24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | محاكمة مغربية أرغمت ابنتها على الزواج بإسبانيا

محاكمة مغربية أرغمت ابنتها على الزواج بإسبانيا

محاكمة مغربية أرغمت ابنتها على الزواج بإسبانيا

اعتقلت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية بمدينة "إستيبونا"، التابعة لمحافظة الأندلس، مهاجرة مغربية أرغمت ابنتها، البالغة من العمر 16 سنة، على الزواج من مواطن مغربي يقيم بمدينة القنيطرة.

ووفق ما أوردته صحيفة "لا أوبينيون دي مالاغا" فإن الأم أجبرت ابنتها على الزواج من شخص يكبرها بـ12 عاما، مضيفة أن التحقيقات القضائية بشأن هذه القضية بدأت حين تقدمت المشتكية بدعوى قضائية لدى مركز للشرطة بالمدينة بشأن "إرغامها على الزواج من شخص لا تعرفه".

وتبعا للمنبر الإعلامي ذاته فإن والدي الفتاة القاصر توصلا إلى اتفاق مع الزوج المحتمل، ولم يبديا أي امتناع عن تزويجها عكس إرادتها، موضحا في السياق أن ذاته الشاب الراغب في الزواج سلم مبلغا ماليا على سبيل الرشوة لأحد عناصر السلطة المحلية بغرض إتمام إجراءات حفل الزفاف.

"المشتكية رفضت العودة إلى المغرب للمشاركة في الاحتفالات الخاصة بالزواج وتلقت عتابا من طرف والديها اللذين هددا بتركها في بلدها الأصلي دون وثائق ومنعها من متابعة الدراسة في إسبانيا"، تقول الصحيفة، التي أوردت أيضا أن الأم تواجه تهما متعلقة بارتكاب "جرائم الإكراه والإخلال بالحقوق والواجبات الأسرية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - Ex muslim الخميس 30 غشت 2018 - 13:26
اتمنى عقوبة صارمة لردع ثقافة العصور الوسطى
2 - l.hypocrisie الخميس 30 غشت 2018 - 13:28
peut etre c.est un mariage business pour que l.homme regularise ca situation. mais avec une mineure c.est impossible.
3 - ابن حطان الخميس 30 غشت 2018 - 13:30
يعتقدان انهما في بلاد الظلم ويفعلان بابنتهما ما يشاءان الجشع والطمع داءان قاتلان ابتلي بهما العرب .
4 - المهاجر الخميس 30 غشت 2018 - 13:39
يجب معاقبة الشخص اللدي كتب لهما الكتاب. ..لأن القانون المغربي ينص على أن سن الزواج للبنت هو 18 ....؟ ؟ ؟ ؟ هدا إسمه بزنس وليس زواج. ...يجب معاقبة كل من تورط في القضية من قريب أو بعيد ...لأن عكس ذلك سيتبت للرأي العام الاسباني ان دولتنا فوضوية
5 - قنصل الخميس 30 غشت 2018 - 13:43
اللهم زدني علما على علمي .فما بالك في مغربية
6 - فضولي الخميس 30 غشت 2018 - 13:52
القانون في العالم بأسره لا يسمح بتزويج اي بنت الا برضاها وارادتها، هذه الأسرة التي تريد تزويج بنتها الى هذا الشخص ربما في ذلك مصلحة دهابه الى إسبانيا.
7 - حميد الخميس 30 غشت 2018 - 14:07
ثقافة العصور الوسطى هي العلاقات الغير شرعية دقق في معلوماتك. واعتقد ان البلوغ هو المحدد الرئيسي والاول لأهلية الزواج مع مرعات الشروط الشرعية كلها بما فيها رضىى المعنية وولي امرها و توافق الاعمار طبعا.
8 - rochdi Done الخميس 30 غشت 2018 - 14:12
هذا شيء خطير . شتانا بين الحالم والجاهل
9 - حسين الخميس 30 غشت 2018 - 14:13
لولا أن تلك الفتاة كانت خارجة الطريق والله وحده يعلم أين تسهر ومع من تصاحب٠٠٠ لما فكر أهلها أصلا بتزويجها؟ وأنا شخصيا أعرف أمهات كن يعشن حياة جد متحررة أثناء فترة المراهقة وكن يرفضن وصاية أبائهن ويقلن لهم نحن في بلد الحرية وحقوق المرأة ولنا أن نفعل ما نشاء دون أن يكون الحق لأي كان في إعتراض نمط حياتنا، والأن نفس تلك الفتاة بعد أن أصبحت أما ولديها بنت في سن المراهقة، تخبرني الأن بأنها قلقة جدا من تصرفات إبنتها وأنها لم تكره أن تزوجها لشاب من المغرب حتى ترتاح منها ومن مشاكلها
10 - Abdel hamid الخميس 30 غشت 2018 - 14:23
لا ينبغي التسرع و الحكم على طرفي القضية شخصيا اعرف فتاة اتهمت والديها انهما يريدان تزويجها بدون رغبتها في المغرب كل ذا لك لأنها كانت تريد الحرية الذهاب إلى الملاهي....و بالطبع قد نصفها القضاء مباشرة. أما أنا فبمعرفني الشخصية بالوالدين فمتأكد أنا ادعاءات الفتاة باطلة و الأوروبيون يتحينون مثل هذه الفرص للطعن في مقدساتنا و ثقافتنا
11 - الا العرض الخميس 30 غشت 2018 - 14:36
الى الحسين/الا اعراض الناس ...حكمت حكما شنيعا في حق البنت...ونصبت نفسك قاضيا وجلادا...الفت القصة ...وصدقتها...اتقي الله في اعراض الناس...محاولة التخلص من البنت...اعتبره حكما من احكام الجاهلية...يوم كانت تدفن البنت في التراب حية خوفا من العار...
12 - كمال الخميس 30 غشت 2018 - 15:22
طرافيك. التحايل على الإنسان وعن القانون. الزواج الابيض والاسود والتخربيق يصاحبنا اينما حلنا وارتحلنا. مسلمون اخر الزمان.
13 - امربكي الخميس 30 غشت 2018 - 15:59
الحمد الله هاذ المغربية باينه انسانة محافظة خايفة على بنتها المراهقة فكرات لاهما تزوجها مغربي مسلم يحافظ عليها او ضيع في اسبانيا شفتي لمعايش في الغربة و مشاكل ديال التربية فيها بلا ميعلق على الموضوع .
