"مغاربة في الإمارات" تحتفي ببطلة "تحدي القراءة"

"مغاربة في الإمارات" تحتفي ببطلة "تحدي القراءة"
الجمعة 2 نونبر 2018 - 08:05

أقامت مجموعة “مغاربة في الإمارات” حفل تكريم لبطلة مسابقة “تحدي القراءة العربي”، مريم أرجون، بدبي، احتفاءً بفوزها بالجائزة الأولى وتقديرا للإنجاز الذي حققته.

وحضر الحفل مجموعة من أفراد الجالية المغربية بالإمارات، حيث تم تسليم البطلة شهادة شكر وتقدير بالمناسبة.

يذكر أن الطفلة مريم كانت قد تمكّنت من حصْدِ المرتبة الأولى في مسابقة “تحدي القراءة العربي”، التي تندرج ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بعدما تفوقّت على أزيد من عشرة ملايين مشارك من 44 دولة من الوطن العربي والعالم.

وكان قد تم تتويج المتسابقة المغربية في التصفيات النهائية خلال حفل كبير أقيم في دار دبي للأوبرا، بعدما تفوقت على كل من مريم عبد السلام من مصر، وندى عنقال من الجزائر، وقسام صبيح من فلسطين، ومحمد خالد حسين من الأردن، والذين بلغوا المراحل النهائية للمسابقة العالمية.

‫تعليقات الزوار

13
  • محمد
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 08:32

    هذه رسالة لأعداء اللغة العربية التي اعتبربها بعض زائلة و أصبحت لا مكان لها في المنظومة اللغوية ولا مستقبل لها ،هذه الطفلة أبدعت و تفننت و رفعت أسهم لغة ضاض ،حفظها الله

  • مواطن جوعان
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 08:38

    القراءة هي مستشفى للعقول عبارة وقف عندها عدد ممن حاور الطفلة مريم ، فما أحوجنا لتنظيم حملة للقاح على مستوى المغرب تكون على شكل ندوات واقتراحات من أجل النهوض بالواقع التعليمي مع تشخيص دقيق لمظاهر الخلل ، والبحث عن سبل الأرتقاء بمستوى التلميذ و الطالب المغربي ، وللأعلام دور في هذا المجال ، هناك اذاعات كثيرة ، ولا واحدة منها متخصصة في مجال التعليم ، يقضي المذيعون الساعات الطويلة في الثرثرة التافهة عوض أن يقدموا برامج في المستوى . نحن أحوج مانكون إلى مضادات حيوية لمثل هذه الظواهر التي تكرس الجهل والتخلف .

  • اب اب
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:05

    الله يحفضها وييسر لها المشوار … هده هي النمادج التي يجب الاحتفاء والف شكر لوالديها فهي تمرة من شجرة.

  • ملاحظة
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:07

    اوجه نهنئتى الى مريم واتمنى لها مستقبلا موفقا وان تتابع توفقها فى الدراسة والنجاح فى الحياة ولدى ملاحظة اين هو حظور ممثل وزارة التربية والتعليم وممثل وزارة الثقافة ؟ وغياب تام لدور سفارة المغرب فى الامارات العربية المتحدة لم نر وجودا لا السفير ولا القنصل ولا اى ممثل لتواجد المغرب فى هذا البلد!!!!

  • sacha
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:18

    تحية فخر واعتزاز لهذه الطفلة التي شرفت المغرب.
    أتمنى أن تلقى الرعاية التي تليق بما قدمت هي لنا شموخ الرأس..فاللهم احفظها واحفظ جميع أبناءنا..

  • معلم
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:21

    أهنئ الاستاذة مريم امجون على هذا الإنجاز الذي يستحق التقدير واطلب من وسائل الإعلام المغربية إن انت في بها وتقدمها نموذجا وقدوة للشباب المغربي وليس الراقصات الراقصون …والمخنثون
    هذه نجمة وبطولة حقيقية
    شكرا لك استاذتي الغالية والتحية موصولة لكل مغربي غيور على بلده

  • ابراهيم ميلانو
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:49

    برافو مريم، ننتظر بفارغ الصبر وصولها المغرب لنرى كيف سيتم تكريمها من مسءولي هذا البلد

  • khadija
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:54

    ما شاء الله . الف الف مبروك. حقا مفخرة المغرب بامتياز

  • سام
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 09:54

    لا يفوتني بهذه المناسبة إلا أن أعبر عن خالص تشكراتي إلى معالي الشيخ ال المكتوم على رقة احساسه النبيل و هو يمسح بمنديله الأميري دموع فرحة البطلة الصغيرة مريم المغربية و هي تتوج بطلة التحدي العربي و العالمي في القراءة العربية فكان لموقف سموه صدى طيب في قلوب المغاربة و العالم العربي و هنيئا لكل المغاربة بهذا التفوق العالمي

  • مبارك
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 10:40

    عبقرية المغاربة فريدة من نوعها في كل شيء

  • مصطفى المغرب
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 10:52

    هذه بطلة حقيقية قلبت الموازين وغيرت النظرة النمطية عن نساء المغرب. دمعت عيناي لما شاهدتها تتوج ببطلة القراءة العربية .بطلة الفكر والتقافة .اعجبت بها كتيرا وهي تتكدث الى الصحافة .رفعت راية المغرب عاليا رغم تردي مستوى التعليم .اهنءك واهنىء والدي هذه الفتاة العظيمة واقول لها ولهما استمروا فقد حققتم ما لم يحققه الساسة ومسؤولو التقافة في هذا البلد العزيز .اهنىء هذه الطفلة مرة اخرى وعاش المغرب ابيا.

  • abdelaziz jaouhari
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 10:52

    مستشفى العقول من ابداع الدكتورة الطفلة مريم أمجون ذات تسع سنوات الفائزة بلقب "بطل تحدي القراءة العربي" بدورته الثالثة، وذلك في الحفل الذي أقيم يوم الثلاثاء 2018/10/30، بدار الأوبرا في دبي.وحينما سألتها المديعة من اين اتيت بهذه الكلمة "مستشفى العقول" والتي اخذت عقول الناس؟ فردت الطفلة : اقصد بها ان القراءة تطرد الجهل من العقول.ماشاء الله عليها والحمد لله وهذا فخر لنا في المغرب وللامة العربية بالابداع المميز في الفصحة العربية ،وهذه رسالة الى اولائك الذين يوريدون استبدال العربية بالدارجة في مناهج التعليم وتدعوهم للزيارته قصد التداوي مجانا بـ "مستشفى العقول"

  • mohamed
    الجمعة 2 نونبر 2018 - 11:02

    مريم أمجون حالة استثنائية وناذرة وليست مستحيلة لقد جاء النبوغ من التحفيز النفسي المتمثل في قراءة عدد كبير من الكتب في مدة وجيزة ومن إصرار أبويها وحرصهم على شحذ همة فلذة كبدهم وتوجيهها في الطريق الصائب وعلى ما يبدو فالممتميزة مريم من أصول أمازيغية ويظهر ذلك جليا في اسمها العائلي أمجون ومن أصل أبيها الجغرافي بولمان حفظها الله للمغرب ولأبويها وأسرتها

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال