24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. طلبة الطب يقاطعون الامتحانات .. وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق (5.00)

  4. نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية (5.00)

  5. حبس رجال أعمال جزائريين مقربين من بوتفليقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | جمعية الطلاب المغاربة بفرنسا تنظم منتدى آفاق‎

جمعية الطلاب المغاربة بفرنسا تنظم منتدى آفاق‎

جمعية الطلاب المغاربة بفرنسا تنظم منتدى آفاق‎

تنظم جمعية الطلاب المغاربة بالمدارس العليا والجامعات بفرنسا (AMGE-Caravane) النسخة الثالثة والعشرين من منتداها السنوي، الحامل لاسم "منتدى آفاق المغرب".

المنتدى، وفق القائمين عليه، مخصص للطلاب وخريجي المدارس العليا والجامعات بفرنسا الراغبين بالعمل والاستقرار في المغرب بشكل نهائي، أو قضاء فترة تدريبية فيه.

وسيقوم المنتدى، خلال السنة الحالية، بتأكيد دوره الرئيسي والفعال في تقوية الشراكة الفرنسية-المغربية؛ وذلك بانفتاحه على الكفاءات الأجنبية، خاصة الفرنسية منها.

ويعد "منتدى آفاق المغرب" أكبر معرض للتوظيف للباحثين على فرصة عمل في المغرب ينظم خارج المملكة من طرف أعضاء جمعية "AMGE-Caravane"، وهدفه تسهيل اندماج المغاربة المقيمين بفرنسا في سوق العمل المغربي قصد المساهمة في تطوير المغرب والنهوض به.

على مدى يوم كامل سيكون للطلاب والخريجون الجدد وكذا الأطر المغربية المستقرة بفرنسا على موعد مع حوالي 50 شركة مغربية وأجنبية، مما سيمكنهم من الحصول على معلومات دقيقة عن كل شركة على حدة، والتعرف على فرص وظروف العمل بالمغرب.

كما سيتسنى للبعض منهم اجتياز مقابلات مهنية في عين المكان والحصول على عرض للوظيفة في بعض الأحيان. وستتخلل المنتدى مؤتمرات ذات طابع اقتصادي وجيو-سياسي، مع تخصيص جناح خاص بالشركات الناشئة وخلق جائزة للابتكار.

وسينظم "منتدى آفاق المغرب" يوم الأحد 3 فبراير 2019 بحي الأعمال "لاديفانس" غرب باريس على مساحة 4131 مترا مربعا، ومن المرتقب أن يستقبل هذه السنة حوالي 2500 زائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - البلاكا خطر، شد اولوايز الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 06:53
شتي دبا هاد fak.. fik..fok.. دارو عليها محاضرات بالعشرات.. اقسم براس ترامب .. بوخليط هو علمني شنا هو كافكا، حنا خرحنا للوجود مفهوم العياقة المعاصر، را ملعكاري خرجات فلمرشحين لا تيقو، عيقو فيقو، يعني فرضية القالب ديما حاضرة، تفلت من قالب هنا يطلع معاك خور ملهيه.. المهم ربطو الاحزمة،، الاقلاع غديكون قاسح و الطريق كلها مطبات جوية،، شوف نوصلو شوف ما نوصلوش
2 - Samir الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 08:05
القراية في فرنسا فابور ... و المساعدات -allocations logements - مهداة لهم و من بعد يتركون فرنسا للشغل في المغرب في مناصب عليا

سؤال: ماذا ربحت فرنسا ؟ مجرد سؤال

و شكرًا
3 - باحث عن الحقيقة الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 12:30
ما يؤرقني ويجعلني في صدمة نفسية هو انه حينما يتكلم الطلبة عن اساتذتهم في الجامعة يصفونهم باقبح الاوصاف ، ومنهم من يضيف : لا يستطيعون كتابة جملة واحدة مفيدة . هذا عن الاستاذ
لكن حينما يجلس الجامعي وبين يديه ثلة اوراق الامتحان التي عليها اجوبة امثال هؤلاء الطلبة يكاد لا يجد شيئا اسمه جواب يمكنه تصحيحه وكأنه يتعامل مع قوم من كوكب آخر . اذاك يصاب الاستاذ الجامعي بالصدمة ويتساءل : هل هؤلاء الطلبة حينما كانوا يتحدثون عن العجز عن كتابة جملة مفيدة ، هل كانوا يتحدثون عن الاستاذ ام عن انفسهم ؟؟
للتأمل فقط
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.