ها هو مغربي نعرفوه من 10 سنين كان مسكين مهلي في بنتو ديما يديها معاه يشري ليها لي بغات مفششها او ملي كبرات هادي عام درت 18 عام واحد نهار حصلها غاديا مع صحبها واحد الكحلوش او هو يضربها جاو ليه البوليس او داوه.
دبا راه ممنوع عليه يقرب ليها و ممنوع يسكن معا ولادو او مراتو راه كاري واحد صاحبو. شفتي تضحيات ديال الولدين سيد مسكين تصدم كانت عزيزا عليه .
اللهم تزوجها مها او تخرج لفضايح مبق حد يبغي لحلال قهرتونا بحقوق المراة او لكذوب .
14 - مغ٨ الخميس 30 غشت 2018 - 16:03
انها تقافة الجهل و التخلف و ما بعد العصور الوسطى .هده العائلة تعتقد رغم اوجودها في بلد متقدم أن ابنتهما شيئ لا إحساس لها و إرادة لها ولهدا فهم من يقرر لها المصير
15 - سعيد الخميس 30 غشت 2018 - 16:43
لا دين لا قانون يسمح بإرغام الزواج لكن قوم هبل أياحو حتى اتحكم في سجد أبنائهم لكن من جهة أخرى ربما ان البن طفقت وأسنعت لدرجة آنهزام والديها حتى فكرو في زواجها فمهما يكن فلناأخلاقنا وديننا فمن الصعب الحكم ولكن تجبرها على الزواج فهي أم المشاكل
16 - سعيد الخميس 30 غشت 2018 - 16:47
وأضيف من آنتقد 16سنة فالطبيعةزالدين توجد على سن البلوغ وحتى الحيوناتوكل شيء فلا لخلط قانون سايس بيكو بالطبيعة فكما نرى في الغرب عيب ان تكون البنت بكر
17 - hammouda الخميس 30 غشت 2018 - 17:55
الانحلال الاخلاقي والحرية الجنسية حلال..،،،اما الزواج فجريمة ....كم من فتاة سنها ستة عشرة سنة تبدو وكانها تبلغ ثلاثبن سنة !!!!شجعوا الناس على الحلال.
18 - ماسين الخميس 30 غشت 2018 - 18:40
المشكل ليس في عمر الفتاه ياسيدي او في الفارق العمري بينها وبين ذالك الرجل
وانما المشكل ان الفتاه ارغمت على الزواج بشخص لا تعرفه لا من قريب أو من بعيد يعني لا تحبه وهذا في حد ذاته جريمه.
نحن في القرن الواحد والعشرين ولسنا في عهد قريش .
وفي كل حال يجب احترام قوانين الدوله المضيفه فمن يرفض ذالك فما عليه الا ان يحزم حقائبه ويعود من حيث اتى. والسلام
19 - علال الخميس 30 غشت 2018 - 23:12
من يرغب في الهجرة عليه ان يستعد ليهاجر من افكاره وعقليته لانها سبب تخلف البلد الدي يرغب في الهجرة منه.
اما الهجرة الاقتصادية فتخلق ازمات اكبر في جوانب اخرى مهمة من الحياة على راسها تربية الاولاد
الاولاد مظلومون لانهم ينشاون في مجتمع غربي في حين يصر اباؤهم على يشبوا شرقيين هذا زرع للانفصام في شخصيتهم
اما البعض الذي يبرر جريمة الام بكونها ترغب في تحصين بنتها فلا افهم كيف تجعل ورقة بسيطة زواج فتاة من غريب ترفضه افضل من علاقة مع صديق تميل اليه.
كم من فتاة عادت لبيت والديها باطفالها الشرعيين بعد فشل زواج قسري
20 - عبد الصمد الجمعة 31 غشت 2018 - 16:32
السي حميد راه في الاسلام لا يجوز تزويج البنت كرها و ابحث في الاحاديث النبويه الصحيحه
21 - Marocains الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 10:34
الإسبان يدعون أنهم شعب متحضر غير على المغاربة فقط

أكلخ و جمك شعب في أوروبة هم الرعاة الإسبان

ينقلون الحضارة و التقدم من أسيادهم و يطبقونها على المغاربة

عاداتهم و تقاليدهم أكفس بكثير من المغاربة


مثال بسيط

إمرآة أمية من القرية تشتغل في جمع الطماطم في إسبانيا
تري مصلحة جواز ابنتها في شخص آخر

لكن هذا مشكل عائلي يحل داخل البيت
لا دخل للإسبان فيه

السبنيول بروقعة كتعطيواه الفرصة لكي يدعى التحضر وهو أكلخ شعب
على وجه الأرض.


إدا كانت عندكم مشاكل منزلية فحلوها في بيتكم يا أميين
لا تخرجوها إلى السوق حيث الإعلام الغربي يزيد دائما وينفخ ليشوه المسلمين

مع العلم أن المسلمين هم أدخلوا الحضارة للإسبان مند قرون

والإسبان نقلوا كل شيء حرفيا من المسلمين .

السبنيول بروقعة كتعطيواه الفرصة لكي يدعى التحضر وهو أكلخ شعب
على وجه الأرض.

يكرهون المغاربة فقط
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.