سفارة مصر: لا تعديلات على منح التأشيرة للمغارية

سفارة مصر: لا تعديلات على منح التأشيرة للمغارية
الأحد 7 أكتوبر 2018 - 07:17

قالت سفارة جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية إن السفارة “لم تتلق أية تعليمات جديدة بشأن تعديل قواعد منح التأشيرات، ولم يتم إجراء أي تعديلات على القواعد المنظمة لمنح التأشيرات لرعايا المملكة لدخول مصر”؛ وذلك تعقيبا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن فرض قواعد جديدة لمنح تأشيرات الدخول لمواطني المملكة المغربية الراغبين في زيارة مصر.

كما أوضحت السفارة، في بيان صادر عنها توصلت به هسبريس، أن مواطني المملكة المغربية “مرحب بهم دائماً في بلدهم الثاني مصر، وشروط إعفاء الأفواج السياحية من الموافقة الأمنية لم يطرأ عليها أي تغيير؛ حيث تسمح القواعد المنظمة لمنح التأشيرات بإعفاء الأفواج السياحية المغربية بحد أدنى عشرة أفراد من شرط الحصول على الموافقة الأمنية”.

وأبرزت سفارة جمهورية مصر العربية أن القواعد المنظمة لمنح تأشيرات الدخول للمجموعات السياحية “تنص على أن تتضمن المجموعة عشرة أفراد بحد أدنى يسافرون على برنامج سياحي موحد وعلى رحلة طيران واحدة؛ وهو ما يتطلب إحضار المجموعة ما يفيد حجز تذاكر الطيران وبرنامج الرحلة، وهذه القواعد معمول بها منذ فترة طويلة ولم يطرأ عليها أي تغيير”.

كما أكد بيان السفارة أن التسهيلات الممنوحة للمجموعات السياحية المغربية والأفراد الراغبين في زيارة مصر، وجاذبية المنتج السياحي وتنوعه، “ساهم في تحقيق طفرة في التدفق السياحي بين البلدين خلال الفترة الأخيرة؛ ولذلك تمت زيادة عدد رحلات مصر للطيران بين مطاري القاهرة ومحمد الخامس بمدينة الدار البيضاء”.

وختمت السفارة بيانها بدعوة المغاربة المتوجهين إلى مصر إلى الالتحاق مباشرة بالقسم القنصلي بالسفارة لإنهاء إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول خلال أسبوعين من تاريخ التقدم بها، ودون أية معوقات أو طلبات إضافية، وبأسعار محددة ومعلنة وهي “275” درهما مغربيا للتأشيرة السياحية، و”420″ درهما مغربيا لتأشيرة الزيارة، ووفقا للضوابط المعلنة داخل القسم القنصلي وعلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وعدم التعامل مع أي وسطاء؛ وذلك لمنع المتاجرة في التأشيرات من جانب بعض السماسرة الذين يتحايلون على بعض الراغبين في السفر ويفرضون عليهم مبالغ مالية كبيرة دون وجه حق.

‫تعليقات الزوار

21
  • مجلوق فنيويورك
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 07:40

    واش هدي يمشي بنادم يدير فمصر ياكل الفول.ؤمكملينها ب l visa تكول السميك عندهم ب12 لدولار.

  • غيور على ديني وعروبتي
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 08:41

    غيور على ديني وعروبتي
    أتمنى من قلبي الخالص المؤمن بالله ورسوله أن يزرع رحمته وإمانه وإنسانيته بين شعوبنا ومسؤلينا لنتوحدو بديننا الحنيف الدي يربط بيننا بعيدين عن العرق والقومية حتى نفك حصار العائلات المحاصرة بين البلدان الشقيقة لا تأشيرة ولاهم يحزنون كمافعلت الدول الغربية.

  • طارق 004
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 09:29

    مصر أصلا دولة لا تملك أي شيء سوى الاسم فلماذا هي واضعة التأشيرة في حق المغاربة ؟ إذا قارنا المغرب بمصر سوف نتفوق عليهم بكثير

  • eddib bouchaib
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 10:31

    لا تعلق على بلد لم تزره،مصر بلد الحضارة،أسأل عن سيد درويش و جمال عبد الناصر والسنباطي و الشعراوي و الحصري و أم كلثوم و الازهر،مصر دعمت كل العرب من المحيط إلى الخليج،حفض الله مصر.

