24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | ضحايا مافيا العقار بسوس يحتجون أمام سفارات المملكة بالخارج

ضحايا مافيا العقار بسوس يحتجون أمام سفارات المملكة بالخارج

ضحايا مافيا العقار بسوس يحتجون أمام سفارات المملكة بالخارج

بعد استفحال ظاهرة الترامي على أملاك الغير من طرف "مافيا العقار" بسوس، على الرغم التعليمات الملكية إلى وزير العدل باتخاذ إجراءات صارمة للحد من هذه الظاهرة، أقدَم ضحايا مافيا العقار بسوس على نقل معركتهم إلى الخارج، حيث عقدوا ندوة مساء أمس في العاصمة الفرنسية باريس.

وأفاد مصدر حضر الندوة، التي ضمَّت عددا من أفراد الجالية المغربية المتحدرة من سوس، بأنَّ ضحايا مافيا العقار سيجتمعون، مساء اليوم الأحد، لإنشاء تنسيقية تضمُّ مغاربة أوروبا، وسيتمّ رفْع مُلتمس إلى الملك محمد السادس، من أجل التدخل لإنصاف الضحايا المُستولى على أراضيهم.

ومن المنتظر أن تتمّ المصادقة، خلال اجتماع مساء اليوم، على مقترح طرحه المشاركون خلال ندوة أمس المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، والقاضي بخوْض وقفات احتجاجية أمام السفارات المغربية في مختلف البلدان الأوروبية، كل يوم أحد، "إلى أنْ يتمّ رفع الظلم عن ضحايا مافيا العقار بسوس".

ضحايا العقار بسوس من أفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا قرروا أنْ يستهلّوا الوقفات الاحتجاجية، التي يعتزمون تنظيمها أمام السفارات المغربية بمختلف العواصم الأوروبية، بمسيرة احتجاجية تُختم بوقفة أمام السفارة المغربية بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم 13 يناير المقبل.

وأسس المتضررون مجموعة خاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التنسيق بينهم، والحشد للوقفات الاحتجاجية أمام السفارات المغربية، كما تمت الاستعانة بالجمعيات المغربية المقيمة في أوروبا للمساهمة في الحسد للوقفات الاحتجاجية.

التنسيقية، التي يُرتقب أنْ يتمّ تشكيلها مساء اليوم الأحد، لن يقتصر عملها فقط على الدفاع عن ضحايا مافيا العقار؛ بل ستعمل أيضا على الدفاع عن ضحايا الرعي الجائر وتحديد المِلْك الغابوي والخنزير البري، والذين سبق أن خاضوا مسيرة احتجاجية ضخمة بمدينة الدار البيضاء، الشهر الماضي.

وكانت الحكومة المغربية قد أعدّت قانونا للتصدي لظاهرة الاستيلاء على أراضي الغير شهر يونيو الماضي، بعد أنّ وجه إليها الملك أوامرَ بالتصدي لهذه الظاهرة عبر إجراءات قانونية وتشريعية؛ لكنّ الترامي على أراضي الغير لا يزالَ مستفحلا في عدد من مناطق المغرب، وخاصة في سوس، حيث يكافح السكان من أجل استرداد أملاكهم العقارية التي سلبتها منهم مافيات العقار عن طريق تزوير العقود وشهود الزور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - Adam الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:07
جميع حقوق الامازيغ مهضومة في هذه البلاد من الثقافية اللغوية الى الاقتصادية و نزع الملكية. الجماعات السلالية في السهول استولت على الارض و سكان الجبال و سوس ارضهم ملك غابوي و تباع بدرهم رمزي للمافيا.
2 - سلام الصويري الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:15
الدولة نظرا لانهيار هيبتها في اغلب الميادين وانعدام استقلال القضاء هكذا تخلت الدولة عن دورها في القيام بعملية الضبط والانضباط مما جعل مختلف رموز الفساد السياسي والسلطوي يتطاولون القيام بمختلف الجراءم فيما يخص النهب والاستلاء على الاملاك في اغلب مناطق البلد مستفيدين كذلك من التواطء الرهيب
3 - الهاشم الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:18
السلام عليكم
المرجو لمن يتوفر على معلومات حول هذه التنسيقية ان يخبرني ب عنوانهم و كيفية الاتصال بهم. ف ابي رحمه الله ترامى السيد الدليمي على ارضه في الدار البيضاء بالظبط شارع محمد سميحة في السبعينات من القرن الماضي. واود الاتصال بهم والتنسيق معهم قصد ايجاد حل لهذا المشكل.
4 - متتبع الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:19
الحقيقة اني اخشى شراء عقار في المغرب بسبب ضعف و بطئ القانون و القضاء امام اباطرة العقار.
و كذلك بسبب الاجراءات الغريبة للشراء مثل اعطاء المال للموثق ليحتفظ به في حسابه.
وايضا بسبب الغلاء المهول للتسجيل و التحفيظ امام ضعف جودة البناء.
على الدولة التدخل بكل ثقلها في هذا المجال و الا قد يعرف المغرب ازمة اقتصادية و اجتماعية قاسية في السنوات المقبلة سببها افلاس العقار.
5 - I wish الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:22
I wish I can sell my property in Morocco and bring my money here to pay my house and send my kids to the college.big mistake you heard only bad news from there
6 - badr الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:31
الدولة المغربية متساهلة جدا مع مافيا العقار ويجب إعلان عقوبات زجرية بالسجن عشر سنوات لكل من زور عقدا لنهب ملكية الغير وكذلك تعويض كبير وتغيير مساطر الإكتتاب عبر البصمات ولما لا توثيق عملية البيع حتى بالصور٠ وإلا فالدولة تفتح شرع اليد كآخر حل وأقول للسيد رئيس الحكومة البكماني بأنك أفشل شخص مر بتاريخ المغرب وزميلك بنكيران٠
7 - mounir usa الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:32
أين يتجلى النصب على المواطننين . هو أن الشركة تأخذك إلى الموتق بدعوى موتق الشركة . الدي ياخد منك مبلغ بإسم الشركة . لوضعه مباشرة في حساب الشركة . والمبلغ يعتبر خارج حساب الموتق .
احدرو جزاكم الله بخير أعطوا الشيكات بإسم الوتق و إختار موتقكم بعيدا عن موتق المفروض من طرف الشركة
8 - tarek ibn zayad الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:36
c'est votre faute car vous etes au courent qu'il y a une mafia dans l'immobilier au maroc car vous etes pas attentif et prudent avec un vert de the et un faux sourire et des promesses mafieux vous signer et vous versées votre argent dans le vide et voila le résultat les immigres sont pas aimer au maroc ils vous restent des annees dans les tribunaux en attendant dormir dans une tente avec ces enfants
9 - إلى Adam الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:41
لماذا دائما يتم إقحام القبلية في كل شيء... كن على يقين أخي أن مافيات العقار لا تشتغل بنظام عنصري... فهي تستولي علي ممتلكات الأمازيغ، العرب، اليهود، النصارى والمسلمين بشكل سواء.
10 - البيضاوي الأمازيغي الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:41
سوس يعاني من مافيا العقار و قانون 13/13 المبرمج حسب ما يروج لنزع أراضي ضدا على مصلحة الساكنة و كذلك إغراق المنطقة بالخنازير و الرعي الجائر خلاصة القول سوس يخرج من معاناة ليدخل معاناة أخرى زيادة طبعا على التهميش الذي طاله منذ عقود خلاصة القول كثرة الضغط تؤدي إلى الإنفجار كما يقال!!
11 - dokalli الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:47
سلام أن تشتري عقار بالمغرب..وإذا اشتريت عقار يجب ان تتأكد بنفسك ان العقار مازال بأسمك خلال مدة لا تتجاوز ٤سنوات وإلا لا يجوز لك االطعن او استرجاع عقارك..اذا كان قد سجل بأسم شخص اخر..حتى لو كان العقد بأسم الشخص الاخر مزور
12 - aadraoui cana الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:54
أنا أشاركك الرأي رقم 7 . موتقوا المفرضون من الشركة يخدمون مصالح البائع. وحتى التسبيق يؤدى بإسم الشركة تاخدك خارج الحساب . وعن تأخر استلام الشقق. الموتق بعيد عن كل التزام .
13 - waladUSA الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:58
PLEASE BROTHERS N SISTERS, STOP THE IDIOCY. DO NOT INVEST ANYTHING IN MOROCCO WHATSOEVER..IT'S A LAWLESS STATE ON THE EDGE OF CIVIL WAR.
14 - انور الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:59
النصب في سوس وصل حتى التعاونيات السكنية ،وهو مايعيشه اليوم موظفي عمالة انزكان ايت ملول مع رءىيس التعاونية والمنعش العقاري اللدان خيرا المكتتبين التشارك في المحلات التجارية والتنازل عن حقوقهم وانخراط الغرباء ثم مجموعة اخرى اظيفت بالمحسوبية فاصبحت فاىءضا يهدد المستحقين .انه مشاكل العفار في سوس ...
15 - abdel الأحد 30 دجنبر 2018 - 13:09
الصراحة كانت لدي فكرة شراء عقار بالمغرب ولكن غيرت رايي سبب الاول النصب و الاحتيال و التاني ما فائدة اقتناء عقار لن استفيد منه سوى بعض الايام في السنة رغم الحاح العائلة و الجملة الشهيرة خاصك تبين راك درتي شي حاجة من الغربة المشكل هو لم تعد لي الرغبة في الارتباط بالمغرب همزة الوصل الوحيدة هي الوالدة ما فائدة انك تتعب و تتحمل ما لا يطاق و تشتري عقار لتجد نفسك منصوب عليك ممن من المفروض عليه ان يحميك ساشتري في بلد اقامتي انشاء الله لاترك لاولادي ما يعتمدون عليه اما بالنسبة للعطلة فهناك فنادق
16 - soussi الأحد 30 دجنبر 2018 - 13:17
أنا مهاجر مغربي رفعت دعوى نصب وإحتيال على شخص إحتال على أبي المتوفى رحمه الله وأخد منه محل تجاري بثمن بخس ـ ثمن البيع 13 مليون والثمن الحقيقي أكثر من 120 ـ وكان أبي رحمة الله عليه في حينها طاعنا في السن ومريض وعنده نقص البصر ولكن النيابة العامة بأكادير أمرت بالتحفض على الملف لضعف الأدلة ؟؟؟؟ إنني أدعوا في كل صلاة أن ينتقم الله من هؤلاء الأشخاص في الدنيا قبل الآخرة وأن يريهم ضلمهم وطغيانهم في أعزما لديهم وحسبي الله ونعم الوكيل
17 - الورزازي الأحد 30 دجنبر 2018 - 13:21
ها ما قلت الشوافة!!
ضحايا اجي استثمر فبلادك!!
البلاد على الراس و العين و الوطن نعطيه دمي لكن نمشي ينتفوني الشمايت ?? اوهو يا موسى!!
استثمر في البلاد اللي نتا فيها !! اجمع رزقك و اشري كجة ديال الاسهم في البورصة توكل على الله و كورتيي مزيان و ربي يدير الخير خاصة اذا اشتريت اسهم شركات كاتخلص de bons dividendes في اخر السنة.
ما هاز ما حاط و رزق سيدي ربي داخل!!
استثمر حتى في اسهم شركات متعددة الجنسيات تزاول اعمالها في المغرب وشد les dividendes ديالك دوفيز بلا صداع الراس!!
خلي فلوسك برا وتهلا فالوالدين و العائلة واحسن لخوتك المغاربة على قدر المستطاع و مرة مرة اضرب ليك سيمانا او زوج او رجع بحالك!!
18 - حميد الأحد 30 دجنبر 2018 - 13:48
اخواني المغاربة المُهجّرين استثمروا اموالكم في بلدان اقامتكم..نساوا المغرب و احفظوا اموالكم من الضياع في هذا البلد السعيد...90 % من الجالية لا تريد ان تستثمر او ترجع الى المغرب البلاد : ولات سايبة: لا امن...لاامان...لا قضاء ولا عدالة...لا مستشفيات ولا اطباء.....اولدنا يأسوا من المغرب كما ياسنا نحن...
19 - mre الأحد 30 دجنبر 2018 - 13:48
هدا جزاء من لا يزال يثق في وضع رزقه في المغرب.
20 - أكاديري من ألمانيا الأحد 30 دجنبر 2018 - 14:27
وراه ماشي فقط مافيا العقار للي في البلاد .. وحتى سياسة مسؤولي البلد منها الحكومة يسيرون المواطنين بإسم القانون ... قبل أيام مصلحة الضرائب راسلت ساكنة حي راقي جدا بإنزكان حي الرمل بوجوب دفع ضريبة السكة وللي في بعضها 20 مليون سنتم هههه قال لهم واحد 20 مايوت سنتم كاع مابنيت بها ...
الشاهد أن الحكومة شفت ثاني طريقة سرقة جيوب المواطنين ، علما أن هذا الحي قبل البناء يتم بدأ عملية البناء بعد دفع كل الرسومات والضرائب إلى أن حكومة المغرب رأت انه يجب سرقة المواطنين لكي يدفعوا رواتب خدام الدولة والوزراء والبرلمانيين.
21 - مغترب الأحد 30 دجنبر 2018 - 14:54
تحويلات المغتربين تشكل موردا جد هام للاقتصاد حيث تشكل تحويلات مغاربة سيولة للابناك والتي بدورها تكتنزها ثم تستثمرها كدفعها لمغاربة الداخل بفوائد عالية أو تتقاسمها أرباحها واحتياجاتها مع ما يسمى ب"المنعشين العقاريين"حيث يشترون الأرض الثمان رمزية والتمويل من الابناك بفوائد شبه منعدمة ...ثم يعاد بيعها للمغاربة بأسعار مرتفعة وبنايات مغشوشة ولافضاء ترويحي حدائق أو مرافق...
وفي النهاية يجب عليك تفقد املاكك كل 5سنوات ومراجعة مايسمى"المحافظة"العقارية ...هذا داخل المدار الحضري
اما أراضي الرعي والفلاحة فقد تكالب مافيا الأرض وبعض المستشارين الجماعيين و ممثلي الجماعات السلالية تفوتوا أراضي ل"مستثمرين"اقطاعيون جدد مستفيدين من امتيازات المغرب الاخضر "الأخطبوط الاخضر" الذي ابدعه زعيمهم ....
مغاربة العالم كالدجاجة التي تبيض ذهبا للمسؤولين والمسيطرين على دوالب الاقتصاد ...جالية المغاربة الخارج يدخلون العملة الصعبة للبلاد والمسؤولين يهربونها الخارج ومع ذلك لا قيمة ولامعاملة لنا في الإدارات...
22 - اسردون الأحد 30 دجنبر 2018 - 15:21
انا صراحة اول حاجة فكرت فيها لما اتيحت لي فرصة الهجرة هو استثمار نقودي في بلد الاقامة، المغرب بلد فيه النصب كثيرا،لا اريد ان اصاب بالسكري.الحمد لله انتظر الان عرض مناسب لشراء شقتي هنا رغم الغلاء لكن الثقة و الوضوح في كل شيئ و الامن و سهولة المساطير ثم القضاء العادل جد مشجعة هنا. المغرب للعطلة فقط و زيارة الاحباب لا غير.
23 - لاجئ الأحد 30 دجنبر 2018 - 15:24
من طنجة الكويرة مافيا العقار يتحكم في كل الصغيرة والكبيرة.
24 - مافيا العقار الأحد 30 دجنبر 2018 - 15:32
يجب تعديل قانون الحقوق العينية الذي أصدر حديثا لأنه يعطي غطاء قانونيا لعصابات العقار. لقد خرج علينا الرميد في البرلمان ينصحنا بالتحقق كل 4 سنوات من أن عقاراتنا بما فيها المنازل التى نقطنها لا زالت محفظة بأسماءنا . عن أي أمن عقاري يتحدثون؟ الحكومة لا تريد أن يشعر المواطن بالأمان. و القانون المشؤوم خير دليل على ذلك. ما فائدة التحفيظ و أداء رسوم التحفيظ؟
25 - Argaz الأحد 30 دجنبر 2018 - 15:48
La solution est simple. J´invite tous les citoyens de la région du Souss résidents à l´étranger de ne plus investir au Maroc.
- Vire le minimum pour aider votre famille
- Investir dans l´éducation de vos enfants et pas dans des pierres
- Eviter d´être en contact avec les escrocs envoyés par l´Etat marocain et qui travaillent dans des ambassades et dans des consulats.

En résumée boycotter de pomper vos devises ; Euro, Dollar etc… dans des activités économiques au Maroc. Les Soussis, svp, ne faites pas confiances aux arabes.
26 - Farid mo الأحد 30 دجنبر 2018 - 16:09
( I was scammed in morocco (oujda
I advise all moroccans to not invest in morocco.
I guarantee you will lose everything most importantly your mental health and money.

There's a kind of people in morocco who doesn't a function in life but to scam other people.
they are envious, evil....
27 - الامازغي الأحد 30 دجنبر 2018 - 16:13
اني مهاجر بالديار البلجيكية اقتنيت فيلا بمنتجع يسمى CLUB ÉVASION بنواحي تزنيت في جماعة أربعاء الساحل بقرب من دوار سدي بولفضايل وصاحب المشروع فرنسي الأصل (JC-R) ومند 2005ونحن أي 220ملاك من جميع الجنسيات //مغاربة قاطنين بالخارج--فرنسسين بلجكيين المانيين كنديين الخ.....نطالبه بتصفيت وضعيتنا ولا شيء ورغم النطق بالحكم عليه في مجموعة من القضايا ليس هناك أي تنفيد لهده الأحكام سواء بمحكمة اكادير أو محكمة مراكش أو محكمة تزنيت لا تنفيد لهده الأحكام والدي زاد الطينة بلة انه يرغمنا نعم أقول يرغمنا على دفع لشارج والتي وصلت اليوم إلى 3500DHكل ثلاثة أشهر
وفي الاخير فان هدا المقاول الفرنسي هو الدي يحدد ثمن الماء والدي يحدده اليوم في 13,80DHm2عوض 2,80DHm2ولا احد يحرك ساكنا رغم الشكايات ورغم الوعود.
ارجو من جريدتكم أن تفتح تحقيق في الموضوع
كما نرجوا من الوكيل العام للملك السيد عبد المالك بالرباط أن يفتح تحقيق في هدا الموضوع لأننا أصبحنا نخاف على ارواحنا ادى تحدثنا في هدا الموضوع في هده المنطقة. حتى أن أعوان القضاء يرفضون أداء مهامهم بهدا المنتجع خوفا على حياتهم لأنهم تلقوا تهديدات.....
28 - عبد الفتاح الأحد 30 دجنبر 2018 - 16:27
أخوكم من أمريكا الشمالية:
نحن معكم إخوتنا في سوس ومع كل المغاربة من طنجة للكويرة ضد الفساد بكل أشكاله وألوانه ومهما كان مصدره ولنقتلعه من جدوره من أرضنا.
29 - driss الأحد 30 دجنبر 2018 - 16:42
j ai presque meme probleme à KHEMISSET,;là que la corruption tient siège triomphal,soit au tribunal qui est source de de loi que par récit, soit à la conservation fonciére, , c est partout,tu demandes un papier tu craches de l argent sinon , on ne t écoute plus,mais au tribunal c est autre monde autre atmosphère plus horrible sans craindre dieu,il nous faut ici Omar ibn lkhattab pour tout assainir,vive le roi
30 - Rachid الأحد 30 دجنبر 2018 - 16:53
‎سوس يحتجون أمام سفارات المملكة بالخارج

Sakina Promotions Wifak Temara.
‎المافيا هي الترقيات سكينة تمارة. أكثر من 300 عائلة تعرضت للسرقة لم يسمع صاحب هذه الشركة بأي شيء منذ عام 2009. لأن السيد زنيبر كان له أب قوي. ونتيجة لذلك ، أصبح أكثر من 300 أسرة ضحايا.
31 - ali الأحد 30 دجنبر 2018 - 17:08
المرجوا أن يتم التوضيح فالموضوع فيه خلط وتلك التنسيقيات تتكلم بالمرموز والوقفات التي ينادون لها فهي تحت غطاء مايسطلح عليه في هاته الاونة الأخيرة حقوق البربر المسألة فيها ضغط على الدولة لتمرير مطالب عنصرية المراد منها التفرقة وتسمية مافيا العقار في سوس ماهو الا منعطف جديد يسلكه واضع السيناريو الخطير لكي يبرر مزاعمه بأن سوس تنتهك ويطالها الظلم كما في مخيلة الجمعيات الراديكالية العنصرية وتلك المطالب تعد من المستحيلات لأن الوعاء العقاري الغابوي هو ملك مشترك بين كل المغاربة بدون استثناء والدولة هي الوصية عليه فكفا خبتا وتحايلا المغرب ملك لكل المغاربة رغما عن انف المتعصبين دعاة التفرقة وكفا من القصص المؤلفة حديثا عن السكان الأصليين فالكل قد هاجر إلى هاته الأرض الطيبة اما السكان الأصليين فهم دوا البشرة الداكنة فنحن في القارة الأفريقية وطبيعي أن تنتسب إلى الإنسان الإفريقي فكفا كدبا على التاريخ.
32 - حسن الأحد 30 دجنبر 2018 - 17:27
ولماذا التظاهر في العواصم الاوربية .الأجدر هو التضاهر في عاصمة سوس أكادير قبالة مقر الولاية.
33 - فراجي مهاجر بهولندا الأحد 30 دجنبر 2018 - 18:04
بعد وفاة الوالذة رحمها الله ورتت انا واخواني ارض الاجداد في دوار اسمه الدويرة منطقة شتوكة ماسة.
وكان الهدف هو استتمار سياحي محض وللاسف تفاجأنا بمافيا العقار لحد الان ١٢سنة.
فالمحكمة تتأجل لعدم حضور المعارضينالمجهولين !!!!فلا حول ولاقوة الا بيد الله.
34 - عبد الفتاح الأحد 30 دجنبر 2018 - 18:20
لا لتجار الفتنة, مافيا العقار تعمل تحت غطاء الدولة العميقة المكونة من مجرمين من مختلف المناطق المغربية, وأهل سوس يتعرضون للنهب من طرف سواسة أنفسهم, إسألوا وإبحثوا وإستخدموا عقولكم, لا يمكن السطو إلا بعد التحري, والتحري مهمة لا يمكن أن يقوم بها إلا إبن المنطقة, يعني سوسي. إن من يخلط الأمور (العرب فعلوا كذا- الأمازيغ فعلوا كذا) هدفه التغطية على الجناة الحقيقيين. ما يقع في سوس العالمة يقع في باقي المناطق المغربية. نحن مغاربة إختلطت دماؤنا عبر 14 قرنا, لسنا أغبياء لننساق وراء تجار الدماء خدام الإستعمار. فلنضع جميعا اليد في اليد لتطهير أرضنا وأهلنا من المفسدين الذين يخربون وطننا وما العقار إلا جزء بسيط من إجرامهم.
تحية لكل الأحرار
35 - احمد الأحد 30 دجنبر 2018 - 18:31
قرات كثيرا عن عصر السيبة في المغرب خلاصته انه تم عبر مراحل اولا القصر يشتري ولاءات اعيان القبائل والعلماء وتمكينهم على رقاب الناس فعاثو فسادا فاصبحوا اقوى من السلطان وبعد ذلك فقدوالسلطة على الناس لان الجوع لاسلطة عليه فاصبح الرجل يقتل من اجل لقمة ... يبدو لي انهم اعادونا الى عصر السيبة لكن بثوب القرن الواحد والعشرون
36 - has الأحد 30 دجنبر 2018 - 19:27
Bonjour, moi aussi j' ai été victime d'un excro connu à essaouira pour la construction d'une maison à Marrakech . Apres le gros oeuvre pour lequel il a été payé il m'a demand 30 00 € pour fiare les finitions mais il a disparu une semaine après avoir reçu cet argent. J'ai porté plainte avec expertise ordonnée par le tribunal de marrakech qui atteste que l'argent recu par l'entrepreneur depasse largement le montant des travaux. j'ai aussi le malheur de prendre comme avocat le mari de ma cousine. Ce dernier n'a jamais mis les pieds au tribunal! et donec l'affaire a été jugée par un non lieu. soit disant le procureur a fait appel de cette décision mais en appel le jugement a été confirmé par la cour d'appel de safi et l'escro est sorti libre. Comment voulez- vous que les escros ne prolifèrent pas devant une justice corrompue jusqu'au cou. donc moi aussi j'ai décidé de vendre cette maison non terminée et je vais laisser ces chiens se bouffer entre eux.
37 - I wish 2 الأحد 30 دجنبر 2018 - 19:29
I wana sell all my properties to send my kids to school here in My second country abroad! Does anybody know what is the procedure? it has been my mistake to buy properties in Morocco...so I should bear the consequences now I need money to send my kids to school..thank you.
38 - المسطرة القسوى الأحد 30 دجنبر 2018 - 20:47
كلها خطى لا جدوى منها. من كانت له جنسية بلد اقامته يجب ان يقوم بطرجمة وثائق دعواه القضائية المغربية لدى مطرجم محلف و معترف به من دولة اقامته ثم يضعها في شكاية جديدة بمحاكم بلد اقامته و لو ان العقار في المغرب و عندما توثق الشكاية في القضاء الاوربي او الامريكي او الكندي تبعث نسخة منها بنفك الى سفارة بلد جنسيتك بالمغرب و تطالب السفارة باستفسار وزارة الخارجية والقضاء المغربي عن عدم تحرك الملف. لما ستغرق وزارة الخارجية المغربية و القضاء المغربي بشكاوى السفارات ستضطر الحكومة الى التدخل فعليا لان القضية ستمس بسيادة الدولة و القانون المغربي. الدولة في المغرب بدات تفقد السيطرة في تطبيق القوانين و هذا شيء خطير يمس بسيادة الدولة و امنها. عدم البث في قضايا النصب و اراضي الجموع و المنازعات على الاراضي يسفه القانون و القضاء و المؤسسات و لا تجد ذلك الا عندنا.
39 - فرحات الأحد 30 دجنبر 2018 - 21:26
مشكل العقار تعاني منه جميع المقاطعات عبر الثراب المغربي. بشارع لاكروى تلاعب بتبليط الرصيف و محاولة الاستلاء على عقار محفظ مند 1948 و استغلاله لمدة 3 أشهر دون أدنى مكتوب يسمح للشركة المكلفة بالأعمال نناشد وزير الداخلية باصنافنا
40 - مواطنة الأحد 30 دجنبر 2018 - 22:24
سلام السي الورزازي شكرا على النصيحة.عفاك ممكن تقول لينا بشحال دالفلوس باش نبداو وعفاك ممكن تقول لينا كيفاش نديرو وشكرا.وهل فهاتشي شوية ديال الربح جزاك الله خيرا على كل شيء
41 - ATLANTIC BEATCH 1 الأحد 30 دجنبر 2018 - 23:00
J aimerai bien avoir un contact avec cette association
et le MRE de souss afin de participer avec eux dans ces manifestations car moi aussi je suis victime d une mafia Atlentic beatch 1 al mansouria bouznika
42 - liberty MRE الاثنين 31 دجنبر 2018 - 00:14
to I wish
there is a serious moroccan estate agency run by moroccans professionals living in europe who can help u in selling u're properties in good condition.i can drop u the name of the agency which is europe maroc immobilier u can get in touch with them.good luck :
43 - الورزازي الاثنين 31 دجنبر 2018 - 01:55
الى الاخت مواطنة
اذا كنت تقيمين في الولايات المتحدة او كندا يمكنك ان تتصلي في مدينتك بوكالة
ل Charles schwab او T-rowe price او Vanguard او غيرهم .
لكن اعتبري ان الحد الادنى سيكون 50 الف دولار مع T-rowe price و 120الف دولار مع Charles schwab
يمكن لرءسمالك النمو للضعف خلال بضعة سنين و يمكنك سواء اخذ les dividendes او اضافتها للراءسماال
اما عن البورصات الاوروبية لا اعرفك عنها الكثير لكن يمكن ان تجدي المعلومات الكافية في بلد اقامتك عن طريق الانتيرنيت او ادارات البورصة
حاجة اساسية : اخطي البورصة فالمغرب راه يمضغوك و انتي واقفة!!
44 - ايت واعش الاثنين 31 دجنبر 2018 - 04:46
ملف الشركة العقارية للمغاربة المقيمين بالخارج والمسمى حسني 1.2 مازال في المحاكم مند تسعينات ااقرن الماضي ديور النصراني بالحي الحسني الناس تسرقت بالعلالي نظموا وقفات واحتجاجات داروا جمعيات اخرها جمعية الشباب الملكي ولا شيء تحقق كلشي عبو الريح ..النصيحة الي عندو شيء فلوس يخليها فبرا ...واخا تنظموا وقفات ماكاين والو ..
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.