مهاجر مغربي يشل حركة الطيران في مدينة تورينو

مهاجر مغربي يشل حركة الطيران في مدينة تورينو
الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:08

تسبّب شاب مغربي، مساء الثلاثاء، في توقف تامٍ لحركة الطيران بمطار “كازيللّي”، بمدينة تورينو، شمال غربي إيطاليا؛ وذلك بعد رفضه الصعود إلى الطائرة التي كانت ستقلّه إلى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بعدما قررت السلطات الإيطالية طرده إلى بلده.

واحتج الشاب، البالغ من العمر 29 سنة، على ترحيله إلى المغرب، قبل الدخول إلى الطائرة، بالصعود إلى فوق أحد الأعمدة التابعة لإدارة الأرصاد الجوية، والبقاء به لأزيد من ساعة، ولم ينزل منه إلا بعد مفاوضات عسيرة مع مجموعة من رجال الأمن الذين حضروا إلى المكان للتفاوض معه.

وفور نزول الثلاثيني المغربي، ألقى عليه الأمن القبض، ونُقل إلى السجن إذ وُجهت إليه تهمة “مقاومة رجال الأمن”.

وتسبب الشاب المغربي في شلل تام لحركة الملاحة الجوية في المطار، إذ تم توجيه طائرتين كان مرتقباً أن تنزلا بنفس المطار قادمتان من ميونيخ (ألمانيا) وبوخاريست (رومانيا) إلى مطاري جنوة وليناتي بميلانو.

وطيلة المدة التي استغرقها رجال الأمن في التفاوض مع الشاب للنزول من المكان الذي صعد إليه للاحتجاج، لم تتمكن أي من الطائرات من الإقلاع بسبب حالة الاستنفار التي عرفها المطار.

ووفق وسائل إعلام إيطالية متفرقة، فإن الشاب المغربي لم يُبْدِ أي رفض لفكرة ترحيله إلى المغرب بسبب عدم توفره على وثائق إقامة وبعد أن قضى مدة معينة بمركز “الإقامة والطرد”، الخاص بالمهاجرين غير النظاميين بمدينة تورينو؛ لكنه غيّر رأيه، بعد أن وصل المطار.

‫تعليقات الزوار

13
  • karim
    الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:28

    مساء الخير انا مقيم بايطاليا حتى لو طردوني ساعود بكل سرور ،انتهى الحلم الاوروبي عد يا صديقي. الى بلدك العزيز وبلدي العزيز. فيل 2007 كانتايطاليا تعيش في رفاهية اما الان هناك حكومة لديها كراهيه للاجانب بالاخص المغاربة ولكن لهم الحق نحن لا نصلح ان نعيش هنا لانناشعب امي و انتهازي و مريض عقليا ،اماالاسيويون من هنود وسيريلانك و بنكلادس نعم المهاجرين مءدبون لا يقترفون الجراءم .

  • مغربي
    الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:30

    هل هذه هي الكرامة التي تبحثون عنها طرد، اهانة،سجن،احتقار، صاحب المنزل يقول لك ارحل و يطردك و انت تريد البقاء في منزله بالمجان تاكل و تشرب بالمجان غصبا عنه و يتساولون لماذا صعد اليمين المتطرف في ايطايا و يصعد مثل الصاروخ في باقي اوربا

  • الهواري
    الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:42

    تعبران غير صحيحين في مقال تحت عنةان:
    مهاجر مغربي يشل حركة الطيران في مدينة تورينو
    واحتج الشاب، البالغ من العمر 29 سنة، على ترحيله إلى المغرب، قبل الدخول إلى الطائرة، بالصعود إلى{ فوق} أحد الأعمدة التابعة لإدارة الأرصاد الجوية، والبقاء به لأزيد من ساعة، ولم ينزل {منه} إلا بعد مفاوضات عسيرة مع مجموعة من رجال الأمن الذين حضروا إلى المكان للتفاوض معه. هنا "فوق" و "منه" تعبيران غير صحيحين. الصحيح هو: واحتج الشاب، البالغ من العمر 29 سنة، على ترحيله إلى المغرب، قبل الدخول إلى الطائرة، بالصعود إلى{أعلى} أحد الأعمدة التابعة لإدارة الأرصاد الجوية، والبقاء به لأزيد من ساعة، ولم ينزل {من أعلاه} إلا بعد مفاوضات عسيرة مع مجموعة من رجال الأمن الذين حضروا إلى المكان للتفاوض معه.

  • إلى المعلق الأول
    الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:51

    ولماذا لم تعد الآن ؟ هل تنتظرهم أن يطردوك ؟
    والله أوروبا أحوالها أحسن بكثير من المغرب
    ولا غا للي قطع يقول لينا أوروبا مابقا فيها مايدار ؟

  • Rachid
    الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:54

    السلام وبعد
    الصراحة ،کان هذا الشاب علی صواب لرفضه العودة الی مصیره المحتوم هنا فی بلادنا الجمیلة الحزینة .

  • jalal
    الثلاثاء 8 يناير 2019 - 23:56

    الاحتجاج على الطريقة المغربية صعود العامود هههه برافو بنادم هو ماينساش العادات والتقاليد

  • Samir
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 02:47

    ياودي اش غادي نكولك. المغاربة مساكن تربو في واحد الجو ديال التناقض. يأكلون الغله و يسبون الملة. السبب في هاد شي هو الأفكار القبلية الكانيباليه و التأويلات الخاطئة للتعاليم السمحة لللاسلام. تلقى المغربي عيش مع الأجانب و يحس بالذنب بحال هاد الأجانب جاو من كوكب عطارد ولا كوكب التبانة. راح هنا كلنا ولاد آدم باختلاف ألسنتنا و ديانتنا و الواننا. و مع ذالك المغربي او المسلم يتعالى على الأمم الأخرى بحال إلا صنع لينا الآيفون. ياودي حسن ليكم تبقاو في المغرب تكمشو مع راسكم راه حنا ما عرفنا منين شدوكم متناقضين غير مع ريوسكم.

  • mission impossible
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 05:53

    تعليق 4,,اوروبا احوالها احسن من المغرب الى كونتي قانوني,,اماتبقا مجلوق بلا اوراق ؤغير كتلسق ؤكتسعا

  • كمال
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 06:14

    ترحيل المسلمين الغير القانونيين عامه والمغاربه خاصه سيشهد ارتفاعا لم نشهد له مثيل حتى الان.
    صعود الأحزاب اليمينيه المتطرفه في صعود صاروخي. ففي اسبانيا مثلا فحزب اليميني المتطرف بوكس والذي ضهر بشكل مفاجئ حصد لاول مشاركته في الانتخابات الجهويه الاندلسيه ١٢ مقعد مما جعل منه الحكم الرئيسي لتشكيل اي حكومه هناك. ومن بين شروطه الرئيسيه لكي يسمح بتشكيل تلك الحكومه هو طرد ٥٢ الف مهاجر سري من المنطقه ويقصد طبعا المسلمين عامه والمغاربه خاصه كما كان أن سبق أن ذكر ذالك في الحمله الانتخابيه.
    وهذا لم يأتي من فراغ فالمسلمون يريدون العيش معهم في نفس الوقت ينعتون بالكفار واصحاب الرذيله وان كل شيئ حلال في حقهم وهذا يعرفونه هم جيدا.
    اضيف الى ذالك انهم مصدر لجميع القلاقل والمشاكل والمتاعب والطرافيك والتحايل والنصب.
    يبدو ان زمن اكل الغله وسب المله في اروبا يوشك على نهايته.

  • مسكين
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 06:54

    ظعذووور مسكييين مباغيش يرجع للمغرب!!!عارف اش كيتسناه بمجرد ان يطأ قدمه المطار.ها انتقادات العائلة ها البطالة ها البرد ها الصهط ها الفساد الاداري ها المنتحرون في كل جانب ها الإكتئاب ها المخدرات ها رفاق السوء…

  • karim
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 08:25

    Bonjour tout le monde
    Je suis tout à fait d’accord le 1 Intervenant Mr Karim et D’accord avec ceux ou celles qui disent que nous les arabes les musulmans qui sont fautifs
    Je l’ai dit plusieurs fois aujourd’hui l’occident n’a plus confiance aux arabes
    Vous entendez et vous vous regardez comme mois à chaque fois quand il y un acte terroriste, les prémédités sont des arabes et des musulmans
    Comment vous voulez que les occidentaux vous traitent
    1-
    Là responsabilité moi je la jette sur les parents depuis l’enfance les enfants ne sont pas éduqués
    2-
    Dans les leçons de l’islam et et le coran vous devez enlever tous les mots
    El Johan les assassinants les ennemis et les mots qui citent à la violence
    Bon courage

  • مغربي غيور
    الأربعاء 9 يناير 2019 - 15:40

    للأسف إيطاليا ودول الأوروبية لا ترحل شخص دون سبب المصيبة ان شلة من أبناء جلدتنا شوهتو صورة المغربي في أوروبا والعالم بسبب جهل تخلف أمية قلة الوعي عدم احترام قوانين الدول التي يعيشون فيها فا تراهم حاملين بالعيش فابور و بالنصب و الإحتيال سرقة في الأسواق و التسول و السكر العلني حشيش مخدرات فساد و الشوهة من
    دون جنسيات كل شيء محترم و داخل سوق راسو الا بوزبال ديال المغرب فين ما مشاو شوهة

  • sarah
    الخميس 10 يناير 2019 - 13:09

    La compagnie aérienne Air France ne proposera plus le mois prochain ses vols entre Paris et Riyad, sa seule vers l’Arabie Saoudite.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات