24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | بن لادن "الصغير" يبحث عن السلام في المغرب

بن لادن "الصغير" يبحث عن السلام في المغرب

بن لادن

ينظم عمر بن لادن رفقة زوجته البريطانية "جين" رحلة تجمع بينهما على ظهور الخيل لأكثر من 5000 آلاف كيلومتر من العاصمة المصرية القاهرة إلى المغرب لصالح الترويج للسلام و تحدى تهديدات الهجمات الإرهابية في المنطقة.

وتأني مبادرة ابن "أسامة بن لادن" زعيم تنظيم القاعدة المختفي عن الأنظار بعد إلغاء سباق رالي "داكار" الشهير الأسبوع الماضي،والذي كان من المقرر أن يخوضه المشاركون بدايةً من لشبونة عبر وسط أفريقيا و انتهاءً إلى السنغال مرورا بالمغرب الذي كان من المفترض أن يعبره اللحاق من خلال أربع مراحل تجمع بين مدن الناضور والرشيدية وورزازات وكلميم والسمارة.

و يرجح أن إلغاء الرالي جاء نتيجة المخاوف التي سببتها بعض التهديدات بهجمات إرهابية أطلقها تنظيم "القاعدة". وكان الشهر الماضي قد شهد مقتل 4 من السائحين الفرنسيين في موريتانيا ، واتجهت أصابع الاتهام في العملية إلى "الجماعة السلفية للدعوة والقتال"، التي يتزعمها أبو مصعب عبد الودود، واسمه الأصلي عبد الملك دروغدال، والتي غيّرت اسمها إلى "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، معلنة ارتباطها بتنظيم القاعدة، الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وعلى الرغم من التطرق إلى مسألة الهجمات الإرهابية، صرح "عمر"، الذي التقى بوالده آخر مرة في عام 2000 بأفغانستان، صرح لصحيفة "ديلي ميل" قائلاً ... "لقد كان لرفاق أبي و معاونيه دوراً كبيراً في إلغاء رالي داكار من خلال التلويح باستخدام القوة و العنف، إلا أنني أصرح لكم بأنهم لن يتمكنوا من إجباري على عدم القيام بالرحلة إلى المغرب على ظهور الخيل" و يضيف... ""ندعوا الجميع لمشاركتنا هذه الرحلة على الخيول و العربات التي تجرها سواءً كانوا يهوداً، عرب،مسيحيين أو مسلمين فلن يشكل ذلك لنا أي فارق على الإطلاق..."

يذكر أن عمر بن لادن (28 سنة) متزوج من البريطانية "جين" البالغة من العمر 52 عاماً. والتي التقاها في السفارة البريطانية لدى القاهرة حيث يقيم الزوجان في الوقت الحالي ، هذا و يخطط الزوجان لإقامة منزل تبلغ تكلفة إنشاءه 55 ألف جنية إسترليني بـ" مولتون " في " شيشاير " ، كما أن الزوجان يخططان للإنجاب من خلال استخدام أم بديلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - أبو اليمامة اليمني 000 الأحد 13 يناير 2008 - 23:20
يا خواني جزاكم الله خير لا يتشمت بعضكم ببعض ويلعن بعظكم بعض لان ذالك يورث الحقد والبغضاءبين المسلمين فكلنا أخوان في الدين لافرق بين عربي على أعجمي الا بتقوى أو كما قال رسول الله (صلى ) ودعو الخلق للخالق وسواء أن كنت مغربي أو يمني أو مصري أوخليجي فكلنا أخوان يربطنا الدين ووالله ما سبب هزيمتنا أمم أعداناالا الأحتلف والتشتت والفرقه وعلينا أن نحب بعضنا البعض ونعمل للاسلام لاغير والعزه للاسلام والمسلمين
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال