيفية و الإستئاف في شتنبر.
11 - rami الاثنين 13 غشت 2018 - 17:36
الأجنبي في ألمانيا يبقى اجنبي ،اللاعب أوزيل أفنى حياته في خدمة المنتخب الألماني وعندما اخد صورة فقط مع اردوغان نعتوه بالأجنبي والخاين وووو
12 - امبريال الاثنين 13 غشت 2018 - 17:55
لو كان شخصا ناجحا عالم او نجم من نجوم كرة القدم متلا لما دكرو المغرب...
13 - Azro الاثنين 13 غشت 2018 - 18:00
الجيل الاول من المهاجرين وحتى بعضهم الان هدفهم هو بناء جدران الإسمنت في المغرب علا حساب بناء ابناءهم في التعليم والاخلاق،أفضل ان ارى ابني دو مستوى عالي في العلم والاخلاق على ان ارى "عمارة بقهوة لتحت" وابني مجرم وعديم الأخلاق
14 - nabil الاثنين 13 غشت 2018 - 18:28
Pour le commentaire 5 Hasounna Soussi
tu as raison vous avez rien a voir avec cette personne puosqu il est nė ailleur
c est ce que 40 millions de marocains ne veulent toujour pas comprendre....en coupe du monde de derniere l equipe nationale marocaine n etati pas presente....meme les milliards en devise envoyė par les MRE c est justes des monsonges....
lah ye3tina wojhek......
15 - مجلوق فنيويورك الاثنين 13 غشت 2018 - 19:10
غير شوية دصبر دبا يكولو راه طارو عليه فجامع الفنا.
16 - كلمبوس الاثنين 13 غشت 2018 - 19:46
تسائل لمادا لم نسمع عن موريتاني في تنضيم داعش او القاعدة ينفد هحوم ارهابي او الموريتانيبن يمارسون تجارة المخدرات و في يملئون السجونالاروبية او موريتانية تمتهن الدعارة رغم ان موريتانيا افقر من المغرب لمادا المغاربة .
17 - wood الاثنين 13 غشت 2018 - 19:50
الابتسامة البلهاء للسيد العثماني اثارت الحيرة و التعجب أكثر من ابتسامة هذا المجرم . أما المغاربة فسمعتهم في الداخل و الخارج ما شاء الله !! فسلوك المغاربة هو حتما نناتج عن رواسب ثقافية و ٱجتماعية ترجع لعهود قديمة استغلها الاستعمار و رسخها في المغاربة و زاد فيها وريثه المخزن (نخزات) ليبرر للعالم أنه يحكم شعب متخلف و عنيف و عدواني لا يصلح معه الا القمع !!!
18 - متساءل الاثنين 13 غشت 2018 - 19:51
من جعل من هذا الشاب مجرما ... مغربي احيانا...الماني احيانا اخرى... على حساب وساءل الاعلام...
كم ابن عاءلة بورجوازية يسرق... يقطع الطريق؟

الشباب المزداد في الغربة يعاني من التهميش على جميع الاصعدة...عاءليا...في المدرسة ...في العمل... في بلد اقامته ...في موطنه الاصلي ...وان كان ضعيف النفس
يلجا لاساليب غير سليمة للغنى ...كما قدوته اسكوبار...او مغني الراب ...اوبطل المصارعة...
بالنسبة له كل شيء مباح كما في الافلام... وفي العاب الفيديو... تجده بدون عاطفة تجاه الفتيات ويستغلهم بدون حرج...يتعاطى مختلف انواع الكحول و احيانا المخدرات...في السهرات ...
وهو باستعداد لاستخدام اي سلاح للوصول الى مايريد مدرعة... صاروخ...وبدون مبالغة
خلاصة القول انه المنتوج الاصلي لتقافة الاستهلاك ولتقافة الوصول باي وسيلة لاكبر ربح ... وهو نسخة ل "سكار فيس"... المشكلة ان الاخير هو من محض الخيال في حين هو المتال الحي لما تصور في هذا الفلم اوداك...
من يظن ان بامكانه تنيه واقناعه...كما حاول ذلك عدة افراد في عائلته...لا يفهم انه يخاطب "موديل" " جاهز للاستهلاك كما هو عليه" ...نسال الله العلي القدير لهم الهداية.
19 - المغرب مُلك لكل المغاربة الاثنين 13 غشت 2018 - 22:27
إلى ـ حسونة السوسي
إذا كان مغربي الأصل ومن أبوين مغربيين فمن تكون أنت لتُجرده من جنسيته ومن انتمائه للمغرب والمغاربة؟؟
هل ورقة الجنسية التي تحصٌل عليها بألمانيا أهم بالنسبة لك من دمه ونسبه وجذوره التي تعود للمغرب ؟؟
أمثالك الذين يتنكرون للمغاربة أينما كانو حاشى أن يكونو مغاربة وأنت وأمثالك من لا علاقة للمغرب والمغاربة بهم وليس هذا المغربي الذي شاءت الأقدار أن يولد ببلد غير بلده الأصلي لكنه يبقى مغربي ويعنينا جميعا سواء كان صالح أو فاسد
20 - amin sidi الثلاثاء 14 غشت 2018 - 04:27
سلام. ياسلام گالك حيراتهم ابتيسمته
هناك اقنعة على شكل ابتبسامة وتخفي الوحه الحقيقي.
متال صورة لاجوكانت والتي حيارت الناس بي ابتيسامتها انها تخفي الوجه الحقيقي لي رسامها ليونار دوفنسي ورسم نفسه ووجهوه على شكل امراءة وقنع وجهوه بي تلك الابتيسامة .انها ابتيسامات العوقاد النفسية
21 - la verite الثلاثاء 14 غشت 2018 - 06:46
تعليق 16,,شكون لي كاليك موريتانيا مافيهاش الدعارة,,,,احياءفقيرة كحي المينا فنواكشوط كل دعارة ماكينش دولة فالعالم مافيهاش الدعارة
22 - المهدي الثلاثاء 14 غشت 2018 - 11:12
أولا هذه ليست ابتسامة بل تقلص في عضلة الشفة تسمى بالفرنسية rictus لا أعرف ترجمتها للأسف بالعربية وتميز المرضى السيكوباتيين والمتوترين من المجرمين فيظهر الشخص وكأنه يبتسم بينما التقلص العضلي يعطي شكل الابتسامة الخادعة ..
23 - IMIGRANTE الثلاثاء 14 غشت 2018 - 11:53
Pour Monsieur Hasouna Comentaire 5 est Nabil 14 d’acord Il n’est pas ne’ au Maroc il n’est pas Marocain seulement ces parents , mais Hakim Ziach est les autres sont ne’ au Maroc ? No , mais qui representent le Maroc est vous aplaudissez l’equipe nationale de Maroc malge’ 9 footboleur sur le terrain n’ont pas ne’ au Maroc , double morale .
24 - mastafa الثلاثاء 14 غشت 2018 - 21:29
الاجانب يعانون من العنصرية الشرسة من الشركة الالمانية.....
25 - mjalwake fnew york الأربعاء 15 غشت 2018 - 03:22
a l.immigrante.
si ces parents sont marocains et il est inscrit sur le livret de famille marocain meme s.il est ne sur la lune il est marocain .
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.