  • مرسي
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 10:45

    لن أذهب الى مصر حتى يرجع الحق الى صاحبه. حتى يرجع الرئيس الشرعي محمد مرسي الذي اختاره الشعب.

  • chrif tiznit
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 10:51

    مصر مثل المغرب لا نريد ان ندهب إليه

  • الفقير إلي عفوا ربه
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 11:03

    لا مصر ولا أي دولة تختزل في أشخاص فنحن في مصر نتشرف بكل مغربي وجزائري وتونسي وكل عربي وكل مسلم علي وجه المعمورة ولا نفتخر ولا نعتز إلا بإسلامنا ورسولنا محمد صلي الله عليه وسلم وحضارتنا في ديننا فقط هذا مانفتخر به ولانفتخر بفراعنة ولا غيرهم. لعمرك ما الإنسان إلا بدينه فلاتترك التقوي اتكالاً علي النسب فقد رفع الإسلام سلمان فارس وقدوضع الشرك الشريف أبا لهب. أرجوا من الله أن تزال هذه التأشيرات بين المسلمين في كافة الدول فنحن أخوة في الدين قبل كل ش

  • مصري
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 11:16

    إلـى \ تعليق 3 طارق تتفوق علينا بماذا ،، أفق من اوهامك زرت المغرب تأشيرة المملكة المغربية تعتبر سهلة 1درهم مغربي = 1 جنية مصري

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 11:27

    أولا المقال لا يتوجه للحراقة لكي يرشدهم عن الدول التي فيها عمل وسهلة الولوج
    ثانيا بعض الأغبياء لا يفكرون بعقولهم وإنما ببطونهم ويربطون السفر الى الخارج بفرص الشغل والإقامة التي يمكن ان يتيحها البلد الذي يسافرون اليه.
    مصر أيها الجهلة، بغض النظر عن نظامها السياسي واقتصادها والحد الأدنى للأجور فيها هي أم الحضارات وليس كل من يسافر الى الخارج يسافر من اجل الشغل وإنما يسافر من اجل السياحة والفرق كبير بين السفر والهجرة، بل وحتى حينما تسافر فقط من أجل السياحة فإنك قد تصادف فرص عمل واستثمار أن كنت (قافز وواعي) ان كانت فيك روح المبادرة لخلق التجارة او صناعة أو في مجال الخدمات، وان خانتك روح المبادرة يكفي ان تشاهد الأهرام وتستمتع بهالتها وعظمتها وكل الآثار المحيطة بها ومدنها التاريخية القديمة وتنهي جولتك بأسبوع في شرم الشيخ في احد فنادقها الفخمة الرخيصة البعيدة عن ضجيج الحارات في المدن القديمة. بل يمكنك أن تشتري شقة من غرفتين ومطبخ مطلة على البحر في ألإسكندرية ب 10 الف اورو لكي تجعلها قاعدة إقامتك تنطلق منها لكي تكتشف مصر العميقة وصعيدها المنفرد الذي يختلف تماما عن قرى المغرب العميق.

  • مساعد
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 11:47

    إن التأشيرت و قانون الدخول الى اي بلد كيفما كان مستواه الاقتصادي يدخل في اطار سيادته على اراضيه و لا يجب مناقشته فكل بلد حر في فتح حدوده او فرص تأشيرة دخول. في الحقيقة الغرب هم من وضعوا الحدود و فرضوا التأشيرات على بعضنا البعض بينما هم يتجولون بدون قيود بين الدول العربية تطبيقا لخطة فرق= تسد.

  • مضطر لا بطل
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 12:15

    لا افهم غباء بعض المعلقين ..السياحة يا رجل تعني الاستمتاع بالتعرف على الاخر وبيئته ونشاطه الاقتصادي ونظامه المعيشي..تعني ايضا تغيير المكان والنسيان النمطية في كل شيء لمذة معينة لتستعيد حيويتك ونشاطك واملك في الحياة..لا تحكم على ام الدنيا حثى تراها..انها ثالث اقتصاد في القارة وهي لا تعتمد على المحروقات كنيجيريا والجزائر وانغولا والطوغو بل هي ان اردنا الحق الاقتصاد الثاني بعد جنوب افريقيا يتبعهما المغرب فتونس..لتنوع اقتصاداتها وليس ريعيا ..

  • Yahia
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 12:49

    Assalamo-àlatkom . . .
    nous n avons pas besoin de visas du régime militaire qui a renvérsé L home noble , l home Chérifien :
    Docteur MOHAMED MORSI
    Qu allah le libére et lui accorde une longue vie Aaaaaaaaaaaaaaamin ! ! !

  • من الكويت ردا على الاخ مصري
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 13:22

    من وين لك معلومة 1 درهم = 1 جنيه؟؟، الدولار يا سيدي يساوي 9 دراهم، في حين انه يساوي 18 جنيه، صحح معلوماتك، ذا ينسف تماما روايتك المشكوك فيها بزيارة المغرب الشقيق

  • أستاذ الإجتماعيات
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 14:10

    السيد عبد الله، الحاج المزعوم، لا يستطيع التخلص من إدمانه على إهانة عقول المغاربة و التفلسف و (كثْرةْ الفهامات) !!!
    المقال يتحدث عن التأشيرة المصرية للمغاربة، و هو يتهم المعلقين بالجهل
    و ينعتهم بــ(الحراڭة) !!!

  • بثينة
    الأحد 7 أكتوبر 2018 - 16:03

    لأسف نحن شاطرين الانتقادات اولا الموضوع يناقش السياحة تانيا لو شفتوا سفارتنا بمصر وبجميع الدول العربية كيف تتعامل مع المتقدمين لطلب الفيزا سواء مصر أو سوريا أو الاردن أو العراق وليس حاليا من زمان كنت رحمتو اخوانا المصرين

  • mounir
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 03:09

    الدولة الوحيدة لي كنتمنى نزورها هي الجزاءر الشقيقة اما مصر واخا يعطيوني كولشي فابور مانمشيش ليها

  • الحالة المدنية
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 05:33

    تعليق 15 بثينة,,باينة فيك مزوجة بشي مصري????

  • karil
    الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 05:35

    لا داعي للتأشيرة بين المغرب و مصر لأن الأوضاع الإقتصادية متقاربة و هناك تفشي للبطالة و الفقر في البلدين فلا خوف إذن من الهجرة في كلا الاتجاهين ؛ و أنا في الحقيقة أرى أن مصر بلد رائع ، و أكثر شيء يثير إهتمامي هي تلك المناطق الشعبية و الأحياء العريقة التي وصفها نجيب محفوظ في رواياته بالإضافة طبعا للإرث الفرعوني ، و من الجميل كذلك التعرف على الناس بشكل مباشر بعيدا عن تشويهات بعض وسائل الاعلام.

  • mohasimo
    الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 09:53

    1درهم مغربي = 2جنيه مصري, يعني ان المغرب هو اللذي يجب فرض الفيزا على مصر وليس العكس, الغوا الفيزا وسوف نغرقوكم دراهم, 10000درهم يعني 20000جنيه مصري, 10000درهم في المغرب ما تعملش حاجة لكن في مصر تعمل الكثير, يله بلاش غلبة وكثر الكلام والغوا الفيزا علشن نساعدكم يا مصريين.

  • مصري
    الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 21:47

    تعليق 13 من الكويت ،، ما علاقة الدولار و قيمته امام العملة المغربية و علاقة ذلك بالعملة المصرية و مقارنتها بالمغربية ،، انا زرت المغرب قبل ثلاثة سنوات و أعلم ما أتكلم عنه الان سعر صرف العملة المصرية = سعر صرف العملة المغربية ،، فانت تشكك فى روايتى و أنت لا تعرفنى أصلاً

  • gogwa
    السبت 13 أكتوبر 2018 - 18:25

    اهلا ببنات المغرب في احضان بلدهم مصر التي تحبهم وتستمتع بصحبتهم اما شباب المغرب فهم مثل العجم لا خير فيهم ياكلوا وينكروا !!

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 2

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 3

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 2

الركراكي والنجاعة الهجومية