24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  2. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  3. محاربة الفساد (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | قنصلية متنقلة تخدم شؤون المغاربة في سويسرا

قنصلية متنقلة تخدم شؤون المغاربة في سويسرا

قنصلية متنقلة تخدم شؤون المغاربة في سويسرا

بعد نجاح القنصلية المتنقلة الأولى التي نظمتها القنصلية المغربية بسويسرا بمدينة جنيف شهر مارس، قامت هذه الأخيرة، بتعاون مع جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا، بتنظيم قنصلية متنقلة ثانية، لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بسويسرا بمدينة جنيف والنواحي.

وتروم هذه المبادرة إلى تقريب الإدارة من المواطنين، وتمكينهم من الاستفادة من حزمة من الخدمات الإدارية، من قبيل التسجيل بالمصالح القنصلية، والحالة المدنية، والشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيومتري أو تمديد صلاحيتهما، فضلا عن طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية.

وصرح لحسن أزولاي، السفير المعتمد للمغرب بسويسرا، بـ"أن تنظيم مثل هذه المبادرات يدخل في إطار التنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالمهجر، وتقريب الخدمات الإدارية من محل إقامتهم، والاهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال".

وأكد عمر بن قاسم، رئيس جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا، "أنه وبعد نجاح القنصلية المتنقلة الأولى، وبعد إلحاح كبير من قبل بعض المغاربة المقيمين بجنيف والنواحي، ارتأينا تنظيم هذه المبادرة بتنسيق مع القنصلية المغربية، من خلال توفير كل الوسائل اللوجستيكية للطاقم الإداري المشرف على هذه العملية، ومد يد العون لكل الجالية، خصوصا المتواجدة بجنيف ونواحيها".

وأضاف: "أن هذه القنصلية المتنقلة هي تجربة ثانية ستتلوها تجارب أخرى في قادم الأيام المقبلة".

وجندت القنصلية المغربية بسويسرا طاقما إداريا كبيرا، لضمان نجاح هذه المبادرة، وتقريب الخدمات الإدارية القنصلية من المواطنين المغاربة المقيمين بسويسرا، وتعزيز روابط الاتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأم، وتجنيبهم عناء التنقل إلى العاصمة برن، لتسوية شؤونهم وقضاء مصالحهم الإدارية.

وحسب اللجنة المشرفة على هذه المبادرة، فقد تمت معالجة ما يناهز 100طلب؛ منها 85 طلبا همت المصالح القنصلية، كتجديد جواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية أو تمديد صلاحيتهما، والتسجيل في الحالة المدنية وبعض العقود العدلية، و15 طلبا شملت بعض الشواهد والوثائق الإدارية وبعض الاستشارات القانونية.

ويذكر أن مجموع أفراد الجالية المغربية المقيمة بسويسرا يناهز نحو 20 ألف شخص، ما بين المسجلين لدى المصالح القنصلية وغير المسجلين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - خارج من الوطن الاثنين 19 نونبر 2018 - 03:06
هنا في السعودية في كل 6 شهور تزور البعثة القنصلية بطاقمها تقريبا كاملا ومعهم مندوب التجاري وفا بنك الى المنطقة الشرقية بالدمام لخذمة الجالية المغربية لمدة يومين يوم الجمعة والسبت .. بفندق سوفي الخليج ...... للإطلاع على خدمتهم ... دخول لهذ صفحة على الفيس بوك ..... ركن المغربي
2 - سعيد الاثنين 19 نونبر 2018 - 06:05
مبادرة طيبه و مشكورة، لكن بعض الدول قد تقلدتا في تقديم الخدمات في قنصلية متنقلة لكتها مجهزة بمنشارات و فريق عمل؛ مما سيصعب التحقيقات و العثور على جثث المعارضين لكونها قنصلية متنقلة هههه
3 - marine fades الاثنين 19 نونبر 2018 - 09:04
pourqoui ca a geneve et pas en lybie les gents soufrent labas ils veulent juste venir visiter leurs familles. faites qlq chose (hespress) svp pour eux bébés sans passeports (3ar had chi 3ar)
4 - harrocuh الاثنين 19 نونبر 2018 - 13:49
bravo, et merci pour les agents qui sont adorable et professionnel, vive ROI MOHAMMED 6
5 - phinix الاثنين 19 نونبر 2018 - 22:33
قبل الذهاب إلى هناك..يجب التأكد من عدم حيازتخم لمنشار
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.