24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "ذاكرة النضال" توحد شبيبتي "الاتحاد والاستقلال" (5.00)

  2. صندوق التقاعد (5.00)

  3. الجزائر تبدي استعدادها لاحتضان الحوار بين الليبيين (5.00)

  4. اختلالات بالملايير في مديرية الأدوية تُحاصر وزير الصحة بالبرلمان (5.00)

  5. ليبيا.. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | إسبانيا ترحل مغربيا لتهديده "سلامة المواطنين"

إسبانيا ترحل مغربيا لتهديده "سلامة المواطنين"

إسبانيا ترحل مغربيا لتهديده "سلامة المواطنين"

رحلت السلطات الإسبانية مهاجرا مغربيا متورطا في عدة جرائم متصلة بالسطو والسرقة باستعمال العنف والاعتداء الجسدي، إذ اعتقل 21 مرة قبل أن يتقرر طرده نحو بلده الأصلي بناء على قرار صادر عن المحكمة العليا بإقليم الباسك، شمال المملكة الأيبيرية.

ووفق ما جاء في منطوق الحكم النهائي فإنه لن يسمح للشخص المطرود، البالغ من العمر 21 عاما، بدخول التراب الإسباني خلال مدة عشر سنوات، مضيفا في السياق ذاته أن سجله الجنائي حافل بالجرائم المرتكبة كلها بمحافظة بثكايا شمال البلاد.

وتبعا للمصدر ذاته فإن الموقوف نفذ عمليات سطو مختلفة بالقوة ومارس الترهيب والتخويف في حق العديد من الأشخاص، الأمر الذي يشكل تهديدا خطيرا على السلامة العامة للمواطنين، مبرزا أنه يمارس أنشطته الإجرامية بمدن بلباو وبساوري وجيتكسو.

وأضاف نص الحكم أيضا أن قرار الهيئة القضائية المذكورة جاء ليعزز أمر الطرد الصادر عن المندوبية المحلية لإقليم الباسك قبل عام، موردا أن القاضي رفض قبول طعن تقدم به الشاب المرحل ضد قرار صادر عن المحكمة الإدارية بمدينة بلباو، شهر مارس الماضي، يقضي بطرده من التراب الإسباني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - kana3 bli ktablah الجمعة 30 نونبر 2018 - 11:02
ce type il va regreter quand il arrive au maroc il va voir la misére et va regreter mais trop tard
2 - MOHAMED الجمعة 30 نونبر 2018 - 11:30
والآن سيقول المعلقين ، الإسبان عنصريين والغرب الكافر، والحملة الشرسة ضد المسلمين ،وأعداء الوحدة الترابية ..........
3 - yakoubi الجمعة 30 نونبر 2018 - 11:32
يسيئون للمغاربة بهذه السلوكات..لوكانت لي فرصة التواجد بالديار الاسبانية مثله لحمدت الله وشكرته..رغم انني حاصل على إجازة في الأدب الأسباني لن اجد صعوبة في الاندماج..المهم يرجع للبلد باش يعرف بأن هذه الفرصة لن تعوض..ويكمل باقي حياته بالسجون...تفو!!!
4 - Touhali الجمعة 30 نونبر 2018 - 12:05
punition sans pitié contre les criminels. pas de droits de l'homme pour les criminels.

ماذا يقع في بلدنا الحبيب المغرب؟ هل أصبح المغرب منتج ألمجرمين مع العلم ان مدننا ملئة بهما.؟
ما سباب إنتاجهم ؟ هل مدارس تربيتهم تنقوسوها وسائل تربوية؟ مدارس ﻹجرام يجب أن تكون لها خصوصياتها من أشغال شاقة وحذف لقفة وتعدبهم صباحاً ومسا. وأحسن شي تطبيق عليهم حكم شريعة الإسلامية هدا هو أخر في تدريس.
5 - najib 5 sur 5 الجمعة 30 نونبر 2018 - 12:18
دابا حنا عندنا بوزبال ؤ بغاو إصيفتو لينا زبالو بحالي قالو لينا شدو زبلكم عندكم و لكن هاد الشاب مني غيتلاقا مع لمشرملين إلي عندنا غادي إولي مهدب ؤ باغي يرجع لإسبانيا ؤ غادي يندم
6 - غيور الجمعة 30 نونبر 2018 - 12:50
اظن ان هذا الشاب تلقى تربيته الأولية بإسبانيا لكون عمره ٢١ سنة وسب وان تم إيقافه عدة مرات. إذن لماذا يرحلون بهذا البلد هذه النماذج.
7 - غيور الجمعة 30 نونبر 2018 - 12:56
اجيبك يا صديقي الذي أفدت انك تتوفر على إجازة في الأدب الاسباتي انه من الصعب الاندماج مع المواطن الاسباني.
8 - jamal الجمعة 30 نونبر 2018 - 13:00
السلام عليكم دائماً يرحلون العناصر بدون شيء بدون مستقبل إلى المغرب و من أي بلد
9 - كمال الجمعة 30 نونبر 2018 - 13:41
امثال هذا الشخص هم من تراهم يصرخ من فوق قارب الموت . (نمشي ندبر على راسي او هذا لبلاد ما اعطاني والو.)
الى متى سوف يصبر الاسبان على هؤلاء المتوحشين؟
10 - مهدي الجمعة 30 نونبر 2018 - 13:43
عندو 21 عام وله 21 سابقة قضائية.دخلت عليكم بالله واش هذا عادي؟
11 - سي علي الجمعة 30 نونبر 2018 - 13:54
هاذا القاضي يستحق التنويه لانه حكم عليه بعقوبة أقصى من السجن المؤبد وأفضل من الإعدام لانه سوف يتمنى الموت ولايجده .
12 - مغربي من اقليم الباسك الجمعة 30 نونبر 2018 - 15:18
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
انا مقيم هنا باقليم الباسك اكثر من 15 سنه .الاجرام والسرقه ماكانش بهاد الوتيره اللي ولينا كنشوفوها دبا .فالخمس سنوات الاخيره اصبح القاصرون يتوافدون بكتره على اقليم الباسك بحكم الامتيازات و الرعايه الي كتقدمها ليهم الحكومه الباسكيه من تعليم و مساعادات ماديه و اجتماعيه .الا ان الغريب فالامر ان البعض منهم كيمشي فطريق السرقه و المخدرات و الاجرام . يعني هاد الشباب اللي جاو من المغريب حاركين ولاو منوضين روينا هنا . فالمدينه فين انا عايش غير في نهايه الاسيوع الماضيه اكتر من تلات جراىم سرقه طرات فنهايه الاسبوع من طرف شباب مغاربه قاصرين سرقه هواتف و ممتلكات بالعنف
الله يهديهم لقاو دوله عطاتهم فرصه باش يبنيوا حياتهم سعا يضيعوا
13 - واحد من الناس الجمعة 30 نونبر 2018 - 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انا اعيش في برشلونة اكتر من 12سنوات، من مواليد 1987 وكنت تشديت مع واحد الولد، كان هاز في سيارته اكتر من 5 كيلو حشيش و ازيد من 10.000 يورو و انا من كان يقود.
انا مكنتش عارف فعلا انه تاجر حشيش... هو جاري بغا نوصلو لانه معندوش رخصة السياقة... و الحمد لله حكم . و دام التحقيق 3 سنوات و الحمد لله حكمت بالبراءة و هو حكم بغرامت 8000 euro او السجن لسنتين...
الحياة هنا سهلة... ولكن اياك ان تغلط مرتين.
و اما الاسبان فحنى في عيونهم كاملن حشرات و مجرمين...
وشكرا
14 - مجلوق فنيويورك الاثنين 03 دجنبر 2018 - 06:38
الدول الاوروبية دسرات المغاربة بزاف,,,,مكاينش لي كتجيب ليهم دبوح كاد مريكان كيخافو غير من خيالهم هنا,,,وايييي يتحرك شي واحد مايعقلوش عليه يصيفطوه فلبلاصة ويلا فرعن يصيفطوه فالصندوق.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.