24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغربي يتوج شخصية السنة بمدينة ريفير الأمريكية‎

مغربي يتوج شخصية السنة بمدينة ريفير الأمريكية‎

مغربي يتوج شخصية السنة بمدينة ريفير الأمريكية‎

أكد المهندس المغربي رشيد مخبر، المتوج شخصية السنة بمدينة ريفير الأمريكية، أنه يستمد قوته من أصوله المغربية، موردا: "لهذا قضيت السنتين الماضيتين أمهد الطريق لأبناء الجالية المغربية بمدينة ريفير"؛ وذلك في تصريح لجريدة الدايلي آيدم.

مخبر هو مؤسس جمعية مصير أو العلاقات المغربية الأمريكية بريفير، التي تعتبر جمعية غير ربحية، أسست من أجل تحفيز وتشجيع المغاربة الأمريكيين بالمدينة على الانخراط في تدبير الشأن العام من خلال مبادرات تربوية وثقافية.

وأضاف رشيد مخبر: "لم أكن راضيا بتاتا عن الصور النمطية عن المسلمين أو العرب التي تسوق لها بعض وسائل الإعلام الأمريكية، ليس فقط بمدينة ريفير، بل على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية".

وساعدت المجهودات المبذولة للمتوج على إدماج الجالية المغربية بمدينة ريفير الأمريكية على عدة مستويات، إذ تم إحداث اليوم الثقافي المغربي، الذي يعتبر أحد أكبر التظاهرات السنوية بالمدينة، زيادة على حث الشرطة المحلية على ضرورة تعيين ضباط من أصول مغربية، وذلك سنة 2017.

وينحدر مخبر من مدينة الدار البيضاء، حيث التحق بالأقسام التحضيرية للمهندسين، إلى أن هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003، ليستقر بمدينة ريفير منذ ذلك الحين.

مخبر مهندس مختص في الآلات الطبية، حاصل على الإجازة في الهندسة الإلكترونية والماجيستير في التسيير التكنولوجي، وهو الآن يشتغل كممثل لشركة ترانزميديكس الرائدة في مجال زراعة الأعضاء، والتي تقوم بصنع جهاز طبي يمكن الأعضاء البشرية من النبض خارج جسم الإنسان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الحقيقة السبت 19 يناير 2019 - 01:04
تبارك الله على المغاربه فين ما مشاو كيحمرو الوجه هنيئا لك الأخ مخبر نتمنى لك التوفيق والنجاح في أعمالك
2 - ولد حميدو السبت 19 يناير 2019 - 01:47
لا مشكل مع المغاربة الدين عاشوا و درسوا في المغرب قبل الالتحاق بالمهجر بل في الأميين الدين يدهبون من أجل طلب اللجوء كما لو أن المغرب فيه الحرب و المجاعة فهؤلاء هم الدين يشوهون سمعة المغرب و كدلك القاصرون أبناء الشوارع و فيهم من هربوا من عائلاتهم أو تم طردهم فمتشرد كان يبيت في مسكن مهجور بحينا و بعد هدمه اختفى و بعد مدة جلست صدفة في مقهى متواضعة و جاء عندي دلك المتشرد و شرح الي قصته بحيث ان أباه طرده لكي يتزوج و بعد وفاته ورث تلك المقهى و منزلا في نصيبه
3 - احمد السبت 19 يناير 2019 - 02:03
والله الأخ رشيد مفخرة لكل المغاربة بتواضعه و مستواه التفافي والمهني يضحي بوقته وماله الخاص لخدمة الجالية المغربية ببوسطن . ويعرف الشعب الأمريكي وكل الجاليات الأخرى بكل ما يخص المغرب والتقافة والعادات المغربية اعانك الله وجزاك خيرا
4 - l,amerique السبت 19 يناير 2019 - 05:40
مريكان نتا ؤزهرك اما تعطيك ؤلا تخرج عليك.
5 - برامبن السبت 19 يناير 2019 - 06:07
والله يا اخي لو بقيت في المغرب لما يمع احد ايمك رغم قولك ان تستمد ذلك من جدورك،انت في بلد يقدر الانسان لموهبته وما يمكن ان يقدم للمجتمع والبتالي الدفع به الى الامام واعطائ اكتر ،لو بقيت هنا ستكون كجميع الاطر هنا،ستتلقى راتب شهري و رشاوى او حلاوات وينتفخ بطنك حتى تقاعدك.
6 - مغريبي وامريكي الجنسية السبت 19 يناير 2019 - 16:30
تعليق 7,,AMAZIGHI,,,ههههههه ضحكتيني مريكان ماتت ,ؤكول حاولت نمشي ليها ؤمابغاوش يعطيوني لVISA ؤلا كونتي فيها ؤدارو ليك الصابونة,,,,DEPORTED,,العبودية ؤالفقر هوما لي داروكم فيه PGD.هههه
7 - Abdel الأحد 20 يناير 2019 - 20:39
الجائزة منحت للجمعية وليس للشخص. هذه الجمعية لمن لا يعرفها هي جمعية كباقي الجمعيات المغربية في المغرب تقوم بخدمت مصالحها الشخصية ب 70%
والباقي توضفه للمغاربة الضعفاء الاميين الذين يجهلون القانون الامريكي. فهم يجمعون مساعدات من اجل المحتاجين كالدفن والمحاكم الاسرية والهجرة وياخذون مايحتاجون والباقي يستعملونه في انشطة لكي يبينوا انهم يخدمون الجالية المغربية في Revere وهي مدينة صغيرة توجد بها جالية مغربة مهمة.
ولكي لا انسى هناك سيدة ضمن هذه الجمعية تقوم باعلانات في Facebook وبعض المواقع لاناس محتاجين وتدلي برقم تليفونها الشخصي لتجمع التبرعات. والفاهم يفهم.
شخصيا اتمنى للاخ رشيد مخبر التوفيق في مساره المهني كمهندس. ولكن الجمعية التي ينتمي اليها يجب اعادة هيكلتها .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.