أمستردام تخلّد ذكرى مقتل مهاجر مغربي شاب

أمستردام تخلّد ذكرى مقتل مهاجر مغربي شاب
الثلاثاء 29 يناير 2019 - 05:38

خلدت مدينة أمستردام ذكرى مقتل الشاب المغربي محمد البوشيخي، الذي قُتل عن طريق الخطأ بعاصمة الأراضي المنخفضة السنة الماضية، وكان يبلغ من العمر 17 سنة.

توفي محمد البوشيخي يوم 26 يناير 2018 داخل نادي الحي الذي كان يشتغل فيه متطوعا، بعد أن أطلق عليه الرصاص بالخطأ من طرف مجهولين لم يُلقَ عليهم القبض إلى حد الساعة.

ذكرى مقتل البوشيخي أقيمت بإحدى الكنائس التي اكتظت عن آخرها بسكان مدينة أمستردام من المغاربة والهولنديين، ومن جنسيات أخرى.

وألقت عمدة مدينة أمستردام، السيدة فمك هالصما، كلمة بالمناسبة، قالت فيها إن مدينة أمستردام فقدت بمقتل محمد البوشيخي شابا طموحا، كان يقوم بأعمال تطوعية ويساعد العجزة في الحي الذي كان يقطن به قيْد حياته.

بعد ذلك، ألقيت كلمات من طرف بعض الحضور من أساتذة وأصدقاء وجيران الراحل، تلاها تنظيم مسيرة صامتة في اتجاه مكان تصفيته حيث وُضع مجسّم تذكاري له.

وكان من بين الذين حضروا تخليد ذكرى مقتل محمد البوشيخي رؤساء جمعيات، وأئمة مساجد، وشخصيات سياسية كبيرة.

كما حضر القنصل العام لمدينة أمستردام، محمد متوكل، الذي قدم التعازي لوالد الشاب الراحل ولعائلته، وأخبرهم بأن بابه مفتوح أمامهم وجاهز لأي شيء يطلب منه لتخفيف آلامهم.

‫تعليقات الزوار

4
  • Lym
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 08:46

    على الاقل فبلدان د النصارى يعترفون بلغلط ،يقدرون الام الأهالي يعوضون ماديا ومعنويا عائلات الضحية . المصيبة عند عربان موت أو عش شكون سواق لك .قلوب قاسية لا تحترم لا انسان ولاحيوان .والقوم الذي لا يحترم الحيوان فنعلة الله تنزل عليه

  • زهرة اللوتس
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:04

    أليس المسجد أولى بأن يقام فيه التخليد لماذا الكنيسة وهل قرأوا الفاتحة في الكنيسة عجبي على المسلمين

  • amine
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 17:31

    بدون مجاملة . الحقيقة أن القنصلية المغربية بأمستردام منذ تعيين القنصل الجديد محمد متوكل تقوم بمبادرات طيبة وتنسيق كامل مع الجالية المغربية والسلطات الهولندية من أجل تجاوز الصورة المسيئة للمغاربة في الاعلام الهولندي .تأبين الشاب المغربي جاء بطلب من القنصل متوكل زاده الله خيرا وأيضا عمدة أمستردام تجاوبت مع الطلب لأن العمل الدبلوماسي يأتي بالحوار والعلاقات الانسانية وفتح الأبواب أمام الجميع واشراكهم في بناء الصورة الحقيقية للمهاجرين المغاربة الذين يمثلون جزء فعال في المجتمع والاقتصاد الهولندي .

  • علي
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 20:40

    هنيئا لأفراد الجالية بتعيين السيد محمد متوكل الرجل ذو الكفاءة المهنية العالية والأخلاق والمعاملة الطيبة، فسجله المهني يشهد له بذلك، والصدى الطيب الذي يتركه في مختلف المهام الدبلوماسية التي زاولها وسمعته الطيبة لدى أفراد الجالية المغربية سواء بألمانيا سابقا أو بوهران بالجزائر وها هو يحل علينا في الديار الهولندية قنصلا عاما للمملكة بأمستردام. جزاه الله خيرا ووفقه في مهامه أينما حل وارتحل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة